Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتSpainالهجرة الى اسبانيا و الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا بعد 5 سنوات

الهجرة الى اسبانيا و الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا بعد 5 سنوات

الحياة في إسبانيا فرصة مثيرة خصوصا للذين يبحثون عن بداية جديدة في مكان جديد، فإذا كنت تنوي الهجرة الى اسبانيا فسوف تجد نمط حياة جديدة تقدمه لك إسبانيا يتناسب مع الطريقة التي ترغب في العيش بها و يمنحك كافة المقومات التي تحتاج إليها.

و لهذه الأسباب أصبحت الهجرة الى اسبانيا طريقة يتبعها الكثيرون لتحسين مستوى حياتهم فأصبح هناك حوالي 6 مليون مغترب في إسبانيا، وهناك العديد من العوامل التي جذبتهم إلى إسبانيا مثل الطقس الرائع و الشواطئ الخلابة و نوعية الحياة التي تشبه كثيرا حياتنا مما يسهل عملية التكيف.

فإذا كنت تنوي تجهيز امتعتك من اجل الهجرة الى اسبانيا و لكن لا تعرف طريقة القيام بذلك فسوف نحاول ان نجعل من هذا المقال دليلا لك حول كيفية الانتقال الى اسبانيا.

Table of Contents

من مسموح له بالهجرة الى اسبانيا؟

هل هناك جنسيات معينة مسموح لهم الهجرة الى اسبانيا؟ يطرح الكثيرون هذا السؤال و لكن لا يوجد هناك قيود على جنسيات معينة في الهجرة الى اسبانيا، اي شخص يستطيع الانتقال الى اسبانيا اذا استطاع تحقيق الشروط المطلوبة في كل فيزا، الاختلاف يكمن في سهولة الانتقال من غيره ولكن ليس هناك أي قيود على الجنسية.

مواطنى الاتحاد الأوروبي و سويسرا

يمكن للمواطنين الذين يقيمون في الاتحاد الأوروبي و سويسرا الانتقال الى اسبانيا بسهولة بدون تأشيرة و تسمح لهم بالانتقال و الإقامة و العمل في إسبانيا لمدة 3 شهور ولكن إذا كنت تنوي الإقامة لفترة أطول من 90 يوم فيجب التقديم على بطاقة إقامة من داخل دولتهم قبل السفر.

المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي

اذا كنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي فلا بد من الحصول على تأشيرة الهجرة قبل السفر، و تقدم أسبانيا عدد كبير من التأشيرات للمواطنين المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي، و تختلف التأشيرة باختلاف الغرض من السفر و الهجرة و المدة التي تخطط فيها للبقاء في إسبانيا، و من أهم تأشيرات الهجرة الى اسبانيا:

  • تأشيرة الطلاب او الفيزا الدراسية.
  • الفيزا الذهبية الاسبانية.
  • فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا.
  • تأشيرة العمل.
  • تأشيرة الاقامة الغير ربحية.
  • تأشيرة لم شمل الأسرة.
  • تأشيرة اللجوء.
  • بطاقة الإقامة الزرقاء في دول الاتحاد الأوروبي.
الهجرة الى اسبانيا للمواطنين الذين يعيشون في دول من خارج الاتحاد الاوروبي
الهجرة الى اسبانيا للمواطنين الذين يعيشون في دول من خارج الاتحاد الاوروبي

مزايا الهجرة الى اسبانيا

إذا قررت الانتقال الانتقال إلى إسبانيا فإن حصولك على الاقامة في اسبانيا يوفر لك العديد من المزايا مثل:

  • يكون لك الحق في الإقامة و العمل و الدراسة في اسبانيا.
  • يكون لك الحق في الحصول انت و اسرتك على الرعاية الصحية و الخدمات العامة الأخرى.
  • باعتبارك مواطنا في احد الدول في الاتحاد الأوروبي سوف تسمح لك هذه التأشيرة بالسفر بحرية داخل دول الشنغن انت و الاسرة.
  • هناك بعض أنواع التأشيرات التي توفر لك فرصة اصطحاب الاسرة معك ليحصلوا على نفس تصريح الإقامة الخاص بك.
  • بعض انواع الإقامة في إسبانيا تجعل لك الحق في الاستثمار في اسبانيا.
  • اسبانيا من افضل دول اوروبا و اسهلها للإقامة فيمكنك الحصول بسهولة على العيش و الاستقرار بشكل دائم هناك.
  • اغلب التأشيرات في اسبانيا تعطيك الحق في الاستفادة من إقامة تصل الى 5 سنوات في إسبانيا، و بذلك يمكن أن تحصل على حق الاقامة الدائمة أو الجنسية الاسبانية.

عيوب الهجرة الى اسبانيا

عند الهجرة الى اسبانيا ستواجهك بعض العقبات ايضا و لكنها عقبات ستواجهك في معظم الدول التي ستهاجر إليها كما أنه من السهل تجاوز هذه العقبات مع الوقت، و من أشهر العقبات التي تواجهك عند الهجرة الى اسبانيا:

  • حاجز اللغة و الذي قد تواجهه نظرا لان الاسبانية ليست لغة شائعة و ليس كثير منا يعرف التحدث باللغة الاسبانية، و اللغة الانجليزية ليست لغة شائعة هناك و انما اللغات الشائعة هي الاسبانية و التي تحتاج إلى تعلم بعض الأساسيات عنها، و اللغة البرتغالية التي تنتشر في عدد من الأماكن هناك لذلك ايضا قد تحتاج الى تعلم اللغة البرتغالية.
  • الجو في اسبانيا مشمس طوال فترات العام و هو شئ يحبه الجميع و لكن احيانا في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بدرجة كبيرة مما يسبب صعوبة في القيام بأي أنشطة.
  • هناك مشكلة يشكو منها الكثيرون في اسبانيا فإذا كنت تحاول انهاء بعض الاجراءات في اسبانيا فقد تواجه مشكلة الانتظار في طوابير طويلة و العديد من التعاملات الورقية.
عند الهجرة الى اسبانيا ستواجهك بعض الصعوبات في التواصل مع من حولك اذا كنت لا تستطيع التحدث باللغة الاسبانية
عند الهجرة الى اسبانيا ستواجهك بعض الصعوبات في التواصل مع من حولك اذا كنت لا تستطيع التحدث باللغة الاسبانية

كيف يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا؟

الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا يأتي عن طريق استمرار الإقامة هناك بشكل مؤقت لمدة 5 سنوات دون انقطاع و هذا شرط اساسي.

فترة الانقطاع المسموح بها فقط هي 10 اشهر في اجمالي السنوات الـ 5، و في العام الواحد يجب ألا يزيد فترة الانقطاع عن 183 يوم.

و على الرغم من ان هذا الشرط أساسي لتحويل الاقامة المؤقتة في اسبانيا الى اقامة دائمة و لكن هناك بعض الاستثناءات لاشخاص يمكنهم أن يحصلوا على الإقامة الدائمة في اسبانيا بعد أقل من 5 سنوات من الإقامة في إسبانيا مثل:

  • العمال في إسبانيا سواء كان في هيئة اسبانيا او عمل حر عند بلوغهم سن المعاش إذا كانوا قد أقاموا في اسبانيا لمدة 3 سنوات على الأقل قبل المعاش.
  • الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص اذا حصلوا على معاش تقاعدي مبكر و عملوا في اسبانيا خلال الـ 12 شهر الاخيرة و عاشوا في إسبانيا 3 سنوات على الاقل.
  • الأشخاص الذين أقاموا في اسبانيا لمدة أكثر من عامين ويعملون هناك و اضطروا للتوقف عن العمل بسبب حدوث عجز دائم عن العمل.

كيف يمكن الحصول على الجنسية الإسبانية؟

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية الإسبانية فيمكنك ذلك بسهولة بعد الوصول الى 10 سنوات من الاقامة في اسبانيا.

بعد انتهاء الـ 10 سنوات يكون من السهل تقديم طلب الحصول على الجنسية الإسبانية، و هناك طرق أخرى للحصول على الجنسية الإسبانية و هي الحصول على جنسية إسبانيا بالولادة، أو بالزواج، أو الاقامة.

تستطيع الحصول على الجنسية الاسبانية بعد 10 سنوات من الإقامة في اسبانيا
تستطيع الحصول على الجنسية الاسبانية بعد 10 سنوات من الإقامة في اسبانيا

ما هي افضل تأشيرات الهجرة الى اسبانيا؟

من السهل الحصول على تأشيرة من أجل الهجرة الى اسبانيا فالتأشيرات المتاحة الآن و برامج الهجرة التي تقدمها اسبانيا للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي كثيرة و مختلفة، و تختلف كل تأشيرة على حسب الغرض من الهجرة الى اسبانيا، و فيما يلي سنتحدث عن أهم التأشيرات المتاحة من أجل الهجرة الى اسبانيا.

الهجرة الى اسبانيا عن طريق تأشيرة ديجيتال نوماد

اذا كنت احد الرحالة الرقميين و لديك فرصة عمل يمكنك القيام به من بعيد، يمكنك السفر الى اسبانيا حيث تشجع اسبانيا كل العاملين الذين لديهم وظائف و خبرات كبيرة في التكنولوجيا الحديثة السفر و الانتقال الى اسبانيا.

و تستقطب اسبانيا الكوادر من الرحالة الرقميين طالما كان لهم عمل في إحدى الشركات خارج إسبانيا وهي واحدة من ضمن دول عديدة تطرح فيزا ديجيتال نوماد.

ولكن كل دولة تضع شروطها الخاصة من اجل قبول طلبات الحصول على التأشيرة، اما عن اهم شروط اسبانيا التي وضعتها.

  • جهة العمل التي تعمل بها و حصل على الأجر الشهري منها يجب أن تكون من خارج إسبانيا.
  • تحتاج للحصول على حد أدنى من الأجر الشهري يعادل 2100 يورو شهريا.
  • يجب أن تكون الدولة التي تعيش بها من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • يجب ان يكون لديك مهارات العمل باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا يجب ألا تعمل تابعا لأحد الشركات في اسبانيا واذا حصلت على عمل داخل اسبانيا يجب الا يزيد راتبك عن 20% من إجمالي دخلك الشهري.
  • من الطبيعي أن أي دولة لا تحتاج الى استقطاب المجرمين إلى أرضها لذلك يجب ان يكون سجلك الجنائي بلا سابقة اجرامية.
  • يجب أن تكون مستمرا في هذا العمل خلال العام الأخير.و من المفضل ان يكون لديك شهادة خبرة لا تقل عن 3 سنوات في هذا العمل.
  • من الشروط الموضوعة ايضا من قبل الحكومة الاسبانية ان يكون لديك حساب بنكي به مبلغ مالي لذلك يجب عليك ان تعرف جيدا كيف تقوم بفتح حساب بنكي في اسبانيا.

اذا توافرت لديك كل هذه الشروط تستطيع التقديم بطلب الحصول على الفيزا من اجل الهجرة الى اسبانيا، و سوف تحصل على تصريح إقامة يمكن تمديده حتى 5 سنوات.

و لأن فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا هي طريق ممهد من اجل الوصول الى الجنسية الاسبانية فستجد أن الكثير من الناس يسعون للحصول عليها، كما أن التقديم عليها يمكن أن يتم من داخل اسبانيا ايضا عن طريق تحويل فيزا السياحة الى اقامة اسبانيا.

ما هي افضل طرق الهجرة الى اسبانيا؟
ما هي افضل طرق الهجرة الى اسبانيا؟

Immigration to Spain Via Golden Visa

ليس ديجيتال نوماد فقط هو النظام الذي يوجد في أكثر من دولة على مستوى العالم و انما ايضا هناك فرصة الهجرة إلى افضل البلدان في أوروبا عن طريق الجولدن فيزا.

و تقدم أسبانيا نظام الجولدن فيزا للراغبين في الهجرة من الدول الواقعة في خارج الاتحاد الأوروبي و سويسرا، و هي فيزا تمنح الاقامة لمن يقومون بشراء العقارات، فإذا قمت بشراء عقار بمبلغ أكثر من 500 ألف يورو في إسبانيا فسوف تستطيع الحصول على الجولدن فيزا.

و من خلال الجولدن فيزا سوف يكون لك حق الاقامة انت و اسرتك لمدة 5 سنوات يتم تجديدها كل عامين و بعد الـ 5 سنوات تكتسب الإقامة الدائمة في اسبانيا.

حتى تستطيع شراء العقار و إنهاء المعاملات المادية و ايضا من اجل اكتساب التأشيرة يجب ان يكون ليك حساب بنكي به ما لا يقل عن 30 ألف يورو لصاحب الطلب و 10 آلاف يورو عن كل فرد اضافي من العائلة.

فيزا العمل في اسبانيا

هناك أنواع مختلفة من فيزا العمل في اسبانيا مثلا اذا كنت ترغب في الاستثمار في اسبانيا فيمكن أن تحصل على فيزا تسمح لك بتأسيس شركة و تصريح إقامة و عمل من داخل اسبانيا.

و إذا كنت ترغب في الحصول على شركة موجودة في اسبانيا فسوف تحصل على فيزا اخرى تسمح لك بذلك.

و في كلا النوعين هناك شروط معينة تسمح لك بالتقديم على هذه الفيزا من داخل إسبانيا أو من خلال السفارة الاسبانية في بلدك او دولتك الاصلية.

فإذا كنت ستحصل على عمل في إحدى الشركات يجب أن يكون العمل براتب لا يقل عن 40 ألف يورو سنويا و تتولى وظيفة تحتاج إلى موظفين على درجة عالية من التأهيل لكي تستطيع التقديم على الفيزا من داخل اسبانيا.

اما اذا كنت ستقوم بإنشاء شركتك الخاصة في اسبانيا او مشروعك فيجب أن يكون هذا المشروع به فكرة مبتكرة و تقوم بالتخطيط له جيدا لكي يتم قبوله من طرف وزارة الاقتصاد في اسبانيا و تقوم بالتقديم على فيزا الهجرة الى اسبانيا من داخل اسبانيا.

Immigration to Spain is now easy to be obtained via Business Visa
Immigration to Spain is now easy to be obtained via Business Visa

Immigration to Spain to Study

إذا كنت ترغب في الدراسة داخل إسبانيا فيجب عليك التقديم على الفيزا الدراسية في اسبانيا، و هي فيزا سريعة يتم الانتهاء من كامل إجراءاتها في غضون 20 يوم فقط.

وتستطيع التقديم عليها في اسبانيا بعد السفر و هي فرصة أمام كل من يرغب في الهجرة الى اسبانيا و الدراسة هناك حيث تساعدك في الحصول على إقامة اسبانيا بسهولة.

و تكون ممتدة حتى انتهاء الدراسة و تتجدد اذا تم تجديد الدراسة من جديد و لكن يعاب عليها ان سنوات الإقامة على هذه الفيزا لا تحتسب من السنوات المطلوب للحصول على إقامة اسبانيا الدائمة.

هناك ايضا نوع من أنواع الدراسة في اسبانيا و هو القيام بأبحاث في احد الشركات أو الجامعات في اسبانيا، فإذا كنت ترغب في القيام بهذه الأبحاث فسوف يكون لك الفرصة في الحصول على فيزا الإقامة الاسبانية من اجل اجراء الابحاث و التي تمنحك اقامة لمدة 3 سنوات لك و لأسرتك.

الهجرة الى اسبانيا عن طريق فيزا الاقامة الغير ربحية

فيزا الاقامة الغير ربحية فيزا تمنحها اسبانيا للراغبين في الهجرة الى اسبانيا و الاستجمام هناك بدون عمل أو أي نشاط اقتصادي.

و الحصول على فيزا الإقامة الغير ربحية سهل و لكن يتطلب منك ان يكون لديك ضمان مالي يعادل 400% من الحد الادنى للأجور في اسبانيا حتى تثبت للحكومة الاسبانية انك قادر على تحمل نفقاتك الشخصية في اسبانيا و لن تحتاج الى اية معونات أو مساعدات.

و مدة الإقامة في هذه الفيزا تحتسب من مدة الإقامة المطلوبة للحصول على الجنسية الاسبانية.

فيزا الاقامة الغير ربحية هي احد وسائل الهجرة الى اسبانيا اذا كنت ترغب في الاقامة و الاستمتاع بدون عمل
فيزا الاقامة الغير ربحية هي احد وسائل الهجرة الى اسبانيا اذا كنت ترغب في الاقامة و الاستمتاع بدون عمل

فيزا لم الشمل في اسبانيا

اذا كان لديك أحد الأقارب يعيش في الاتحاد الأوروبي فهذا سيساعدك على التقديم على طلب من اجل السفر و الحصول على الاقامة في اسبانيا.

و لهذا يتجه الكثير من المواطنين في الدول العربية للزواج من أجانب من أجل الحصول على الجنسية الاسبانية، و اذا حالفك الحظ في الزواج من أحد المواطنين الإسبان يمكنك الحصول على الاقامة في اسبانيا و لكن تختلف الشروط باختلاف المكان الذي ستقومون بتسجيل الزواج فيه فهناك أماكن تتطلب مرور فترة زمنية على الزواج مثل مدريد يجب أن يمر عام على الزواج، و هناك مدن اخرى مثل برشلونة لا تشترط أي وقت للحصول على الإقامة.

و ايضا اذا كنت سافرت إلى إسبانيا و حصلت على الاقامة لمدة عام فيمكنك بعدها تقديم طلب لم شمل الأسرة و تساعدك أسرتك على الهجرة الى اسبانيا بصحبتك.

فيزا اللجوء الى اسبانيا

اللجوء الى اسبانيا هي طريقة تمنح بها اسبانيا الفرصة لمن يعانون من مشكلات تمنعهم من العيش في دولتهم بسلام، مثل الكوارث الطبيعية مثلا او الحروب.

و عندها يمكن للشخص تقديم طلب اللجوء الى اسبانيا و يحصل على تصريح إقامة فوري يدعى بطاقة الإقامة الحمراء حتى يتم الرد على طلب اللجوء.

عادة ما يستغرق وصول الرد 6 اشهر و لذلك تكون صلاحية الإقامة الحمراء في اسبانيا 6 اشهر و اذا لم يتم الرد عليك خلال هذه المدة يتم تجديد بطاقة الإقامة تلقائيا.

Arraigo Immigration to Spain

الهجرة الى اسبانيا من خلال نظام Arraigo هو واحد من الطرق التي يسعى الكثير من الاشخاص اليها بالرغم من وجود الكثير من المشاكل و المخاطر بها و لكنها ايضا اوفر الطرق و اقلها تكلفة.

في هذه الطريقة يقوم الشخص بالتقديم على فيزا سياحية قصيرة الامد من اجل الدخول الى اسبانيا و هي تمنحه اقامة 3 اشهر، و لكن بعد انتهاء الاقامة لا يعود الشخص الى دولته و انما يظل هناك في اسبانيا كهارب.

و عند استمرار إقامته في إسبانيا لمدة معينة بعدها يستطيع التقديم على طلب الاقامة في اسبانيا.

وهناك 3 صور من هذه الطريقة.

Arraigo Social

و في هذه الطريقة يظل الشخص بشكل غير قانوني في إسبانيا لمدة 3 سنوات، و بعدها يقوم بتقديم أوراق تثبت بقاءه هذه المدة و حصوله على عقد عمل و اجتياز اختبار الاندماج في المجتمع الإسباني وبعدها يحصل على الاقامة في اسبانيا.

Arraigo laboral

,و في هذه الحالة اذا كنت تقيم و تعمل  بالفعل في اسبانيا بشكل غير قانوني لمدة سنتين يمكنك تقديم طلب للحصول على الإقامة.

Arraigo Familiar 

إذا كنت تقيم في إسبانيا و حصلت على طفل ولد في اسبانيا او لديك طفل اقل من 18 عام لديه الجنسية الاسبانية فسوف تكتسب الحق في الإقامة في اسبانيا.

افضل أماكن الإقامة في اسبانيا للمغتربين

بعد السفر و الهجرة الى اسبانيا ما هي افضل أماكن الإقامة للمغتربين في اسبانيا؟ سؤال مهم و الرد عليه ضروري للراغبين في الهجرة و لهذا سنرشح لكم افضل 5 مدن للمغتربين للإقامة بها في اسبانيا وهم:

  • برشلونة.
  • مدريد.
  • فالنسيا.
  • غرناطة.
  • إشبيلية.

و سوف نتحدث بالتفصيل عن كل مكان من هذا الاماكن.

مدريد 

مريد هي الخيار الأول للمغتربين من كل دول العالم و هناك أسباب لذلك، حيث توفر مدريد للمغتربين كل ما يحتاجون اليه من اجل حياة مريحة.

و تشتهر مدريد بمستوى الرعاية الصحية و البنية التحتية الممتازة، كما ان مدريد بها نظام نقل رائع و فعال يسهل عليك الوصول إلى كل الأماكن التي ترغب في الوصول اليها بسهولة.

مدريد هي المكان المثالي للإقامة فيه بعد الهجرة الى اسبانيا سواء كنت طالب او تبحث عن عمل او تقيم من أجل الاستمتاع و الاستجمام، و سواء أيضا كنت وحيدا أو مع العائلة.

مدريد واحدة من افضل مدن الاقامة للمغتربين بعد الهجرة الى اسبانيا
مدريد واحدة من افضل مدن الاقامة للمغتربين بعد الهجرة الى اسبانيا

برشلونة

برشلونة مدينة ممتازة و اختيار ممتاز لكل من يرغب في الهجرة الى اسبانيا، و تضم برشلونة مجموعة من اهم و اشهر المطاعم و المتاحف على مستوى العالم، و هي مكان مميز لكل الافراد سواء كنت اعزب او للازواج و حتى لمن لديهم اطفال.

العيب الوحيد في برشلونة على الرغم من كل هذه المميزات و اكثر انها باهظة الثمن مقارنة بباقي مدن اسبانيا فإذا كنت ترغب في الهجرة الى اسبانيا و تريد الإقامة في برشلونة يجب ان تضع في الاعتبار ميزانية أكبر.

فالنسيا

فالنسيا يعتبر هو المكان الاقرب الى الثقافة الاسبانية القديمة، حيث ستجد كل شئ اسباني هناك، و توفر فالنسيا بيئة آمنة و مناخ رائع و حضاري لأمتع اقامة.

و لن تواجهك مشكلة كبيرة في الاندماج في فالنسيا حيث يوجد بها مجتمع كبير من المغتربين، كما أن تكاليف المعيشة في فالنسيا منخفضة بشكل كبير عن معظم مدن اسبانيا الأخرى، وعند الحديث عن النظافة و الصحة فإن فالنسيا من أكثر المدن نظافة في اسبانيا و اعلاها على مستوى الرعاية الصحية.

غرناطة

الاقامة في غرناطة هي اختيار مثالي لمن يرغبون في الاقامة جنوبا بعيدا عن الساحل، و غرناطة ليست مدينة كبيرة و لكنها تمتلك موقع رائع بين الجبال و البحر حتى تستطيع الاستمتاع و الاستجمام هناك.

تكاليف الحياة في غرناطة مناسبة و معقولة و تقدم لك بيئة نظيفة و آمنة فإذا كنت ترغب في الهجرة الى اسبانيا و البقاء في الجنوب فغرناطة افضل اختيار.

اشبيلية

تشتهر اشبيلية بالمعمار الرائع فإذا كنت تهتم بالفن المعماري فإن اشبيلية هي اختيارك الاول، ولا يتوقف الأمر عند الفن المعماري فقط بل ان اشبيلية وسائل نقل و نظام نقل على اعلى مستوى، و تكاليف المعيشة هناك في متناول الكثير.

و هي مكان مثالي للباحثين عن تقاعد هادئ حيث تتمتع بأفضل طقس في اسبانيا يثوبه الدفء طوال العام خصوصا في الشتاء.

اشبيلية تمتاز بالفن المعماري الرائع فاذا كنت تهتم بالفن المعماري و ترغب في الهجرة الى اسبانيا فستكون اشبيلية افضل اختيار للاقامة
اشبيلية تمتاز بالفن المعماري الرائع فاذا كنت تهتم بالفن المعماري و ترغب في الهجرة الى اسبانيا فستكون اشبيلية افضل اختيار للاقامة

ما هي افضل طرق الهجرة الى اسبانيا؟

افضل طريقة للهجرة إلى إسبانيا هي من خلال الاستعانة بأحد الشركات القانونية في مجال الهجرة، فمن خلال وجود ممثل قانوني يمكنك الانتهاء من كافة الاجراءات و الاوراق المطلوب’.

كما ان وجود ممثل قانوني سيساعدك على تحديد افضل نوع من انواع تأشيرات الهجرة التي تلائمك.

و لكن عليك اختيار ممثلك القانوني بحذر و عناية حتى لا تتعرض لأي مشاكل قانونية، و نحن لدينا في زاجل مجموعة من افضل محامين الهجرة على مستوى الشرق الاوسط.

FAQ

هل توجد قيود على جنسيات معينة في الهجرة الى اسبانيا؟

لا ، لا توجد اي قيود على الجنسيات من اجل الهجرة الى اسبانيا و لكن تختلف الاجراءات باختلاف الحنسيات فمثلا دول الاتحاد الاوروبي و سويسرا لا يحتاجون تأشيرة لدخول اسبانيا و لكن المواطنين من الدول خارج الاتحاد الاوروبي يجب عليهم التقديم للحصول على فيزا الهجرة الى اسبانيا.

ما هي مميزات الهجرة الى اسبانيا؟

يكون لك الحق في الإقامة و العمل و الدراسة في اسبانيا.
يكون لك الحق في الحصول انت و اسرتك على الرعاية الصحية و الخدمات العامة الأخرى.
باعتبارك مواطنا في احد الدول في الاتحاد الأوروبي سوف تسمح لك هذه التأشيرة بالسفر بحرية داخل دول الشنغن انت و الاسرة.
هناك بعض أنواع التأشيرات التي توفر لك فرصة اصطحاب الاسرة معك ليحصلوا على نفس تصريح الإقامة الخاص بك.
بعض انواع الإقامة في إسبانيا تجعل لك الحق في الاستثمار في اسبانيا.
اسبانيا من افضل دول اوروبا و اسهلها للإقامة فيمكنك الحصول بسهولة على العيش و الاستقرار بشكل دائم هناك.
اغلب التأشيرات في اسبانيا تعطيك الحق في الاستفادة من إقامة تصل الى 5 سنوات في إسبانيا، و بذلك يمكن أن تحصل على حق الاقامة الدائمة أو الجنسية الاسبانية.

ما هي عيوب الهجرة الى اسبانيا؟

حاجز اللغة و الذي قد تواجهه نظرا لان الاسبانية ليست لغة شائعة و ليس كثير منا يعرف التحدث باللغة الاسبانية، و اللغة الانجليزية ليست لغة شائعة هناك و انما اللغات الشائعة هي الاسبانية و التي تحتاج إلى تعلم بعض الأساسيات عنها، و اللغة البرتغالية التي تنتشر في عدد من الأماكن هناك لذلك ايضا قد تحتاج الى تعلم اللغة البرتغالية.
الجو في اسبانيا مشمس طوال فترات العام و هو شئ يحبه الجميع و لكن احيانا في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بدرجة كبيرة مما يسبب صعوبة في القيام بأي أنشطة.
هناك مشكلة يشكو منها الكثيرون في اسبانيا فإذا كنت تحاول انهاء بعض الاجراءات في اسبانيا فقد تواجه مشكلة الانتظار في طوابير طويلة و العديد من التعاملات الورقية.

كيف يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا؟

الحصول على الاقامة الدائمة يكون من خلال الاقامة 5 سنوات في اسبانيا بلا انقطاع، و يجب الا يتعدى زمن الخروج من اسبانيا 10 اشهر خلال سنوات الاقامة الـ 5 و يجب ان تقيم خلال السنة الواحدة اكثر من 183 يوم في اسبانيا و لكن هناك بعض الاستثناءات مثل:
العمال في إسبانيا سواء كان في هيئة اسبانيا او عمل حر عند بلوغهم سن المعاش إذا كانوا قد أقاموا في اسبانيا لمدة 3 سنوات على الأقل قبل المعاش.
الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص اذا حصلوا على معاش تقاعدي مبكر و عملوا في اسبانيا خلال الـ 12 شهر الاخيرة و عاشوا في إسبانيا 3 سنوات على الاقل.
الأشخاص الذين أقاموا في اسبانيا لمدة أكثر من عامين ويعملون هناك و اضطروا للتوقف عن العمل بسبب حدوث عجز دائم عن العمل.

كيف يمكن الحصول على الجنسية الإسبانية؟

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية الإسبانية فيمكنك ذلك بسهولة بعد الوصول الى 10 سنوات من الاقامة في اسبانيا.

ما هي افضل تأشيرات الهجرة الى اسبانيا؟

يمكنك الهجرة الى اسبانيا الآن بسهولة من خلال عدة طرق منها:
تأشيرة الطلاب او الفيزا الدراسية.
الفيزا الذهبية الاسبانية.
فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا.
تأشيرة العمل.
تأشيرة الاقامة الغير ربحية.
تأشيرة لم شمل الأسرة.
تأشيرة اللجوء.
بطاقة الإقامة الزرقاء في دول الاتحاد الأوروبي.

ما هي افضل مدن الاقامة للمغتربين في اسبانيا؟

افضل 5 مدن للمغتربين للإقامة بها في اسبانيا هم:
برشلونة.
مدريد.
فالنسيا.
غرناطة.
إشبيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp