Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتEcuadorديجيتال نومادEcuador digital nomad visa ارخص اقامة في امريكا

Ecuador digital nomad visa ارخص اقامة في امريكا

الإكوادور واحدة من دول أمريكا القليلة التي تقدم فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين من أجل الاقامة و العمل عن بعد في الاكوادور لمدة تصل الى عامين.

وتسعى الإكوادور لتحسين الأحوال الاقتصادية في البلاد عن طريق جذب الرحالة الرقميين إلى هناك من اجل الاقامة و العمل و إنفاق الأموال في الإكوادور.

و يمكنك الحصول بسهولة على Ecuador digital nomad visa فهل ترغب في ذلك؟ إذا لنتعرف معا على اهم الاشياء التي تخص الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في الاكوادور و ما هي افضل و اسهل طرق التقديم على الفيزا.

Table of Contents

ما هي Ecuador Digital Nomad Visa

في البداية لم يكن هناك طريقة للسفر و الإقامة في الاكوادور إلا من خلال فيزا السياحة و التي كانت تسمح للحاصلين عليها بالإقامة لمدة 6 أشهر فقط، كما أنه من غير المسموح لحاملي التأشيرة السياحية في الإكوادور العمل داخل البلاد.

و لكن في شهر يوليو من العام 2022 قامت اكوادور بالسير على نهج الكثير من الدول التي تسمح للرحالة الرقميين بالعمل عن بعد مثل البرتغال عن طريق فيزا ديجيتال نوماد ، ومع إطلاق Ecuador digital nomad visa أصبح من الممكن لحاملي التأشيرة الرقمية العمل عن بعد و الإقامة في الاكوادور مدة اطول من ال 6 اشهر المسموح بها في فيزا السياحة.

و تعرف فيزا ديجيتال نوماد الإكوادور رسميا باسم Rentista for Remote Work Visa و هي فيزا مخصصة للرحالة الرقميين حيث يمكنهم العمل عن بعد من داخل الإكوادور لمدة تصل إلى عامين.

و يحب الكثير من الرحالة الرقميين الاقامة في الاكوادور عن طريق التقديم على Ecuador digital nomad visa نظرا لمستوى المعيشة المرتفع هناك و انخفاض التكاليف الخاصة بالمعيشة، بالإضافة إلى وجود كثير من مميزات الحياة في الاكوادور للرحالة الرقميين.

ما هي Ecuador digital nomad visa
ما هي Ecuador digital nomad visa

ما هي مميزات الحياة في الاكوادور للرحالة الرقميين

كما ذكرنا ان هناك الكثير من الفوائد و المميزات التي يمكن للرحالة الرقميين أن يحصلوا عليها اثناء اقامتهم في الاكوادور من خلال Ecuador digital nomad visa، فما هي تلك المميزات؟

  • بداية من التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الاكوادور فإن عملية التقديم و الشروط المطلوبة سهلة و يمكن أن تنتهي منها في دقائق قليلة حيث أن الحكومة في الاكوادور سمحت بانهاء كافة اجراءات التقديم على Ecuador digital nomad visa كلها اونلاين.
  • من خلال الحياة في الاكوادور ستكون أمامك الكثير من الخيارات للسفر و التنقل و الاستمتاع و من ضمن أشهر الأماكن الموجود هناك و يمكن الوصول إليها من داخل الإكوادور: جزيرة جالاباجوس، الامازون، مجموعة من الجبال في الاكوادور التي تسمح بالقيام بانشطة ممتعة لا حصر لها، وكل هذه الامور اقتصادية و بسيطة و ممتعة جدا.
  • توفر الإكوادور الإمكانيات التي يحتاج إليها الرحالة الرقميين من أجل العمل عن بعد بكل سهولة مثل مناطق العمل المشتركة المتوفرة في الكثير من مدن الإكوادور خصوصا في المدن الكبرى، و تختلف الخيارات المتاحة ما بين مكاتب صغيرة و المنازل المشتركة او الشركات الصغيرة حتى الشركات الكاملة، و هذا الأمر يشجع كثيرا من الرحالة الرقميين على التقديم على Ecuador digital nomad visa.
  • بالنسبة لنظام الضرائب في الإكوادور فإن الرحالة الرقميين المقيمين هناك يحصلون على الإعفاء الضريبي على الدخل اثناء الاقامة في الاكوادور طالما أن هذا الدخل مصدره من خارج الإكوادور.
  • المستوى المعيشي في الإكوادور حيث أن واحدة من بين الدول في أمريكا الشمالية التي تتميز بأفضل مستويات المعيشة للفرد هي الاكوادور و ما يجعل هذا الأمر احسن و افضل ان الاسعار و التكاليف المطلوبة للإقامة هناك منخفضة، فعند المقارنة مثلا مع الولايات المتحدة الأمريكية فإن الأسعار في الاكوادور اقل كثيرا على الرغم من أن العملة الرسمية في الإكوادور هي نفسها الدولار الأمريكي.
  • لا يمكن ان ننسى ايضا التنوع الذي يحظى به المطبخ الإكوادوري فهو يمثل جنة لمحبي الطعام، و تمتاز الإكوادور بمجموعة من أطباقها التقليدية و الحلويات التي لا يمكن مقاومتها ابدا.
  • وسائل المتعة و الترفيه في الاكوادور حاضرة و مضمونة لذلك لن تصاب بالملل ابدا اثناء وقت الفراغ الخاص بك.

مع كل هذه المميزات و الفوائد الخاصة بالاقامة في الاكوادور للرحالة الرقميين سواء من ناحية العمل أو الترفيه أصبح من المنتشر بين اوساط الرحالة الرقميين البحث عن طريقة تضمن لهم الحصول على Ecuador digital nomad visa.

وهذه الأمور كلها جعلت الاكوادور واحدة من أكثر الدول جذبا للأشخاص المهاجرين من مختلف الدول في العالم و احد اسهل الدول للاقامة فدعنا نتعرف على طريقة التقديم على فيزا يجيتال نوماد في الاكوادور و ما هي الأشياء التي تحتاج اليها من اجل الحصول على الفيزا.

الاكوادور واحدة من افضل الدولة على مستوى الاقامة للرحالة الرقميين نظرا لانخفاض تكلفة المعيشة بها
الاكوادور واحدة من افضل الدولة على مستوى الاقامة للرحالة الرقميين نظرا لانخفاض تكلفة المعيشة بها

التقديم على Ecuador Digital Nomad Visa

كما ذكرنا ان واحد من مميزات الحياة في الاكوادور للرحالة الرقميين هو سهولة إجراءات الحصول على فيزا ديجيتال نوماد، و هذا الأمر جذب الرحالة الرقميين من اجل التقديم على Ecuador digital nomad visa ولذلك إذا كنت من هؤلاء الاشخاص و ترغب في التعرف على الطريقة الخاصة بالتقديم على فيزا ديجيتال نوما في الاكوادور فاستمر بالقراءة للنهاية.

متطلبات و شروط التقديم على Ecuador Digital Nomad Visa

ما هي المتطلبات و الأوراق التي أحتاج إليها من أجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الإكوادور؟

  • يجب ان يكون لديك استمارة تقديم طلب الحصول على Ecuador digital nomad visa و تنتهي من ملء البيانات المطلوبة ثم تقوم بتوثيقها.
  • من الاساسي ايضا للحصول على الفيزا ان يكون لديك جواز سفر بصلاحية سارية على الأقل حتى 6 اشهر.
  • سوف تحتاج أيضا إلى صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر تم التقاطها حديثا و يظهر فيها من أسفل الذقن إلى أعلى الرأس.
  • حتى تستطيع الحصول على الإقامة في الإكوادور مع فيزا ديجيتال نوماد يجب ان يكون لديك تأمين صحي مصمم خصيصا للرحالة الرقميين يتكفل بأمور الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها مع أسرهم أثناء التواجد في الإكوادور.
  • يجب أن تكون أيضا غير مطلوب سابقا في أي سابقة جنائية و سوف تثبت ذلك من خلال الحصول على سجل جنائي من اي مركز شرطة بالقرب منك.
  • من أهم شروط الحصول على Ecuador digital nomad visa ان تقوم بتقديم عقد العمل الذي يوضح الدور الخاص بك في العمل و الوصف الوظيفي لك بالإضافة الى خطاب إثبات أنك مؤهل للعمل من على بعد من خارج مقر العمل.
  • هل ترغب في اصطحاب العائلة؟ يجب أن تقوم بتقديم الأوراق التي تثبت علاقة الارتباط العائلي بكل الأشخاص الذين يتضمنهم طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد الإكوادور مثل شهادات الميلاد ووثيقة الزواج.
  • وثيقة إثبات الدخل هي واحدة من اهم الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الاكوادور، و لكي تكون مؤهلا للحصول على الفيزا يجب ان يكون الدخل الشهري الخاص بك ثلاثة اضعاف الحد الادنى للراتب في الاكوادور، و يبلغ الحد الادنى للرواتب الإكوادور 425 دولارا فقط لذلك يجب ان يكون راتبك اعلى من 1275 دولار شهريا، و يجب إثبات أن هذا الدخل سوف يستمر لمدة عامين.
  • يجب ان يكون لديك مكان للإقامة في الاكوادور و اهم طريقة لإثبات هذا الأمر من خلال تقديم عقد إيجار محل سكني في الإكوادور.

هذه أهم الوثائق و الشروط المطلوبة من اجل التقديم على Ecuador digital nomad visa و يرجى العلم ان كل الاوراق و المستندات المطلوبة يجب ان يتم ترجمتها الى اللغة الاسبانية و من ثم توثيقها و ختمها قبل التقديم للحصول على الفيزا.

من شروط التقديم على Ecuador digital nomad visa ان يكون لديك محل سكن في الاكوادور و تقوم بتقديم عقد الايجار اثناء التقديم
من شروط التقديم على Ecuador digital nomad visa ان يكون لديك محل سكن في الاكوادور و تقوم بتقديم عقد الايجار اثناء التقديم

خطوات التقديم على Ecuador Digital Nomad Visa؟

فيما يلي سنقوم بتوضيح الخطوات و الاجراءات المتبعة من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الإكوادور:

  • القيام بجمع كل الاوراق و المستندات المذكورة سلفا و تأكد منها مترجمة الى اللغة الاسبانية ترجمة صحيحة و دقيقة و يجب ان تكون كل الأوراق موثقة بشكل قانوني.
  • التواصل مع سفارة الاكوادور في الدولة التي تقيم بها و تطلب الحصول على موعد من اجل التقديم على Ecuador digital nomad visa.
  • توفر السفارة على موقعها الخاص استمارة التقديم على فيزا ديجيتال نوماد قم بتنزيل استمارة التقديم و طباعتها و بعدها سوف تحتاج الى تكملة البيانات المطلوبة في الاستمارة و يجب عليك التأكد من مراجعة كل بياناتك المسجلة بشكل دقيق من اجل تلافي حدوث الأخطاء التي ستؤثر على طلبك.
  • في الموعد المحدد لك سوف تدخل على الموقع الخاص بالسفارة أو القنصلية الخاصة بدولة الإكوادور في دولتك، و تقوم بتقديم نموذج الطلب الذي قمت باكماله و معه تقوم بارفاق كل المستندات الموثقة و المترجمة الى الاسبانية.
  • عندها سيتم تحويلك الى صفحة الدفع و سيطلب منك ان تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بتقديم طلب الحصول على Ecuador digital nomad visa.
  • بعد تسديد رسوم الطلب و التأكد من إرسال الطلب يكون بذلك انهيت الاجراءات المطلوبة و سوف تنتظر من اجل الحصول على رد على الطلب الخاص الذي قمت بتقديمه.
  • بمجرد أن يتم مراسلتك و اخبارك بنتيجة الطلب الذي قدمته فإذا حصلت على الموافقة سوف تحتاج لتسديد الرسوم الخاصة باستخراج التأشيرة و بعدها سوف يكون مسموح لك السفر و الدخول الى الاكوادور من اجل الاقامة و العمل كواحد من البدو الرقميين في الإكوادور.
يمكنك التقديم على Ecuador digital nomad visa اونلاين
يمكنك التقديم على Ecuador digital nomad visa اونلاين

ما هي المدة المطلوبة من أجل الرد على طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في الإكوادور

عند التقدم للحصول على Ecuador digital nomad visa و بعد الانتهاء من كل اجراءات التقديم سوف يتعين عليك الانتظار حوالي 7 ايام تقريبا من اجل الحصول على رد يخص الطلب المقدم من طرفك.

و بعد الحصول على الموافقة و دفع الرسوم الخاصة باستخراج التأشيرة ووصول مستند التأشيرة في رسالة عبر البريد الالكتروني سيكون أمامك 30 يوم فقط للسفر و إلا فسوف يتم إلغاء التأشيرة الخاصة بك.

ما هي تكاليف الحصول على Ecuador Digital Nomad Visa

تكلفة الحصول على Ecuador digital nomad visa يتم تقسيمها على مرحلتين رئيستين:

  • تكلفة تقديم الطلب: و هي حوالي 50 دولار تقوم بتسديدها اثناء ارسال الطلب و رفع الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم و يجب ان تعلم انه في حال لم يتم الموافقة على طلبك بالحصول على Ecuador digital nomad visa فلن تستطيع استرداد أو استرجاع هذا المبلغ.
  • تكلفة استخراج التأشيرة: و هي حوالي 400 دولار تقريبا و سوف يطلب منك دفع هذه الرسوم عند الحصول على الموافقة على طلبك من أجل السفر و سيكون أمامك 30 يوم فقط للسفر و الا سيتم إلغاء التأشيرة الخاصة بك، و في حالة إلغاء التأشيرة لن تستطيع استرداد المبلغ.

هل يمكن تقديم طلب لاصطحاب العائلة معي أثناء السفر على فيزا الرحالة الرقميين في الإكوادور

نعم إذا كنت تنوي اصطحاب أفراد العائلة معك الى الاكوادور فبعد الحصول على الموافقة على طلبك الخاص بـ Ecuador digital nomad visa، تقوم بتقديم طلب الحصول على فيزا إعالة و التي تخص أفراد العائلة الخاصة بك.

و يجب ان تقوم بتقديم كل الاوراق و المستندات التي تثبت علاقة الارتباط بينك و بين العائلة التي تصطحبها الى الاكوادور، و سيتم رفع الحد الأدنى للأجور المفروض عليك بقيمة 250 دولار شهريا لكل فرد إضافي مدرج في الطلب.

من المسموح لك اصطحاب العائلة اثناء فترة الاقامة في الاكوادور عبر Ecuador digital nomad visa
من المسموح لك اصطحاب العائلة اثناء فترة الاقامة في الاكوادور عبر Ecuador digital nomad visa

هل مسموح لكل الجنسيات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الإكوادور؟

يمكن تقريبا لكل الجنسيات التقديم على Ecuador digital nomad visa و مع ذلك هناك بعض الدول التي يمنع لمواطنيها الحصول على إقامة الرحالة الرقميين في الاكوادور منها:

  • افغانستان.
  • انجولا.
  • بنجلاديش.
  • الكاميرون.
  • كوريا الجنوبية.
  • كوبا.
  • اريتريا.
  • إثيوبيا.
  • الفلبين.
  • جامبيا.
  • غانا.
  • الهند.
  • العراق.

بالاضافة الى مجموعة اخرى من دول افريقية و اسيوية.

صلاحية الاقامة في الاكوادور على فيزا الرحالة الرقميين Ecuador Digital Nomad Visa

ما هي مدة تصريح الإقامة الذي تمنحه الإكوادور للرحالة الرقميين من خلال Ecuador digital nomad visa؟

يمكنك الإقامة و العيش في الاكوادور كواحد من البدو الرقميين و تستطيع العمل عن بعد حتى عامين كاملين، و من الممكن ايضا ان تقوم بتجديد مدة الإقامة الخاصة بك بعد انتهائها إلى عامين آخرين.

بعد الحصول على اقامة في الاكوادور لمدة 4 سنوات سوف تتمكن من تحويل الاقامة الخاصة بك انت و عائلتك إلى إقامة دائمة و لكن يجب عليكم احترام المدة المفروضة على المغتربين للتواجد داخل الاكوادور و التي حددتها الحكومة في الاكوادور من اجل الموافقة على تجديد الاقامة او تحويلها الى اقامة دائمة و هذه المدة هي أكثر من 90 يوما في العام الواحد.

يمكنك الاستمتاع مع العائلة بالقيام بالكثير من الانشطة اثناء الإقامة في الاكوادور عن طريق Ecuador digital nomad visa
يمكنك الاستمتاع مع العائلة بالقيام بالكثير من الانشطة اثناء الإقامة في الاكوادور عن طريق Ecuador digital nomad visa

دفع الضرائب في الاكوادور للمهاجرين من خلال Ecuador Digital Nomad Visa

هل يتم فرض الضرائب على البدو الرقميين المقيمين في الاكوادور على فيزا ديجيتال نوماد؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بنعم أو لا، في اثناء الاقامة في الاكوادور كبدو رقميين لن يتم فرض عليك أي ضريبة على الدخل الذي تحصل عليه من عملك مع احد الشركات او الاعمال المسجلة من خارج الاكوادور، و لكن سيكون لك الحق في العمل داخل الاكوادور و بالتالي أي أموال تحصل عليها من مصادر داخل الإكوادور فهي معرضة لخصم الضرائب.

و بالنسبة للنظام الخاص بالضرائب في الإكوادور:

  • معدل الضرائب المفروضة على دخل الفرد في الاكوادور معدل تصاعدي حسب قيمة دخله الخاص، و معدل الضرائب في الاكوادور هو 5%-35%، و لكن لا يتم فرض الضرائب على الفرد إلا إذا تخطى الدخل السنوي الخاص به 11300 دولار سنويا اي حوالي 940 دولار شهريا.
  • بالنسبة لضريبة المبيعات في الاكوادور فهي 12%.
  • وبالنسبة للضرائب المفروضة على أرباح رأس المال و امتلاك العقارات فيتم فرضها على الفارق بين سعر البيع و سعر الشراء و عادة ما يتم خصم متوسط 10% على الفارق بين البيع و الشراء.

افضل طرق الهجرة الى الاكوادور و شمال امريكا

و بسبب كل هذه المميزات التي تطرحها الحياة في الاكوادور خصوصا للرحالة الرقميين بعد حصولهم على Ecuador digital nomad visa فأصبح كثيرون يبحثون عن افضل فرصة للهجرة الى الاكوادور.

و مما لا شك فيه ان افضل و اضمن طريقة يمكن الحصول من خلالها على فرصة للهجرة الى الاكوادور او اي دولة في العالم ستكون من خلال شركات وسيطة مختصة بالهجرة، و على الرغم من أنها الطريقة الأفضل و الأكثر أمانا على الإطلاق نظرا للخبرة التي يتمتع بها الموظفون في هذه الشركات إلا أنها ما زالت عملية يشوبها الكثير من المخاطر.

و لهذا السبب عليك البحث عن افضل خيار و افضل وكيل للهجرة يمكن الوثوق به، ويسعدنا ان نقدم لكم مجموعة من افضل المحامين و الوكلاء القانونيين المختصين بالهجرة إلى كل دول العالم في زاجل.

و لذلك إذا كنت ترغب في الهجرة الى اي دولة في العالم بطريقة سهلة و مضمونة اتصل بنا الآن.

بالإضافة إلى ذلك، اذا كنت تبحث عن وجهة استثمارية مثالية في أوروبا، فانضم إلينا في رحلة شيقة عبر القارة العجوز لاكتشاف أفضل الدول الأوروبية للاستثمار. حيث ستجد مزايا كل دولة و العوامل التي تجعلها وجهة استثمارية مميزة.

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في دولة الإكوادور؟

نعم أطلقت الإكوادور فيزا ديجيتال نوماد في شهر يوليو من عام 2022 من أجل جذب الرحالة الرقميين للإقامة و العمل عن بعد في الإكوادور لمدة عامين، و تم اطلاق عليها اسم Rentista for Remote Work Visa، و يمكنك الحصول عليها و اصطحاب أسرتك الآن إذا كان لديك عمل يسمح لك بالقيام به عن بعد.

ما هي تكاليف استخراج Ecuador Digital Nomad Visa؟

بالنسبة للتكلفة الخاصة بالحصول على Ecuador digital nomad visa فهي مقسمة على مرحلتين وهما:
المرحلة الأولى 50 دولار رسوم تقديم الطلب.
المرحلة الثانية 400 دولار رسوم استخراج الفيزا.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Ecuador Digital Nomad Visa؟

تحتاج Ecuador digital nomad visa حوالي 7 ايام تقريبا للرد على الطلب و اذا حصلت على الموافقة على الطلب فسوف يكون امام 30 يوم فقط للسفر و الدخول الى الاكوادور و الا فسيتم الغاء الطلب

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Ecuador Digital Nomad Visa؟

إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في الاكوادور يجب أن يكون الدخل الشهري الخاص بك 3 اضعاف الحد الادنى للاجور في الاكوادور، و الحد الادنى للاجور في الاكوادور هو 425 دولار و لذلك يجب ان يكون اجرك الشهري لا يقل عن 1275 دولار، و إذا كنت ترغب في اصطحاب العائلة معك و الحصول على نفس اقامتك فسوف تقوم باضافة 250 دولار الى الراتب المطلوب عن كل فرد إضافي.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Ecuador Digital Nomad Visa؟

يمكنك الإقامة و العمل في الإكوادور عن بعد بعد الحصول على Ecuador digital nomad visa لمدة عامين كاملين كما أنه من الممكن تجديد الإقامة إلى عامين اخرين و بهذا تكون مؤهل لتحويل الإقامة المؤقتة الخاصة بك إلى إقامة دائمة بشرط البقاء في الاكوادور على 91 يوم في كل عام من أعوام الإقامة.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في الإكوادور؟

الرحالة الرقميين في الاكوادور يحق لهم العمل و التربح من داخل الإكوادور فإذا كان دخلك بالكامل من خارج الإكوادور فلست مضطر لتسديد أي ضريبة في الاكوادور، اما اذا كنت تحصل على الدخل من مصادر من داخل الإكوادور فيتم فرض الضرائب على الدخل بنسبة 5-35% على حسب قيمة الدخل الذي تحصل عليه من داخل الاكوادور و إذا كان الأجر السنوي أقل من 11300 دولار لن يتم فرض أي ضرائب على الدخل في الإكوادور.

ما هي الأوراق التي احتاج اليها من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في الإكوادور؟

اليكم القائمة الكاملة من الأوراق المطلوبة للحصول على Ecuador digital nomad visa:
جواز سفر ساري الصلاحية حتى 6 أشهر وصور شخصية حديثة مقاس صور جواز السفر.
تأمين صحي مخصص للرحالة الرقميين في الإكوادور.
سجل جنائي خالي من الجرائم.
توثيق عقد العمل مع توصيف كامل لدورك في العمل و امكانية القيام به من على بعد.
شهادات صلة القرابة مع العائلة المصاحبة لك في السفر.
إثبات الدخل الشهري ولا يجب أن يقل عن 1275 دولار شهريا.
إثبات محل الإقامة عن طريق عقد ايجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp