Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتPortugalشروط الهجرة الى البرتغالفتح حساب بنكي في البرتغال – ما هو البنك الوحيد الذي لا يشترط وجود عقد عمل في 2023

فتح حساب بنكي في البرتغال – ما هو البنك الوحيد الذي لا يشترط وجود عقد عمل في 2023

الهجرة إلى البرتغال اصبحت الان طريق ووسيلة يلجأ إليها عدد كبير من الناس في الشرق الاوسط خصوصا في الدول التي تعاني من سوء الأحوال الاقتصادية، فهذه الخطوة ستساعد بلا شك كثيرا في تحسن مستوى المعيشة للفرد المسافر سواء كان يسافر بشكل مستقل او بصحبة أفراد عائلته، ولكن وجود عدد كبير من الشروط المطلوبة من قبل الحكومة البرتغالية أصبح مشكلة تثبط من عزم الأشخاص الذين يرغبون في السفر، وفي هذا الموضوع سنناقش واحد من أهم تلك الشروط أو العقبات في طريق الهجرة الى البرتغال و كيف نقوم بالتغلب عليها بكل سهولة وهو مشكلة فتح حساب بنكي في البرتغال.

Table of Contents

ما الفائدة من فتح حساب بنكي في البرتغال؟

اذا كنت ترغب بالهجرة الى البرتغال فإنك تحتاج الى فتح حساب بنكي في البرتغال و لكن لماذا؟ هل تعرف ما هي الفوائد التي قد تجنيها من فتح حساب بنكي في البرتغال؟

نعم قد تكون الخطوات صعبة و معقدة بعض الشئ و لكن هذا سيعود عليك بمجموعة من الفوائد التي لا يمكن أن نغض الطرف عنها و من أهمها:

  • الاستمتاع بنظام تعامل بنكي بأمان أكثر مع خصوصية كبيرة دون وجود أي طرف ثالث بين العميل و البنك، حيث يمكنك انشاء حساب بنكي بهوية سرية.
  • فتح حساب بنكي في البرتغال أو في أي بلد أوروبي آخر يسهل إمكانية الوصول للأموال في حال احتجت الحصول على خدمات الرعاية الصحية او التعليم لك و لأسرتك.
  • إذا كنت ترغب بالاستثمار في الخارج فإن فتح حساب بنكي في أوروبا يساعدك على تسهيل استثماراتك و الوصول للأموال بشكل اسهل خصوصا على القيود المفروضة في معظم الدول العربية على الأموال في البنوك أو التعامل بعملات اجنبية.
  • فتح حساب بنكي في البرتغال هو شرط أساسي و رئيسي على كل الراغبين في الهجرة إلى البرتغال.

مما لا شك أن فتح حساب بنكي في البرتغال سيفتح الطريق امامك للهجرة إلى البرتغال ولكن هل الموضوع سهل؟ بالطبع يمثل فتح حساب بنكي في البرتغال مشكلة أمام البعض منا، اذا كيف نتغلب عليه ؟ ما هي اجراءات فتح حساب بنكي في البرتغال ؟ و ما هي البنوك التي تقدم التسهيلات لذلك؟

لماذا تحتاج الى فتح حساب بنكي في البرتغال ؟
لماذا تحتاج الى فتح حساب بنكي في البرتغال ؟

اهم و اشهر البنوك في البرتغال

يوجد في البرتغال عدد كبير من البنوك التي يصل عددها إلى أكثر من 150 بنك تقريبا، و تكون البنوك في البرتغال شبكة كبيرة على مستوى البلاد، و يعد النظام البنكي في البرتغال واحد من اكثر الأنظمة البنكية تقدما على مستوى العالم.

يتم تنظيم أعمال البنوك البرتغالية تحت إشراف البنك المركزي في البرتغال و المعروف باسم Banco de Portugal وتتضمن شبكة البنوك في البرتغال مجموعة من البنوك تنقسم ما بين:

  • البنوك الوطنية الخاصة.
  • بنوك الاستثمار.
  • بنوك الادخار.
  • بنوك تجزئة عامة.
  • بنوك دولية.
  • بنوك تعاون اقليمي.

كيف تقوم باختيار البنك المناسب حتى تستطيع فتح حساب بنكي في البرتغال

يوجد في البرتغال مجموعة كبيرة من البنوك الشهيرة في العالم منها مثلا بنك مونتيبيو واحد من اشهر البنوك الوطنية في البرتغال، لذلك عليك اختيار البنك المناسب في البرتغال لتقوم بفتح حساب مصرفي بسهولة و انت مطمئن.

لذلك سنناقش سويا الان مجموعة من أهم العوامل التي سوف تساعدك على اختيار البنك المناسب لذلك.

سمعة البنك 

إذا كنت تنوي فتح حساب بنكي في البرتغال فإنك بنسبة كبيرة ستقوم بتحويل كافة مدخراتك بالعملة المحلية الى اليورو إذا كنت ترغب في الهجرة و هذا ما يجعلك ترغب في إيداع أموالك في مكان يتميز بسمعة تضمن لك آمان الأموال المودعة في البنك، و ليس فقط سمعته بل الاستقرار المادي و الاستقرار في السمعة الجيدة على مدار فترة طويلة.

حجم البنك في السوق الاستثماري 

في حال كنت ترغب في عمل حساب استثماري تقوم فيه باستثمار أموالك رغبة في التربح منها فإنك بحاجة لاختيار بنك كبير الحجم بينك البنوك الاستثمارية حتى تضمن زيادة أرباح أموالك.

الرسوم المفروضة من البنك و تكاليف فتح حساب بنكي في البرتغال 

كل بنك يقوم بتحديد الرسوم المطلوبة لتقديم خدماته المختلفة بداية من فتح الحساب و انت تحتاج ايضا الى اختيار البنوك التي تفرض رسوما مقبولة مقارنة بالخدمات التي تقدمها و مقارنة بباقي البنوك البرتغالية الاخرى.

كما انك ايضا تحتاج لاختيار البنوك التي تقدم فوائد ربحية لرفع قيمة أموالك المدخرة في البنك.

نظام الحماية والآمان في البنك 

لا نحتاج للتحدث كثيرا عن ضرورة اختيار بنك بنظام حماية قوي فأنت لا تحتاج الى وضع مدخرات حياتك باكملها امام كل الناس.

مستوى خدمة العملاء في البنك

اذا تعرضت في اي وقت لاي مشاكل في معاملاتك المادية فمن حقك الحصول على مساعدة من البنك للحصول على حقوقك لذا تحتاج لاختيار بنك يقدم مستوى عال من خدمة العملاء.

ما هو افضل بنك في البرتغال

كل العوامل السابقة التي ذكرناها هي التي ستساعدنا على تضييق الخيارات و تحديد افضل بنك يمكّنك من فتح حساب بنكي في البرتغال.

ومن اهم و افضل بنوك البرتغال الوطنية:

  • Banco de Portugal.
  • بانكو مونتيبيو.
  • ميلينيوم بنك.
  • نوفو بنك.
  • بنك سانتاندير.
  • صندوق الإيداع العام المعروف باسم Caixa Geral de Deposito

أما البنوك الدولية في البرتغال فإن  أشهرها: 

  • بنك بي ان بي باريبا.
  • سيتي بنك.
  • بنك وايز.

كل هذه البنوك ذات سمعة كبيرة وممتازة تستطيع من خلالها فتح حساب بنكي في البرتغال بأمان.

ما هي افضل البنوك التي تسهل عملية فتح حساب بنكي في البرتغال ؟
ما هي افضل البنوك التي تسهل عملية فتح حساب بنكي في البرتغال ؟

كيف يمكن فتح حساب بنكي في البرتغال

تسمح البنوك البرتغالية للأجانب غير البرتغاليين بفرص فتح حساب بنكي في البرتغال سواء كنت من المقيمين أو من غير المقيمين في البرتغال.

فإذا كنت من أحد البلاد الأجنبية ولا تقيم في البرتغال و لم تحصل على تصريح الإقامة بعد فيمكنك فتح حساب غير مقيم في البرتغال.

انواع الحسابات البنكية المتاحة في البرتغال 

إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي في البرتغال فإنك محدود بـ 3 أنواع رئيسية فقط من الحسابات المصرفية المتاحة في البرتغال:

  • حساب جاري عادي:و هو حساب يتم التعامل من خلالها في كافة المعاملات المادية في البرتغال، في اغلب بنوك البرتغال تكون رسوم فتح الحساب الجاري مجانية و في بعض البنوك الاخرى قد يتم فرض رسوم على فتح الحساب الجاري برسوم لا تزيد عن 5 يورو كحد أقصى.
  • حساب توفير سهل الوصول: و هو حساب يتم من خلاله توفير و استثمار الاموال المدخرة في الحساب مع فوائد يتم إضافتها إلى حسابك بشكل شهري أو سنوي او ربع سنوي أو نصف سنوي حسب نوع الشهادة التي اخترت الاستثمار بها، و يمتاز هذا النوع من الحسابات بامكانية الوصول الفوري إلى الأموال في الحساب بل ويمكنك ايضا دمج حساب التوفير بالحساب الجاري بحيث تستطيع تحويل الأموال الزائدة عن قدر تقوم بتحديده في الحساب الجاري إلى حساب التوفير تلقائيا.
  • وديعة: وتشبه حساب التوفير بشكل كبير و لكن مع شروط معينة مثل وجود حد أدنى من الاموال المطلوبة لاستصدار الوديعة، و الزامية بقاء أموال الوديعة في الحساب لمدة زمنية محددة.

المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي في البرتغال

اهم الشروط لفتح الحساب البنكي في البرتغال هو توفير الاوراق و المستندات الرئيسية المطلوبة، و أهم المستندات الضرورية:

  • جواز السفر كإثبات للشخصية.
  • وثيقة اثبات السكن و الاقامة في البرتغال.
  • رقم الـ NIF او رقم التعامل المالي الضريبي في البرتغال.
  • وثائق إثبات تصاريح الإقامة في البرتغال.
  • عقد عمل في البرتغال.

بعض هذه الوثائق أو المستندات قد تكون صعبة بعض الشئ، قد تكون لم تحصل على تصريح الاقامة بعد او لا يوجد لديك عقد عمل في البرتغال اذا ما الحل في هذه الحال؟

في هذه الحالة يمكنك التقديم على حساب في أحد البنوك الدولية التي تتواجد في البرتغال و في بلدك، حيث يمكنك اختيار البنك المناسب و تقوم بفتح الحساب من داخل بلدك وبعد ذلك تقوم بالسفر و الانتقال الى البرتغال و تقوم بتغيير العنوان في الحساب الى عنوانك الجديد داخل البرتغال.

احد الطرق الأخرى للأشخاص الذين لم يحصلوا على الإقامة بعد هو إمكانية التقديم على فتح حساب لغير المقيمين و بعد السفر الى البرتغال و الحصول على الاقامة يمكنك تحويل الحساب بعد ذلك الى حساب مقيم، و من اشهر البنوك التي ما زالت تسمح بهذا الخيار هو بنك سانتاندير.

أهم المشاكل التي قد تواجهها أثناء فتح حساب بنكي في البرتغال

من أهم المشاكل التي ذكرناها في الفقرة السابقة و هو عدم وجود امكانية للوصول لواحدة أو أكثر من المستندات المطلوبة، و كيف نقوم بحل هذه المشكلة.

من ضمن المشاكل الكبيرة التي تواجه البعض ايضا هي مشكل اللغة حيث يتطلب أحيانا في بعض البنوك أن تكون على دراية تامة باللغة البرتغالية حتى تستطيع استكمال اجراءات انشاء الحساب او تفعيل بطاقات الدفع الالكتروني، و لذلك ننصحك بتعلم اللغة البرتغالية أولا قبل اتخاذ قرار الهجرة إلى البرتغال.

في حال تم رفض طلبك لإنشاء حساب بنكي في البرتغال فهذا بسبب ان الاوراق الخاصة بك لم تستوفي الشروط و المعايير الكاملة، و في هذه الحالة يمكنك الاتصال بخدمات الشكاوى لدى البنك المقدم فيه الطلب أو تصعيد الشكوى إلى البنك المركزي في البرتغال Banco de Portugal. 

كيف يتم فتح حساب بنكي في البرتغال ؟ ما هي الخطوات و الاجراءات المطلوبة؟
كيف يتم فتح حساب بنكي في البرتغال ؟ ما هي الخطوات و الاجراءات المطلوبة؟

اهم برامج الهجرة التي تتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال

إذا كنت تطمح في الهجرة الى البرتغال و الحصول على تصريح بالإقامة هناك فيجب أن تعرف جيدا أنك تحتاج في معظم برامج الهجرة المتاحة هناك إلى فتح حساب بنكي في البرتغال.

و تقدم البرتغال مجموعة كبيرة من برامج الهجرة سنتعرف اليها معا و نعرف الشروط الخاصة بكل واحد منهم و هلت تحتاج الى فتح حساب بنكي في البرتغال ام لا.

التأشيرة الذهبية في البرتغال

من ضمن برامج الهجرة التي تعرضها البرتغال على المواطنين الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي هو برنامج الجولدن فيزا البرتغالية و التي تعتمد على جذب الأثرياء من خارج الاتحاد الأوروبي عن طريق حصولهم على جواز السفر الأوروبي و الاقامة في البرتغال في المقابل يقوم هؤلاء المستثمرين و رجال الاعمال بإنفاق الاموال في البرتغال عن طريق استثمارها في شراء العقارات.

طريقة التقديم للحصول على الفيزا الذهبية في البرتغال

  • حتى تستطيع التقديم على تأشيرة الاقامة الذهبية في البرتغال يجب عليك فتح حساب بنكي في البرتغال و الحصول على رقم NIF.
  • بعد فتح الحساب البنكي يمكنك إجراء معاملات مالية داخل البرتغال تقوم من خلالها بشراء احد العقارات في البرتغال للحصول على الإقامة و السعر الادنى لهذا العقار يجب ان يكون 500 ألف يورو او 350 ألف يورو إذا كنت تقوم بشراء عقار قديم وحالته تحتاج الى ترميم.
  • الخطوتين السابقتين هما الأهم في عملية التقديم للحصول على التأشيرة الذهبية في البرتغال، بعد ذلك تقوم بالإجراءات الأساسية من تقديم طلب للحصول على موعد في القنصلية تقوم فيها بتقديم اوراقك ومستنداتك.
  • بعدها تحصل على الفيزا التي تسمح لك بالسفر و تحويل اوراقك الى تصريح بالاقامة المؤقتة التي تساعدك على الاقامة في البرتغال لمدة 5 سنوات و من ثم تمنحك الجنسية البرتغالية.

مميزات الحصول على تأشيرة البرتغال الذهبية 

من أهم المميزات التي يستفيد بها الشخص الحاصل على الجولدن فيزا البرتغالية:

  • سهولة الدخول إلى دول الشنغن، فلن تحتاج إلى تأشيرة دخول لأي دولة من دول الشنغن لا انت ولا أسرتك.
  • يمكنك الحصول على فرص الرعاية الصحية المجانية و التعليم المجاني لك و لأسرتك.
  • البرتغال واحدة من الدول الاسهل في أوروبا على الإطلاق للإقامة
  • يمكنك تجديد الاقامة المؤقتة دون اي الزامية بإقامة لمدة طويلة في البرتغال، فالمدة المطلوبة منك هي الإقامة الفعلية في البرتغال لمدة 21 يوم فقط خلال عامي الإقامة.
  • تستطيع ايضا بموجب التصريح الممنوح لك الاقامة و العمل داخل البرتغال و ايضا استئجار العقار و الانتفاع المادي منه دون بيعه خلال الـ5 سنوات الاولى من الاقامة المؤقتة.

كل هذه المميزات يمكنك ان تستفيد بها عند حصولك على التأشيرة الذهبية في البرتغال ولكن تحتاج ان تبدأ أولى خطواتك عن طريق فتح حساب بنكي في البرتغال.

شراء العقارات يساعد على الحصول على التأشيرة الذهبية في البرتغال و حق الاقامة و العمل هناك
شراء العقارات يساعد على الحصول على التأشيرة الذهبية في البرتغال و حق الاقامة و العمل هناك

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

فيزا الديجيتال نوماد هي تأشيرة أصدرتها البرتغال بحيث تقوم بجذب العاملين عن بعد للعمل من داخل البرتغال، فتستفيد البرتغال من الشخص العامل عن بعد من خلال صرفه للأموال التي يتحصل عليها من خارج البرتغال على تكاليف المعيشة في البرتغال.

أما في المقابل فالمهاجر العامل عن بعد من داخل البرتغال يستفيد بحصوله على الاقامة و حق العمل داخل البرتغال ايضا.

و اهم شرط تطلبه البرتغال من كل شخص يرغب في التقدم بطلب الحصول على هذه الفيزا هو أن الراتب الذي يحصل عليه يكون من خارج الاتحاد الاوروبي و يعادل حوالي 4 أضعاف الحد الادنى للاجور في البرتغال.

لذلك إذا كنت صانع محتوى او مصمم جرافيك ممتاز و تستطيع العمل عن بعد من خارج البرتغال و تتحصل على الحد الادنى المطلوب من الأجور شهريا فإنك بذلك مستحق للحصول على هذه التأشيرة، فعل ترغب في معرفة طريقة التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال و اهم شروطها؟

طريقة التقديم على فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

في هذه الفقرة سنتابع سويا خطوة بخطوة طريقة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد للعاملين عن بعد في البرتغال، و يمكن تلخيص هذه الخطوات من خلال:

  • اول شئ تقوم بتقديم طلب للحصول على موعد في القنصلية البرتغالية في بلدك أو البلد التي تقيم فيها او مع مكتب الوسيط الذي تتعامل معه السفارة البرتغالية في البلد.
  • في الموعد المحدد تقوم بتحرير طلب توضح فيه انك ترغب في الحصول على فرصة للعمل عن بعد من داخل البرتغال ولماذا تريد اتخاذ هذه الخطوة.
  • مع الطلب تقوم بتقديم كل المستندات التي قمت بجمعها، ومن أهم المستندات المطلوبة ما يثبت انك انهيت اجراءات فتح حساب بنكي في البرتغال، و حصلت على رقم NIF، بالاضافة ايضا الى اثبات الدخل الخاص بك من عملك عن بعد.
  • تقوم بدفع الرسوم المطلوبة لاستخراج التأشيرة في حال تم قبول طلبك وهي 180 يورو تقريبا، و بعد ذلك تنتظر الرد على الطلب.
  • مدة الانتظار في المتوسط تتراوح ما بين 3-4 شهور، و اذا كانت كل الاوراق مستوفيه الشروط يمكن بعد ذلك السفر و الحصول على تصريح الإقامة المؤقت من مكتب خدمة المهاجرين في البرتغال.
  • من أهم الشروط لتجديد تصريح الإقامة المؤقت كل عامين هو ضرورة قضاء مدة معينة لا تقل عن 16 شهر تقريبا من الإقامة الفعلية.

اهم مميزات فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

الحصول على فيزا ديجيتال نوماد يساعدك انت و اسرتك في الحصول على مستوى افضل للمعيشة حيث ان التكاليف المعيشية في البرتغال متوسطة عند المقارنة بينها و بين ما حولها من الدول الأوروبية، في المقابل فإن جودة ومستوى المعيشة افضل من كثير من الدول المثيلة، و تستطيع ايضا الاستفادة من مجموعة من المميزات الأخرى مثل:

  • انت و اسرتك يتم تغطيتكم بشكل كامل ومجاني من خلال منظومة الرعاية الصحية في البرتغال، وعلى مستوى عالي من الاهتمام و الجودة.
  • كما أن أبناءك يمكنهم التعلم بمستوى افضل و بشكل مجاني.
  • و يحق لكم السفر و الدخول الى كل دول الشنغن بدون أي قيود تمنع حصولكم على تأشيرة السفر.
  • يتم اعفاءك من الضرائب جزئيا حيث يمكنك التقديم على طلب للتعامل معك على انك غير مقيم فيتم تقليل الضرائب المفروضة عليك الى النصف.
فيزا العمل عن بعد تتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال
فيزا العمل عن بعد تتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال

فتح حساب بنكي في البرتغال للحصول على إقامة الدخل السلبي في البرتغال

برنامج الهجرة الآخر الذي يتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال هو واحد من أكبر و اهم البرامج التي تقدمها البرتغال للمواطنين الذين يعيشون خارج الاتحاد الأوروبي و يرغبون في الحصول على جنسية اوروبية.

و تكمن أهمية و ميزة هذا البرنامج في كونه سهل ومتاح لمجموعة كبيرة من الناس على مستوى العالم حيث يحق لاي شخص يمكنه الحصول على دخل سلبي شهري لا يقل عن 700 يورو في التقدم بطلب الحصول على هذه الفيزا.

و اذا كنت لا تعرف معنى كلمة دخل سلبي دعنا نشرح لك، فالدخل السلبي هو العائد من الأموال الذي يعود عليك بشكل دوري شهريا دون الحاجة للقيام بالعمل مثل امتلاكك للعقارات فتقوم باستئجارها و تحصل على عائد الإيجار الشهري منها، و من صور الدخل السلبي أيضا إيداع الأموال في حساب توفير بنكي أو حساب وديعة تعود عليك بربح شهري لا يقل عن المبلغ المطلوب، وتوجد الكثير من الصور الاخرى للدخل السلبي مثل معاش التقاعد او غيرها من الامثلة التي توضح مفهوم الدخل السلبي.

وبهذه الصورة اصبح من السهل الحصول على فيزا السفر و الاقامة في البرتغال دون الحاجة الى الكثير من الأموال، لذلك سنقوم بتوضيح الطريقة التي تستطيع من خلالها التقديم على هذه الفيزا المميزة.

طريقة التقديم على فيزا الدخل السلبي في البرتغال

شروط التقديم على فيزا الدخل الشهري السلبي في البرتغال سهلة و غير معقدة و قد ذكرناها بالفعل في الفقرة السابقة.

أهم الشروط هي:

  • وجود وثيقة إثبات محل للإقامة يمكنك الإقامة فيه داخل البرتغال.
  • فتح حساب بنكي في البرتغال تقوم فيه بإيداع مبلغ المال المطلوب على حسب كنت تسافر وحدك او سوف تقوم باصطحاب عائلتك، و هذا المبلغ لا تقوم بدفعه لاي احد و انما هو يمثل تأمين لقدرتك على تحمل تكاليف المعيشة في البرتغال لك ولأسرتك.
  • إذا كنت تقوم بتقديم طلب الحصول على الفيزا لك فقط فإن الحد الادنى من الدخل السلبي هو 700 يورو شهريا، و أي فرد بالغ آخر يحق لك اصطحابه مثل الزوجة أو الزوج يحتاج 360 يورو شهريا، و بالنسبة للأبناء 216 يورو شهريا عن كل ابن.
  • توفر هذه الشروط يجعل باقي الخطوات سهلة ولا تختلف كثيرا عن البرامج السابقة من خلال التقديم في القنصلية و الانتظار للرد و الحصول على فيزا السفر لاستخراج تصاريح الإقامة المؤقتة من داخل البرتغال.
  • و بعد ذلك تستطيع تحويل المؤقتة الى اقامة دائمة بعد استمرار الإقامة الفعلية في البرتغال لمدة 5 سنوات و من اهم شروط تجديد الاقامة المؤقتة هو الإقامة في البرتغال مدة لا تقل عن 16 شهر كل عامين.

مميزات فيزا d7 البرتغال

مميزات الحصول على فيزا الدخل السلبي أيضا في البرتغال لا تختلف كثيرا ولا تقل ابدا عن غيرها من برامج الهجرة التي تستهدف الطبقة الكبرى من المستثمرين.

فأنت و أسرتك يحق لكم الحصول على كافة الحقوق التي يحصل عليها المستثمرين المهاجرين او حتى المواطنين البرتغاليين الاصليين، و أهم هذه الحقوق هي:

  • التعليم المجاني.
  • الرعاية الصحية المجانية.
  • حق السفر و الدخول الى دول كثيرة وأهمها كل دول الشنغن.
  • يحق لك حتى العمل انت و اسرتك داخل البرتغال وهو ما يساعدك على تحمل تكاليف المعيشة و من هنا يمكن اعتبار فتح حساب بنكي في البرتغال للحصول على فيزا الدخل السلبي هو مجرد خطوة فقط و انك لا تحتاج الى صرف الأموال المودعة و إنما هي تمثل ضمان فقط.

فيزا تأسيس الشركات الناشئة ستارت اب البرتغال

اخر انواع برامج الهجرة التي تتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال سنقوم بمناقشتها في هذا المقال هي فيزا تأسيس الشركات الناشئة أو المعروفة باسم الستارت اب.

و تعتمد الشركات الناشئة او الستارت على مجرد فكرة و خطة للمشروع برأس مالي ضعيف و عدد قليل من العاملين بها مع هامش كبير للتطور و النمو، لذلك استغلت البرتغال هذه الفكرة في استقطاب رؤوس الابداع و التفكير الذين يمتلكون أفكار مشاريع صغيرة قابلة للنمو و التطور فتقوم باحتضانها ومنحهم الاقامة في مقابل تنفيذ المشروع الخاص بهم على أرض البرتغال.

هذه الفكرة ستعود على صاحب الشركة الناشئة بوجود بيئة خصبة وموارد هامة تساعده على تطوير مشروعه بشكل سريع مع توفير الرعاية الفكرية للمشروع وتقديم النصائح من حاضنات أعمال كبرى، و تستفيد البرتغال من زيادة فرص العمل و رفع المستوى الاقتصادي داخل الدولة.

طريقة التقديم على فيزا تأسيس الشركات الناشئة في البرتغال

التقديم على فيزا ستارت اب البرتغال يتم من خلال:

  • في البداية يجب فتح حساب بنكي في البرتغال به مبلغ مالي لا يقل عن 10000 يورو، هذا المبلغ لا يتم دفعه لأي جهة و انما فقط ايداعه كضمان مالي للمشروع و التكاليف المعيشية الخاصة بك.
  • بعد ذلك تقوم بعمل نموذج للمشروع و تقوم بعرضه على واحدة أو أكثر من حاضنات الأعمال المعتمدة من البرتغال و عددهم 99 حاضنة أعمال.
  • تقوم حاضنات الأعمال بدراسة مشروعك و عند وجود فكرة مبتكرة و هامش تطور ربحي في المشروع تعطيك الموافقة على رعاية هذا المشروع، و مفهوم الرعاية هنا لا يتضمن أي رعاية مادية و إنما هي تقوم بتقديم النصائح التي تساعدك على الوصول لأقصى استفادة من المشروع.
  • بعد موافقة حاضنة أعمال تقوم بتقديم الأوراق الى الوكالة البرتغالية للابتكار و التنافسية IAPMEI، و التي بدورها تقوم بدراسة المشروع.
  • موافقة وكالة الابتكار و التنافسية البرتغالية هي الخطوة الرئيسية في الحصول على هذه الفيزا، فبعد الحصول على الموافقة تقوم بتوقيع كل العقود مع احدى حاضنات الاعمال التي وافقت على رعاية المشروع و من هنا تحصل على الفيزا التي تسمح لك بالسفر و الاقامة والعمل في البرتغال لانشاء المشروع.
  • و كعادة برامج الهجرة الاخرى في البرتغال هذه الاقامة قابلة للتجديد حتى 5 سنوات ما يجعل منك شخصا مؤهلا للحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال.

مميزات فيزا تأسيس الشركات الناشئة في البرتغال

  • اهم المميزات في هذه التأشيرة انها تسمح لك بإنشاء شركتك في البرتغال مما يفتح لك السبيل لنقل اعمالك الى سوق اوروبا الكبير، وتوفير ايضا الرعاية لمشروعك مما يساعدك على زيادة نسبة الأرباح و التطور.
  • تسمح لك أيضا هذه الفيزا ان تسافر مع زوجتك و اولادك ويحصلون على نفس الإقامة التي تحصل عليها.
  • توفر لك الفيزا حق الدخول إلى دول الشنغن دون تأشيرة.
  • و تمنحك انت و الاسرة الكريمة فرص التعليم و الرعاية الصحية المجانية.

فتح حساب بنكي في البرتغال بشكل قانوني 

كما ذكرنا فإن أهم برامج الهجرة في البرتغال تطلب فتح حساب بنكي في البرتغال، ولا شك في أن فتح الحساب البنكي في البرتغال ليس عملية سهلة وإنما توجد بها الكثير من التعقيدات و احيانا كثيرة قد يتم رفض اوراقك مما يصعب من فرص القبول في برامج الهجرة.

لذلك دائما يُنصح بالقيام بعملية فتح حساب بنكي في البرتغال من خلال أحد المستشارين القانونيين خصوصا المحامين المختصين في مجال الهجرة.

حصولك على الاستشارة القانونية يسهل الكثير من الصعوبات التي قد تواجهك اثناء انشاء الحساب البنكي في البرتغال و ستساعدك أيضا في اتباع الخطوات القانونية في عملية الهجرة بداية من اختيار برنامج الهجرة المناسب لك و توضيح كافة الخطوات القانونية و تجهيز الاوراق المطلوبة.

لذلك إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي في البرتغال بصورة قانونية يجب عليك الحصول على استشارة قانونية من مجموعة من افضل محامي الهجرة على الإطلاق في الشرق الأوسط في زاجل لتسهيل و تيسير كل العقبات أمامك.

تستطيع الآن فتح حساب بنكي في البرتغال بصورة قانونية مع زاجل
تستطيع الآن فتح حساب بنكي في البرتغال بصورة قانونية مع زاجل

FAQ

هل يمكن فتح حساب بنكي في البرتغال للاجانب؟

نعم قد تكون العملية صعبة نوعا ما و في الآونة الاخيرة اصبحت اصعب و اصعب و تتطلب الكثير من الوثائق التي يصعب توفيرها، ولكن من خلال حصولك استشارة قانونية من مستشار قانوني في الهجرة من زاجل يمكن تسهيل الكثير من الصعوبات التي قد تواجهها.

ما هي الوثائق المطلوبة لإنشاء حساب بنكي في البرتغال؟

اهم الوثائق المطلوبة حتى تتمكن من فتح حساب بنكي في البرتغال هي:
جواز السفر كإثبات للشخصية.
وثيقة اثبات السكن و الاقامة في البرتغال.
رقم الـ NIF او رقم التعامل المالي الضريبي في البرتغال.
وثائق إثبات تصاريح الإقامة في البرتغال.
عقد عمل في البرتغال.

ما هو افضل بنك في البرتغال يسهل عملية فتح الحساب البنكي للاجانب؟

البرتغال يوجد بها عدد كبير من البنوك الوطنية و الدولية التي يصل عددها الى حوالي 150 بنك تقريبا و اهم البنوك الموجودة بها هو البنك الوطني المركزي في البرتغال Banco de Portugal، و يوجد عدد ايضا من البنوك المشهورة مثل بنك ميلينيوم، و نوفو بنك، و بانكو مونتيبيو ، بالاضافة الى بنك سانتاندير و الذي يقدم تسهيلات في فتح حساب بنكي في البرتغال بدون عقد عمل تقريبا حتى الآن.

هل برامج الهجرة الى البرتغال تتطلب فتح حساب بنكي؟

نعم اغلب برامج الهجرة في البرتغال تطلب فتح حساب بنكي و بعضها يتطلب ايداع مبلغ مالي في هذا الحساب و يختلف المبلغ باختلاف نظام الهجرة الذي تختاره و عدد الافراد المهاجرين.

لماذا يتم رفض طلبي في فتح حساب بنكي في البرتغال باستمرار؟

قد يكون الرفض نظرا لعدم مطابقة الاوراق و المستندات المطلوب للمعايير المحددة من قبل البنوك في البرتغال، حيث ان الفترة الاخيرة شهدت ضرورة وجود عقد عمل في البرتغال و اوراق الاقامة في البرتغال و هو ما قد يكون صعب خصوصا للاشخاص الذين لا يمكلكون عقد عمل و يحاولون السفر للحصول على اقامة الدخل السلبي او فيزا تأسيس الشركات الناشئة في البرتغال.

ما هي اهم برامج الهجرة الى البرتغال وهل تتطلب ضرورة فتح حساب بنكي في البرتغال؟

تقدم البرتغال خيارات كثيرة للهجرة للاذخاص الذين يعيشون في احد الدول من خارج الاتحاد الاوروبي، ومن اشهر البرامج المتاحة للهجرة الى البرتغال برنامج الجولدن فيزا الذي يعتمد على شراء العقارات في مقابل الحصول على الاقامة في البرتغال، او فيزا الاقامة الممنوحة لاصحاب الدخل السلبي في موطنهم الاصلي، و فيزا الاقامة للاشخاص الذين يعملون عن بعد مع شركات و عملاء خارج البرتغال، او فيزا تأسيس شركة ناشئة على ارض البرتغال.
كل هذه البرامج و انظمة الهجرة المختلفة تتطلب فتح حساب بنكي في البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp