Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتRomaniaديجيتال نومادRomania Digital Nomad Visa اسهل اقامة في اوروبا لمدة 24 شهر

Romania Digital Nomad Visa اسهل اقامة في اوروبا لمدة 24 شهر

رومانيا واحدة من الدول التي تمتاز بطبيعة جميلة حيث تطل على ساحل البحر الأسود و الذي يمتزج مع الطبيعة المذهلة لجبال الكاربات و دلتا نهر الدانوب، و لهذه الأسباب كانت رومانيا مزارا سياحيا من الطراز الأول و كان يأتي لزيارتها الكثير من السياح الأجانب من مختلف الدول في العالم.

و مثل باقي الدول في العالم تأثرت السياحة في رومانيا بجائحة كورونا و كان لزاما على الحكومة في رومانيا ابتكار حل جديد من اجل الخروج من هذه الازمة الاقتصادية، و وجدت الحل في إطلاق تأشيرة للرحالة الرقميين لتشجيع السائحين على العودة من جديد الى رومانيا.

و بعد اطلاق Romania digital nomad visa استطاعت أن تتجاوز الخسائر الاقتصادية التي تعرضت لها نتيجة جائحة كورونا خصوصا و أن اعتمادها على السياحة يمثل 2.5% فقط من الدخل الاقتصادي للدولة.

و من هنا قررنا ان نتحدث بتفاصيل اكثر عن فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا و عن أهم طرق التقديم على الفيزا و ما الذي قد تحتاج اليه من اجل التقديم.

مميزات الحياة في رومانيا للرحالة الرقميين

إذا كنت تبحث عن خيار من أجل الهجرة و الحصول على الاقامة و العمل فهناك أمامك فرصة للحصول على الاقامة في رومانيا من أجل العمل عن بعد، و هناك الكثير من المميزات التي سوف تحصل عليها من خلال الحصول على Romania digital nomad visa مثل:

  • بساطة إجراءات التقديم: عملية التقديم على فيزا ديجيتال نوماد رومانيا عملية سهلة و بسيطة حيث يمكن للرحالة الرقميين التقديم عبر الانترنت من خلال الموقع الخاص بوزارة الخارجية أو من خلال التقديم في سفارة رومانيا، كل ما تحتاج اليه هو تقديم الاوراق و المستندات المطلوبة فقط و يمكنك الحصول على التأشيرة في خلال اسبوعين فقط.
  • بنية تحتية ممتازة: العمل في رومانيا للبدو الرقميين هو فرصة ممتازة نظرا لما تمتلكه رومانيا من بنية تحتية ممتازة توفر كل ما يحتاج إليه البدو الرقمي في رومانيا، فمثلا على مستوى الاتصال بالانترنت فتمتلك رومانيا اسرع انترنت في المنطقة حيث تبلغ سرعة الانترنت في رومانيا حوالي 250 ميجا بايت في الثانية الواحدة، أما عن سرعة الانترنت في شبكات الهاتف المحمول فيمكن أن تصل حتى 65 ميجا بايت تقريبا في الثانية الواحدة.
  • تكلفة الحياة منخفضة: رومانيا هي واحدة من أرخص الدول الأوروبية في نفقات المعيشة فعلى سبيل المثال متوسط النفقات المتوقع شهريا لأسرة مكونة من اربع افراد حوالي 1700 دولار بدون تكلفة إيجار السكن، و التكلفة الشهرية المتوقعة للشخص الواحد المقيم في رومانيا بدون سعر الايجار حوالي 490 دولار في المتوسط تقريبا.
  • الإعفاء الضريبي: الرحالة الرقميين الحاصلين على Romania digital nomad visa يمكنهم الحصول على إعفاء من تسديد الضرائب، فأثناء فترة الإقامة في رومانيا لن تقوم الحكومة في رومانيا بفرض أي ضرائب على الدخل طالما كنت مقيما ضريبيا في اي دولة اخرى.
  • توفر مساحات العمل المشتركة: لن يجد الرحالة الرقميين في رومانيا أي مشكلة على الإطلاق في العمل مع أشخاص من نفس المجال فيمكنكم العمل من خلال توافر عدد كبير من مساحات العمل المشتركة المنتشرة في رومانيا في مدن مختلفة مع توفير أماكن الإقامة المريحة.
  • سهولة التواصل: لا تقلق من مشكلة اللغة و التواصل في رومانيا حيث ان هناك عدد كبير من الأشخاص المقيمين في رومانيا يجيدون التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة خصوصا من جيل الشباب لذلك عملية التواصل ستكون اسهل أثناء التواجد في رومانيا.

هذه اهم و افضل المميزات التي يتمتع بها الرحالة الرقميين المقيمين في رومانيا، و لذلك سوف نحاول التعرف اكثر عن Romania digital nomad visa لنرى ما إذا كن هناك اختلافات بينها وبين تأشيرات الديجيتال نوماد في دول العالم الأخرى، وكيف يمكن التقديم عليها.

رومانيا دولة رائعة تمتاز بالجمال الذي يجذب الرحالة الرقميين اليها
رومانيا دولة رائعة تمتاز بالجمال الذي يجذب الرحالة الرقميين اليها

ما هي Romania Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا لا تختلف كثيرا عن مختلف تأشيرات ديجيتال نوماد في دول العالم الاخرى فهي فيزا هجرة موجهة للبدو الرقميين الذين يملكون عمل عن بعد لدى احد الشركات المسجلة خارج رومانيا و يمكنهم العمل مع الشركة أثناء تواجدهم في رومانيا بالاستعانة بالاتصال عبر الانترنت.

أعلنت حكومة رومانيا عن الموافقة على إطلاق Romania digital nomad visa في شهر ديسمبر نهاية عام 2021 و انطلقت التأشيرة بشكل فعلي في الشهر التالي شهر يناير من عام 2022 و تم الاعلان عن المتطلبات و الاوراق اللازمة من اجل التقديم على الفيزا.

و بدأت اولى الفعاليات الخاصة بالتقديم على Romania digital nomad visa في شهر فبراير عام 2022 و منذ ذلك الحين اكتسبت فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا شعبية كبيرة بين الرحالة الرقميين من مختلف الدول في العالم.

و تستهدف رومانيا استقطاب 2000 شخص سنويا من الرحالة الرقميين المقيمين في دول من خارج الاتحاد الأوروبي.

و مدة الاقامة المسموح بها من خلال Romania digital nomad visa هي عام واحد و يمكن التجديد لـ 12 شهر اخرين اذا كان المقيمين الأجانب ما زالوا مستوفين المعايير الخاصة بالفيزا.

إذا ما هي المتطلبات الخاصة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في رومانيا؟

ما هي Romania digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها
ما هي Romania digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها

متطلبات الحصول على Romania Digital Nomad Visa

عندما قامت رومانيا بإطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد المخصصة للبدو الرقميين من خارج الاتحاد الأوروبي أعلنت أنها تستهدف جذب 2000 شخص سنويا بمتوسط إنفاق 2000 يورو شهريا للشخص الواحد مما يساهم في الحصول على مبلغ حوالي 50 مليون يورو سنويا تقريبا.

و لهذا السبب وضع الحكومة في رومانيا مجموعة من المعايير و المتطلبات التي يجب أن يستوفيها المتقدم من أجل الحصول على Romania digital nomad visa فما هي أهم المعايير و المتطلبات الخاصة بتأشيرة ديجيتال نوماد في رومانيا؟

  • وجود جوازر سفر: شرط اساسي للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول تمت صلاحيته على الاقل لمدة 6 أشهر أخرى.
  • دليل على مكان الاقامة: يجب ان يكون لديك اثبات على وجود مكان تستطيع الإقامة فيه أثناء التواجد في رومانيا، و يمكنك اثبات مكان الاقامة اما عن طريق تقديم عقد إيجار محل سكن او من خلال تقديم اوراق اثبات حجز فندقي في رومانيا.
  • التعاقد مع التأمين الصحي: من أهم الشروط المطلوبة للحصول على Romania digital nomad visa أن تقوم بالتعاقد مع تأمين صحي يغطي تكاليف الرعاية الصحية أثناء السفر و الاقامة في رومانيا بقيمة لا تقل عن 30 ألف يورو في العام الواحد، و تأكد من التعاقد مع هيئة تأمين صحي فعال داخل رومانيا.
  • خط سير الرحلة: ستحتاج لتقديم خط سير الرحلة اما من خلال تذكرة الطائرة إذا كنت تسافر جوا، اما اذا كنت مسافر بري فسوف تحتاج لتقديم رخصة القيادة و تسجيل السيارة الخاصة بك.
  • عدم وجود سابقة جنائية: ستحتاج لإثبات أنك شخص صاحب سجل جنائي نظيف عن طريق الحصول على شهادة من قسم الشرطة بالقرب من منزلك يثبت أنه ليس لديك اي خلفية جنائية سابقة و انك غير مطلوب في أحد القضايا السابقة.
  • اثبات العمل: لان الفيزا تستهدف الرحالة الرقميين فقط فيجب ان تثبت ان لديك عمل تقوم به خارج رومانيا عن طريق تقديم عقد عمل مع احد الشركات او تقديم اثبات امتلاك شركة خارج رومانيا لمدة 3 سنوات على الاقل، اما اذا كنت تعمل بشكل حر فسوف تحتاج للتسجيل لدى العمل الحر و الحصول على الوثائق التي تثبت ذلك من أجل تقديمها.
  • إثبات الدخل: لا تختلف Romania digital nomad visa كثيرا عن معظم تأشيرات العمل عن بعد للرحالة الرقميين في العالم فهناك حد أدنى لمتوسط الدخل الذي يجب ان تحصل عليه حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة، و الحد الادنى المطلوب للدخل في رومانيا 3300 يورو و هو ما يعادل 3 اضعاف الحد الادنى للدخل في رومانيا.
  • خطاب إثبات النية: و هو خطاب تقوم فيه بشرح لماذا تريد السفر الى رومانيا و ما هي الأنشطة التي سوف تقوم بممارستها أثناء التواجد في رومانيا.
  • ابراء الذمة المالية: سوف تحتاج للحصول على شهادات موثقة من دولتك تؤكد أنك قمت بتسديد جميع الضرائب المفروضة عليك قبل السفر و انك غير مطلوب في أي قضايا احتيال أو تهرب ضريبي على الاطلاق.

يجب أن تضع في اعتبارك أن جميع الوثائق يجب أن تكون مترجمة إلى اللغة الرومانية و أن جميع الأوراق و الوثائق تكون نسخة اصلية و موثقة ومختومة جيدا.

 ومن أجل التقديم اونلاين عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الرومانية سوف تحتاج لاستخدام الحروف اللاتينية فقط في تسمية الملفات متبوعة بامتداد الملف و يكون واحد من هذه الأنواع ( jpeg, jpg, tif, png, bmp, txt, rtf, or pdf)

يجب أن تراعي أيضا حجم الملفات أثناء مسحها ضوئيا و رفعها على الانترنت يجب ان لا تتعدى مساحة الملف الواحد 2 ميجا بايت.

و هذه هي كل الأوراق و المستندات التي أعلنت عنها الحكومة في رومانيا لكي تتمكن من الحصول على Romania digital nomad visa، و لكن كيف يمكن التقديم على الفيزا؟

من اهم الشروط المطلوبة للحصول على Romania digital nomad visa ان يكون لديك اثبات وجود محل سكن في رومانيا
من اهم الشروط المطلوبة للحصول على Romania digital nomad visa ان يكون لديك اثبات وجود محل سكن في رومانيا

خطوات و اجراءات التقديم على Romania Digital Nomad Visa

الحكومة في رومانيا تتيح خيارين رئيسيين أمام الراغبين في التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا أما التقديم من خلال الانترنت بالاستعانة بالبوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الرومانية أو عن طريق الحضور شخصيا الى السفارة او القنصلية الرومانية في بلد إقامتك.

و تسهيلا لعملية التقديم سوف نحاول توضيح خطوات التقديم عبر الانترنت حيث تتميز هذه الطريقة بالسرعة و السهولة و الإجراءات البسيطة، و بالنسبة للخطوات المطلوبة للتقديم على Romania digital nomad visa:

  • في البداية سوف تحتاج للتسجيل على منصة eVisa الرومانية وهي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الخارجية الرومانية، تحتاج الى بريد الكتروني صالح من اجل اكمال عملية التسجيل.
  • بعد ذلك تقوم بجمع كل الأوراق التي تحتاج لها و عمل مسح ضوئي لكل الملفات و المستندات التي ذكرناها في الفقرة السابقة الخاص بـ” متطلبات الحصول على Romania digital nomad visa” و يجب ان تراعي تسمية الملفات بالحروف اللاتينية و ان يكون امتداد الملف واحد من هذه الامتدادات  ( jpeg, jpg, tif, png, bmp, txt, rtf, or pdf) و يجب ألا يزيد حجم كل ملف عن 2 ميجا بايت.
  • بعد الدخول على حسابك على المنصة الالكترونية الخاصة بالتقديم سوف تتوجه للتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد فيزا رومانيا و تقوم باستكمال البيانات المطلوبة في نموذج التقديم، و تأكد من إكمال البيانات بشكل صحيح و دقيق بدون اخطاء.
  • بعد الانتهاء تقوم برفع كل الملفات و بعد ارفاقها إلى الطلب تقوم بارسال الطلب.
  • بعد ذلك سوف يتم تحويلك على الصفحة الخاصة بدفع الرسوم تقوم بإنهاء كافة متطلبات الدفع.
  • بذلك تكون قد انتهيت من عملية التقديم على Romania digital nomad visa و سوف تحتاج للانتظار حتى يتم الرد على طلبك.

هذه الخطوات تعادل عملية التقديم بشكل شخصي في السفارة الرومانية، فإذا كنت ترغب في التقديم بطريقة تقليدية فسوف تقوم بحجز موعد مع أقرب سفارة رومانيا لك، ثم تقوم بكل هذه الإجراءات من خلال السفارة حيث تقوم بتقديم الأوراق و الطلب و بعدها تقوم باستكمال عملية الدفع و تنتظر حتى تحصل على الرد.

مدة الانتظار المطلوبة لا تختلف سواء قمت بالتقديم ورقيا أو عن طريق الانترنت لذلك يفضل الكثير من الرحالة الرقميين التقديم على فيزا ديجيتال نوماد رومانيا عن طريق الانترنت نظرا لسهولة الإجراءات و توفير الوقت و المجهود.

عملية التقديم على Romania digital nomad visa يمكن ان تتم من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الرومانية
عملية التقديم على Romania digital nomad visa يمكن ان تتم من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الرومانية

مدة الانتظار المطلوبة لمراجعة طلب التقديم على Romania Digital Nomad Visa

بعد إنهاء عملية التقديم سواء كنت تقوم بالتقديم في السفارة او من خلال المنصة الالكترونية التابعة لوزارة الخارجية الرومانية سوف يطلب منك الانتظار لمدة حتى يتم مراجعة الطلب و المستندات المقدمة من طرفك.

و تبلغ متوسط مدة الانتظار حوالي 10 ايام إلى اسبوعين بحد اقصى و هذا يجعل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا مفضل لدى الكثير من الرحالة الرقميين عن دول أخرى فمثلا فيزا ديجيتال نوماد البرتغال تستغرق حوالي 3 أشهر لمعالجة الطلب.

ما هو الحد الادنى للاجر المطلوب من أجل الحصول على Romania Digital Nomad Visa

واحد من ضمن العيوب الكبيرة التي يراها الكثير من الرحالة الرقميين في فيزا ديجيتال نوماد رومانيا هو ارتفاع الحد الادنى المطلوب من الاجور للحصول على التأشيرة.

و يبلغ الحد الأدنى للأجر الشهري المطلوب في فيزا ديجيتال نوماد رومانيا 3100 يورو شهريا، و عند المقارنة مع دول اوروبية اخرى:

ولكن بالمقارنة بدول أوروبية أخرى فتجد ان الحد الادنى للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في ايسلندا مثلا 6400 يورو.

كم تبلغ تكلفة الحصول على Romania Digital Nomad Visa

لا توجد لدينا معلومات كافية عن التكلفة المطلوبة من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في رومانيا و لكن من المتوقع أن تكون التكلفة المطلوبة لتقديم الحصول على الفيزا و استخراجها منخفضة و مناسبة لكثير من الرحالة الرقميين على مستوى العالم.

ما هي صلاحية الاقامة في رومانيا للرحالة الرقميين على Romania Digital Nomad Visa

الحصول على فيزا العمل عن بعد في رومانيا تسمح لك انت و اسرتك بالاقامة لمدة 12 شهر، و اذا كنت ترغب في تجديد الإقامة قبل انتهائها فسوف تتمكن من التجديد لمدة 12 شهر آخرين طالما ما زلت مستوفيا للشروط و المعايير الخاصة بالحصول على Romania digital nomad visa.

عند الحصول على Romania digital nomad visa يمكنك الاقامة مع اسرتك لمدة تصل الى عامين بدون اي ضرائب على الاطلاق
عند الحصول على Romania digital nomad visa يمكنك الاقامة مع اسرتك لمدة تصل الى عامين بدون اي ضرائب على الاطلاق

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين المقيمين في رومانيا؟

أعلنت رومانيا عن عدم فرض أي ضرائب على الرحالة الرقميين المتقدمين بطلب الحصول على الإقامة Romania digital nomad visa، و ذلك بافتراض انهم مقيمين ضريبيا في دولة أخرى.

و لكن هذا الأمر لا يرفع عنك الضرائب المفروضة عليك في دولة إقامتك الاصلية فما زلت مطالب بتسديد الضرائب في دولتك.

ما هي افضل طريقة من اجل الهجرة الى اوروبا؟

الهجرة الى اوروبا حلم يراود الكثير منا نظرا لمرور البلاد في الوقت الحالي ببعض الأحوال الاقتصادية، فأصبح هناك توجه كبير نحو الهجرة خصوصا الهجرة الى اوروبا.

و لكن هذا التوجه في بعض الأحيان ينعكس بطريقة سلبية على الشباب الراغب في الهجرة فهناك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون الهجرة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

ولكن ايضا هذا الامر يؤثر عليهم سلبا فهم يتعرضون بهذه الطريقة اما للمحاكمات القانونية أو ترحيلهم مرة أخرى إلى بلادهم إذا تم اكتشافهم و بهذا الامر يخسرون الأموال التي قاموا بانفاقها في سبيل السفر، كما أنهم يدفعون هذه الأموال دون أن يتمكنوا من الحصول على الإقامة.

و لكن الهجرة الى اوروبا اصبحت اسهل الآن يمكنك اختيار المكان الذي ترغب في الهجرة إليه و سوف نساعدك على إنهاء كل الإجراءات بشكل قانوني من أجل السفر و الحصول على الإقامة،كما نستطيع مساعدتك على تأسيس اعمالك في أوروبا.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في رومانيا؟

نعم أعلنت رومانيا في شهر ديسمبر عام 2021 عن الموافقة على إطلاق فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين من اجل الهجرة الى رومانيا، و بدأ العمل بهذه التأشيرة في شهر فبراير من عام 2022، و تستهدف رومانيا من خلالها جذب 2000 شخص من الرحالة الرقميين سنويا بمتوسط إنفاق حوالي 2000 يورو لكل شخص مما يساعد على إنعاش الاقتصاد الروماني بمبلغ 50 مليون يورو سنويا.
وتبلغ مدة الاقامة المسموح بها من خلال هذه الفيزا 12 شهر قابلين للتجديد لمدة 12 شهر آخرين.

ما هي تكاليف استخراج Romania Digital Nomad Visa؟

ليس لدينا معلومات كافية حول التكلفة المطلوبة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في رومانيا الآن و فور توفر المعلومات الكافية سوف نوافيكم بالتفاصيل.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Romania Digital Nomad Visa؟

يستغرق مدة الانتهاء من مراجعة طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد رومانيا حوالي أسبوعين بحد أقصى وهذه واحدة من أكبر المميزات التي يفضلها الرحالة الرقميين المهاجرين الى رومانيا.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Romania Digital Nomad Visa؟

الحد الأدنى المطلوب من الأجور شهريا في رومانيا مرتفع قليلا مقارنة ببعض الدول في أوروبا و يبلغ 3300 يورو بما يعادل 3 أضعاف الحد الأدنى للأجور في رومانيا.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Romania Digital Nomad Visa؟

مدة الإقامة التي ستحصل عليها في رومانيا من خلال فيزا ديجيتال نوماد هي 12 شهر و يمكن تجديدها الى 12 شهر آخرين طالما كنت مستوفيا للمعايير المطلوبة.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في رومانيا؟

لن يتم فرض أي ضرائب على الرحالة الرقميين طوال فترة الاقامة في رومانيا ولكن سوف تستمر في دفع الضرائب في بلد إقامتك الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp