Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجفتح شركة في دبي للأجانب تعرف على كل التكاليف المطلوبة 2024

فتح شركة في دبي للأجانب تعرف على كل التكاليف المطلوبة 2024

على الرغم من أن دبي مدينة صغيرة إلا أنها تمتلك شعبية كبيرة على مستوى العالم و يعود هذا إلى احتوائها على الكثير من المقومات و الثروات ما يجعلها سوق استثماري كبير.

و يمكن اعتبار دبي بمثابة سوق استثماري مناسب لكل المستثمرين الكبار او صغار المستثمرين و رواد الأعمال، حيث تمتلك دبي من الإمكانيات ما يؤهل أي مشروع استثماري للنجاح الكبير.

و لهذا نعرض لكم من خلال هذا المقال موضوع هام جدا و هو فتح شركة في دبي للأجانب، و ما هي أهم العوائد التي يمكن جنيها من هذا الأمر و اهم متطلبات تأسيس الشركة و الإجراءات و الخطوات المتبعة.

Table of Contents

الاستثمار في دبي

مما لا شك فيه أن دبي أصبحت مركز تجاري عالمي و ليس فقط على مستوى العالم العربي او الشرق الوسط و انما اصبحت تمتد شعبيتها الى كل دول العالم، و هناك الكثير من المجالات و الانشطة الرائجة في دبي بدرجة كبيرة سواء على المستوى الصناعي او التكنولوجي او السياحي.

و لهذا السبب بدأ الكثير من المستثمرين الاجانب يتوجهون نحو الاستثمار في دبي فما هي أهم مميزاته؟

مميزات الاستثمار الأجنبي في دبي

ما الذي يجعل المستثمرين الأجانب يتوجهون نحو الاستثمار في دبي؟ اليك اهم المميزات:

  • الاستقرار في دبي: حيث تتمتع الإمارات عموما و امارة دبي تحديدا بالكثير من الاستقرار على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي، فبالنظر إلى الإحصائيات العالمية سوف نجد أن دبي أصبحت من ضمن التصنيفات العالمية الاولى من الناحية الاقتصادية و في تقدم اكثر ، بالاضافة الى عدم وجود الكثير من الخلافات السياسية مع دول في المنطقة.
    و هذا الاستقرار عامل مهم و رئيسي في نجاح أي استثمار في العالم و لهذا يعد فتح شركة في دبي للأجانب استثمار ناجح و مضمون.
  • البنية التحتية في دبي: بالنظر إلى مرافق البنية التحتية سوف نجد أن الإمارات تمتلك واحدة من اقوى البنى التحتية على مستوى العالم، فعلى سبيل المثال الامارات تعتبر الدولة الأولى على مستوى العالم في مرافق الكهرباء و تشغيل المصانع و الشركات الكبرى.
  • توفر المقومات المطلوبة لنجاح أي مشروع: و تسعى الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير كل مقومات الاستثمار المطلوبة من أجل دعم و تشجيع الاستثمار الأجنبي في دبي.
  • توفر العمالة البشرية الماهرة: حيث تسعى الامارات دائما الى تقديم تسهيلات على التأشيرات بالنسب للعمالة المدربة على مستوى العالم من أجل استقطابهم للعمل في الامارات مما يسهل على صاحب أي مشروع الحصول على افضل عمالة في الإمارات.
  • دعم ريادة الأعمال: تقوم الإمارات العربية المتحدة دائما بدعم رواد الأعمال الجدد حيث تعطيهم الحق في امتلاك الشركات الصغيرة بالكامل و الدخول في أي مشروع استثماري من خلال 13 قطاع في الدولة مع تحصيل الربح بالكامل.
    و تقدم لهم ايضا تسهيلات على التأشيرات و تفر لهم انظمة بنكية لدعمهم ماديا بالصورة المطلوبة.
    كل هذه الأسباب جعلت ريادة الأعمال في الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى العالم خلال التصنيفات الأخيرة.

و هناك من المميزات الاخرى الكثير ما يجعل الاستثمار خيار افضل لكل المستثمرين صغارا او كبارا و كل المشروعات الاستثمارية باختلاف احجامها.

فتح شركة في دبي للأجانب

ليس هناك الكثير من الدول في العالم التي تسمح للأجانب بتأسيس شركات اجنبية و امتلاكها او امتلاك النسبة الاغلب منها، و لكن هل من المسموح فتح شركة في دبي للأجانب؟

في الحقيقة لم تكن دبي تختلف عن هذه الدول من قبل حيث أنه لم يكن من الممكن فتح شركة في دبي للأجانب مع امتلاكها بشكل كامل، و لكن كان من ضمن الخطوات التي قامت بها الحكومة الاماراتية اصدرت القوانين التي تسمح بامتلاك الأجانب للشركات بالكامل في دبي.

كما تساعد الحكومة الإماراتية المستثمرين الأجانب في الحصول على رخصة فتح شركة في دبي للأجانب في زمن قياسي لا يتعدى ربع ساعة و باسهل إجراءات ممكنة دون الحاجة الى اي اوراق و انما من خلال تطبيق إلكتروني.

شركات أجنبية تم تأسيسها في دبي

هناك الكثير من الامثلة على نجاح فكرة فتح شركة في دبي للأجانب مثل:

  • شركة كريم لخدمات التوصيل و هي احدى اشهر شركات هذا المجال و لكن قد لا يعرف الكثير من الناس انها في الاصل شركة تم تأسيسها في الامارات و بعدها استطاعت ان تحقق نجاح كبير ادهش المنافس الاكبر على مستوى العالم شركة أوبر و جعلهم يتخذون قرار بشرائها بمبلغ ضخم تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.
  • شركة سوق دوت كوم و بعد أن انطلقت في الإمارات لاقت شهرة واسعة في مجال التسوق الالكتروني و لهذا السبب استحوذت عليها شركة أمازون العالمية في صفقة كبرى.
  • شركة كوبون هي شركة مشهورة في مجال التسوق و التجارة الالكترونية ايضا و التي تأسست في عام 2010 في دبي و اصبحت الآن تحقق ارباح شهرية كبيرة تقدر بما يقارب 650 ألف دولار.

و هناك عدد كبير من الامثلة على الشركات التي حققت نجاح كبير و أمثلة على شركات ما زالت في طور التطور و النمو و من المتوقع ايضا ان تصل الى مستويات عالية من النجاح على المستوى الاقتصادي و الاستثماري.

ما هي مميزات فتح شركة في دبي للأجانب

لعلك تتسائل ما الذي يميز فكرة فتح و تأسيس شركة في دبي؟ و هناك إجابات عديدة على هذا السؤال و سوف نحاول أن نذكرها بتفصيل أكثر.

توسع السوق التجاري في دبي

تعتبر دبي بمثابة سوق تجاري كبير فهي بوابة بين الشرق و الغرب يوجد بها رجال أعمال كثيرين من مختلف الدول في العالم، كما يتواجد بها عدد كبير من الأجانب المقيمين بها و هذا الأمر ساهم في زيادة عمليات التواصل بين الداخل والخارج مما خلق الكثير من الفرص التجارية و سهل عملية الربط بينها.

الامان

تنعم دبي بمستوى عالي من الامان، حيث تبذل الحكومة الاماراتية كل المجهود المطلوب من أجل حماية و تأمين المستثمرين الأجانب و حماية أموالهم.

كما تشهد دبي وجود بيئة امنة من كل النواحي مما يحقق استقرار اكثر و يحقق نجاح اكثر.

معدلات الضريبة

معدلات الضريبة المفروضة على اي مستثمر اجنبي تقترب من الصفر تقريبا و هذا ما يشجع أكثر على فكرة فتح شركة في دبي للأجانب.

بالاضافة الى معدلات الضريبة هناك أيضا قوانين تسمح للمستثمرين الأجانب بامتلاك مشروعاتهم بدون فرض وجود كفيل إماراتي بنسبة الأغلبية.

 البنية التحتية في دبي

لا يوجد استثمار ناجح بدون وسائل و مقومات تساعده على ذلك، و لعل أحد أهم الوسائل التي تساعد الاستثمار الأجنبي على النجاح في دبي هو البنية التحتية القوية و وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة التي تساعد على ذلك.

ما هي مميزات الاستثمار في دبي
ما هي مميزات الاستثمار في دبي

طريقة فتح شركة في دبي للأجانب

بصورة عامة فإن عملية تأسيس شركة في الإمارات هي عملية سهلة و لا تحتاج الى خطوات صعبة أو معقدة، و يحق للمستثمرين الأجانب التقديم على رخصة فتح شركة في دبي للأجانب من خلال الانترنت دون الحاجة إلى إجراءات ورقية و روتينية صعبة أو معقدة.

التقديم على الرخصة الافتراضية هي ميزة كبيرة تطرحها الحكومة الإماراتية للأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في الإمارات و التي تتم من خلال تطبيق باشر و سوف نتحدث عنها بصورة مفصلة اكثر فيما بعد.

ولكن الآن سوف نتحدث عن الخطوات الاعتيادية التي يمكن القيام بها من أجل فتح شركة في دبي للأجانب.

فتح شركة في دبي للأجانب في 10 خطوات

كما ترى من اجل فتح شركة في دبي للأجانب سوف تمر العملية بـ 10 خطوات تضمن لك الحصول على الرخصة التجارية التي تعطيك الحق في العمل و مزاولة النشاط الاقتصادي للشركة في الإمارات.

خطوات فتح شركة في دبي للأجانب هي:

  • اختيار نشاط الشركة.
  • تأسيس الهيكل القانوني للشركة.
  • تسجيل اسم الشركة.
  • استخراج الموافقات المبدئية.
  • صياغة و توثيق عقود التأسيس و اتفاقية الوكيل المحلي.
  • تسجيل المقر الرئيسي للشركة.
  • استخراج الموافقات النهائية على المشروع.
  • جمع كل الاوراق المطلوبة.
  • تسديد الرسوم و المصروفات.
  • تسجيل الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في دبي.

كان هذا بصورة عامة خطوات تأسيس الشركة، أما الآن فسوف نبدأ في الحديث المفصل و شرح كل واحدة من هذه الخطوات على حدة.

اختيار نشاط الشركة

نشاط الشركة باختصار هو الهدف من تأسيس الشركة أو طبيعة العمل الذي سوف تقوم عليه الشركة، و هذا مثال للتوضيح فإذا قام شخص بتأسيس شركة بغرض البيع و الشراء فهي شركة ذات نشاط تجاري، و إذا قام شخص ما بتأسيس شركة من أجل العمل مع الفنادق او شركات تنظيم الرحلات فهي شركة ذات نشاط سياحي.

و على أساس النشاط الذي ترغب في القيام بها من خلال شركتك يتم تحديد نوع الرخصة التجارية حيث أن هناك 6 أنواع من رخصة فتح شركة في دبي للأجانب يمكن الحصول عليها هي:

  • رخصة تجارية.
  • رخصة سياحية.
  • رخصة صناعية.
  • رخصة زراعية.
  • رخصة حرفية.
  • رخصة مهنية.

هذه الرخص الـ 6 يندرج تحتها ما لا يقل عن 200 نشاط اقتصادي يحق للأجانب ممارستها في دبي.

فتح شركة في دبي للأجانب
فتح شركة في دبي للأجانب

وضع الشكل القانوني للشركة

اما الشكل القانوني للشركة فهو يعتمد بصفة اساسية على تقسيم الشركة بين المساهمين من حيث الملكية و الضرائب و حفظ السجلات، فمثلا هناك ملكية فردية، و هناك شراكة.

و الأشكال القانونية المتاح على أساسها فتح شركة في دبي للأجانب هي:

  • شركات ذات ملكية فردية.
  • شركات مساهمة عامة.
  • شركات مساهمة خاصة.
  • شركات ذات مسئولية محدودة.
  • فرع لشركة محلية.
  • فرع لشركة اجنبية.
  • شركة توصية بسيطة.
  • شركة تضامن.

هذا الشكل القانوني للشركة هو ما يتحدد على أساسه كيف سيتم التعامل مع الشركة من الناحية القانونية.

تسجيل اسم الشركة

لا يمكن فتح شركة في دبي للأجانب دون أن يكون لها اسم يعبر عن هوية الشركة، و لهذا السبب وضعت الحكومة في دبي مجموعة من المعايير التي لا يمكن الإخلال بها إذا كنت ترغب في بدء مشروع تجاري في دبي من حيث اختيار الاسم و هي:

  • حسن اختيار الألفاظ و عدم اختيار اسم يعبر عن إيحاءات او الفاظ بذيئة.
  • اختيار اسم يعبر عن مضمون نشاط الشركة.
  • عدم استخدام اسم يحتوي على لفظ الجلالة أو به أي عبارات ذات مدلول سياسي.
  • عدم استخدام اسم مقرر و مسجل مسبقا في الإمارات.

إذا استطعت تحقيق كل هذه المعايير سوف تتمكن من الحصول على رخصة استخدام هذا الاسم و سوف يتم حجزه لشركتك، مع الوضع في العلم أن رخصة استخدام الاسم هي رخصة ذات مدة صلاحية محددة و يجب تجديدها باستمرار.

استخراج الموافقات المبدئية

الخطوة التالية سوف تتم من خلال الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب و من خلالها تقوم بتقديم طلب و تحصل على ما يفيد بأنه لا مانع لديهم من حصولك على رخصة فتح شركة في دبي للأجانب.

الحصول على الموافقة المبدئية لا يعني انك اصبحت جاهز لممارسة النشاط الاقتصادي للشركة، ولكن يجب الانتهاء من باقي الاجراءات اولا.

توقيع و توثيق عقود التأسيس من اهم خطوات فتح شركة في دبي للأجانب
توقيع و توثيق عقود التأسيس من اهم خطوات فتح شركة في دبي للأجانب

صياغة و توثيق عقود التأسيس و اتفاقية الوكيل المحلي

في هذه اللحظة سوف تصبح مطالب بواحدة من هذه الخيارات اما التوقيع على عقد تأسيس الشركة أو التوقيع على اتفاقية الوكيل المحلي و هذا الأمر يتحدد على أساس الشكل القانوني الذي تم تأسيس الشركة عليه.

و في كلا الحالتين سوف يتطلب الامر توثيق العقود من كاتب عدل معتمد في الامارات.

تسجيل المقر الرئيسي للشركة

يجب عليك استئجار موقع لكي يتم اعتماده كمقر رئيسي للشركة و هذا الأمر يتم ضمن مجموعة من القوانين و الضوابط.

استخراج الموافقات النهائية على المشروع

في النهاية كل مشروع يختلف عن الآخر من حيث الموافقات المطلوبة حيث أن هناك مشروعات تتطلب موافقة هيئات معينة دونا عن غيرها فمثلا اذا كان نشاط مشروعك يعتمد على تقديم خدمات سياحية فسوف يتطلب منك الحصول على موافقات من وزارة السياحة و وزارة الداخلية، و اذا كان النشاط الاقتصادي للمشروع قائم على تقديم خدمات قانونية سوف يتعين عليك الحصول على موافقة من وزارة العدل.

و لن تتمكن من ممارسة نشاط الشركة إلا بعد الحصول على كل الموافقات المطلوبة.

جمع كل الاوراق المطلوبة

بعد كل الخطوات السابقة سوف يكون لديك عدد من الاوراق التي يجب عليك توثيقها من أجل تقديمها في النهاية لإنشاء سجل تجاري للشركة و الحصول على الرخصة التجارية، بالاضافة الى اوراق اخرى قد تحتاج إليها.

تسديد الرسوم و المصروفات

يجب ان تقوم بتسديد مصروفات استخراج التراخيص و قد تحتاج الى فتح حساب بنكي في الامارات من أجل إيداع رأس مال الشركة و استكمال كافة الإجراءات المالية المطلوبة.

تسجيل الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في دبي

اخر خطوة هي تسجيل أوراق الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في دبي و استخراج الرخصة التجارية و فتح سجل تجاري للشركة، و من هنا سوف تستطيع الشروع في العمل و بدأ نشاط الشركة.

تكاليف فتح شركة في دبي للأجانب

التكلفة المطلوبة من أجل فتح شركة في دبي للأجانب ليست تكلفة محددة فقد تختلف تبعا لاختلاف عدد من العوامل المختلفة و لكن هناك تكلفة مبدئية لهذا الأمر و هي:

  • رسوم استخراج رخصة تجارية تتراوح بين 1000 حتى 5000 درهم إماراتي.
  • رسوم تسجيل الشركة تتراوح بين 9000 – 10000 درهم اماراتي تقريبا.
  • رسوم استئجار مكتب و تختلف حسب الموقع و المساحة و غيرها.
  • رأس مال الشركة المبدئي و الذي يجب ألا يقل عن 1000 درهم إماراتي.
  • رسوم الدخول الى السوق بقيمة 5% من عقد ايجار الشركة.
  • رسوم الإقامة للمستثمر الرئيسي و هي 5% من عقد ايجار محل الإقامة الخاص به.
  • رسوم فنية تحدد بمعلومية الجهة المختصة بالإضافة لرسوم التخلص من النفايات.

هذه الرسوم هي رسوم مبدئية و هي أرقام تقريبية للرسوم المطلوبة من أجل فتح شركة في دبي للأجانب ومن الممكن ان تختلف طبقا لعديد من العوامل.

كل ما سبق هو الأمور الخاصة و المطلوبة من أجل تأسيس شركة في دبي، و هناك اختلافات بسيطة بينها و بين عملية تأسيس الشركة في اي امارة اخرى و لكن يمكن القول انها تشبه الى حد كبير خطوات تأسيس شركة في أبوظبي.

ما هي تكاليف فتح شركة في دبي للأجانب
ما هي تكاليف فتح شركة في دبي للأجانب

رخصة الشركة الافتراضية في دبي

كما ذكرنا في بداية الموضوع ان هناك عدد من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الاماراتية للمستثمرين الاجانب من اجل تسهيل عملية فتح شركة في دبي للأجانب، اح هذه التسهيلات هي رخصة الشركة الافتراضية في دبي فما هي؟

هي مبادرة تعطي الحق لاي مستثمر اجنبي ان يؤسس شركته في دبي و يتمكن من استخراج رخصة تجارية دون أن يتكبد عناء السفر إلى الإمارات و تقديم اوراق و اتباع إجراءات كثيرة.

و رخصة الشركة الافتراضية في دبي هي رخصة متاح لأصحاب الشركات ذات الملكية الفردية، و يجب على صاحب الشركة امتلاك حساب بنكي في الإمارات.

و للأسف هذه المبادرة ليست متاحة لجميع المواطنين المقيمين في كل دول العالم و انما تقتصر على حاملي جنسيات بعض الدول و هي:

  • دول مجلس التعاون الخليجي عمان- قطر- البحرين- السعودية – عمان – الكويت.
  • فلسطين.
  • لبنان.
  • تونس.
  • المغرب.
  • مجموعة من الدول الغربية في اوروبا و اسيا و امريكا.

و يتم منح رخصة الشركة الافتراضية في دبي للشركات القائمة على أنشطة اقتصادية معينة مقسمة الى 3 فئات: 

  • أنشطة برمجية مثل تصميم برامج الكمبيوتر و الهواتف الذكية و برامج الاتصال و تصميم المواقع و الشبكات و أعمال تأمين الشبكات.
  • انشطة ابداعية مثل تصميم الملابس، تصميم الحلى و المجوهرات، تصميم ديكورات المنازل و غيرها من الانشطة الابداعية.
  • الاعلانات الدعائية.

الحصول على اقامة مستثمر في الإمارات

تأشيرة اقامة مستثمر في الإمارات هي أيضا واحدة من الوسائل التي تستخدمها دولة الامارات من اجل جذب و تشجيع الاستثمار الاجنبي، و هي بمثابة تصريح يسمح لهم بالاقامة و العمل في الامارات لمدة تصل الى 10 سنوات مع وجود فرصة للتجديد بسهولة.

يحق لكثير من الفئات الحصول على هذه التأشيرة و من ضمنهم رواد الأعمال و المستثمرين خصوصا في مجال الاستثمار العقاري في الإمارات.

و تعرف أيضا هذه التأشيرة باسم الاقامة الذهبية في الامارات و تسمح للمستثمرين باصطحاب افراد العائلة للاقامة معهم في الامارات كما يتم توارث هذه الاقامة حتى بعد وفاة حاملها و لكنها لا تمنح حامليها الحق في الحصول على الجنسية الإماراتية.

كيف يمكن الحصول على تأشيرة اقامة مستثمر في الامارات
كيف يمكن الحصول على تأشيرة اقامة مستثمر في الامارات

كيف يمكن فتح شركة في دبي للأجانب بسهولة

كما ذكرنا أنه لا يحق لكل مواطني الدول العربية التقديم على رخصة الشركة الافتراضية في دبي و لا يمكن لكل الشركات حتى الحصول على هذه الرخصة و لذلك سوف يتطلب الأمر التقديم على رخصة فتح الشركة في دبي بالطريقة الاعتيادية.

و هذا الامر يستدعي على اي مستثمر او رائد أعمال يرغب في فتح شركة في دبي أن يقوم بهذا الأمر بمساعدة شركة مختصة و هنا يأتي دورنا.

و إذا كنت تتسائل عن الدور الذي يمكن أن تقدمه زاجل من أجل المساعدة في فتح شركة في دبي للأجانب اليك الاجابة:

  • المساعدة في تحديد النشاط الاقتصادي للشركة بما يتلائم مع مشروعك.
  • المساعدة في تحديد شكل الشركة القانوني بما يتوافق مع القوانين الإماراتية بناءا على نشاط الشركة المحدد.
  • حجز و تسجيل اسم الشركة.
  • استخراج الموافقة المبدئية على تأسيس الشركة في دبي.
  • صياغة وتوثيق عقود التأسيس.
  • الحصول على عنوان افتراضي للشركة لكي يتم تسجيله كمقر الشركة الرئيسي.
  • استخراج كل الموافقات النهائية و جمع اهم الاوراق المطلوبة و توثيقها لدى الجهات المختصة.
  • المساعدة في فتح حساب بنكي للشركة في الإمارات.
  • تسجيل الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في الامارات و استخراج الرخصة التجارية و فتح سجل تجاري للشركة.

بمساعدة زاجل سوف تتمكن من تسريع كل الاجراءات المطلوبة و إنهائها بصورة قانونية بكل سهولة، و يمكنك التعرف أكثر على كل خدماتنا و الحصول على استشارة قانونية بالتواصل معنا من خلال تطبيق الواتس اب عند الضغط هنا.

FAQ

هل يمكن فتح شركة في دبي للأجانب؟

نعم أصبح من الممكن الآن أن يقوم المستثمرون الأجانب بتأسيس شركات اجنبية في دبي و امتلاك حقوقها بالكامل دون فرض وجود اي كفيل محلي عليها.

ما هي مميزات فتح شركة في دبي للأجانب؟

تعتبر دبي بمثابة سوق تجاري كبير فهي بوابة بين الشرق و الغرب يوجد بها رجال أعمال كثيرين من مختلف الدول في العالم، كما يتواجد بها عدد كبير من الأجانب المقيمين بها و هذا الأمر ساهم في زيادة عمليات التواصل بين الداخل و الخارج مما خلق الكثير من الفرص التجارية و سهل عملية الربط بينها.
تنعم دبي بمستوى عالي من الامان، حيث تبذل الحكومة الاماراتية كل المجهود المطلوب من أجل حماية و تأمين المستثمرين الأجانب و حماية أموالهم.
معدلات الضريبة المفروضة على اي مستثمر اجنبي تقترب من الصفر تقريبا و هذا ما يشجع أكثر على فكرة فتح شركة في دبي للأجانب.
بالاضافة الى معدلات الضريبة هناك أيضا قوانين تسمح للمستثمرين الأجانب بامتلاك مشروعاتهم بدون فرض وجود كفيل إماراتي بنسبة الأغلبية.
لا يوجد استثمار ناجح بدون وسائل و مقومات تساعده على ذلك، و لعل أحد أهم الوسائل التي تساعد الاستثمار الأجنبي على النجاح في دبي هو البنية التحتية القوية و وسائل التكنولوجيا الحديثة و المتقدمة التي تساعد على ذلك.

ما هي رخصة الشركة الافتراضية في دبي؟

رخصة الشركة الافتراضية في دبي هي مبادرة منحت المغتربين و الاجانب الحق في الحصول على الفرصة في التقديم على رخصة تجارية خاصة بتأسيس شركة في دبي عبر الانترنت دون الحاجة إلى التواجد في دبي و يمكنهم الحصول على الترخيص و بدء العمل خلال 15 دقيقة فقط من التقديم مما يوفر الكثير من الأموال و المجهود على المستثمرين.

كيف يمكن فتح شركة في دبي للأجانب؟

خطوات فتح شركة في دبي للأجانب هي:
اختيار نشاط الشركة.
تأسيس الهيكل القانوني للشركة.
تسجيل اسم الشركة.
استخراج الموافقات المبدئية.
صياغة و توثيق عقود التأسيس و اتفاقية الوكيل المحلي.
تسجيل المقر الرئيسي للشركة.
استخراج الموافقات النهائية على المشروع.
جمع كل الاوراق المطلوبة.
تسديد الرسوم و المصروفات.
تسجيل الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في دبي.

ما هي تكلفة فتح شركة في دبي للأجانب؟

التكلفة المطلوبة من أجل فتح شركة في دبي للأجانب ليست تكلفة محددة فقد تختلف تبعا لاختلاف عدد من العوامل المختلفة و لكن هناك تكلفة مبدئية لهذا الأمر و هي:
رسوم استخراج رخصة تجارية تتراوح بين 1000 حتى 5000 درهم إماراتي.
رسوم تسجيل الشركة تتراوح بين 9000 – 10000 درهم اماراتي تقريبا.
رسوم استئجار مكتب و تختلف حسب الموقع و المساحة و غيرها.
رأس مال الشركة المبدئي و الذي يجب ألا يقل عن 1000 درهم إماراتي.
رسوم الدخول الى السوق بقيمة 5% من عقد ايجار الشركة.
رسوم الإقامة للمستثمر الرئيسي و هي 5% من عقد ايجار محل الإقامة الخاص به.
رسوم فنية تحدد بمعلومية الجهة المختصة بالإضافة لرسوم التخلص من النفايات.

ما هي أشهر الشركات التي تم تأسيسها في دبي و نجحت؟

شركة كريم لخدمات التوصيل و هي احدى اشهر شركات هذا المجال و لكن قد لا يعرف الكثير من الناس انها في الاصل شركة تم تأسيسها في الامارات و بعدها استطاعت ان تحقق نجاح كبير ادهش المنافس الاكبر على مستوى العالم شركة أوبر و جعلهم يتخذون قرار بشرائها بمبلغ ضخم تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.
شركة سوق دوت كوم و بعد أن انطلقت في الإمارات لاقت شهرة واسعة في مجال التسوق الالكتروني و لهذا السبب استحوذت عليها شركة أمازون العالمية في صفقة كبرى.
شركة كوبون هي شركة مشهورة في مجال التسوق و التجارة الالكترونية ايضا و التي تأسست في عام 2010 في دبي و اصبحت الآن تحقق ارباح شهرية كبيرة تقدر بما يقارب 650 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp