Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBelgiumCanadaEuropeFrancePortugalSpainافضل البلدان للهجرة في 2023 من بينهم بلد عربي تعرف عليها

افضل البلدان للهجرة في 2023 من بينهم بلد عربي تعرف عليها

هل تلاحظ ان الاوضاع الاقتصادية في الوقت الحالي خصوصا في الشرق الأوسط تمر بمجموعة من الانخفاضات التي تؤثر سلبا عليك وعلى اعمالك؟ لهذا السبب أصبح الكثير من يبحث عن الطرق المفتوحة للهجرة في العالم حتى يباشر اعماله و يوجد اماكن و سبل معيشة افضل.
في البداية حينما حاولت الهجرة خارج مصر و بدأت الفكرة تسيطر على تفكيري سيطرت عليّ الكثير من المشاريع والأفكار السلبية التي سبب لي الاحباط، فبدأت اتسائل من اين ابدأ طريقي و إلى أين ستكون وجهتي للهجرة، و عندها قررت البدء في ترتيب افكاري اولا و بحثت لاعرف ما هي افضل البلدان للهجرة ؟ هذه اول خطواتي التي بدأتها في مشروع الهجرة خارج مصر.

السؤال الآن هل أنت تحاول أن تبدأ مشوار الهجرة و تصيبك نفس المشاعر و الحيرة؟ إذا كنت كذلك فعليك أن تتابع معي حتى أنقل إليك رحلتي و اعطيك كل الخيارات المتاحة لتعرف ما هي افضل البلدان للهجرة، و نطرح أمامك جميع الاختيارات و المميزات و العيوب و كل الخطوات و الاوراق المطلوبة منك حتى يتسنى لك استكمال مشروع الهجرة من مصر او اي دولة اخرى من الشرق الاوسط.

Table of Contents

ما معنى مصطلح الهجرة؟

في البداية قبل أن نتحدث عن أي شئ يجب ان نتفق على مفهوم الهجرة، و الهجرة تعني هو الانتقال التام من دولتك او مكانك الاصلي الى دولة جديدة و مكان جديد تقوم فيه بتأسيس حياة لك و لأسرتك.

معظم المهاجرين يتخذون هذا الطريق بغرض واحد رئيسي وهو الاقامة الدائمة في مكان افضل يساعدهم على تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم و بجميع افراد اسرتهم سواء من الناحية المادية الاقتصادية أو من الناحية الاجتماعية.

ومن هنا يظهر تساؤل هام ما هي انواع الهجرة؟ و الاجابة عن هذا السؤال سوف تساعدنا في أن نعرف افضل البلدان للهجرة التي تتناسب مع ظروف كل شخص و احتياجاته من السفر لاختيار الدولة التي تحقق له الفائدة الاكبر من الهجرة.

ما هي انواع الهجرة؟

توجد الكثير من التصنيفات التي تم تصنيف الهجرة على أساسها و لكن أشهرها و هو ما يهمنا في هذا الموضوع هو الهجرة على حسب المدة و الزمن:

  • النوع الأول هو هجرة برغبة الاقامة الدائمة و فيه تكون الرغبة الاساسية للشخص المهاجر هي نقل حياته الى مكان اخر بأي غرض من الأغراض يريده، و فيه يحاول الشخص الحصول على تصريح إقامة دائم في الدولة أو حتى جنسية هذه الدولة له و لأسرته.
  • اما النوع الاخر وهو هجرة مؤقتة ينتقل من خلالها المسافر لفترة مؤقتة.

و بعد ان تعرفنا على نوعي الهجرة الرئيسيين و قمت بتحديد الطريق الذي تتمنى ان تسلكه سنبدأ الآن بتوضيح افضل البلدان للهجرة التي تتيح كلا النظامين.

افضل البلدان للهجرة 

عديدة هي البلدان التي تسمح بنظام الهجرة إليها بأغراض مختلفة سواء كانت ترغب بزيادة القوى البشرية في حالة كانت تعاني من ضعف العامل البشري لديها، أو بعض الدول التي ترغب بتحسين الظروف الاقتصادية من خلال جذب رؤوس الأموال سواء بالاستثمار الضخم الفوري او الاستثمار المتوسط طويل الاجل و في الحالتين يعود بالربح على اقتصاد الدولة على المستويين القريب و البعيد.

و هذه الفقرة الهامة في مقالنا اليوم سنقوم بتقسيمها الى 3 اقسام رئيسية هامة و هم: افضل البلدان للهجرة الى اوروبا، و الهجرة الى امريكا و كندا، و أهم بلدان الهجرة الأخرى في العالم.

ما هي افضل البلدان للهجرة في العالم؟
ما هي افضل البلدان للهجرة في العالم؟

افضل البلدان للهجرة في أوروبا

البداية عندنا ستكون للقطاع الأكبر في الهجرة و هو الهجرة الى اوروبا و اسهل الدول الأوروبية للإقامة.

و يوجد عدد كبير من الدول الأوروبية التي تساهم في تقديم برامج هجرة مختلفة و سهلة ولا تحتاج الى اوراق معقدة أو تصاريح ومصاريف ضخمة، ومن أشهر الدول الأوروبية التي تساعد الغير أوروبيين على الهجرة البرتغال، و اسبانيا، و فرنسا، و اليونان، و هولندا، و لاتفيا ، و إيطاليا، ومالطا.

و الهجرة الى اوروبا من خلال الإقامة الدائمة و حصولك فيما بعد على جواز سفر أوروبي هي خطوة كبيرة جدا تضمن لك الكثير من المميزات سواء على مستوى السفر و الدخول الى عدد اكبر من الدول بدون تأشيرة، أو المستوى الاجتماعي و المعيشي الراقي و الحصول على معاملة افضل كسائح في عدد أكبر من الدول في العالم، المستوى التعليمي و الصحي الذي تتلقاه انت و اسرتك. 

كل هذه المميزات تجعل غير الأوروبيين يرغبون في الحصول على فرصة للسفر و الهجرة الى اوروبا و الحصول على الإقامة الدائمة في أوروبا، فما هي افضل البلدان للهجرة في أوروبا؟

الهجرة الى البرتغال افضل البلدان للهجرة و الاقامة في اوروبا

البرتغال واحدة من دول أوروبا الرائدة في مجال الهجرة وتعد احد افضل البلدان للهجرة حيث تقدم فرص للهجرة تناسب الكثير من القطاعات في المجتمع سواء كنت صاحب استثمار كبير و دخل مادي عالي، أو كنت صاحب مستوى معيشي و دخل متوسط، سواء ايضا كنت تعمل في وظيفة حرة أو تعمل من خلال وظائف أخرى ميدانية او حتى كنت متقاعد ولا تعمل.

كل هذه البرامج المتاحة جعلت من البرتغال مقصدا للكثير من المهاجرين و جعلتها واحدة من افضل البلدان للهجرة في العالم.

و كل واحد من هذه البرامج يعود بنفع كبير على الاقتصاد البرتغالي بطريقة مختلفة، لذا إذا كنت ترغب في التعرف على برامج و طرق الهجرة الى البرتغال و مميزات و عيوب كل نظام منهم و طريقة التقديم على كل برنامج مختلف تابع القراءة و ركز جيدا.

الهجرة الى البرتغال هي فرصة كبيرة حيث تعد البرتغال من افضل البلدان للهجرة في العالم مع عدد كبير من برامج الهجرة المتاحة للمهاجرين من خارج الاتحاد الاوروبي
الهجرة الى البرتغال هي فرصة كبيرة حيث تعد البرتغال من افضل البلدان للهجرة في العالم مع عدد كبير من برامج الهجرة المتاحة للمهاجرين من خارج الاتحاد الاوروبي
الجولدن فيزا البرتغالية

نظام الجولدن فيزا البرتغالية نظام استثماري تستهدف به الحكومة البرتغالية جذب المستثمرين أصحاب رأس المال الضخم في العالم لاستثمار أموالهم و شراء العقارات للحصول على الاقامة في احد افضل البلدان للهجرة وهي البرتغال.

الجولدن فيزا هو نظام متاح في أكثر من دولة من دول أوروبا ولكن البرتغال تعد واحدة من أهم دول أوروبا تطبيقا لهذا النظام نظرا للتسهيلات التي تتيحها للمستثمرين.

حتى تدرك حجم التسهيلات التي تقدمها البرتغال تعرف معنا على الشروط و طريقة التقديم على الجولدن فيزا في البرتغال واحدة من افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

شروط التقديم على الجولدن فيزا في البرتغال

لكي تستطيع التقديم على الجولدن فيزا في البرتغال يجب اولا ان تقوم بتحقيق الشرط الأساسي و المطلوب و هو الاستثمار، و عن شروط البرتغال في حجم الاستثمار المطلوب فإنك تستطيع الحصول على الجولدن فيزا في البرتغال في مقابل شراء عقار بقيمة 500 ألف يورو، أو حتى يمكنك شراء عقار بمبلغ 350 ألف يورو ومع ذلك تظل مؤهلا للحصول على الجولدن فيزا البرتغالية و لكن بشرط ان يكون عمر هذا العقار أكثر من 30 عام وبحاجة للترميمات.

بعد تحقيق الشرط الأساسي و الرئيسي و هو تقديم مبلغ الاستثمار تبدأ خطوات التقديم على طلب الحصول على الفيزا الذهبية في البرتغال و هي:

  • الحصول على موعد من القنصلية البرتغالية في بلدك او من المكاتب الرسمية التي تتعامل معها القنصلية البرتغالية كوسيط في بعض البلدان مثل مصر.
  • بعد ذلك تقوم بتقديم الأوراق المطلوبة في القنصلية و أهمها: إثبات الشخصية و جواز سفر ساري، و صور شخصية رسمية، السجل الجنائي، المستندات التي تثبت ملكية العقار بمبلغ لا يقل عن القيمة المحددة.
  • في حالة كنت ترغب في إضافة الأبناء و الزوجة الى طلبك فيجب عليك تقديم الأوراق التي تثبت صلة القرابة فقط.
  • أما في حالة اضافة اي شخص بالغ عمره اكبر من 18 عام الى الطلب المقدم من طرفك فإنك تحتاج لتقديم أي شئ يثبت الاعتماد المادي لها الشخص البالغ عليك كعائل له مع عدم قدرته على العمل.
  • الخطوة التالية هي الانتظار حتى تستلم الرد اما بالموافقة و هو الاحتمال الاكبر طالما كانت اوراقك قانونية أو بالرفض وهي احتمالات ضعيفة، غالبا ما يستغرق الأمر مدة لا تزيد عن 8 أشهر تقريبا.
  • بعد ذلك تستطيع السفر في أقرب وقت ممكن للتقديم على طلب الاقامة المؤقتة من داخل البرتغال و الذي يمنحك أنت و جميع أفراد أسرتك المقبولين في الطلب حق الإقامة داخل البرتغال لمدة عامين.
  • لا يشترط عليك البقاء و الاقامة الفعلية داخل البرتغال، كل ما تحتاج اليه هو ان تقيكم داخل البرتغال 21 يوم فقط خلال عامين الاقامة المؤقتة حتى تتمكن من تجديد تصريح الإقامة المؤقت.
  • بعد الاستمتاع بالاقامة المؤقتة لمدة 5 سنوات تستطيع ان تقوم بالتقديم على طلب الحصول على الجنسية البرتغالية.
مميزات التقديم على فيزا البرتغال الذهبية

لماذا تعد البرتغال افضل البلدان للهجرة ؟ هذا لانها تقدم عدد كبير من المميزات في كل برامج الهجرة لديها، و عند الحصول على حق الإقامة في البرتغال من خلال الفيزا الذهبية فإنك تستفيد من عدد كبير من المميزات و اهمها:

  • انك غير مقيد او مجبر على الاقامة داخل البرتغال لمدة طويلة، و كل ما تحتاج إليه هو 21 يوم فقط خلال السنتين هذا ما يكفي لتجديد تصاريح الإقامة.
  • معظم برامج الهجرة في البرتغال تعطيك تصريح بالعمل ايضا و ليس الاقامة فقط فهذا يمنحك الفرصة أكثر لتحسين مستوى الدخل و المستوى المعيشي لك في البرتغال.
  • لا يشترط عليك أن تقيم في العقار الذي قمت بشرائه بل ولك الحق أيضا في الاستفادة المادية منها إذا قمت باستئجاره.
  • و تسمح لك نظام التأشيرة الذهبية ان تقوم باصطحاب كل أفراد عائلتك الذين يعتمدون عليك في الإنفاق المادي و تكاليف المعيشة، كما أنهم يحصلون على كافة الحقوق التي تحصل عليها.
  • تأشيرة البرتغال الذهبية تمنحك الحق في السفر إلى جميع دول الشنغن بدون تأشيرة.
  • و تمنح ابنائك و اسرتك أيضا الحق في الحصول على التعليم المجاني و الرعاية الصحية المجانية.

كل هذه المميزات التي تجعل من البرتغال احد افضل البلدان للهجرة سواء كانت في اوروبا او على مستوى العالم أجمع.

تستطيع الهجرة الى البرتغال من خلال شراء العقارات في البرتغال و الحصول على الاقامة في احد افضل البلدان للهجرة في العالم
تستطيع الهجرة الى البرتغال من خلال شراء العقارات في البرتغال و الحصول على الاقامة في احد افضل البلدان للهجرة في العالم
فيزا الـ D7 المعروفة باسم فيزا الدخل السلبي

نظام فيزا الدخل السلبي هو نظام مميز تقدمه البرتغال لأصحاب المستوى المعيشي المتوسط ممن لهم دخل سلبي، حيث تستهدفهم البرتغال و تمنحهم فيزا للهجرة بحق إقامة داخل البرتغال و من خلال اقامتهم في البرتغال يعتمدون على الدخل السلبي العائد لهم من خارج البرتغال و يقومون بصرفه على تكاليف المعيشة داخل البرتغال مما يساهم في تحسين مستوى الاقتصاد البرتغالي.

ووضعت البرتغال حد ادنى من المبلغ المطلوب للدخل السلبي لكل الأفراد المهتمين بالتقديم على هذه الفيزا و هو 700 يورو شهريا، و هو المبلغ الذي يعادل الحد الادنى من الاجور في الشهر داخل البرتغال.

و لكن ما الذي قد يعود على اقتصاد البرتغال من هذا المبلغ الضئيل؟ 

و لم تكن الحكومة البرتغالية لتغفل عن تلك النقطة أثناء وضع شروط هذا البرنامج حيث اشترطت الحكومة على الشخص المكتسب لهذه الفيزا الاقامة لمدة طويلة داخل البرتغال حتى يستطيع تجديد إقامته، و هو ما سيفيد اقتصاد البرتغال على المستوى البعيد.

و من هنا ظهرت فيزا الدخل السلبي في البرتغال فما هي أهم الشروط المطلوبة للتقديم عليها؟

الشروط المطلوبة و طريقة التقديم على فيزا D7 البرتغال

افضل البلدان للهجرة هي التي تضع شروط سهلة حتى تجذب عددا أكبر من المهاجرين الذين تستفيد منهم الدولة، و هذا ما تفعله البرتغال خصوصا من خلال فيزا الدخل السلبي، و أهم الشروط المطلوبة للتقديم على فيزا الدخل السلبي:

  • اثبات وجود دخل سلبي لك بصفة دورية و شهرية منتظمة يساعدك على تحمل تكاليف المعيشة في البرتغال و كما ذكرنا ان يكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب هو 700 يورو شهريا،  ويمكن أن يكون الدخل السلبي في صورة معاش تقاعد، أو عوائد استثمارية او حتى للايجار عقارات او اي دخل سلبي بأي طريقة كانت.
  • في حالة كنت ترغب في إلحاق الاسرة بالطلب فإن أي فرد بالغ يتم اضافته في الطلب يرفع الحد الادنى المطلوب من الدخل السلبي حوالي 360 يورو و في حالة طفل اقل من 18 عام يزيد الحد الأدنى بقيمة 216 يورو لكل فرد.
  • يجب ان توفر أوراق تثبت وجود محل سكن للاقامة داخل البرتغال سواء كان مستأجر او ممتلك.
  • يشترط عليك أن تكون من خارج الاتحاد الأوروبي و تقيم في البرتغال لمدة لا تقل عن 16 شهر خلال سنتين الإقامة.

عند تحقيقك للشروط المطلوبة تقوم باتباع خطوات التقديم على فيزا d7 السهلة و التي تتمثل في:

  • حصول على رقم تعامل ضريبي داخل البرتغال يعرف باسم رقم NIF، و تقوم بفتح حساب بنكي و ايداع مبلغ مالي يختلف باختلاف عدد افراد الاسرة المقدمين في الطلب.
  • تقدم للحصول على موعد في القنصلية أو في المكاتب الرسمية التي تتعامل مع القنصلية كوسيط بينها و بين العملاء المسافرين.
  • تقوم بتقديم كل الاوراق و الطلب و تنظر حتى يتم الرد و هو الذي يستغرق حوالي 5 شهور تقريبا.
  • الموافقة تعطيك تأشيرة بالسفر إلى البرتغال في خلال 4 أشهر لتقوم بالتقديم على أوراق الإقامة المؤقتة من داخل البرتغال.
  • و مثل الجولدن فيزا فإنها تمنحك الحق بتجديد الاقامة المؤقتة حتى 5 سنوات و بعد ذلك تحصل على إقامة دائمة.
مميزات فيزا الدخل السلبي في البرتغال

من أهم المميزات التي تستطيع الاستفادة منها في البرتغال خصوصا في الهجرة من خلال نظام فيزا الدخل السلبي d7:

  • البرتغال أحد افضل البلدان للهجرة حيث أن تكاليف المعيشة في البرتغال منخفضة عند مقارنتها بمختلف الدول الاوروبية الاخرى.
  • و هذه ليست الميزة الوحيدة و انما حصولك على تأشيرة الدخل السلبي ايضا لا يمنعك من العمل داخل البرتغال مما يساعدك على تحصيل تكاليف المعيشة.
  • فيزا الدخل السلبي أيضا تعطيك حق السفر الى كل دول الشنغن بدون تأشيرة.
  • و تسمح لك أن تصطحب العائلة و تحصلون على الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات.
فيزا ستارت اب البرتغال 

هل سمعت عن فيزا ستارت اب من قبل؟ فيزا ستارت اب و تعرف بين بعض الناس باسم فيزا الشركات الناشئة هي فيزا تشجع بيها البرتغال المبتكرين و المبدعين من خارج أوروبا على نقل أفكارهم و ابداعاتهم إلى البرتغال عن طريق اغرائهم بفرصة لتطبيق أفكارهم في البرتغال في مقابل الحصول على الجنسية البرتغالية.

لا تحتاج إلى أي مقومات مادية تعجيزية و لا اي شئ صعب او مستحيل كل ما تحتاج اليه فقط هو فكرة جديدة و مبتكرة لأحد المشاريع، بشرط أن تكون هذه الفكرة مدروسة بشكل كافي من كل الجوانب، و مضمونة الربح.

و هنا تستطيع أن ترى السبب الذي يجعلنا نذكر البرتغال كواحدة من افضل البلدان للهجرة فهنا تجد ان البرتغال تتيح فرص لكل الطبقات في المجتمع و كيف أنها تتيح تسهيلات تلائم الجميع.

كيف يتم التقديم على فيزا ستارت اب في البرتغال

أما عن شروط التقديم و الخطوات المتبعة حتى تستطيع الحصول على تأشيرة السفر إلى البرتغال عن طريق فيزا ستارت اب فاليك ابرز النقاط الهامة بخصوص هذا الموضوع:

  • بادئ الامر هو ضرورة فتح حساب بنكي في البرتغال و يتم إيداع الحد الأدنى من المبلغ المطلوب وهو 10 آلاف يورو، ولا يتم دفع هذا المبلغ لأي شخص و انما يظل في حسابك البنكي الشخصي، هو فقط يعتبر ضمان فقط لإنشاء الشركة في البرتغال و كضمان مالي ايضا انك تستطيع تحمل التكاليف الأساسية للمعيشة في البرتغال من طعام و شراب و سكن.
  • الخطوة الثانية للتقديم على فيزا ستارت اب في البرتغال هي تنظيم أفكار المشروع الخاص بك ووضع كل النقاط الرئيسية التي تخص المشروع حتى تقوم بتقديمها الى حاضنة أعمال معتمدة من الحكومة البرتغالية.
  • و يوجد حوالي 99 حاضنة أعمال معتمدة من الحكومة البرتغالية، و انت يحق لك تقديم المشروع لأكثر من حاضنة وليس حاضنة واحدة فقط.
  • الحصول على موافقة حاضنة اعمال واحدة على الأقل على رعاية مشروعك هو خطوة رئيسية في التقديم على فيزا ستارت اب البرتغال.
  • الخطوة القادمة بعد الحصول على الموافقة من حاضنة الأعمال هي جمع كل الاوراق المطلوبة وتقديمها لمركز الابداع و التنافس في البرتغال و هي الخطوة الأهم في مشروع الحصول على التأشيرة.
  • يقوم مركز الابداع و التنافس في البرتغال بدراسة المشروع المقدم لتحديد ما اذا كان المشروع الخاص بك يمتلك هامش من الإبداع و الابتكار أم لا وما هي الاحتمالات لأرباح هذا المشروع و مدى سرعة نمو العائد المالي منه.
  • إذا وجد مركز الإبداع و التنافسية أن هذا المشروع مفيد بما يكفي ليتم تطبيقه في البرتغال فإنك بذلك تحصل على الموافقة الأهم في خطوات الحصول على فيزا الستارت أب في البرتغال.
  • بعد ذلك تحصل على فيزا السفر الى البرتغال و تقوم بإنهاء إجراءات تصاريح الإقامة و العمل في البرتغال.

الحصول على فيزا الشركات الناشئة في البرتغال يعطيك الحق في الإقامة المؤقتة لمدة سنتين في البرتغال قابلة للتجديد بشرط الإقامة الفعلية لمدة 16 شهر، و بعد استمرار الاقامة لمدة 5 سنوات تكون قادر الآن على الحصول على جنسية البرتغال افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

مميزات الحصول على فيزا ستارت اب البرتغال

الإجراءات المطلوبة للحصول على فيزا الستارت في البرتغال قد تظهر على أنها صعبة أو معقدة، و لكنها ليست بهذا القدر من الصعوبة و التعقيد و إنما في خلال 10 أشهر على الأكثر فإنك تكون جاهز للسفر و بداية المشروع في البرتغال.

بدء المشروع في البرتغال و رعايته فكريا من خلال حاضنات الأعمال الكبيرة في البرتغال يساعدك كثيرا على زيادة استثمارك و تحسين دخلك بشكل كبير مما يؤهلك للتوسع و الانتشار أكثر في كافة الأنحاء في دول أوروبا المختلفة.

و لأن البرتغال من افضل البلدان للهجرة فإنها تسمح لك باصطحاب عائلتك معك و تمنحهم كافة الامتيازات الممنوحة لأي شخص داخل البرتغال.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال 

كما نرى جميعا فإن العالم يمر بتطور كبير على المستوى العلمي و التكنولوجي، و هذا التطور أدى إلى ظهور الكثير من الوظائف التي لم نكن نسمع بها من قبل قديما.

حيث بدأ الاعتماد اكثر و اكثر على الهواتف المحمولة و اجهزة الكمبيوتر و شبكات الاتصال ظهر مفهوم جديد و هو العمل من المنزل أو العمل عن بعد، و فيه يقوم الشخص بالعمل دون أن يضطر للذهاب الى الشركات او المصانع او اي ميدان عمل كنا نعرفه قديما.

ومع حدوث فاجعة انتشار فيروس كوفيد 19، أصبح من الصعب الخروج و الذهاب الى العمل فبدأت الشركات المختلفة بتطوير و تطبيق مفهوم العمل عن بعد.

و في خلال هذه الفترة تأثرت السياحة والاقتصاد في جميع دول العالم، ومن هنا قامت بعض الحكومات الاوروبية بابتكار افكار تساعدها على تحسين اقتصادها مرة اخرى من خلال جذب الأموال الخارجية.

و تم الإعلان على عن فيزا جديدة في أوروبا للهجرة و هي فيزا العمل عن بعد و فيها تسمح البرتغال للأشخاص الذين يمتلكون فرص للعمل عن بعد في دولتهم او اي دولة خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على حق الاقامة في البرتغال ومباشرة عملهم عن بعد من داخل البرتغال.

الشروط الرئيسية و طرق التقديم على فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

اذا كانت لديك فرصة للعمل من منزلك و تتقاضى الأجر في مقابل ذلك فأنت أمام فرصة أخرى للحصول على الجنسية البرتغالية و للتقديم على فيزا العمل عن بعد من المنزل في البرتغال اليك اهم الشروط:

  • يجب أن يكون مصدر الأموال التي تتلقاها نظير عملك هي من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • يجب ان يكون الراتب الذي تتلقاها مقابل عملك لا يقل عن 3050 يورو تقريبا.
  • تقوم بتقديم اوراقك في القنصلية البرتغالية أو أحد مكاتب الوساطة بين العملاء و القنصلية و يتم دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج التأشيرة وهي 180 يورو تقريبا.
  • و بعد ذلك تحصل على الموافقة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في البرتغال و يحق لك السفر و استكمال أوراق الإقامة من داخل البرتغال حتى تستطيع الاقامة في احد افضل البلدان للهجرة.
اهم مميزات الاقامة في البرتغال من خلال فيزا العمل عن بعد
  • فيزا ديجيتال نوماد البرتغال تسمح لك بإيجاد فرص عمل من داخل البرتغال.
  • تقدم لك امتيازات ضريبية مختلفة عن المواطنين البرتغاليين.
  • تسمح لك أن تصطحب عائلتك معك ويكون لهم الحق في الحصول على فرص التعليم و الرعاية الصحية المجانية داخل البرتغال.
  • تستطيعون أيضا السفر الى دول الشنغن بدون استخراج تأشيرة.
  • الإقامة في واحدة من افضل البلدان للهجرة من حيث المستوى المعيشي و التكاليف المعيشية.
فيزا البحث عن عمل في البرتغال 

فيزا البحث عن عمل فيزا تعطيك فرصة بالبحث عن فرصة للعمل داخل البرتغال وتتم هذه العملية من خلال اعطاءك تصريح بالإقامة في البرتغال لمدة 4 شهور تقوم فيها بالبحث عن عمل.

اذا استطعت إيجاد فرصة عمل في البرتغال فإنك تقوم بتقديم عقد العمل إلى مكتب خدمة المهاجرين داخل البرتغال و عندها تحصل على حق الاقامة المؤقتة القابلة للتجديد لمدة 5 سنوات طالما كنت مستمر في العمل وبعد ذلك تحصل على الاقامة الدائمة.

ولكن ماذا إن مرت الـ 4 شهور دون إيجاد فرصة للعمل؟ في هذه الحالة تستطيع تجديد الإقامة لمدة 60 يوما اخرى فقط.و لكي تضمن إيجاد فرصة عمل داخل البرتغال فإنك تحتاج الى تعلم اللغة البرتغالية لان ذلك سيسهل كثيرا من عملية البحث عن العمل.

اخيرا البرتغال هي احد افضل البلدان للهجرة على مستوى العالم و تقدم فرص للجميع ولكنك تحتاج إلى تحديد أي برنامج هو افضل و يناسبك أكثر لكي تضمن الحصول على الموافقة على طلبك بسهولة و هذه هي مسئوليتنا في زاجل نساعدك على الهجرة والحصول على الاقامة في دول العالم المختلفة.

الهجرة الى اسبانيا أحد افضل البلدان للهجرة

بلد اخرى من افضل البلدان للهجرة إلى أوروبا هي اسبانيا، و اسبانيا دولة لا تحتاج للحديث عنها كثيرا.

و تعد إسبانيا واحدة من أهم دول السياحة في العالم ولكنها لا تقتصر على السياحة فقط و انما إسبانيا تعد من افضل الدول في العالم للحصول على الرعاية الصحية و التعليم.

و لمحبي الرياضة فإن إسبانيا هي موطن لفريقين من أشهر فرق كرة القدم في العالم وهما ريال مدريد و برشلونة.

ولهذه الاسباب و اسباب اخرى كثيرة أصبح يفضل الناس الهجرة الى اسبانيا 

وتفتح اسبانيا المجال أمام الناس من مختلف دول العالم من خارج الاتحاد الأوروبي العديد من برامج الهجرة الرائع، و فيما يلي سنقدم أهم برامج الهجرة الى إسبانيا التي يمكن اجتيازها بسهولة للحصول على تأشيرة السفر و الاقامة الدائمة في اسبانيا.

يمكن للكثير من الناس الهجرة الى اسبانيا و التي تعد من افضل البلدان للهجرة في العالم
يمكن للكثير من الناس الهجرة الى اسبانيا و التي تعد من افضل البلدان للهجرة في العالم
الجولدن فيزا في اسبانيا

الجولدن فيزا و الحصول على الجنسية الإسبانية من خلال التأشيرة الذهبية في اسبانيا، نظام هجرة تم تطبيقه في اسبانيا و مجموعة من افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

إذا كنت ترغب في التعرف أكثر على الجولدن فيزا الاسبانية فهي نظام قائم على منح الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي حق الاقامة في اسبانيا عند قيامهم باستثمار أموالهم في اسبانيا في شراء العقارات.

و بعد اطلاق هذا النظام من قبل الحكومة الاسبانية بدأ الاقتصاد الإسباني في النمو و الازدهار مرة اخرى و بدأت تتحسن الأحوال الاقتصادية في اسبانيا.

و في المقابل كان المستثمرون يستفيدون من خلال حصولهم على الاقامة في اسبانيا و التي تتحول بعد مدة إلى اقامة دائمة و يكتسبوا حق الجنسية الاسبانية.

فكان نظام الجولدن فيزا نظام انتفاع على كلا الطرفين، فإذا كنت ترغب بالاستثمار في اسبانيا لتحصل على الجولدن فيزا الاسبانية فتابع معنا أكثر للتعرف على الشروط المطلوبة للتقديم.

متطلبات التقديم على الفيزا الذهبية في اسبانيا

من اهم المتطلبات التي حددتها الحكومة الاسبانية لمنح الأجانب التاشيرة الذهبية:

  • أن لا يقل عمر المستثمر المتقدم بطلب الحصول على الفيزا الذهبية عن 18 عام.
  • يجب أن ينهي مقدم الطلب إجراءات التعاقد مع التأمين و يحصلوا على بوليصة تأمين تغطية في اسبانيا هو و كل أفراد الأسرة المسافرين معه.
  • من أهم الشروط للحصول على الجولدن فيزا في اسبانيا هو فتح حساب بنكي في اسبانيا و إيداع مبلغ مالي في الحساب يضمن الحصول على مستوى معيشي مناسب في اسبانيا.
  • الشرط الأساسي و الرئيسي في برنامج الجولدن فيزا في اسبانيا هو شراء عقار في اسبانيا بمبلغ لا يقل سعره عن 500 ألف يورو، أو عن طريق ضخ مبلغ مالي لا يقل عن مليون يورو في صناديق الاستثمار الاسبانية.
مميزات الحصول على الجولدن فيزا الاسبانية

من أهم المميزات التي سوف تجنيها من الحصول على الفيزا الذهبية في اسبانيا:

  • الدخول إلى كل دول الشنغن بدون طلب تأشيرة للدخول.
  • حصول كل أفراد العائلة المسافرين معك على تعليم عالي و رعاية صحية مجانية.
  • تفتح لك التاشيرة الذهبية في اسبانيا فرصة الدخول إلى السوق الأوروبي من خلال الاستثمار في اسبانيا.
  • تسمح لك التاشيرة الذهبية بالحصول على الاقامة في اسبانيا بشكل مؤقت لمدة سنتين و يتم تجديد تصريح الاقامة بشكل دائم دون اشتراط الاقامة الفعلية  لفترة طويلة داخل إسبانيا  حيث يتطلب منك الإقامة مدة 21 يوم على الاقل فقط خلال السنتين.
  • تستطيع الحصول على دخل مادي حيث تسمح لك الحكومة الاسبانية باستئجار العقار.
  • هذه التأشيرة سوف تسمح لك بالحصول على جنسية إسبانيا احد افضل البلدان للهجرة.
فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا

هل سمعت من قبل عن برنامج هجرة يسمى بفيزا العاملين عن في بعد اسبانيا و المعروفة باسم ديجيتال نوماد؟ اذا لم تسمع عنه من قبل فاترك لنا الفرصة لنوضح لك ما هو هذا البرنامج.

يعد برنامج الهجرة ديجيتال نوماد احد برامج الهجرة التي تم استحداثها في اوروبا ، و اسبانيا هي من افضل البلدان للهجرة التي تمنح تأشيرة العمل عن بعد.

و تكمن أهمية فيزا الديجيتال نوماد في سهولة الحصول عليه فهو نظام يعتمد على منح الأجانب الغير أوروبيين فرصة الإقامة الدائمة في اسبانيا و العمل عن بعد من داخل اسبانيا.

وبهذا يستفيد المهاجر من حصوله على اقامة و جنسية قوية مثل الجنسية الاسبانية، و تستفيد إسبانيا منه عن طريق إنفاق الأموال في السوق الإسباني مما يساعد على تحسين الاقتصاد على المدى الطويل.

هذه الطريقة في التفكير هي ما وضعت اسبانيا من ضمن افضل البلدان للهجرة.

و من ضمن الوظائف التي تستطيع التقديم من خلال برنامج الديجيتال نوماد كل الوظائف التي يمكن القيام بها من على بعد مثل: التصميمات سواء تصميمات جرافيك او تصاميم هندسية أو غيرها، ايضا البرمجة و تنفيذ تطبيقات الهاتف و انشاء المواقع الالكترونية، صناعة المحتوى على الإنترنت، و غيرها من الوظائف التي يسهل القيام بها من داخل المنزل.

إذا كنت ترغب في التعرف على الشروط الضرورية للتقديم على فيزا العمل عن بعد في اسبانيا فانتظر قليلا سنوضح كل ما ترغب في معرفته في الفقرة التالية، حتى و إن لم تكن تهتم بهذا النوع من برامج الهجرة نظرا لأنك لا تمتلك وظيفة تسمح لك بالعمل عن بعد فاستمر بمتابعة هذا المقال لأن هناك حلول اخرى للاستمتاع بالهجرة الى اسبانيا او دول اخرى من افضل البلدان للهجرة في أوروبا و العالم بأسره.

الشروط الأساسية المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا
  • يجب ان تكون شخص مشهود له بحسن السير و السلوك فإذا كنت ترغب في السفر الى افضل البلدان للهجرة يجب عليك إثبات هذا من خلال تقديم سجل جنائي يتم استخراجه من أحد أقسام الشرطة في بلدك أو من السفارة الخاصة ببلدك في الدولة التي تقيم بها، و يجب ان يكون هذا السجل نظيف ليس به سوابق جنائية.
  • يجب ان تكون جنسيتك الأصلية من خارج دول الاتحاد الاوربي، و محل عملك الأصلي أو الجهات التي تتعامل معها و تحصل من خلالها على الراتب الخاص بك يجب أن تكون مرتكزة خارج الاتحاد الأوروبي.
  • يجب ان تقوم اولا بالتعاقد مع هيئة تأمين صحي صالحة للعمل داخل اسبانيا، و يجب أن يشمل التأمين كل الأسرة التي سوف تسافر معك.
  • إذا كنت تنوي الحصول على العمل داخل إسبانيا فإن الأجر الذي سوف تحصل عليه من داخل إسبانيا يجب ألا يزيد عن 20% من إجمالي الأجر الذي تحصل عليه من كل اعمالك.
  • يشترط عليك فتح حساب بنكي في اسبانيا مع ضرورة ايداع 200% من الحد الادنى للأجور في اسبانيا.
  • إذا كنت ترغب في تحويل الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة لتحصل على الجنسية في اسبانيا فيشترط عليك الاقامة لمدة لا تقل عن 18 شهر خلال السنتين المحددة للإقامة المؤقتة.
المميزات التي تتمتع بها من خلال الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا
  • الحصول على حق الاقامة في اسبانيا مع حصولك على تصريح بالعمل من داخل اسبانيا بشرط ألا يزيد الدخل الخاص بهذا العمل عن 20% من إجمالي دخلك الكلي.
  • تحصل اسرتك على نفس حق الاقامة و العمل الخاص بك داخل اسبانيا.
  • يحق لأبناء و اسرتك الحصول على التعليم و الرعاية الصحية المجانية في اسبانيا، و اسبانيا هي من افضل البلدان للهجرة تقديما للرعاية الصحية.
  • تفتح لك فرصة للدخول الى أي دولة في منطقة شنغن دون طلب تاشيرة منك او من اسرتك.
  • تفتح لك الطريق للحصول على الجنسية الاسبانية انت و اسرتك بعد 5 سنوات من الإقامة الفعلية في اسبانيا.
  • تسهيل التعاملات الضريبية التي يتم معاملتك بها حيث يتم معاملتك من خلال نظام ضريبي مخصص لغير المقيمين يتم فيه تحصيل مبالغ ضريبية أقل بمعدل 50% عن المقيمين في اسبانيا.

ولهذه الاسباب و اكثر يتم اختيار اسبانيا كأحد افضل البلدان للهجرة في أوروبا و العالم.

فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا تعرف باسم فيزا العمل عن بعد و تساعد الاشخاص الذين يمكنهم العمل عن بعد في الحصول على الاقامة في اسبانيا بسهولة
فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا تعرف باسم فيزا العمل عن بعد و تساعد الاشخاص الذين يمكنهم العمل عن بعد في الحصول على الاقامة في اسبانيا بسهولة و التي تعد من افضل البلدان للهجرة
تأشيرة الاقامة الغير ربحية

تأشيرة الاقامة الغير ربحية في اسبانيا هي فرصة أخرى للحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا عن طريق الحصول على تأشيرة تسمح لك بالدخول الى اسبانيا و الاقامة هناك و الحصول على كل الحقوق الشخصية دون حق العمل هناك.

و يتطلب منك قضاء مدة معينة داخل إسبانيا لتستطيع تجديد الاقامة المؤقتة و هي مدة 183 يوما خلال العام، و يتم تجديد الإقامة سنويا.

بعد 5 سنوات تكتسب الحق في الإقامة الدائمة من داخل اسبانيا.

إذا قمت باصطحاب أسرتك فان شريكك سواء الزوج أو الزوجة يكون له الحق في العمل و هذه احدى اكبر المميزات التي تستطيع الحصول عليها من خلال هذا البرنامج لانه سوف يساعدكم على تحمل تكاليف الحياة هاك.

و تعد إسبانيا واحدة من افضل البلدان للهجرة نظرا لانخفاض الحد الادنى من الاجور و انخفاض التكاليف المعيشية هناك، و يتطلب الحصول على فيزا الاقامة الغير ربحية في اسبانيا انشاء حساب مصرفي في اسبانيا و إيداع ما يعادل 400% من الحد الادنى للاجور سنويا في اسبانيا.

الهجرة إلى فرنسا من افضل البلدان للهجرة في أوروبا

فرنسا التي بدأت السماح بالهجرة إليها مؤخرا و اطلقت مجموعة من البرامج المخصصة للهجرة إليها، منها ما هو يشبه الهجرة الى اسبانيا و البرتغال و منها ما يختلف عنهما.

ومن ضمن برامج الهجرة الى فرنسا السفر كعامل حر أو ما يعرف بين الناس باسم ال Freelance، او السفر كمستثمر او موظف او صاحب فكرة إنشاء شركة صغيرة، أو يمكنك السفر كراعي منزلي لرعاية الاطفال و المسنين في فرنسا.

هذه البرامج المختلفة هي فرصة للحصول على الإقامة في فرنسا او التقديم على الجنسية الفرنسية.

فما هو البرنامج الذي يناسبك أكثر من غيره للهجرة إلى فرنسا؟ وما هي طرق التقديم على البرنامج الذي ترغب فيه؟ و هل تعد فرنسا افضل البلدان للهجرة في أوروبا؟ كل هذه الأشياء سنتناولها فيما يلي من هذا الموضوع.

فرنسا تعد من افضل البلدان للهجرة في اوروبا
فرنسا تعد من افضل البلدان للهجرة في اوروبا
تأشيرة العامل الحر

فيزا العامل الحر هي فيزا مخصصة للأشخاص الذين يعملون بشكل حر ومستقل خصوصا من خلال العمل عن بعد، و هي وسيلة تسمح بها الحكومة الفرنسية لهؤلاء الأشخاص بالدخول الى فرنسا و الاقامة بها و الاستمتاع بالموارد الفرنسية و تحمل نفقات المعيشة المختلفة في المقابل.

و مدة صلاحية هذه التاشيرة حوالي 3 أشهر من الحصول على الموافقة، و بعدها تكون مطالب بالسفر إلى فرنسا و التقديم على بطاقة الإقامة خلال اول 15 يوم من الوصول إلى فرنسا.

و يسمح لك هذا النوع من التاشيرات بالاقامة داخل فرنسا لمدة عام كامل بشكل مؤقت يسهل تجديده و بعد 5 سنوات تكون مؤهلا للتقديم على الاقامة الدائمة في فرنسا أو الحصول على الجنسية الفرنسية.

و للتعرف على طريقة التقديم للحصول على فيزا العامل الحر في فرنسا تابع فقرتنا التالية.

الشروط المطلوبة و طريقة التقديم على فيزا العامل الحر في فرنسا
  • يجب أن تمتلك جواز سفر يكون ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر بالاضافة إلى صورة شخصية حديثة.
  • التعاقد مع اي شركة تامين طبي داخل بلدك يكون صالح و ساري داخل فرنسا، و اقل مدة مسموحة بالتعاقد هي 12 شهر من تاريخ تقديم الطلب على الاقل.
  • يجب ان تقوم باثبات القدرة الاقتصادية الخاصة بك من خلال فتح حساب بنكي في فرنسا يحتوي على مبلغ لا يقل عن 21 ألف يورو تقريبا أي ما يعادل الحد الأدنى للأجور في فرنسا خلال سنة الإقامة.
  • تحتاج الى تقديم سجلك الجنائي و يجب ان يكون سجل خالي من الجرائم.
  • تقديم إيصالات تفيد دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج التأشيرة و هي حوالي 99 يورو.

هذه المستندات المطلوبة يتم تقديمها في الموعد الذي تم تحديده لك من قبل السفارة الفرنسية في بلدك وتنتظر حتى يتم الرد عليك، و اذا كان الرد بالموافقة تكون الفيزا متاحة للسفر لمدة 3 أشهر.

و بعد السفر الى فرنسا يجب ان تتوجه الى مكتب خدمة الهجرة خلال اول 15 يوم من الوصول و تقوم بالتقديم على استخراج التصاريح الخاصة بالاقامة لك و لعائلتك و التي يبلغ قيمتها حوالي 260 يورو تقريبا.

ومن هناك تتوجه إلى مكتب الضرائب للتقديم للحصول على رقم تعريف ضريبي و بذلك تكون قد أنهيت كافة الإجراءات المطلوبة للحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق فيزا العامل الحر.

اهم مميزات فيزا العامل الحر في فرنسا
  • تأشيرة العامل الحر فرصة للحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا عن طريق الإقامة المؤقتة هناك لمدة 5 سنوات.
  • تعطيك الحق في الدخول الى دول الاتحاد الاوروبي المختلفة بل ايضا تمنحك الحق في الإقامة و العمل في اي دولة اخرى في دول الاتحاد الأوروبي بشرط ان تقوم بدفع 10% من إجمالي دخلك لمصلحة الضرائب في فرنسا.
  • يمكن تغيير التأشيرة و تصريح الاقامة الى اقامة مع العمل اذا استطعت ان تجد فرصة عمل في فرنسا.
  • يمكنك اصطحاب زوجتك و اولادك مع الى فرنسا و يحصلون على حق الإقامة هناك.

ولذلك إذا كنت تملك عمل حر فان فرنسا أحد افضل البلدان للهجرة التي يمكنك السفر اليها.

تأشيرة الشركات الناشئة French Tech Visa

تاشيرة الـ French tech visa تاشيرة يتم منحها للأشخاص المعنيين بالستارت اب او ما يعرف باسم تاسيس الشركات الناشئة.

وهؤلاء الاشخاص هم أصحاب فكرة تأسيس الشركة الناشئة، او الاشخاص الذين يستثمرون في تأسيس هذه الشركات، أو الموظفون الذين يعملون لصالح هذه الشركة.

و هي نوع من التاشيرات السريعة حيث تحتاج حوالي 3-4 أسابيع فقط للانتهاء من إجراءات استخراجها.

كما انها تمتاز ايضا بان لها مدة إقامة طويلة حيث إنها تمنح صاحبها حق الإقامة في فرنسا لمدة 4 سنوات كاملة.

أما عن شروط الحصول على فيزا الشركات الناشئة في فرنسا فهو ما سوف نتحدث عنه في الفقرة القادمة لذا إذا كنت مهتما بها فاستمر بالقراءة

شروط الحصول على فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا

كما ذكرنا ان هذه الفيزا تستهدف 3 فئات محددة من الأشخاص و لكل نوع من هؤلاء الأشخاص شروط محددة يجب اجتيازها حتى يتمكنون من الحصول على فرصة السفر و الاقامة في فرنسا عن طريق الـ French tech visa.

المؤسسين:

  • بالنسبة لمؤسسين الشركة فإنهم يجب أن يكون لهم خبرة سابقة تخص فكرة المشروع الذين ينوون تقديمه من داخل فرنسا، حيث يشترط أن يكون الشخص قد قام بتأسيس و بداية هذا المشروع من قبل داخل بلده الأصلي.
  • بدايته لهذا المشروع هو ما سيساعده في الخطوة التالية و هي الحصول على الموافقة الخاصة من إحدى حاضنات الأعمال المعتمدة في فرنسا.
  • مع ضرورة فتح حساب بنكي في فرنسا يتضمن وجود 20 الف يورو تقريبا.

المستثمرين:

  • بالنسبة للمستثمرين فيجب أن يكون استثمارهم بمبلغ أكبر من أو يعادل 300 ألف يورو من خلال استثمارهم من امواله الشخصية او من شركته الخاصة او من شركة بها مجموعة من الشركاء حصته فيه لا تقل عن 30%.
  • كما يجب أن يضمن هذا الاستثمار توفير و اتاحة فرص عمل داخل فرنسا لمدة الأربع سنوات القادمة على الأقل.

الموظفين:

  • يجب أن يقدم الموظف عقد عمل ساري لا تقل مدته عن 3 أشهر مع احد الشركات في فرنسا، و تكون قيمة الراتب المحددة في هذا العقد لا تقل عن 38000 يورو في السنة.
مميزات تأشيرة الـ French Tech Visa

من ضمن المميزات التي سوف تحصل عليها عند اجتيازك لشروط التقديم على فيزا الشركات الناشئة في فرنسا:

  • إمكانية اصطحاب الأسرة سواء الزوج أو الزوجة بالإضافة إلى الأبناء في مراحل التعليم. 
  • الانتهاء من إجراءات هذه التأشيرة سريع ولا يستغرق أكثر من شهر. 
  • القبول في هذه التأشيرة لا يتطلب أي شئ لا خبرة عملية ولا شهادة علمية ولا يحتاج لإتقان اللغة الفرنسية. 
  • مدة الإقامة المسموح بها عند الحصول على هذه التأشيرة 4 سنوات وهو ما يجعلك تتجنب الإجراءات الكثيرة في التجديد لهذه الفيزا سنويا، كما أنك تستطيع الحصول على الاقامة الدائمة بعد 4 سنوات فقط. 
  • تساعدك هذه الفيزا على الدخول إلى كل دول الشنغن بدون تأشيرة. 
تستطيع الآن الحصول على الاقامة في فرنسا و انشاء شركتك الصغيرة من خلال نظام French Tech Visa لتاسيس الشركات الناشئة و هو ما يجعل من فرنسا خيار مثالي كأحد افضل البلدان للهجرة
تستطيع الآن الحصول على الاقامة في فرنسا و انشاء شركتك الصغيرة من خلال نظام French Tech Visa لتاسيس الشركات الناشئة و هو ما يجعل من فرنسا خيار مثالي كأحد افضل البلدان للهجرة
تأشيرة الراعي المنزلي

تأشيرة الراعي المنزلي أو تأشيرة الجليس المنزلي Au pair هي تأشيرة وضعتها الحكومة الفرنسية لعلاج العجز الموجود في جليسي الأطفال الموجود في فرنسا. 

نظرا لأن الراتب المطلوب من قبل المواطنين الفرنسيين للعمل كجليس منزلي يكون عالي جدا فلا يستطيع الآباء توظيف جليس لأطفالهم وبهذا يضطرون لترك العمل لرعاية الأطفال مما يؤثر على الاقتصاد في فرنسا. 

ولذلك أقرت فرنسا نظام فيزا الراعي المنزلي حيث تقوم بجذب المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل كرعاة منزليين بمقابل بسيط جدا لا يتعدى الـ 400 يورو وفي المقابل يحصل المهاجرين على الإقامة في فرنسا. 

هذه الفيزا فتحت الطريق أمام الكثير من الناس للسفر و الهجرة إلى فرنسا حيث يحصلون على هذه الفيزا ويسافرون إلى فرنسا ومن هناك يحصلون على عمل ويقومون بتغيير الفيزا إلى فيزا عمل، أو بعد السفر يتوجهون إلى دولة أخرى من دول الشنغن يحصلون على إقامتها بسهولة. 

الشروط المطلوبة للحصول على فيزا الراعي المنزلي في فرنسا 

ومن أهم الشروط التي يجب تحقيقها لكي تحصل على فيزا الراعي المنزلي في فرنسا:

  • وجود عقد عمل كراعي منزلي مع أحد الأسر في فرنسا ولا يشترط أن تكون الاسرة من اصحاب الجنسية الفرنسية و لكن يكفي فقط انها تعيش داخل فرنسا.
  • يجب أن يحقق العقد المبرم بينكم مجموعة من الشروط الرئيسية أهمها إثبات الأجر الذي سوف تتقاضاه كراعي منزلي، مع ضرورة توفير غرفة سكنية لك في المنزل، و مصاريف المعيشة سوف تتكفل بها الاسرة.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم لهذا العمل عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة.
  • ليس من الضروري أن يتقن الراعي المنزلي اللغة الفرنسية و إنما من ضمن الشروط ان تقوم الاسرة المستضيفة له بتقديم دروس اللغة الفرنسية المدفوعة.
مميزات فيزا الراعي المنزلي في فرنسا
  • كما قلنا في الفقرات السابقة أن بعض الناس يتخذون هذه الفيزا كوسيلة للدخول الى الاتحاد الاوروبي و من هناك يقومون بتحويل الفيزا الى فيزا عمل بعد إيجاد فرصة عمل في فرنسا أو من خلال الدخول الى دولة اخرى في الاتحاد الاوروبي و يحصلون على اقامة و عمل بها.
  • تستطيع تعلم اللغة الفرنسية بدون تكاليف فالحكومة في فرنسا تفرض على الأسرة المستضيفة تعليمك و تحمل التكاليف.
  • تكاليف الحياة الرئيسية يتكفل بها الاسرة المستضيفة و يقومون بتوفير غرفة لك للاقامة فيها داخل منزلهم الخاص.
  • تحصل على راتب حتى و ان كان رمزيا حوالي 320 يورو شهريا.
  • لك حق الراحة من العمل لمدة يوم و نصف أسبوعيا.

و بهذا البرنامج نكون قد أنهينا حديثنا عن فرنسا و انت من عليك ان يقرر اذا كانت فرنسا افضل البلدان للهجرة بالنسبة لك أم لا.

الهجرة الى قبرص أحد افضل البلدان للهجرة 

تستطيع الآن السفر إلى قبرص و الحياة هناك عن طريق الاستثمار العقاري و اكتساب الجنسية القبرصية، لذا إذا كنت تطمح للهجرة الى احد البلدان في أوروبا فإن قبرص تقدم برامج هجرة رائعة.

وواحد من أهم البرامج للهجرة الى قبرص هو برنامج الفيزا الذهبية، و تستطيع اكتساب الجنسية القبرصية إذا قمت بشراء عقار سعره 300 ألف يورو على الأقل و تحتفظ به مدى الحياة.

هذه الخطوة سوف تمنحك الجنسية القبرصية مدى الحياة و التي يقع ترتيبها بين الدول في المركز الرابع عشر على مستوى قوة الجنسية، و بذلك تكون استطعت السفر الى أحد افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

الهجرة إلى اليونان واحدة من افضل البلدان للهجرة

اليونان دولة رائعة من حيث الإقامة فتكلفة المعيشة بها متوسطة نسبيا فمثلا تستطيع استئجار محل سكني بمبلغ 300 يورو شهريا، و تكاليف الرعاية الصحية في اليونان مجانية تقريبا او باسعار رمزية

بالاضافة الى انخفاض التكاليف الأخرى فمثلا الحصول على وجبة غداء في أحد مطاعم اليونان التي تقدم أطباقا محلية هناك يتراوح ما بين 10-15 يورو تقريبا.

لذلك الاقامة في اليونان اختيار مثالي لمن يرغب في الهجرة و اليونان تعد إحدى افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

و من ضمن سبل الهجرة الى اليونان:

  • الحصول على فيزا سياحية و تمتد صلاحيتها 3 اشهر و عن طريق الفيزا تستطيع البحث عن فرص للعمل و تغيير الفيزا الى إقامة عمل.
  • الفيزا الدراسية التي تساعدك على الإقامة في اليونان لفترة دراستك و قد تستغلها فيما بعد في الحصول على فرص إقامة من داخل اليونان.
  • الطريقة الأشهر و هي الجولدن فيزا اليونانية و هي التي تعتمد على منح الاقامة اليونانية لمن يقومون بشراء عقار لا يقل سعره عن 250 ألف يورو.

الإقامة في اليونان فرصة لا يمكن تفويتها فاليونان واحدة من أشهر الحضارات على مر التاريخ و تمتلك مجموعة من افضل المدن و المناظر الطبيعية و الشواطئ التي يتوجه إليها الناس من كل أنحاء العالم، و لذلك يرى الكثيرون ان اليونان من ضمن افضل البلدان للهجرة في العالم.

الهجرة الى هولندا أحد افضل البلدان للهجرة

أصبح التوجه السائد في الفترة الاخيرة نحو الهجرة و الاستثمار في هولندا حيث ان هولندا تمثل بيئة خصبة للاستثمار هناك حيث يمكنك ان تستثمر في:

  • سوق العقارات القوي في هولندا و الذي يسمح بتملك عقارات بأسعار مستقرة و تناسب جميع الأشخاص كما أنها تحمل هامش ربحي ممتاز.
  • الاستثمار في أسهم تجارية حيث تقوم بالتملك الجزئي في احد الشركات التي تطرح أسهمها للبورصة و هو أيضا مجال آخر يحمل هامش كبير للربح ومع ذلك فإن به مجال اكبر للمخاطرة.
  • يمكن أن تقوم بشراء سندات وهي عبارة عن أموال و قروض تقترضها الشركات من الحكومة في هولندا وعندما تشتري سندات فتصبح انت الدائن الرئيسي للشركة وتعود اليك فوائد القرض الذي اقترضته الشركة.
  • او من خلال الاستثمار في الذهب.

و بسبب فرص الاستثمار الكثير في هولندا تم تصنيفها من ضمن افضل البلدان للهجرة

الهجرة إلى بلجيكا إحدى افضل البلدان للهجرة

بلجيكا دولة قوية و متطورة و تشتهر بالكثير من الأشياء الجميلة اهمها و اشهرها الشيكولاتة لمحبي الشيكولاتة في العالم سيرغبون في العيش هناك.

و أصبحت بلجيكا تشجع الفترة الاخيرة على جذب القوى البشرية نظرا لنقص العامل البشري هناك وتسمح للاجانب من خارج أوروبا في السفر والحصول على فرص عمل و الاستثمار في بلجيكا بما يمنحهم حق الإقامة هناك.

السفر الى بلجيكا ليس صعب و انما فقط تحتاج الى فتح حساب بنكي في بلجيكا حتى تتمكن من التعامل المالي هناك نظرا لان اغلب التعاملات المادية في بلجيكا أصبحت تعتمد على الدفع من خلال البطاقات.

وتعد بلجيكا من افضل البلدان للهجرة لانها توفر الكثير من الحقوق للمقيمين فيها.

الهجرة الى امريكا و كندا

من منا لا يحلم بالهجرة الى امريكا و كندا؟ من منا لم يسمع من قبل بالحصول على الجرين كارد عن طريق الفوز باللوتري؟

تقريبا من بين كل عشرة أشخاص تجد ما لا يقل عن 8 اشخاص يحلمون بالسفر أو الهجرة الى امريكا و الفوز بقرعة اللوتري، وهو أمر يعتمد في الأساس و بشكل كبير على الحظ الذي قد لا يتحقق بسهولة.

و لذلك قد ترغب في التعرف على طرق اكثر ضمانا للسفر الى امريكا و كندا.

الهجرة الى امريكا احد افضل البلدان للهجرة

الهجرة الى امريكا طريقة رائعة لتحسين المستوى الاجتماعي للفرد و لكل افراد العائلة، فيه وسيلة رائعة تساعد على الرفع من شأن الشخص بين الناس في مجتمعه، ومن منا لا ينظر الى جاره بنظرة مليئة بالتقدير لان ابنه مهاجر امريكا؟

و لذلك في هذا المقال فرصة لنقدم لكم اشهر التأشيرات المتاحة للهجرة الى امريكا.

يسعى الكثيرون للهجرة الى امريكا و التي تعتبر افضل البلدان للهجرة في العالم و لكن صعوبة الامر قد يعطل من اتخاذ هذه الخطوة
يسعى الكثيرون للهجرة الى امريكا و التي تعتبر افضل البلدان للهجرة في العالم و لكن صعوبة الامر قد يعطل من اتخاذ هذه الخطوة
الهجرة العشوائية أو اللوتري

تأشيرة الهجرة العشوائية هي أحد أشهر التأشيرات في امريكا و جميعنا نعلم عنها و اعتقد انك قمت بالتقديم فيها و لو لمرة إذا كنت تقرأ هذا المقال.

و تمنح هذه التاشيرة الفرصة لعدد حوالي 50 ألف شخص للدخول الى امريكا و الحصول على تصريح الإقامة المعروف باسم الجرين كارد.

و يتم إجراء قرعة سنوية لهذا النظام و على الرغم من سهولته إلا أنه صعب الإجراءات و يعتمد على الكثير من الحظ.

تأشيرة F1 

و هي تأشيرة تمنح للطلاب الحاصلين على منحة للتعليم في الولايات المتحدة الامريكية او ينتسبون الى احد الجامعات و المدارس في امريكا.

و تسمح هذه التاشيرة للطلاب بالبقاء في امريكا لمدة الدراسة الكاملة و تمتد حتى 6 شهور من تاريخ انتهاء الدراسة.

و يمكن تجديد هذه التأشيرة في حال تم تجديد مدة الدراسة مرة أخرى.

تأشيرة J1 

و هي تأشيرة مخصصة أيضا للطلاب الذين يلتحقون ببرامج التبادل الطلاب و الثقافي بين بلادهم و بين الولايات المتحدة الأمريكية.

و حاملي هذه التاشيرة يسافرون للتعلم و تلقي التدريبات الغير موجودة في دولتهم وتتعلق بشهادتهم الأكاديمية.

كما تسمح هذه التاشيرة للطلاب بالعمل ايضا داخل الولايات المتحدة الأمريكية 

تاشيرة M1

هي تأشيرة أيضا مخصصة  للطلاب الذين يتبعون برنامج تدريب مهني غير أكاديمي، و تتطلب إثبات القدرة المالية عند التقديم للحصول على هذه التأشيرة نظرا لانها لا تسمح بالعمل داخل أمريكا طوال فترة الدراسة.

حلم الهجرة الى امريكا ليس من السهل تحقيقه حيث ان اجراءات الهجرة الى امريكا صعبة جدا و لذلك يمكنك التفكير في خيارات اخرى مثل كندا
حلم الهجرة الى امريكا ليس من السهل تحقيقه حيث ان اجراءات الهجرة الى امريكا صعبة جدا و لذلك يمكنك التفكير في خيارات اخرى مثل كندا
تأشيرة H1

هي تاشيرة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون بالعمل داخل امريكا خصوصا في الوظائف المتخصصة مثل الطب و الهندسة و العلوم وغيرها.

و تساعد هذه التأشيرة الطلاب الحاصلين على تأِيرة F1 في أمريكا في تجديد تاشيرتهم إلى H1 للعمل في امريكا بعد انتهاء مدة دراستهم.

و تمتد صلاحية الاقامة على هذه التأشيرة إلى 3 سنوات كاملة و يتطلب أن يقدم عليها صاحب العمل الذي تعمل لديه.

الهجرة الى كندا إحدى افضل البلدان للهجرة

معظم برامج الهجرة المتاحة في الولايات المتحدة الأمريكية تمنح للطلاب المتقدمين لاستكمال الدراسة في امريكا او تحويل تأشيرة الدراسة بعد انتهائها إلى تأشيرة عمل من داخل امريكا او عن طريق الهجرة العشوائية و هي طرق صعبة.

و لذلك سوف نتحدث عن الهجرة الى كندا و كيف يمكن الهجرة الى كندا من خلال مجموعة مميزة من برامج الهجرة بطرق اسهل من امريكا.

كندا من افضل البلدان للهجرة في العالم حيث توفر 6 برامج رئيسية للهجرة تغطي الكثير من قطاعات المجتمع
كندا من افضل البلدان للهجرة في العالم حيث توفر 6 برامج رئيسية للهجرة تغطي الكثير من قطاعات المجتمع
فيزا تأسيس الشركات الناشئة في كندا 

برنامج تاشيرة الشركات الناشئة كما تحدثنا عنه من قبل في أكثر من دولة يعتمد على السماح من الحكومة الكندية لك بالسفر الى كندا و تأسيس شركة ناشئة صغيرة تعتمد على موارد صغيرة.

ومن أهم المميزات التي يضمنها لك برنامج فيزا تأسيس الشركات الناشئة في كندا:

  • امكانية اصطحاب كافة افراد الاسرة الى كندا و الاطفال حتى عمر 22 عام.
  • تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة في كندا لك ولكل افراد الاسرة و هذه الاقامة تشمل الحصول على الرعاية الصحية المجانية والتعليم لكل افراد الاسرة.
  • يحق لك العمل داخل كندا.
  • يمكنك الحصول على الجنسية الكندية بعد 3 سنوات فقط من الإقامة في كندا بصورة فعلية.

و إذا كنت ترغب في التقديم على فيزا تأسيس الشركات في كندا فإليك الطريقة:

  • عمل تخطيط جيد للمشروع.
  • عرض المشروع على احد حاضنات الاعمال او صناديق الاستثمار و المستثمرين.
  • فتح حساب بنكي في كندا و تقوم بإيداع مبلغ مالي يحدد طبقا لعدد أفراد الاسرة المسافرين.
  • اجتياز اختبار اللغة الفرنسية أو الإنجليزية حتى مستوى CLB 5.

و بذلك تستطيع اجتياز شروط هذا البرنامج و تقوم بالسفر إلى كندا و تحصل على حق الاقامة المؤقت و تأسيس العمل و فيما بعد تستطيع استخراج تصاريح الاقامة الدائمة و الجنسية الكندية بعد 3 سنوات فقط.

نظام الهجرة السريع الي كندا Express Entry

و هذا البرنامج هو الطريقة الأفضل للهجرة الى احد افضل البلدان للهجرة في العالم اذا كنت احد العمال الماهرين و ينقسم الى 3 اقسام رئيسية: برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي، برنامج الحرفيين المهرة، فئة الخبرة الكندية.

برنامج العمالة الماهرة للهجرة الى كندا

يتطلب هذا البرنامج حصول العامل المتقدم إلى الهجرة على ما لا يقل عن 67 نقطة في نظام تصنيف الهجرة في كندا.

و يعتمد نظام تصنيف الهجرة في كندا في الأساس على العمر، اللغة ، و المهارة، ، و الخبرة ، و عروض العمل.

و اللغة الرسمية هناك في كندا هي اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية لذا اذا كنت احد العمال الماهرين و ترغب في الهجرة إلى كندا يجب أن تقوم باجتياز اختبار اللغة في كندا حتى المستوى السابع.

برنامج الحرفيين المهرة للهجرة الى كندا

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة الدخول الى كندا من خلال برنامج الحرفيين المهرة فإنه يجب عليك ان:

  • تثبت عدم رغبتك في العيش داخل منطقة الكيبك.
  • تجتاز المستوى الخامس من اختبارات اللغة.
  • وجودة خبرة عملية سابقة لا تقل عن سنتين بدوام عمل كامل.
  • وجود عرض عمل داخل كندا بدوام كامل.
تعد كندا من افضل البلدان للهجرة لانها تسمح بالهجرة لقطاع كبير ومن بينهم العمال الماهرين و اصحاب الحرف
تعد كندا من افضل البلدان للهجرة لانها تسمح بالهجرة لقطاع كبير ومن بينهم العمال الماهرين و اصحاب الحرف
فئة الخبرة الكندية

و من شروط هذا النظام: 

  • يجب أن تثبت وجود شهادة خبرة لا تقل عن سنة خلال الـ3 سنوات الاخيرة بدوام عمل كامل، و لا يمكن أن تحتسب سنوات التدريب الدراسية في الخبرة و لا سنوات العمل الحر.
  • يجب اجتياز اختبار اللغة.
  • إثبات عدم العيش داخل منطقة الكيبك.
برنامج المرشح الإقليمي

في هذا البرنامج تقوم الأقاليم المختلفة في كندا بترشيح مجموعة من الأشخاص للهجرة الى كندا و الدخول و العمل هناك.

فتقوم انت بترشيح نفسك الى الاقليم الذي ترغبه أن يقوم بترشيحك، ثم تنتظر لترى ما إذا كان سيقع عليك الاختيار من الاقليم ام لا.

و اذا قام احد الاقاليم بترشيحك للهجرة والعمل في كندا فإنك تكون مجبر على الاقامة و العمل داخل هذا الإقليم، و تختلف المعايير التي يعتمد عليها كل إقليم في ترشيح المهاجرين طبقا لحاجة الإقليم فمنهم من يقوم بترشيح عمال ماهرين ومنهم من يقوم بترشيح الطلاب.

بعد ترشيحك يمكنك السفر و التقديم على طلب الإقامة الدائمة من دائرة الهجرة في كندا.

برنامج العمل الحر

توفر كندا فرصة للذين يملكون عمل حر في السفر و الاقامة داخل كندا و استكمال أعمالهم من هناك، ولكن يجب عليهم تحقيق مجموعة من الشروط.

  • يجب أن يمتلك سنتين من الخبرة الفعلية في العمل خلال الـ5 سنوات الماضية.
  • ان يكون مجال العمل الحر في المجال الرياضي او الثقافي و قاموا بالمشاركة في المسابقات الرياضية و الثقافية من قبل.
  • أن يكون الغرض من السفر و الاقامة في كندا هو العمل الحر مع استيفاء معايير العمل الحر في كندا.
  • يجب أن يحصلوا على ما لا يقل عن 35 نقطة في نظام تصنيف الهجرة الكندية.
  • أن يكون لديهم قدرة على تحمل التكاليف الأساسية للمعيشة في كندا.
برنامج التأشيرة برعاية فرد من أفراد العائلة

و يعتبر هذا البرنامج كبرنامج لم الشمل حيث يمكن للأشخاص الذين يمتلكون فردا من أفراد العائلة يقيم في كندا او يحمل الجنسية الكندية أن يقوموا بالتقديم على هذه التأشيرة

و يجب ان يكون الاشخاص الموجودين في كندا بالفعل قادرين على تحمل تكاليف الإنفاق على هؤلاء المهاجرين دون الحاجة الى اية مساعدات من الحكومة، كما يجب أن يقيموا في نفس المكان.

برنامج العمالة الماهرة المختارة في كيبيك

كيبيك هي مقاطعة كبيرة موجودة في كندا و لديها عدد من الشروط الخاصة بها في حالات الهجرة ومن ضمن شروطها لاكتساب الحق في السفر و الهجرة إلى كيبيك هو ضرورة اجتياز المرحلتين الرئيسيتين للبرنامج و هما:

  • تقوم بتقديم الطلب الى حكومة الكيبيك و تحصل على شهادة تفيد أنه تم اختيارك لنظام الهجرة إلى الكيبيك.
  • ثم تقوم بالتقديم الى دائرة الهجرة الكندية للحصول على الإقامة الدائمة.

من بين كل هذه البرامج التي تسمح بها كندا نرى انه تم تغطية عدد كبير من قطاعات المجتمع للسماح لهم بالهجرة إلى كندا و لهذا السبب تعد كندا واحدة من افضل البلدان للهجرة في العالم.

افضل البلدان للهجرة خارج اوروبا و امريكا

اما الخيار الاخير امامك للهجرة فهو الهجرة خارج اوروبا و امريكا و هنا سنقدم لك افضل 3 دول يمكنك الهجرة اليها.

الإمارات العربية المتحدة 

تهد الامارات افضل البلدان للهجرة في العالم العربي، و هي احد اهم الدول في العالم على المستوى الاقتصادي و مستوى دخل الفرد هناك.

و لذلك يحاول الكثير من الجنسيات في العالم الهجرة الى الامارات و الحصول على الجنسية الإماراتية لأن هذا يضمن لهم الكثير من المميزات المادية و الاجتماعية.

بالاضافة الى ان الامارات العربية المتحدة تمتلك نظام تعليمي على مستوى المراحل الاساسية أو الجامعات يتم تصنيفه على انه الاول على مستوى العالم.

يمكن اعتبار الامارات واحدة من افضل البلدان للهجرة في العالم حتى انها تمنح المهاجرين المقيمين فيها محموعة من الامتيازات التي لا يحصلون عليها في اوروبا و امريكا
يمكن اعتبار الامارات واحدة من افضل البلدان للهجرة في العالم حتى انها تمنح المهاجرين المقيمين فيها محموعة من الامتيازات التي لا يحصلون عليها في اوروبا و امريكا
استراليا

واحدة من افضل البلدان للهجرة هي استراليا و يعتمد نظام الهجرة فيها على نظام التصنيف بالنقاط تماما مثل الهجرة الى كندا.

و يتضمن نظام تصنيف النقاط في استراليا: العمر ، و الخبرة، و المستوة التعليمي، و المستوى في اللغة الانجليزية. و اذا اجتزت عدد النقاط المطلوب و الذي يكون في الغالب 65 نقطة فإنك ستجد الإجراءات المطلوبة للهجرة الى استراليا سهلة جدا و بسيطة على عكس الكثير من دول العالم الاخرى و لذلك يتم تصنيفها ضمن افضل البلدان للهجرة.

و تستطيع الحصول على الجنسية الاسترالية خلال 4 سنوات فقط من  الإقامة هناك.

نيوزلندا 

نيوزلندا دولة تقع في قارة أستراليا تمتلك الكثير من المقومات أهمها فرص العمل و الطبيعة الخلابة التي تجعلها ملاذا سياحيا للكثير من الناس و غيرها من المقومات الأخرى.

غير أن نيوزيلندا ينقصها واحدة من اهم المقومات الاساسية الا و هي العامل البشري لذلك تسمح نيوزلندا بانظمة هجرة تساعد على اجتذاب القوى البشرية وتوفير فرص عمل لهم و إعطائهم حق الإقامة هناك.

و الحد الادنى من النقاط المطلوب للحصول على العمل و الاقامة في نيوزيلندا هو 160 نقطة.

كيف استطيع الهجرة بسهولة إلى دولة في العالم

سبل ووسائل الهجرة كثيرة ، و الدول التي تسمح بالهجرة اليها و العمل فيها و الاقامة على ارضها كثيرة و لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة للهجرة الى اي دولة في العالم فلا يجب عليك تعقيد الأمور.

أهم خطوة للحصول على فرصة الهجرة إلى أي دولة في العالم هو توكيل ممثل قانوني عنك يتولى أمور الهجرة إلى الدولة التي ترغب في الهجرة إليها، و يساعدك على تحديد المكان الذي يناسبك أكثر للهجرة. 

و لذلك نحن نحمل على عاتقنا هذه المسئولية هنا في زاجل من خلال مساعدتك في كل ما تحتاج اليه من اجل الهجرة الى اي دولة في العالم.

لذلك إذا كنت تحاول معرفة افضل البلدان للهجرة وترغب في الهجرة إليها اتصل بنا حتى نستطيع مساعدتك.

ما هي افضل البلدان للهجرة؟
ما هي افضل البلدان للهجرة؟

FAQ

ما هو معنى الهجرة؟

الهجرة تعني الانتقال التام من دولتك او مكانك الاصلي الى دولة جديدة و مكان جديد تقوم فيه بتأسيس حياة لك و لأسرتك بغرض الاقامة الدائمة في مكان افضل يساعدهم على تحسين مستوى المعيشة الخاص بهم.
ولذلك عليك ان تسعى لاختيارافضل البلدان للهجرة.

ما هي انواع الهجرة؟

توجد الكثير من التصنيفات التي تم تصنيف الهجرة على أساسها و لكن أشهرها وهو الهجرة على حسب المدة و الزمن:
النوع الأول هو هجرة برغبة الاقامة الدائمة و فيه تكون الرغبة الاساسية للشخص المهاجر هي نقل حياته الى مكان اخر بأي غرض من الأغراض يريده، و فيه يحاول الشخص الحصول على تصريح إقامة دائم في الدولة أو حتى جنسية هذه الدولة له و لأسرته.
اما النوع الاخر وهو هجرة مؤقتة ينتقل من خلالها المسافر لفترة مؤقتة.
وسواء كنت تبحث عن هذا النوع او ذاك يجب ليك اختيار افضل البلدان للهجرة.

ما هي افضل البلدان للهجرة؟

يوجد عدد كبير من الدول على مستوى العالم التي تسمح بالهجرة اليها، و من افضل البلدان للهجرة في اوروبا: البرتغال و اسبانيا و ايطاليا و هولندا و بلجيكا.
اما افضل البلدان للهجرة خارج اوروبا :الولايات المتحدة الامريكية و كندا و الامارات العربية المتحدة و استراليا و نيوزيلندا.

ما هي اهم تأشيرات الهجرة الى البرتغال؟

البرتغال تعد احد افضل البلدان للهجرة على مستوى العالم حيث تقدم عدد كبير من برامج الهجرة مثل التأشيرة الذهبية، و فيزا الدخل السلبي، و فيزا العمل عن بعد، و فيزا البحث عن عمل بالاضافة الى فيزا ستارت اب لتاسيس الشركات الناشئة.
و كل نوع من هذه التاشيرات له الكثير من المميزات التي يمنحها للمهاجرين ما يجعل البرتغال اختيار مثالي كأحد افضل البلدان للهجرة و كل واحد منهم له شروطه المطلوبة للتقديم.

ما هي شروط الحصول على الجولدن فيزا في البرتغال؟

يجب ان تقوم باستثمار الاموال هناك في شراء عقار لا يقل ثمنه عن 500 الف يورو، او 350 الف يورو اذا كان يحتاج لترميمات و عمره اكثر من 30 عام.
هذا الشرط الاساسي للحصول على الفيزا الذهبية في احد افضل البلدان للهجرة في اوروبا.

ما هي شروط الحصول على فيزا الدخل السلبي في البرتغال؟

اثبات وجود دخل سلبي لك بصفة دورية و شهرية منتظمة يساعدك على تحمل تكاليف المعيشة في البرتغال و كما ذكرنا ان يكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب هو 700 يورو شهريا، ويمكن أن يكون الدخل السلبي في صورة معاش تقاعد، أو عوائد استثمارية او حتى للايجار عقارات او اي دخل سلبي بأي طريقة كانت.
وتستطيع ان تدرج اسرتك في الطلب و لذلك البرتغال من افضل البلدان للهجرة ، وأي فرد بالغ يتم اضافته في الطلب يرفع الحد الادنى المطلوب من الدخل السلبي حوالي 360 يورو و في حالة طفل اقل من 18 عام يزيد الحد الأدنى بقيمة 216 يورو لكل فرد.
يجب ان توفر أوراق تثبت وجود محل سكن للاقامة داخل البرتغال سواء كان مستأجر او ممتلك.
يشترط عليك أن تكون من خارج الاتحاد الأوروبي و تقيم في البرتغال لمدة لا تقل عن 16 شهر خلال سنتين الإقامة.

ما هي اهم تاشيرات الهجرة الى اسبانيا؟

اسبانيا من افضل البلدان للهجرة في العالم ويوجد فيها سبل كثيرة للهجرة و اهم و افضل طرق السفر و الاقامة في اسبانيا هي فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا التي تمنح لمن يمتلكون عمل عن بعد بالاضافة الى التاشيرة الذهبية و فيزا الاقامة الغير ربحية.

هل تمنح كندا حق الهجرة اليها و الحصول على الاقامة الدائمة؟

نعم تعد كندا احد افضل البلدان للهجرة على مستوى العالم و تقدم 6 برامج رئيسية للهجرة تغطي اكبر قدر من قطاعات المجتمع بين سكان العالم الذين يرغبون في الهجرة اليها.

ما هي اشهر تأشيرات الهجرة الى كندا؟

كندا هي افضل البلدان للهجرة على مستوى العالم في العديد من التصينفيات و تقدم 6 برامج رئيسية للهجرة منهم:
فيزا تأسيس الشركات الناشئة في كندا
نظام الهجرة السريع الي كندا Express Entry
برنامج المرشح الإقليمي
برنامج العمل الحر
برنامج التأشيرة برعاية فرد من أفراد العائلة
برنامج العمالة الماهرة المختارة في كيبيك
و تعد كندا احد افضل البلدان للهجرة في العالم التي تهتم بالحرفيين.

ما هي افضل دولة عربية للهجرة؟

تعد دولة الامارات العربية المتحدة من افضل البلدان للهجرة في العالم و ليس في الشرق الاوسط فقط حيث تمتاز بارتفاع المستوى الاجتماعي و التعليمي بالاضافة الى انها احد اعلى دول العالم على مستوى الاجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp