Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتAndorraديجيتال نومادAndorra Digital Nomad Visa وافضل بديل في اوروبا اقامة 5 سنين

Andorra Digital Nomad Visa وافضل بديل في اوروبا اقامة 5 سنين

اندورا هي دولة صغيرة تقع في جنوب غرب أوروبا يحدها فرنسا و اسبانيا، و تعد واحدة من ضمن أصغر ستة دول على مستوى أوروبا من حيث المساحة.

و تعتبر أندورا واحدة من الدولة الجميلة على صغر مساحتها إلا أنها تمتلك العديد من المقومات و المزايا التي تجعلها خيار مميزة للاقامة هذا بالإضافة إلى معدلات الضرائب في اندورا يجعلها خيار مميز و مثالي من اجل الاقامة.

و تتكون اندورا من عشرة مدن فقط أكبرها و اكثرها من حيث التعداد السكاني هي العاصمة أندورا لا فيلا، و انضمت اندورا إلى ركب الدول التي أعلنت عن إطلاقها لتأشيرة ديجيتال نوماد من أجل جذب الرحالة الرقميين.

و لكن من بعد الاعلان عن تنفيذ تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa لم يتم اتخاذ أي خطوات رسمية نحو تنفيذ هذا المشروع و لم يتم إطلاق هذه التأشيرة حتى الآن.

و لكن فرصة ان تكون بدو رقمي مقيم في اندورا هي فرصة مميزة لا ينبغي تفويتها و لذلك سوف نحاول تجهيزكم و امدادكم بكافة المعلومات المطلوبة حول تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa من أجل الاستعداد لاغتنام هذه الفرصة فور إتاحتها بشكل رسمي، تابع القراءة حتى النهاية.

Table of Contents

هل يوجد تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين في اندورا

في عام 2021 أعلنت اندورا عن قيامها بإطلاق تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين لكي تنضم بهذه الخطوة الى دول عديدة على مستوى العالم تطرح تأشيرة ديجيتال نوماد المخصصة للرحالة الرقميين.

و لكن بعدما تم الإعلان عن تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa لم يتم تقديم معلومات خاصة بالوقت الذي سوف يكون متاح فيه التقديم على هذه التأشيرة، و حتى الآن لم يتم تطبيقها بشكل رسمي.

حتى انه لم يتم تقديم أي معلومات بخصوص مدة الإقامة التي تقدمها تأشيرة ديجيتال نوماد في اندورا للرحالة الرقميين المغتربين، و لم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى بخصوص التكاليف الخاصة بالتأشيرة.

و على الرغم من ان كل هذه التفاصيل ما زالت مجهولة حتى الآن إلا أن مميزات الحصول على إقامة البدو الرقميين في اندورا تحتم علينا ضرورة التعريف بهذه التأشيرة، و سوف نحاول كشف أهم النقاط الخاصة بعملية التقديم على هذه تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa و لكن اولا دعونا نتعرف على اهم مميزات الاقامة في اندورا بالنسبة للرحالة الرقميين.

هل يوجد تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي
هل يوجد تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي

مميزات الاقامة في اندورا للبدو الرقميين

إذا تمكنت من الحصول على تأشيرة الإقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في اندورا فهناك عديد الامتيازات و المنافع التي يمكنك الاستفادة منها و لعل أهمها:

  • اتصال الإنترنت المستقر: و تمتاز اندورا بسرعة اتصال الانترنت و استقراره حيث يصل متوسط سرعة الانترنت في اندورا الى حوالي 130 ميجا بايت في الثانية الواحدة، كما تتمتع اندورا ببنية تحتية ممتازة بالنسبة للاتصالات السلكية و اللاسلكية مما يجعل تغطية شبكات الانترنت موثوقة و مستقرة في جميع أنحاء البلاد.
  • نفقات المعيشة المنخفضة: اذا نظرنا الى قارة اوروبا فسوف نجد أنها معروفة بارتفاع نفقات المعيشة بها، الا ان اندورا بالمقارنة مع الكثير من الدول الأوروبية معروفة بانخفاض تكاليف المعيشة بها، حيث أن متوسط نفقات الحياة في اندورا يعادل 30% تقريبا من من نفقات الحياة المطلوبة في الكثير من المدن الأوروبية الكبرى، و يبلغ متوسط الإنفاق الشهري المطلوب للشخص الواحد في اندورا حوالي 1500 يورو.
  • نظام التعامل الضريبي في اندورا: واحد من أهم مميزات الاقامة في اندورا هو نظام الضرائب حيث تشتهر اندورا بانخفاض معدلات الضرائب بها، و تقوم بذلك من أجل جذب رؤوس الأموال من الخارج، و تقدر اعلى نسبة ضرائب في اندورا على الدخل الشخصي 10% تقريبا.
  • مظاهر الجمال الطبيعي في اندورا: اندورا معروفة بالكثير من مظاهر الجمال الطبيعي بها و هذا يساعد في الحصول على الكثير من وسائل الترفيه اللازمة أثناء العمل فأنت أمامك فرصة للاستمتاع بجولات السير على الأقدام لمسافات طويلة من اجل مشاهدة الطبيعة الساحرة في اندورا، أو الاستمتاع بالعاب الشتاء حيث يوجد الكثير من أماكن التزلج على الجليد و ركوب عربات الثلج و مختلف الأنشطة الشتوية التي يمكن القيام بها.
    كما أن اندورا تمتاز بوجود عدد من البحيرات و الأنهار التي يمكن من خلالها الاستمتاع بالكثير من الانشطة المائية مثل الغوص و التجديف أو الإبحار بالقارب، كما يوجد بها الكثير من الأماكن التراثية و المنحوتات و الكنائس و التماثيل الرومانية.
  • مستوى الرعاية الصحية المتقدم: يسعى الرحالة الرقميين في أي دولة في العالم للإقامة في مكان يساعدهم في الحصول على رعاية صحية جيدة وقت الحاجة، و هذا ما يمكنهم أن يجدوه من خلال حصولهم على اقامة Andorra Digital Nomad Visa و هذا لان اندورا من بين افضل خمسة انظمة صحية على مستوى العالم.
  • مجتمع محلي ودود و رائع: تمتاز اندورا بشعبها اللطيف و الودود الذي يرحب دائما بالاجانب القادمين من الخارج، و هي بلد متعددة الثقافات يسهل الاندماج بداخلها بكل سهولة بالاضافة الى ان التعداد السكاني بها منخفض و هذا يساعد في توطد العلاقات بين السكان مما يساهم في زيادة الشعور بالاندماج و الانتماء.
  • معدل الامن و السلامة: تمتاز اندورا بارتفاع معدلات الأمن و السلامة بها و هي واحدة من أكثر الدول أمانا على مستوى العالم.
  • مستوى الطعام: كما ذكرنا أن اندورا بلد يتوفر به الكثير من الثقافات المختلفة و هذا ساعد كثيرا على تحسين مستوى و جودة الطعام و الذي تأثر كثيرا بهذه الثقافات مما ادى الى ظهور الكثير من الأطباق المختلفة و التي يرجع أصلها خصوصا إلى دول البحر المتوسط.

بالتأكيد هناك الكثير من المميزات التي سوف تستطيع الاستمتاع بها من خلال تجربة الاقامة في اندورا و لهذا السبب نحن نتوقع أنه فور انطلاق تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي سوف يقبل الكثير من البدو الرقميين على مستوى العالم عليها.

و لهذا سوف نحاول ان نقدم لكم اهم المعلومات الخاصة بعملية التقديم على هذه التأشيرة.

ما هي مميزات الحصول على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa
ما هي مميزات الحصول على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa

التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa

بما انه لم يتم الإطلاق الرسمي لتأشيرة ديجيتال نوماد في اندورا فليس هناك معلومات رسمية مؤكدة حول آلية التقديم على هذه التأشيرة، و لكن وصلت إلينا بعض المعلومات المتوقعة و التي سوف نقدمها اليكم و فور ظهور أي معلومات جديدة تخص التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa أو موعد اطلاقها بشكل رسمي سوف نقوم بتحديث هذا الموضوع من اجل الاعلان عنها.

أهم المستندات و الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa

هذه ليست القائمة الرسمية الخاصة بالأوراق المطلوبة للتقديم على التأشيرة و انما هي بعض المستندات المهمة و التي بلا شك سوف تحتاج إليها للتقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa:

  • جواز سفر و يجب ان يكون ساري الصلاحية حتى ستة اشهر على الاقل و يوجد به ما لا يقل عن صفحة واحدة فارغة.
  • عقد عمل مع احد الهيئات و المؤسسات من اجل اثبات انك تعمل كبدو رقمي و يمكنك العمل عن بعد لصالح احد الهيئات التي تقع خارج اندورا.
  • بوليصة خاصة بالتعاقد مع هيئة تأمين صحي مصمم للرحالة الرقميين في اندورا من أجل تغطية تكاليف الرعاية الصحية التي يحتاجون اليها اثناء التواجد و الاقامة في انورا.
  • كشف حساب بنكي يثبت أن لديك ما يكفي من الأموال لتحمل نفقات المعيشة في اندورا.

هذه اهم المعلومات لدينا حول الاوراق الاساسية المطلوبة للتقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa و فور وجود معلومات أخرى سيتم تحديث هذا المقال و اضافة كل جديد.

كيف يتم التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa

من خلال نظام ديجيتال نوماد سوف نجد الكثير من الدول التي تسمح بالتقديم على التأشيرة عبر الإنترنت مثل تأشيرة ديجيتال نوماد بربادوس احد اجمل الجزر في الكاريبي.

كما أن هناك عدد من الدول التي تقبل التقديم على التأشيرة بالطريقة الورقية فقط من خلال الحضور الى السفارة مثل فيزا اسبانيا للرحالة الرقميين.

و ايضا هناك دول تتيح التقديم بكلتا الطريقتين مثل تأشيرة ديجيتال نوماد رومانيا، و لكن بالنسبة لعملية التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa فلا يوجد معلومة رسمية عن طريقة التقديم على الفيزا و لكن من المتوقع أن يتم التقديم عليها عبر الانترنت.

و بمجرد أن تفتح عملية التقديم على التأشيرة بشكل رسمي سوف نقوم بتحديث هذا الموضوع و اضافة كافة المعلومات المطلوبة للتقديم بشكل قانوني.

ما هي طريقة التقديم على Andorra Digital Nomad Visa
ما هي طريقة التقديم على Andorra Digital Nomad Visa

ما هي مدة إجراءات استخراج تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي

لا يوجد أي معلومات رسمية حول مدة الإجراءات المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في اندورا و لكن فور صدور أي معلومات جديدة سوف يتم تحديث هذا الموضوع.

ما هي التكلفة المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa

لا تتوفر لدينا اي معلومات رسمية حول التكلفة الخاصة بالحصول على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa نظرا لعد انطلاق هذه التأشيرة بشكل رسمي.

و عند اصدار اي معلومات جديدة تخص التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد اندورا و التكاليف الخاصة بها سوف نقدمها لكم من خلال هذا الموضوع بعد تحديثه.

هل يوجد موعد محدد لفتح التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي

للاسف لم يتم الاعلان عن مواعيد محددة تخص إطلاق تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي و عند الإعلان عن أي معلومات جديدة سوف يتم تحديث هذا الموضوع و اضافتها.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في اندورا

حتى هذه اللحظة لا توجد معلومات اكيدة عن صلاحية تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa و هل من الممكن أن تؤدي للحصول على الاقامة الدائمة في اندورا و اكتساب جواز سفر أوروبي ام ستكون إقامة مؤقتة فقط.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب اثناء الاقامة في اندورا

كما ذكرنا أن نظام الضرائب في اندورا واحد من أهم المميزات التي سوف يقابلها الرحالة الرقميين في أوروبا، و هو نظام محدد و هذه اهم المعلومات الخاصة بنظام الضرائب في اندورا:

  • معدل الضرائب المفروضة على الدخل الشخصي في اندورا هو 10% فقط على الدخل السنوي المعلن.
  • بالنسبة لضريبة القيمة المضافة التي يتم فرضها على المبيعات فهي الأقل في أوروبا و تصل الى 4.5% فقط.
  • اما معدلات الضريبة على دخل الشركات فهي 10% بحد اقصى على الارباح المحققة سنويا و يمكن أن تقل عن هذه النسبة.
  • لا يتم تضمين ضريبة الثروة (ISF) أو ضريبة الميراث في النظام الضريبي في أندورا.
  • مساهمات الضمان الاجتماعي (CASS) منخفضة مقارنة بما نشهده في أماكن أخرى في أوروبا.
  • ضريبة الدخل المفروضة على غير المقيمين ضريبيا هي 10%.

و بالنظر و المقارنة بين معدلات الضريبة المفروضة على الرحالة الرقميين في اندورا و بين الكثير من دول أوروبا ستجد ان اندوروا هي احد افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

هل الحصول على اقامة Andorra Digital Nomad Visa يفرض الضرائب على الرحالة الرقميين
هل الحصول على اقامة Andorra Digital Nomad Visa يفرض الضرائب على الرحالة الرقميين

افضل طريقة للهجرة إلى أوروبا

هناك الكثير من الفرص المتاحة الآن للهجرة الى اوروبا، و السفر إلى اندورا من خلال تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa هو أحد الحلول المطروحة، و لكن هذا الحل قد لا يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة متاحة في الوقت الحالي.

و نظرا لعدم انطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد في اندورا بشكل رسمي فهناك خيارات بديلة يمكنك ان تحصل عليها الآن.

خيارات بديلة لتأشيرة Andorra Digital Nomad Visa في أوروبا

بالبحث عن أهم الخيارات البديلة المتاحة أمام الرحالة الرقميين في أوروبا فلن نبتعد كثيرا عن اندورا، فاهم التأشيرات التي يمكن للرحالة الرقميون الحصول عليها في أوروبا هي البرتغال و اسبانيا، و اللتان تعتبران من بين افضل الدول على مستوى العالم تقديما لتأشيرات الرحالة الرقميين إن لم تكونا الافضل، فهيا بنا نتعرف على اهم النقاط التي تخص هاتين التأشيريتين.

فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا

اسبانيا هي احد اهم الدول و اكثرها جذبا للرحالة الرقميين على مستوى العالم بسبب ما تمنحه للرحالة الرقميين من مميزات غير مسبوقة، و تعد فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا خطوة في طريق الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا.

و يحصل الرحالة الرقميون من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد اسبانيا على تصريح بالاقامة في اسبانيا لمدة يمكن ان تصل الى 5 سنوات من خلال تجديد الاقامة اكثر من مرة، و بعد ذلك يحق للرحالة الرقمي المطالبة بتصريح الإقامة الدائم في اسبانيا.

لذلك الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد اسبانيا هي الحل المثالي لكل من يسعى للحصول على جنسية إسبانيا لأنه يستطيع المطالبة بها بعد 10 سنوات من الاقامة بكل سهولة.

و لكن هناك شروط من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في اسبانيا، هل تريد ان تعرف ما هي؟ هيا بنا.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة ديجيتال نماد في اسبانيا
ما هي شروط الحصول على تأشيرة ديجيتال نماد في اسبانيا
شروط الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد اسبانيا 

يحق للمواطنين المقيمين خارج دول الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا اذا كانوا يعملون لأحد الشركات التي تسمح لهم بالعمل عن بعد، أو يعملون بشكل مستقل لصالح مجموعة من الشركات و العملاء خارج اسبانيا و لكن يجب عليهم تحقيق هذه الشروط:

  • يجب أن يكون لديه تاريخ بالعمل عن بعد لمدة عام على الأقل.
  • أن يعمل لصالح أحد الشركات أو العملاء المسجلين بشكل رسمي خارج إسبانيا.
  • إذا كنت تعمل في شركة يجب أن تقوم باثبات انك عملت معها لمدة اكثر من ثلاثة أشهر.
  • اذا كنتى تعمل بشكل مستقل يجب أن تثبت عملك مع أحد المؤسسات خارج إسبانيا.
  • يجب أن تحصل على دخل شهري لا يقل عن 2300 يورو.

و على عكس كل تأشيرات ديجيتال نوماد في العالم فإن فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا تسمح لك بالعمل مع احد الشركات او الهيئات المحلية المسجلة في اسبانيا بشرط ألا يزيد الدخل الذي تحصل عليه من خلال هؤلاء العملاء عن 20% من إجمالي دخلك الكلي.

كيف يمكن التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في اسبانيا

التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في إسبانيا يتم من خلال السفارة الاسبانية و هذه الخطوات المطلوبة:

  • اولا تقوم بالاتصال بالسفارة الاسبانية في دولتك و تقوم بطلب الحصول على موعد من اجل التقديم على التأشيرة.
  • ثانيا تقوم بجمع و تجهيز كافة الاوراق و المستندات اللازمة للتقديم على الفيزا.
  • بعد ذلك تقوم بتسديد الرسوم من أجل التقديم ثم تحضر الى السفارة في الموعد المحدد و تقوم بتقديم كافة الأوراق المطلوبة و تنتظر حتى يتم مراجعة طلبك و هذا الأمر يستغرق حوالي شهر الى شهر و نصف تقريبا.

من أهم المميزات التي تقدمها فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا انك تستطيع السفر الى اسبانيا عن طريق الحصول على فيزا سياحية و بعد ذلك تقوم بتقديم طلب من أجل تحويل فيزا السياحة في اسبانيا الى اقامة ديجيتال نوماد.

تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا

يمكنك الحصول على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا نظير دفع 80 يورو أثناء تقديم الطلب ، و 20 يورو من أجل الحصول على رقم تعريف الأجنبي ( NIE) بعد الوصول الى اسبانيا، بالاضافة الى تكاليف استخراج المستندات المطلوبة و ترجمتها الى اللغة الاسبانية و توثيقها.

كانت هذه أهم المعلومات التي تخص التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد اسبانيا، و هناك طرق اخرى من اجل الهجرة إلى إسبانيا و من ضمنها الحصول على الإقامة غير الربحية في اسبانيا و يمكنك التعرف عليها بالضغط هنا.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

بعد ان تعرفنا على الخيار الاول من ضمن التأشيرات البديلة لتأشيرة Andorra Digital Nomad Visa، سوف ننتقل الآن للحديث عن خيارنا الثاني و هو تأشيرة ديجيتال نوماد في البرتغال.

هناك صورتين من تأشيرات الهجرة للرحالة الرقميين في البرتغال و هما: 

  • تأشيرة الإقامة المؤقتة و هي تأشيرة تمنح للبو الرقميين في البرتغال لمدة عام واحد فقط تسمح لهم بالدخول و الخروج المتعدد من و الى البرتغال خلال هذا العام.
  • تأشيرة الإقامة طويلة الأمد و هي تأشيرة تمنح للبدو الرقميين و تعطيهم تصريح في البداية لمدة 4 أشهر و بعد ذلك يمكن الحصول على الاقامة لمدة عامين مع امكانية التمديد لعامين اخرين، و هذا يساهم في الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال بعد 5 سنوات.
الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في البرتغال

و لكن لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في البرتغال يجب أن تحقق الشروط التالية:

  • يجب ألا يقل عمرك عن 18 عام.
  • أن تكون من المواطنين المقيمين في إحدى الدول الواقعة خارج الاتحاد الأوروبي.
  • يجب أن تملك عقد عمل أو عمل حر يمكنك من العمل عن بعد لدى احد المؤسسات او العملاء خارج البرتغال.
  • يجب أن تحصل على أجر شهري لا يقل عن 3050 يورو.
  • أن تتمكن من فتح حساب بنكي في البرتغال.
كيف يتم التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال
كيف يتم التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال
كيف يتم التقديم على فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

لكي تتمكن من التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال يجب أن تقوم بتقديم كافة الاوراق و المستندات المطلوبة الى السفارة البرتغالية، و سوف تقوم بالتالي:

  • الحصول على النموذج الخاص بتقديم الطلب و سوف تجده على الموقع الخاص بوزارة الخارجية البرتغالية حيث تقوم بتنزيله و اكماله بشكل صحيح.
  • تقوم بالتواصل مع السفارة أو القنصلية البرتغالية من أجل طلب تحديد موعد لتقديم التأشيرة.
  • دفع الرسوم المطلوبة لتقديم الطلب ثم تحضر في الموعد المحدد و تقوم بتقديم كافة الاوراق و المستندات و بعدها تحصل على تصريح الإقامة المؤقت.
  • ثم تقوم بالسفر إلى البرتغال و تقديم نفس الاوراق في دائرة الهجرة و الحدود من اجل استخراج بطاقة الإقامة الخاصة بك.
تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

بما ان هناك نوعين من بطاقات الإقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في البرتغال فايضا هناك تكاليف مختلفة لكل واحدة منهم:

  • فيزا الاقامة المؤقتة و التي تمتد لمدة عام واحد فقط يمكن الحصول عليها مقابل 75 يورو.
  • فيزا الإقامة طويلة الأمد التي تبدأ بتصريح إقامة لمدة 4 أشهر يمكن الحصول عليها مقابل 90 يورو.

و من اجل استخراج بطاقة الإقامة من دائرة الهجرة و الحدود في البرتغال بعد السفر سوف يتوجب عليك دفع 170 يورو.

عند اختيارك الحصول على فيزا الإقامة طويلة الأمد سوف تتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال بعد 5 سنوات من الاقامة، بل و يمكنك ايضا الحصول على الجنسية البرتغالية بعد الإقامة لمدة 10 سنوات و الشرط الوحيد لاكتساب الجنسية البرتغالية هو تخطي اختبار اللغة الذي يتم اجراؤه لك، و لذلك إذا كنت تطمح للحصول على الجنسية يجب عليك تعلم اللغة البرتغالية و اتقانها بشكل سريع.

هذه كانت الاختيار الثاني للتأشيرات البديلة عن تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa.

 و يجب ان تعلم جيدا أن البرتغال هي أحد اسهل دول الاقامة في اوروبا و الخيارات المتاحة للهجرة إليها لا تتوقف على فيزا ديجيتال نوماد فقط و انما هناك الكثير من الخيارات الاخرى اهمها فيزا الدخل السلبي في البرتغال، و فيزا مخصصة للشركات الناشئة الستارت أب في البرتغال ايضا و خيارات اخرى كثيرة يمكنك الوصول اليها بكل سهولة.

زاجل افضل طرق الهجرة الى اوروبا

بعد ان تعرفنا على تأشيرة ديجيتال نوماد اندورا و أهم الدول البديلة التي يمكن السفر اليها في أوروبا حتى يتم إطلاق هذه التأشيرة فيجب ان تعلم جيدا ان الهجرة الى دول أوروبا تحتاج إلى شريك قانوني يقوم بتمثيلك من اجل انهاء الكثير من الإجراءات القانونية المطلوبة.

و من خلال خدمات زاجل يمكننا القول اننا افضل ممثل قانوني في مجال الهجرة في الشرق الاوسط و نحن يسعدنا ان نقوم بمساعدتك.

ليس عليك الا ان تطلب التواصل معنا عبر الواتس اب من خلال الضغط على الزر التالي من أجل طلب استشارة قانونية تخص الهجرة الى البرتغال و اسبانيا و أي دولة في أوروبا.

FAQ

هل تم اطلاق تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي؟

في عام 2021 أعلنت اندورا عن تأشيرة ديجيتال نوماد من أجل جذب الرحالة الرقميين للسفر و الاقامة بها و العمل من داخل اندورا و لكن حتى الآن ليس هناك أي تنفيذ رسمي للتأشيرة و لا توجد الكثير من المعلومات الرسمية حولها.

ما هي مدة إجراءات استخراج تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي؟

لا يوجد أي معلومات رسمية حول مدة الإجراءات المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في اندورا و لكن فور صدور أي معلومات جديدة سوف يتم تحديث هذا الموضوع.

ما هي التكلفة المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa؟

لا تتوفر لدينا اي معلومات رسمية حول التكلفة الخاصة بالحصول على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa نظرا لعد انطلاق هذه التأشيرة بشكل رسمي.
و عند اصدار اي معلومات جديدة تخص التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد اندورا و التكاليف الخاصة بها سوف نقدمها لكم من خلال هذا الموضوع بعد تحديثه.

هل يوجد موعد محدد لفتح التقديم على تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي؟

للاسف لم يتم الاعلان عن مواعيد محددة تخص إطلاق تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa بشكل رسمي و عند الإعلان عن أي معلومات جديدة سوف يتم تحديث هذا الموضوع و اضافتها.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في اندورا؟

حتى هذه اللحظة لا توجد معلومات اكيدة عن صلاحية تأشيرة Andorra Digital Nomad Visa و هل من الممكن أن تؤدي للحصول على الاقامة الدائمة في اندورا و اكتساب جواز سفر أوروبي ام ستكون إقامة مؤقتة فقط.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب اثناء الاقامة في اندورا؟

كما ذكرنا أن نظام الضرائب في اندورا واحد من أهم المميزات التي سوف يقابلها الرحالة الرقميين في أوروبا، و هو نظام محدد و هذه اهم المعلومات الخاصة بنظام الضرائب في اندورا:
معدل الضرائب المفروضة على الدخل الشخصي في اندورا هو 10% فقط على الدخل السنوي المعلن.
بالنسبة لضريبة القيمة المضافة التي يتم فرضها على المبيعات فهي الأقل في أوروبا و تصل الى 4.5% فقط.
اما معدلات الضريبة على دخل الشركات فهي 10% بحد اقصى على الارباح المحققة سنويا و يمكن أن تقل عن هذه النسبة.
لا يتم تضمين ضريبة الثروة (ISF) أو ضريبة الميراث في النظام الضريبي في أندورا.
مساهمات الضمان الاجتماعي (CASS) منخفضة مقارنة بما نشهده في أماكن أخرى في أوروبا.
ضريبة الدخل المفروضة على غير المقيمين ضريبيا هي 10%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp