Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتCuracaoCuracao Digital Nomad Visa العمل امتع الآن بين 35 شاطئ جميل

Curacao Digital Nomad Visa العمل امتع الآن بين 35 شاطئ جميل

كوراساو هي جزيرة تقع في جنوب البحر الكاريبي و هي تابعة للمملكة المتحدة الهولندية و التي تضم كل من من هولندا و كورساو و اروبا و سان مارتين.

و تشتهر كوراساو الهولندية بشواطئها الساحرة الغنية بالشعاب المرجانية و جميع أشكال الحياة البحرية الرائعة التي تستطيع استكشافها و الاستمتاع بجمالها الخلاب.

و يسكن كوراساو  حوالي 155 ألف نسمة فقط و تشتهر عاصمتها ويلمستاد بالفن المعماري الجميل مع مزيج من الألوان المضيئة التي تضئ الشوارع في كوراساو.

و اطلقت كوراساو تأشيرة للبدو الرقميين و هي Curacao Digital Nomad Visa من أجل التغلب على المشاكل الاقتصادية التي تعرضت لها بعد تأثر السياحة فمن خلال السماح للبدو الرقميين العاملين عن بعد بالبقاء في كوراساو لفترة طويلة هذا سيسمح لهم بتنشيط السياحة من جديد و إدخال مصدر جديد للدخل في كوراساو.

لذلك اذا كنت احد البدو الرقميين و تبحث عن مكان جميل من اجل ان تقضي به إجازة طويلة تستطيع من خلالها مباشرة عملك من على بعد و أنت تستمتع مع أسرتك ببيئة سياحية جديدة فنحن نقدم لك افضل اقتراح و هو التقديم على Curacao Digital Nomad Visa، و يمكنك التعرف الآن على أهم التفاصيل التي تخص هذه التاشيرة معنا من خلال هذا المقال الشامل.

Table of Contents

 ما هي Curacao Digital Nomad Visa

تأشيرة البدو الرقمية في كوراساو هي تصريح مخصص للرحالة الرقميين الذين يحصلون على دخل شهري ثابت في مقابل القيام بالأعمال من على بعد، و هي واحدة من ضمن نظام عالمي مطروح امام الرحالة الرقميين في دول العالم المختلفة يطلق عليه نظام الهجرة ديجيتال نوماد و الذي يمتد الآن لأكثر من 58 دولة على مستوى العالم بين قارات العالم المختلفة.

في المعتاد تضع الدول الاخرى التي تقدم هذا النظام للمغتربين الأجانب بعض الشروط التي تخص حد ادنى معين من الاجر الشهري لكي يستطيعوا الحصول على حق الاقامة في الدولة و لكن في Curacao digital nomad visa لا يتواجد هذا الشرط المهم انك تستطيع تحمل تكاليف إعالة نفسك أثناء التواجد في كوراساو.

و يمكنك الاستمتاع بالاقامة مع اسرتك في كوراساو عند حصولكم على Curacao Digital Nomad Visa لمدة 6 أشهر مع إمكانية تجديد الإقامة لمدة 6 أشهر أخرى.

و تعتبر كوراساو الجزيرة الارخص على الاطلاق في البحر الكاريبي عند المقارنة مع الجزر الاخرى بالنسبة لتكاليف الإقامة و المعيشة في الجزيرة، و لذلك هناك الكثير من الرحالة الرقميين يفضلون الحصول على تأشيرة Curacao Digital Nomad Visa دون عن غيرها من جزر الكاريبي.

و لكن هل توجد أسباب أخرى تجعل البدو الرقميين من دول العالم المختلفة يختارون الحصول على Curacao Digital Nomad Visa؟ سنحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال تقديم أهم المميزات التي يحصل عليها البدو الرقميين أثناء الإقامة في كوراساو.

ما هي Curacao Digital Nomad Visa؟
ما هي Curacao Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في كوراساو للبدو الرقميين

هناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها البدو الرقميين اثناء الاقامة في جزيرة كوراساو و هي الاسباب التي تدفع الكثير من البدو الرقميين في العالم لتقديم طلب الحصول على  Curacao Digital Nomad Visa، و هذه قائمة بأهم هذه المميزات:

  • اتصال الإنترنت: تمتلك جزيرة كوراساو شبكة اتصال انترنت سريعة و موثوقة و هذا الامر يعود الى الاعتماد على شبكات الألياف الضوئية و تصل السرعة لارخص حزمة اشتراك بالانترنت في كوراساو الى 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة، و يكلف الاشتراك بها 60 دولار شهريا، و بالنسبة لسرعات اتصال الإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول فقد يكلف الاشتراك بها نحو 75 دولار من أجل الحصول على حزمة مدفوعة مسبقا تقدر بـ 10 جيجا بايت.
  • مساحات العمل المشتركة: بالنسبة للرحالة الرقميين الذين يبحثون عن العمل في جماعات و التواصل مع من حولهم من الرحالة الرقميين لعمل مجتمع محلي من الرحالة الرقميين فالعاصمة ويلمستاد في جزيرة كوراساو بها عدد من مساحات العمل المشتركة التي يمكن الاشتراك بها بأسعار مناسبة للغاية.
  • طبيعة الحياة في كوراساو: تتميز كوراساو بوفرة الشواطئ الجميلة بها و التي يصل عددها الى حوالي 35 شاطئ جميعها لا تقل في الروعة و الجمال عن بعضها البعض، بل انها من ضمن افضل الشواطئ في العالم و هي شواطئ غنية بالشعاب المرجانية الرائعة، هذه الشواطئ توفر للرحالة الرقميين المقيمين في كوراساو بموجب بطاقة الإقامة Curacao Digital Nomad Visa فرصة القيام بالعديد من الانشطة البحرية كالسباحة و الغوص و استكشاف أعماق البحار حيث انك تستطيع السباحة مع السلاحف، أما لمحبي القهوة فجزيرة كوراساو يوجد بها مجموعة من افضل انواع القهوة في العالم.
  • تعدد الأنشطة المتاحة: هناك الكثير من الأشياء التي تستطيع الاستمتاع من خلالها اثناء اقامتك في جزيرة كوراساو حيث يمكنك الإبحار بالقارب إلى جزيرة كوراساو الصغيرة و هي جزيرة فرعية غير مأهولة بالسكان لذلك ستتمكن من العمل في هدوء تام هناك أثناء الاستمتاع بالشاطئ الرملي الجميل، و هناك ايضا الكثير من المعمار الذي يمكن استكشافه لمحبي التراث المعماري من بينها مباني تعتبر أقدم من نصف الكرة الارضية الغربي.
  • الطعام في كوراساو: عندما يتعلق الأمر بالطعام فإن كوراساو تقدم مزيج فريد من الأطباق المستوحاة من الثقافة الهولندية و دول البحر الكاريبي حيث توفر كوراساو مجموعة من الأطباق الرائعة فهناك طبق يسمى كيشي ينا وهو مزيج من الجبن الهولندي المحشو باللحم المتبل والزيتون والبصل والكبر والطماطم ثم يتم خبزه بالفرن، بالاضافة ايضا الى بعض الاطباق الجانبية التي ترجع جذورها الى القارة الافريقية و التي تحظى بشعبية واسعة في منطقة البحر الكاريبي.
  • تكلفة الإقامة: بالنسبة للباحثين عن فرصة الاقامة في اوروبا باسعار إقامة مناسبة بدون تكاليف عالية فإن كوراساو هي أحد أرخص الخيارات المتاحة من بين جميع الدول التي تسمح للرحالة الرقميين بالسفر و الاقامة تقريبا.
  • الطقس الرائع: تتميز كوراساو بمناخها الاستوائي الذي يجعلك تعيش صيفا طويلا طوال العام لكي تستمتع فيه بالشواطئ الرائعة في كوراساو، حيث تجد الجو مشمس و دافئ على مدار العام و لكنه لا يصل الى اقصى درجات البرودة ابدا و لا اقصى درجات الحرارة في الصيف و لذلك يستمتع المقيمين في كوراساو بالأجواء دون الحاجة للتفكير في الملابس التي يحتاج لارتدائها غدا لمواكبة الطقس.
  • توفر الوظائف: يوجد في كوراساو الكثير من الوظائف المتاحة و يرجع هذا الأمر لعدم توفر الموظفين الحاصلين على درجة علمية، هذا الأمر سوف يساعدك كثيرا اذا استطعت الحصول على تأشيرة عمل داخل كوراساو فسوف تضمن وظيفة قيمة لفترة طويلة مع أجر مناسب.
  • توفر وسائل الرعاية الصحية: واحد من أهم الأشياء التي يحتاج إليها الفرد عند الانتقال لمكان جديد التأكد من توفر وسائل الرعاية الصحية، و يوجد في كوراساو مستشفى مناسب لعلاج الحالات البسيطة و لكن اذا تطلب الأمر القيام بتدخل طبي كبير فمن السهل الحصول على الرعاية الطبية في هولندا و التي تعتبر من ضمن الأفضل على مستوى العالم.
  • إمكانية الاندماج بسهولة: تستطيع الاندماج وسط الثقافات في كوراساو بسهولة و الحصول على أصدقاء جدد، فاحد اصعب الاشياء التي تصعب الانتقال من مكان لآخر هو عدم القدرة على الاندماج و لكن على النقيض Curacao Digital Nomad Visa ستجد انه يمكنك التعرف إلى أشخاص جديدة بسهولة و ستجد الكثير مما يمكنكم القيام به سويا.

هناك الكثير من المميزات التي يستطيع الرحالة الرقميين الاستفادة منها طوال فترة الاقامة في كوراساو لذلك اذا كنت تبحث عن فرصة للإقامة في أوروبا فعليك ألا تفوت الفرصة للحصول على Curacao Digital Nomad Visa.

جزيرة كوراساو من اجمل الجزر الموجودة في العالم و التي يمكنك الاستمتاع بالاقامة بها من خلال التقديم على Curacao Digital Nomad Visa
جزيرة كوراساو من اجمل الجزر الموجودة في العالم و التي يمكنك الاستمتاع بالاقامة بها من خلال التقديم على Curacao Digital Nomad Visa

التقديم على Curacao Digital Nomad Visa

أصبح من المتاح الآن للبدو الرقميين التقدم بطلب الحصول على تأشيرة Curacao Digital Nomad Visa و لكن يجب ان تعرف جيدا ان هناك بعض الشروط التي تحتاج استيفائها مع ضمان الحصول على الاوراق و المستندات اللازمة للتقديم على الفيزا.

لذا إذا كنت أحد الساعين للحصول على Curacao Digital Nomad Visa فتعرف معنا على أهم الشروط و المتطلبات الخاصة بالحصول على الفيزا.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على Curacao Digital Nomad Visa

حتى تتمكن من التقديم على فيزا ديجيتال نوماد سوف يتوجب عليك ان تقوم بتجهيز بعض المستندات المهمة و ها هي القائمة الكاملة الخاصة بالمستندات المطلوبة للتقديم:

  • بيان وظيفي من صاحب العمل أو من الشركة المكلف من خلالها حتى تقوم بإثبات العمل مع تقديم التوصيف الوظيفي و الذي يوضح أنه من المتاح لك القيام بالعمل عن بعد من خارج البلاد.
  • يجب أن تقوم بتقديم عقد إيجار سكني في كوراساو من اجل اثبات وجود مكان للإقامة في هذه الجزيرة، مع تقديم عنوان السكن تفصيليا.
  • جواز السفر مع تقديم نسخة مصورة منه و بالتحديد من صفحة البيانات الشخصية الموجودة في جواز السفر.
  • يجب ان يكون لديك سجل جنائي نظيف حيث تحتاج لاستخراج الاوراق و المستندات التي تثبت خلو سجلك الجنائي من الجرائم و التي تستطيع الحصول عليها من أقسام الشرطة في بلدك الأصلي، و في حال كنت تقيم خارج دولتك فسوف تتمكن من الحصول عليه من خلال سفارة دولتك في البلد التي تقيم بها.
  • سوف يطلب منك تقديم تذكرة العودة لذلك يتوجب عليك حجز تذكرة العودة لتقديمها أثناء طلب الحصول على Curacao Digital Nomad Visa من اجل اثبات نيتك في العودة الى بلدك.
  • سوف يطلب منك تقديم الوثيقة الخاصة بالتعاقد مع تأمين صحي ساري للعمل داخل كوراساو من أجل تغطية التكلفة المطلوبة لوسائل الرعاية الصحية التي تحصل عليها في كوراساو انت و اسرتك.
  • عند دفع الرسوم و التكاليف المطلوبة لاستخراج تاشيرة Curacao Digital Nomad Visa ستقوم بتقديم إيصال الدفع للحصول على الفيزا.
  • على الرغم من أنه لا توجد أي شروط محددة للأجر المطلوب من اجل التقديم على Curacao Digital Nomad Visa و لكن يجب ان تكون لديك الأموال اللازمة لتحمل التكاليف المطلوبة للمعيشة في كوراساو، و لذلك سوف تحتاج لتقديم كشف حساب بنكي مع ضرورة أن يكون مقدم الطلب هو نفسه صاحب الحساب المسجل باسمه.

هذه المستندات و الاوراق يمكن ان يتم تقديمها بواحدة من ثلاث لغات فقط و هي اما الانجليزية او الاسبانية او الهولندية بالتأكيد.

ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد كوراساو
ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد كوراساو

ما هي خطوات التقديم على Curacao Digital Nomad Visa

من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة كوراساو يجب ان تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • اولى الخطوات هي ضرورة تجهيز كل الاوراق و المستندات التي قمنا بتوضيحها في الفقرة الماضية، من المهم أن تتأكد من كافة الاوراق و المستندات انها صحيحة و كافة البيانات بها سليمة، بعد ذلك سوف تقوم بترجمة هذه الأوراق لأحد اللغات الثلاث التي ذكرناها الإنجليزية و الهولندية و الاسبانية، ثم تقوم بعمل نسخ رقمية من هذه المستندات.
  • ثاني الخطوات ستتم من خلال القيام باستكمال طلب التقديم، و التقديم يتم من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالتقديم، حيث تقوم بالدخول الى الموقع و استكمال المطلوب في استمارة التقديم على الفيزا و تأكد أنك تقوم بهذا الأمر من خلال التقديم على فيزا العمل عن بعد Curacao Digital Nomad Visa، قم باستكمال كل البيانات بشكل صحيح و تاكد من هذا الأمر.
  • بعد ذلك قم بإرسال الطلب و سوف يتم وضع طلبك قيد الانتظار لحين سداد الرسوم و يمكنك الدفع من خلال التحويل المصرفي و يجب ان يتم التحويل من حساب بنكي يظهر اسمك بالكامل بنفس الصورة في جواز سفرك، مع ضرورة الاحتفاظ بايصال الدفع من أجل تقديمه للحصول على الإقامة.
  • تأكيد تقديم الطلب و الذي يتم بشكل الكتروني حيث يقوم كل شخص باستكمال إجراءات طلبه، و في حال كان هناك طلب عائلي سوف يتم إدراج الأفراد المعالين في نفس الطلب لمقدم الطلب الرئيسي.
  • بهذا الأمر تكون قد انهيت اجراءات الطلب و سوف تحتاج للانتظار من أجل الحصول على الرد و سوف تصلك الرسالة بالموافقة إلكترونيا.

في حال حصلت على الموافقة على حصولك على Curacao Digital Nomad Visa قد تحتاج للتقديم على تأشيرة سياحية و هذا لأن بعض الجنسيات تتطلب وجود تأشيرة سياحية من اجل الدخول الى كوراساو.

و يتسنى لك تقديم الطلب من داخل كوراساو اذا كنت هناك بالفعل طالما انك ما زلت ضمن فترة صلاحية التأشيرة السياحية و هي 90 يوم.

كيف يتم التقديم على Curacao Digital Nomad Visa
كيف يتم التقديم على Curacao Digital Nomad Visa

ما هي المدة المطلوبة لمراجعة طلب الحصول على Curacao Digital Nomad Visa

عادة ما يستغرق مدة مراجعة الطلب الخاص بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد كوراساو حوالين أسبوعين على الأقل، و بعدها يمكنك الحصول على الموافقة إلكترونيا.

ما هي التكلفة المطلوبة من أجل الحصول على Curacao Digital Nomad Visa

يجب أن تقوم بدفع تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد كوراساو قبل تقديم الطلب، و تبلغ التكاليف المطلوب دفعها 294 دولار لكل شخص من المتقدمين بطلب الحصول على الفيزا.

مع العلم ان هذه الرسوم لا يتم استردادها في حال تم رفض الطلب المقدم، و يجب ان تقوم بدفع الرسوم من خلال حساب مصرفي مسجل بنفس الاسم الموجود في جواز السفر الخاص بمقدم الطلب.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون من خلال Curacao Digital Nomad Visa

من خلال حصولكم على تأشيرة ديجيتال نوماد في جزيرة كوراساو سوف تتمكنون من الإقامة مع اسرتكم لمدة يمكن ان تصل الى عام مقسم الى 6 أشهر في البداية مع امكانية التجديد لـ 6 آخرين.

مع العلم انه حتى لو استمرت إقامتك في كوراساو لمدة عام كامل لن يتم اعتبارك مقيما.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب أثناء التواجد في كوراساو؟

بالنسبة لمعدلات الضرائب المفروضة في جزيرة كوراساو فهناك ضرائب يتم فرضها على الدخل الشخصي و على الشركات و ضريبة مبيعات و غيرها من الضرائب الاخرى و معدل الضريبة هو:

  • معدل ضريبة قياسي بمناسبة 22%.
  • معدل ضريبة الدخل الشخصي التصاعدي يصل إلى 46.5%.
  • معدل ضريبة البيع 6% و لكن يختلف من سلعة لأخرى.
  • معدل ضريبة الرواتب تصاعدي من 9.75% إلى 46.5%.
  • معدل ضريبة النقل هو 4%.

أما الرحالة الرقميون المقيمين في كوراساو لا يتم اعتبارهم مقيمين ضريبيا حتى اذا استمرت مدة اقامتهم في الدولة عام كامل، و لهذا لا يتم فرض عليهم أي ضرائب داخل كوراساو.

و لكن هذا الأمر لا ينفي تعرضهم للضرائب في بلادهم الاصلية و لذلك يتوجب عليك تسديد الضرائب في بلد إقامتك الاصلية.

استمتع للاقامة مع عائلتك في كوراساو هذه الجزيرة الرائعة لمدة 6 اشهر
استمتع للاقامة مع عائلتك في كوراساو هذه الجزيرة الرائعة لمدة 6 اشهر

اهم البدائل للرحالة الرقميين 

في حال كنت تبحث عن الخيار البديل لـ Curacao Digital Nomad Visa فسوف نقدم لك افضل ثلاث بدائل من أجل الحصول على الاقامة في اوروبا بالنسبة للرحالة الرقميين، و افضل ثلاث بدائل في البحر الكاريبي و ما عليك الا الاختيار.

أهم تأشيرات الهجرة الى اوروبا للرحالة الرقميين

فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا 

فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا تعتبر افضل الخيارات التي يمكن أن يحظى بها الرحالة الرقميين من اجل الاقامة في اوروبا، و هي متاحة للبدو الرقميين من اي جنسية في العالم حيث تسمح لهم بالاقامة في اسبانيا و العمل من داخل الدولة لمدة يمكن ان تصل الى خمس سنوات طالما كنت تعمل عن بعد و لديك فرصة للحصول على 2100 يورو شهريا.

و لهذا السبب تستطيع ان تحصل على الجنسية الإسبانية من خلال الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا لانها ستساعدك للحصول على الاقامة الدائمة بعد خمس سنوات مما يؤهلك للحصول على الجنسية بعد خمسة سنوات اخرى. 

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال لا تقل في الاهمية عن اسبانيا اي شئ فهي ايضا فرصة للحصول على جنسية اوروبية حيث تعطيك هذه التأشيرة تصريح اقامة يمكن أن يتجدد لمدة خمسة سنوات مما يمنحك الإقامة الدائمة في البرتغال.

الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال يتطلب ان يكون لديك عمل لدى احد الشركات الاجنبية التي تقع خارج البرتغال، و يجب ان تحصل على 3050 يورو شهريا نظير هذا العمل الذي تقوم به.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال
فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

فيزا ديجيتال نوماد كرواتيا

هناك خيار آخر متاح للرحالة الرقميين من جنسيات العالم المختلفة للإقامة في أوروبا و هو فيزا ديجيتال نوماد في كرواتيا، و التي انطلقت في عام 2021.

أما الأجر المطلوب الحصول عليه بشكل شهري من أجل الحصول على التأشيرة هو 2300 يورو، و سوف تحصل على اقامة لمدة 15 شهر و يمكن ان تحصل على اقامة دائمة في كرواتيا إذا تمكنت من الإقامة من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد لمدة خمسة سنوات. 

أهم تأشيرات الهجرة لجزر البحر الكاريبي للرحالة الرقميين

فيزا ديجيتال نوماد مونتيسيرات

فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة مونتسرات هي أحد افضل الخيارات المتاحة أمام الرحالة الرقميين الذين يحبون الإقامة في جزيرة من الجزر في البحر الكاريبي من أجل الاستمتاع بالأجواء و المناظر الطبيعية.

و تتميز جزيرة مونتسرات بمظاهر الجمال الطبيعي التي منحتها اسم زمردة البحر الكاريبي، فهي الجزيرة التي يتم اعتبارها محمية طبيعية لكثير من الأنواع الحية.

و الحد الادنى للراتب السنوي المطلوب لكي يتمكن الرحالة الرقميين من اكتساب بطاقة الاقامة في هذه الجزيرة هو 70 الف دولار، من أجل الحصول على تصريح إقامة لمدة عام.

و في حال كنت ترغب في تجديد هذه الإقامة يتوجب عليك العودة إلى موطنك و التقديم مرة اخرى.

فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا

فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة سانت لوسيا هي واحدة من بين أسرع التأشيرات التي يمكن الحصول عليها بالنسبة للرحالة الرقميين من كل الدول على مستوى العالم، و يمكن الحصول على التأشيرة في خلال خمسة ايام عمل فقط.

اذا لم تكن تعلم فإن جزيرة سانت لوسيا من بين اجمل الاماكن على مستوى العالم، مع هذا فإن تكلفة المعيشة مناسبة جدا في سانت لوسيا، و لذلك لا تشترط الحكومة حصول المتقدمين على أجر شهري معين من أجل ضمان استخراج هذه التأشيرة.

مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في جزيرة سانت لوسيا هي عام واحد.

فيزا ديجيتال نوماد برمودا

آخر المقترحات لدينا هي فيزا ديجيتال نوماد برمودا و هي واحدة من الأماكن الرائعة و لكنها للأسف اكتسبت شعبية سيئة بسبب ظاهرة مثلث برمودا التي لم يتم تفسيرها.

و لكن مع هذا فهناك الكثير من الرحالة الرقميين الذين يختارون الاقامة في برمودا و هناك سوف يجدون كل الوسائل الهامة من اجل الاستمتاع و العمل.

و مدة الاقامة هي عام واحد و يمكنك تجديده لعام آخر و ليس من الضروري ان يكون لديك أجر شهري معين لكي تتمكن من الحصول على الاقامة و إنما يكون لديك ما يكفي لإعالة نفسك و أسرتك.

كيف يمكن الهجرة الى اوروبا

تستطيع الهجرة الى اوروبا بكل سهولة و بافضل الطرق القانونية من خلال مؤسسة زاجل للهجرة، فنحن لدينا افضل الممثلين القانونيين المختصين في مجال الهجرة و يمكنك التعرف على أهم الخدمات التي نقدمها في زاجل من خلال الضغط هنا.

و للحصول على استشارة قانونية بخصوص الهجرة الى اوروبا لتتعرف على أهم الخيارات المتاحة أمامك يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب من خلال الضغط على الزر التالي.

FAQ

اين تقع جزيرة كوراساو؟

جزيرة كوراساو هي جزيرة تابعة لمملكة هولندا و تقع في البحر الكاريبي و يعيش بها حوالي 155 ألف نسمة، كما أنها موطن للكثير من الشعاب المرجانية الرائعة بين شواطئها الساحرة.

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة كوراساو؟

نعم أطلقت جزيرة كوراساو تأشيرة ديجيتال نوماد مخصصة للبدو الرقميين من مختلف دول العالم حيث يمكنهم التقديم عليها هم و اسرهم، و سوف يحصلون على حق الإقامة في كوراساو و العمل من داخل الدولة لمدة تصل الى ستة اشهر مع امكانية التجديد لستة أشهر أخرى.

ما هي Curacao Digital Nomad Visa؟

تأشيرة ديجيتال نوماد المصممة خصيصا للبدو الرقميين الذين يستطيعون العمل عن بعد من داخل كوراساو لصالح احد الشركات او المؤسسات الواقعة خارج كوراساو، و بموجب هذه التأشيرة يتمكن الرحالة الرقميين من الحصول على الإقامة لمدة ستة أشهر مع إمكانية تجديدها لمدة ستة أشهر اخرين.

ما هي الاوراق المطلوبة للتقديم على Curacao Digital Nomad Visa؟

بيان وظيفي من صاحب العمل أو من الشركة المكلف من خلالها حتى تقوم بإثبات العمل مع تقديم التوصيف الوظيفي و الذي يوضح أنه من المتاح لك القيام بالعمل عن بعد من خارج البلاد.
يجب أن تقوم بتقديم عقد إيجار سكني في كوراساو من اجل اثبات وجود مكان للإقامة في هذه الجزيرة، مع تقديم عنوان السكن تفصيليا.
جواز السفر مع تقديم نسخة مصورة منه و بالتحديد من صفحة البيانات الشخصية الموجودة في جواز السفر.
يجب ان يكون لديك سجل جنائي نظيف حيث تحتاج لاستخراج الاوراق و المستندات التي تثبت خلو سجلك الجنائي من الجرائم و التي تستطيع الحصول عليها من أقسام الشرطة في بلدك الأصلي، و في حال كنت تقيم خارج دولتك فسوف تتمكن من الحصول عليه من خلال سفارة دولتك في البلد التي تقيم بها.
سوف يطلب منك تقديم تذكرة العودة لذلك يتوجب عليك حجز تذكرة العودة لتقديمها أثناء طلب الحصول على Curacao Digital Nomad Visa من اجل اثبات نيتك في العودة الى بلدك.
سوف يطلب منك تقديم الوثيقة الخاصة بالتعاقد مع تأمين صحي ساري للعمل داخل كوراساو من أجل تغطية التكلفة المطلوبة لوسائل الرعاية الصحية التي تحصل عليها في كوراساو انت و اسرتك.
عند دفع الرسوم و التكاليف المطلوبة لاستخراج تاشيرة Curacao Digital Nomad Visa ستقوم بتقديم إيصال الدفع للحصول على الفيزا.
على الرغم من أنه لا توجد أي شروط محددة للأجر المطلوب من اجل التقديم على Curacao Digital Nomad Visa و لكن يجب ان تكون لديك الأموال اللازمة لتحمل التكاليف المطلوبة للمعيشة في كوراساو، و لذلك سوف تحتاج لتقديم كشف حساب بنكي مع ضرورة أن يكون مقدم الطلب هو نفسه صاحب الحساب المسجل باسمه.

ما هي المدة المطلوبة للحصول على Curacao Digital Nomad Visa؟

عادة ما يستغرق مراجعة طلب الحصول على الفيزا حوالي اسبوعين فقط و بعدها يمكن أن تحصل على الموافقة إلكترونيا.

ما هي مدة الإقامة الممنوحة للرحالة الرقميين في جزيرة كوراساو بموجب تأشيرة Curacao Digital Nomad Visa؟

يحصل الرحالة الرقميون في كوراساو على تصريح إقامة لمدة ستة أشهر مع وجود فرصة للتجديد لمدة ستة اشهر اخرى.

ما هي تكلفة استخراج Curacao Digital Nomad Visa؟

يجب أن تقوم بدفع تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد كوراساو قبل تقديم الطلب، و تبلغ التكاليف المطلوب دفعها 294 دولار لكل شخص من المتقدمين بطلب الحصول على الفيزا.
مع العلم ان هذه الرسوم لا يتم استردادها في حال تم رفض الطلب المقدم، و يجب ان تقوم بدفع الرسوم من خلال حساب مصرفي مسجل بنفس الاسم الموجود في جواز السفر الخاص بمقدم الطلب.

هل يحتاج الرحالة الرقميون المقيمين في جزيرة كوراساو لدفع الضرائب اثناء الاقامة؟

لا لحسن الحظ لا يوجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين المقيمين في جزيرة كوراساو لأنهم لا يتم اعتبارهم مقيمين ضريبيين حتى و لو استمرت مدة اقامتهم سنة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp