Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجتأسيس شركة في دبي للأجانب في 10 خطوات

تأسيس شركة في دبي للأجانب في 10 خطوات

تعد دبي واحدة من أكبر عواصم التجارة على مستوى العالم، وتمثل دبي واحد من اكبر الاسواق على مستوى العالم ولهذا فإن الاستثمار في دبي أصبح الأن غاية يطمح إليها كثير من المستثمرين على مستوى العالم و من مختلف الجنسيات.

ولا يقتصر الاستثمار في دبي على صغار المستثمرين فقط و انما يمكن يجد المستثمرين الصغار الوسائل التي يحتاجون اليها من اجل انشاء استثماراتهم و تطويرها و هناك الكثير من الامثلة على الشركات الناشئة في دبي و التي تحولت الآن الى واحدة من اكبر الشركات في مجالها.

و استغلت دبي هذا الأمر و بدأت بتشجيع الاستثمار الاجنبي و قامت بإطلاق مبادرة لتسهيل عمليات تأسيس شركة في دبي للأجانب و أطلقت عليها اسم مدينة دبي التجارية الافتراضية.

و بالاستعانة بهذه المبادرة الرائعة تمكن المستثمرون من كل دول العالم من إنشاء مشاريعهم الشخصية في دبي متغلبين على كل العقبات التي قد تواجههم، و استطاعت دبي من خلال رخصة الشركة الافتراضية تدعيم اقتصادها بشكل كبير، فما معنى هذه المبادرة و ما هي الأسس التي تحتاج للتعرف عليها من أجل تأسيس شركة في دبي بشكل قانوني و بكل سهولة؟ هذا الأمر الذي سوف نناقشه في هذا الموضوع لذلك تابعنا حتى النهاية.

Table of Contents

هل يمكن للأجانب تأسيس شركة في دبي؟

في السابق لم يكن من الممكن لأي مواطن أجنبي أن يقوم بتأسيس شركة في دبي و يمتلكها بشكل كامل بنسبة 100% و لكن مؤخرا قامت حكومة امارة دبي بإصدار قوانين تسمح للمستثمرين الأجانب أن يقوموا بتأسيس شركة في دبي مع امتلاك نسبة 100% من الشركة دون وجود شريك من داخل دبي.

و من ضمن التسهيلات التي قدمتها دبي للمستثمرين الأجانب أنها منحتهم امكانية الحصول على الرخصة التجارية من أجل تأسيس شركة في دبي من خلال التقديم عن طريق الانترنت في اقل من ربع ساعة تقريبا و يمكنهم بدء العمل بعدها.

و هناك الكثير من الامثلة لشركات ناجحة تم تأسيسها و انطلق العمل بها من داخل دبي في مختلف الانشطة الاقتصادية و منها: 

  • شركة كوبون الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية بدأت في دبي في عام 2010 و تصل الارباح الشهرية للشركة الآن حوالي 600 ألف دولار.
  • شركة كريم التي أحدثت ثورة في عالم النقل في الشرق الأوسط و بسبب هذا النجاح استحوذت عليها شركة أوبر منافسها الأول على مستوى العالم في صفقة خيالية تقترب من 3.5 مليار دولار.
  • منصة التسوق العالمية سوق دوت كوم التي انتشرت في الكثير من الدول العربية و حظيت بشعبية كبيرة ساعدتها على النجاح الذي لفت أنظار المنصة الاولى عالميا في مجال التسوق الالكتروني منصة أمازون و تمكنت من الاستحواذ عليها في صفقة كبيرة.

كل هذه الشركات و اكثر تعتبر مثال حي على النجاح الذي يمكن تحقيقه من خلال تأسيس شركة في دبي و كيف يمكن الاستفادة من مقومات النجاح في دبي من موقع متميز و سهولة في الإجراءات.

هل يمكن تأسيس شركة في دبي للأجانب؟
هل يمكن تأسيس شركة في دبي للأجانب؟

مميزات تأسيس شركة في دبي

هناك الكثير من المقومات التي تنعم بها دبي و التي تجعلها حلم للكثيرين من أجل الإقامة في واحدة من افضل البلدان على مستوى العالم سواء كانت التكنولوجيا المتقدمة من سيارات ذاتية القيادة و الكثير من الاجهزة التي تعمل بشكل آلي مما يسهل الكثير على البشر، و لكن ايضا دبي تتميز بوجود مجموعة من المقومات التي تجعلها خيار رائع من أجل الاستثمار فما هي مميزات تأسيس شركة في دبي؟

سوق تجاري كبير

تعتبر الإمارات بشكل عام و دبي تحديدا سوق دولي كبير تربط بين سوق التجارة في الشرق و الغرب و تخدم كل انواع المستثمرين سواء كان مستثمرين صغار مع شركات صغيرة و يطمحون للنمو او اصحاب استثمارات كبيرة و يسعون نحو التطور و التوسع بدرجة أكبر.

و تضم دبي عدد كبير من رجال الاعمال الاجانب من مختلف دول العالم و ايضا اعداد كبيرة من السياح و المغتربين و لذلك فهي تعتبر سوق ضخم سواء على المستوى المحلي أو على مستوى دولي.

الاستثمار الآمن 

من أهم المميزات التي تشجع المستثمرين الأجانب على فكرة تأسيس شركة في دبي هو وجود بيئة استثمار آمنة حيث تتميز دبي بدرجة كبيرة من الاستقرار على المستوى الاقتصادي و السياسي.

و أثناء جائحة كورونا و ما عانته الكثير من دول العالم من تراجع اقتصادي كبير تمكنت دبي من الخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر الممكنة و تفوقت على كل دول العالم من الناحية الاقتصادية.

و تستمر حكومة دبي في وضع القوانين التي تساعد على دعم الاستثمار و مواكبة التغيرات العالمية المتسارعة و لهذا السبب ينجذب الكثير من المستثمرين نحو فكرة تأسيس شركة في دبي.

البنية التحتية القوية

لماذا تمثل دبي واحد من مراكز التجارة العالمية؟ السبب الاول و الاهم هو البنية التحتية الاقتصادية القوية التي توفرها دبي من أجل تشجيع المستثمرين، و تقوم دبي بمساعدة أصحاب الشركات من خلال توفير وسائل التكنولوجيا الحديثة و الوسائل الرقمية التي تساعدهم على إدارة أعمالهم بدقة و توفير.

الضرائب المفروضة على المستثمرين الأجانب

من ضمن المزايا الاستثمارية الاخرى التي تشجع المستثمرين الأجانب على تأسيس شركة في دبي معدل الضرائب، فمثلا ضريبة القيمة المضافة على الأعمال التجارية هي 5% فقط و هي النسبة الأقل عند مقارنتها بكل دول العالم.

كما تسمح دبي للمستثمرين الأجانب بتملك الشركات بنسبة 100% دون وجود شريك وطني من المواطنين المقيمين في الإمارات.

بالاضافة الى ان الضرائب المفروضة على دخل الأشخاص و الشركات في دبي 0% وهذا ما يجذب الاستثمار و المستثمرين و العاملين إلى الإمارات عن غيرها من دول العالم.

ما هي مميزات تأسيس شركة في دبي للأجانب؟
ما هي مميزات تأسيس شركة في دبي للأجانب؟

ما هي رخصة الشركة الافتراضية في دبي؟

كما ذكرنا في بداية موضوعنا ان واحدة من ضمن الأشياء التي ساعدت على تسهيل تأسيس شركة في دبي هو مبادرة رخصة الشركة الافتراضية في دبي فما هي هذه الرخصة الافتراضية؟

مبادرة الرخصة الافتراضية هي طريقة تسمح للمستثمرين الأجانب القيام بتأسيس شركة في دبي و الحصول على الرخصة التجارية دون الحاجة الى السفر الى دبي او الاقامة هناك، مما يساهم في توفير الكثير من تكاليف الانتقالات إلى دبي و توفير المجهود المبذول في هذا الأمر.

واحد من أهم الشروط التي وضعتها دبي من أجل الحصول على رخصة الشركة الافتراضية في دبي هو أن تكون الشركة ملكية فردية حيث يمتلك شخص واحدة نسبة 100% من الشركة بدون وجود اي شركاء اخرين.

اما عن باقي الشروط و الضوابط التي حددتها الحكومة من أجل الحصول على رخصة الشركة الافتراضية من أجل تأسيس شركة في الامارات ان الحصول على الرخصة الافتراضية لا يسمح لرجال الاعمال الاجانب بفتح حساب بنكي في الإمارات ولكنه يقوم بتسهيل العملية، بالنسبة للضرائب الخاصة بالشركة فأي شركة يتعدى إيرادها السنوي 100 الف دولار من المفروض ان تقوم بتسديد 5% من الدخل لمصلحة الضرائب في دبي بالإضافة إلى دفع الضرائب في البلد التي يقيم بها المستثمر حيث أن الرخصة الافتراضية لا تعطي المستثمرين تصريح بالاقامة في دبي.

ما هي البلدان التي يمكنها الحصول على رخصة الشركة الافتراضية في دبي؟

عندما أطلقت دبي مبادرة رخصة الشركة الافتراضية قامت بالإعلان عن الدول المسموح لمواطنيها بالاستفادة من هذه المبادرة، و اشتملت القائمة عدد من الدول في اوروبا و اسيا و امريكا، و مجموعة صغيرة من الدول العربية و هم:

  • دول الخليج الأخرى ( عمان – البحرين – السعودية – قطر – الكويت).
  • فلسطين.
  • لبنان.
  • تونس.
  • المغرب.

و لكن للأسف غابت بقية الدول العربية عن هذه القائمة لذلك على الراغبين في تأسيس شركة في دبي الحصول على الرخصة التجارية بالطريقة المعتادة.

من خلال مبادرة رخصة الشركة الافتراضية في دبي يتم التقديم على الرخصة عبر الانترنت دون الحاجة للسفر
من خلال مبادرة رخصة الشركة الافتراضية في دبي يتم التقديم على الرخصة عبر الانترنت دون الحاجة للسفر

ما هي الأنشطة الاقتصادية المسموح بها في دبي من خلال رخصة الشركة الافتراضية؟

إذا تمكنت من الحصول على الرخصة التجارية الافتراضية ما هو نوع النشاط الاقتصادي الذي يمكن القيام به عند تأسيس شركة في دبي؟

هناك 3 فئات رئيسية للأنشطة الاقتصادية التي تستطيع القيام بها في دبي عند الحصول على الرخصة الافتراضية و هي:

  • البرمجيات و الأنشطة الخاصة بالتكنولوجيا مثل عمليات تصميم برامج الكمبيوتر و الهواتف الذكية و برامج الاتصال و تصميم المواقع و الشبكات و اعمال تأمين الشبكات.
  • التصميم الإبداعي مثل تصاميم الملابس و الازياء، تصميم الجواهر و الحلي، تصميم الديكورات الخاصة بالمنازل و الشركات او تصميم الحدائق و غيرها من الاماكن، بالاضافة الى التصميمات الخاصة بالمنتجات و الرسم و التخطيط.
  • الإعلانات و الطباعة الخاصة بعمليات الدعايا او الهدايا الدعائية.

كيف يمكن تأسيس شركة في دبي للأجانب

يمكن تأسيس شركة في دبي أما عن طريق التقديم على الرخصة التجارية عبر الإنترنت من خلال خدمة باشر التابعة لوزارة الخارجية في الإمارات و هو أمر له كثير من المزايا و لكن كما ذكرنا ايضا انه غير متوفر لكل الدول العربية فهناك غياب لعدد كبير من الدول العربية عن القائمة المسموح لها بالتقديم على الرخصة الافتراضية، فما هو الحل لهذه المشكلة إذا؟

الحل يكمن في إمكانية القيام بخطوة تأسيس شركة في دبي عن طريق الطريقة الاعتيادية بعد الحصول على تأشيرة الدخول إلى دبي و اتباع الإجراءات الاعتيادية للتقديم على الرخصة التجارية، فما هي خطوات التقديم؟

خطوات تأسيس شركة في دبي بطريقة اعتيادية في 10 خطوات

حتى تتمكن من تأسيس شركة في الإمارات عموما هناك 10 خطوات رئيسية سوف تقوم باتباعها من أجل الحصول على الرخصة التجارية المطلوبة لمباشرة اعمالك و هذه الخطوات هي:

  • تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة.
  • تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة.
  • اختيار الاسم التجاري و تسجيله.
  • طلب الحصول على الموافقة المبدئية.
  • عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي.
  • اختيار الموقع الخاص بالشركة.
  • استكمال الموافقات المطلوبة.
  • تقييم كافة الوثائق و الاوراق.
  • دفع رسوم استخراج الترخيص.
  • تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة.
ما هي خطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب؟
ما هي خطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب؟

تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة

ما هو النشاط الاقتصادي الذي تنوي القيام به من خلال العمل في الشركة؟ بمجرد أن تقوم بتحديد نوع النشاط الاقتصادي الخاص بالعمل فإن باقي خطوات تأسيس شركة في دبي سوف تتحدد على أساسه.

و هناك حوالي 2000 نوع من الانشطة الاقتصادية المسموح القيام بها في دبي، هذه الأنشطة تتلخص في 6 أنواع من الرخص التجارية التي سوف تحتاج للتقديم عليها و هي: 

  • الرخصة الحرفية.
  • الرخصة الصناعية.
  • الرخصة التجارية.
  • الرخصة السياحية.
  • الرخصة الزراعية.
  • الرخصة المهنية.

كل رخصة من هذه الرخص تشمل أكثر من نشاط اقتصادي واحد و لذلك من خلال تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي يتم تحديد نوع الرخصة التي سوف تقوم بالتقديم عليها.

تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة

هناك وصف قانوني يمنح لكل شركة يتم تأسيسها في دبي اعتمادا على نوع النشاط الاقتصادي الذي تقوم بتقديمه الشركة، هذا الشكل القانوني هو الذي يقوم بتحديد القوانين التي سوف يتم التعامل بها مع الشركة.

و اهم الاشكال القانونية للشركات في دبي:

  • شركات المساهمة العامة.
  • شركات المساهمة الخاصة.
  • فرع لشركة محلية.
  • فرع لشركة خارجية.
  • فرع لشركة اجنبية.
  • فرعة لمنطقة حرة.
  • مؤسسة فردية.
  • شركة قابضة.
  • شركة توصية بسيطة.
  • شركة أعمال مدنية.
  • مكتب تمثيل تجاري.
  • شركة ذات مسئولية محدودة.
  • شركة تضامن.

اختيار الاسم التجاري و تسجيله

اختيار الاسم الخاص بالشركة واحد من أهم الخطوات التي يعتمد عليها نجاح الشركة، فعملية اختيار الاسم من أهم العمليات لأنه يمثل هوية الشركة مثل اسمك الخاص بالضبط، و قامت الحكومة في الإمارات بوضع قوانين تتحكم في اختيار الأسماء الخاصة بالشركات و التي يجب تحقيقها من أجل تأسيس شركة في دبي بشكل قانوني:

  • حسن اختيار الألفاظ أثناء اختيار الأسماء فلا يجب أن يحتوي على أي ألفاظ خارجة أو غير لائقة.
  • حسن اختيار الاسم بحيث يتوافق مع النشاط الاقتصادي المقدم من طرف الشركة.
  • البعد عن استخدام أي أسماء سياسية أو أي جهة حكومية و البعد ايضا عن استخدام لفظ الجلالة في التسمية.
  • التفرد و التميز فمن الضروري ألا يكون الاسم تم استخدامه مسبقا و لم يتم تسجيل أي شركة بهذا الاسم من قبل.

بعد الحصول على رخصة تسجيل الاسم التجاري ستجد أن هذه الشهادة لها مدة صلاحيته و يجب مراعاة عملية التجديد باستمرار لضمان الحفاظ على هذا الاسم الذي سوف تبني من خلاله الكثير من النجاحات.

طلب الحصول على الموافقة المبدئية

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تقوم بتقديم الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب ثم تقوم بعدها بالحصول على الموافقة المبدئية و هي تعني أنه لا يوجد أي مانع من أن تقوم بتأسيس شركة في دبي و لكن هذا لا يعني ايضا انه من المسموح لك بإنشاء الشركة و البدء في العمل بعد.

عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي

بعد ذلك سيكون امامك احد الاتجاهين أما القيام بتوقيع عقد تأسيس شركة في دبي، او توقيع اتفاقية مع وكيل خدمات محلي هذا الأمر يعتمد على الشكل القانوني الذي تم تحديده للشركة الخاصة بك و يتم هذا الأمر من خلال محاكم الامارات او كاتب العدل.

اختيار الموقع الخاص بالشركة

اختيار الموقع لا يختلف كثيرا عن اختيار الاسم الخاص بالشركة، وله ايضا قوانين و شروط تحدده مثلا ضرورة استئجار أو تملك الموقع الخاص بالشركة.

كيف يتم اختيار الموقع الخاص بالشركة في دبي؟
كيف يتم اختيار الموقع الخاص بالشركة في دبي؟

استكمال الموافقات المطلوبة

هذه الخطوة سوف تختلف من شركة لأخرى اعتمادا على نوع النشاط الاقتصادي الذي يتم تقديمه في هذه الشركة فهناك الكثير من الأنشطة الاقتصادية التي تحتاج لموافقات من جهات فرعية أخرى مثل وزارة الداخلية او وزارة الاتصالات او وزارة العدل و غيرها من الهيئات الحكومية اعتمادا على نوع النشاط الذي تقوم بتقديمه.

تقديم كافة الوثائق و الاوراق

بعد الانتهاء من كل الإجراءات السابقة ستجد أنك قمت بجمع مجموعة من الأوراق المهمة و التي تشمل الموافقة المبدئية التي حصلت عليها، إثبات امتلاك او ايجار موقع الشركة، الموافقة من الجهة المعنية بالمشروع، عقد التأسيس أو اتفاقية التعاقد مع وكيل محلي.

هذه الأوراق التي قمت بجمعها سوف تقوم بتقديمها إلى الجهة المختصة باستخراج الرخصة التجارية الخاصة بالشركة.

دفع رسوم استخراج الترخيص

ها أنت قد قاربت على الانتهاء من خطوات تأسيس شركة في دبي و سوف تصبح قادرا على العمل قريبا، الآن عليك فقط ان تقوم بتسديد الرسوم المطلوبة من أجل استخراج ترخيص بدء العمل بعدها تستطيع ان تحصل على رخصتك التجارية من مركز تقديم الخدمة التابع للدوائر الاقتصادية.

تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة

آخر الخطوات التي تقف بينك و بين تأسيس شركة في دبي و بداية العمل هي تسجيل الرخصة التجارية التي حصلت عليها، كل ما تحتاج إليه الآن أن تقوم بتسجيل الرخصة في الغرفة التجارية في دبي.

تكلفة تأسيس شركة في دبي

هناك الكثير من التكاليف التي يتم اعتبارها أثناء تأسيس شركة في دبي و في هذه الفقرة سوف نحاول ان نقوم بعمل دراسة كاملة تخص التكلفة الاجمالية لتأسيس شركة في دبي.

رسوم استخراج الترخيص

بالتأكيد لن تتمكن من تأسيس شركة في دبي من دون الحصول على الرخصة التجارية و قد تعرفنا على الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول على الرخصة التجارية في ما هو سابق في هذا المقال ولكن ما هي التكلفة المطلوبة لاستخراج الرخصة التجارية الخاصة بتأسيس شركة في دبي؟

يمكن أن تكلف الرخصة التجارية للشركة في دبي من 1000 درهم إماراتي حتى 5000 درهم إماراتي، و التي تتضمن:

  • رسوم الحصول على الموافقة المبدئية و التي تكلف حوالي 100 درهم إماراتي.
  • رسوم حجز و تسجيل الاسم التجاري للشركة و يكلف حوالي 250 درهم اماراتي.
  • رسوم استخراج رخصة نشاط الشركة و التي تكلف حوالي 500- 600 درهم اماراتي اعتمادا على نوع النشاط الاقتصادي الذي تقوم به الشركة.
  • رسوم الحصول على خدمة من وكيل معتمد و تكلفتها حوالي 500 درهم اماراتي.
  • رسوم طباعة الرخصة التجارية للشركة حوالي 500 درهم اماراتي.

رسوم الرخصة التجارية يتم دفعها و تجديدها بشكل سنوي حيث أن الرخصة التجارية لها مدة صلاحية سنة و يتم تجديدها كل عام.

رسوم تسجيل الشركة

الرسوم المطلوبة من أجل تسجيل الشركة في دبي على عكس رسوم استخراج الرخصة التجارية يتم دفعها مرة واحدة فقط و تختلف بناءا على المكان الذي يتم فيه تأسيس الشركة و ما هو الشكل القانوني للشركة.

و يبلغ متوسط الرسوم المطلوبة من أجل تسجيل الشركة في دبي 9000 – 10000 درهم إماراتي.

 رسوم استئجار الموقع الذي تقوم فيه بتأسيس شركة في دبي

تقوم الحكومة في دبي بتوفير مجموعة من المساحات المكتبية التي يمكن استئجارها من اجل ان تكون مقر خاص بالشركة و متوسط التكلفة الخاصة بهذه المساحات تتراوح بين 15 الف – 50 الف درهم اماراتي.

رأس المال المطلوب من أجل تأسيس شركة في دبي

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي فيجب أن تقوم بضخ رأس المال الذي يتناسب مع النشاط الاقتصادي الذي سوف تقوم بتقديمه للجمهور، و يختلف رأس المال المطلوب باختلاف موقع الشركة و نوع نشاط الشركة.

و من الممكن أن تبدأ في تأسيس شركة في دبي برأس مال يبدأ من 1000 درهم إماراتي و حتى مليون درهم إماراتي.

تكاليف اخرى مطلوبة من أجل تأسيس شركة في دبي

هناك تكاليف أخرى مطلوبة من أجل القيام بتأسيس شركة في دبي فعلى سبيل المثال:

  • تكلفة الدخول الى السوق و التي تم تحديدها بقيمة 5% من عقد ايجار الشركة.
  • رسوم الإقامة الخاصة بالمستثمر و هي 5% من عقد إيجار السكن الخاص بالمستثمر.
  • رسوم يتم تحديدها حسب لجنة تابعة للجهات المختصة في دبي للمستثمرين الأجانب.
  • رسوم خاصة بالتخلص من النفايات و التي يتم تحديدها من لجنة التخلص من النفايات في دبي.
  • تكلفة تجهيز و فرش الشركة و الانتهاء من الديكور الخاص بالشركة.
  • تكلفة تصاريح العمل و التأِيرات اللازمة من أجل الموظفين و العمال الأجانب الذين يتم استقطابهم من أجل العمل و تشغيل الشركة.
  • تكلفة فتح حساب مصرفي و إيداع الحد الأدنى لرأس المال الخاص بالشركة.
ما هي التكلفة المطلوبة من اجل تأسيس شركة في دبي
ما هي التكلفة المطلوبة من اجل تأسيس شركة في دبي

كيف يمكن تأسيس شركة في دبي بطريقة قانونية للأجانب

إذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك على الدخول إلى سوق الاستثمار الكبير في دبي فيلزمك الحصول على وكيل معتمد و قانوني يساعدك على الانتهاء من إجراء تأسيس شركة في دبي

نحن في زاجل سوف نساعدك على القيام بهذا الأمر بأفضل صورة قانونية، سنساعدك على تحديد الشكل القانوني الخاص بالشركة و الحصول على الرخصة التجارية، كما اننا سنسهل لك عملية حساب تكلفة تأسيس شركة في دبي بناءا على النشاط الاقتصادي الذي ترغب في تقديمه.

ليس عليك سوى الضغط هنا لكي تتمكن من التواصل مع الممثلين القانونيين بالشركة و يمكنك الاعتماد علينا.

الاستثمار في دبي يمكن أن يكون نقطة انطلاق مثالية لتوسيع نطاق استثماراتك لتشمل السوق الأوروبي أيضًا. ففي ظل موقع دبي الاستراتيجي، تعد الإمارة بوابة جذابة للدخول إلى الأسواق الأوروبية، اكتشف أسهل الوجهات الأوروبية للاستثمار الأجنبي لتنمية ثروتك وتحقيق أهدافك الاستثمارية.

شركتك في أوروبا بسهولة مع الحلول القانونية والمالية والإدارية الشاملة من شركة زاجل 1 1024x341 1 تأسيس شركة في دبي للأجانب في 10 خطوات
تأسيس شركة في دبي للأجانب في 10 خطوات 8

FAQ

هل يمكن للأجانب تأسيس شركة في دبي؟

نعم يمكن أن للأجانب أن يقوموا بتأسيس شركة في دبي حتى إن دبي قامت بتسهيل الامر على المستثمرين الأجانب و جعلت الحصول على الرخصة التجارية أسهل حيث يمكنك التقديم عليها من خلال الانترنت و لكن للأسف هذا الأمر غير متاح لكل دول العالم حتى أن هناك عدد من الدول العربية لن تتمكن من التقديم على الرخصة التجارية اونلاين.

ما هي مميزات تأسيس شركة في دبي؟

تعتبر دبي سوق كبير وواسع و تمثل مركز تجاري كبير في المنطقة يربط بين الشرق و الغرب كما ان بها الكثير من رجال الأعمال و المغتربين مما يجعل منها معرضا دوليا كبيرا، و توفر دبي بيئة استثمارية على قد كبير من الاستقرار الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي مما يمنح الأمان للمستثمرين و يشجعهم على الاستثمار، بالاضافة الى كل هذا فإن معدل الضرائب المفروضة على الاستثمار في دبي منخفضة فمثلا ضريبة القيمة المضافة في دبي 5% فقط لذلك يتسارع الكثير من المستثمرين العرب و الاجانب على تأسيس شركة في دبي.

ما هي رخصة الشركة الافتراضية في دبي؟

رخصة الشركة الافتراضية في دبي هي مبادرة منحت المغتربين و الاجانب الحق في الحصول على الفرصة في التقديم على رخصة تجارية خاصة بتأسيس شركة في دبي عبر الانترنت دون الحاجة إلى التواجد في دبي و يمكنهم الحصول على الترخيص و بدء العمل خلال 15 دقيقة فقط من التقديم مما يوفر الكثير من الأموال و المجهود على المستثمرين.

كيف يمكن تأسيس شركة في دبي للأجانب؟

هناك طريقتين رئيسيتين من اجل تأسيس شركة في دبي اما من خلال التقديم على الرخصة التجارية اونلاين عبر منصة باشر او القيام بهذا الامر بالطريقة الاعتيادية و في هذه الحالة الخطوات كالتالي:
تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي للشركة.
تحديد الشكل القانوني للشركة و الذي يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بالشركة.
اختيار الاسم التجاري و تسجيله.
طلب الحصول على الموافقة المبدئية.
عقد تأسيس الشركة و اتفاقية الوكيل المحلي.
اختيار الموقع الخاص بالشركة.
استكمال الموافقات المطلوبة.
تقييم كافة الوثائق و الاوراق.
دفع رسوم استخراج الترخيص.
تسجيل الشركة في غرفة التجارة و الصناعة.

ما هي تكلفة تأسيس شركة في دبي؟

يمكن تقسيم تكلفة تأسيس شركة في دبي إلى عدة نقاط رئيسية منها تكلفة الحصول على الرخصة التجارية، تكلفة تسجيل الشركة، تكلفة استئجار موقع عمل الشركة، تكلفة رأس المال، بالإضافة إلى مجموع من التكاليف الأخرى المطلوبة من أجل الانتهاء من عملية تأسيس شركة في دبي يمكنك التعرف على كل هذه النقاط عند العودة الى الموضوع الرئيسي و تحديدا في الفقرة الخاصة بـ ” تكلفة تأسيس شركة في دبي

ما هي أشهر الشركات التي تم تأسيسها في دبي و نجحت؟

هناك الكثير من الأمثلة على الشركات التي تأسيسها في دبي و حظيت بنجاح كبير و منها: شركة كريم للنقل، شركة دوبيزل للبيع و الشراء، منصة التسوق الرقمية سوق دوت كوم، منصة كوبون التجارية، منصة salt، gems education.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp