Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتArmeniaديجيتال نومادArmenia Digital Nomad Visa اقامة دائمة 5 سنوات من اول مرة

Armenia Digital Nomad Visa اقامة دائمة 5 سنوات من اول مرة

أرمينيا ربما تكون دولة صغيرة و لا تحظى بشعبية كبيرة مثل الدول المجاورة لها تركيا و جوريجيا الا ان لها تاريخ كبير خصوصا على المستوى الديني حيث يوجد بها مجموعة من أقدم الكنائس و الاديرة على مستوى العالم.

و الحضارة الأرمينية من أقدم الحضارات في التاريخ حيث أن عاصمة أرمينيا مدينة يريفان تعتبر اقدم من روما بـ 29 عام، و يفتخر الارمينيون بحضارتهم و تراثهم بشدة فهي أول دولة على مستوى العالم تتبنى الدين المسيحي كديانة رسمية لها في عام 301 ميلادي.

و بدأت أرمينيا الان تحاول جذب السائحين إليها فشاركت في مبادرة الهجرة ديجيتال نوماد و التي تعتمد على جذب البدو الرقميين من دول العالم المختلفة، فإذا كنت عاملا عن بعد و تتطلع الى فرصة من اجل الاقامة في احد الدول الجميلة فهناك امامك فرصة للتقديم على Armenia Digital Nomad Visa لكي تحصل على إقامة لمدة عام مع الكثير من المعالم التاريخية لاستكشافها.

و افضل ما في الأمر أن تكلفة الحياة في أرمينيا معقولة مما يجعلها أكثر جاذبية للبدو الرقميين الذين يطمحون للاقامة في احد الدول الاوروبية.

لذا إذا كنت مهتم باغتنام هذه الفرصة لا تتردد كثيرا و تابع القراءة لكي تعرف المزيد عن Armenia Digital Nomad Visa و طريقة الحصول عليها بشكل قانوني.

Table of Contents

ما هي تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa

تأشيرة ديجيتال نوماد أرمينيا لا تعتبر تأشيرة مخصصة للبدو الرقميين مثل معظم دول ديجيتال نوماد فيزا على مستوى العالم، و انما هي تصريح إقامة لكل رجال الاعمال الاجانب الذين يمتلكون أعمالهم الخاصة و التي تسمح لهم لكي يكونوا رحالة رقميين و يباشرون عملهم من على بعد.

و إذا حصلت على الموافقة على تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa فسوف تحصل على تصريح إقامة لمدة عام كامل و الذي يمكن تمديده حتى 5 سنوات، و بعد ذلك يمكن أن تكون مؤهلا للحصول على الإقامة الدائمة في أرمينيا.

ولا يحتاج العاملون عن بعد أو أصحاب الاعمال الراغبين في التقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة الى اثبات وجود حد ادنى معين من الدخل الشهري او السنوي الذي يحصلون عليه، و لكن سوف يتوجب عليك التسجيل كرجل أعمال وحيد من اجل ان تصبح مؤهلا للحصول على هذه التأشيرة.

من ضمن الأشياء الرائعة حول تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa انه يمكنك تقديم طلب من أجل الحصول على الإقامة مع أسرتك في أرمينيا مما يعني أنه سوف يتسنى لك العيش مع زوجتك و عائلتك داخل أرمينيا بشكل قانوني.

عند حصولكم على تأشيرة ديجيتال نوماد أرمينيا سوف تتمكن انت و عائلتك من الوصول إلى أنظمة الرعاية الصحية و التعليم في أرمينيا.

هناك الكثير من المميزات الأخرى التي يمكن ان تصل اليها انت و اسرتك من خلال اقامتك في ارمينيا بموجب تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa،  فتعالوا نتعرف سويا على أهم المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميين في أرمينيا.

ما هي Armenia Digital Nomad Visa
ما هي Armenia Digital Nomad Visa

ما هي المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميون اثناء الاقامة في أرمينيا

أرمينيا هي واحدة من تلك الدول التي اكتسبت شعبية في مجتمع البدو الرقمي على مدى السنوات القليلة الماضية، وخاصة بالنسبة لأولئك المهتمين باستكشاف التراث الديني المسيحي، و يرجع هذا الأمر للمميزات التي يستفيد بها الرحالة الرقميون أثناء إقامتهم في أرمينيا و أبرزها:

  • عدد كبير من المعالم التاريخية: يوجد في أرمينيا الكثير من المعالم التاريخية حيث تعد حضارة أرمينيا أحد أقدم حضارات التاريخ، و تمتلك أرمينيا تاريخ ديني يتعلق بالديانة المسيحية حيث انها اول الدول التي تبنت الديانة المسيحية كديانة رسمية لها، و لذلك سوف تجد في أرمينيا الكثير من الاديرة و الكنائس التاريخية التي تعتبر من ضمن الأقدم على مستوى العالم.
  • توفر الأدوات المطلوبة للعمل عن بعد: تتمتع ارمينيا بتوفير الوسائل الهامة و الاساسية التي يحتاج إليها الرحالة الرقميون من أجل مباشرة أعمالهم عن بعد حيث يوجد بها عدد من مساحات العمل المشتركة و تتمتع بتوفير اتصال الانترنت و شبكات الواي السريعة و المستقرة.
  • تكلفة المعيشة المنخفضة: من ابرز و اهم المميزات التي تجذب كثير من مجتمع البدو الرقمي إلى التقديم على تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa هي انخفاض تكلفة المعيشة في أرمينيا حتى في العاصمة يريفان، فعلى سبيل المثال يمكن الحصول على شقة ايجار شهري بسعر يتراوح بين 300 حتى 500 دولار فقط في قلب العاصمة الأرمينية و هذه الرسوم قد تقل عند التوجه الى مدينة اخرى.
  • وسائل النقل الرخيصة: توفر و تنوع وسائل النقل المختلفة في ارمينيا و التي تتوفر بتكاليف منخفضة فعلى سبيل المثال هناك القطارات و الحافلات التي يمكن أن تستقلها انت و اسرتك اثناء الاقامة في أرمينيا بأسعار و تكاليف مخفضة و معقولة.
  • توفر الطعام بارخص التكاليف: الطعام في أرمينيا مختلف و متنوع و سوف تجد في العاصمة يريفان عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية و العالمية و بأسعار مناسبة، بالاضافة ايضا الى محلات بيع السلع و البقالة و هي ايضا رخيصة مما يساعدك في الحصول على حياة مريحة دون أن تضطر لإنفاق الكثير من الأموال.
  • تعدد الأنشطة المتاحة أثناء الإقامة في أرمينيا: أمامك فرصة للحصول على وقت فراغ غني بالاستكشافات و الانشطة الممتعة فهناك الكثير من المعابد والأديرة التي يمكن زيارتها مثل؛ دير جيجارد، ودير خور فيراب، ودير نورافانك، ومعبد غارني اليوناني الروماني، وهو المعبد الوثني الوحيد القائم في أرمينيا، كما أن هناك أيضا فرصة للقيام بانشطة اخرى منها القيام برحلات يومية إلى الدولة المجاورة تركيا و جورجيا.
  • فرصة الحصول على جنسية أوروبية: تعد Armenia Digital Nomad Visa فرصة كبيرة من أجل الحصول على جواز سفر أوروبي من خلال الحصول على الإقامة الدائمة في أرمينيا بعد 5 سنوات حيث تسمح لك التأشيرة بالحصول على إقامة لمدة عام قابل للتجديد سنويا حتى تصل اقامتك الى 5 سنوات تؤهلك للحصول على الإقامة الدائمة.

هذا ليس كل ما يمكنك أن تجده و تستفيد منه عند اقامتك في أرمينيا كأحد البدو الرقميين و انما هذه بعض الامثلة المهمة التي تشجع كثيرا من البدو الرقميين الذين يطمحون للحصول على تصريح إقامة في أحد دول أوروبا على التقديم على Armenia Digital Nomad Visa.

و انطلاقا من هذا الأمر قررنا أن نأخذك في جولة داخل هذا المقال لنتحدث أكثر عن الأمور الخاصة بالتقديم على هذه التأشيرة.

ارمينيا من اقدم حضارات العالم و تمتلك مجموعة من اقدم الكنائس و الاديرة التاريخية في العالم التي يمكن استكشافها
ارمينيا من اقدم حضارات العالم و تمتلك مجموعة من اقدم الكنائس و الاديرة التاريخية في العالم التي يمكن استكشافها

التقديم على تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa

كما ذكرنا أن وجود المميزات الكثيرة التي تقدمها أرمينيا للرحالة الرقميين ادى الى اقبال الكثيرين منهم على التقديم على هذه التأشيرة، و لكن جهل الكثيرون الطريقة المثلى من اجل التقديم بشكل قانوني و سهل يضمن الحصول على طلب التأشيرة.

و لكن قبل الحديث عن الاوراق المطلوبة للتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد أرمينيا أو عن طريقة التقديم يجب أن تعرف جيدا ان هناك شروط محددة يجب أن تحققها إذا كنت ترغب في التقديم.

كيف يصبح الشخص مؤهلا للحصول على Armenia Digital Nomad Visa

على الرغم من أن عملية التقديم على فيزا ديجيتال نوماد أرمينيا سهلة و بسيطة و لا تتطلب الكثير من الامور و لكن هناك شرطين رئيسين يجب أن يحققهما كل من يرغب في الفوز بفرصة الحصول على هذه الفيزا، و لكي تكون مؤهلا للتقديم على Armenia Digital Nomad Visa يجب ان يكون لديك ما يلي:

  • لديك الوسائل اللازمة للعمل عن بعد – يجب أن تكون قادرًا على إظهار دليل على أنك تعمل عن بعد كموظف مستقل أو صاحب عمل.
  • على استعداد للتسجيل كمالك في أرمينيا – يجب أن تكون على استعداد للتسجيل كمالك وحيد، ويُسمى أيضًا “رجل أعمال خاص”.

هذان هما الشرطان الرئيسيان لكي يتم قبول طلبك، و لكن ماذا عن الاوراق المطلوبة للتقديم؟ لنتعرف عليها.

كيف يمكن الهجرة الى ارمينيا و اروربا
كيف يمكن الهجرة الى ارمينيا و اروربا

ما هي اهم الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم على Armenia Digital Nomad Visa

لكي تتمكن من الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في أرمينيا يجب أن تقوم بالتسجيل كمالك عمل في أرمينيا و تقوم بدفع الضرائب اثناء اقامتك هناك، و لكي تقوم بهذا الامر يجب ان تقوم بتقديم هذه الأوراق:

  • يجب ان يكون لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • بالاضافة الى جواز السفر الاصلي سوف تحتاج لتقديم نسخة مترجمة من جواز السفر إلى اللغة الأرمينية مصدق عليها بختم ابوستيل.
  • نموذج طلب التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في أرمينيا حيث تقوم باستكمال البيانات المطلوبة فيه.
  • مستندات إثبات التسجيل كمالك وحيد في أرمينيا.
  • شهادة طبية تقوم من خلالها باثبات ان حالتك الصحية جيدة و انك خالي من الأمراض المعدية التي قد تؤثر على صحة المواطنين في أرمينيا.
  • ايصال اثبات دفع الرسوم المطلوبة من اجل استخراج تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa، يجب عليك الاحتفاظ بعد الدفع من أجل تقديمه مع الطلب الخاص بالحصول على التأشيرة.

كيف يمكن التقديم على فيزا ديجيتال نوماد أرمينيا

لكي تتمكن من الحصول على فيزا ديجيتال نوماد أرمينيا يجب ان تقوم باتباع هذه الخطوات بالترتيب خطوة بخطوة:

التسجيل كمالك وحيد في أرمينيا

من أجل التسجيل كمالك وحيد في أرمينيا استعدادا للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa سوف تحتاج للحصول على ممثل قانوني للقيام بهذا الأمر.

على الرغم من أنه يمكنك القيام بهذا الأمر بنفسك عبر الإنترنت إلا أنه من الآمن دائما القيام بهذه الخطوة تحديدا بمساعدة ممثل قانوني مختص.

يتم التقديم على هذا الأمر من خلال سجل الدولة للكيانات القانونية في أرمينيا، و من أجل تسجيل نفسك كمالك وحيد يجب أن تقوم بتقديم المستندات التي تدعم عملك مع جواز السفر و نسخة مترجمة إلى الأرمينية و مختومة بختم ابوستيل مع ايصال دفع رسوم التسجيل التي تبلغ حوالي 8 دولارات.

و بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل سوف تحصل على رقم تعريف ضريبي أرميني.

كيف يمكن التقديم على Armenia Digital Nomad Visa
كيف يمكن التقديم على Armenia Digital Nomad Visa

التقديم على تصريح إقامة Armenia Digital Nomad Visa

ثاني خطوات التقديم على الفيزا هو ارسال الطلب الخاص بالحصول على التأشيرة، فبعد الانتهاء من التسجيل كمالك وحيد في أرمينيا و بعد الحصول على رقم التعريف الضريبي سوف تقوم بالانتظار لمدة شهر حتى تقوم بإجراء الدفعة الضريبية الأولى.

و بعد إجراء الدفعة الضريبية الأولى تستطيع التقديم على فيزا ديجيتال نوماد أرمينيا من خلال تقديم الأوراق و المستندات التي ذكرناها سابقا الى الجهات المختصة في أرمينيا و لذلك قد تحتاج للدخول الى ارمينيا اولا من خلال فيزا سياحية تسمح لك بالبقاء هناك لمدة 180 يوم.

لذلك سيكون الأمر دائما أسهل عند القيام به من خلال محامي محلي مختص في الهجرة.

عند التقديم على تصريح الإقامة في أرمينيا سيكون امامك احد الخيارين:

  • اولا تستطيع التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة لمدة عام واحد مع امكانية التجديد سنويا حتى 5 سنوات.
  • ثانيا يمكنك التقديم على تصريح اقامة دائم و هو تصريح يمنحك الحق في الإقامة لمدة 5 سنوات منذ البداية مع إمكانية التجديد.

إذا كنت ترغب في القيام بهذا الأمر عن طريق الانترنت فسوف تقوم بارسال الطلب و نسخ رقمية من الأوراق و لكنك ستحتاج لإرسال جواز سفرك و النسخة المترجمة من الى أرمينيا.

قم بدفع الرسوم و انتظر الرد

بعد ذلك سوف تحتاج لدفع الرسوم المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa، ثم تنتظر من اجل الحصول على الموافقة بخصوص طلبك المقدم.

ما هي المدة المطلوبة من أجل الانتهاء من مراجعة طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في ارمينيا

في أغلب الأحيان تستغرق إجراءات الموافقة على تأشيرة ديجيتال نوماد في أرمينيا مدة تصل إلى شهرين حتى يتم الانتهاء من إجراءات مراجعة الطلب المقدم.

و لهذا قد تحتاج للحصول على تأشيرة اخرى مثل التأشيرة السياحية مثلا لكي تستطيع الحصول على تصريح الإقامة في أرمينيا حتى يتم اصدار تأشيرتك.

ما هي تكلفة الحصول على Armenia Digital Nomad Visa

سوف يكلفك استخراج تصريح الإقامة في أرمينيا المخصصة للرحالة الرقميين مبلغ ما يعادل حوالي 270 دولار امريكي من اجل الحصول على الاقامة المؤقتة لمدة عام واحد فقط مع إمكانية التجديد.

اما اذا كنت ترغب في الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في ارمينيا و الذي يعطيك حق الاقامة انت و اسرتك لمدة 5 سنوات مع فرصة تجديدها بعد ذلك بشكل دائم، فالتكلفة المطلوبة لذلك هي تعادل 360 دولار أمريكي.

احصل على Armenia Digital Nomad Visa من اجل الاستمتاع بالعمل عن بعد
احصل على Armenia Digital Nomad Visa من اجل الاستمتاع بالعمل عن بعد

ما هي مدة تصريح الإقامة الذي يحصل عليه الرحالة الرقميون في أرمينيا؟

هناك طريقتين يحصل من خلالهم الرحالة الرقميين على الإقامة في أرمينيا، فاثناء اجراءات التقديم على Armenia Digital Nomad Visa يتم تحديد مدة الإقامة، و هناك نوعين من تصاريح الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في أرمينيا و هم:

  • اقامة مؤقتة تمتد لعام واحد فقط و بعد انتهاء العام يمكن للشخص المقيم تقديم طلب من اجل تمديد الاقامة بشكل سنوي حتى 5 سنوات مما يساهم في تحويل الإقامة المؤقتة إلى اقامة دائمة.
  • إقامة دائمة تمتد حتى 5 سنوات فمن خلال الحصول على هذه الإقامة يحصل الرحالة الرقمي على تصريح اقامة مرة واحدة يمتد حتى 5 سنوات و بعد انتهاء هذه المدة يضمن الحصول على حق الاقامة الدائمة في أرمينيا و منها الجنسية الأرمينية.

و هذه تعتبر احد اكبر و اهم مميزات تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa التي تجذب عدد كبير من البدو الرقميين على مستوى العالم.

هل يحتاج الرحالة الرقميين لدفع الضرائب أثناء التواجد في أرمينيا؟

باعتبارك مالكًا وحيدًا في أرمينيا، فأنت مطالب بدفع ضريبة تبلغ حوالي 20% إذا وصلت قيمة الدخل السنوي الخاص بك إلى 60,000 دولار. 

في حين أن الدولة لديها اتفاقيات بشأن الازدواج الضريبي مع الصين وكندا وروسيا والمملكة المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنها ليس لديها نفس الاتفاقية مع الولايات المتحدة ودول أخرى. 

إذا كنت من تلك البلدان التي ليس لديها اتفاقيات ازدواج ضريبي مع أرمينيا، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع ضرائب مضاعفة إذا حصلت على Armenia Digital Nomad Visa لذلك يتوجب عليك مراجعة الاتفاقيات الخاصة بـ الازدواج الضريبي بين أرمينيا و الدولة التي تقيم بها قبل السفر حتى تتجنب الوقوع في مشاكل ضريبية.

كيف يمكن الهجرة الى اوروبا بسهولة

إذا كنت تبحث عن طريقة من اجل الهجرة الى اوروبا فيحب أن تعرف جيدا ما هي مؤهلاتك التي تتناسب مع الخيارات المتاحة أمامك، فعلى سبيل المثال من ضمن الخيارات المتاحة الأشخاص الذين لديهم قدرة على الاستثمار مثلا يستطيعون الحصول على تأشيرة إقامة مقابل الاستثمار العقاري.

أحد الخيارات الموجودة أيضا من أجل الهجرة إلى أوروبا هو ان تمتلك طريقة تحصل من خلالها على أجر دون الحاجة للقيام بمجهود، فمن خلال هذا الأمر يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة في بعض الدول مثل تأشيرة الدخل السلبي في البرتغال مثلا.

و أحد أهم الخيارات الموجودة ايضا و هي ما نتحدث عنه اليوم و هو تأشيرة ديجيتال نوماد التي تمنح للرحالة الرقميين و هم الأشخاص الذين يملكون فرص عمل و يسمح لهم أن يباشروا أعمالهم من على بعد من اي مكان في العالم و يستغلون هذا الامر في العمل من دول اجنبية.

و بما أن حديثنا اليوم عن تأشيرة ديجيتال نوماد و ذكرنا كل الامور التي تخص تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa فسوف نحاول ان نعرض أهم 3 تأشيرات في أوروبا للرحالة الرقميين.

أهم 3 تأشيرات هجرة الى اوروبا للرحالة الرقميين

لقد ذكرنا في بداية هذا الموضوع أن هناك 58 دولة على مستوى العالم تمنح الفرصة للمغتربين الأجانب من الرحالة الرقميين بالحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد.

و لكن هناك ثلاث دول يمكن تصنيفها من بين افضل البلدان للهجرة بالنسبة للرحالة الرقميين في أوروبا و هم اسبانيا، البرتغال، ألبانيا.

فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا

هل تعرف لماذا قمنا باختيار فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا في المركز الأول بين دول العالم الأخرى؟ هذا لأن الرحالة الرقميين يحصلون على الكثير من المميزات التي لا تحصى في اسبانيا.

حيث يجد الرحالة الرقميون واحد من افضل أنظمة الرعاية الصحية في اسبانيا، هذا بالإضافة إلى واحد من أهم أنظمة التعليم على مستوى العالم و الذي سوف تتمكن من الحصول عليه لاطفالك بشكل مجاني.

من ضمن الأسباب التي تميز اقامة الرحالة الرقميين في إسبانيا ايضا هو انها طريقة للحصول على الإقامة الدائمة تماما مثل تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa حتى انها فرصة للحصول على الجنسية الاسبانية.

و تصل مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في إسبانيا إلى 5 أعوام مقسمة على عام واحد ثم عامين ثم عامين، و يمكن الحصول على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات في أول مرة اذا استطعت السفر الى اسبانيا من خلال فيزا سياحية ثم قمت بتحويل فيزا السياحة من داخل إسبانيا إلى تصريح إقامة من خلال التقديم على فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا.

و لهذه الاسباب و غيرها من الأسباب التي لا يمكن أن نذكرها كلها في هذه الفقرة الصغيرة، لذلك تم تصنيف فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا على انها افضل تأشيرة هجرة للرحالة الرقميين في أوروبا.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

ثاني الاختيارات ستكون فيزا ديجيتال نوماد البرتغال والتي بموجبها ايضا يحصل الرحالة الرقمي و أسرته على تعليم مجاني على مستوى عالي بالاضافة ايضا للاستمتاع بنظام رعاية صحية على أعلى مستوى و هو من بين الافضل في اوروبا ايضا.

و يحصل البدو الرقميين في اسبانيا على مدة إقامة قانونية يمكن أن تصل ايضا الى 5 سنوات من الاقامة مما يساهم في حصولهم على الاقامة الدائمة ايضا.

أهم شروط الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد البرتغال هو أن يضمن المتقدم بحصوله على الوظيفة التي تمكنه من الحصول على أجر شهري حوالي 3050 يورو من خلال العمل عن بعد من داخل البرتغال.

و يحصل الرحالة الرقميين المقيمين في البرتغال على مجموعة من الامتيازات الضريبية أهمها هو تخفيض معدل الضريبة المفروضة عليهم اثناء اقامتهم بنسبة تصل إلى 50% حيث يتم تخفيض الضريبة من 48% إلى 24% فقط.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال هي بديل مثالي عن Armenia Digital Nomad Visa
فيزا ديجيتال نوماد البرتغال هي بديل مثالي عن Armenia Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد البانيا

 و لى الرغم من ان البانيا ليست دولة سياحية بالدرجة الاولى الا ان فيزا ديجيتال نوماد في البانيا حققت صدى واسع بين أوساط الديجيتال نوماد في العالم خلال وقت قصير جدا.

و هناك 6 فئات يمكنهم الحصول على فيزا ديجيتال نوماد ألبانيا بكل سهولة وهم:

  • البدو الرقميين الذين يعملون في الخارج لصالح شركة اجنبية مسجلة خارج ألبانيا.
  • الأفراد الذين يعملون بشكل مستقل لحسابهم الخاص و يستطيعون مواصلة العمل عن بعد من داخل ألبانيا.
  • الطلاب و الباحثين الذين يرغبون في الدراسة في ألبانيا و البحث عن عمل بعد انتهاء دراستهم.
  • المقاولون و المستثمرون الاجانب الذين يرغبون في الاستثمار داخل ألبانيا.
  • العمال الموسميون و العابرون للحدود.
  • المتقاعدين و أصحاب العقارات  الذين يحصلون على على دخل سلبي سنوي بقيمة لا تقل عن 9800 دولار.

و التقديم على هذه التأشيرة سهل جدا على الرغم من أنها لم تطبق بشكل رسمي و لكن كل الاعلانات المؤكدة من الحكومة في البانيا عن سير الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرة توحي ببساطة و سهولة التقديم.

افضل وكيل هجرة في الشرق الاوسط

و لكن اذا كنت ترغب في الهجرة إلى أوروبا فلا غنى عن الحصول على وكيل هجرة أو ممثل قانوني ينوب عنك في حل الامور القانونية الخاصة باستخراج التأشيرات.

و افضل وكالات الهجرة في الشرق الاوسط هي شركة زاجل و يمكنك التعرف على أهم خدمات زاجل للمهاجرين عن طريق الضغط هنا.

و تمتلك شركتنا مجموعة من افضل المحامين المتخصصين في الهجرة، و افضل المحاسبين الضريبيين، و لدينا كل شيء سوف تحتاج اليه من اجل الحصول على التأشيرة المناسبة لك.

و يمكنك الحصول على استشارة قانونية من احد ممثلينا القانونيين عند التواصل معنا عبر الواتس اب من خلال الضغط على الزر التالي و سوف نرد عليك مباشرة فنحن بانتظارك.

FAQ

هل تقدم أرمينيا تأشيرة هجرة للرحالة الرقميين؟

نعم أطلقت أرمينيا تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين و هي تصريح إقامة لكل رجال الاعمال الاجانب الذين يمتلكون أعمالهم الخاصة و التي تسمح لهم لكي يكونوا رحالة رقميين.
و تعتبر أرمينيا واحد من أقدم الحضارات على مستوى العالم و تمتلك اقدم الاثار الدينية المتعلقة بالديانة المسيحية.

ما هي تأشيرة Armenia Digital Nomad Visa؟

تأشيرة ديجيتال نوماد أرمينيا لا تعتبر تأشيرة مخصصة للبدو الرقميين مثل معظم دول ديجيتال نوماد فيزا على مستوى العالم، و إنما هي تصريح إقامة لكل رجال الاعمال الاجانب الذين يمتلكون أعمالهم الخاصة و التي تسمح لهم لكي يكونوا رحالة رقميين و يباشرون عملهم من على بعد.
و بموجب تأشيرة الاقامة ديجيتال نوماد في أرمينيا يمكن للبدو الرقمي للحصول على اقامة دائمة من البداية، ولا يحتاج العاملون عن بعد أو أصحاب الاعمال الراغبين في التقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة الى اثبات وجود حد ادنى معين من الدخل الشهري او السنوي الذي يحصلون عليه، و لكن سوف يتوجب عليك التسجيل كرجل أعمال وحيد من اجل ان تصبح مؤهلا للحصول على هذه التأشيرة.

ما هي تكلفة الحصول على Armenia Digital Nomad Visa؟

سوف يكلفك استخراج تصريح الإقامة في أرمينيا المخصصة للرحالة الرقميين مبلغ ما يعادل حوالي 270 دولار امريكي من اجل الحصول على الاقامة المؤقتة لمدة عام واحد فقط مع إمكانية التجديد.
اما اذا كنت ترغب في الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في ارمينيا و الذي يعطيك حق الاقامة انت و اسرتك لمدة 5 سنوات مع فرصة تجديدها بعد ذلك بشكل دائم، فالتكلفة المطلوبة لذلك هي تعادل 360 دولار أمريكي.

ما هي المدة المطلوبة من أجل استخراج Armenia Digital Nomad Visa؟

في أغلب الأحيان تستغرق إجراءات الموافقة على تأشيرة ديجيتال نوماد في أرمينيا مدة تصل إلى شهرين حتى يتم الانتهاء من إجراءات مراجعة الطلب المقدم.
و لهذا قد تحتاج للحصول على تأشيرة اخرى مثل التأشيرة السياحية مثلا لكي تستطيع الحصول على تصريح الإقامة في أرمينيا حتى يتم اصدار تأشيرتك.

ما هي مدة صلاحية الإقامة Armenia Digital Nomad Visa؟

هناك طريقتين يحصل من خلالهم الرحالة الرقميين على الإقامة في أرمينيا، فاثناء اجراءات التقديم على Armenia Digital Nomad Visa يتم تحديد مدة الإقامة، و هناك نوعين من تصاريح الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في أرمينيا و هم:
اقامة مؤقتة تمتد لعام واحد فقط و بعد انتهاء العام يمكن للشخص المقيم تقديم طلب من اجل تمديد الاقامة بشكل سنوي حتى 5 سنوات مما يساهم في تحويل الإقامة المؤقتة إلى اقامة دائمة.
إقامة دائمة تمتد حتى 5 سنوات فمن خلال الحصول على هذه الإقامة يحصل الرحالة الرقمي على تصريح اقامة مرة واحدة يمتد حتى 5 سنوات و بعد انتهاء هذه المدة يضمن الحصول على حق الاقامة الدائمة في أرمينيا و منها الجنسية الأرمينية.

هل يقوم الرحالة الرقيمون في أرمينيا بدفع الضرائب أثناء إقامتهم في أرمينيا؟

باعتبارك مالكًا وحيدًا في أرمينيا، فأنت مطالب بدفع ضريبة تبلغ حوالي 20% إذا وصلت قيمة الدخل السنوي الخاص بك إلى 60,000 دولار.
في حين أن الدولة لديها اتفاقيات بشأن الازدواج الضريبي مع الصين وكندا وروسيا والمملكة المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنها ليس لديها نفس الاتفاقية مع الولايات المتحدة ودول أخرى.
إذا كنت من تلك البلدان التي ليس لديها اتفاقيات ازدواج ضريبي مع أرمينيا، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع ضرائب مضاعفة إذا حصلت على Armenia Digital Nomad Visa لذلك يتوجب عليك مراجعة الاتفاقيات الخاصة بـ الازدواج الضريبي بين أرمينيا و الدولة التي تقيم بها قبل السفر حتى تتجنب الوقوع في مشاكل ضريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp