Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتGreeceديجيتال نومادGreece digital nomad visa كيف تقيم في اليونان مع اعفاء ضريبي 50%

Greece digital nomad visa كيف تقيم في اليونان مع اعفاء ضريبي 50%

في صيف عام 2021 أعلنت الحكومة اليونانية لأول مرة عن تأشيرة تسمح بدخول الرحالة الرقميين إلى اليونان للإقامة و العمل عن بعد من داخل اليونان لمدة تصل الى عامين، وهذا التأشيرة مخصصة لمن يعيشون خارج الاتحاد الاوروبي نظرا لان مواطني الاتحاد الاوروبي يمكنهم الدخول بدون تأشيرة، هذه التأشيرة يطلق عليها Greece digital nomad visa فما هي هذه التأشيرة و ما هي افضل طريقة للحصول عليها للسفر و العمل في اليونان.

Table of Contents

ما هي Greece digital nomad visa؟

على مدار السنوات و التاريخ كانت اليونان و ستظل أحد أهم و أكبر الوجهات السياحية على مستوى العالم، و يرجع هذا لأسباب عديدة اهمها ان اليونان غنية بالشواطئ و الجزر السياحية التي يوجد بها مناظر طبيعية خلابة كما أنها معروفة بحضارة تاريخية عظيمة و كبيرة تضاهي افضل و أعرق حضارات العالم بالاضافة الى المطبخ اليوناني الذي يلقى شهرة واسعة على مدار العالم.

فما رأيك بالعمل في وسط هذه البيئة الرائعة و المميزة؟ نعم بالفعل تستطيع ان تحصل على فرصة للإقامة و العمل في اليونان عن طريق حصولك على Greece digital nomad visa.

و تأشيرة ديجيتال نوماد اليونان هي تأشيرة من ضمن نظام كبير عالمي نظام فيزا ديجيتال نوماد الذي يستهدف الرحالة الرقميين الذين يملكون عمل عن بعد للحصول على اقامة احدى الدول في العالم مع امتيازات لا تستطيع الحصول عليها من خلال فيزا السياحة العادية.

كانت أول دول العالم في تطبيق فيزا ديجيتال نوماد استونيا و التي تبعتها بعد ذلك العديد من الدول الاوروبية و الغير أوروبية ومنها اليونان فما هي أهم المميزات التي تحصل عليها من Greece digital nomad visa عن غيرها من الدول الأخرى.

اليونان تمتلك مجموعة من اجمل المناظر و الشواطئ في العالم فكيف تعمل من داخل اليونان مع Greece digital nomad visa
اليونان تمتلك مجموعة من اجمل المناظر و الشواطئ في العالم فكيف تعمل من داخل اليونان مع Greece digital nomad visa

مميزات الحياة في اليونان كرحالة رقمي

عند حصولك على Greece digital nomad visa فإنك تحصل على مميزات و فوائد عدة من الإقامة كرحالة رقمي في اليونان.

هناك مميزات كثيرة على مستوى الضرائب، و الحياة ككل فتعالوا لنتعرف سويا عن أهم مميزات الحياة في اليونان.

الضرائب في اليونان

واحد من أهم مميزات ديجيتال نوماد على مستوى معظم دول العالم انها هي النظام الضريبي الذي يتم معاملتك به حيث يتم اعفاءك من دفع الضرائب إذا قمت بالاقامة لمدة اقل من 6 شهور داخل الدولة، ولكن ماذا اذا زادت فترة اقامتك في اليونان عن 6 اشهر؟

بعد الإقامة ل 6 أشهر يبدأ محاسبتك كمقيم ضريبي و يجب ان تقوم بدفع الضرائب، و من اهم المميزات للإقامة في اليونان كرحالة رقمي ان اليونان قامت بعمل مبادرة لتخفيض الضرائب المفروضة بنسبة 50% فاذا كنت تنوي الإقامة في اليونان لمدى طويل ما بين سنتين الى 7 سنوات يمكنك التقديم بطلب التعامل بنظام استقطاع 50% من الضرائب فما هو هذا النظام؟

نظام الإعفاء الضريبي بنسبة 50% في اليونان

في عام 2011 تعرضت اليونان لازمة اقتصادية كبيرة أدت الى حدوث سنوات من التقشف و تسبب ذلك في هجرة الكثير من اليونانيين حوالي 800 ألف شخص، فقامت اليونان بتطبيق نظام ضريبي جديد باسم 50% Tax Break Program لمنع الناس من الهجرة خارج اليونان.

ويعتمد هذا النظام على تخفيض الضرائب المفروضة على الدخل بنسبة 50% فمثلا الشخص الذي يكسب 40 ألف يورو سنويا أصبح معدل الضرائب المفروض عليه 22% فقط بعدما كان 44%، بالاضافة ايضا الى الاعفاء الضريبي على العقارات السكنية و السيارات الشخصية.

الطبيعة في اليونان 

كما ذكرنا أن اليونان بها مناظر طبيعية من اجمل ما يكون في العالم مع تضاريس كثيرة و متنوعة تساعد الرحالة الرقميين الحاصلون على Greece digital nomad visa في العمل من داخل اليونان بذهن صاف يساعد على الإبداع و الابتكار.

و من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في اليونان للاستمتاع بالطبيعة الساحرة هناك: التخييم، المشي لمسافات طويلة، الرحلات البحرية، و التجديف، و التزلج، وتسلق الصخور، و الكثير من الرياضات البحرية المختلفة و الممتعة التي تساعدك على اعادة شحن طاقتك باستمرار لتتمكن من تحسين أدائك في العمل من داخل اليونان.

الطعام في اليونان 

المطبخ اليوناني مشهور بين مطابخ العالم كلها مع اكلات كثيرة و لذيذة مستوحاة من ثقافات دول الشرق الاوسط.

اجراءات التقديم على تأشيرة Greece digital nomad visa سهلة وبسيطة

عملية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة Greece digital nomad visa سهلة و بسيطة و الإجراءات لا تحتاج لوقت كثير و انما تنتهي في خلال 10 أيام فقط تقريبا.

تكاليف استخراج تأشيرة Greece digital nomad visa منخفضة 

الحصول على Greece digital nomad visa يأتي برسوم و تكاليف منخفضة عن الكثير من تأشيرات الديجيتال نوماد في دول العالم و متوسط رسوم استخراج التأشيرة حوالي 75 يورو فقط.

تستطيع فتح حساب بنكي بسهولة في دول الاتحاد الأوروبي

إذا كنت ترغب في إنشاء حسابك البنكي في دولة اوروبية و أنت تقيم في دولتك قد يكون هذا صعب قليلا لأن هناك بعض الدول التي لا تسمح بفتح حساب بنكي لغير المقيمين في أوروبا، ولكن بحصولك على فيزا Greece digital nomad visa فإنك تستطيع فتح الحساب البنكي الخاص بك في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان 

هناك 58 دولة على مستوى العالم تقدم فرصة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد ولكن ليس كث هذه الدول تسمح لك بالحصول على الاقامة الدائمة.

هناك بعض الدول التي تعطيك إقامة دائمة كرحالة رقمي مثل حصولك على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال.

في اليونان ايضا اذا حصلت على Greece digital nomad visa فإنك بعد فترة إقامة حوالي 5 سنوات يكون لك الحق في الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان، و هي خطوة كبيرة تؤهلك بعد ذلك للحصول على جواز سفر أوروبي في واحدة من أقوى دول أوروبا.

من اهم مميزات الاقامة في اليونان كرحالة رقمي هو نظام الاعفاء الضريبي بنسبة 50%
من اهم مميزات الاقامة في اليونان كرحالة رقمي هو نظام الاعفاء الضريبي بنسبة 50%

ما هي الشروط المطلوبة للتقديم على Greece digital nomad visa

من يستطيع التقدم بطلب الحصول على Greece digital nomad visa ؟ ببساطة فإن هذه التأشيرة مخصصة للأشخاص الذين يستوطنون دول من خارج الاتحاد الاوروبي ، اما الاشخاص الذين يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي و لديهم إقامة في أحد هذه الدول فإنه يستطيع الدخول الى اليونان و العمل هناك بدون تأشيرة، فما هي الشروطة المفروضة على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على Greece digital nomad visa؟

لكي تكون أحد الأشخاص المؤهلين للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اليونان يجب أن تحقق المتطلبات الآتية:

  • الا تكون من مواطني الاتحاد الاوروبي هذا شرط اساسي.
  • يجب تقديم أوراق تثبت أن لديك عمل يسمح لك بأن تكون رحالة رقمي وتعمل عن بعد من دول العالم المختلفة خصوصا اليونان.
  • يجب ان يكون لديك القدر الكافي من خبرة العمل من خلال وسائل الاتصالات المختلفة.
  • يجب أن يكون عقد العمل الخاص بك مع شركة مسجلة في دولة من خارج اليونان.
  • يجب أن تثبت حد أدنى من الراتب الشهري العائد إليك من العمل عن بعد، و الحد الادنى من الراتب المطلوب للحصول على Greece digital nomad visa هو 3500 يورو شهريا، و في حال كنت تنوي اصطحاب العائلة معك فيتم زيادة 20% للزوج أو الزوجة و 15% على كل طفل.

الوثائق و المستندات المطلوبة للتقديم على Greece digital nomad visa

إذا كنت ترغب بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد اليونان فيجب أن تقوم بتوفير مجموعة من الوثائق الهامة.

نموذج تقديم الطلب

و يمكن الحصول على نموذج التقديم من على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية اليونانية.

جواز سفر ساري المفعول

 للحصول على Greece digital nomad visa يجب ان يكون لديك جواز سفر ساري المفعول و يشترط أن يكون صلاحيته على الاقل سارية حتى 3 أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

صور شخصية

 يجب ان يكون لديك على الأقل صورتين شخصيتين بحجم صور جواز السفر و تكون على خلفية بيضاء و تظهر الوجه من اسفل الذقن إلى أعلى الرأس.

اثبات العمل

 تحتاج إلى تقديم اي شئ يثبت وظيفتك، و في أغلب الحالات تقوم بإثبات هذا الأمر من خلال عقد العمل مع الشركة مع ضرورة وجود خطاب موجه من هيئة العمل انك مسموح للقيام بهذا العمل من على بعد.

اقرار شخصي

وهنا تقوم بكتابة توضح فيه رغبتك في التقديم للحصول على فيزا ديجيتال نوماد اليونان و تقر برغبتك في العمل من على بعد داخل اليونان و انك لن تقوم بأي عمل لدى أي هيئة عمل يونانية اثناء الاقامة.

إثبات الدخل

 يجب عليك تقديم أي شئ تستطيع من خلاله إثبات الموارد المالية الخاصة بك و أي دخل عائد اليك سواء كان عن طريق عقد العمل الذي يتضمن الراتب الخاص بك أو أحدث بيانات للحساب المصرفي الذي يتم من خلاله تحويل الراتب الخاص بك أو عن طريق بيانات حساب الشركة.

وثائق اثبات الاقامة

 وهي أوراق تستطيع أن تثبت من خلالها وجود مكان خاص للإقامة فيه داخل اليونان سواء عن طريق عقد ايجار، او حجز فندقي، أو وجود خطاب من ضامن يعيش في اليونان يفيد بإقامتك معه في محل السكن الخاص به.

تأمين صحي ساري المفعول

ستحتاج إلى التعاقد مع تأمين صحي يغطي طول مدة الإقامة الخاصة بك في اليونان.

سجل جنائي

من ضمن الاوراق المطلوب هو تقديم سجل جنائي يوضح انك غير مطلوب في أي قضايا سابقة و تستطيع الحصول عليه من أقسام الشرطة في بلدك او من خلال السفارة الخاصة ببلدك في الدولة التي تقيم بها.

يمكنك الحصول على Greece digital nomad visa و التي تسمح لك بالاقامة في اليونان و العمل عن بعد
يمكنك الحصول على Greece digital nomad visa و التي تسمح لك بالاقامة في اليونان و العمل عن بعد

اجراءات التقديم على Greece digital nomad visa

بعد الانتهاء من خطوة جمع الأوراق و التأكد من وجود كل الاوراق المطلوبة بوضع في الاعتبار أنك قمت بتحقيق كل الشروط المطلوبة للتقديم، الان تاتي خطوة اجراءات التقديم، و معا سنتعرف على كل الخطوات الخاصة بالتقديم على Greece digital nomad visa.

طلب الحصول على موعد في السفارة

اول خطوات التقديم على فيزا Greece digital nomad visa هي ان تقوم بطلب السفارة اليونانية في البلد التي تقيم فيها و تطلب منهم حجز موعد لتقديم طلب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد.

و أثناء الاتصال ستقوم السفارة بتنبيهك عن أهم الإجراءات المطلوبة للتقديم ايضا.

و اذا كنت موجود داخل اليونان فيمكنك الحصول على التأشيرة بكل سهولة من وزارة الهجرة اليونانية .

التأكد من الاوراق 

حتى يأتي الموعد المحدد لك يجب أن تعيد فحص الأوراق الخاصة بك أكثر من مرة لأنه عندما يأتي الموعد الخاص بك في السفارة يجب أن تكون كل اوراقك جاهزة و مكتملة.

و من الموقع الاليكتروني تقوم بتحميل نموذج طلب التقديم و طباعته، ثم يجب عليك ملء كل البيانات المطلوبة في النموذج.

يجب عليك الانتباه أثناء تسجيل البيانات في الطلب و تقوم بمراجعة كافة التفاصيل لأكثر من مرة لأن أي خطأ في البيانات قد يؤدي إلى رفض نموذج التقديم الخاص بك.

من اهم اجراءات التقديم على Greece digital nomad visa ان تتحقق من كافة الاوراق المطلوبة قبل موعد السفارة
من اهم اجراءات التقديم على Greece digital nomad visa ان تتحقق من كافة الاوراق المطلوبة قبل موعد السفارة

الحضور للمقابلة

حينما يحين موعدك يجب ان تتوجه الى السفارة و تقوم بتقديم الاوراق و المستندات التي قمت بجمعها و تقديم نموذج التقديم.

بعد ذلك يتم عمل مقابلة شخصية لك مع احد موظفي السفارة المختصين.

تسديد رسوم استخراج التأشيرة

بعد الانتهاء من المقابلة تقوم بتسديد رسوم استخراج Greece digital nomad visa و هي 75 يورو للشخص الواحد فإذا كنت تقوم بتقديم طلب لك و لعائلتك فيتم دفع 75 يورو عن كل شخص في الطلب.

يجب ان تعرف ان هذه الرسوم لا يمكن استرجاعها حتى ان تم رفض الطلب الخاص بك.

انتظار الرد

بخطوة دفع الرسوم تكون قد انهيت اجراءات التقديم على Greece digital nomad visa و ما عليك الآن الا الانتظار للحصول على الرد.

و تستغرق الإجراءات للحكم على طلبك الخاص بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد حوالي  أيام عمل من يوم استلام المستندات و الوثائق الخاصة بك.

و عند الموافقة على الطلب يتم منحك التأشيرة من قبل وزارة الهجرة الخارجية اليونانية ثم يكون لك الحق في السفر و الدخول الى اليونان.

تصريح الاقامة الخاصة بفيزا ديجيتال نوماد في اليونان يكون ساري لمدة عام واحد، و يمكن تجديد الإقامة كل سنتين، و يمكنك التقديم على الاقامة الدائمة في اليونانبعد ذلك و لكن يجب عليك ان تقوم بالتقديم  قبل انتهاء صلاحية فيزا ديجيتال نوماد.

نظام الضرائب المفروض على الرحالة الرقميين الحاصلين على Greece digital nomad visa

إذا كنت قد حصلت على الاقامة في اليونان من خلال Greece digital nomad visa فإنك تتم معاملتك ضريبيا على ثلاث مراحل رئيسية:

  • المرحلة الأولى من الإقامة:  وفيها يكون الشخص المهاجر قد أقام في اليونان مدة لا تزيد عن 183 يوم فقط و في هذه الحالة لا يطلب منه تسديد أي ضرائب على الإطلاق.
  • المرحلة الثانية من الإقامة: و فيها يكون الشخص المهاجر قد استمتع بمدة اقامة في اليونان تتراوح بين 184 يوم حتى سنتين و لا ينوي تجديد الإقامة فهنا يتم معاملته بنظام ضريبي كامل حيث يتم خصم الضرائب المفروضة بدون أي تخفيضات فمثلا الشخص الذي يحصل على أجر سنوي 40 ألف يورو يكون مفروض عليه 44% نسبة استقطاع ضريبي اي حوالي 17600 يورو سنويا بواقع 1466 يورو شهريا تقريبا.
  • المرحلة الثالثة من الإقامة: وهي المرحلة التي ينوي فيها الشخص الاقامة لمدة تتراوح بين سنتين الى 7 سنوات داخل اليونان ويقدم اقرار بذلك فإنه يتم معاملته بنظام الاعفاء الضريبي بنسبة 50%، فإذا كان الشخص راتبه السنوي 40000 يورو تقريبا فان الضرائب المفروضة عليه سنويا هي 22% أي حوالي 8800 يورو فقط في العام و هو ما يعادل 733 يورو شهريا.
اذا كنت تنوي الاقامة في اليونان لمدة 2-7 سنوات فسوف تحصل على خصم 50% على الضرائب المفروضة عليك
اذا كنت تنوي الاقامة في اليونان لمدة 2-7 سنوات فسوف تحصل على خصم 50% على الضرائب المفروضة عليك

افضل اماكن الاقامة في اليونان للرحالة الرقميين

تعد اليونان احد افضل بلدان العالم للهجرة كرحالة رقمي، فإذا حصلت على Greece digital nomad visa و تنوي الإقامة في اليونان فسوف نرشح لك افضل الاماكن التي تستطيع الإقامة فيها للعمل كرحالة رقمي من على بعد.

اثينا 

بالطبع العاصمة هي افضل المدن في اي دولة ويوجد بها كل الخدمات و المرافق التي يحتاج إليها الشخص للإقامة.

و تشكل العاصمة اليونانية مركزا كبيرا و رئيسيا لاقامة الرحالة الرقميين خصوصا في فصول السنة الأخرى بعيدا عن الصيف الحار.

و تكاليف المعيشة في أثينا منخفضة و متناسبة مع الكثير من المهاجرين فإذا كان راتبك الشهري اقل من 1500 يورو فتستطيع ان تستمتع باقامة مريحة في أثينا و تستمتع بإقامتك خصوصا مع أشهر الأماكن التاريخية في هذه المدينة الرائعة.

وهناك عدد كبير من الجزر اليونانية التي تستطيع ان تستكشفها من خلال اقامتك في أثينا.

و بالنسبة للرحالة الرقميين فان اثينا يوجد به عدد من مساحات العمل المشتركة او ما يعرف باسم Cowork spaces يصل إلى 39 مكان و أشهرهم:

  • مكان يدعى Stone Soup و اسعار العمل من خلال هذا المكان تبدأ من 12 يورو يوميا، 45 يورو أسبوعيا، 130 يورو شهريا.
  • ثاني اكثر الاماكن شهرة في أثينا و هو Impact Hub Athens وهو جزء من شبكة كبيرة ممتدة في اليونان من خلال 120 موقع للعمل المشترك.

سالونيك

سالونيك هي ثاني أكبر المدن اليونانية بعد العاصمة اثينا و معروفة بين السائحين على مستوى العالم على أنها موطن للاطعمة الفاخرة و الأماكن التاريخية و الساحلية المذهلة.

بالإضافة إلى مجموعة من الجامعات الشهيرة و الشواطئ الكبيرة و لكن لا يوجد بها الكثير من الجزر التي يمكن اكتشافها مثل أثينا.

أما بالنسبة للحاصلين على Greece digital nomad visa ويرغبون في استكمال أعمالهم عن بعد فإن سالونيك بها 6 مساحات عمل مشتركة منها I4G Pro وهو أحد أرخص الخيارات الموجودة في المدينة حيث ان السعر فيه لا يتجاوز الـ 5  يورو يوميا، و 50 يورو شهريا.

جزيرة رودس

واحدة من اشهر و اكبر الجزر اليونانية على الاطلاق و بها عدد من الشواطئ الرائعة.

ولكن من عيوب هذا المكان ان اسعار الوصول إليه في الصيف تكون مرتفعة جدا، وخارج فصل الصيف مع انخفاض الأسعار التي تصبح في المتناول لكن تقل الرحلات و وسائل الوصول الى الجزيرة.

لا يوجد مساحات عملية في هذه الجزيرة و لكن تحاول الجزيرة في الفترة الاخيرة بتحسين فرص الرحالة الرقميين للذهاب الى هناك ومباشرة العمل عن بعد مع الاستمتاع بالجزيرة.

جزيرة كريت

جزيرة كريت أكبر الجزر اليونانية مع مجموعة من المدن الكبيرة أهمها و أشهرها مدينة خانيا و التي تعد أهم موطن ومرتكز رئيسي للرحالة الرقميين الحاصلين على Greece digital nomad visa.

و يرجع هذا لما تقدمه الجزيرة للرحالة الرقميين في اليونان من انترنت رائع بالاضافة الى انشطة كثيرة مثل الرياضات المائية و الغوص كل هذا في طقس مثالي طوال السنة و اطعمة رائعة في كل الاوقات حتى خارج موسم الصيف السياحي في اليونان.

جزيرة كريت هي مركز رئيسي للعاملين عن بعد الحاصلين على اقامة Greece digital nomad visa
جزيرة كريت هي مركز رئيسي للعاملين عن بعد الحاصلين على اقامة Greece digital nomad visa

افضل طريقة تضمن الحصول على Greece digital nomad visa

كيف تستطيع تقديم طلب الحصول على فيزا يجيتال نوماد اليونان و تضمن أن يتم الموافقة عليه؟

الاجابة على هذا السؤال تتلخص في القيام بهذه الخطوة من خلال التعامل مع ممثل قانوني ينوب عنك في استكمال الإجراءات، و من اهم الشروط ان يكون هذا الشخص لديه اختصاص و خبرة كبيرة في مجال الهجرة.

وجود مثل هذا الشخص أو مجموعة الأشخاص في عملية الحصول على فيزا الهجرة الى اليونان او الهجرة الى اي دولة في العالم له من الفوائد و المميزات الكثير بداية من الترشيحات للدول الاسهل في الاقامة على الاطلاق و التي تناسب ظروفك الشخصية مرورا بكل الاستشارات القانونية و الاوراق المطلوبة و انتهاءا بحصولك على الفيزا و السفر.

حتى أننا هنا في زاجل نقوم بدعمك حتى السفر إذا كنت ترغب في السفر و الاستثمار في افضل دول اوروبا و تأسيس شركة خاصة بك هناك و هو أمر لا يمكن إنجازه بدون مستشار قانوني.

FAQ

هل اليونان توفر فيزا ديجيتال نوماد؟

نعم يوجد Greece digital nomad visa و تسمح لك بالاقامة و العمل عن بعد من داخل اليونان لمدة عام و يتم تجديدها كل عامين.

هل تعد اليونان مكان جيد بالنسبة للرحالة الرقميين؟

نعم اليونان واحدة من افضل الدول في العالم لجذب الرحالة الرقميين مع Greece digital nomad visa و التي تمنحهم الحق في الاقامة و العمل داخل اليونان لمدة عام و يتم تجديدها كل عامين مع امتيازات ضريبية رائعة حيث يتم اعفاءك كليا من الضرائب خلال اول 6 شهور من الاقامة و اذا كنت تنوي الاقامة الطويلة في اليونان من عامين الى 7 اعوام فسوف تحصل على اعفاء ضريبي بنسبة 50%.
ويوجد في اليونان مجموعة من افضل المدن مع افضل مساحات العمل المشتركة للرحالة الرقميين.

ما هي مدة صلاحية Greece digital nomad visa؟

فيزا ديجيتال نوماد في اليونان تكون صالحة لمدة عام واحد للاقامة داخل اليونان و يمكن تجديدها كل عامين بشرط ان تقوم باجراءات التجديد قبل انتهاء صلاحية الفيزا.

ما هي مدة الاجراءات المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد اليونان؟

بعد تقديم كل الاوراق في السفارة اليونانية فان الاجراءات تستغرق حوالي 10 ايام فقط للحصول على الموافقة على طلب تاشيرة Greece digital nomad visa.

ما هي الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين في اليونان؟

إذا كنت قد حصلت على الاقامة في اليونان من خلال Greece digital nomad visa فإنك تتم معاملتك ضريبيا على ثلاث مراحل رئيسية:
المرحلة الأولى من الإقامة:  وفيها يكون الشخص المهاجر قد أقام في اليونان مدة لا تزيد عن 183 يوم فقط و في هذه الحالة لا يطلب منه تسديد أي ضرائب على الإطلاق.
المرحلة الثانية من الإقامة: و فيها يكون الشخص المهاجر قد استمتع بمدة اقامة في اليونان تتراوح بين 184 يوم حتى سنتين و لا ينوي تجديد الإقامة فهنا يتم معاملته بنظام ضريبي كامل حيث يتم خصم الضرائب المفروضة بدون أي تخفيضات فمثلا الشخص الذي يحصل على أجر سنوي 40 ألف يورو يكون مفروض عليه 44% نسبة استقطاع ضريبي اي حوالي 17600 يورو سنويا بواقع 1466 يورو شهريا تقريبا.
المرحلة الثالثة من الإقامة: وهي المرحلة التي ينوي فيها الشخص الاقامة لمدة تتراوح بين سنتين الى 7 سنوات داخل اليونان ويقدم اقرار بذلك فإنه يتم معاملته بنظام الاعفاء الضريبي بنسبة 50%، فإذا كان الشخص راتبه السنوي 40000 يورو تقريبا فان الضرائب المفروضة عليه سنويا هي 22% أي حوالي 8800 يورو فقط في العام و هو ما يعادل 733 يورو شهريا.

ما هي تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد اليونان؟

تكلفة استخراج فيزا ديجيتال نوماد اليونان 75 يورو لكل شحص في الطلب المقدم.

هل يمكن اصطحاب العائلة الى اليونان على Greece digital nomad visa؟

نعم يمكنك اصطحاب عائلتك للاقامة معك في اليونان والاشخاص المسموح باصطحابهم هم:
الزوج او الزوجة.
الاطفال التي تقل اعمارهم عن 18 عام.
الاطفال التي تزيد اعمارهم عن 18 عام مع اثبات انهم معتمدين ماليا عليك او لديهم مشاكل مرضية تمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

هل يمكن تجديد فيزا ديجيتال نوماد في اليونان؟

نعم اذا ما زلت مؤهلا للتجديد و تتحقق بك كافة الشروط فلك الحق في تجديد Greece digital nomad visa كل عامين.

ما هي تكاليف المعيشة في اليونان؟

التكاليف المعيشية في اليونان ليست غالية على الاطلاق و على سبيل المثال استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في مركز المدينة في قلب العاصمة قد يكلف حوالي 400-700 يورو فقط شهريا، اما خارج المدينة فإن الايجار قد يكون حوالي 200 يورو شهريا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp