Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجتأسيس شركة في أبو ظبي للأجانب – 5 مميزات رئيسية لا تفوتها

تأسيس شركة في أبو ظبي للأجانب – 5 مميزات رئيسية لا تفوتها

واحدة من أهم المدن العربية هي مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات و التي تتمتع بشهرة واسعة بسبب تعدد عوامل الجذب الموجودة في هذه المدينة، و تعد أبو ظبي مدينة غنية بالعلامات التجارية الشهيرة لذلك هي بيئة خصبة و مميزة للمستثمرين العرب و الاجانب.

احد اهم اسباب القوة الاقتصادية التي تمتاز بها مدينة أبو ظبي يعود لارتفاع معدلات الأمان و الاستقرار و هذا ما يشجع كثير من المستثمرين على اتخاذ خطوات جادة نحو تأسيس شركة في أبو ظبي.

و ليس أبو ظبي فقط هي المدينة الإماراتية الوحيدة التي يحاول المستثمرين الدخول اليها و الاستثمار فيها حيث ان الاستثمار في الامارات هو طريق مهم من اجل الدخول الى احد اقوى الاسواق التجارية في العالم.

و الامارات تشجع المستثمرين على هذا الأمر من خلال توفير البيئة المناسبة لهم من خلال معدلات ضرائب منخفضة و فرض رسوم تكاليف منخفضة على عمليات الاستيراد.

لهذه الاسباب سنحاول في هذا المقال أن نتناول كل الامور التي تخص عملية تأسيس شركة في الإمارات خصوصا في أبو ظبي  و ما هي الاجراءات و الاوراق اللازمة للقيام بهذه الخطوة العظيمة في عالم الاستثمار.

Table of Contents

تأسيس شركة في أبو ظبي

يمكنك الآن تأسيس شركة في أبو ظبي في أبو ظبي بكل سهولة و بدون اي اجراءات طويلة حتى أنه يمكنك الحصول على الرخصة التجارية و البدء في العمل في خلال ربع ساعة فقط من خلال الإنترنت.

و فتحت الحكومة في إمارة أبو ظبي الطريق امام المستثمرين الاجانب من دول العالم المختلفة من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي و تحاول توفير كل الظروف المناسبة لهم من اجل ادارة اعمالهم في الإمارات.

و بالطبع عند قيامك بتأسيس شركتك الخاصة سوف تحتاج الى دراسة الامر بطريقة صحيحة و مراجعة معطياتك أكثر من مرة، و لكن عند القيام بالاستثمار في الامارات لن تحتاج إلى كل هذا الأمر فتأسيس شركة في أبو ظبي له الكثير من المميزات و هناك الكثير من الامثلة التي بدأت نشاطها في الامارات و حظيت بنجاح اقتصادي كبير.

كيف يمكن تأسيس شركة في أبو ظبي
كيف يمكن تأسيس شركة في أبو ظبي

اهم مميزات تأسيس شركة في أبو ظبي

أبو ظبي تعد بيئة خصبة للمستثمرين من دول العالم المختلفة و هناك الكثير من المميزات التي يمكن أن تحظى بها من خلال تأسيس شركة في أبو ظبي مهما اختلف النشاط التجاري الذي تقوم به شركتك فسوف تستفيد من عدد كبير من المميزات و الفوائد الهامة التي لا حصر لها و سوف نحاول التحدث باختصار عن اهم مميزاتها.

تأسيس شركة في الامارات يسمح لك بالتملك التام للشركة 

من اهم مميزات تأسيس شركة في الإمارات أنها تتيح للمستثمرين الأجانب من أي دولة في العالم القيام بتأسيس شركة في أبو ظبي او في اي امارة اخرى مع السماح لهم بامتلاك كافة الحصص الاستثمارية بالشركة دون الحاجة الى وجود اي شريك اماراتي، و تمكنهم أيضا من القيام بالاستثمار في الامارات من خلال فتح فروع اخرى داخل دولة الإمارات لشركات أجنبية و القيام بنشاطها داخل الدولة دون أن تفرض عليهم وجود وكيل من داخل الامارات.

الحصول على العمالة الجيدة بسهولة

نظرا لازدهار عمليات الاستثمار في الامارات اصبحت الامارات سوق تجاري كبير و تفتح الباب لكثير من العمالة للحصول على تأشيرات الإقامة في الإمارات لذلك سوف يكون من السهل عليك الحصول على العمالة الجيدة لإدارة الشركة و اذا كنت تبحث عن كوادر ادارية ذات كفاءة تساعدك في عملية إدارة الشركة فلن يكون الأمر مشكلة كبيرة لان الإمارات تحاول استقطاب ذوي الكفاءات من دول العالم المختلفة.

لذلك إذا كنت تحاول تأسيس شركة في أبو ظبي فلا تقلق من البحث عن العمالة على الاطلاق.

انخفاض الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة

من أهم المميزات التي جعلت من أبو ظبي مركزا تجاريا عالميا هو انخفاض التعريفات الجمركية و الرسوم التي يتم فرضها على البضائع المستوردة من الخارج.

هذا الامر يساعد الكثير من الشركات على استيراد البضائع او الخامات المستخدمة في تشغيل الشركات او المصانع و هذا الأمر يخفف من التكاليف الخاصة بالشركة و يساعد على تعزيز اقتصاد الشركات و زيادة ارباحها، و لذلك يسعى الكثيرون للحصول على فرصة من اجل تأسيس شركة في أبو ظبي خصوصا و أن الرسوم الجمركية في أبو ظبي تتراوح بين 0-5% فقط.

الاستثمار في الامارات يساعد على الدخول في سوق تجاري كبير

أحد المميزات الأخرى التي يمكن أن تستفيد بها كمستثمر من خلال تأسيس شركة في أبو ظبي هو الدخول الى هذا السوق التجاري الكبير حيث يوجد في الإمارات حوالي 40 منطقة تجارية حرة و ابرزهم هي مدينة أبو ظبي الصناعية و المعروفة باسم ايكاد.

بالاضافة ايضا الى عدد من المناطق الحرة الاخرى مثل المنطقة الحرة في مدينة مصدر و مدينة خليفة الصناعية في أبو ظبي.

سهولة إجراءات تأسيس شركة في أبو ظبي

عملية تأسيس الشركات في أبو ظبي لا تخضع للكثير من القوانين و القواعد المعقدة و تمتاز بسهولة الإجراءات لهذا الأمر يتشجع الكثير من المستثمرين الأجانب على مستوى العالم على تأسيس شركة في الامارات.

الاستقرار و الامان

اهم سبب ساعد الإمارات على جذب الاستثمار الخارجي إليها هو معدل الأمان و الاستقرار الذي تتميز به، فعلى سبيل المثال تم تصنيف الإمارات من بين اكثر الدول امانا على مستوى العالم، بالإضافة الى معدلات الاستقرار الاقتصادي و السياسي و المالي المعروف عنها مما يمثل عامل جذب كبير للمستثمرين الأجانب.

الضرائب في الإمارات

إذا كنت تحاول الاستثمار او تأسيس شركتك الخاصة في أي مكان فأنت تبحث عن الأرباح و المكاسب في الدرجة الاولى، و هي التي تتأثر بدرجة كبيرة بالمصاريف الإدارية وواحد من أهم المصاريف التي تؤثر على أرباح الشركة هي معدل الضرائب.

و عن الضرائب في الإمارات فهي واحد من أقل الدول في العالم على مستوى فرض الضرائب على أرباح الشركات و تتراوح نسبة الضرائب على دخل الأفراد و الشركات 0-5% فقط و ضريبة القيمة المضافة على السلع التجارية او البضائع و عمليات البيع و الشراء 5% فقط.

لذلك يمكنك الحصول على استثمار مربح بضرائب أقل عندما تقوم بتأسيس شركة في أبو ظبي.

يمكنك الحصول على العمالة بسهولة من اجل تأسيس شركة في الإمارات
يمكنك الحصول على العمالة بسهولة من اجل تأسيس شركة في الإمارات

أمثلة على شركات ناجحة تأسست في الإمارات

هناك الكثير من الشركات التي تم تأسيسها في الامارات و بعدها نالت نصيب كبير من النجاح و حصلت الكثير من الارباح على المستوى الاقتصادي، و من ضمن الشركات التي بدأت نشاطها الاقتصادي في الإمارات و تمتلك الآن عديد الفروع على مستوى العالم:

  • شركة كريم: واحدة من الشركات الرائدة في تسهيل عمليات النقل و المواصلات في عالمنا العربي هي شركة كريم، و هي طريقة يتم من خلالها التواصل بين العميل و سائقي سيارات الأجرة من أجل التنقل من مكان لآخر، و بعد أن بدأت هذه الشركة و تم تأسيسها في الامارات و بعد النجاح و الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها نجحت في لفت نظر المنافس العالمي الاكبر على الاطلاق شركة أوبر و التي قامت بالاستحواذ على كريم بمبلغ 3.2 مليار دولار.
  • منصة التسوق سوق دوت كوم: من منا لم يسمع من قبل عن موقع سوق دوت كوم و الذي يعد واحد من اهم منصات التسوق على مستوى وطننا العربي، و في خلال فترة وجيزة اكتسبت شركة سوق دوت كوم الشهرة الكافية من أجل هذا قامت المنصة الأكبر للتسوق في العالم منصة أمازون بصفقة استحواذ على الشركة بقيمة 600 مليون دولار.
  • شركة دوبيزل للاعلانات: واحدة من أهم المنصات الرقمية التي انتشرت مؤخرا لتسهيل عمليات البيع و الشراء كانت شركة دوبيزل و التي تم تغيير اسمها في وقت ما إلى شركة اوليكس، تم تأسيسها في الامارات و بعدها انتشرت في الوطن العربي كله و يتم استخدامها الآن بواسطة ما لا يقل عن ربع مليون مستخدم اعتيادي بالإضافة إلى زوار الموقع.
  • شركة كوبون: واحدة من شركات التجارة الالكترونية و التي تمتلك هامش أرباح شهرية فقط بقيمة 600 ألف دولار.

ليست هذه الشركات فقط و إنما توجد كثير من الشركات التي يمكن اعتبارها امثلة جيدة لتشجيع المستثمرين على تأسيس شركة في أبو ظبي، فما هي الطريقة للقيام بهذا الامر و هل هناك اختلاف كبير بين تأسيس شركة في دبي و أبو ظبي؟

هل يمكن تأسيس شركة في أبو ظبي للأجانب

يمكن للأجانب تأسيس شركة في أبو ظبي خاصة بهم بكل سهولة حتى دون الحاجة للحضور بشكل شخصي و دون التواجد في الإمارات حيث قامت الإمارات بتفعيل مبادرة في الأعوام الماضية تسمى بمبادرة الرخصة الافتراضية.

أما المواطنين الأجانب المقيمين في الإمارات فسوف يتمكنون من تأسيس شركة في أبو ظبي من خلال الحضور بشكل شخصي و تقديم الاوراق و بكل سهولة ايضا و بدون تعقيدات فما هي مبادرة الحصول على رخصة تجارية افتراضية في الامارات و كيف يتم التقديم على طلب تأسيس شركة في أبو ظبي؟

رخصة التجارة الافتراضية في الإمارات

من ضمن محاولات الإمارات لتحسين مستوى الاستثمار و لتشجيع الأجانب على القدوم إلى الإمارات و القيام باستثماراتهم هناك قامت بتوفير ما يعرف باسم مبادرة الحصول على الرخصة الافتراضية.

و رخصة التجارة الافتراضية في الإمارات هي طريقة تسمح للمستثمرين أن يقوموا بالتقديم على رخصة تجارية عبر الإنترنت دون التواجد في الامارات و بعد الحصول على الرخصة الافتراضية يمكن لهم أن يقوموا بتأسيس شركة في أبو ظبي، او تأسيس شركة في دبي او تأسيس شركة في اي امارة من امارات الدولة.

و عملية التقديم على الرخصة التجارية اونلاين تتم عبر منصة حكومية لتسهيل تأسيس الأعمال في الإمارات و لها الكثير من المميزات.

و لكن للأسف هذا الأمر غير متاح لكل مواطني الدول العربية فهناك عدد قليل من الدول العربية التي يسمح لمواطنيها التقديم على تأسيس شركة في أبو ظبي من خلال منصة باشر و هم:

  • دول الخليج العربي.
  • فلسطين.
  • لبنان.
  • تونس.
  • المغرب.
  • الجزائر.
  • بالإضافة إلى عدد كبير من دول أوروبا و آسيا و أمريكا.

لذلك اذا كنت احد المواطنين المقيمين في دولة عربية أخرى فسوف تحتاج للتقديم على طلب الحصول على رخصة تجارية من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي بالطريقة الاعتيادية عن طريق الحضور شخصيا.

كيف يمكن الحصول على رخصة تجارية من اجل تأسيس شركة في أبو ظبي
كيف يمكن الحصول على رخصة تجارية من اجل تأسيس شركة في أبو ظبي

تأسيس شركة في أبو ظبي بالطريقة الاعتيادية

كما تعرفنا في أحد المقالات السابقة عن الطريقة المتبعة في تأسيس شركة في دبي لا يوجد هناك الكثير من الاختلافات في حال كنت ترغب في تأسيس شركة في أبو ظبي.

فهناك مجموعة من الخطوات الرئيسية التي يتم اتباعها أثناء تأسيس شركة في الإمارات بشكل عام وهي:

  • تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة.
  • تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة.
  • اختيار الاسم التجاري و تسجيله.
  • طلب الحصول على الموافقة المبدئية.
  • عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي.
  • اختيار الموقع الخاص بالشركة.
  • استكمال الموافقات المطلوبة.
  • تقييم كافة الوثائق و الاوراق.
  • دفع رسوم استخراج الترخيص.
  • تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة.

و سوف نحاول ان نذكر اهم الامور التي يجب معرفتها حول كل واحدة من هذه الخطوات.

تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة

إذا كنت ترغب في بداية أي مشروع خاص فاول الأمور التي يجب مراعاتها و تحديدها هي النشاط الاقتصادي الخاص بهذا المشروع، ما الذي ستقوم بها من خلال هذه الشركة من أجل الاستثمار و الحصول على ارباح.

هذا ما يعرف باسم النشاط الاقتصادي الخاص بالشركة، و لكن عند البحث عن الانشطة الاقتصادية التي يسمح للمستثمرين القيام بها عند تأسيس شركة في أبو ظبي فهناك حوالي 2000 نشاط اقتصادي تقريبا.

و من أجل مزاولة هذا النشاط الاقتصادي يجب ان يكون لديك رخصة بذلك و كل هذه الأنشطة تندرج تحت 6 أنواع من الرخص التجارية في الامارات و هم:

  • الرخصة الحرفية.
  • الرخصة الصناعية.
  • الرخصة التجارية.
  • الرخصة السياحية.
  • الرخصة الزراعية.
  • الرخصة المهنية.

تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة

بعد تحديد النشاط الذي سوف تقوم به شركتك يتم تحديد الوصف القانوني الخاصة بالشركة فإذا كانت لديك شركة في بلدك الاصلي تختص في صناعة و بيع الملابس الجاهزة و ترغب في تأسيس شركة في أبو ظبي لكي تكون أحد الفروع الخاصة بالشركة داخل الامارات فسوف تحصل شركتك على وصف قانوني يعرف باسم ” فرع لشركة خارجية”.

و الأشكال القانونية التي تحدد أعمال اي شركة يتم تأسيسها في الإمارات:

  • شركات المساهمة العامة.
  • شركات المساهمة الخاصة.
  • فرع لشركة محلية.
  • فرع لشركة خارجية.
  • فرع لشركة اجنبية.
  • فرعة لمنطقة حرة.
  • مؤسسة فردية.
  • شركة قابضة.
  • شركة توصية بسيطة.
  • شركة أعمال مدنية.
  • مكتب تمثيل تجاري.
  • شركة ذات مسئولية محدودة.
  • شركة تضامن.

اختيار الاسم التجاري و تسجيله

هل تعرف أي شخص في العالم ليس لديه اسم خاص؟ بالطبع لا يوجد و هكذا تكون اي شركة او استثمار ايضا فيجب ان يكون هناك اسم خاص بمشروعك، و نظرا لاهمية الاسم التجاري للشركات حددت الحكومة مجموعة من القوانين التي تخص اختيار الاسم أثناء تأسيس شركة في أبو ظبي:

  • يجب اختيار الاسم بشكل يراعي الحدود الأخلاقية مع عدم استخدام ألفاظ تتجاوز الحدود الاخلاقية او الفاظ لها خلفية سياسية او اي اسم يحتوي على لفظ الجلالة.
  • من المهم أن يكون الاسم المختار معبر عن النشاط الاقتصادي الذي تقوم به الشركة.
  • ممنوع استخدام أي اسم مستخدم مسبقا منعا لحدوث أي مشاكل بين الشركات أو السلع.

طلب الحصول على الموافقة المبدئية

بعد خلال الخطوات السابقة سوف تقوم بالتقديم للحصول على موافقة مبدئية على تأسيس شركة في أبو ظبي و التي تعني عدم وجود أي مانع في شركتك و انه من المسموح لك أن تقوم باستكمال إجراءات التقديم على الرخصة التجارية، و لكنها لا تعني أن المشروع جاهز و يسمح بالعمل به.

عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي

عند الحصول على الموافقة المبدئية سيتوجب عليك توقيع عقد تأسيس الشركة و في بعض الحالات قد تحتاج للتوقيع على اتفاقية مع وكيل خدمات محلي داخل الامارات، هذا الأمر يتوقف على طبيعة الشكل التجاري الذي تم تحديده للشركة بناءا على النشاط الاقتصادي الذي تقوم به الشركة.

اختيار الموقع الخاص بالشركة

تفرض الحكومة على المستثمرين الذين يرغبون في تأسيس شركة في أبو ظبي أن يقوموا باستئجار أو شراء موقع من اجل ان يكون مقر خاص بالشركة.

و سوف يكون لموقع الشركة أيضا دور كبير في نجاح الشركة تماما مثل الاسم الخاص بالشركة.

استكمال الموافقات المطلوبة

الموافقة المبدئية لا تعني اي شئ الا انها تساعدك على استكمال الإجراءات فيما بعد و ما زال هناك الكثير من الموافقات التي يجب أن تحصل عليها مثل موافقة وزارة الداخلية أو موافقة وزارة العل او موافقة وزارة الخارجية، و تختلف على حسب اختلاف النشاط الاقتصادي الذي تقوم به فمثلا اذا كنت تعمل في أي مجال يخص السياحة فسوف تحتاج للحصول على موافقة من وزارة السياحة، و بالقياس على هذا الأمر سوف تحتاج للحصول على الموافقة من الجهة المعنية بنشاط الشركة.

تقديم كافة الوثائق و الاوراق

أنت الآن جاهز لتقديم كل هذه المستندات سواء الموافقة المبدئية أو موافقات الجهات المعنية و عقد ايجار الموقع و عقد تأسيس الشركة أو اتفاقية الوكيل المحلي الذي قمت بتوقيعهم.

و بعد تقديم هذه الأوراق سيتم النظر فيها و الحصول على الموافقة على الرخصة التجارية من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي.

دفع رسوم استخراج الترخيص

بعد ذلك سوف تقوم بتسديد الرسوم المطلوبة لاستخراج الترخيص و سوف نناقش فيما بعد بالتفصيل ما هي التكاليف المطلوبة من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي؟

تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة

اخر خطوة هي القيام بتسجيل الشركة لدى غرفة التجارة و الصناعة في أبو ظبي و بعدها تكون جاهز للبدء في العمل و متابعة النشاط الاقتصادي الذي ترغب في القيام به.

ما هي تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي
ما هي تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي

ما هي تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي

لكي نتعرف على التكاليف المطلوبة من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي يجب أن نضع في الاعتبار أن لدينا خياران و هما تأسيس الشركة في البر الرئيسي في أبو ظبي أو تأسيس شركة في أبو ظبي في المنطقة الحرة، و تختلف التكاليف باختلاف موقع تأسيس الشركة.

ما هو الفرق بين تأسيس شركة في أبو ظبي في البر الرئيسي و المنطقة الصناعية؟

مما لا شك فيه فكلا الخيارين يقدمون مجموعة من المميزات و لكن هناك أيضا مجموعة من الاختلافات و الفروق بينهما.

شركات المنطقة الحرة

  • التملك: تسمح الإمارات للمستثمرين الذين يقومون بتأسيس شركة في أبو ظبي في المنطقة الحرة بالتملك الكامل للشركة دون فرض وجود شريك محلي.
  • الموقع: عند الحصول على رخصة بتأسيس شركة في المنطقة الحرة فلا يمكن تأسيس الشركة إلا في المنطقة الحرة المسجلة بها.
  • الأنشطة التجارية: هناك بعض القيود التي يتم فرضها على الأنشطة التجارية التي يمكن القيام بها للشركات الموجودة في المناطق الحرة في الإمارات.

شركات البر الرئيسي في أبو ظبي

  • التملك: مؤخرا سمحت الحكومة للمستثمرين في البر الرئيسي في أبو ظبي بالتملك الكامل و لكن مع وضع بعض الاستثناءات التي تفرض وجود شريك محلي يمتلك نسبة لا تقل عن 51%.
  • الموقع: عند الحصول علىرخصة تجارية خاصة بتأسيس شركة في أبو ظبي في البر الرئيسي فسوف يكون متاح أمامك تأسيس الشركة في أي موقع داخل أبو ظبي بشرط ألا تقل مساحة هذا الموقع عن 200 متر مربع.
  • الأنشطة التجارية: يمكن للشركات المسجلة في البر الرئيسي في أبو ظبي ممارسة الأنشطة التجارية بحرية أكبر في أي مكان في الامارات.

تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي في المناطق الحرة

بالعودة للحديث عن التكاليف المطلوبة من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي فسوف نبدأ الحديث عن تكاليف تأسيس شركة في أبو ظبي في المناطق الحرة و التي تختلف باختلاف نوع الشركة و حجمها و طبيعة النشاط الاقتصادي الذي تقدمه.

و هذه متوسط التكاليف التقريبية من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي في المنطقة الحرة:

  • تكلفة تسجيل الشركة و التي تتراوح بين 5 آلاف الى 15 الف درهم اماراتي على حسب نوع الشركة و حجمها.
  • تكلفة ترخيص البيئة و البناء و تقدر بحوالي 3000 درهم إماراتي للشركة الصغيرة، و 50 ألف درهم للشركات الكبيرة.
  • الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة لا تقل عن 3 سنوات في الامارات و التي تحتاج الى حوالي 4000 درهم اماراتي تقريبا.
  • تكلفة إيجار الموقع الخاص بالشركة و التي تتراوح بين 20 الف الى 40 الف درهم إماراتي في العام الواحد.

كل هذه التكاليف تم حسابها بصورة تقريبية و تم وضع متوسط لها و قد تختلف هذه التكلفة باختلاف الكثير من العوامل الاخرى.

تكلفة تأسيس شركة في أبو ظبي في البر الرئيسي

في إطار سعي إمارة أبو ظبي على تشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في أبو ظبي قامت بخفض التكاليف المطلوبة من أجل الحصول على الرخصة التجارية في البر الرئيسي في أبو ظبي بقيمة 90% تقريبا، و أصبحت الرسوم المطلوبة من أجل استخراج الرخصة التجارية لتأسيس شركة في أبو ظبي في البر الرئيسي 1000 درهم فقط.

كما قدمت حكومة أبو ظبي تسهيلات اخرى مثل الغاء رسوم التسجيل لدى الغرفة التجارية و رسوم التسجيل لدى مجموعة من السلطات الأخرى.

هذه الرسوم ايضا تقريبية و لكن في المجمل يمكن اعتبار أن تكلفة تأسيس شركة في أبو ظبي في البر الرئيسي اقل من المنطقة الحرة.

زاجل ستساعدك في تأسيس شركة في أبو ظبي و ادارتها بسهولة
زاجل ستساعدك في تأسيس شركة في أبو ظبي و ادارتها بسهولة

كيف تساعدك زاجل على تأسيس شركة في أبو ظبي؟

إذا كنت ترغب في الحصول على المساعدة على تأسيس شركة في أبو ظبي بشكل قانوني فزاجل سوف تقدم لك الكثير من المساعدات على هذا الأمر مثل:

  • سنساعدك على استخراج تأشيرة الإقامة في أبو ظبي و الحصول على مكان الاقامة و السكن.
  • سوف نساعدك أيضا في الانتهاء من كافة الاوراق والاجراءات لمساعدتك في الحصول على الرخصة التجارية من أجل متابعة نشاطك التجاري في أبو ظبي.
  • سوف نقدم لك كافة الارشادات و النصائح الخاصة بالجانب القانوني من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي، و اذا كنت احد المبتدئين في مجال الاقتصاد سوف تستفيد بخبرة و مساعدة من مجموعة افضل الخبراء في زاجل.
  • يوجد لدينا الكثير من الخبراء الذين يمتلكون من الخبرات ما يساعدهم على حل كافة الأمور و الصعوبات في مجال الهجرة و الاستثمار في الخارج خصوصا الاستثمار في الامارات.

لذلك إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في الإمارات لا تحتاج في البحث عن المساعدة كثيرا فنحن يسعدنا مساعدتك فقط قم بالضغط هنا و سوف نقوم بتسهيل كافة الإجراءات الضرورية من أجل الاستثمار في الإمارات.

FAQ

هل يمكن للأجانب تأسيس شركة في أبو ظبي؟

نعم يسمح للأجانب من خارج الامارات القيام بتأسيس شركة في أبو ظبي و تقوم الإمارات بتشجيع المستثمرين على هذا الأمر من خلال عدد كبير من التسهيلات.

ما هي الضرائب و الرسوم المفروضة على تأسيس شركة في أبو ظبي؟

بالنسبة لنظام الضرائب في الإمارات عموما فيتم فرض ضرائب على دخل الشركات بنسبة 9% للشركات التي يزيد دخلها عن 375 الف درهم اماراتي، و الشركات التي تمتلك دخل أقل من 375 الف درهم اماراتي فلا يتم فرض أي ضرائب على الشركات.
و بسبب نظام الضرائب في الإمارات تمتلك الامارات واحد من أهم عوامل الجذب للمستثمرين الأجانب من دول العالم المختلفة.

هل تسمح الإمارات للمستثمرين بتملك كامل للشركات؟

نعم يمكن أن يمتلك المستثمرين الأجانب من أي دولة في العالم امتلاك الشركات بشكل كامل دون الحاجة لوكيل محلي.

هل يوجد حد أدنى لرأس المال من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي؟

لا يوجد حد أدنى مطلوب من رأس المال من أجل القيام بتأسيس شركة في أبو ظبي.

كيف يمكن تأسيس شركة في أبو ظبي للأجانب؟

هناك طريقتين رئيسيتين من أجل تأسيس شركة في أبو ظبي إما من خلال التقديم على الرخصة التجارية اونلاين عبر منصة باشر او القيام بهذا الامر بالطريقة الاعتيادية و في هذه الحالة الخطوات كالتالي:
تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة.
تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة.
اختيار الاسم التجاري و تسجيله.
طلب الحصول على الموافقة المبدئية.
عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي.
اختيار الموقع الخاص بالشركة.
استكمال الموافقات المطلوبة.
تقييم كافة الوثائق و الاوراق.
دفع رسوم استخراج الترخيص.
تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp