Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجالاقامة الذهبية في الإمارات اقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد

الاقامة الذهبية في الإمارات اقامة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد

اكتسبت دولة الإمارات العربية المتحدة الشهرة الواسعة في خلال العشرين عام الاخيرة حيث استطاعت أن تفرض نفسها بين أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، و هذا يعود الى عدد كبير من الأسباب حيث تستطيع ان تستمتع في الإمارات بمزيج من الاصالة و العراقة و التاريخ الكبير الممزوجين مع وسائل الحداثة و التطور و التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى مجموعة من أشهر المعالم السياحية.

و لهذا يسعى الكثير من المستثمرين على مستوى العالم البدء في الاستثمار في الامارات لانها سوق تجاري كبير و سيكون له الكثير من الآثار الايجابية على أي استثمار خارجي.

و لم يتوقف الأمر على الاستثمار في الامارات فقط، فالامارات قامت بتقديم الفرصة للأجانب من أي دولة في العالم الحصول على فرصة الإقامة داخل الإمارات بشكل طويل الأمد قد يصل الى 10 سنوات.

و من اهم تصاريح الإقامة التي اقرتها الامارات للأجانب و المغتربين من دول أجنبية هو تصريح الاقامة الذهبية في الإمارات و التي أعلنت الإمارات عن تطبيقه بداية من عام 2019، فما هي فيزا الاقامة الذهبية في الامارات و كيف يمكن التقديم عليها و هل يوجد اشكال اخرى من أشكال الاستثمار في الإمارات أم لا هذه الأمور التي سوف نقوم بمناقشتها بالتفصيل في هذا المقال فاستمر بالقراءة و سوف تجد الاجابة على كل سؤال ترغب في معرفة اجابته.

Table of Contents

ما هي فيزا الاقامة الذهبية في الإمارات؟

الاقامة الذهبية في الإمارات هي نوع من انواع تأشيرات الهجرة إلى الإمارات و التي أقرته و بدأت في تطبيقه في عام 2019، و هي تأشيرة إقامة طويلة الأمد تصل الى عشر سنوات.

و هناك فئات من بطاقة الاقامة الذهبية في الامارات و تتحدد مدة اقامتك في دولة الإمارات على حسب الفئة، فمن الممكن أن تحصل على اقامة في الامارات لمدة تصل إلى 5 سنوات فقط و هناك فئات اخرى تسمح لك بالإقامة لمدة تصل الى 10 سنوات.

في البداية كانت هناك مجموعة من الشروط التي تخص الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات من خلال ضرورة عدم التغيب عن الدولة لمدة معينة ووجود حد معين من العمالة التي يمكنك استقدامها الى الامارات من أجل مساندة استثماراتك و لكن في بداية عام 200 تم إصدار مجموعة من التعديلات الجديدة و التي تتضمن:

  • إمكانية الحصول على إقامة دائمة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد من خلال فيزا الاقامة الذهبية في الإمارات.
  • تم إلغاء الشرط الخاص بعدم التغيب عن الدولة حتى يمكنك الاحتفاظ ببطاقة الاقامة في الامارات.
  • تم إلغاء الحد الأقصى الذي كان يحدد عدد العمالة المسموح للمغترب المقيم في الإمارات باستقدامها من أجل مساندته في العمل.
  • تم طرح تأشيرة للدخول المتعدد و هي تأشيرة قابلة للتجديد لمدة 6 أشهر حتى تتمكن من الخروج و الدخول الى الامارات اكثر من مرة دون الحاجة لاستخراج التأشيرة من جديد.
  • لا يشترط وجود كفيل أو ضامن داخل الامارات.
  • إذا كان هناك احد المغتربين الحاصلين على الاقامة الذهبية في الإمارات بصحبة عائلته، فأصبح من المسموح لأفراد العائلة أن يقيموا في الإمارات حتى بعد وفاة المعيل طالما كنت بطاقة الإقامة سارية.
ما هي الاقامة الذهبية في الإمارات
ما هي الاقامة الذهبية في الإمارات

ما هي مميزات الاقامة الذهبية في الإمارات؟

إن الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات له عدد كبير من المميزات التي لا يمكن حصرها و سوف نعطي بعض الأمثلة على مميزات الاقامة الذهبية في الإمارات:

  • مسموح لمقدمي طلبات الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات أن يقوموا باصطحاب أفراد العائلة معهم دون وجود سن معين للأبناء.
  • إذا كنت تطمح للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات و تنوي العمل و الاستثمار في الإمارات فسوف يكون لديك حق استقدام العمالة الاجنبية الى الامارات من أجل مساعدتك في العمل و سوف تكفل اقامتهم في الإمارات دون اشتراط حد معين للعمالة المكفولين.
  • كل الأجانب الحاصلين على الاقامة الذهبية في الإمارات و عائلاتهم سيكون لهم الحق في العمل و الاستثمار في الإمارات بكل حرية.
  • من ضمن المميزات الممنوحة للمستثمرين الأجانب الحاصلين على الاقامة الذهبية في الإمارات الاستفادة من الإعفاء الضريبي و الاستفادة من كل الظروف الاستثمارية الرائعة التي توفرها لهم دولة الإمارات العربية.
  • سيكون لك الحق في الدخول و الخروج من الامارات بكل أريحية دون أن تتقيد بمدة بقاء معينة في الإمارات تسمح لك بتجديد بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات.
  • لن تنتهي تصاريح الاقامة الخاصة بالعائلة بعد وفاة العائل الحاصل على الاقامة الذهبية في الإمارات و سوف يتمكنون من الاقامة في الامارات طوال مدة إقامتهم.
ما هي مميزات التأشيرة الذهبية في الإمارات
ما هي مميزات التأشيرة الذهبية في الإمارات

ما هي الفئات التي يحق لها الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات

تستهدف الإمارات العربية المتحدة من خلال طرح بطاقات الاقامة الذهبية جذب النوابغ من مختلف فئات المجتمع حيث أنها تمنح الفرصة لرواد الأعمال و العلماء المتخصصين و المواهب و رواد العمل الانساني و اوائل الطلبة و الخريجين و خط الدفاع الأول.

كل هذه الفئات حددتها الإمارات من أجل الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات و التي تستمر حتى 10 أعوام، فهيا نتعرف عن كل فئة من هذه الفئات بالتفصيل.

الاقامة الذهبية في الإمارات لرواد الأعمال و المستثمرين

يحق لرواد الأعمال من دول العالم المختلفة الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات من خلال استثماراتهم، و سوف نناقش في نهاية هذا المقال فرص الاستثمار في الإمارات التي يمكن من خلالها الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات.

الاقامة الذهبية في الإمارات للنوابغ من العلماء و المتخصصين في مجالات مختلفة 

اذا كنت واحد من المتخصصين أو النابغين في أحد المجالات فسوف تستطيع الآن التقيم على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات بسهولة،  وتتيح الامارات فرصة الحصول على الاقامة الذهبية للمتخصصين في مجموعة من المجالات التعليمية و الفنية مثل الطب و الهندسة و التكنولوجيا و العلوم و القانون و الثقافة و التعليم و الاجتماع مقابل توفر بعض الشروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم بالطلب مصنف من ضمن فئة العمالة الماهرة من التصنيف المهني الأول أو الثاني حسب تصنيف وزارة الموارد البشرية و التوطين في الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يكون الحد الادنى للشهادة الدراسية الحاصل عليها المتقدم هي البكالريوس على الأقل و لكن يفضل ان يكون حاصل على شهادة الماجستير او الدكتوراة من اجل زيادة فرص الحصول على الموافقة.
  • يجب أن يحصل المتقدم على تصريح عمل في دولة الإمارات بموجب عقد عمل ساري المفعول.
  • يجب أن يكون الحد الادنى للراتب الشهري الذي يتقاضاه مقدم الطلب يعادل 30 ألف درهم إماراتي على الأقل.

عند التقدم بطلب الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات للعلماء و المختصين يتم تقييم الطلب من قبل مجلس علماء الامارات و لن يحصل المتقدم على الاقامة الذهبية في الإمارات إلا إذا حصل على الموافقة أو توصية من قبل المجلس.

الاقامة الذهبية في الإمارات لأصحاب المواهب الاستثنائية

أعطت الامارات الحق لأصحاب المواهب الاستثنائية في التقديم على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات دون اشتراط أي شهادة علمية أو حد أدنى للراتب الشهري أو المستوى المهني، الشرط الوحيد في هذه الحالة هو أن يكون لديك موهبة استثنائية تصب في مصلحة الدولة.

و من ضمن المجالات التي يمكن للمتميزين فيها الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات الثقافة و الرياضة و الفن و التكنولوجيا الرقمية و مجالات أخرى لها قيمة استراتيجية كبيرة.

الاقامة الذهبية في الإمارات لأوائل الخريجين

أعلنت الإمارات عن إمكانية حصول اوائل الطلبة و الخريجين المتميزين سواء في المدارس او جامعات الدولة، و ايضا الخريجين من افضل 100 جامعة على مستوى العالم حتى يبدأوا مسيرتهم العملية في الإمارات.

الاقامة الذهبية في الإمارات لأئمة المساجد و علماء الدين

من ضمن مبادرة حكومة دولة الإمارات لتعزيز الثقافة الدينية الإسلامية في الدولة أصدرت قرار يمكن علماء الدين و الباحثين الإسلاميين و الخطباء و المؤذنين و المفتين الذين أكملوا عشرين عاما على رأس العمل في الامارات من الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات تقديرا على جهودهم و دورهم الكبير في التعريف بالدين.

الاقامة الذهبية في الإمارات لخط الدفاع الأول

أثناء جائحة كورونا كان هناك عدد من الأطباء و العاملين في المجال الطبي المقيمين بشكل مؤقت في الإمارات و الذين ساعدوا الدولة بشكل كبير في التصدي الى خطر انتشار هذه الجائحة، و سعت الإمارات لتكريمهم و منحهم بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات كنوع من الشكر و التقدير على مجهوداتهم العظيمة.

تستطيع الآن الاستمتاع بالحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات اذا كنت واحد من هذه الفئات
تستطيع الآن الاستمتاع بالحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات اذا كنت واحد من هذه الفئات

التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات

إذا كنت تريد الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات فأهم ما يميز هذا الأمر هو السهولة و البساطة فهي لا تحتاج للكثير من الأوراق و المستندات المعقدة و الصعبة و لا تحتاج الى شروط مستحيلة من أجل التقديم فما هي اهم الاوراق المطلوبة و ما هي الخطوات المتبعة من اجل التقديم؟

ما هي الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات؟

الاوراق المطلوبة للتقديم على الفيزا بسيطة جدا و هي:

  • جواز السفر مع تقديم نسخة مصورة منه و نسخة مصورة من صفحة البيانات الشخصية، و يجب ان يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • صور شخصية ملونة تتناسب مع الحجم المطلوب للصور في جواز السفر.
  • صور بطاقة إثبات الهوية إن وجدت.
  • السيرة الذاتية و التي يجب أن توضح البيانات الخاصة بالتواصل مع المتقدم، معلومات شخصية عن المتقدم، و معلومات عن أهم الأعمال التي قام بها و ما هي انجازاته.
  • إذا كان المتقدم بطلب الحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات لديه بطاقة إقامة حالية فسوف يحتاج الى تقديمها ضمن الأوراق.
  • وثيقة التعاقد مع مؤسسة تأمين صحي صالحة في الإمارات للمتقدم بالطلب و كافة أفراد الأسرة المسافرين معه.
ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات و كيف يمكن التقديم عليها
ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات و كيف يمكن التقديم عليها

خطوات التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات 

التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات يتم إما من خلال التواجد في الامارات عن طريق الشخص نفسه أو عن طريق جهة ترشح، و اذا لم تكن مقيم في الإمارات فمن المفترض أن تحصل على تأشيرة دخول إلى الإمارات بشكل مؤقت لمدة 6 أشهر من أجل انهاء الاجراءات.

بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة و تجهيز كل الاوراق و المستندات الضرورية للتقديم على الاقامة الذهبية فهذه هي الخطوات التي سوف نتبعها:

  • بداية يجب ان تقوم باختيار الجهة التي سوف تقوم بالتقديم من خلالها حيث أن الإمارات تتيح التقديم من خلال عدة جهات منها: تطبيق خاص على الهواتف الذكية يسمى ” UAEICP”، او اي مركز من مراكز سعادة المتعاملين أو مكاتب الطباعة المعتمدة من الهيئة الاتحادية الهوية والجنسية في الإمارات.
  • بعد ذلك توجه الى المكان الذي ستقوم بالتقديم من خلاله و تقوم بملء طلب الترشيح من أجل الحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات.
  • بعد ذلك يجب أن تقوم بتقديم الأوراق و المستندات التي حددناها في الفقرة السابقة و سوف تختلف طريقة تقديم الأوراق بناءا على الطريقة التي تقوم بالتقديم من خلالها سواء تقديم الكتروني او تقديم ورقي.
  • سداد رسوم استخراج بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات، و بهذا تكون قد انتهيت من تقديم الطلب و سوف تحصل على رقم من اجل تتبع الطلب.
  • بعد ذلك سوف تنتظر من اجل ان يتم مراجعة طلبك و عادة ما يحتاج هذا الأمر مدة تصل الى حوالي 30 يوم، و بعدها يتم إخطار المتقدم بنتيجة المراجعة و ما إذا كان يحتاج لتقديم اية اوراق او مستندات اخرى.

الاستثمار في الامارات من أجل الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات

كما تحدثنا من قبل ان الاقامة الذهبية في الإمارات يمكن الحصول عليها من خلال الاستثمار في الامارات، و يعتبر الاستثمار في الامارات واحدا من افضل مراكز الاستثمار في العالم كله حيث تمثل الإمارات مركز تجاري عالمي من الدرجة الأولى مع وجود الكثير من العوامل التي تساعد على نهضة و تطوير اي استثمار داخل الدولة.

و هناك طريقتين رئيسيتين من طرق الاستثمار في الامارات من اجل الاقامة الذهبية في الإمارات وهما من خلال الاستثمار العقاري، أو عن طريق الاستثمارات العامة.

و سوف نتعرف على كل ما يخص كل طريقة من هذه الطرق و ما هي تكلفة الحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات في كلتا الحالتين.

ما هي اهم طرق الاستثمار في الإمارات للحصول على التأشيرة الذهبية
ما هي اهم طرق الاستثمار في الإمارات للحصول على التأشيرة الذهبية

الاستثمار العقاري في الإمارات

الاقامة الذهبية هي نظام عالمي و لا يتواجد فقط في الامارات و انما هناك عدد كبير من الدول على مستوى العالم التي تمنح الفرصة للمستثمرين بالحصول على الاقامة الذهبية خصوصا دول أوروبا.

و لكن في معظم الدول يعتمد نظام الاقامة الذهبية على شراء العقارات من أجل الحصول على الإقامة، ولا يختلف الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات كثيرا في هذا الأمر حيث يمكنك الحصول على تأشيرة الجولدن فيزا في الإمارات من خلال الاستثمار العقاري.

و مدة التأشيرة الذهبية في الإمارات عن طريق الاستثمار العقاري هي 5 سنوات كاملة قابلة للتجديد، و يجب أن تقوم بإثبات ملكية أحد العقارات بمبلغ لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي.

و تستطيع إثبات ملكية العقار بعدة طرق منها: خطاب تسجيل رسمي من دائرة تسجيل العقارات و يجب أن يوضح الخطاب قيمة العقار مع اثبات عدم رهنه مقابل أي قروض بنكية.

وهناك إمكانية ايضا للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات من خلال شراء عقار لم يتم بناؤه بعد من إحدى الشركات المعتمدة من الحكومة بمبلغ 2 مليون درهم او اكثر.

تكلفة الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات من خلال الاستثمار العقاري

بالنسبة للتكلفة المطلوبة للحصول على الجولدن فيزا الإماراتية عن طريق شراء العقارات هي:

  • الحد الأدنى المستخدم في الاستثمار لشراء العقار: يجب أن لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج بطاقة الجولدن فيزا في الإمارات: 2280 درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج بطاقة الهوية في الإمارات: 575 درهم إماراتي.

الاستثمار العام في الإمارات

هناك الكثير من سبل الاستثمار في الإمارات التي تستطيع من خلالها الحصول على الاقامة الذهبية طالما كان المبلغ المستخدم في الاستثمار لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي.

يمكنك الحصول على الجولدن فيزا في الامارات من خلال الاستثمار في الصناديق العامة أو تأسيس شركة في الإمارات أو حتى امتلاك حصة في احد الشركات.

و في هذه الحالة يجب ان تستمر هذه الاستثمارات لمدة عامين على الأقل من تاريخ صدور بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات.

الاستثمار من خلال تأسيس شركة في الامارات

من أهم الطرق التي تساعد المستثمرين الأجانب في الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات هي تأسيس شركة في الامارات و يساعد على هذا الأمر التسهيلات التي تقدمها الإمارات للمستثمرين الأجانب حتى تشجعهم على تأسيس شركة في الامارات.

و تتيح لك الدولة كمستثمر أجنبي تأسيس شركة في دبي أو تأسيس شركة في أبو ظبي او في اي امارة من الامارات مع حق تملك الشركة بشكل كامل دون وجود وكيل محلي من داخل دولة الإمارات.

تأسيس شركة في أبو ظبي

إذا كنت تبحث عن فرصة من اجل الاستثمار في العاصمة الاماراتية ابو ظبي فأنت تستطيع الآن تأسيس شركة في أبو ظبي باي مبلغ استثماري صغير او كبير و لكن اذا كنت تريد الحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات فسوف تحتاج إلى استثمار مبلغ لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي.

تقدم الإمارات كل التسهيلات التي يحتاج إليها المستثمرون الأجانب الطامحين إلى تأسيس شركة في أبو ظبي حيث يحصلون على إعفاء من الضرائب في الامارات، و ايضا تسهيلات من أجل استقدام العمالة الماهرة التي يحتاجون إليها لإدارة الشركة.

و يوجد هناك عدد من المناطق الحرة التي يمكن من خلالها تأسيس شركة في ابو ظبي، او حتى انك تستطيع تأسيس الشركة في البر الرئيسي في المدينة و تحصل على الرخصة التجارية بتخفيض يصل الى 90%.

تأسيس شركة في دبي

أحد السبل الأخرى من سبل الاستثمار في دبي هو تأسيس شركة في دبي و هناك الكثير من الامثلة على قصص نجاح شركات بدأت في دبي حتى وصلت إلى العالمية.

و تستطيع ان تحصل على رخصة تجارية من أجل تأسيس شركة في دبي بكل سهولة عبر الانترنت و سوف تتمكن من الحصول على الرخصة و مباشرة أعمالك في غضون ربع ساعة دون الحاجة لأن تتواجد في الإمارات.

تأسيس شركة في الإمارات يساعدك في الحصول على الإقامة الذهبية
تأسيس شركة في الإمارات يساعدك في الحصول على الإقامة الذهبية

تكلفة الحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات من خلال الاستثمارات العامة

بالنسبة للتكلفة المطلوبة للحصول على الجولدن فيزا من خلال الاستثمار في الإمارات هي:

  • الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار : يجب أن لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج بطاقة الفيزا الذهبية في الإمارات: 2790 درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج بطاقة الهوية في الإمارات: 1070 درهم إماراتي.

الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات مع زاجل

اذا كنت تبحث عن افضل طريقة يمكنك من خلالها الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات فنحن في زاجل سنساعدك من خلال:

  • البحث عن افضل العقارات التي يمكنك شراؤها او افضل طريقة للاستثمار من أجل ضمان الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات.
  • سوف نقدم لك ايضا كافة التسهيلات على إجراءات التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات و نساعدك في حل المشكلات التي قد تواجهك اثناء التقديم.
  • سنساعدك على بدء اعمالك في الامارات و ضمان نجاح عملية الاستثمار من أجل تأسيس شركة في الامارات و الحصول على الرخصة التجارية.
  • سوف تتمكن من نقل اعمالك و ممتلكاتك الى الإمارات بسهولة.

كل ما تحتاجه و اكثر نضمنه لك في زاجل كل ما عليك هو ان تقوم بالضغط هنا من أجل حجز استشارة قانونية من أحد الخبراء المختصين لدينا في مجال الهجرة.

FAQ

ما هو برنامج الاقامة الذهبية في الإمارات؟

برنامج الاقامة الذهبية في الإمارات هو تأشيرة إقامة طويلة الأمد تصل إلى 5 أو 10 سنوات تسمح لحاملها و أفراد اسرهم بالسفر و الاقامة في الإمارات حتى انها تسمح لهم بالعمل و الاستثمار في الامارات،و يمكن ايضا تجديد الاقامة الذهبية في الإمارات بعد انتهاء مدة الخمس أو العشر سنوات المسموح بها.

ما هي مزايا الاقامة الذهبية في الإمارات؟

هناك عدد كبير من المميزات التي ستجدها أثناء الإقامة في الإمارات حيث تعتبر الإمارات واحدة من أكثر الدول أمانا على مستوى العالم، كما تعتبر الإمارات إحدى افضل الدول على المستوى الاقتصادي لذلك هي مكان مثالي للمستثمرين الذين يرغبون في البحث عن مكان يساعدهم على نجاح استثماراتهم.
و الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات يسمح لحاملها الإقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات قابلة للتمديد و التجديد.

هل يمكن اصطحاب أفراد الأسرة في الاقامة الذهبية في الإمارات؟

نعم تستطيع ان تقوم بإدراج افراد العائلة الى طلب الحصول على الجولدن فيزا و افراد الاسرة المسموح لهم بالسفر معك هم الازواج و الابناء دون اشتراط معين للسن و في بعض الأحيان يسمح للوالدين بالسفر أيضا.

ما هي شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات؟

احد الطرق للحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات من خلال الاستثمار و الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار المطلوب هو 2 مليون درهم إماراتي، و يجب تقديم ما يثبت عدم خضوعك لأي قروض بنكية.

ما هي رسوم الاقامة الذهبية في الإمارات؟

رسوم الفيزا الذهبية في الامارات عن طريق الاستثمار تختلف حسب نوع الاستثمار فعلى سبيل المثال الاستثمار في العقارات سيساعدك على استخراج بطاقة الاقامة الذهبية 2280 درهم اماراتي اما الاستثمارات العامة فتكلفة بطاقة الاقامة ستكون 2790 درهم إماراتي.

ما هي مدة الاقامة الذهبية في الإمارات؟

الحصول على بطاقة الفيزا الذهبية في الإمارات يكفل لك الحق في الاقامة انت و اسرتك لمدة 10 أعوام في الامارات و في حالة وفاة العائل الاساسي للاسرة و المتقدم الرئيسي بالطلب فسيحق لأفراد عائلته الإقامة طوال مدة صلاحية البطاقة، كما يمكن تجديد الإقامة أيضا.

ما هي طريقة التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات؟

بداية يجب ان تقوم باختيار الجهة التي سوف تقوم بالتقديم من خلالها حيث أن الإمارات تتيح التقديم من خلال عدة جهات منها: تطبيق خاص على الهواتف الذكية يسمى ” UAEICP”، او اي مركز من مراكز سعادة المتعاملين أو مكاتب الطباعة المعتمدة من الهيئة الاتحادية الهوية والجنسية في الإمارات.
بعد ذلك توجه الى المكان الذي ستقوم بالتقديم من خلاله و تقوم بملء طلب الترشيح من أجل الحصول على الفيزا الذهبية في الإمارات.
بعد ذلك يجب أن تقوم بتقديم الأوراق و المستندات التي حددناها في الفقرة السابقة و سوف تختلف طريقة تقديم الأوراق بناءا على الطريقة التي تقوم بالتقديم من خلالها سواء تقديم الكتروني او تقديم ورقي.
سداد رسوم استخراج بطاقة الجولدن فيزا في الإمارات، و بهذا تكون قد انتهيت من تقديم الطلب و سوف تحصل على رقم من اجل تتبع الطلب.
بعد ذلك سوف تنتظر من اجل ان يتم مراجعة طلبك و عادة ما يحتاج هذا الأمر مدة تصل الى حوالي 30 يوم، و بعدها يتم إخطار المتقدم بنتيجة المراجعة و ما إذا كان يحتاج لتقديم اية اوراق او مستندات اخرى.

ما هي الفئات التي يمكنها الحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات؟

تستهدف الإمارات العربية المتحدة من خلال طرح بطاقات الاقامة الذهبية جذب النوابغ من مختلف فئات المجتمع حيث أنها تمنح الفرصة لرواد الأعمال و العلماء المتخصصين و المواهب و رواد العمل الانساني و اوائل الطلبة و الخريجين و خط الدفاع الأول.

هل تسمح التأشيرة الذهبية في الإمارات لحاملها بالحصول على الجنسية الإماراتية؟

لا للأسف لا يمكن الحصول على الجنسية الإماراتية عن طريق بطاقة الاقامة الذهبية و انما يحق لك الاقامة الدائمة في الامارات لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد أكثر من مرة لك و لافراد الاسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp