Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجريادة الأعمال في الإمارات رقم 1 في العالم في في تصنيف 2022

ريادة الأعمال في الإمارات رقم 1 في العالم في في تصنيف 2022

الإمارات واحدة من اهم الدول الواقعة في منطقة الشرق الاوسط و تنعم باهمية اقتصادية كبيرة في العالم وهناك الكثير من المميزات التي ساعدتها على ذلك سواء كان الموقع الاستراتيجي بين الشرق و الغرب او من خلال توفر الموارد الاقتصادية الهامة خصوصا الموارد البترولية.

هذه المقومات جعلتها بيئة مناسبة من أجل المستثمرين و أصبحت مركز استثماراتهم، و بدأت الامارات تستغل هذا الامر و قامت بتقديم الكثير من التسهيلات على الوافدين الأجانب من أجل الاستثمار في الإمارات.

و في آخر التصنيفات العالمية في عام 2022 وقع الاختيار على ريادة الأعمال في الإمارات كأفضل دولة في العالم لريادة الأعمال بعدما حلت في التصنيف السابق في المركز الرابع.

و لم يأتي هذا التصنيف من فراغ حيث توفر الامارات افضل بيئة ممكنة لتعمل من خلالها الشركات و تقدم لهم حاضنات الأعمال التي تساعدهم على تنفيذ المشروعات و رعايتها فكريا او ماديا.

و استطاعت الإمارات الحصول على ما يقارب ال 4 مليار درهم إماراتي من رؤوس الإماراتي التي تساهم في تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

فهيا بنا نتحدث عن تفاصيل أكثر عن ريادة الأعمال في الإمارات و أهم مميزات الاستثمار في الامارات و كيف يمكن تأسيس شركة في الامارات للأجانب بأقل تكاليف ممكنة و اعلى الارباح المتوقعة .

ما هي ريادة الأعمال

يمكن تعريف ريادة الأعمال على أنها انشاء مشروع جديد بأفكار متطورة و مبتكرة و به قدر من الريادة حتى و لو تشابهت فكرة المشروع مع مشاريع أخرى عاملة الا انها بها بعض أفكار الابتكار و الريادة لحل مشكلة معينة.

في معظم جوانب مشروعات ريادة الأعمال يحاول رواد الأعمال دائما ابتكار أفكار جديدة و التي قد تكون غير تقليدية في أوقات كثيرة و لهذا بعض المشروعات يكون به قدر من الخطورة المحتملة.

لذلك يتوجب على رواد الأعمال في أي مكان تحمل كافة المخاطر المتوقعة في المشروع، و سوف نحاول التعرف على أهم أنواع ريادة الأعمال قبل أن نتطرق للحديث عن ريادة الأعمال في الإمارات بشكل خاص.

ما هي أنواع ريادة الأعمال

هناك مجموعة من الأنواع التي يتم تصنيف ريادة الأعمال على أساسها و هم:

  • ريادة الأعمال الصغيرة: و هي المشروعات التي تعتمد على عدد موظفين صغير و تكاليف تنفيذ اقل مع هامش ربح متوقع ليس كبير، و هي ما يمثله معظم المشروعات في وقتنا الحالي مثل المحلات التجارية و محلات الأعمال الصغيرة مثل النجارة و الحدادة و كل الامثلة من هذا القبيل.
  • ريادة الأعمال القابلة للتطوير: و هي مشروعات تحمل قدر كبير من الابتكار سواء على مستوى الأفكار أو اختيار الموظفين حتى و إن كان المشروع صغير الا انه يحمل قدر كبير من التطور و لكن ايضا يحمل قدر كبير من المخاطرة ايضا.
  • ريادة الأعمال الكبيرة: ريادة الأعمال الكبيرة و هي عكس الأعمال الصغيرة و مع ذلك هي أيضا تحمل قدر كبير من الابتكار و المخاطرة مثل الأعمال القابلة للتطور و أكبر الأمثلة على ريادة الأعمال الكبيرة هي شركات جوجل و مايكروسوفت و سامسونج و غيرها من هذه الشكرات.
  • الريادة الاجتماعية: هنا تختلف ريادة الأعمال عن غيرها من الأشكال حيث أن هذه المشروعات لا تهدف إلى ربح مادي و انما الهدف الرئيسي منها هي حل مشكلات مجتمعية و تحويل العالم الى مكان افضل.
  • ريادة الأعمال المبتكرة: هي تشبه كثيرا الأعمال القابلة للتطور حيث يتم تقديم أفكار جديدة و مبتكرة و لم يسبق أن تم تنفيذها من قبل.
  • ريادة الأعمال المقلدة: و هي الأعمال المستوحاة من افكار مشروعات أخرى مطبقة بالفعل و لكنها غير مقلدة بشكل متطابق و انما يتم تغييرها بشكل يتلائم مع المشروع لخلق قالب ريادي جديد.
  • ريادة الباحث: و فيها يقوم رائد الأعمال بعمل الدراسات و الأبحاث قبل البدء في تنفيذ أي مشروع.
  • ريادة المشتري:  و في هذا النوع يقوم رائد الاعمال بشراء الافكار المبتكرة من أصحابها ثم يقوم بتنفيذها و دعمها و تنسب اليه.
ما هي ريادة الاعمال و ما انواعها
ما هي ريادة الاعمال و ما انواعها

ما هو الفرق بين ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة؟

هناك الكثير من الاختلافات و الفروق بين ريادة الاعمال و المشروعات الصغيرة و لكن هناك فارق واحد كبير و جوهري و هو:

  • ريادة الأعمال تعتمد على المشروعات ذات الخطة طويلة الأجل حيث يستهدف رائد الاعمال انشاء عمل مستدام لديه هامش كبير للتطوير و به الكثير من المخاطر، كما يحتاج الى بذل الجهد و انفاق الاموال من اجل التنفيذ و التطوير،  دائما ما يكون لها خطة واضحة جاهزة للتنفيذ.
  • المشروعات الصغيرة هي دائما ما تكون مشروعات قصيرة الأمد غير مبنية على خطة مستدامة و إنما فقط هو حل قصير الأمد، و في الأغلب لا يكون به خطة عمل واضحة.

الآن و بعد الحديث بشكل مختصر عن مجال كبير و هو ريادة الأعمال و تعرفنا عليه بشكل مقتضب سنحاول الآن التركيز في كلامنا عن واحدة من أفضل الدول في العالم في دعم ريادة الأعمال بكل انواعها؛ ريادة الأعمال في الإمارات.

ريادة الاعمال في الامارات

بالحديث عن ريادة الأعمال في الإمارات فسوف نجد هنا البيئة المناسبة من أجل دعم كافة المشاريع الريادية، فهناك منظومة مكتملة الأركان لاحتضان و دعم كافة مشاريع ريادة الأعمال في الإمارات.

على سبيل المثال هناك جهات حكومية مسؤولة عن احتضان مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات من أجل تسريع نموها و في خلال أعوام قليلة يصبح لهذه المشروعات نصيب كبير في زيادة حجم إجمالي الناتج المحلي للدولة.

و بدأت الحكومة في اتخاذ كثير من القرارات التي سوف تساهم بدورها في تحسين قطاع ريادة الأعمال في الإمارات و تأمل أن يكون لها دور كبير فيما بعد في رفع حجم الناتج المحلي في الإمارات.

و لكن ما الذي يشجع رواد الأعمال على الاستثمار في الامارات و تأسيس مشروعاتهم هناك دونا عن باقي الدول في العالم؟ ما هي المقومات التي من الممكن أن تساعد في دعم ريادة الأعمال في الإمارات؟

ما هي ريادة الأعمال في الإمارات
ما هي ريادة الأعمال في الإمارات

ما هي مقومات دعم قطاع ريادة الأعمال في الإمارات 

في الفقرة السابقة طرحنا تساؤل صغير و هو لماذا يختار رواد الاعمال الاجانب تنفيذ مشروعاتهم في الامارات و ليس في اي دولة اخرى في العالم، و اجابه هذا السؤال تكمن في المقومات التي تقدمها الإمارات من أجل دعم قطاع ريادة الأعمال في الإمارات و أهمها:

  • هناك اجندة دولية كاملة خصصتها الامارات ضمن خطتها الاقتصادية تعتمد على دعم رواد الأعمال من أجل تنفيذ مشروعاتهم بالشكل الذي يتناسب مع أفكارهم.
  • قامت الإمارات بالسماح للأجانب بتملك الشركات بشكل كامن بدون ضامن أو كفيل اماراتي بمعنى ان اي شخص اجنبي يستطيع الآن تأسيس شركة في الامارات مع امتلاك كل الحصص بها.
  • هناك عدد من البرامج الحكومية التي تقدمها الحكومة من أجل دعم ريادة الأعمال في الإمارات.
  • قامت الإمارات بمنح رواد الأعمال حق الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الامارات من أجل متابعة المشروعات الخاصة بهم و تطبيق أفكارهم بالشكل الصحيح و قامت باطلاق عليها اسم الاقامة الذهبية في الإمارات.
  • هناك عدد كبير من حاضنات الأعمال في الإمارات التي تهدف لاحتضان و تسريع ريادة الأعمال و الشركات الناشئة في الإمارات.
  • يوجد في الإمارات عدد من المناطق الحرة و المجتمعات العملية التي يمكن من خلالها إنشاء مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات و دعمها و تطويرها.
  • الإمارات هي مركز تجاري كبير لذلك يمكن ضمان نجاح مشروعات الاستثمار في الإمارات بنسب عالية.

ريادة الاعمال في الامارات و خطة اقتصاد الخمسين

خطة اقتصاد الخمسين هي خطة وضعتها الإمارات من أجل تطوير العمل الاقتصادي للدولة بين عامي 2021 – 2030 ميلادي، و قامت الإمارات بوضع خطة كاملة مع الكثير من الاهداف و الطموحات التي ترغب في تنفيذها و تحقيقها بحلول عام 2030.

واحد من أهم الأولويات التي حددتها الدولة ضمن خطة الخمسين هي دعم ريادة الأعمال في الإمارات و يرجع هذا السبب لرؤية الإمارات ما يمكن تحقيقه من خلال هذه الخطوة و كيف تساهم هذه المشروعات في دعم إجمالي الناتج المحلي في المستقبل القريب.

لهذا السبب تعد الإمارات البيئة الأفضل رواد الأعمال، و هناك الكثير من الامثلة على مشروعات ريادة الاعمال في الامارات و التي تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية و تمتلك جميعها الآن شهرة واسعة و نجاح كبير، فهيا بنا نتعرف على اهم الامثلة على ريادة الأعمال في الإمارات.

هل يوجد امثلة على نماذج ريادة الأعمال في الإمارات نجحت في اخر السنوات؟
هل يوجد امثلة على نماذج ريادة الأعمال في الإمارات نجحت في اخر السنوات؟

أمثلة على مشروعات ناجحة عن ريادة الأعمال في الإمارات

هناك الكثير من الأمثلة على مشروعات تم إنشاؤها في الامارات و لقت الكثير من النجاح بعد ذلك حتى أن بعضها تم بيعه في صفقات قياسية:

  • تطبيق كريم لوسائل النقل و المواصلات و الذي يعد التطبيق الاشهر في العالم العربي فبعد أن كان مجرد فكرة صغيرة تم تطويره و تحول الى مشروع كبير و بعد ذلك اكتسب نجاح و شهرة واسعة ساهمت في بيعه إلى الشركة المنافسة الاشهر عالميا أوبر في صفقة قياسية تخطت الـ 3 مليار دولار.
  • موقع سوق دوت كوم و الذي يعتبر من افضل و اشهر المنصات الخاصة بالبيع عبر الانترنت في العالم العربي و الذي لاقى من النجاح أيضا ما لفت أنظار منصة أمازون العالمية نحوه حتى تقوم بشرائه في صفقة قدرت بـ 600 مليون دولار.
  • شركة دوبيزل لعمليات البيع و الشراء و هو الذي ساعد الكثير منا على التخلص من الأشياء التي لا يحتاج إليها بأفضل طريقة فأصبح من الممكن بيع و شراء كل شئ مستعمل عبر الانترنت و هو ما حوله إلى واحد من أكثر المواقع و التطبيقات استخداما في الشرق الاوسط.

و هناك ايضا مجموعة من الامثلة الهامة الآن من مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات و التي ربما ليس لها نفس الشهرة الواسعة ولكنها قائمة على أفكار مبتكرة و تساهم بشكل رئيس في رفع و دعم إجمالي الناتج المحلي في الإمارات و ما زال لديها هامش كبير للتطور مثل:

  • تطبيق مالينا: و هو تطبيق يعمل على الربط بين الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على خدمة طبية خاصة بجراحات التجميل او طب الاسنان و تشمل قاعدة البيانات به الآن حوالي 200 مستشفى في 20 دولة في العالم، و فيه يستطيع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على خدمة تجميلية الوصول إلى مقدم الخدمة الطبية من خلال ضغطة زر واحدة فقط.
  • تطبيق كفو: من منا لم يتعرض في أحد المرات لانتهاء الوقود في السيارة و عدم وجود أي محطات بنزين بالقرب منه؟ و من هنا جائت فكرة هذا التطبيق و الذي يعد بمثابة محطة تزويد وقود رقمية في الهاتف حيث يمكن من خلاله طلب الوقود و يصل إليك في المكان الذي تريده فقط بضغطة زر.

صندوق خليفة لدعم ريادة الأعمال في الإمارات

قامت الإمارات عام 2007 بتأسيس ما يعرف باسم صندوق خليفة و هو مؤسسة لا تهدف إلى الربح تابعة لحكومة أبو ظبي، و تم تأسيسه من اجل دعم المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

في البداية عندما تأسيس هذا الصندوق بدأ برأس مال 300 مليون درهم، و في عام 2011 ارتفاع إجمالي رأس المال في هذا الصندوق الى 2 مليار درهم و يقدم الكثير من الخدمات التي تخدم ريادة الاعمال في الامارات مثل:

  • تقديم كافة الاستشارات التي يحتاج إليها رواد الاعمال من اجل تحسين و تطوير مشروعاتهم.
  • يقدم هذا الصندوق الدعم المالي الكافي من أجل تشجيع رواد الأعمال على الاستثمار في الإمارات من خلال تنفيذ مشروعاتهم.
  • يقوم المسئولين في صندوق خليفة بمتابعة كافة المشروعات الممولة من أجل مساعدتها في حال تعرض أحد هذه المشروعات لأي مشكلة قد تعيق تقدمه.
  • يوفر الصندوق كل وسائل الدعم الفني و التوجيه التي يحتاج إليها مشروعات ريادة الاعمال في الامارات.
  • المساهمة في تسويق المشروعات من خلال شبكة التسويق الخاصة بصندوق خليفة.
  • يقدم الصندوق الدعم الحكومي للمشروعات و يساعدها في الحصول على إعفاءات حكومية.

كل هذه الاشياء و اكثر تسعى الامارات لتقديمها من خلال صندوق خليفة و غيره من مؤسسات كثير من أجل دعم و تطوير قطاع ريادة الأعمال في الإمارات.

الاقامة الذهبية في الامارات من أجل دعم ريادة الأعمال في الإمارات

الاقامة الذهبية في الإمارات هي وسيلة أخرى من وسائل الدعم التي تقدمها الدولة من أجل تطوير قطاع ريادة الأعمال في الإمارات، و يمكن تعريف الاقامة الذهبية في الإمارات على أنها تصريح يسمح للمستثمرين و رواد الاعمال بالاقامة في الإمارات لمدة تتراوح بين 5 الى 10 سنوات.

هذا التصريح يسمح لهم بالاقامة و العمل و الاستثمار في الامارات، و يمكن تجديده بعد الانتهاء.

من المؤسف أن تصريح الاقامة الذهبية في الامارات لرواد الأعمال لا يساهم في الحصول على الجنسية الاماراتية و لكن يمكن تجديده بكل سهولة، حتى انه يسمح لرواد الاعمال ان يسافروا مع أسرهم ويقيموا في الإمارات طوال مدة الإقامة.

لذا هل هل ترى نفسك واحدا من رواد الأعمال و لديك فكرة مبتكرة؟ لا تتردد الآن و سارع في التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات.

من أهم المميزات التي تقدمها الاقامة الذهبية في الامارات لرواد الاعمال انها تسمح لهم باستقدام العمالة الأجنبية التي تساعدهم على تنفيذ أفكار المشاريع الخاصة بهم، و لا يوجد حد اقصى للعمالة التي يمكن استقدامها.

من المميزات الخاصة ايضا لهذه التأشيرة انها تقدم الإعفاء الضريبي لجميع مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات.

الحصول على الاقامة الذهبية عن طريق الاستثمار و ريادة الأعمال في الإمارات
الحصول على الاقامة الذهبية عن طريق الاستثمار و ريادة الأعمال في الإمارات

اهم الاماكن لتنفيذ مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات

الإمارات بأكملها هي بيئة متكاملة تساعد رواد الأعمال على تنفيذ مشروعاتهم كما يرونها فهي تقدم لهم كل المقومات التي يبحثون عنها، حتى يتمكنون من تأسيس شركاتهم في أي مكان في الامارات و كما ذكرنا من قبل في الفقرات السابقة أن من ضمن المبادرات التي قدمتها الدولة من أجل دعم و تطوير ريادة الاعمال في الامارات هي السماح للمستثمرين و رواد الأعمال بتأسيس شركاتهم و تملكها بشكل كامل دون أن تفرض عليهم وجود وكيل محلي أو ضامن يحصل على النسبة الأكبر من حقوق الشركة و يتحكم بها.

و لهذا السبب إذا كنت تبحث عن تأسيس شركة في الامارات فيمكنك بدءها في اي امارة من الامارات السبع و سوف نخص بالذكر تأسيس شركة في دبي للأجانب، و تأسيس شركة في ابو ظبي.

تأسيس شركة في دبي

أن دبي تمتلك صدى واسع و شهرة كبيرة من الناحية التجارية و الاقتصادية و الاستثمارية خصوصا في الشرق الاوسط.

و يرجع هذا إلى أسباب عدة منها المقومات التي وهبها الله لهذه المدينة سواء كانت مقومات مادية أو مظاهر جمالية، هذا الأمر ساعدها على أن تكون واحدة من الوجهات السياحية الأبرز على الإطلاق.

و مع تطور السياحة في دبي و وجود الثروات البترولية بدأ الاقتصاد الاماراتي في التحسن يوما بعد الآخر مما ساهم بشكل كبير في تطوير الدولة و تعزيز هذه المقومات.

و مع التخطيط الجيد استطاعت دبي أن تكتسب من الأشياء ما يجعلها وجهة لكثير من رواد الأعمال من دول العالم المختلفة.

و لذلك واحد من اهم الاماكن الخاصة بتنفيذ مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات هي دبي، و عملية تأسيس شركة في دبي هي عملية سهلة وبسيطة و لا تحتاج الى الكثير من الاوراق و الاجراءات المعقدة.

كما يمكن استخراج الرخصة التجارية المطلوبة من أجل بدء العمل في دبي في ربع ساعة فقط من خلال التقديم الالكتروني عبر الانترنت.

ريادة الأعمال في الإمارات عن طريق تأسيس شركة في ابو ظبي
ريادة الأعمال في الإمارات عن طريق تأسيس شركة في ابو ظبي

تأسيس شركة في أبو ظبي

واحدة من أهم وجهات تطوير ريادة الأعمال في الإمارات هي أبو ظبي و بما انها العاصمة الاماراتية فيتم منحها الكثير من الاهتمام من أجل تطوير البنية التحتية و التي تخدم بشكل كبير تطوير ريادة الاعمال في الامارات.

و تسمح أبو ظبي لكافة المستثمرين بالحصول على فرصة تأسيس شركة في أبو ظبي بأقل رسوم و تكاليف ممكنة حتى انها تساعد المغتربين في الإمارات على فتح حساب بنكي في الإمارات من خلال تقديم التسهيلات.

و سوف يساعد فتح الحساب البنكي أصحاب الشركات على إنهاء كل الأمور المادية الخاصة بالشركة بكل سهولة.

ما هو دور زاجل في دعم رواد الأعمال الذين يبحثون عن تنفيذ مشروعاتهم في الإمارات

اذا كانت لديك أفكار مبتكرة فنحن ايضا لدينا ما نقوم به من اجل تطوير ريادة الاعمال في الامارات و مساعدتك على تنفيذ مشروعك بكل سهولة و يمكن تلخيص دورنا في:

  • سوف نساعدك على تطوير الفكرة المبتكرة لديك و نقوم بتقديم النصائح التي تحتاج إليها لكي تجذب افكارك الأطراف المعنية في الإمارات.
  • يمكنك مساعدتك على انهاء كافة الاوراق و المستندات القانونية الخاصة بتأسيس المشروع.
  • سنحاول أن نساعدك لكي تتمكن من التواصل مع واحدة من افضل حاضنات الأعمال و مسرعات الأعمال التي تساعدك على تنفيذ المشروع و تقديم الدعم المالي و الفكر لك.
  • نحن متواجدون أيضا لكي نضمن لك الحصول على تأشيرة السفر و الإقامة في الإمارات بكل سهولة.

يمكنك الاستفادة من كل هذا عند قيامك بالتواصل معنا عبر الواتساب من خلال الضغط هنا و سوف تجد لدينا مجموعة من أهم محامين الهجرة في الشرق الاوسط يمكنك الحصول على كافة المعلومات القانونية التي تخص الهجره إلى اي دولة في العالم و نستطيع مساعدتك ايضا على تأسيس اعمالك الخاصة او نقلها من دولة الى دولة اخرى في العالم.

FAQ

ما معنى ريادة الأعمال؟

ريادة الأعمال هي انشاء مشروع جديد بأفكار متطورة و مبتكرة و به قدر من الريادة حتى و لو تشابهت فكرة المشروع مع مشاريع أخرى عاملة الا انها بها بعض أفكار الابتكار و الريادة لحل مشكلة معينة.
في معظم جوانب مشروعات ريادة الأعمال يحاول رواد الأعمال دائما ابتكار أفكار جديدة و التي قد تكون غير تقليدية في أوقات كثيرة و لهذا بعض المشروعات يكون به قدر من الخطورة المحتملة.
لذلك يتوجب على رواد الأعمال في أي مكان تحمل كافة المخاطر المتوقعة في المشروع، و سوف نحاول التعرف على أهم أنواع ريادة الأعمال قبل أن نتطرق للحديث عن ريادة الأعمال في الإمارات بشكل خاص.

ما الفرق بين ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة؟

ريادة الأعمال تعتمد على المشروعات ذات الخطة طويلة الأجل حيث يستهدف رائد الاعمال انشاء عمل مستدام لديه هامش كبير للتطوير و به الكثير من المخاطر، كما يحتاج الى بذل الجهد و انفاق الاموال من اجل التنفيذ و التطوير، دائما ما يكون لها خطة واضحة جاهزة للتنفيذ.
المشروعات الصغيرة هي دائما ما تكون مشروعات قصيرة الأمد غير مبنية على خطة مستدامة و إنما فقط هو حل قصير الأمد، و في الأغلب لا يكون به خطة عمل واضحة.

هل توجد مقومات لدعم ريادة الأعمال في الإمارات؟

نعم ريادة الأعمال في الإمارات تصنيفها في المركز الأول في هذا المجال حيث توفر الإمارات مجموعة من المقومات التي تساعد رواد الأعمال على تطوير مشروعاتهم مثل:
هناك اجندة دولية كاملة خصصتها الامارات ضمن خطتها الاقتصادية تعتمد على دعم رواد الأعمال من أجل تنفيذ مشروعاتهم بالشكل الذي يتناسب مع أفكارهم.
قامت الإمارات بالسماح للأجانب بتملك الشركات بشكل كامن بدون ضامن أو كفيل اماراتي بمعنى ان اي شخص اجنبي يستطيع الآن تأسيس شركة في الامارات مع امتلاك كل الحصص بها.
هناك عدد من البرامج الحكومية التي تقدمها الحكومة من أجل دعم ريادة الأعمال في الإمارات.
قامت الإمارات بمنح رواد الأعمال حق الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الامارات من أجل متابعة المشروعات الخاصة بهم و تطبيق أفكارهم بالشكل الصحيح و قامت باطلاق عليها اسم الاقامة الذهبية في الإمارات.
هناك عدد كبير من حاضنات الأعمال في الإمارات التي تهدف لاحتضان و تسريع ريادة الأعمال و الشركات الناشئة في الإمارات.
يوجد في الإمارات عدد من المناطق الحرة و المجتمعات العملية التي يمكن من خلالها إنشاء مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات و دعمها و تطويرها.
الإمارات هي مركز تجاري كبير لذلك يمكن ضمان نجاح مشروعات الاستثمار في الإمارات بنسب عالية.

كيف تدعم الإمارات رواد الأعمال؟

يوجد الكثير من الاشياء التي تقدمها الإمارات لدعم رواد الأعمال حيث تعتبر الإمارات ريادة الأعمال واحدة من أهم الأولويات في خطة الخمسين و التي تعتمد على تحقيق مجموعة من الأهداف بحلول عام 2030 و من اهم مقومات دعم رواد الأعمال في الإمارات:
هناك اجندة دولية كاملة خصصتها الامارات ضمن خطتها الاقتصادية تعتمد على دعم رواد الأعمال من أجل تنفيذ مشروعاتهم بالشكل الذي يتناسب مع أفكارهم.
قامت الإمارات بالسماح للأجانب بتملك الشركات بشكل كامن بدون ضامن أو كفيل اماراتي بمعنى ان اي شخص اجنبي يستطيع الآن تأسيس شركة في الامارات مع امتلاك كل الحصص بها.
هناك عدد من البرامج الحكومية التي تقدمها الحكومة من أجل دعم ريادة الأعمال في الإمارات.
قامت الإمارات بمنح رواد الأعمال حق الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الامارات من أجل متابعة المشروعات الخاصة بهم و تطبيق أفكارهم بالشكل الصحيح و قامت باطلاق عليها اسم الاقامة الذهبية في الإمارات.
هناك عدد كبير من حاضنات الأعمال في الإمارات التي تهدف لاحتضان و تسريع ريادة الأعمال و الشركات الناشئة في الإمارات.
يوجد في الإمارات عدد من المناطق الحرة و المجتمعات العملية التي يمكن من خلالها إنشاء مشروعات ريادة الأعمال في الإمارات و دعمها و تطويرها.
الإمارات هي مركز تجاري كبير لذلك يمكن ضمان نجاح مشروعات الاستثمار في الإمارات بنسب عالية.

كيف يمكن الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات؟

الاقامة الذهبية في الإمارات هي فرصة للمستثمرين للحصول على الاقامة في الامارات مع أسرهم لمدة تتراوح بين 5-10 سنوات قابلة للتجديد، و يمكن لرواد الأعمال الذين يرغبون في الاستثمار داخل الامارات التقديم للحصول على الاقامة الذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp