Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتColombiaديجيتال نومادColombia Digital Nomad Visa 500 دولار فقط تكفي للاقامة شهريا

Colombia Digital Nomad Visa 500 دولار فقط تكفي للاقامة شهريا

في السنوات الاخيرة اكتسب مفهوم الترحال الرقمي شعبية كبيرة، و يعتمد هذا الأمر للرحالة الرقميين على السفر الى دول جديدة من أجل تجربة العمل عن بعد لاستكشاف خبرات و تجارب جديدة.

و نتيجة لانتشار هذا المفهوم و زيادة شهرته و شعبيته بين الناس أقدمت الكثير من الدول على مستوى العالم لاستغلال هذا الأمر و قامت بتقديم التأشيرات التي تسمح لهؤلاء الرحالة الرقميين بالحصول على حق الإقامة على أرضها و العمل عن بعد، و في المقابل تستطيع هذه الدول الاستفادة من البدو الرقميين من خلال دفع الضرائب أو من خلال مصروفات المعيشة التي يقومون بانفاقها طوال فترة إقامتهم.

و هناك بعض الدول التي تسمح لهؤلاء الرحالة الرقميين بالاقامة طويلة الامد ايضا حتى يتمكنون من الحصول على تصريح إقامة دائمة ومنها يتمكنون من الحصول على احد الجنسيات الاوروبية.

و موضوع اليوم سوف نتحدث فيه عن واحدة من الدول التي أطلقت تأشيرة مخصصة للبدو الرقميين و هي كولومبيا احد دول امريكا الجنوبية، و سوف نعرف اكثر عن تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa و هل كولومبيا احد الدول التي تفتح المجال للبدو الرقميين من أجل الحصول على فرصة الإقامة الدائمة أم لا و ما هي الدول التي تسمح بذلك؟

فاذا كنت احد المهتمين بهذا الأمر و بهذا النوع من تأشيرات الهجرة فتابع هذا المقال حتى النهاية لتستوضح كل الامور و التفاصيل التي ترغب في معرفتها.

Table of Contents

ما هي Colombia Digital Nomad Visa

في شهر أكتوبر من عام 2022 قامت وزارة الخارجية الكولومبية بالإعلان عن نظام هجرة جديدة و هو تأشيرة البدو الرقميين لتدخل ضمن مصاف الدول الـ 58 التي تقدم تأشيرة ديجيتال نوماد للعالم، و احتاج الامر حوالي 4 أشهر من أجل تفعيل تطبيق هذه التأشيرة بشكل رسمي حيث بدأ العمل بها في شهر يناير عام 2023.

تم الاعلان عن تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa تحت مسمى تأشيرة Visa V Nómadas Digitales و هي تأشيرة للأجانب المختصين بالعمل في أي مجال و يمكنهم مباشرة أعمالهم عن بعد تسمح لهم بأن يحصلوا على تصريح بالإقامة في كولومبيا و العمل من داخل كولومبيا لمدة عامين، هذا الأمر يمنحهم الفرصة للعمل و الانخراط في الثقافة الكولومبية و استكشاف الكثير من الأشياء و الخبرات الجديدة.

و يمكن للمتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في كولومبيا ادراج اسماء افراد عائلاتهم في طلب الحصول على التأشيرة من أجل السماح لهم بالحصول على حق الاقامة معهم في كولومبيا طوال فترة الاقامة.

و تعد كولومبيا أحد الخيارات المثالية للإقامة بالنسبة للرحالة الرقميين من خلال عدد من المدن الهامة منها العاصمة بوجوتا بالإضافة الى ماديلين، سانتا مارتا، كالي و بيريرا، كل هذه المدن جاهزة لأن يتم استكشافها عن طريق الرحالة الرقميين الذين يحصلون على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa.

و تعتبر كولومبيا هي أكبر دول العالم من حيث إنتاج و تصدير الزمرد، كما انها تشتهر بالقهوة التي تصنف ضمن افضل ثلاث انواع من حبوب القهوة على مستوى العالم، و ما يجعل كولومبيا من الدول المثالية للإقامة بالنسبة للبدو الرقميين هو وقوعها على ساحل كل من المحيط الهادي و البحر الكاريبي، بالإضافة إلى غابات الأمازون المطيرة، مع اندماج الكثير من الثقافات في كولومبيا كل هذه الأمور جعلت من كولومبيا وجهة كبيرة للبدو الرقميين من دول العالم المختلفة.

فهيا بنا نتعرف على مميزات اخرى و التي يمكن أن يحظى بها البدو الرقميون الذين يقيمون في كولومبيا.

ما هي Colombia Digital Nomad Visa
ما هي Colombia Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في كولومبيا للرحالة الرقميين

الإقامة و العمل في كولومبيا كأحد الرحالة الرقميين له عدد كبير من الفوائد و المميزات و منها:

  • صلاحية التأشيرة: هناك عدد كبير من الرحالة الرقميين على مستوى العالم يفضلون الحصول على الإقامة طويلة الأمد، و هناك الكثير من الدول التي لا تقدم هذه الفرصة لهم، و لكن تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa تمتد صلاحيتها حتى عامين كاملين مع إمكانية الاقامة في كولومبيا لمدة 6 أشهر فقط خلال العام الواحد و هذه احد اهم المميزات التي يبحث عنها البدو الرقميون.
  • تكلفة المعيشة: تعتبر كولومبيا واحدة من بين الدول الأقل على مستوى أمريكا الجنوبية و العالم من ناحية نفقات المعيشة المطلوبة من أجل الحصول على مستوى معيشي جيد، هذا الأمر يسمح للرحالة الرقميين الحصول على معيشة جيدة مع إمكانية توسيع الميزانية من أجل الاستمتاع أكثر بمظاهر الحياة المختلفة و الانشطة الترفيهية في كولومبيا.
  • تنوع المناظر الطبيعية: يوجد في كولومبيا الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة فهي التي تقع على ساحل كلا من المحيط الهادي و البحر الكاريبي، هذا الأمر ساعد على وجود الكثير من الشواطئ الجميلة في كولومبيا التي يمكن أن يستمتع بها الرحالة الرقميين أثناء تواجدهم في كولومبيا، بالاضافة ايضا الى المساحات الخضراء و غابات الأمازون المطيرة فهناك الكثير من الأماكن من أجل الاستكشاف و صنع المغامرات في كولومبيا.
  • الثقافات المختلفة: تتميز كولومبيا بوجود ثقافة نابضة بالحياة و هذا الأمر يلمسه الكثير ممن يحصلون على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa بعد الاقامة في كولومبيا، و يمكن للرحالة الرقميين الانغماس في هذه الثقافات المشهور عنها حب الموسيقى و الرقص و الغناء و المهرجانات التي تعتبر جزء لا يتجزأ من حياة الشعب الكولومبي.
  • سهولة الاندماج: على الرغم من أن اللغة التي يتم التحدث بها في كولومبيا ليست الانجليزية و لكن يمكن الاندماج بسهولة مع الشعب الكولومبي، و هذا لأن الشعب الكولومبي معرف عنه الود و الحب و الترحيب.
  • فرص السفر و الاستكشاف: نظرا لوقوع كولومبيا في موقع مركزي في قلب أمريكا الجنوبية فهذا يمنح الرحالة الرقميين فرصة اكبر من اجل السفر و استكشاف دول أخرى مثل البيرو والإكوادور والبرازيل والأرجنتين، وتوسيع آفاقهم وتحقيق أقصى استفادة من وقتهم في أمريكا اللاتينية، كما أن تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa تسمح لك بالخروج من كولومبيا لمدة 6 أشهر خلال العام الواحد لذلك هذا الامر سيكون اسهل.
  • معدل الأمان و السلام: على الرغم من أن كولومبيا كانت دائما معروفة بأنها واحدة من ضمن الدول التي تنتشر بها العصابات و الجرائم إلا أن الحكومة خلال السنوات الاخيرة قامت بالكثير من الخطوات المهمة من أجل تحسين السلامة و الامن في البلاد.
  • وجود مساحات العمل المشتركة: من ضمن مجهودات الحكومة سعيا منها لتوفير البيئة المناسبة للرحالة الرقميين من أجل العمل، قامت الدولة بتوفير العديد من مساحات العمل المشتركة في مختلف مدن كولومبيا من أجل خلق مجتمع محلي للرحالة الرقميين و خلق بيئة مناسبة من أجل العمل، و هذه الاماكن مزودة بوسائل اتصال بالانترنت بشكل موثوق و سريع.
  • مستوى الطعام: من المعروف عن المطبخ الكولومبي التأثر كثيرا بالثقافة الإسبانية و هو يشتهر بالكثير من الوصفات الجميلة و التي يحبها كل الرحالة الرقميون المقيمين في كولومبيا.

هناك الكثير من المميزات التي يمكن أن يحظى بها الرحالة الرقميون في كولومبيا و ينعكس هذا الأمر من خلال وجود الكثير من العوامل التي تخلق فرصة التوازن بين العمل و الاستمتاع، حيث يستطيع الرحالة الرقميون الحاصلون على حق الإقامة في كولومبيا من خلال تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa الاستمتاع بالمظاهر الطبيعية و الثقافات و الانشطة في البلاد مع الحفاظ على أسلوب حياتهم في العمل عن بعد.

و لهذا السبب يسعى الكثير من البدو الرقميون على مستوى العالم في اغتنام هذه الفرصة من خلال التقديم على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa، فهيا بنا نتحدث أكثر عن الأمور الخاصة بالتقديم عليها.

تمتلك كولومبيا مجموعة من اجمل المناظر التي تجعل الرحالة الرقميين يرغبون في الحصول على تأشيرة الاقامة بها
تمتلك كولومبيا مجموعة من اجمل المناظر التي تجعل الرحالة الرقميين يرغبون في الحصول على تأشيرة الاقامة بها

التقديم على Colombia Digital Nomad Visa

بعدما اكتسبت كولومبيا شعبية كبيرة بين الرحالة الرقميين على مستوى العالم أصبح من الضروري أن نتحدث أكثر عن تأشيرة كولومبيا ديجيتال نوماد فيزا و كيف يتم التقديم عليها.

و لكي تستطيع التقديم على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa هناك بعض الأشياء التي تحتاج الى معرفتها اولا مثلا؛ من هم الأشخاص الذين يستحقون الحصول على هذه التأشيرة و ما هي الاوراق المطلوبة أثناء عملية التقديم.

من هم الأشخاص الذين يحق لهم الحصول على Colombia Digital Nomad Visa

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة البدو الرقمي في كولومبيا، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

  • أن تحمل جواز سفر صادرًا عن إحدى الدول أو الأقاليم المعفاة من تأشيرة الإقامة القصيرة.
  • العمل عن بعد لدى شركة أجنبية.
  • تنوي العمل في كولومبيا لمدة تزيد عن 90 يومًا.
  • إثبات دخل خلال الأشهر الثلاثة الماضية يساوي ثلاثة أضعاف الحد الأدنى القانوني للأجور الشهرية الحالية، حوالي 700 دولار.
من هم الاشخاص المؤهلين للحصول على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa
من هم الاشخاص المؤهلين للحصول على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa

ما هي المستندات و الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على Colombia Digital Nomad Visa

من اجل التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في كولومبيا يجب ان تقوم بتجهيز مجموعة من المستندات و الأوراق الضرورية أولا و هي:

  • جواز سفر ساري المفعول على الأقل تمتد صلاحيته حتى 6 أشهر ، و سوف تحتاج أيضا لتقديم نسخة منه و هذه النسخة قد تكون نسخة ملونة او بالابيض و الاسود طالما انه يتواجد بها الصفحة الأولى من جواز السفر التي تحتوي على البيانات الشخصية.
  • صور شخصية حديثة على خلفية بيضاء سوف تحتاج لرفعها بتنسيق JPG و تكون بحجم 3 سم × 4 سم ولا يزيد حجم الملف عن 300 كيلو بايت.
  • إثبات الدخول القانوني. نسخة من صفحة جواز السفر التي توضح أحدث ختم دخول أو مغادرة لكولومبيا.
  • خطاب من شركة أجنبية مكتوب باللغة الإسبانية أو الإنجليزية، صادر عن واحدة أو أكثر من الشركات الأجنبية التي تقدم لها الخدمات، يجب أن يوضح الخطاب طبيعة علاقتك بالشركة ونوع الأجر الذي تحصل عليه، و إذا كان لديك عقد مع الشركة قم بتقديم نسخة منه، وبدلاً من ذلك إذا كنت شريكًا أو مالكًا مشاركًا لشركة أجنبية فقم بتضمين خطاب يفيد بأنك تعمل عن بعد في الشركة.
  • رسالة تحفيزية بالنسبة لرواد الأعمال حيث تحتاج لإرسال خطابًا يشرح مشروعك الريادي والموارد المالية والبشرية التي تمتلكها حاليًا أو تخطط للحصول عليها لمشروعك.
  • البيانات الخاصة بحساباتك البنكية حيث تحتاج لتقديم كشوفات حساب مصرفية تثبت حصولك على دخل يعادل ثلاثة أضعاف الحد الأدنى القانوني الحالي للأجور الشهرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية و هذا المبلغ حوالي 700 دولار.
  • إثبات التعاقد مع هيئة تأمين صحي تغطي جميع المخاطر التي قد تتعرض لها اثناء الاقامة في كولومبيا، و يجب ان تغطي الحوادث أو الأمراض أو الأمومة أو الإعاقة أو الاستشفاء أو الوفاة أو العودة إلى الوطن طوال مدة إقامتك في البلد.
كيف يمكن التقديم على Colombia Digital Nomad Visa
كيف يمكن التقديم على Colombia Digital Nomad Visa

خطوات التقديم على Colombia Digital Nomad Visa

عملية التقديم على فيزا ديجيتال نوماد كولومبيا تتم بالشكل التالي:

  • اولا عليك جمع كل الاوراق و المستندات المطلوبة من اجل التقديم و هذا الامر الذي قمنا بتوضيحه خلال الفقرة السابقة، و تأكد من صحة البيانات الموجودة في كل واحد من هذه المستندات.
  • ثانيا قم بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بعملية التقديم و هو الموقع الرسمي لوزارة الخارجية في كولومبيا، ثم تبحث عن بوابة طلب الحصول على تأشيرة  Colombia Digital Nomad Visa و قم باتباع التعليمات المكتوبة من أجل استكمال البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المقدم.
  • ثالثا قم برفع المستندات الخاصة بالتقديم و التي قمت بتجهيزها و تأكد من أنها موجودة بصيغة JPG و إن حجم الملف لا يزيد عن 300 كيلو بايت لكي تتمكن من رفعها الى الموقع.
  • رابعا قبل الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتقديم الطلب يجب أن تقوم بدفع رسوم تقديم طلب الحصول على التأشيرة و التي تصل إلى 52 دولار أمريكي، و سيتم الدفع من خلال الموقع الالكتروني باستخدام البطاقات البنكية أو خيارات الدفع الأخرى التي يقدمها لك الموقع.
  • خامسا انتظر من اجل ان يتم مراجعة الطلب فأنت قد انتهيت بهذا الشكل من الإجراءات المطلوبة للتقديم على التأشيرة و في انتظار الحصول على الموافقة و هذا الأمر قد يستغرق شهر او يختلف، و يمكنك متابعة سير الطلب المقدم من خلال البوابة الالكترونية.
  • سادسا عند الانتهاء من مراجعة الطلب اذا حصلت على الموافقة سوف تحتاج لدفع الرسوم المطلوبة لاستخراج التأشيرة و التي تتراوح بين 170 الى 230 دولار أمريكي على حسب اذا كنت تسافر مستقل او قمت بادراج المعالين الى طلبك، و بمجرد الانتهاء من عملية الدفع سوف تصلك التأشيرة إلكترونيا خلال 10 أيام فقط.

عند حصولك على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa لن تحتاج للحصول على تأشيرة سياحية من اجل الدخول الى كولومبيا.

ما هي مدة الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa

عادةً ما يستغرق وقت معالجة تأشيرة ديجيتال نوماد كولومبيا حوالي 30 يومًا، و اذا كنت ترغب في تتبع حالة طلبك قم بمراجعة البوابة الإلكترونية بانتظام أو اتصل بالسلطات المختصة للحصول على التحديثات.

يرجى ملاحظة أن أوقات المعالجة قابلة للتغيير، لذلك من الجيد دائمًا استشارة المصادر الرسمية أو التواصل مع السلطات المختصة للحصول على أحدث المعلومات فيما يتعلق بالجدول الزمني لمعالجة تأشيرة البدو الرقمي لكولومبيا.

ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون من خلال Colombia Digital Nomad Visa
ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون من خلال Colombia Digital Nomad Visa

ما هي تكاليف الحصول على Colombia Digital Nomad Visa

يتم دفع رسوم الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد كولومبيا على مرحلتين و هما:

  • رسوم تقديم الطلب: يجب عليك دفع رسوم الطلب والتي تبلغ حوالي 52 دولارًا، و يمكن دفع هذه الرسوم بسهولة باستخدام بطاقة الائتمان أو من خلال خيارات الدفع المحددة المتاحة أثناء عملية تقديم الطلب.
  • رسوم استخراج التأشيرة: عند الحصول على الموافقة على التأشيرة سوف تحتاج دفع رسوم التأشيرة اعتمادًا على عوامل مختلفة من ضمنها إدراج افراد العائلة الى التأشيرة و تتراوح هذه الرسوم بين 170 الى 230 دولار أمريكي.

ما هي مدة الإقامة في كولومبيا للبدو الرقميين

عادةً ما يتم إصدار تأشيرة البدو الرقمي لكولومبيا لمدة عامين، هذا الأمر يوفر فرصة أكبر للانخراط في العمل عن بعد والانغماس في الثقافة الغنية للبلاد والمناظر الطبيعية الخلابة والمجتمعات الودية.

باستخدام تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa يمكنك البقاء في كولومبيا لمدة تصل إلى 180 يومًا أو ستة أشهر خلال عام واحد.

 وهذا الأمر يعني أنه باعتبارك بدوًا رقميًا يمكنك الاستمتاع بفرصة العمل واستكشاف كولومبيا لمدة أقصاها 180 يومًا كل عام.

إذا كنت ترغب في تمديد إقامتك يمكنك طلب تجديد التأشيرة من خلال وزارة الخارجية الكولومبية.

هل تسمح تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa باصطحاب العائلة

يمكنك إحضار أفراد العائلة التي ترغب في اصطحابهم معك الى كولومبيا سواء زوجتك أو أبنائك أو الوالدين الذين لا يمكنهم العمل سوا بسبب بلوغ سن التقاعد او بسبب احد الامراض التي تمنعهم من العمل.

لا توجد أي متطلبات دخل إضافية من خلال تأشيرة البدو الرقمية في كولومبيا من أجل اصطحاب العائلة،  ومع ذلك ستختلف رسوم استخراج التأشيرة بناءً على عدد المعالين المرافقين لك.

يمكن أن تتراوح الرسوم بين 170 دولارًا و 230 دولارًا، اعتمادًا على الظروف المحددة وعدد المُعالين المدرجين في طلب التأشيرة.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب اثناء الاقامة في كولومبيا

الأجانب الملزمين بعملية دفع الضرائب في كولومبيا هم المقيمين الضريبيين اما من خلال الحصول على الدخل الخاص بهم من خلال مصدر دخل محلي من داخل كولومبيا أو من امتلاك أي شئ في كولومبيا مثل العقارات.

و أيضا الأجانب الذين يقيمون في كولومبيا لمدة تتجاوز 183 يوم يحصلون على الاقامة الضريبية و سوف يحتاجون لتسديد الضرائب.

و بما أن الرحالة الرقميين في كولومبيا لا يحصلون على الدخل من داخل كولومبيا فهذا الأمر لا يجعلهم مقيمين ضريبيا و لا توجد ضرائب مفروضة عليهم إلا إذا تجاوزت مدة إقامته في كولومبيا 183 يوم، او قرروا إنشاء مساحة عمل مشتركة في كولومبيا مما يجعلهم مالكين لمنشأة دائمة في كولومبيا.

تستطيع الاقامة في كولومبيا الآن من خلال Colombia Digital Nomad Visa دون ان تحتاج لدفع الضرائب
تستطيع الاقامة في كولومبيا الآن من خلال Colombia Digital Nomad Visa دون ان تحتاج لدفع الضرائب

تأشيرة ديجيتال نوماد في أمريكا الجنوبية

هناك منافسة كبيرة الآن بين دول أمريكا الجنوبية من أجل جذب الرحالة الرقميين إليها و هناك عدد من دول أمريكا الجنوبية التي تقوم بتطبيق هذا النظام الآن و أشهرهم هم البرازيل و الارجنتين و الاكوادور، بالاضافة الى مجموعة من الجزر الكاريبية فهيا بنا نتعرف على أهم نقاط المقارنة بين هذه الدول و بين تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa.

تأشيرة ديجيتال نوماد البرازيل

تأشيرة ديجيتال نوماد البرازيل هي واحدة من أهم التأشيرات الموجودة في أمريكا الجنوبية بالنسبة للرحالة الرقميين، نظرا للميزات التي يلقاها الرحالة الرقميون في البرازيل.

انطلقت هذه التأشيرة في شهر يناير من عام 2022 أي قبل تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa بعام كامل تقريبا، و لكن مع ذلك فإن التأشيرة الكولومبية أصبحت تحظى بشهرة أكبر نظرا لأن تأشيرة البدو الرقمية في البرازيل صلاحيتها عام واحد فقط و تحتاج للتجديد بعد ذلك لمدة عام آخر، كما ان الحد الادنى للاجور في البرازيل يتجاوز ضعف الحد الادنى للاجور في كولومبيا.

و لكن تظل تأشيرة الرحالة الرقميين في البرازيل واحدة من أكبر و اهم تأشيرات ديجيتال نوماد في أمريكا الجنوبية

تأشيرة ديجيتال نوماد الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين أولى الدول اللاتينية التي أطلقت تأشيرة للرحالة الرقميين، و اهم ما يميز الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في الارجنتين هو امكانية اكتساب الجنسية الارجنتينية خلال 3 سنوات فقط من الإقامة في الأرجنتين كبدو رقمي.

و توفر الارجنتين جميع الخيارات و الوسائل الاساسية من اجل خلق بيئة مناسبة للرحالة الرقميين للعمل عن بعد، و لكن اهم شئ ان يثبت الرحالة الرقمي أنه يستطيع الحصول على 1500 يورو شهريا مقابل العمل عن بعد.

كيف يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في كولومبيا
كيف يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في كولومبيا

تأشيرة ديجيتال نوماد الإكوادور

الإكوادور هي واحدة من أرخص الدول في أمريكا الجنوبية أيضا على الرغم من أن عملتها الرسمية هي الدولار الأمريكي، و لهذا يسعى الكثير من البدو الرقميون للاستفادة من هذه الميزة و الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في الإكوادور.

و لكن بالمقارنة سنجد أن نفقات الحياة في كولومبيا أقل من نفقات الحياة في الاكوادور و هذا الأمر الذي يرجح الكفة بالنسبة لتأشيرة Colombia Digital Nomad Visa عن تأشيرة ديجيتال نوماد في الإكوادور.

و المبلغ الشهري المطلوب من الرحالة الرقمي للاستفادة من تأشيرة ديجيتال نوماد في الاكوادور هو 1275 دولار أمريكي.

افضل و اسهل طرق الهجرة

إذا كنت تسعى للهجرة فيجب ان يكون لديك ممثل قانوني من أجل الحصول على اسهل تاشيرة هجرة قانونية إلى أي دولة ترغب في الهجرة إليها.

و تعتبر مؤسسة زاجل للهجرة و تأسيس الشركات في الخارج احد افضل و اهم الشركات المختصة بمجال الهجرة على مستوى الدول العربية و الشرق الاوسط.

و يرجع السبب وراء هذا لتقديم زاجل الكثير من الخدمات التي تسهل من عملية الحصول على تأشيرة الهجرة أو التصاريح الخاصة بتأسيس شركة و الاستثمار في الخارج.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الفرصة فسوف يسعدنا ان نقوم بمساعدتك لتحقيق ما ترغب به، فقط قم بالتواصل معنا عبر الواتس اب من خلال الزر التالي.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في كولومبيا؟

نعم أعلنت دولة كولومبيا عن إطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد مخصصة للرحالة الرقميين في نهايات عام 2022 و التي بدأ العمل بها في بداية عام 2023، و هي بمثابة تصريح الإقامة و العمل من على بعد في كولومبيا لمدة عامين.

ما هي Colombia Digital Nomad Visa؟

فيزا ديجيتال نوماد كولومبيا هي تأشيرة من ضمن تأشيرات الرحالة الرقميين الموجودة على مستوى العالم، و تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر من عام 2022 تحت مسمى Visa V Nómadas Digitales.
و بدأ العمل بهذه الفيزا في شهر يناير عام 2023 و هي تعطي تصريح للبدو الرقميين من دول العالم المختلفة بالحصول على الاقامة الكولومبية و العمل عن بعد لمدة تصل الى عامين كما تسمح لهم باصطحاب اسرتهم معهم اثناء الاقامة في كولومبيا.

ما هي تكلفة الحصول على Colombia Digital Nomad Visa؟

يتم دفع رسوم الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد كولومبيا على مرحلتين و هما:
رسوم تقديم الطلب: يجب عليك دفع رسوم الطلب والتي تبلغ حوالي 52 دولارًا، و يمكن دفع هذه الرسوم بسهولة باستخدام بطاقة الائتمان أو من خلال خيارات الدفع المحددة المتاحة أثناء عملية تقديم الطلب.
رسوم استخراج التأشيرة: عند الحصول على الموافقة على التأشيرة سوف تحتاج دفع رسوم التأشيرة اعتمادًا على عوامل مختلفة من ضمنها إدراج افراد العائلة الى التأشيرة و تتراوح هذه الرسوم بين 170 الى 230 دولار أمريكي.

ما هي مدة الإجراءات المطلوبة لاستخراج تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa؟

عادةً ما يستغرق وقت معالجة تأشيرة ديجيتال نوماد كولومبيا حوالي 30 يومًا، و اذا كنت ترغب في تتبع حالة طلبك قم بمراجعة البوابة الإلكترونية بانتظام أو اتصل بالسلطات المختصة للحصول على التحديثات.
يرجى ملاحظة أن أوقات المعالجة قابلة للتغيير، لذلك من الجيد دائمًا استشارة المصادر الرسمية أو التواصل مع السلطات المختصة للحصول على أحدث المعلومات فيما يتعلق بالجدول الزمني لمعالجة تأشيرة البدو الرقمي لكولومبيا.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون اثناء الاقامة في كولومبيا؟

عادةً ما يتم إصدار تأشيرة البدو الرقمي لكولومبيا لمدة عامين، هذا الأمر يوفر فرصة أكبر للانخراط في العمل عن بعد والانغماس في الثقافة الغنية للبلاد والمناظر الطبيعية الخلابة والمجتمعات الودية.
باستخدام تأشيرة Colombia Digital Nomad Visa يمكنك البقاء في كولومبيا لمدة تصل إلى 180 يومًا أو ستة أشهر خلال عام واحد.
وهذا الأمر يعني أنه باعتبارك بدوًا رقميًا يمكنك الاستمتاع بفرصة العمل واستكشاف كولومبيا لمدة أقصاها 180 يومًا كل عام.
إذا كنت ترغب في تمديد إقامتك يمكنك طلب تجديد التأشيرة من خلال وزارة الخارجية الكولومبية.

هل يقوم الرحالة الرقميون في كولومبيا بدفع الضرائب اثناء الاقامة؟

الأجانب الملزمين بعملية دفع الضرائب في كولومبيا هم المقيمين الضريبيين اما من خلال الحصول على الدخل الخاص بهم من خلال مصدر دخل محلي من داخل كولومبيا أو من امتلاك أي شئ في كولومبيا مثل العقارات.
و أيضا الأجانب الذين يقيمون في كولومبيا لمدة تتجاوز 183 يوم يحصلون على الاقامة الضريبية و سوف يحتاجون لتسديد الضرائب.
و بما أن الرحالة الرقميين في كولومبيا لا يحصلون على الدخل من داخل كولومبيا فهذا الأمر لا يجعلهم مقيمين ضريبيا و لا توجد ضرائب مفروضة عليهم إلا إذا تجاوزت مدة إقامته في كولومبيا 183 يوم، او قرروا إنشاء مساحة عمل مشتركة في كولومبيا مما يجعلهم مالكين لمنشأة دائمة في كولومبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp