Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتHungaryديجيتال نومادHungary Digital Nomad Visa كل ما تحتاج معرفته في 7 اسئلة

Hungary Digital Nomad Visa كل ما تحتاج معرفته في 7 اسئلة

المجر واحدة من دول العالم التي اكتسبت شعبية بين الرحالة الرقميين في العالم، و هذه الشعبية في ازدياد منذ فترة حيث إن المجر واحدة من البلدان الرائعة التي تمتلئ بالفن و الثقافة و التاريخ، ولذلك أصبحت تجذب الرحالة الرقميين الذين يرغبون في استكشاف العالم و التعرف على أماكن جديدة.
و تمتلك المجر واحدة من أشهر مدن العالم التي تعد مركزا كبيرا لتجمع الرحالة الرقميين في العالم وهي العاصمة بودابست مع تاريخ طويل ومحموعة من المعالم التاريخية التي يمكنك زيارتها أثناء فترة الإقامة، كما أنها تمتلك مجموعة من افضل مرافق البنية التحتية التي تحتاج إليها للعمل كرحالة رقمي من داخل المجر بما في ذلك شبكات الاتصال بالانترنت السريعة.

و بدأت المجر في سنة في 2022 بالسماح للرحالة الرقميين بالاقامة داخل المجر و العمل من على بعد عن طريق منحهم Hungary digital nomad visa، فإذا كنت مهتما بالانتقال الى المجر لتعمل من على بعد و تحصل على حق الإقامة هناك إليك ما كل ما تحتاج لمعرفته حول المتطلبات و شروط التقديم و عملية التقدم للحصول على Hungary digital nomad visa كل ما تريد معرفته سنجيب عليه في 7 أسئلة.

Table of Contents

ما هي Hungary Digital Nomad Visa؟

السؤال الأول لدينا هو ما هي تأشيرة ديجيتال نوماد في المجر؟ تأشيرة البدور الرقمية في المجر Hungary digital nomad visa هي تصريح مؤقت تمنحه الحكومة المجرية للاشخاص المؤهلين طبقا للشروط الرئيسية المحددة من قبل الحكومة للحصول على الاقامة المؤقتة في المجر، و أطلقت عليها الحكومة اسم الفيزا البيضاء أو White Card.

و هذه الفيزا مسموح للحصول عليها الأشخاص الذين يعيشون في دول من خارج الاتحاد الأوروبي بشروط معينة تخص العمل و الأجر و غير ذلك من الشروط التي سنتناولها بالتفصيل فيما يلي.

ويحق لحامل الفيزا البيضاء أو Hungary digital nomad visa الإقامة في المجر و العمل عن بعد لصالح احد الشركات او اصحاب العمل من خارج المجر لمدة عام، و يمكن تجديد هذه الفيزا لعام آخر.

ولكن ليكن في علمك انه من غير المسموح العمل او ممارسة اي نشاط تجاري يهدف الى الربح مع اي شركة او صاحب عمل داخل المجر.

وتعد المجر أحد افضل البلدان للهجرة في العالم للرحالة الرقميين فما هي شروط الحصول على Hungary digital nomad visa؟

ما هي Hungary digital nomad visa التي تساعد الرحالة الرقميين على الحصول على الاقامة في المجر؟
ما هي Hungary digital nomad visa التي تساعد الرحالة الرقميين على الحصول على الاقامة في المجر؟

 ما هي الشروط المطلوبة للحصول على Hungary Digital Nomad Visa؟

سؤالنا الثاني في هذا الموضوع سيكون عن الشروط المطلوب توافرها في أي شخص ليصبح مؤهلا للتقدم و الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في المجر:

  • اول الشروط ان يكون مواطن من دولة خارج الاتحاد الاوروبي، او احد مواطني دول العالم الثالث.
  • يجب ان يكون لديك عمل في شركة مقرها خارج المجر.
  • يجب ان تكون قادر على العمل عن طريق وسائل الاتصال بالانترنت.
  • يجب ان يكون لديك عقد عمل مع شركة من خارج المجر؛ او
  • ان تكون شريك في احد الشركات الاجنبية او لديك اسهم مشاركة في هذه الشركة؛ أو 
  • لديك عمل الحر الخاص بك خارج المجر.
  • يجب ان لا تمتلك أي أسهم في شركة أو مؤسسة مجرية.
  • يجب أن لا تعمل في أي مؤسسة داخل المجر.
  • يجب أن يكون اجرك الخاص من العمل الشهري لا يقل عن 2000 يورو.
من ضمن شروط الحصول على Hungary digital nomad visa ان يكون لديك عمل عن بعد تستطيع القيام به من الكمبيوتر
من ضمن شروط الحصول على Hungary digital nomad visa ان يكون لديك عمل عن بعد تستطيع القيام به من الكمبيوتر

ما هي أهم المستندات المطلوبة للتقديم على Hungary Digital Nomad Visa؟

ثالث الاسئلة المهمة حول فيزا ديجيتال نوماد المجر او الفيزا البيضاء للمجر هو عن الاوراق المطلوبة للتقديم على الفيزا، ما هي الاوراق و المستندات التي احتاج اليها لاستطيع التقدم بطلب الحصول على Hungary digital nomad visa؟ اليك قائمة بكل الأوراق المطلوبة:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور من بعد انتهاء صلاحية الفيزا.
  • نموذج طلب للتقديم على فيزا Hungary digital nomad visa و يمكنك تحميله بسهولة.
  • صور شخصية حديثة بحجم 5×5 على خلفية بيضاء.
  • إثبات الدخل عن طريق تقديم عقد العمل الخاص بك أو كشف حساب مصرفي اهم شئ هو إثبات الدخل و يجب الا يقل عن 2000 يورو شهريا.
  • التعاقد مع هيئة تأمين صحي جاهزة لتغطية رعايتك الصحية داخل المجر طوال فترة الإقامة.
  • اثبات عنوان اقامة داخل المجر اما حجز فندقي او مكان مستأجر.
  • إذا كنت تعمل في شركة يجب ان تحصل منها على خطاب يفيد بإمكانية العمل من على بعد وما هو نشاط الشركة و تحديد ما إذا كان هناك موعد محدد يتطلب منك العمل فيه يوميا.
  • واذا كنت صاحب شركة او لديك اسهم شراكة في احد الشركات يجب أن تقدم الأوراق التي تثبت نشاط شركتك.

ما هي خطوات التقديم على Hungary Digital Nomad Visa؟

السؤال القادم سوف نجيب فيه على الخطوات المطلوب اتباعها أثناء عملية التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في المجر المعروفة باسم الفيزا البيضاء.

عملية التقديم للحصول على Hungary digital nomad visa و الاقامة في المجر تتم من خلال مرحلتين رئيسيتين الاولى و هي التقدم بطلب الحصول على الفيزا من السفارة المجرية داخل بلدك حتى يتسنى لك السفر و الدخول الى المجر، أما المرحلة الثانية فهي ما بعد الوصول إلى المجر هناك خطوات تقوم بها للحصول على بطاقة الإقامة البيضاء من داخل المجر.

التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في السفارة

  • تحديد موعد مع السفارة: أول خطوة في عملية التقديم على الفيزا في السفارة هي طلب تحديد موعد في السفارة المجرية في بلدك.
  • الانتهاء من نموذج التقديم: تقوم بتحميل نموذج التقديم و طباعته و بعد ذلك يجب عليك اكمال كافة البيانات المطلوبة في النموذجين بحرص و تركيز.
  • زيارة السفارة في الموعد: في موعدك الذي حصلت عليه من السفارة أو القنصلية تقوم بزيارة السفارة لتقديم الأوراق و المستندات الخاصة بطلب الحصول على Hungary digital nomad visa وبعدها يتم عمل مقابلة شخصية قصيرة معك من طرف بعض موظفي السفارة المختصين.
  • دفع الرسوم: بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية تتوجه لدفع الرسوم الخاصة باستخراج تأشيرة ديجيتال نوماد المجر و التي تكلف حوالي 115 يورو تقريبا.
  • انتظار الرد: بعد ذلك تنتظر حتى يتم معالجة الطلب للرد عليك و عادة ما يستغرق هذا الأمر قرابة الشهر، و حينما تحصل على الموافقة و تحصل على Hungary digital nomad visa يمكنك الان السفر و الدخول الى المجر.
تحتاج الى التركيز جيدا اثناء ملء نموذج الطلب للتقيدم و الحصول على Hungary digital nomad visa
تحتاج الى التركيز جيدا اثناء ملء نموذج الطلب للتقيدم و الحصول على Hungary digital nomad visa

التقديم على بطاقة الاقامة البيضاء بعد الوصول للمجر

بعد الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد المجر و السفر الى المجر تأتي المرحلة الثانية وهي الحصول على تصريح الاقامة في المجر او ما يعرف باسم البطاقة البيضاء White Card:

  • تقديم الطلب: يتم تقديم الطلب الخاص بك للحصول على البطاقة البيضاء في المديرية الوطنية العامة لشرطة الأجانب المعروفة باسم NDGAP، و يجب تقديم الطلب في خلال أو ثلاثين يوما من الوصول الى المجر.
  • دفع الرسوم: تقوم بدفع الرسوم المطلوبة و هي حوالي 115 يورو تقريبا ، و اذا كنت تقوم بالتقديم من خلال منصة NDGAP اونلاين يتطلب دفع حوالي 72 يورو، ثم بعد ذلك سوف يتم ارسال بطاقة الاقامة الخاصة بك عبر البريد على العنوان المثبت فى الاوراق حتى يتسنى لك الإقامة كرحالة رقمي داخل المجر.

عند الإقامة في المجر لمدة 5 أعوام فإنك تستحق الحصول على تصريح إقامة دائمة في المجر، و بعد الاقامة لمدة 8 سنوات يمكنك اكتساب الجنسية المجرية.

ما هي الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين في المجر؟

سادس الاسئلة الهامة ماذا اذا حصلت على Hungary digital nomad visa و سافرت الى المجر هل انا مضطر لدفع الضرائب وما هي الضرائب التي يتم فرضها عليّ كرحالة رقمي؟

عدد دول العالم التي تسمح بهجرة الرحالة الرقميين حوالي 58 دولة والعدد يزداد ، و من اهم الاشياء التي تعود على الدول التي تقدم هذا البرنامج هو الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين، و تختلف نسبة الضرائب المفروضة في دول ديجيتال نوماد الـ58.

 الضرائب في المجر هي احد اهم ما يميز المجر عن غيرها من الدول حيث انها تتميز عن كثير من دول العالم في معدل الضرائب المنخفضة المفروضة على المواطنين.

و أشكال الضرائب المفروضة هناك: ضرائب شخصية على الدخل بمعدل 15%، ضرائب الضمان الاجتماعي المفروضة على الموظفين 18.5%، ضرائب دخل الشركات هي 9%، أما ضرائب القيمة المضافة 27%.

عند حصولك على حق الإقامة في المجر عن طريق Hungary digital nomad visa فإنك تحصل على إعفاء من كل الضرائب خلال أول 183 يوم من الاقامة.

أما بعد الإقامة لأكثر من 183 يوم سيكون عليك دفع الضرائب، دفع ضرائب على الدخل الشخصي بالإضافة إلى مساهمات اجتماعية.

ما هي مميزات الحياة في المجر كرحالة رقمي؟

ما الي قد يجعلك تختار السفر الى المجر عن باقي دول العالم التي تتيح فيزا ديجيتال نوماد مثل اسبانيا؟ ما الذي يمكن أن تحظى به في المجر عند حصولك على Hungary digital nomad visa من مميزات؟ تعالى نذكر أهم مميزات الاقامة في المجر كرحالة رقمي.

تكاليف المعيشة المنخفضة

مقارنة بدول اوروبا الاخرى فان تكاليف الحياة و المعيشة في المجر اقل عن الدول الأخرى.

و تجد ان اسعار الايجار و الطعام و الانتقالات و الانترنت و جميع الضروريات الاخرى في المجر في المتناول، و بالطبع تتغير الاسعار بتغير المدينة التي اخترت الاقامة بها فمثلا عند اختيارك الإقامة في بودابست العاصمة ستجد ان الاسعار اعلى بعض الشئ من المدن الأخرى.

نظام التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين

التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين الحاصلين على Hungary digital nomad visa، و الذي يعفي المسافرين المقيمين في المجر من دفع الضرائب خلال أول 183 يوم من اقامتهم داخل المجر.

اما بعد اليوم 183 فإن الضرائب المفروضة تكون منخفضة وهو ما يميز المجر عن كثير من دول ديجيتال نوماد كالبرتغال مثلا او دول اخرى.

مميزات أخرى هامة للاقامة في المجر مع Hungary Digital Nomad Visa

  • الطقس الرائع: حيث تتمتع المجر بمناخ قاري رطب ، مع صيف حار رطب بعض الشئ وشتاء بارد يشهد هطول الثلوج.
  • الانترنت: ويمكنك الاعتماد على الانترنت في المجر لمتابعة اعمالك كرحالة رقمي، و تم تصنيف المجر في المرتبة 12 على مستوى العالم في سرعة الانترنت.
  • اماكن الترفيه: يوجد في المجر عدد كبير من الأماكن التي تستطيع ان تستمتع بزيارتها و العديد من المعالم التاريخية.
  • سهولة الدخول إلى دول الشنغن: حيث انك تستطيع ان تدخل الى اي دولة من دول الشنغن بدون طلب تأشيرة دخول.
  • الأمان: بالتأكيد أنت لا تحتاج أن تقيم في مكان ملئ بالمشاكل و المخاطر، و لكن المجر تمتلك معدل جريمة منخفض و أحد اكثر الدول امانا في العالم ولذلك تعد أحد افضل الدول للاقامة في اوروبا.
يوجد الكثير من الاماكن الرائعة التي تستطيع الاستمتاع بها داخل المجر
يوجد الكثير من الاماكن الرائعة التي تستطيع الاستمتاع بها داخل المجر

ما هي افضل طريقة احصل بها على Hungary Digital Nomad Visa؟

اخر سؤال سيكون لدينا في هذا الموضوع هو كيف نحصل على فيزا ديجيتال نوماد في المجر بأسهل طريقة ممكنة؟ و الاجابة على هذا السؤال هي بكل بساطة عند اختيارك للتعامل مع مؤسسة قانونية في مجال الهجرة تساعدك على استكمال كافة الأوراق و الإجراءات والحصول على Hungary digital nomad visa بشكل قانوني.

وأفضل مؤسسة قانونية في مجال الهجرة في الشرق الاوسط هي زاجل اتصل بنا إذا كنت ترغب في الهجرة الى اوروبا.

FAQ

هل يوجد في المجر تأشيرة ديجيتال نوماد؟

نعم المجر واحدة من ضمن 58 دولة على مستوى العالم تقدم تأشيرة ديجيتال نوماد لجذب الرحالة الرقميين، و تم تطبيق هذه التأشيرة اول مرة في عام 2022، و يطلق عليها اسم الاقامة البيضاء او White card.
مدة صلاحية الاقامة في المجر من خلال فيزا ديجيتال نوماد تمتد حتى عام كامل و يمكن ان يتم تجديدها لمدة عام اخر طالما لا زلت متوافق مع الشروط المفروضة من الحكومة في المجر.

ما هي المدة المطلوبة لاستكمال اجراءات استخراج Hungary Digital Nomad Visa؟

تستغرق اجراءات استخراج فيزا ديجيتال نوماد المجر بعد تقديم الاوراق المطلوبة في السفارة و الحصول على المقابلة الشخصية حوالي شهر تقريبا حتى يتم الرد على الطلب و الحصول على الموافقة و التأشيرة.

ما هي مدة صلاحية الإقامة على Hungary Digital Nomad Visa؟

إذا حصلت على فيزا ديجيتال نوماد المجر فإن لك تصريح بالاقامة لمدة عام و يمكن تجديده لعام آخر إذا كنت لا تزال مطابق للشروط المطلوبة.

هل تسمح فيزا ديجيتال نوماد المجر باصطحاب العائلة معك اثناء السفر؟

للأسف لا تسمح Hungary digital nomad visa لك ان تقوم باصطحاب عائلتك معك اثناء السفر الى المجر ولكن هناك الكثير من الدول الأخرى التي تقوم بتطبيق نظام ديجيتال نوماد و تسمح لك باصطحاب عائلتك مثل: ديجيتال نوماد كرواتيا، او ديجيتال نوماد استونيا.

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين في المجر؟

نظام التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين في المجر يعتمد على مدة إقامتك داخل المجر فمثلا انك اذا اقمت مدة اقل من 183 يوم فقط داخل المجر فأنت لست مضطرا لدفع الضرائب، أما إذا طالت مدة الإقامة الخاصة بك في المجر عن 183 يوما فسوف تكون مجبرا على دفع الضرائب.

ما هي الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد المجر؟

جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور من بعد انتهاء صلاحية الفيزا.
نموذج طلب للتقديم على فيزا Hungary digital nomad visa و يمكنك تحميله بسهولة.
صور شخصية حديثة بحجم 5×5 على خلفية بيضاء.
إثبات الدخل عن طريق تقديم عقد العمل الخاص بك أو كشف حساب مصرفي اهم شئ هو إثبات الدخل و يجب الا يقل عن 2000 يورو شهريا.
التعاقد مع هيئة تأمين صحي جاهزة لتغطية رعايتك الصحية داخل المجر طوال فترة الإقامة.
اثبات عنوان اقامة داخل المجر اما حجز فندقي او مكان مستأجر.
إذا كنت تعمل في شركة يجب ان تحصل منها على خطاب يفيد بإمكانية العمل من على بعد وما هو نشاط الشركة و تحديد ما إذا كان هناك موعد محدد يتطلب منك العمل فيه يوميا.
واذا كنت صاحب شركة او لديك اسهم شراكة في احد الشركات يجب أن تقدم الأوراق التي تثبت نشاط شركتك.

هل تكاليف المعيشة في المجر مرتفعة؟

لا بالعكس تعد تكاليف المعيشة في المجر منخفضة مقارنة بالدول الاوروبية الاخرى ، وتخنلف الاسعار من مدينة لاخرى في المجر ولكن في اغلب المدن فإن اسعار ايجار السكن و الطعام و الشراب و المرافق المختلفة تكون في المتناول باستثناء بودابست التي قد تكون اغلى بعض الشئ عن المدن الاخرى.

ما هي الشروطة المطلوبة للحصول علىHungary Digital Nomad Visa؟

ان يكون مواطن من دولة خارج الاتحاد الاوروبي، او احد مواطني دول العالم الثالث.
يجب ان يكون لديك عمل في شركة مقرها خارج المجر.
يجب ان تكون قادر على العمل عن طريق وسائل الاتصال بالانترنت.
يجب ان يكون لديك عقد عمل مع شركة من خارج المجر؛ او
ان تكون شريك في احد الشركات الاجنبية او لديك اسهم مشاركة في هذه الشركة؛ أو 
لديك عمل الحر الخاص بك خارج المجر.
يجب ان لا تمتلك أي أسهم في شركة أو مؤسسة مجرية.
يجب أن لا تعمل في أي مؤسسة داخل المجر.
يجب أن يكون اجرك الخاص من العمل الشهري لا يقل عن 2000 يورو.

ما هي افضل طريقة تساعد في الحصول على Hungary Digital Nomad Visa بسهولة؟

افضل طريقة لتحصل بها على فيزا ديجيتال نوماد في المجر هي القيام بذلك من خلال مؤسسة هجرة قانونية تساعدك في كافة الاجراءات و افضل مؤسسة في مجال الهجرة الى اوروبا هي زاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp