Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBrazilديجيتال نومادBrazil Digital Nomad Visa حيث تستيطع الاقامة بـ 100دولار فقط

Brazil Digital Nomad Visa حيث تستيطع الاقامة بـ 100دولار فقط

هل انت من محبي كرة القدم؟ فبالتأكيد أن تعرف البرازيل و من منا لا يعشق السحر البرازيلي في كرة القدم، و لكن جمال البرازيل لا يتوقف عند كرة القدم فقط و انما تتمتع البرازيل بعديد المقومات التي تقوم بجذب العديد من الناس من دول العالم المختلفة.

فالبرازيل معروفة بشواطئها الجميلة و غابات الأمازون المطيرة المذهلة، و عدد من الكرنفالات الشهيرة مثل كرنفال ريو دي جانيرو المليء بالألوان المبهجة و اصناف الطعام اللاتيني اللذيذة.

هناك فرصة أمام كل المقيمين في البرازيل للاستمتاع بمغامرات المشي لمسافات طويلة بين غابات الامازون الخضراء، ستجد الكثير من الاشياء التي ستحبها في البرازيل.

و في شهر يناير من عام 2022 قامت البرازيل بإطلاق تأشيرة للبدو الرقميين من أجل تشجيعهم على زيارة البلاد، و تسمح تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa بالحصول على الاقامة في البرازيل لمدة عام واحد مع وجود خيار للتجديد لمدة عام آخر.

الآن و بعدما اصبحت تأشيرة ديجيتال نوماد متاحة للبدو الرقميين في البرازيل اصبح امامك فرصة الآن لاستكشاف الكثير من الأشياء في البلاد أثناء العمل عن بعد، و لذلك اذا كنت احد البدو الرقميين و ترغب في الحصول على Brazil Digital Nomad Visa فاليك اهم المعلومات عنها:

Table of Contents

ما هي Brazil Digital Nomad Visa

تأشيرة ديجيتال نوماد البرازيل هي تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة في البرازيل، تم إطلاقها في شهر يناير من عام 2022 و هي تصريح يسمح للبدو الرقميين بالعمل عن بعد أثناء التواجد في البرازيل.

مدة تصريح الإقامة Brazil Digital Nomad Visa هي عام واحد و عند انتهاء هذا العام سيكون هناك فرصة للتجديد لعام آخر، و تعتبر البرازيل أول الدول اللاتينية التي تقوم بإطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد للبدو الرقميين و اعلنت بعدها الارجنتين عن إطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد للبدو الرقميين في بوينوس ايريس العاصمة.

تنطبق هذه التأشيرة لى العاملين عن بعد و الافراد الذين يعملون بشكل مستقل لحسابهم الخاص لدى الشركات و العملاء من خارج الدولة، و لكن تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa ليست طريقا للحصول على الإقامة الدائمة.

و يمكن التقديم على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa اما من خلال السفارة أو القنصلية البرازيلية في بلدك التي تقيم بها أو من داخل البرازيل اثناء زيارتها عن طريق فيزا سياحية ثم تقوم بالتقديم على فيزا ديجيتال نوماد بمجرد وصولك.

و لكن في حالة كنت تنوي التقديم من داخل البرازيل يجب ان تتاكد من القيام بهذا الأمر قبل انتهاء صلاحية التأشيرة السياحية حتى تتجنب دفع الغرامة.

و عندما تحصل على الموافقة على الطلب المقدم بخصوص الحصول على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa سوف تحصل الشرطة الفدرالية على بصمات اصابعك و صور لبطاقة اقامتك التي تسمح لك بالاقامة لمدة عام، و لكن كما هو الحال بالنسبة لأي تأشيرة ديجيتال نوماد هناك عدد من المتطلبات الواجب تحقيقها من أجل الحصول على التأشيرة.

و لكن قبل ان نتطرق للحديث عن هذه المتطلبات، لنتعرف اولا على المميزات التي سوف تحصل عليها في البرازيل اثناء اقامتك كرحالة رقمي.

ما هي Brazil Digital Nomad Visa
ما هي Brazil Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في البرازيل للرحالة الرقميين

الحصول على فرصة العيش في البرازيل هي فرصة كبيرة فعلى الرغم من ان البرازيل لا تتمتع بمستوى اقتصادي مرتفع الا انها احد اجمل الدول في العالم، و هذه اهم مميزات الاقامة التي يجدها الرحالة الرقميون في البرازيل:

  • البرازيل هي دولة استوائية رائعة تتمتع بوجود عدد كبير من الشواطئ الرائعة التي يأتي إليها السياح من جميع الدول على مستوى العالم، كما تتميز البرازيل بطعامها اللذيذ و مناخها الاستوائي الجميل كل هذه الأشياء تجتمع معا لخلق البيئة المناسبة لقضاء افضل العطلات.
  • على الرغم من أن نمط الحياة الذي نتحدث عنه معروف بارتفاع تكلفته و لكن البرازيل معروفة بانخفاض تكلفة المعيشة بها حيث يستطيع الفرد الواحد قضاء شهر كامل في البرازيل مع متوسط انفاق لا يقل يزيد عن 500 دولار تقريبا دون أن يحاول تقليل تكلفة إقامته.
  • يمكن الحصول على الرعاية الصحية بشكل مجاني فإذا كانت لديك تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa و تعيش في البرازيل فسوف تتمكن من الحصول على نظام الرعاية الصحية العام المفتوح للأجانب بشكل مجاني، و هذا الأمر يعتبر أحد المميزات الكبيرة نظرا لان الكثير من الدول تتطلب منك أن تدفع الفواتير الطبية اثناء الاقامة بها.
  • واحدة من افضل الاماكن لمن يرغب في التقاعد بهدوء ستكون البرازيل بلا شك حيث تجتمع كل العوامل السابقة معا لتخلق لك بيئة مناسبة تستمتع فيها بالأجواء الاستوائية و الشواطئ الجميلة دون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال.
  • بالنسبة لاسعار إيجار الشقق السكنية في العاصمة ريو دي جانيرو فهذا الأمر قد يكون مكلفا بعض الشيء حيث يصل الإيجار السكني الى 900 دولار تقريبا شهريا في المتوسط و يمكن الحصول على سكن بأسعار أقل من هذا في اماكن اخرى في البرازيل.
  • يوجد في البرازيل عدد من مساحات العمل المشتركة و اماكن الاتصال بشبكات الواي فاي التي ستساعدك على القيام باعمالك من اي مكان ترغب به في البرازيل.

ما الذي أحتاج للقيام به لكي اصبح رحالة رقمي في البرازيل؟

لكي تتمكن من الحصول على الإقامة في البرازيل و تصبح رحالة رقمي يجب أن تحصل على Brazil Digital Nomad Visa و هذا الأمر له شروط معينة و هي:

  • أن يكون لديك عقد عمل ينص على انك تعمل لحسابك الخاص او لدى احد الشركات التي يقع مقرها خارج البرازيل، و ان لديك الوسائل المطلوبة للعمل عن بعد.
  • أن تحصل على أجر شهري بقيمة لا تقل عن 1500 دولار تقريبا.
  • أن تستطيع إثبات أن لديك مبلغ 18000 يورو وقت تقديم الطلب من خلال تقديم كشف حساب مصرفي و تحتاج إليه فقط في حال لم تستطيع إثبات الحصول على المبلغ الشهري المطلوب.
ما هي المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميين في البرازيل و من هم المسموح لهم بالحصول على التأشيرة
ما هي المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميين في البرازيل و من هم المسموح لهم بالحصول على التأشيرة

التقديم على Brazil Digital Nomad Visa

حتى تتمكن من التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في البرازيل يجب ان يكون لديك الأوراق المناسبة قبل أن تبدأ في الخطوات الخاصة بالتقديم على هذه الفيزا، و يتم التقديم على الفيزا في السفارة أو القنصلية البرازيلية و عند حصولك على الموافقة على طلبك للحصول على الفيزا سوف تحصل على تصريح إقامة في البرازيل لمدة عام مع إمكانية التجديد لعام آخر فتعالى نتعرف على الأمور الخاصة بالتقديم على الفيزا.

الأوراق المطلوبة من اجل التقديم على Brazil Digital Nomad Visa

أولى خطوات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في البرازيل هي تجهيز الاوراق الاساسية المطلوبة للتقديم و هذه القائمة الكاملة بكل المستندات المطلوبة:

  • جواز سفر و يجب ان يكون ساري الصلاحية و به ما لا يقل عن صفحتين فارغتين من أجل ختم التأشيرة في جواز السفر.
  • نموذج طلب التأشيرة و يمكنك العثور عليه من خلال الموقع الالكتروني للحكومة البرازيلية، حيث تقوم باستكمال البيانات المطلوبة من خلال الانترنت ثم تقوم بطباعته و توقيعه و هكذا يصبح جاهز للتقديم.
  • صورة شخصية حديثة على خلفية بيضاء و مناسبة لحجم الصور في جواز السفر.
  • شهادات السجل الجنائي لإثبات أنك غير مطلوب في أي قضية جنائية سابقة، و يمكن الحصول عليه من خلال اجهزة الشرطة في بلدك.
  • تأمين صحي للرحالة الرقميين يغطي الإقامة في البرازيل.
  • وثائق التحقق من العمل و هي اما عقد العمل او وثائق اثبات العمل الحر مع تقديم الوثائق التي تثبت قدرتك على العمل من على بعد أو أنك لا تعمل لدى أي جهة برازيلية.
  • كشف حساب بنكي من أجل توضيح الأرباح المالية التي حصلت عليها خلال الأشهر الثلاث الماضية.

هناك بعض السفارات أو القنصليات البرازيلية تطلب وثائق و مستندات اضافية من المتقدمين بطلبات الحصول على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa، لذلك كن مستعد لتجهيز بعض الأوراق و المستندات الأخرى.

خطوات التقديم على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa

بعد الانتهاء من تجهيز كافة الأوراق المذكورة هناك خطوات اخرى سوف يتعين عليك القيام بها للحصول على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa و هي:

  • قم بالتوجه الى اقرب سفارة او قنصلية برازيلية و قم بطلب الحصول على موعد خاص للتقديم على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa.
  • تأكد من استكمال الاوراق و البيانات المطلوبة بشكل صحيح، و تاكد من توقيع نموذج الطلب الذي حصلت عليه من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالحكومة البرازيلية بعد الانتهاء من ادخال البيانات و طباعته.
  • في الموعد المحدد لك في السفارة البرازيلية توجه الى هناك من اجل تقديم كل الأوراق و المستندات المطلوبة بالإضافة إلى نموذج الطلب.
  • سوف يتم ابلاغك بعدها بالمدة التي سوف تحتاج لانتظارها من اجل ان يتم مراجعة طلبك و بياناتك المقدمة الى السفارة و عادة ما يستغرق هذا الأمر من اسبوعين الى شهر و قد يمتد لأكثر من ذلك.
  • بعد الحصول على الموافقة يمكنك حجز تذكرة الطيران و تجهيز حقائبك من أجل السفر و الدخول الى البرازيل من أجل التسجيل لدى الشرطة الفيدرالية في البرازيل و يجب أن يتم هذا الأمر خلال 90 يوم من تاريخ الحصول على الموافقة حتى لا تتعرض لإلغاء التأشيرة.
  • بعد التسجيل لدى الشرطة الفيدرالية و الحصول على بصمات الأصابع و البيانات الشخصية لك سوف يتم منحك بطاقة هوية اجنبية مؤقتة و من الضروري ان تكون معك دائما في كل الأوقات.

هذه هي الطريقة التي تم الإعلان عنها من اجل التقديم على Brazil Digital Nomad Visa و لكن لأنها ما زالت تأشيرة حديثة فمن الممكن ان يتم اصدار بعض التعديلات على آلية العمل التي يتم من خلالها هذا الأمر لذلك تابعونا جيدا للتعرف على أي تغيير جديد يحدث.

ما هي طريقة التقديم على Brazil Digital Nomad Visa
ما هي طريقة التقديم على Brazil Digital Nomad Visa

ما هي تكلفة الحصول على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa

تبلغ رسوم طلب الحصول على تأشيرة البدو الرقمية في البرازيل 100 دولار، على الرغم من أنها قد تختلف اعتمادًا على المكان الذي ترسل فيه طلبك.

ما هي المدة المطلوبة من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستخراج فيزا ديجيتال نوماد في البرازيل

عادة ما تستغرق إجراءات الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في البرازيل من اسبوعين الى شهر و عادة ما يتم إبلاغك بالمدة التي سوف يتوجب عليك انتظارها من أجل انتهاء مراجعة الطلب المقدم من طرفك للحصول على التأشيرة أثناء التقديم.

و لأن الأمر يختلف من سفارة الى اخرى حيث يتطلب الأمر تقديم بعض المستندات الاضافية فهذا الأمر قد يؤخر المدة المطلوبة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقديم على التأشيرة.

بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بمراجعة الطلب اذا حصلت على الموافقة يجب عليك السفر الى البرازيل و التسجيل لدى الشرطة الفيدرالية في البرازيل خلال 90 يوم و الا فسوف يتم إنهاء تأشيرتك.

ما هي مدة تصريح الإقامة الذي يحصل عليه الرحالة الرقميين في البرازيل

عندما يتمكن الرحالة الرقميين من الحصول على تصريح الإقامة Brazil Digital Nomad Visa سوف يحصلون على تصريح مدته عام كامل من اجل الاقامة في البرازيل و العمل عن بعد.

و بعد انتهاء هذه المدة يمكنك التقدم بطلب من أجل تجديد التصريح لمدة عام آخر.

هل يضطر الرحالة الرقميين في البرازيل لدفع الضرائب اثناء اقامتهم

هذا الأمر يختلف على حسب الدولة التي تقيم بها، فهناك مثلا بعض الجنسيات و الدولة التي تمتلك اتفاقيات مع البرازيل من أجل منع حدوث الازدواج الضريبي حتى لا يضطر البدو الرقميين لدفع الضرائب في البلدين اثناء اقامتهم في البرازيل.

و لكن هناك دول اخرى مثل المانيا مثلا لا تمتلك اتفاقية مع البرازيل من أجل منع الازدواج الضريبي لذلك سوف يتوجب عليك التحقق من دولتك ما إذا كانت تمتلك هذه الاتفاقية مع البرازيل أم لا.

و يجب ان تقوم بانهاء كافة الاجراءات و العقود مع صاحب العمل من أجل السماح لك بالعمل عن بعد داخل البرازيل.

تستطيع الحصول على عام من الاقامة في البرازيل الآن من خلال Brazil Digital Nomad Visa مع امكانية التجديد لعام اخر
تستطيع الحصول على عام من الاقامة في البرازيل الآن من خلال Brazil Digital Nomad Visa مع امكانية التجديد لعام اخر

هل ريو دي جانيرو اختيار مثالي للرحالة الرقميين في البرازيل؟

باعتبارها واحدة من اجمل الدول على مستوى العالم يميل دائما الرحالة الرقميون الذين يحصلون على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa للإقامة في ريو دي جانيرو.

و هذا الامر لا يمكن ان يختلف عليه الكثيرون فهذه المدينة دائما ما تكون نابضة بالحياة و بها كل اشكال الطعام الرائع و المواطنين المقيمين بها ودودين جدا.

و تمتلك ريو مجموعة من الشواطئ و الاماكن السياحية الرائعة لذلك نعم ريو هي اختيار مثالي لكل الرحالة الرقميين المقيمين في البرازيل، و لكن هل تريد ان تعرف اكثر عن نفقات المعيشة المطلوبة للإقامة في ريو دي جانيرو؟

نفقات المعيشة الشهرية في ريو دي جانيرو

تختلف التكلفة الخاصة بالمعيشة في ريو باختلاف مكان السكن الذي تستأجره حيث أن أسعار إيجار السكن في ريو تعادل تقريبا نصف النفقات المعيشية الشهرية.

و متوسط الإيجار الشهري الخاص بالسكن في ريو دي جانيرو يتراوح بين 500 إلى 1000 دولار شهريا ، و هو أكثر من ما يمكن أن تنفقه لكي تحصل على معيشة مريحة في البرازيل.

فمن الممكن ان يصل متوسط الإنفاق الشهري الخاص بك الى 500-700 دولار شهريا تقريبا.

هذه هي نفقات الحياة تقريبا في ريو دي جانيرو و مثلها تقريبا ساوباولو و برازيليا، و لكن كلما ابتعدت عن هذه المدن الكبيرة ستجد أن متوسط تكلفة المعيشة الشهرية يقل بنسبة كبيرة.

ريو دي جانيرو هي افضل اختيار للرحالة الرقميين ف البرازيل
ريو دي جانيرو هي افضل اختيار للرحالة الرقميين ف البرازيل

هل تمتلك ريو دي جانيرو المقومات التي يحتاج إليها الرحالة الرقميين من أجل العمل عن بعد من داخل البرازيل؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال يجب ان نعرف جيدا ما هي أهم الأشياء التي يحتاج إليها الرحالة الرقميين من اجل الاقامة في ريو دي جانيرو:

  • الاتصال بالانترنت: يعتبر الاتصال بالانترنت امر بالغ الاهمية بالنسبة للرحالة الرقميين المقيمين في أي دولة في العالم، و البرازيل قد تواجه مشكلة كبيرة تخص اتصال الانترنت الذي يكون في بعض الأحيان غير مستقر أو مفقود في بعض الاوقات، و لكن ريو دي جانيرو تمتلك نظام توصيل الانترنت اكثر تقدما و ايضا بها عدد من مساحات العمل المشتركة التي توفر اتصال ثابت بالانترنت.
  • اساسيات الحياة: بما ان ريو دي جانيرو واحد من أكبر و اهم المدن في البرازيل فدائما ما تتوفر بها جميع اساسيات و مقومات الحياة سواء الطعام و الشراب او انواع الخضروات و الفاكهة و كافة المستلزمات المهمة للحياة.
  • الانشطة الترفيهية: من الاشياء التي يبحث عنها الرحالة الرقميين اثناء اقامتهم في اي بلد اجنبي هي الأنشطة الترفيهية فمن الضروري أن يجد ما يقوم به اثناء اوقات الفراغ من أجل إعادة شحن بطاريته مرة اخرى و العودة للعمل من جديد، و تمتلك ريو دي جانيرو الكثير من الأنشطة و الأشياء التي يمكن القيام بها حيث يتواجد بها عدد من اهم و اجمل الشواطئ على مستوى العالم.

من خلال الأمور السابقة يمكن القول ان ريو دي جانيرو هي اختيار مثالي للرحالة الرقميين في البرازيل الذين يحصلون على تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa و يبحثون عن افضل مكان للإقامة في البرازيل.

افضل طرق الهجرة للخارج

إذا كنت تقيم في أحد الدول العربية او دول الشرق الاوسط فاحيانا كثيرة ستجد فكرة الهجرة تجول بخاطرك انت و اسرتك نظرا للواقع الذي تمر البلاد في المنطقة في الفترة الأخيرة.

و لهذا السبب جئنا لكم اليوم لكي نحاول تقديم الحل الافضل من اجل التقديم على تأِيرة من ال الهجرة إلى الخارج سواء كنت ترغب انت و اسرتك في الهجرة الى اوروبا او الهجرة الى امريكا او الى احد الدول الاجنبية الاخرى.

هناك الكثير من الفرص المتاحة للهجرة حيث ان هناك دول تسمح بالهجرة للأجانب في مقابل الاستثمار، و هناك دول أخرى تسمح بالهجرة للعاملين في مجال التكنولوجيا و العاملين عن بعد، و يوجد دول أخرى تقدم الفرصة للذين يستطيعون الحصول على دخل سلبي سواء بعد التقاعد او من خلال العمل لدى أحد المنصات الإلكترونية مثل اليوتيوب او أصحاب العقارات الذين يحصلون على ايجارات شهرية.

كل هذه الفرص متاحة في أكثر من دولة في أوروبا و دول أخرى على مستوى العالم حتى ان هناك دول تقدم كل هذه الفرص معا، و لكن هذا الامر دوما ما يحتاج الى مراجعات قانونية من اشخاص مختصين و لديهم خبرة طويلة في هذا المجال.

فهناك بعض الاشياء التي تحتاج الى مراجعات حسابية للانظمة الضريبية، و هناك خيارات يطلب فيها الكثير من الأمور القانونية، و لهذا السبب الطريقة المثلى من اجل الهجرة الى الخارج ستكون دوما من خلال الحصول على ممثل قانوني لديه خبرة في هذا المجال.

الاقتراح الافضل هو نحن هنا في زاجل حيث تستطيع الاعتماد علينا دوما في الحصول على ما تريد فنحن لدينا كل الأجوبة على اي سؤال يدور في خاطرك و يسعدنا ان نقدم لكم كل الخدمات التي تحتاجون إليها في زاجل و يمكنكم التعرف عليها.

كما يمكنك الحصول على استشارة قانونية بكل بساطة لكي تستطيع تحديد الطريق الذي سوف تحتاج للسير به من أجل الهجرة كل هذا من خلال الضغط على الزر التالي للتواصل مع افضل المحامين المختصين بمجال الهجرة، اضغط على الزر التالي و سوف تتمكن من التواصل معنا عن طريق الواتس اب.

 FAQ

هل يوجد تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين في البرازيل؟

نعم أعلنت البرازيل عن إطلاق تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين من أجل الحصول على الإقامة في البرازيل و هي تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa و التي انطلقت في عام 2022.

ما هي تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa؟

تأشيرة ديجيتال نوماد البرازيل هي تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الحصول على الإقامة في البرازيل، تم إطلاقها في شهر يناير من عام 2022 و هي تصريح يسمح للبدو الرقميين بالعمل عن بعد أثناء التواجد في البرازيل.
مدة تصريح الإقامة Brazil Digital Nomad Visa هي عام واحد و عند انتهاء هذا العام سيكون هناك فرصة للتجديد لعام آخر، و تعتبر البرازيل أول الدول اللاتينية التي تقوم بإطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد للبدو الرقميين

كيف يمكن أن اكون رحالة رقمي في البرازيل؟

لكي تتمكن من الحصول على الإقامة في البرازيل و تصبح رحالة رقمي يجب أن تحصل على Brazil Digital Nomad Visa و هذا الأمر له شروط معينة و هي:
أن يكون لديك عقد عمل ينص على انك تعمل لحسابك الخاص او لدى احد الشركات التي يقع مقرها خارج البرازيل، و ان لديك الوسائل المطلوبة للعمل عن بعد.
أن تحصل على أجر شهري بقيمة لا تقل عن 1500 دولار تقريبا.
أن تستطيع إثبات أن لديك مبلغ 18000 يورو وقت تقديم الطلب من خلال تقديم كشف حساب مصرفي و تحتاج إليه فقط في حال لم تستطيع إثبات الحصول على المبلغ الشهري المطلوب.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على Brazil Digital Nomad Visa؟

جواز سفر و يجب ان يكون ساري الصلاحية و به ما لا يقل عن صفحتين فارغتين من أجل ختم التأشيرة في جواز السفر.
نموذج طلب التأشيرة و يمكنك العثور عليه من خلال الموقع الالكتروني للحكومة البرازيلية، حيث تقوم باستكمال البيانات المطلوبة من خلال الانترنت ثم تقوم بطباعته و توقيعه و هكذا يصبح جاهز للتقديم.
صورة شخصية حديثة على خلفية بيضاء و مناسبة لحجم الصور في جواز السفر.
شهادات السجل الجنائي لإثبات أنك غير مطلوب في أي قضية جنائية سابقة، و يمكن الحصول عليه من خلال اجهزة الشرطة في بلدك.
تأمين صحي للرحالة الرقميين يغطي الإقامة في البرازيل.
وثائق التحقق من العمل و هي اما عقد العمل او وثائق اثبات العمل الحر مع تقديم الوثائق التي تثبت قدرتك على العمل من على بعد أو أنك لا تعمل لدى أي جهة برازيلية.
كشف حساب بنكي من أجل توضيح الأرباح المالية التي حصلت عليها خلال الأشهر الثلاث الماضية.

ما هي مدة إجراءات استخراج تأشيرة Brazil Digital Nomad Visa؟

عادة ما تستغرق إجراءات استخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في البرازيل ما بين اسبوعين الى شهر و قد تختلف هذه المدة من سفارة لأخرى.

ما هي تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في البرازيل؟

تبلغ رسوم طلب الحصول على تأشيرة البدو الرقمية في البرازيل 100 دولار، على الرغم من أنها قد تختلف اعتمادًا على المكان الذي ترسل فيه طلبك.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون اثناء الاقامة في البرازيل؟

بطاقة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في البرازيل صالحة لمدة عام مع إمكانية التجديد لعام آخر.

هل يضطر الرحالة الرقميون لدفع الضرائب أثناء التواجد في البرازيل؟

هذا الأمر يختلف على حسب الدولة التي تقيم بها، فهناك مثلا بعض الجنسيات و الدولة التي تمتلك اتفاقيات مع البرازيل من أجل منع حدوث الازدواج الضريبي حتى لا يضطر البدو الرقميين لدفع الضرائب في البلدين اثناء اقامته في البرازيل.
و لكن هناك دول اخرى مثل المانيا مثلا لا تمتلك اتفاقية مع البرازيل من أجل منع الازدواج الضريبي لذلك سوف يتوجب عليك التحقق من دولتك ما إذا كانت تمتلك هذه الاتفاقية مع البرازيل أم لا.

هل تمتلك ريو دي جانيرو المقومات المطلوبة لاستقبال الرحالة الرقميين في البرازيل؟

نعم ريو دي جانيرو هي اختيار مثالي للرحالة الرقميين في البرازيل حيث يوجد بها أهم المقومات التي يحتاج إليها الرحالة الرقميين سواء مقومات الحياة او الانترنت او الانشطة الممتعة بالاضافة ايضا الى انخفاض تكاليف المعيشة و السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp