Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBarbadosUncategorizedديجيتال نومادBarbados Digital Nomad Visa اقامة باربادوس 12 شهر بدون ضرائب

Barbados Digital Nomad Visa اقامة باربادوس 12 شهر بدون ضرائب

جزيرة باربادوس واحدة من جواهر الكاريبي سرعان ما أدركت خطورة الوضع الاقتصادي الذي تتعرض له الكثير من الدول السياحية في العالم بعد ظهور جائحة كورونا في نهاية 2019، عندها بدأت بعض الدول في التفكير من أجل ابتكار حلول تساعدها على تجاوز الوقوع في هذه المشكلة.

و استطاعت الحكومة في باربادوس ان تأتي بحل ساعدها بدرجة كبيرة على تخطي تلك المشكلة، و هذا الحل كان من خلال إطلاق تأشيرة هجرة جديدة و هي Barbados digital nomad visa.

تعتبر أول الدول الكاريبية اطلاقا لتأشيرة ديجيتال نوماد و تعتها بعدها جزيرة برمودا و استطاعت أن تجني ارباح تصل الى 120 مليون دولار في غضون 10 أشهر فقط، فتعالوا نتعرف اكثر عن جزيرة باربادوس و عن شكل الحياة و مميزات الاقامة في هذه الجزيرة، و نتحدث بشكل أكثر تفصيلا عن فيزا ديجيتال نوماد في باربادوس و ما هي الطريقة التي يمكن التقديم من خلالها على هذه الفيزا.

معلومات سريعة حول جزيرة باربادوس

باربادوس هي دولة على شكل جزيرة تمتد على ساحل البحر الكاريبي، و تعد واحدة من الأماكن الخاصة في البحر الكاريبي، و يمكن اعتبارها الجزيرة الاشهر و الافضل في الكاريبي.

تقع باربادوس في الجنوب الشرقي من البحر الكاريبي و هي محاطة بالمياه الكريستالية للبحر الكاريبي التي تلمع مثل لؤلؤ منثور حول الاشجار و الغابات الموجودة في الجزيرة لترسم لوحة فنية ابداعية تخطف القلوب.

من الدول المجاورة لبربادوس جزيرة سانت لوسيا و التي قامت بالسير على نفس النهج الذي سارت عليه باربادوس و برمودا و اطلقت فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا.

اللغة الرسمية التي يتحدث بها السكان في بربادوس هي اللغة الانجليزية و تعتمد الجزيرة في اقتصادها بدرجة أولى على السياحة حيث يمثل نسبة الدخل القومي في باربادوس من السياحة حوالي 40% من إجمالي دخل الدولة.

و من هنا قررت الحكومة ان تقوم بالاعلان عن اطلاق Barbados digital nomad visa، فبعد ان اطلقت استونيا اول فيزا ديجيتال نوماد في العالم ، كانت باربادوس أول دولة تتبعها في إطلاق هذا النظام، فما هو شكل الحياة في باربادوس و ما هي المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميين عند الاقامة في باربادوس؟

جزيرة باربادوس واحدة من اجمل جزر البحر الكاريبي
جزيرة باربادوس واحدة من اجمل جزر البحر الكاريبي

مميزات الحياة في باربادوس للرحالة الرقميين

هل ترغب في السفر الى باربادوس و الاقامة هناك على نظام الرحالة الرقميين؟ هل تعرف ما هي أهم المميزات التي يمكن أن تحظى بها عند اقامتك هناك؟ هذه أهم مميزاتها:

  • عملية التقديم على Barbados digital nomad visa واحدة من أبسط طرق التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في العالم، فمن السهل جدا التقدم بطلب من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في باربادوس و لا يستغرق التقديم أكثر من نصف ساعة، كما أن عملية مراجعة الطلب و الحصول على رد بالقبول او الرفض لا تستغرق أكثر من 5 ايام.
  • هناك قاعدة عامة تقريبا في تأشيرة ديجيتال نوماد على مستوى العالم و هي طلب رسوم اثناء تقديم الطلب و في حالة الرفض لا يتم اعادة هذه الرسوم مرة اخرى، و لكن اثناء التقديم على Barbados digital nomad visa لا يتم فرض أية رسوم على المتقدم بالطلب الا في حالة الحصول على الموافقة على التأشيرة.
  • سرعة الانترنت في باربادوس عالية جدا و ثابتة و مناسبة للرحالة الرقميين من أجل العمل عن بعد عن طريق الاتصال بالانترنت، و تبلغ سرعة الانترنت في باربادوس حوالي 110 ميجا بايت في الثانية و هناك امكانية للاتصال بالانترنت من اي مكان من خلال شبكات الواي فاي المجانية المنتشرة في باربادوس.
  • تقوم الحكومة في باربادوس بالإنفاق بدرجة كبيرة على تحسين الرعاية الصحية و توفير المراكز الطبية و المستشفيات و مختلف المرافق الطبية الاخرى لخدمة المقيمين في باربادوس، و لذلك عند المقارنة بين باربادوس و دول اخرى في البحر الكاريبي سنجد ان باربادوس تمتلك افضل مستوى للرعاية الصحية في منطقة البحر الكاريبي على الاطلاق.
  • من اهم و افضل المميزات التي ستستفيد منها كرحالة رقمي تعمل عن بعد من داخل باربادوس انك لن تكون مطالب بدفع أي ضرائب على الاطلاق اثناء فترة الاقامة كاملة.
  • البنية التحتية في باربادوس و الاساسيات التي تحتاج اليها من اجل الاقامة في باربادوس هي من ضمن الافضل في دول الكاريبي فعلى سبيل المثال وسائل النقل العام متوفرة طوال الوقت و يسهل الوصول اليها، كما ان اسعار النقل مناسبة حيث يبلغ متوسط الأجرة للحافلة في باربادوس 1.7 دولار فقط.
  • يمتاز الناس و الشعب في باربادوس بالثقافة و الانفتاح و الكرم الاستثنائيين و تأكد تماما انهم سوف يحبونك و انت سوف تحب، و سوف تتمكن من الاندماج بينهم بكل سهولة، حتى ان اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية في باربادوس لذلك عملية التواصل ستكون أكثر سهولة.
  • تمتلك باربادوس مجموعة من الشواطئ المذهلة، و هي مكان مثالي للاستمتاع و القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص و السباحة و الرحلات المائية و التجديف و غيرها من الانشطة، ستجد افضل الشعاب المرجانية في العالم في باربادوس.
  • إذا كنت تتسائل عن جودة الطعام في باربادوس فسوف تحظى بتجربة مجموعة من افضل الاطباق الموجودة في العالم و يشتهر مطبخ باربادوس بمجموعة من الأطباق التي تمزج بين الجرأة في استخدام المكونات و الجودة و الطعم اللذيذ، و يطلق عليها اسم عاصمة الطهي في منطقة الكاريبي.

هل ما زلت متردد في التقديم على Barbados digital nomad visa؟ لا يمكن أن تتردد أكثر من ذلك فهذه المميزات و اكثر سوف تحصل عليها اثناء الاقامة في باربادوس.

ما هي مميزات الحصول على Barbados digital nomad visa
ما هي مميزات الحصول على Barbados digital nomad visa

ما هي Barbados Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد انطلقت بداية في استونيا في عام 2020 و لكن سرعان ما تبعتها باربادوس في شهر يوليو من نفس العام و قامت باطلاق فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين.

و تم اطلاق Barbados digital nomad visa رسميا باسم فيزا ختم الترحيب او welcome stamp، وتعد فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة باربادوس بمثابة تصريح يمنح صاحبه حق الاقامة و العمل في باربادوس لمدة 12 شهر.

عندما قامت الحكومة في باربادوس بإطلاق هذا النظام استطاعت ان تستقبل 2500 طلب في أول 10 أشهر و هذا ما ساعدها في الحصول على حوالي 6 ملايين دولار، بعد ذلك تمكنت باربادوس من الاستفادة من اقامة هؤلاء الرحالة الرقميين فاستطاعت أن تحصل على ما لا يقل عن 100 مليون دولار من نفقات المعيشة الخاصة بهم فقط.

بهذا الأمر تمكنت باربادوس من تعويض التراجع الاقتصادي الذي تعرضت له و الذي كان يقدر بـ 70 مليون دولار.

يرجع كل هذا و اكثر للميزات التي ذكرناها في الفقرة السابقة و التي شجعت الكثير من الرحالة الرقميين للتقديم على Barbados digital nomad visa، فما هي طريقة التقديم على الفيزا اذا و ما هي أهم الشروط و المتطلبات اللازمة للحصول على الموافقة؟ تابع معنا.

التقديم على فيزا Barbados Digital Nomad Visa

يمكن لأي أحد من الرحالة الرقميين التقديم على فيزا ديجيتال نوماد باربادوس سواء كان يعمل بشكل مستقل أو يعمل لصالح شركة، حتى ان هناك شركات تقوم بالتقديم لموظفيها على فيزا العمل عن بعد في باربادوس.

و الحصول على Barbados digital nomad visa سوف يقدم للرحالة الرقميين تصريح إقامة لمدة 12 شهر يسمح لهم بالاقامة و العمل في باربادوس.

ما هي Barbados digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها
ما هي Barbados digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها

الأوراق و المتطلبات اللازم توافرها للحصول على Barbados Digital Nomad Visa

هذه هي القائمة الكاملة بكل الأوراق اللازمة و المتطلبات الرئيسية التي يجب توفيرها من اجل تقديم طلب الحصول على Barbados digital nomad visa:

  • نموذج الطلب الخاص بالتقديم على فيزا ديجيتال نوماد باربادوس حيث يمكن الحصول على هذا النموذج عبر الانترنت و يتم اكماله و إدخال كل البيانات المطلوبة.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول و صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، و يجب ان تحصل على نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية لمقدم الطلب الرئيسي و كل افراد العائلة المرافقين.
  • صور شخصية بحجم جواز السفر 51×51 مم بالنسبة لكل الأشخاص المرفقين في طلب الحصول على Barbados digital nomad visa.
  • شهادة الميلاد الخاصة بمقدم الطلب الرئيسي، بالإضافة إلى وثائق إثبات التبعية و القرابة للمرافقين من العائلة، حيث يتم تقديم شهادات الميلاد الخاصة بالأبناء بالإضافة إلى وثيقة إثبات الزواج اذا كنت تنوي اصطحاب الزوجة أو الزوجة.
  • بوليصة التأمين الصحي الدولي المخصص للرحالة الرقميين في باربادوس، و من المفترض أن تشمل هذه البوليصة كل تكلفة العلاج و الرعاية الصحية التي سوف تحتاج اليه ان و كافة أفراد الأسرة أثناء فترة التواجد و الاقامة في باربادوس.
  • وجود دليل على السجل الجنائي النظيف لكل المهاجرين و تستطيع التقديم للحصول عليه من أحد أقسام الشرطة المجاورة لك.

خطوات و اجراءات التقديم على Barbados Digital Nomad Visa

أما عن الخطوات التي سوف تتبعها للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد باربادوس فهي:

  • القيام بتجهيز كل الاوراق الموضحة في الفقرة السابقة و يجب أن تقوم بمراجعة كافة الأوراق المقدمة و كل البيانات المسجلة في هذه الأوراق و المستندات لتجنب التعرض للرفض نتيجة وجود أخطاء.
  • بعد ذلك تقوم بالدخول على الموقع الخاص بالتقديم على Barbados digital nomad visa و ستجد نموذج طلب التقديم، تقوم بالدخول عليه و استكمال كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح و دقيق و بعد ذلك تقوم بمراجعة هذه البيانات و التأكد منها مرة اخرى.
  • قم بعمل مسح ضوئي لكل الأوراق التي قمت بتجهيزه و بعدها تقوم بارفاقها إلى استمارة الطلب المقدم ثم تقوم بارسال الطلب و التاكيد عليه، و بعدها ما عليك الا انتظار معالجة الطلب.
  • بعد 5 ايام تقريبا سوف تحصل على الإجابة على الطلب سواء بالموافقة أو الرفض، و سيتم ارسال الرد المطلوب عبر البريد الالكتروني.
  • إذا حصلت على موافقة على الطلب سوف تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بـ Barbados digital nomad visa و التي تختلف حسب عدد الاشخاص المسافرين، و سوف نتناول تكلفة التأشيرة فيما بعد.
  • بعد ذلك ستكون جاهز للسفر الى باربادوس في اي وقت خلال 12 شهر .

في بعض الاحيان و بعض الدول قد يتطلب الأمر التقديم على تأشيرة دخول سياحية الى باربادوس اولا حتى تتمكن من السفر إلى باربادوس و الحصول على تصريح الاقامة ديجيتال نوماد من داخل باربادوس، و تستطيع الحصول على تأشيرة الدخول السياحية من السفارة أو القنصلية الخاصة بجزيرة باربادوس في بلدك او في اي بلد قريبة منك.

كيف يتم التقديم على Barbados digital nomad visa
كيف يتم التقديم على Barbados digital nomad visa

كم تبلغ تكلفة الحصول على Barbados Digital Nomad Visa

تختلف تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد باربادوس باختلاف عدد من العوامل مثل هل تحتاج الى تاشيرة سياحة من اجل الدخول الى باربادوس ام لا؟ و ايضا ما هو عدد الأشخاص المسافرين من خلال Barbados digital nomad visa؟

إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة دخول اولا فتبلغ تأشيرة الدخول السياحية الى باربادوس حوالي 107 دولار أمريكي للدخول الواحد، 211 دولار للدخول المتعدد حيث يمكنك الخروج من باربادوس و الدخول إليها لأكثر من مرة.

و بالنسبة لتكلفة استخراج Barbados digital nomad visa:

  • حوالي 2000 دولار أمريكي بالنسبة للتأشيرة الفردية.
  • حوالي 3000 دولار أمريكي بالنسبة للتأشيرة العائلية.

و تذكر دائما انه يجب عليك دفع رسوم تأشيرة ديجيتال نوماد باربادوس خلال 28 يوم من الحصول على الموافقة.

المدة المطلوبة المطلوبة لمراجعة طلب التقديم على Barbados Digital Nomad Visa

بالنسبة للمدة المطلوبة من أجل مراجعة الطلب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات و التأكد من كافة البيانات و إرسال الطلب، فسوف يحتاج الأمر الى حوالي 5 أيام عمل تقريبا.

مدة صلاحية Barbados digital nomad visa هي 12 شهر، و يجب التأكد من الوصول الى باربادوس خلال 12 شهر من الحصول على الموافقة و دفع تكاليف استخراج التأشيرة.

بعد الوصول الى باربادوس سيتم تفعيل مدة الإقامة المسموح بها في باربادوس وهي 12 شهر و يمكنك الدخول و الخروج من باربادوس خلال هذه المدة بكل حرية.

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين المقيمين في باربادوس

من اهم مميزات الحصول على تصريح الإقامة Barbados digital nomad visa انك لن تكون مضطر لتسديد اي ضرائب في باربادوس لمدة الاقامة الكاملة، فخلال العام المحدد للإقامة لن يتم فرض أي ضرائب عليك انت و اسرتك.

أهم تأشيرات ديجيتال نوماد في منطقة الكاريبي

يعد البحر الكاريبي واحد من أجمل المناطق الموجودة على مستوى العالم و يذخر بالكثير من الجزر الرائعة، و يوجد عدد كبير من هذه الجزر يقدم فرص الحصول على تأشيرات الهجرة ديجيتال نوماد، و في هذه الفقرة سوف نحاول تقديم افضل 5 اقتراحات بديلة لـ Barbados digital nomad visa في منطقة البحر الكاريبي للرحالة الرقميين:

  • جزيرة سانت لوسيا و التي تعد واحدة من الدول الحدودية لباربادوس، أطلقت فيزا ديجيتال نوماد و قامت بتسميتها باسم live it، و تمنح الرحالة الرقميين تصريح اقامة لمدة عام، بدون اي حد أدنى من الأجور.
  • جزيرة مونتسيرات المعروفة باسم زمردة البحر الكاريبي أطلقت تأشيرتها الخاصة للرحالة الرقميين فيزا ديجيتال نوماد مونتسيرات لمدة عام واحد و لا يتم تجديده إلا بعد العودة إلى بلادك و اعادة التقديم مرة اخرى و يمكن أن تحصل عليها في اسبوع واحد فقط.
  • جزيرة دومينيكا واحدة من أكثر جزر الكاريبي اهتماما بالرحالة الرقميين حيث تحاول تجهيز قرية كاملة خاصة بالرحالة الرقميين تشمل كل التجهيزات التي يحتاجون إليها، لذلك تملك فيزا ديجيتال نوماد جزيرة دومينيكا شعبية كبيرة لدى الرحالة الرقميين في العال.
  • جزيرة أنجويلا و التي تعتبر أغنى جزر البحر الكاريبي على الاطلاق، و تسعى الجزيرة لجذب الرحالة الرقميين من أجل تحسين الاقتصاد هناك عن طريق فيزا ديجيتال نوماد انجويلا، و هي افضل اختيار لمن يبحثون على مستوى عال من الإقامة حيث يعرف عنها ارتفاع مستوى و تكاليف المعيشة هناك و لكنها تظل واحدة من اجمل جزر الكاريبي على الاطلاق.
  • جزيرة أنتيغوا و بربودا و هي دولة مكونة من جزيرتين رئيستين و هما انتيجوا و باربودا بالاضافة الى مجموعة من الجزر الصغيرة التي يصل عددها إلى 365 جزيرة لذلك ستجد أمامك الكثير من الخيارات المتاحة للاستكشاف و المتعة فقط إذا تمكنت من الحصول على فيزا ديجيتال نوماد انتيجوا و باربودا.
احد اجمل دول الهجرة في الكاريبي هي جزيرة انتيجوا و باربودا
احد اجمل دول الهجرة في الكاريبي هي جزيرة انتيجوا و باربودا

افضل طرق الهجرة الى البحر الكاريبي

بسبب الجمال الذي يتمتع به البحر الكاريبي يرغب الكثيرون في الحصول على فرصة للقامة الطويلة هناك، و افضل خيار يسمح لك الاقامة و العمل و إعادة شحن الطاقة من جديد هو فيزا ديجيتال نوماد.

و ويوفر البحر الكاريبي الكثير من الخيارات على مستوى فيزا ديجيتال نوماد لذلك إذا كنت ترغب بالحصول على فرصة للسفر الى احد هذه الجزر الرائعة فلا تحتاج الا الى الاتصال بنا و سوف تحصل على افضل المساعدات القانونية التي تخص الهجرة ، فنحن لدينا مجموعة من المحامين المختصين بمجال الهجرة مع خبرة كبيرة و واسعة في هذا المجال.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في جزيرة باربادوس؟

نعم باربادوس كانت من أوائل الدول التي قامت بإطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد و قامت بتسميتها ختم الترحيب، و يمكنك الحصول على Barbados digital nomad visa للإقامة والعمل عن بعد لمدة عام واحد.

ما هي تكاليف استخراج Barbados Digital Nomad Visa؟

رسوم استخراج فيزا ديجيتال نوماد باربادوس هي 2000 دولار للفيزا الفردية و 3000 دولار للفيزا العائلية.
و في بعض الأحيان قد يتطلب منك الحصول على تأشيرة سياحة للدخول الى باربادوس و تبلغ تكلفتها 107 دولار تأشيرة الدخول للمرة الواحدة و 211 دولار لتأِيرة الدخول المتعدد التي تسمح لك بالخروج من باربادوس و الدخول اكثر من مرة.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Barbados Digital Nomad Visa؟

تستغرق فيزا ديجيتال نوماد باربادوس 5 ايام فقط للحصول على رد بخصوص الفيزا و في حالة الحصول على الموافقة يجب أن تقوم بدفع رسوم استخراج الفيزا خلال 28 يوما من الموافقة، و سيكون امامك 12 شهرا من تاريخ الموافقة من اجل السفر الى باربادوس.

هل يمكنني اصطحاب العائلة معي الى باربادوس على Barbados Digital Nomad Visa؟

نعم تستطيع ان تأخذ عائلتك معك الى باربادوس عن طريق فيزا ديجيتال نوماد و لكن ستحتاج لتقديم اوراق اثبات صلة القرابة و التبعية، و تبلغ تكلفة الفيزا العائلية 3000 دولار أمريكي.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Barbados Digital Nomad Visa؟

إذا تمكنت من الحصول على Barbados digital nomad visa فسيكون لك الحق انت و عائلتك في الإقامة و العمل عن بعد في باربادوس لمدة عام واحد.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في جزيرة باربادوس؟

لا من اهم و افضل المميزات التي ستجدها في اقامة العمل عن بعد في باربادوس انك لن تضطر الى دفع أي ضرائب على الإطلاق في باربادوس طوال مدة الإقامة التي تمتد لعام كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp