Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتSaint Luciaديجيتال نومادSaint Lucia Digital Nomad Visa اسرع فيزا في 5 ايام فقط

Saint Lucia Digital Nomad Visa اسرع فيزا في 5 ايام فقط

سانت لوسيا إقليم بريطاني يقع على ساحل البحر الكاريبي تقع شمال غرب بربادوس، عدد السكان على هذه الجزيرة حوالي 190 ألف نسمة تقريبا و يتم وصفها على أنها أجمل جزر الكاريبي على الاطلاق.

و يرجح السبب وراء جمال هاتين الجزيرتين الى حدوث انفجارين بركانين في السابق مما أدى إلى ظهور الكثير من الأشجار و النباتات و الغابات الرائعة و التي تندمج مع رمال الشواطئ على ساحل البحر الكاريبي في لوحة فنية رائعة من إبداع الخالق سبحانه وتعالى.

و مثل باقي الجزر الواقعة على ساحل البحر الكاريبي فالاعتماد الأول في اقتصاد هذه الجزر على السياحة بالدرجة الاولى، و  لذلك اطلقت تأشيرة لجذب الرحالة الرقميين للإقامة في سانت لوسيا من أجل تنشيط السياحة و العمل عن بعد و كان يطلق عليها اسم برنامج live it و الذي يسمح للسائحين بالإقامة لمدة 6 أسابيع في الجزيرة.

بعد ذلك تم تمديد هذا البرنامج و اطلاق تأشيرة طويلة الأمد و هي Saint Lucia digital nomad visa و التي تسمح للرحالة الرقميين بالإقامة و العمل عن بعد في الجزيرة لمدة عام كامل.

و نحن هنا في هذا الموضوع سوف نناقش كل الامور الخاصة بهذه التأشيرة فتابع معنا لتتعرف على كل ما تريده بخصوص Saint Lucia digital nomad visa.

Table of Contents

ما هي Saint Lucia Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد في سانت لوسيا او فيزا الرحالة الرقميين من الناحية النظرية هي أحد أول الدول اطلاقا لتأشيرة ديجيتال نوماد في العالم و لكن بمفهوم مختلف بعض الشئ.

فبعد إطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد في استونيا لأول مرة حاولت سانت لوسيا تقديم فيزا ديجيتال نوماد بصورتها المختلفة فقامت بإطلاق برنامج هجرة باسم live it لتشجيع الناس على السفر مرة اخرى الى سانت لوسيا و اعادة تنشيط السياحة في عام 2021 عن طريق تشجيعهم و منحهم الحق في الإقامة و العمل عن بعد في سانت لوسيا لمدة 6 أسابيع.

و لكن لم يلقى هذا الأمر الكثير من المردود الايجابي لدى الرحالة الرقميين خصوصا مع نقص الدعاية و الترويج لهذه الفيزا و وجود الكثير من الخيارات الاخرى الافضل في اوروبا مثل فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا، و وجود الكثير من الخيارات الأخرى في منطقة الكاريبي للرحالة الرقميين مثل فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة دومينيكا.

فيما بعد قررت الحكومة في سانت لوسيا إجراء بعض التعديلات على تأشيرة live it و منح الرحالة الرقميين تصريح بالإقامة و فيزا دخول متعدد إلى سانت لوسيا و اطلقت عليها Saint Lucia digital nomad visa.

و سانت لوسيا واحدة من الخيارات المفضلة للرحالة الرقميين بسبب انخفاض التكاليف الخاصة بالمعيشة و الاقامة في العالم، حيث يبلغ الدخل الخاص بالفرد في العام أقل من 9000 دولار.

و لهذا السبب و نظرا للميزات القوية التي تقدمها Saint Lucia digital nomad visa للرحالة الرقميين فيجب ألا تفوت فرصة التقديم عليها و سنقوم بشرح تفصيلي عن تفاصيل التقديم الخاصة بهذه الفيزا اكثر فتابع معنا.

ما هي Saint Lucia Digital Nomad Visa
ما هي Saint Lucia Digital Nomad Visa

الشروط و المتطلبات الخاصة بالتقديم على Saint Lucia Digital Nomad Visa

و كعادة كل دول العالم المشتركة في تقديم فيزا ديجيتال نوماد في تحديد شروط معينة خصوصا شروط خاصة بالتمويل و الكفاية المالية إلا أن الشروط المحددة من قبل الحكومة في سانت لوسيا من أجل الحصول على Saint Lucia digital nomad visa هي شروط سهلة جدا وهي:

  • الشرط الأهم في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في سانت لوسيا هو تقديم خطاب يثبت العمل عن بعد في شكل خطاب وظيفة او شئ مماثل، و في حالة تقديم طلب للاطفال من أجل الحصول على التأشيرة فمن المفروض تقديم خطاب من المدرسة أو الكلية.
  • أما عن الشرط الخاص بالحد الادنى من الاموال او الأجور التي يحصل عليها الرحالة الرقمي المتقدم بطلب الحصول على Saint Lucia digital nomad visa فلا يوجد حد ادنى مطلوب، و هذا لان الحياة في سانت لوسيا رخيصة و غير مكلفة.
  • اما اخر الشروط المحددة من قبل الحكومة في سانت لوسيا و هو وجود جواز سفر ساري الصلاحية.

و بسبب سهولة هذه الشروط فإن التقديم على فيزا ديجيتال نوماد أصبح اختيار للكثير من الرحالة الرقميين في العالم، فكيف يتم التقديم على الفيزا؟

الحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa سهل فالشروط المطلوبة فقط ان يكون لديك جواز سفر و عمل يمكن القيام به عن بعد
الحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa سهل فالشروط المطلوبة فقط ان يكون لديك جواز سفر و عمل يمكن القيام به عن بعد

طريقة التقديم على Saint Lucia Digital Nomad Visa

اجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في سانت لوسيا سهلة و بسيطة، فأهم خطوة في التقديم هي ملء البيانات الخاصة باستمارة التقديم على الفيزا بشكل دقيق.

و إذا كنت ترغب في السفر في تاريخ معين يجب عليك التقديم قبل هذا التاريخ بما لا يقل عن أسبوعين.

و بالنسبة للإجراءات و الخطوات المطلوبة من اجل التقديم على Saint Lucia digital nomad visa يمكن تلخيصها في ما يلي.

الخطوة الاولى جمع المستندات و الوثائق الأساسية للتقديم.

عند التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في سانت لوسيا فإن أول الخطوات هي جمع كل الاوراق و المستندات التي ستحتاج اليها من اجل التقديم.

و بالنسبة للوثائق و المستندات المطلوبة من الرحالة الرقميين للتقديم على Saint Lucia digital nomad visa: 

  • جواز سفر ساري حتى 6 أشهر على الأقل.
  • صورتين شخصيتين بحجم جواز السفر.
  • كشف حساب بنكي يتضمن وجود مبلغ مالي يكفي للإقامة و تحمل التكاليف المطلوبة للمعيشة في سانت لوسيا.
  • اثبات وجود مكان إقامة و في حالة وجود دعوة من صديق مقيم في سانت لوسيا تحتاج لتقديم خطاب دعوة يتضمن رقم الهاتف و العنوان.
  • بالنسبة للطلاب يحتاجون لتقديم خطاب تسجيل من مدرسة أو كلية.
  • خطاب موجه من جهة العمل يثبت أن لديك وظيفة و انه يحق لك القيام بها من على بعد.

كل هذه الوثائق يجب ترجمتها الى اللغة الانجليزية.

حتى تتمكن من الحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa يجب عليك اثبات وجود عنوان اقامة في سانت لوسيا
حتى تتمكن من الحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa يجب عليك اثبات وجود عنوان اقامة في سانت لوسيا

الخطوة الثانية تقديم الطلب 

بعد جمع كل المستندات و الوثائق المطلوبة للتقديم تقوم بتحميل استمارة تقديم الطلب من الانترنت و ملء كل البيانات المطلوبة و التاكد من صحة هذه البيانات.

يرجى مراجعة البيانات جيدا اكثر من مرة منعا لحدوث أي خطأ، و بعد ذلك قم بإرفاق الطلب إلى المستندات التي قمت بجمعها و ارسالها إلى السفارة الخاصة بـ سانت لوسيا.

و من الضروري التأكد من القيام بهذه الخطوة قبل الميعاد المقرر للسفر بأسبوعين على الأقل.

الخطوة الثالثة انتظار الرد على الطلب

من المفروض انتظار الرد على الطلب الذي قمت بتقديمه للحصول على Saint Lucia digital nomad visa و تبلغ المحددة للانتظار حوالي 5 ايام تقريبا و لكن يفضل تقديم الطلب قبل اسبوعين على الاقل من الوقت الذي ترغب في السفر فيه.

من المميز في تأشيرة Saint Lucia digital nomad visa هو سهولة و سرعة الانتهاء من اجراءات التقديم على الفيزا.

الخطوة الرابعة و الاخيرة دفع رسوم الطلب

الخطوة الأخيرة في عملية التقديم على Saint Lucia digital nomad visa هي دفع الرسوم و يتم دفع رسوم تبلغ 50 دولار للتأشيرة التي تسمح بالدخول الى سانت لوسيا مرة واحدة لمدة عام.

أما بالنسبة لتأشيرة الدخول المتعدد فتبلغ الرسوم حوالي 75 دولار حيث يمكنك الدخول و الخروج من سانت لوسيا بحرية.

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين عند حصولهم على الإقامة في سانت لوسيا مع Saint Lucia Digital Nomad Visa

عند حصولك على تأشيرة ديجيتال نوماد في سانت لوسيا فيمكنك الإقامة هناك لمدة عام كامل و هذا لا يجعل منك مقيما ضريبيا و بالتالي لن تضطر لدفع الضرائب أثناء فترة إقامتك في هذه الجزيرة الرائعة على ساحل الكاريبي.

ما هي مميزات الاقامة في سانت لوسيا عن طريق Saint Lucia Digital Nomad Visa

بالنسبة للحياة في سانت لوسيا فيتم تصنيفها على أنها أجمل الجزر الموجودة على ساحل البحر الكاريبي، و عند حصولك على فرصة الإقامة في سانت لوسيا مع Saint Lucia digital nomad visa فسوف تجني عدد من المميزات هناك فتعالى نتعرف سويا على شكل الحياة في هذه الجزيرة الرائعة.

أهم ما يحتاجه الرحالة الرقميين الذين يملكون وظيفة تحتاج إلى وسائل اتصال حديثة من أجل القيام بها فسرعة الإنترنت في الجزيرة ثابتة و مناسبة و أسعارها في المتناول، فمثلا يمكن الحصول على انترنت بسرعة تحميل 75 ميجا بايت في الثانية بسعر حوالي 60 دولار شهريا، و بالنسبة لاسعار الانترنت على شبكات الهاتف المحمول فيمكن الحصول على باقات انترنت 4G حتى 100 جيجا بايت بسعر 35 دولار شهريا.

خيارات الإقامة في سانت لوسيا كثيرة و هناك 4 من المدن الرئيسية التي يحب المغتربون و الرحالة الرقميين الاقامة فيها اثناء تواجدهم في سانت لوسيا و هي العاصمة كاستريس، و ماريجوت باي، و رودني باي، و مدينة سوفرير.

بالنسبة لوسائل المتعة فجزيرة سانت لوسيا طولها حوالي 42 كيلو متر و بها الكثير من الغابات و المحميات الطبيعية التي يتواجد بها مجموعة من النباتات النادرة و الحيوانات المختلفة التي لن تمل من مشاهدتها اكثر من مرة، و من ضمن المناظر الطبيعية التي تساعد على الاستجمام و تصفية الذهن أيضا في سانت لوسيا الشلالات الجميلة.

ولا يمكن ذكر الإقامة في سانت لوسيا دون الحديث عن الشواطئ الجميلة الممتدة على ساحل البحر الكاريبي و التي يمكن القيام فيها بالكثير من الانشطة الممتعة مثل التجديف و الغوص و السباحة أو الاستمتاع بالرحلات البحرية، حتى أن المشي لمسافات طويلة على ساحل البحر هو شئ لا يمكن التغاضي عنه و عن المتعة التي يجلبها لك.

بسبب التاريخ الخاص بهذه الجزيرة و الاحتلال الفرنسي و البريطاني فهناك امتزاج للثقافات التي أثرت على كثير من الأشياء في سانت لوسيا أهمها مستوى الطعام و الاطباق التي يمتزج فيها الكثير من الأذواق التي تجعل منها واحدة من الذ و أهم المطابخ على مستوى العالم.

أما اهم مميزات الحصول على Saint Lucia digital nomad visa هو تكاليف المعيشة المنخفضة جزيرة سانت لوسيا فمثلا يمكن الحصول على شقق بمتوسط سعر ايجار شهري 250 دولار تقريبا و قد يزيد السعر اذا اقتربت أكثر من وسط المدينة في العاصمة كاستريس و لكن لن تكون الزيادة كبيرة، و ايضا انخفاض معدل الأجور في الجزيرة يؤدي إلى انخفاض الأسعار و التكاليف الخاصة بالمعيشة فمعدل دخل الفرد في سانت لوسيا حوالي 9000 دولار سنويا تقريبا، و بالنسبة لأسعار المنتجات المختلفة فأسعار المنتجات المحلية ارخص بكثير من المستوردة ولهذا يمكن اعتبار سانت لوسيا احد اسهل دول الاقامة في اوروبا.

يمكنك العمل عن بعد الان في واحدة من اجمل جزر الكاريبي مع Saint Lucia Digital Nomad Visa
يمكنك العمل عن بعد الان في واحدة من اجمل جزر الكاريبي مع Saint Lucia Digital Nomad Visa

خيارات أخرى للحصول على الإقامة في البحر الكاريبي بدلا عن Saint Lucia Digital Nomad Visa

لقد تحدثنا باختصار عن Saint Lucia digital nomad visa و تفاصيل الحياة في الجزيرة و لكن إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في احد الجزر الواقعة في منطقة الكاريبي غير فيزا سانت لوسيا ديجيتال نوماد فسوف نقدم اليك افضل الترشيحات وهي:

  • فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة دومينيكا.
  • فيزا ديجيتال نوماد انجويلا.
  • فيزا ديجيتال نوماد انتيغوا و باربودا.
  • فيزا ديجيتال نوماد جزيرة باربادوس.

ديجيتال نوماد جزيرة دومينيكا

جزيرة دومينيكا واحدة من الجزر الواقعة على ساحل الكاريبي، و قامت بإطلاق فيزا اسمها فيزا العمل في الطبيعة وهي واحدة من تأشيرات العمل عن بعد للرحالة الرقميين.

و تهتم الحكومة في جزيرة دومينيكا بتوفير افضل الظروف للرحالة الرقميين من أجل الاقامة والعمل عن بعد، فمثلا تخطط الدولة الآن و تسعى لتأسيس قرية خاصة باستضافة المغتربين من الرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة لتوفير افضل اجواء العمل من هناك.

اهتمام الحكومة بالبدو الرقميين حتم علينا وضعها ضمن افضل الجزر في الكاريبي كبديل عن Saint Lucia digital nomad visa.

تصريح الإقامة في جزيرة دومينيكا مدة صلاحيته سنة و نصف، و تكلفة استخراج التأشيرة هي 800 دولار للتأشيرة الفردية و 1200 دولار للتأشيرة العائلية، بالإضافة إلى 100 دولار يتم دفعها أثناء تقديم الطلب و لا يمكن استردادها في حال تم رفض الطلب.

اجراءات استخراج الفيزا حوالي أسبوع فقط، و صلاحية الفيزا ثلاث أشهر يجب السفر في خلال هذه المدة و الا يتم الغاء التأشيرة.

هناك حد أدنى من الأجور مطلوب في جزيرة دومينيكا للحصول على فيزا العمل في الطبيعة و هو 4100 دولار.

مستوى المعيشة في جزيرة دومينيكا معقول نسبيا فيمكن الاقامة بتكلفة شهرية 1000 دولار تقريبا، و لست مضطر لدفع أي ضرائب أثناء فترة الإقامة.

فيزا ديجيتال نوماد انجويلا

جزيرة أخرى من جزر الكاريبي التي تقدم فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة هي جزيرة أنجويلا و هي جزيرة تتبع بريطانيا العظمى من حيث التقسيم السياسي.

و تصريح اقامة الرحالة الرقميين في جزيرة أنجويلا من خلال فيزا ديجيتال نوماد هو عام واحد و ليس من المعلوم ما إذا كان من المتاح تجديد الاقامة ام لا.

الحد الأدنى للأجر الشهري المطلوب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد انجويلا غير محدد و لا يشترط حد معين من الأجر الشهري للحصول على الفيزا و لكن يتطلب تقديم اثبات انك تستطيع تحمل نفقاتك الشخصية أثناء فترة الإقامة.

و تكلفة استخراج التأشيرة 2000 دولار للتأشيرة الفردية و 3000 جولار للتأشيرة العائلية و التي تشمل اسرة مكونة من 4 أفراد بحد اقصى و إذا كنت ترغب في اضافة اي شخص اخر فستضطر لدفع 250 دولار عن كل فرد إضافي.

أما عن الضرائب فلن يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين تماما مثل Saint Lucia digital nomad visa و لكن قد يتم فرض الرسوم على الامتعة التي تحضرها الى جزيرة أنجويلا.

فيزا ديجيتال نوماد انتيجوا و باربودا

انتيجوا و باربودا دولة في البحر الكاريبي تتكون من جزيرتين رئيسيتين و مجموعة من الجزر الصغيرة و تضم تعداد سكاني حوالي 100 ألف نسمة تقريبا.

قدمت انتيجوا و باربودا بديل مثالي عن Saint Lucia digital nomad visa للرحالة الرقميين الذين يرغبون في مستوى آخر للإقامة و العمل عن بعد في البحر الكاريبي.

و حددت حكومة انتيجوا و باربودا أقل أجر شهري مطلوب من أجل الموافقة على طلب المتقدم بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد بما لا يقل عن 50 ألف دولار سنويا، ومدة الإقامة المسموح بها 24 شهر.

ومن أجل استخراج التأشيرة سوف تحتاج لتسديد مبلغ 1500 دولار للتأشيرة الفردية و 2000 دولار لتأشيرة الزوجين، و 3000 دولار للعائلة.

جزيرة انتيجوا و باربودا واحدة من جزر الكاريبي التي يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد فيها
جزيرة انتيجوا و باربودا واحدة من جزر الكاريبي التي يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد فيها

فيزا ديجيتال نوماد باربادوس

من افضل تأشيرات ديجيتال نوماد في البحر الكاريبي هي تأشيرة ديجتال نوماد في باربادوس و التي استطاعت الحكومة في باربادوس من خلال تحقيق 6 مليون دولار ربح من طلبات التقديم خلال اول 10 شهور من إطلاق التأشيرة فقط بالاضافة الى ايرادات تصل الى 100 مليون دولار من انفاق المغتربين المقيمين في الجزيرة.

تسمى فيزا ديجيتال نوماد باربادوس باسم ختم الترحيب و تسمح للرحالة الرقميين بالاقامة و العمل في بربادوس لمدة عام.

و إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في باربادوس يجب ان يكون لديك ما لا يقل عن 4100 دولار أمريكي يمكنك الحصول عليهم شهريا من عملك عن بعد.

و لاستخراج الفيزا سوف تقوم بدفع 2000 دولار رسوم التأشيرة الفردية و 3000 دولار رسوم التأشيرة العائلية.

و مثل التأشيرات السابقة ستحصل على إعفاء ضريبي أثناء فترة الإقامة، فهل ترى فيزا ديجيتال نوماد في باربادوس بديل مناسب لـ Saint Lucia digital nomad visa؟

افضل طريقة للتقديم على Saint Lucia Digital Nomad Visa

أصبح هناك اتجاه كبير للهجرة الى دول اوروبية او اجنبية نظرا لتدهور الاقتصاد في عدد كبير من الدول العربية و دول الشرق الاوسط، و بدأت تستغل دول اوروبا هذا الأمر فقامت بتوفير برامج هجرة كثيرة و مختلفة لجذب المواطنين الأجانب.

ومن ضمن برامج الهجرة المتاحة هو برنامج ديجيتال نوماد و الذي ينتشر في عدد كبير من الدول على مستوى العالم و من بين هذه الدول جزيرة سانت لوسيا.

و بسبب انخفاض التكاليف المطلوبة للاقامة في سانت لوسيا أصبح الكثيرون من الرحالة الرقميين في وطننا العربي يحاولون تقديم طلبات الحصول على هذه التأشيرة.

و افضل و اسهل طريقة للحصول عليها ستكون من خلال التعامل مع أحد وكلاء الهجرة القانونيين و ستجد افضلهم لدينا في زاجل.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في جزيرة سانت لوسيا؟

نعم يمكنك الحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa و التي تسمح لك بالعمل عن بعد اثناء الاقامة في جزيرة سانت لوسيا لمدة عام كامل، و تسمى هذه التأشيرة بسم live it و في البداية كانت تعطي تصريح اقامة لمدة 6 اسابيع و لكن تم مدة الاقامة المسموح بها حتى 12 شهر.

ما هي تكاليف استخراج Saint Lucia Digital Nomad Visa؟

بالنسبة للتكاليف المطلوبة فستحتاج لدفع رسوم تبلغ 50 دولار للتأشيرة التي تسمح بالدخول الى سانت لوسيا مرة واحدة لمدة عام.
أما بالنسبة لتأشيرة الدخول المتعدد فتبلغ الرسوم حوالي 75 دولار حيث يمكنك الدخول و الخروج من سانت لوسيا بحرية دون الحاجة لاستخراج تأشيرة مرة أخرى.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Saint Lucia Digital Nomad Visa؟

بالنسبة لإجراءات استخراج Saint Lucia Digital Nomad Visa فتحتاج الى حوالي 5 أيام فقط من أجل الانتهاء من معالجة الطلب و الحصول على الموافقة، و لكن سوف تحتاج للتقديم قبل اسبوعين على الاقل من التاريخ الذي ترغب في السفر فيه.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Saint Lucia Digital Nomad Visa؟

لا يوجد حد أدنى للدخل الشهري من أجل استخراج فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Saint Lucia Digital Nomad Visa؟

يمكنك الاقامة و العمل عن بعد في سانت لوسيا لمدة عام كامل و هناك امكانية للحصول على فيزا الدخول المتعدد و التي تسمح لك بالدخول و الخروج أكثر من مرة دون الحاجة لاستخراج تأشيرة جديدة.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في سانت لوسيا؟

لا لن تكون مقيما ضريبيا في سانت لوسيا و لذلك لن تضطر لدفع اي ضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp