Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجإقامة مستثمر فى الامارات اهم 3 تأشيرات الاستثمار في الإمارات

إقامة مستثمر فى الامارات اهم 3 تأشيرات الاستثمار في الإمارات

إذا كنت تبحث عن بيئة جيدة للاستثمار في الشرق الاوسط فلا يوجد افضل من الاستثمار في الإمارات، و تمتلك الامارات كل المقومات التي تساعد أي استثمار على النجاح بسهولة.

و تسمح الامارات للاجانب و المغتربين المقيمين و غير المقيمين إمكانية تأسيس شركة في الامارات و تملكها بشكل كامل إيمانا منها بتشجيع الاستثمار في الامارات من قبل المستثمرين الأجانب.

حتى أن الأمر لم يقتصر على هذا فقط و انما قدمت الإمارات تأشيرة لهم من أجل الحصول على الإقامة في الإمارات من أجل متابعة اموالك و استثمارك.

اذا هل أنت مستثمر و تسعى للحصول على الفرصة لإنشاء استثمارك في الإمارات سواء كان استثمار صغير او استثمار ضخم؟ انت في المكان الصحيح للتعرف على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات، فسوف نتحدث بالتفصيل عن الشروط المطلوبة من أجل الحصول على الفيزا و ما هي افضل طريقة يمكن التقديم من خلالها.

Table of Contents

ما هي تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات

تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات هي التصريح الذي تمنحه الإمارات العربية المتحدة للمستثمرين الأجانب الذين يطمحون الى بدء الاستثمار في الإمارات، و تقوم الإمارات بمنح هذه التأشيرة لهم في فئات مختلفة حددتها الحكومة الاماراتية من خلال نصوص القانون الخاص بهذه التأشيرة.

و كل فئة من فئات تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات يعتمد عليها عوامل عدة أهمها مدة صلاحية الإقامة المصرح بها، الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على التأشيرة، الأفراد المسموح لهم بالسفر عن طريق هذه التأشيرة.

و من خلال إطلاق تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات استطاعت الدولة تشجيع الاستثمار في الإمارات، فكان في السابق يشترط وجود وكيل محلي من دولة الامارات او ما يعرف باسم الكفيل فإذا كنت تريد تأسيس شركة في الامارات مثلا أو ترغب في الاستثمار هناك فسوف تحتاج لوجود كفيل إماراتي من اجل ان تضمن حق الإقامة.

و لكن بعدما أعلنت الامارات عن تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات حيث يسمح للمستثمرين الأجانب الحصول على تصريح الاقامة في الامارات دون ضرورة وجود كفيل اماراتي اصبح من السهل على المستثمرين السفر الى الامارات و الاقامة هناك و بدء استثماراتهم بكل حرية.

و بهذا يكون هناك حق لأي مستثمر أجنبي في تأسيس شركة في الإمارات دون أن يشاركه أحد في الأسهم الخاصة بالشركة و متلك كامل حقوقها دون اي كفيل يشارك في الصلاحيات و الأرباح.

إذا ما هي الفئات و الانواع الخاصة بتأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات و ما هي الشروط اللازمة للحصول عليها؟ تابع معنا للتعرف على الإجابة.

ما هي تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات؟
ما هي تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات؟

ما هي أنواع تأشيرات إقامة مستثمر فى الامارات

كما ذكرنا ان هناك اكثر من فئة من التأشيرات الممنوحة للمستثمرين الاجانب في الامارات و هي ما تحدد صلاحيات الإقامة الخاصة بالمستثمر: ما هي مدة الاقامة في الامارات؟ ما هي الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة؟ و من الأفراد المصرح لهم بالسفر و الاقامة في الإمارات؟

و يتم تقسيم تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات إلى 3 فئات رئيسية و هي: 

  • إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 3 سنوات.
  • إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 5 سنوات.
  • إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 10 سنوات.

فما هو الفارق بين كل واحدة من هذه الفئات؟

تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 3 سنوات

هذه التأشيرة تم إطلاقها في دبي مؤخرا و يتم تعريفها باسم اقامة المستثمر العقاري، و هي تمثل تصريح اقامة لمدة 3 سنوات في دبي من خلال الاستثمار في العقارات في دبي.

و شرط الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في دبي لمدة 3 سنوات ان يكون المبلغ المستخدم في شراء العقار أكثر من 750 الف درهم اماراتي.

و المدة المسموح بها للإقامة هي ثلاث سنوات مع إمكانية تجديد الاقامة بعد الانتهاء طالما ما زلت تمتلك العقار، و بالنسبة للأفراد المصرح لك باصطحابهم للإقامة معك في الامارات فهم الزوجة و الابناء.

و من السهل التقديم على فيزا إقامة المستثمر العقاري في دبي اما بشكل إلكتروني من خلال برنامج تسكين و هو برنامج في تطبيق دبي ريت، او يمكنك التقديم بشكل شخصي من خلال مركز دائرة الأملاك و الاراضي في دبي.

فيزا إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 5 سنوات 

يمكن تعريف هذه التأشيرة باسم تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات و هي فيزا تم استحداثها في الإمارات في الأعوام القليلة الماضية تمنح حاملها حق الاقامة في الامارات لمدة 5 سنوات دون اشتراط وجود أي ضامن أو كفيل من داخل دولة الإمارات.

مدة الاقامة من خلالها هي 5 سنوات مع امكانية التجديد عند انتهاء الاقامة و يحق لهذه الفئات من الناس التقدم بالحصول على الإقامة الخضراء في الإمارات:

  • أصحاب الأعمال الحرة بشرط ألا يقل الدخل السنوي لهم عن 360 الف درهم اماراتي او ما يعادله.
  • العمالة الماهرة من المستوى المهني الأول أو الثاني حسب تصنيف وزارة الموارد البشرية و التوطين في الامارات و يجب ألا يقل الراتب الشهري للمتقدم عن 15 الف درهم اماراتي او ما يعادله.
تختلف مدة إقامة مستثمر فى الامارات على حسب نوع التأشيرة التي يحصل عليها و هناك انواع و فئات مختلفة من التاشيرة
تختلف مدة إقامة مستثمر فى الامارات على حسب نوع التأشيرة التي يحصل عليها و هناك انواع و فئات مختلفة من التاشيرة

تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات لمدة 10 سنوات

أهم التأشيرات التي أطلقتها الحكومة الإماراتية من أجل تشجيع الاستثمار في الإمارات هي هذه التأشيرة و التي تعرف باسم الاقامة الذهبية في الإمارات.

و تمنح هذه التأشيرة لأي مستثمر أجنبي يرغب في استثمار أمواله في الإمارات من خلال تأسيس شركة في الامارات او شراء العقارات على سبيل المثال أو حتى عبر الاستثمار في صناديق الاستثمار العامة.

لذا إذا كنت تطمح الى الاستثمار في الامارات فيمكنك التقديم على الاقامة الذهبية في الإمارات و التي بموجبها سوف تتمكن من الإقامة لمدة 10 سنوات مع أسرتك في الامارات مع إمكانية تمديد هذه التأشيرة بعد انتهائها.

و سوف نتحدث فيما بعد عن الاقامة الذهبية في الإمارات بتفاصيل أكبر و لكن الآن لنتعرف أكثر عن الأشخاص المسموح لهم بالتقديم و الشروط المطلوب استيفائها من قبل المتقدمين.

من هم الاشخاص المسموح لهم بالتقديم على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات

تحاول الإمارات دائما جذب النخبة و النوابغ من الفئات و الوظائف المختلفة من كل دول العالم فهذا الأمر يساعد بشكل كبير على تحسين الاقتصاد الامارات و تحسين الأحوال الاقتصادية و الاجتماعية لهذا البلد الرائع.

لذلك هناك مجموعة من الفئات التي حددتها الحكومة الإماراتية من أجل التقديم على أي فئة من فئات تأشيرات إقامة مستثمر فى الامارات.

و أهم الفئات التي أعلنت عنها الحكومة في الإمارات:

  • رواد الأعمال و المستثمرين.
  • نخبة العلماء و المتخصصين في مجالات مختلفة.
  • أصحاب المواهب الاستثنائية.
  • أوائل الخريجين.
  • أئمة المساجد و العلماء.
  • خط الدفاع الأول.

و هناك شروط معينة أقرتها الإمارات على كل فئة من هذه الفئات سعيا منها لجذب الافضل فقط فتعالوا نتعرف سويا على كل شروط التقديم الخاصة بكل فئة من هذه الفئات.

رواد الأعمال و المستثمرين

هناك الكثير من أشكال الاستثمار في الامارات و المتاح من خلالها الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات و من ضمنها الحصول على الإقامة مقابل الاستثمار في العقارات، او الاستثمار في تأسيس شركة في الامارات، او الاستثمار في الصناديق العامة، و هناك نوع آخر من الاستثمار يعرف باسم استثمار التحصيل الضريبي.

و يمكن للمستثمرين في هذه المجالات في الامارات التقديم للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات.

نخبة العلماء و المتخصصين في مجالات مختلفة

العلماء و المتخصصين في مجالات كثيرة مثل الطب و الهندسة و التكنولوجيا و الثقافة و القانون و علوم الاجتماع و غيرها من التخصصات المهمة، كل هؤلاء الأشخاص يمكنهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات.

بعد ذلك يتم تقييم كل المتقدمين لمعرفة ما إذا كانوا يتوافقون مع هذه الشروط أم لا:

  • من المستوى الاول او الثاني ضمن تصنيف وزارة الموارد البشرية و التوطين في الإمارات.
  • الحد الأدنى للشهادة العلمية هي البكالريوس و لكن دائما ما يفضل ان يكون لديك الماجستير او الدكتوراة من أجل تعزيز فرص القبول.
  • لديك عقد عمل ساري المفعول و تصريح عمل في الامارات ام لا.
  • الراتب الشهري الذي يتحصل عليه المتقدم يجب ألا يقل عن 30 ألف درهم على الأقل.

بعد التقييم يقر مجلس علماء الامارات ما إذا كان المتقدم مؤهل للحصول على إقامة مستثمر فى الامارات ام لا.

أصحاب المواهب الاستثنائية

هناك فرصة ايضا لذوي المواهب الاستثنائية في المجالات المختلفة سواء الفنون او الرياضة او الثقافة او غيرها من المجالات دون الحاجة لدرجة علمية معينة، كل ما يهم أن تكون صاحب موهبة استثنائية تفيد الامارات.

أوائل الخريجين

تسعى أيضا الامارات لجذب النوابغ في المراحل التعليمية من خلال تشجيع اوائل الطلبة و اوائل الخريجين على التقديم على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات.

ليس فقط الاوائل من الطلبة و لكن يمكن ايضا للخريجين من جامعة مصنفة ضمن افضل 100 جامعة على مستوى العالم التقديم على التأشيرة.

أئمة المساجد و العلماء

تحاول الإمارات تعزيز ثقافة الدولة الاسلامية لذلك فتحت الباب لأئمة المساجد و علماء الدين في التقديم على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات و لكن بشرط اكمال 20 عام على رأس العمل داخل الامارات.

خط الدفاع الأول

خط الدفاع الأول هم الكادر الطبي من اطباء و تمريض و اي العاملين في القطاع الطبي الذين ساعدوا في التصدي الى جائحة كورونا خلال الأعوام القليلة الماضية.

اذا كان لديك مشروع يمكنك الاستثمار فيه في الامارات فسوف تحصل على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات بكل سهولة
اذا كان لديك مشروع يمكنك الاستثمار فيه في الامارات فسوف تحصل على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات بكل سهولة

ما هي الشروط و المتطلبات الخاصة للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات

كل فئة من هذه الفئات الخاصة بتأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات لها شروطها و متطلباتها الخاصة فعلى سبيل المثال الحصول على إقامة المستثمر العقاري في دبي يشترط:

  • أن لا يقل سعر العقار عن 750 الف درهم اماراتي او ما يعادله.
  •  يجب أن يتم دفع مبلغ أكبر من 50% من قيمة العقار للبنك في حال كان العقار مرهون مع ضرورة الحصول على الموافقة من البنك انه لا مانع للمتابعة في إجراءات الإقامة.
  •  هناك إمكانية لمشاركة العقار بين أكثر من شخص في نفس العائلة بمعنى أنه يمكن للزوج و الزوجة التشارك في عقار واحد و الحصول على التأشيرة ولا تقل قيمة العقار عن 750 الف درهم اماراتي.

الاقامة الذهبية في الإمارات

حان الآن الوقت للحديث عن الاقامة الذهبية في الإمارات و هي نوع من انواع تأشيرات إقامة مستثمر فى الامارات، و هي تأشيرة مخصصة لكبار المستثمرين الذين يطمحون إلى الاستثمار في الإمارات.

تم إطلاق تأشيرة الاقامة الذهبية في الإمارات في العام 2019، و تمثل تصريح اقامة للمستثمرين الاجانب من اجل الاقامة و الاستثمار في الامارات لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد.

و تتعدد سبل الاستثمار في الامارات من أجل الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات حيث يمكن الحصول عليها عن طريق الاستثمار في شراء العقارات أو من خلال تأسيس شركة في الامارات و الاستثممار في صناديق الاستثمار العامة في الامارات.

و هناك قوانين تخص كل نوع من انواع الاستثمار في الامارات من اجل الحصول على الاقامة الذهبية فدعونا نتعرف عليها سويا.

الامارات هي سوق اقتصادي كبير تستطيع من خلاله تأسيس استثمارك و لكن تحتاج الى دراسة خطة العمل جيدا
الامارات هي سوق اقتصادي كبير تستطيع من خلاله تأسيس استثمارك و لكن تحتاج الى دراسة خطة العمل جيدا

الاستثمار في الإمارات من خلال تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في دبي هو طريقة يمكن من خلالها التقديم على بطاقة إقامة مستثمر في الإمارات وهي واحدة من أهم طرق الاستثمار في الإمارات، فمدينة دبي تمتلك مجموعة من الإمكانيات و المقومات التي تجعلها احد اكبر اسواق التجارة العالمية في الشرق الاوسط بشكل عام.

و يوجد في دبي الكثير و الكثير من العلامات التجارية الكبرى على مستوى العالم لذا فهي تساعد ايضا على الدخول إلى الأسواق العالمية بكل سهولة، و لذلك يعتبر تأسيس شركة في دبي من أهم وسائل الاستثمار في الإمارات.

و يمكن لأي شخص الحصول على الرخصة التجارية المطلوبة من أجل تأسيس شركة في دبي بكل سهولة و باجراءات بسيطة جدا عبر الانترنت، حيث تستطيع التقديم الآن على الرخصة التجارية عبر الإنترنت و يمكن انهاء كافة اجراءات الرخصة في غضون ربع ساعة فقط و يمكنك بعدها البدء في ممارسة النشاط التجاري الخاص بك.

و يحق لأي مستثمر أجنبي تأسيس شركة في دبي و امتلاكها بشكل كامل دون الحاجة لوجود ما يعرف باسم الضامن أو الكفيل أو الوكيل المحلي داخل الامارات.

فتح شركة في دبي للأجانب غير مشروط بأي مبلغ معين لرأس المال حيث يمكنك تأسيس شركة في دبي برأس مال 1000 درهم إماراتي فقط و لكن من أجل الحصول على الاقامة الذهبية أو تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات يجب ألا يقل رأس المال المستخدم في الاستثمار في هذه الشركة عن 2 مليون درهم إماراتي.

الاستثمار في الإمارات من خلال تأسيس شركة في أبو ظبي

يمكن أيضا تأسيس شركة في الامارات من خلال بوابة أبو ظبي حيث يمكن الحصول على الكثير من المميزات من خلال تأسيس شركة في أبو ظبي حيث تذخر العاصمة الاماراتية بكل الوسائل و الإمكانيات المطلوبة لدعم كل انواع الاستثمار في الإمارات.

و من ضمن مميزات تأسيس شركة في ابو ظبي هو معدل الضرائب في الامارات و الذي يعتبر واحد من ضمن أقل دول العالم على الإطلاق، و تبلغ نسبة الضرائب المفروضة على المستثمرين في الإمارات 0-5% فقط على الدخل الشخصي أو على دخل الشركات.

كما يضمن لك تأسيس شركة في ابو ظبي استثمار اموالك في واحدة من افضل الدول على مستوى الاستقرار الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي خلال العقود الأخيرة.

يمكن ايضا التقديم على الرخصة التجارية المطلوبة من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي عبر الانترنت من خلال منصة باشر و سوف تحصل على الرخصة خلال 15 دقيقة أيضا.

الاستثمار في الإمارات عن طريق شراء العقارات

هذا هو المبدأ الأساسي الذي تعتمد عليه الاقامة الذهبية في الإمارات، فهي نوع من أنواع تصاريح إقامة مستثمر في الإمارات مقابل شراء عقار داخل الامارات.

و حددت الامارات اقل قيمة مطلوبة للعقار من أجل ضمان الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات و هي 2 مليون درهم إماراتي، و تقوم بتقديم الخطاب الرسمي من دائرة تسجيل العقارات لإثبات امتلاك العقار و يجب أن يحتوي الخطاب على القيمة الخاصة بالعقار.

و إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الامارات ولكن لا تستطيع أن تجد العقار المناسب فيمكنك التقديم على بطاقة الاقامة الذهبية من خلال شراء اي عقار طور التخطيط من خلال شركات التخطيط المعماري المعتمدة من قبل الحكومة الاماراتية بمبلغ 2 مليون درهم اماراتي.

هذه أهم طرق الاستثمار في الإمارات التي يمكن من خلالها الحصول على تصريح الاقامة الذهبية في الإمارات، و من أهم مميزات هذه البطاقة أنها تسمح لك باصطحاب العائلة و في حال وفاة صاحب بطاقة الاقامة سوف يحث لعائلته الاقامة في الامارات حتى بعد وفاته.

كيف يمكن الحصول على إقامة مستثمر فى الامارات عن طريق الاستثمار في أبو ظبي
كيف يمكن الحصول على إقامة مستثمر فى الامارات عن طريق الاستثمار في أبو ظبي

فتح حساب بنكي في الامارات من أجل الحصول على إقامة مستثمر فى الامارات

إذا كنت ترغب في الاستثمار في الامارات و تريد الحصول على بطاقة إقامة مستثمر فى الامارات فسوف يتوجب عليك فتح حساب بنكي في الإمارات هذا الأمر سوف يساعد كثيرا في إتمام التعاملات المادية المطلوبة و دفع تكاليف استخراج البطاقة.

كما سيساعدك ايضا فتح حساب بنكي في الإمارات على القيام بكافة معاملاتك المالية المطلوبة لإنهاء الاستثمارات.

و تختلف شروط فتح حساب بنكي في الإمارات من بنك لآخر و لكن هناك مجموعة من الشروط العامة و هي:

  • أن يكون عمر العميل اكبر من 18 عام على الأقل.
  • إثبات الدخل الصافي الخاص بك و يجب ألا يقل الدخل الشهري للمتقدم بطلب فتح حساب بنكي في الإمارات عن 10 آلاف درهم اماراتي و هذا المبلغ هو مبلغ تقريبي لمتوسط الحد الأدنى للأجر الشهري المطلوب في أغلب بنوك الامارات.
  • هناك شرط أيضا في بعض البنوك الاماراتية و هو إيداع مبلغ مالي معين من اجل تفعيل الحساب.

ليس هناك أي بديل عن فتح حساب بنكي في الامارات اذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات، و يمكنك التقديم الآن عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك الذي ترغب من خلال في فتح حساب بنكي في الإمارات.

ما هي اسهل طريقة للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر فى الامارات

هناك الكثير من التفاصيل الخاصة بكل نوع من انواع تأشيرات إقامة مستثمر فى الامارات، و كل واحدة من هذه الفئات لها شروطها الخاصة، لذلك إذا كنت ترغب في التعرف على الشروط المطلوبة لكل نوع من أنواع بطاقة إقامة مستثمر فى الامارات استمتع بالحصول على استشارة قانونية من زاجل عبر الضغط هنا، هل تريد ان تعرف كيف يمكننا مساعدتك؟ اليك اهم ما نستطيع فعله:

  • في البداية سوف نساعدك في التعرف على كل الأمور القانونية التي تخص كل واحدة من هذه الفئات و التأشيرات المتاحة لكي نقرر سويا ما هو افضل خيار بالنسبة لك.
  • بعد ذلك سوف نساعدك في انهاء كافة الاوراق التي تحتاج اليها من اجل التقديم على التأشيرة المطلوبة.
  • يمكننا مساعدتك على بدء الاستثمار في الإمارات سواء كنت ترغب في الاستثمار في مجال العقارات او تطمح الى تأسيس شركة في الامارات فسوف تجد المساعدة التي تحتاج إليها في كل الأمور القانونية.
  • إذا كنت ترغب في نقل اعمالك من اي دولة في العالم إلى الإمارات فسوف نساعدك في الانتهاء من كل الخطوات الرسمية بشكل قانوني.

كل هذا و اكثر يمكنك الحصول عليها فقط بضغطة زر واحد فلا تتردد و اتصل بنا الآن لدينا الإجابة على كل الأسئلة التي ترغب في معرفتها.

FAQ

ما هي إقامة مستثمر فى الامارات؟

تأشيرة إقامة المستثمر في الإمارات هي تصريح يسمح للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في الإمارات بالقامة و بدء استثماراتهم لمدة تصل الى عشر سنوات مع امكانية التجديد، و هناك اكثر من فئة لهذه التأشيرة يختلف على اساها مدة صلاحية الإقامة و شروط الحصول عليها.

ما هي مدة صلاحية إقامة مستثمر فى الامارات؟

هناك ثلاث انواع من تأشيرات إقامة المستثمر في الامارات يتحدد على أساسها مدة صلاحية الاقامة في الامارات ، و أهم فئة في بطاقة الإقامة هذه هي بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات و التي تسمح للمستثمرين بالاقامة لمدة 10 سنوات، بالاضافة الى تأشيرات أخرى مثل الاقامة الخضراء لمدة 5 سنوات، او اقامة المستثمر العقاري في دبي لمدة 3 سنوات.

هل يمكن اصطحاب العائلة من خلال إقامة مستثمر فى الامارات؟

نعم تسمح دبي للمستثمرين الحاصلين على بطاقة إقامة المستثمرين في دبي أن يسافروا مع عائلاتهم حتى إذا تعرض صاحب بطاقة الإقامة للوفاة فسوف يحق لعائلته الاقامة في الامارات طوال مدة الإقامة المسموحة.

ما هي افضل مناطق الاستثمار في الامارات من خلال شراء العقارات؟

هناك الكثير من الأماكن في الإمارات التي تتميز على مستوى السوق العقاري و هي متاحة أمام المستثمرين من أجل الحصول على بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات سواء كان في ابو ظبي او دبي او اي امارة اخرى و يمكننا مساعدتك في البحث عن أنسب مكان فقط اضغط هنا و اسالنا عن اهم الاماكن للاستثمار العقاري في الإمارات فقط اخبرنا اي امارة ترغب في الاستثمار بها.

من هم الاشخاص المسموح لهم بالحصول على إقامة مستثمر فى الامارات؟

رواد الأعمال و المستثمرين.
نخبة العلماء و المتخصصين في مجالات مختلفة.
أصحاب المواهب الاستثنائية.
أوائل الخريجين.
أئمة المساجد و العلماء.
خط الدفاع الأول.

ما هي تكلفة إقامة المستثمر في الإمارات؟

بالنسبة للتكلفة المطلوبة للحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات فيمكنك الحصول عليها إما من خلال الاستثمار في العقارات و الرسوم المطلوبة لاستخراج البطاقة 2280 درهم اماراتي او عبر الاستثمارات العامة بتكلفة 2790 درهم إماراتي.

ما هو الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للاستثمار من أجل الحصول على إقامة مستثمر فى الامارات؟

اذا كنت تسعى للحصول على الاقامة الذهبية في الامارات لمدة 10 سنوات فهناك طريقتين اما من خلال شراء احد العقارات او عن طريق استثمار الاموال من خلال صناديق الاستثمار العامة أو شراء السندات و في كل الاحوال يجب الا يقل مبلغ الاستثمار عن 2 مليون درهم إماراتي.
اما اذا كنت تريد الحصول على اقامة مستثمر عقاري في دبي لمدة 3 سنوات فالمبلغ المطلوب للاستثمار هو 750 الف درهم اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp