Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتNorwayديجيتال نومادNorway Digital Nomad Visa كيف تحصل عليها في 4 خطوات فقط

Norway Digital Nomad Visa كيف تحصل عليها في 4 خطوات فقط

هل سمعت عن تأشيرة ديجيتال نوماد المخصصة للرحالة الرقميين في العالم؟ هي تأشيرة مخصصة لكل الأشخاص الذين يستطيعون العمل لدى شركة اجنبية و تسمح لهم بالقيام بوظيفتهم من على بعد باستخدام وسائل الاتصال الحديثة.

و هناك الكثير من الدول على مستوى العالم التي تقوم بتطبيق هذا النظام و تعطي الفرصة لكثير من الأجانب من أجل الحصول على هذه الفيزا.

و حديثنا اليوم سيكون عن تأشيرة ديجيتال نوماد في النرويج، و يمكننا القول أن النرويج استطاعت في الفترة السابقة أن تكتسب سمعة طيبة و شهرة و تقوم بجذب الكثير من الرحالة الرقميين على مستوى العالم.

و على الرغم من أن الطقس في النرويج معروف ببرودته إلا أن النرويج مصنفة من بين الدول الأفضل في العالم من أجل العيش بها، و لذلك أصبحت النرويج بمثابة مغناطيس يقوم بجذب الأجانب المغتربين إليها و من بينهم البدو الرقميين.

و عندما تتمكن من الحصول Norway Digital Nomad Visa و تعيش في النرويج كواحد من الرحالة الرقميين سوف تستمتع بمستوى جودة الحياة و البنية التحتية المتطورة، بالاضافة ايضا الى المناظر الطبيعية الجميلة و من بينها المضائق الجميلة مع الكثير من الأشياء التي يمكنك استكشافها اثناء اوقات فراغك.

و إذا كنت تبحث عن تفاصيل حول Norway Digital Nomad Visa فهذا المكان الصحيح الذي يمكن البحث فيه، و اليك كافة التفاصيل التي ترغب في معرفتها:

Table of Contents

ما هي Norway Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد النرويج هي تصريح اقامة في النرويج يمنح للرحالة الرقميين المستوفين للشروط المطلوبة للحصول على الفيزا، هذه التأشيرة تسمح لهم بالإقامة و العمل عن بعد من داخل النرويج لمدة عامين.

و قامت النرويج بإطلاق هذا البرنامج لجذب المبدعين و رواد الأعمال من أجل العمل من داخل النرويج للانتقال الى هناك، و لكن لكي تتمكن من الحصول على Norway Digital Nomad Visa يجب ان يكون لديك على الأقل عميل واحد من داخل النرويج.

على الرغم من عدم وجود تأشيرة ديجيتال نوماد رسمية في النرويج مثل باقي الدول في العالم التي تقدم فيزا ديجيتال نوماد و التي يصل عددها الى 58 دولة على مستوى العالم، الا ان هناك تأشيرة تسمى Norway’s independent contractor visa.

و يتم منح تأشيرة Norway’s independent contractor visa للأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل و يرغبون في الحصول على فرصة الإقامة في النرويج لمدة طويلة، و لهذا تعتبر هذه الفيزا هي الفيزا المناسبة للرحالة الرقميين.

في العادة في برنامج يجيتال نوماد في دول العالم أجمع يكون أحد أهم شروط الدولة أن الرحالة الرقمي يعمل لدى احد الشركات التي تقع خارج الدولة، و لكن الأمر هنا مختلف فتأشيرة Norway Digital Nomad Visa يتم منحها للبدو الرقميين الذين يعملون على أحد المشروعات لشركة يقع مقرها داخل النرويج.

تأشيرة Norway Digital Nomad Visa هي خيار ممتاز للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الإقامة في النرويج لفترة طويلة، فتعالوا نتعرف سويا على أهم المميزات التي يمكن أن يحصدها هؤلاء الأشخاص من خلال الإقامة في النرويج.

ما هي Norway Digital Nomad Visa
ما هي Norway Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في النرويج للرحالة الرقميين

النرويج هي وجهة مثالية للرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة و يمكن لهم الاستمتاع بعدد من المميزات التي لا يمكن حصرها و لكن سوف نقوم بذكر بعض الأمثلة لمميزات الإقامة في النرويج للرحالة الرقميين:

  • السكان الودودين: تعتبر النرويج موطن رئيسي لعدد من السكان الودودين، و هذا الامر يساعد الرحالة الرقميين المقيمين في النرويج بموجب تأشيرة Norway Digital Nomad Visa على الاندماج بسهولة مع المجتمع في النرويج.
  • البنية التحتية: تشتهر النرويج ببنيتها التحتية الرائعة و التي تساعد رواد الأعمال و الرحالة الرقميين على القيام بأعمالهم، و من أهم الجوانب المعبرة عن تطور البنية التحتية في النرويج هو نظام النقل و المواصلات في النرويج، و يمكنك الانتقال بسهولة من مكان لآخر في النرويج كما أنك تستطيع الاستمتاع أثناء السفر و الانتقال بالاستعانة بالقطار سوف تمر برحلة رائعة يمكن من خلالها ان تشاهد الكثير من المناظر الطبيعية حيث يمر من خلال مجموعة من الجبال و الهضاب و المضائق الساحرة.
  • خيارات التنقل في النرويج: هناك الكثير من الخيارات المتاحة للانتقال داخل النرويج تستطيع الانتقال من خلال مترو الانفاق او القطار و حتى الطائرات هي خيار ايضا متاح و مريح للتنقل و الترحال داخل النرويج.
  • اتصال الإنترنت الممتاز: تمتلك النرويج نظام اتصال بالانترنت ممتاز يمكن الوثوق به و الاعتماد عليه، هذا الأمر يحتاج إليه الرحالة الرقميين بشكل رئيسي اثناء اقامتهم في أي مكان من أجل القيام بالعمل من خلال التكنولوجيا الحديثة و الاتصال بالانترنت.
  • توفر مساحات العمل المشتركة: يوجد في النرويج عدد من مساحات العمل المشتركة و التي يتمكن من خلالها البدو الرقميين من العمل المشترك أثناء التواجد في النرويج مما يساعد على تكوين مجتمع محلي خاص بالرحالة الرقميين في النرويج يسهل عليهم عملية الاندماج داخل المجتمع في النرويج.
  • سهولة التواصل: واحد من أبرز مميزات الاقامة في النرويج للرحالة الرقميين هي امكانية التواصل بسهولة حيث ان اغلب المواطنين المقيمين في النرويج يتحدثون اللغة الانجليزية بشكل جيد.
  • مظاهر الطبيعة: الشيء الأبرز حول الإقامة في النرويج هو انتشار الكثير من مظاهر الطبيعة الخلابة في النرويج و التي تسمح للرحالة الرقميين بالاستمتاع بأوقات فراغهم أثناء تواجدهم في النرويج من أجل العمل فهناك الكثير مما يمكن استكشافه في النرويج.
  • الكثير من الأنشطة: بالاضافة الى استكشاف المناظر الطبيعية هناك ايضا الكثير من الأنشطة التي تستطيع القيام بها في النرويج حيث يمكنك تسلق الجبال في الصيف، و التزحلق على الجليد في الشتاء و غيرها الكثير من الانشطة الممتعة.

ليست هذه كل الإيجابيات التي يمكن أن يحظى بها البدو الرقميون في النرويج و هناك الكثير و الكثير من المميزات الاخرى، و لذلك سنحاول ان نقدم لكم اهم النقاط التي تخص التقديم على Norway Digital Nomad Visa حتى يتسنى لكل من يرغب في الاستفادة من هذه الفرصة التقديم على الفيزا.

على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بها كثير الا ان النرويج هي واحد من الوجهات المفضلة لدى الرحالة الرقميين من كل دول العالم
على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بها كثير الا ان النرويج هي واحد من الوجهات المفضلة لدى الرحالة الرقميين من كل دول العالم

التقديم على Norway Digital Nomad Visa

في البداية يجب ان تعلم ان هذه التأشيرة موجهة خصيصا للمغتربين المقيمين في الدول الواقعة خارج الاتحاد الاوروبي لان مواطني الاتحاد الاوروبي يمكنهم الدخول الى النرويج بدون تأشيرة.

أما بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي فكعادة باقي تأشيرات ديجيتال نوماد على مستوى العالم هناك بعض الشروط الضرورية و المتطلبات التي يجب تحقيقها قبل التفكير في الخطوات المفروض القيام بها للتقديم.

هل تريد ان تعرف ما هي أهم شروط و متطلبات الحصول على Norway Digital Nomad Visa، و كيف يمكن التقديم عليها؟ استمر بالقراءة إذا لان هذا ما سنحاول مناقشته الآن.

أهم الشروط و المتطلبات الخاصة بالتقديم على Norway Digital Nomad Visa

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر لدى الشخص الذي يرغب في التقديم على Norway Digital Nomad Visa و هي:

  • يجب ان يكون لديك جواز سفر ساري الصلاحية.
  • أيضا عليك تقديم وثيقة تستطيع من خلالها إثبات أن لديك عمل حر حيث تتاح لك الفرصة العمل لدى مؤسسة او شركة خارج النرويج و عل الاقل يكون لديك عميل واحد داخل النرويج.
  • اوراق اثبات الدخل ايضا هي شرط أساسي من الشروط المطلوبة للتقديم على Norway Digital Nomad Visa و هناك دخل محدد يجب ألا يقل الدخل السنوي الخاص بك عنه حتى تتمكن من التقديم على التأشيرة وهو 35720 يورو سنويا.
  • كشف حساب بنكي و الذي تقدمه من اجل اثبات قدرتك المالية و تبرهن للحكومة في النرويج على أنك قادر على تحمل مصاريف إقامتك داخل النرويج.
  • كما ذكرنا أنه من الشروط الرئيسية ان يكون لديك عميل واحد على الاقل من داخل النرويج و هذا الأمر الذي تحتاج لإثباته من خلال تقديم عقد العمل مع عميل نرويجي و من الضروري ان يتم اثبات حصولك على الحد الأدنى للأجور من خلال هذا العقد.
  • من ضمن الشروط المطلوبة للحصول على Norway Digital Nomad Visa ان يكون لديك مكان تقيم به في النرويج و لذلك يجب ان يكون معك عقد ايجار لأحد المحلات السكنية في النرويج أو حتى على الاقل حجز فندقي.

هذه كانت الشروط و الأوراق الأساسية للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في النرويج فإذا كنت تستوفي الاشياء المطلوبة و المذكورة في الأعلى يمكنك الآن الانتقال للفقرة التالية من أجل معرفة كيف تقوم بالتقديم على Norway Digital Nomad Visa.

الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم على Norway Digital Nomad Visa خطوة بخطوة

و هذه هي قائمة بكل الأوراق المطلوبة اثناء التقديم للحصول على بطاقة الإقامة Norway Digital Nomad Visa:

  • نموذج الطلب بعد الانتهاء من كافة البيانات به.
  • جواز سفرك الأصلي مع تقديم نسخة مصورة منه تتضمن كافة الصفحات المستخدمة من قبل.
  • صورتين شخصيتين متناسبين مع حجم الصورة المطلوبة في جواز السفر.
  • عنوان الإقامة و اثبات المحل السكني في النرويج.
  • وثائق اثبات العمل و التوصيف الوظيفي.
  • عقد عمل مع عميل نرويجي واحد على الأقل.
  • سيرة ذاتية توضح الخبرة العلمية و العملية السابقة.
  • الشهادات العلمية الحاصل عليها مع تقديم نسخة منها.
  • قائمة UDI مطبوعة و موقعة.
  • إيصال تسديد رسوم استخراج التأشيرة.

يجب أن تراعي احضار كل هذه المستندات و الصور المنسوخة منها معك أثناء المقابلة الخاصة بالحصول على Norway Digital Nomad Visa، و يجب ان تكون هذه المستندات بإحدى اللغتين اما اللغة الانجليزية او اللغة النرويجية فقط.

و بالنسبة لقائمة UDI فهي واحدة من المستندات المطلوبة للحصول على Norway Digital Nomad Visa و التي تستطيع ايجادها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالسفارة النرويجية و يجب أن تقوم بطباعتها و استكمالها مع ضرورة توقيعها بشكل صحيح، و تأكد من الاجابة على الاسئلة الموجودة في نهاية القائمة.

ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة من اجل الحصول على اقامة الرحالة الرقميين في النرويج Norway Digital Nomad Visa
ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة من اجل الحصول على اقامة الرحالة الرقميين في النرويج Norway Digital Nomad Visa

خطوات التقديم على Norway Digital Nomad Visa

اذا كان لديك كل الاوراق و المستندات المطلوبة من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد النرويج فإن خطوات التقديم على التأشيرة ستكون سهلة جدا، و اليك الخطوات المتبعة خطوة بخطوة من أجل الحصول على Norway Digital Nomad Visa:

  • قم في البداية بجمع كل المستندات المطلوبة من اجل التقديم، و يجب عليك البدء بهذه الخطوة لكي تتجنب حدوث أي مشكلة في طلب الحصول على أي مستند من هذه المستندات، لكي تتفادى تأخر طلبك أو رفضه، و يجب أن تتأكد من جمع كل المستندات المذكورة في الفقرة السابقة.
    سوف تحتاج لتقديم جميع المستندات الاصلية مع نسخة منها أثناء موعد تقديم الاوراق و يجب ان تكون كل المستندات اما باللغة الانجليزية او اللغة النرويجية.
  • من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للحكومة النرويجية احصل على قائمة UDI checklist و قم باستكمالها على الموقع ومن ثم قم بطباعتها من اجل ان تقوم بتوقيعها و الاجابة على الاسئلة الموجودة في نهايتها.
  • قم بتقديم الطلب:
    سيكون امامك طريقتين لتقديم طلب الحصول على Norway Digital Nomad Visa و أولهما مخصص للمغتربين المتواجدين داخل النرويج في الوقت الحالي حيث يمكنهم تقديم طلب للحصول على التأشيرة داخل مركز الشرطة طالما كنت متواجد بشكل شخصي داخل البلاد.
    أما الطريقة الثانية فهي للأشخاص المتواجدين خارج البلاد حيث يمكنهم التقديم من خلال السفارة أو القنصلية النرويجية في بلدهم، حيث يقومون بالاتصال من أجل تحديد موعد مع السفارة، و في الموعد المحدد يقومون بتقديم الطلب و الاوراق المطلوبة، وبعدها ينتظرون حتى يتم الاتصال بهم من أجل إخبارهم بنتيجة مراجعة الطلب المقدم.
  • بعد ذلك سوف تقوم بدفع رسوم تقديم الطلب و استخراج التأشيرة و سوف تنتظر حتى تحصل على الرد المطلوب. 
ما هي خطوات التقديم على Norway Digital Nomad Visa
ما هي خطوات التقديم على Norway Digital Nomad Visa

ما هي مدة إجراءات مراجعة طلب الحصول على Norway Digital Nomad Visa

بعد تقديم الطلب عادة ما يستغرق الأمر فترة طويلة تصل الى اربعة اشهر احيانا من اجل ان يتم مراجعة الطلب المقدم للحصول على التأشيرة.

و لكن مدة مراجعة الطلب قد تختلف بناءا على المكان الذي تقدم من خلاله فعادة ما يستغرق التقديم من خارج النرويج وقتا أطول مما يستغرقه تقديم الطلب من داخل النرويج.

ما هي تكلفة الحصول على تأشيرة Norway Digital Nomad Visa 

هناك رسوم من المفروض على مقدمي الطلب تسديدها لكي يتمكنوا من استخراج التأشيرة و هي 600 يورو، و يتم دفع الرسوم أثناء تقديم الطلب و لا يتم استرداد هذه الأموال مرة اخرى في حال تم رفض الطلب.

لهذا يجب عليك ان تتأكد جيدا من أنك تستوفي الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة و أن لديك كل الاوراق و المستندات المطلوبة و جميع البيانات الموجودة بها سليمة حتى لا تتعرض لدفع الرسوم و رفض الطلب.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في النرويج

تأشيرة Norway Digital Nomad Visa او ما تعرف باسم independent contractor visa تمنح الرحالة الرقميين تصريح بالإقامة و العمل داخل النرويج لمدة تصل إلى عامين كاملين.

يمكنك الحصول على اقامة لمدة عامين في النرويج مع اسرتك من خلال Norway Digital Nomad Visa
يمكنك الحصول على اقامة لمدة عامين في النرويج مع اسرتك من خلال Norway Digital Nomad Visa

تأشيرة سفالبارد الرقمية – Svalbard Digital Nomad Visa

تأشيرة المقاول المستقل او independent contractor visa ليست هي التأشيرة الوحيدة المخصصة للرحالة الرقميين في النرويج فهناك تأشيرة أخرى يطلق عليها تأشيرة سفالبارد الرقمية.

في هذه التأشيرة لا يمكنك العيش الا في مدينة سفالبارد فقط و هذا الامر هو اكبر اختلاف بين هذه التأشيرة و Norway Digital Nomad Visa، و تعتبر اختيار مناسب للرحالة الرقميين المعتادين على العيش في الطقس البارد و لا يملكون مشكلة في ذلك.

و تنطبق شروط تأشيرة سفالبارد نوماد الرقمية على الأشخاص الذين يعملون عن بعد مثل المبرمجين و مطورين محركات البحث و ممثلي التسويق الالكتروني و المعلمين عبر الإنترنت و ما إلى ذلك.

متطلبات الحصول على تأشيرة سفالبارد الرقمية

لا توجد الكثير من الاختلافات بين متطلبات الحصول على تأشيرة سفالبارد الرقمية و تأشيرة Norway Digital Nomad Visa، فام متطلبات هذه التأشيرة هي:

  • وجود جواز سفر ساري الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ طلب الحصول على التأشيرة.
  • صورتين شخصيتين حديثتين بنفس الحجم المطلوب للصور في جواز السفر و يجب ان تكون صور حديثة على خلفية بيضاء.
  • إثبات الإقامة في سفالبارد و الذي يعتبر أمر مهم للغاية حيث أنه من الضروري أن تثبت أن لديك مكان تستطيع الإقامة به أثناء فترة تواجدك في سفالبارد، و هذا لأن الحصول على سكن في سفالبارد اصعب امر محدود للغاية.
  • يجب ان يكون لديك شهادة جامعية لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة سفالبارد الرقمية.
  • إثبات الدخل الثابت حيث يجب ان يكون لديك دخل سنوي ثابت بقيمة لا تقل عن 35 ألف يورو و سوف تحتاج لتقديم كشف حساب بنكي من أجل اثبات هذا الامر.
  • التعاقد مع تأمين صحي لتغطية تكاليف الرعاية الصحية لك اثناء الاقامة في سفالبارد.
  • سيرة ذاتية توضح به خبراتك السابقة في مجال العمل و الشهادات العلمية التي حصلت عليها.

أهم ما يميز التقديم على تأشيرة سفالبارد الرقمية عن Norway Digital Nomad Visa هو انك تستطيع التقديم على التأشيرة اونلاين من خلال الموقع الالكتروني لمديرية الهجرة النرويجية، و حتى انك تستطيع التقديم من خلال السفارة النرويجية أيضا، و يستغرق معالجة الطلب حوالي شهر.

و ستسمح لك تأشيرة سفالبارد الرقمية الحصول على الإقامة في النرويج لمدة عامين تماما مثل تأشيرة Norway Digital Nomad Visa.

تأشيرة سفالبارد الرقمية فرصة اخرى للرحالة الرقميين للحصول على الاقامة في النرويج
تأشيرة سفالبارد الرقمية فرصة اخرى للرحالة الرقميين للحصول على الاقامة في النرويج

أهم الخيارات البديلة التي يمكن الحصول عليها من اجل الهجرة الى اوروبا للرحالة الرقميين

هناك أكثر من فرصة يمكن التقديم عليها من أجل الحصول على تأشيرة هجرة إلى أوروبا بالنسبة للرحالة الرقميين ومنها:

افضل طرق الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أوروبا

هل تبحث عن فرصة للحصول على تأشيرة تساعدك على الهجرة إلى أوروبا؟ يمكن أن تجد الآن الكثير من الخيارات القانونية للقيام بهذا الأمر حيث تستطيع التقدم بطلب من أجل الحصول على اكثر من تأشيرة متاحة.

فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على إقامة الكثير من الدول الاوروبية الآن من خلال الاستثمار، و يمكنك الحصول على تأشيرة الهجرة إلى بعض الدول اذا كنت تستطيع العمل من على بعد، حتى انك تستطيع ان تحصل على تصريح بالاقامة في بعض الدولة اذا كنت تحصل على معاش تقاعد مثل فيزا D7 في البرتغال التي تمنح لمن لديهم دخل سلبي معين.

و هناك الكثير من الخيارات الاخرى و الطرق المتاحة للهجرة الى اوروبا و جميعها طرق قانونية تجنبك الوقوع في مشكلات الهجرة الغير شرعية.

و هناك عدد من برامج الهجرة الموجودة تؤهلك ايضا للحصول على الإقامة الدائمة في دول اوروبا و تساعدك في الحصول على الجنسية الاوروبية مثل البرتغال و اسبانيا.

كل هذه الامور و الخيارات متاحة أمامك و لكن يجب عليك ان تحصل على ممثل قانوني مختص في امور الهجرة، و هنا في زاجل سنكون أكثر سعادة إذا استطعنا تقديم هذه المساعدة اليك من خلال المستشارين القانونيين لدينا و الذين يعرفون من أمور الهجرة الكثير، و هذه هي أهم خدمات زاجل يمكن أن تتعرف عليها بالضغط هنا

كما يمكنك التواصل مع المستشارين القانونيين لدينا في زاجل عبر الواتس اب لكي تحصل على اهم الاستشارات القانونية التي تخص الهجرة إلى دول العالم المختلفة من خلال الضغط على الزر التالي.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في النرويج؟

نعم النرويج تقدم تأشيرتين للرحالة الرقميين الاجانب و ليس تأشيرة واحدة فقط حيث يمكن للبدو الرقميين المغتربين التقديم اما على independent contractor visa او على تأشيرة سفالبارد الرقمية، و لا يوجد الكثير من الاختلافات بينهما و كلاهما يمنحان الرحالة الرقميين الفرصة للاقامة في النرويج لمدة عامين كاملين.

ما هي Norway Digital Nomad Visa؟

تأشيرة Norway Digital Nomad Visa هي تأشيرة مخصصة للرحالة الرقمين تعرف باسم تأشيرة المقاول المستقل، و هي تمنح لكل الأشخاص الذين يملكون عمل مستقل يقومون به بشرط ان يكون لديهم عميل واحد على الاقل من داخل النرويج، و هي تأشيرة تستمر لمدة عامين كاملين.

ما هي تأشيرة سفالبارد الرقمية؟

تأشيرة سفالبارد الرقمية هي اختيار مناسب للرحالة الرقميين المعتادين على العيش في الطقس البارد و لا يملكون مشكلة في ذلك.
و تنطبق شروط التأشيرة على الأشخاص الذين يعملون عن بعد مثل المبرمجين و مطورين محركات البحث و ممثلي التسويق الالكتروني و المعلمين عبر الإنترنت و ما إلى ذلك، و تمتد صلاحية الاقامة في سفالبارد مع هذه التأشيرة لمدة عامين.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة سفالبارد الرقمية؟

بالنسبة للأوراق و الشروط المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة سفالبارد الرقمية فهي:
وجود جواز سفر ساري الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ طلب الحصول على التأشيرة.
صورتين شخصيتين حديثتين بنفس الحجم المطلوب للصور في جواز السفر و يجب ان تكون صور حديثة على خلفية بيضاء.
إثبات الإقامة في سفالبارد و الذي يعتبر أمر مهم للغاية حيث أنه من الضروري أن تثبت أن لديك مكان تستطيع الإقامة به أثناء فترة تواجدك في سفالبارد، و هذا لأن الحصول على سكن في سفالبارد اصعب امر محدود للغاية.
يجب ان يكون لديك شهادة جامعية لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة سفالبارد الرقمية.
إثبات الدخل الثابت حيث يجب ان يكون لديك دخل سنوي ثابت بقيمة لا تقل عن 35 ألف يورو و سوف تحتاج لتقديم كشف حساب بنكي من أجل اثبات هذا الامر.
التعاقد مع تأمين صحي لتغطية تكاليف الرعاية الصحية لك اثناء الاقامة في سفالبارد.
سيرة ذاتية توضح به خبراتك السابقة في مجال العمل و الشهادات العلمية التي حصلت عليها.

ما هي تكلفة استخراج تأشيرة Norway Digital Nomad Visa؟

من ضمن الشروط الرئيسية للحصول على Norway Digital Nomad Visa ان تقوم بتسديد الرسوم المطلوبة من أجل استخراج التأشيرة و التي تصل إلى 600 يورو.

ما هي المدة المطلوبة من اجل انهاء اجراءات الحصول على Norway Digital Nomad Visa؟

تختلف المدة المحددة للانتهاء من الإجراءات لعدة عوامل و لكن عادة ما تستغرق مدة مراجعة الطلب و الاوراق المقدمة من أجل الحصول على تأشيرة Norway Digital Nomad Visa حوالي أربعة أشهر.
كما أن الأمر قد يحتاج لوقت أطول عند القيام بهذا الأمر من خارج النرويج عن التقديم من داخل النرويج.

ما هي مدة صلاحية الإقامة في النرويج للرحالة الرقميين بموجب تأشيرة Norway Digital Nomad Visa؟

تمتد صلاحية إقامة الرحالة الرقميين في النرويج من خلال تأشيرة Norway Digital Nomad Visa حتى عامين كاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp