Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتNamibiaديجيتال نومادNamibia Digital Nomad Visa احد افضل 5 برامج هجرة في افريقيا

Namibia Digital Nomad Visa احد افضل 5 برامج هجرة في افريقيا

لا شك ان معظم دول أفريقيا يوجد بها مجموعة من افضل أشكال الحياة البرية و الغابات الطبيعية الرائعة التي تمتلئ بالمغامرات و الاستكشافات، و احد اهم الدول الافريقية التي تمتاز بطبيعتها البرية هي دولة ناميبيا.

و كانت نامیبیا واحدة من ضمن الدول المبادرة في افريقيا من اجل تقديم الفرصة للرحالة الرقميين بالسفر و العمل من داخل الدولة عندما قامت بطرح تأشيرة  Namibia Digital Nomad Visa و التي تعتبر أحدث الدول الافريقية المنضمة الى دول ديجيتال نوماد على مستوى أفريقيا و العالم.

و ربما لا تحظى ناميبيا بشهرة واسعة بين جمهور الرحالة الرقميين حتى الآن و لكن من المتوقع أن تكتسب الشهرة الواسعة عما قريب و من المتوقع أن يزيد طلب التقدم من أجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa و هذا يرجع لعدد كبير من الأسباب.

و نحن في هذا المقال سنحاول توضيح جميع تلك الأسباب و اهم مميزات الحصول على هذه الفرصة و كيف يمكن التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة بسهولة، فإذا كنت مهتما فتابع القراءة معنا لتتعرف على كل ما تريد.

Table of Contents

ما هي Namibia Digital Nomad Visa

أطلقت الحكومة في ناميبيا برنامج لجذب الرحالة الرقميين المهاجرين من دول مختلفة من اجل مشاهدة الطبيعة البرية الموجودة في هذه الدولة الجميلة و هو تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa.

باستخدام هذه التأشيرة يحق للرحالة الرقميين المنتقلين للعيش في ناميبيا البقاء في البلاد لمدة ستة أشهر، فإذا تسنى لك الحصول على هذه التجربة الرائعة سوف تجد أن هذا الوقت كافي جدا للانغماس في الثقافة الناميبية المحلية و الاستمتاع بالكثير من الاشياء الجميلة و الطبيعية في ناميبيا و سوف تتمكن من خلق الكثير من الذكريات التي سوف تخلد معك للابد.

و على الرغم من ان تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa ربما تكون احدث التأشيرات الموجودة في القارة الافريقية و لكنها استطاعت مزاحمة دول أفريقيا الاخرى التي تقدم تأشيرة ديجيتال نوماد و التي سوف نتعرف عليها في نهاية هذا الموضوع، و يرجع هذا لأسباب من ضمنها التكلفة المنخفضة للحصول على هذه التأشيرة عند المقارنة مع مثيلاتها في افريقيا.

كما أنك لا تحتاج للذهاب الى السفارة الناميبية من أجل تقديم طلب الحصول على التأِيرة و انما تمتاز عملية تقديم الطلب بالسهولة و البساطة، فهيا بنا نتعرف أكثر عن مميزات الحصول على هذه التأشيرة.

ما هي تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa
ما هي تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

مميزات الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

ناميبيا واحدة من الدول الافريقية التي تكتسب شعبية ببطء في عالم الديجيتال نوماد نظرا للكثير من المميزات التي يجدها الرحالة الرقميين اثناء الاقامة في ناميبيا و التي تتضمن الآتي:

  • مظاهر الطبيعة: تمتلك ناميبيا مساحات واسعة من الطبيعة فهي التي تمتد على مساحة 300 ألف ميل مربع يتخلل هذه المساحة الكثير من الكثبان الرملية و التلال و الصحاري الرائعة بالاضافة الى أجمل السواحل في أفريقيا، كما يتواجد في ناميبيا مجموعة من الغابات التي تستطيع أن ترى من خلالها مظاهر الحياة البرية الرائعة في مشاهد سوف تعلق في ذاكرتك للابد.
  • اتصال الإنترنت السريع: توفر ناميبيا وسائل الاتصال بالانترنت السريع و هذا الامر الذي يساعد الرحالة الرقميين على القيام بأعمالهم، و يصل مستوى التغطية الوطنية لشبكة الانترنت في ناميبيا بنسبة 98% لذلك لن تواجهك الكثير من المشاكل اثناء حضور الاجتماعات عبر تطبيقات التواصل في اي وقت و من اي مكان في ناميبيا.
  • خيارات الإقامة بنفقات منخفضة: يوجد في ناميبيا الكثير من الخيارات المتاحة للاقامة بها و اهم المدن التي يختارها الرحالة الرقميون أثناء التواجد في ناميبيا هي العاصمة ويندهوك، و هناك سوف تستطيع الاقامة بمتوسط إنفاق شهري لا يتعدى 600 دولار تقريبا، و هذا الامر واحد من اهم الامور التي تقوم بتشجيع الرحالة الرقميين للتقدم من أجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa.
  • معدل الأمان في ناميبيا: تمتاز ناميبيا بمعدل عال من الأمان حيث أنها تتمتع بقدر كبير من الاستقرار على مستوى الحكومة في البلاد مما ساهم في استقرار معدلات الأمن في البلاد.
  • تعدد الانشطة التي يمكن القيام بها في ناميبيا: يمتلك الرحالة الرقميون المقيمون في ناميبيا الفرصة من اجل القيام بالكثير من الانشطة التي تساعدهم على خلق توازن بين العمل و الترفيه، فالعاصمة ويندهوك تعتبر مركز و قاعدة مثالية لاستكشاف المعالم السياحية المختلفة في ناميبيا، فهناك مثلا حديقة ايتوشا الوطنية الوجهة الأولى لرحلات السفاري في ناميبيا وموطنًا لمجموعة مذهلة من الحيوانات، مثل الفهود والأسود والزرافات والفيلة ومجموعة صغيرة من وحيد القرن الأسود.
    و إذا كنت ترغب في السباحة على الشاطئ فيمكنك التوجه بالسيارة إلى مدينة سواكوبموند الساحلية الجميلة، والتي تضم بعض الشواطئ المذهلة.
    كما أنها توفر العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك استكشافها، مثل الهندسة المعمارية الاستعمارية الساحرة. فكر في قضاء ليلة أو ليلتين في المدينة للاستمتاع بالأجواء الجميلة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية.
  • البنية التحتية الممتازة: تمتاز ناميبيا ببنيتها التحتية الممتازة و التي تسهل الكثير من الأمور على الرحالة الرقميين اثناء الاقامة هناك فعلى سبيل المثال شبكة الطرق و المواصلات و الانتقال في ناميبيا واحدة من بين افضل الدول في افريقيا و هذا الأمر سوف يساعدك كثيرا على التنقل بين الاماكن اثناء وقت فراغك من أجل الاستمتاع.
  • سهولة عملية التقديم: تمتاز عملية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa حيث يتم الأمر من خلال الانترنت دون الحاجة للذهاب الى السفارة الناميبية و انما يمكن ان ينتهي الامر كله خلال ربع ساعة فقط.

كما ترى فإن هناك عدد كبير من المميزات التي تقوم بتحفيز الرحالة الرقميين على الانتقال الى ناميبيا و الاقامة هناك فهي وجهة مثالية للبدو الرقميين على الرغم من أنها لا تحظى بالشهرة التي تستحقها، و انطلاقا من النقطة الخاصة بسهولة عملية التقديم سنحاول الحديث بشكل أكثر تفصيلا حول التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa.

يوجد في ناميبيا عدد من المناظر الطبيعية و مظاهر الحياة البرية التي يمكن استكشافها من خلال الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد
يوجد في ناميبيا عدد من المناظر الطبيعية و مظاهر الحياة البرية التي يمكن استكشافها من خلال الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد

التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

لقد تحدثنا كثيرا عن أكثر من تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين على مستوى العالم فلقد ذكرنا ان هناك اكثر من حوالي 58 دولة على مستوى العالم الآن يطرحون تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين.

هناك بعض التفاصيل التي تتشابه بينها تلك الدول و هناك الأمور التي تختلف فيها، و لكن كل واحدة من تأِيرات الرحالة الرقميين في العالم لها شروط خاصة للتقديم و طريقة من أجل الحصول عليها.

و نحن في هذه الفقرة سوف نقوم بالنقاش حول الامور التي تخص التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa و ما هي الشروط المطلوبة من اجل التقديم عليها و كيف يتم تقديم طلب الحصول على التأشيرة.

ما هي الشروط المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا و لكي تكون مؤهلا لذلك يجب أن تقوم بتحقيق مجموعة من الشروط المهمة و هي:

  • إذا كنت ترغب في السفر بشكل منفصل بدون أفراد العائلة يجب أن تقدم ما يثبت حصولك على دخل كافي لتحمل نفقاتك الخاصة اثناء الاقامة في ناميبيا، و الحد الادنى لهذا الدخل هو 2000 دولار أمريكي شهريا.
  • اما اذا كنت تنوي ان تسافر مع زوجتك او زوجك فيجب أن تحصل على دخل شهري إضافي بمقدار 1000 دولار ليصبح الحد الادنى المطلوب للدخل الشهري من أجل اصطحاب زوجتك للاقامة معك في ناميبيا بموب تأشيرة ديجيتال نوماد هو 3000 دولار امريكي.
  • أما بالنسبة للأطفال فيجب إثبات دخل شهري اضافي عن كل طفل حوالي 500 دولار و هذا يعني ان العائلة المكونة من 4 أفراد لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa يجب ان تثبت ان لديها دخل شهري لا يقل عن 4000 دولار أمريكي.

و هذه هي الشروط الخاصة فقط بالتقدم من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا، فلا توجد أي شروط خاصة بالوظيفة او الجنسية او ما الى ذلك و انما فقط إثبات القدرة على تحمل النفقات الشهرية الخاصة بالمعيشة في ناميبيا.

الأوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

كما هو الحال بالنسبة لأي تأشيرة اخرى هناك اوراق و مستندات يجب عليك تقديمها من اجل الحصول على التأشيرة، و بالنسبة للاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa فهي:

  • نموذج الطلب و الذي يمكن تنزيله من الموقع الالكتروني عبر الانترنت، و سوف تحتاج لتقديم نموذج طلب منفصل لكل فرد من أفراد العائلة المسافرين معك.
  • هناك ايضا الشهادة الطبية و هي شهادة تقوم بتنزيلها من على الموقع الخاص بالسفارة الناميبية ايضا و تقوم بطباعتها و استكمالها، و كل فرد من العائلة المسافرين معك يجب ان يكون لديه شهادة طبية خاصة به.
  • نموذج التقرير الإشعاعي و هو أيضا واحد من النماذج التي سوف تحصل عليها من خلال الموقع الالكتروني للسفارة الناميبية حيث تقوم بتنزيله ايضا و استكمال البيانات به عن كل فرد من أفراد العائلة المسافرين الى ناميبيا.
  • جواز سفر ساري الصلاحية لكل الأفراد المسافرين و سوف تحتاج لتقديم نسخة منه.
  • إثبات التأمين الطبي حيث تقوم بالتعاقد مع هيئة تأمين صحي تكون مسؤولة عن تغطية تكاليف الرعاية الصحية لك و لاسرتك اثناء الاقامة في ناميبيا.
  • إثبات الدخل كما ذكرنا في قائمة الشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa فهناك دخل معين مطلوب لكل فرد من الأفراد المسافرين و لذلك سوف تحتاج لتقديم ما يثبت حصولك على هذا الدخل إذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة.
  • كشف حساب بنكي يوضح التعاملات المادية التي قمت بها من خلال الحساب البنكي المسجل باسمك خلال الأشهر الستة الماضية.
  • خطاب من صاحب العمل اذا كنت تعمل لدى احد الشركات حيث يوضح طبيعة العمل الذي تقوم به و انه لا مانع من القيام به من على بعد.
  • نسخة من المؤهلات الخاصة بك سواء الشهادات العلمية او شهادات الخبرة في مجال العمل و على الرغم من أنها غير أساسية و لكنها تساعدك في الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa.
  • تصريح الشرطة من البلد الذي تقيم به.
  • قد يتم طلب عقد العمل الخاص بك في بعض الأحيان لذلك يجب أن تقوم بتجهيزه على أي حال.
ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة من اجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa
ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة من اجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

خطوات التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

حان الآن الوقت للحديث عن الخطوات المطلوبة للتقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa، فكما ناقشنا في بداية هذا الموضوع ان احد اهم مميزات الحصول على هذه التأشيرة هي سهولة عملية التقديم و ان الامر باكمله يتم من خلال الانترنت و يمكن الانتهاء منه في خلال ربع ساعة فقط.

و هذه هي الخطوات المطلوبة للتقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa:

  • قم بجمع و تجهيز كافة الاوراق و المستندات الموضحة في الفقرة السابقة، و من ضمنها النماذج الثلاثة التي تقوم بتنزيلها من على موقع السفارة الناميبية، و تأكد من عمل نسخة رقمية عن طريق المسح الضوئي لكل هذه النماذج و المستندات، مع ضرورة التأكيد على أن كل فرد من الأفراد المعالين يجب ان يكون لديه نموذج مستقل خاص به.
  • قم بإرسال هذه النماذج المكتملة و الاوراق و المستندات التي قمت بجمعها و تجهيزها الى البريد الالكتروني nomadvisa@nipdb.com.
  • قم بالانتظار من أجل الحصول على الرد، و في حال الحصول على الموافقة على الطلب سوف يرسلون اليك بريد إلكتروني يحتوي على نسخة من التأشيرة و بعدها يمكنك السفر الى ناميبيا.
  • بعد السفر سوف يطلب منك دفع الرسوم الخاصة باستخراج التأشيرة و معالجة الطلب بعد الوصول إلى البلاد.
يتم التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa من خلال الانترنت بكل سهولة و في خلال ربع ساعة فقط
يتم التقديم على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa من خلال الانترنت بكل سهولة و في خلال ربع ساعة فقط

ما هي المدة المطلوبة من أجل الانتهاء من إجراءات استخراج تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

عادة لا يستغرق معالجة طلب الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا وقتك طويلا، في أغلب الأحيان يتم مراجعة الطلب في نفس يوم التقديم.

و لكن في بعض الأحيان قد يطول الامر اكثر من ذلك و لكن من المفترض ألا تزيد المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات مراجعة الطلب عن شهر واحد.

ما هي تكاليف الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa

التكلفة المطلوبة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا هي 62 دولار، و يتم دفعها عند الوصول الى ناميبيا.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميين للعمل في ناميبيا

يحصل الرحالة الرقميون في ناميبيا على تصريح بالاقامة لمدة اقصاها ستة اشهر مع العائلة يمكنهم خلالها الاستمتاع و الانخراط في الثقافة المحلية في ناميبيا أثناء العمل عن بعد.

هل يقوم الرحالة الرقميين في ناميبيا بدفع الضرائب اثناء الاقامة 

لا يتم فرض أي ضرائب على الرحالة الرقميين اثناء الاقامة في ناميبيا فمدة إقامتهم لا تتعدى الستة أشهر كما أنهم يحصلون على الدخل الخاص بهم من خارج ناميبيا لذلك لا يتم اعتبارهم مقيمين ضريبيين.

استمتع بالاقامة في ناميبيا مع اسرتك الآن لمدة 6 اشهر بدون ضرائب على الاطلاق من خلال التقديم على Namibia Digital Nomad Visa
استمتع بالاقامة في ناميبيا مع اسرتك الآن لمدة 6 اشهر بدون ضرائب على الاطلاق من خلال التقديم على Namibia Digital Nomad Visa

ما هي أهم تأشيرات ديجيتال نوماد في افريقيا

كما ذكرنا في بداية هذا الموضوع اننا سنتعرف اكثر عن اهم الدول الموجودة في أفريقيا و التي تطرح تأشيرة ديجيتال نوماد المخصصة للرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة و هم:

  • موريشيوس.
  • سيشيل.
  • كاب فيردي.
  • جنوب أفريقيا.

فهيا بنا نلقي الضوء أكثر عن كل واحدة من هذه التأشيرات الاربعة لكي تتمكن من إيجاد ما تبحث عنه و تصل الى الخيار الافضل للاقامة في أفريقيا بالنسبة للرحالة الرقميين.

فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس

جزيرة موريشيوس هي واحدة من اجمل و افضل الجزر الموجودة في افريقيا و تمتلك طبيعة ساحرة لا يمكن الاختلاف عليها، و تقع موريشيوس في شرق أفريقيا على ساحل المحيط الهندي.

تمتاز موريشيوس بالكثير من الأشياء الجميلة من ضمنها المناخ الاستوائي الجميل و الطقس الدافئ المطير اغلب اوقات العام، و اختارت موريشيوس طرح تأِيرة ديجيتال نوماد  الخاص بها تحت مسمى تأشيرة السفر المميزة الى موريشيوس.

و تعتبر فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس بمثابة تصريح اقامة مخصصة للرحالة الرقميين يمتد لمدة عام واحد فقط مع امكانية تجديده لمدة ثلاثة اشهر اخرى.

و من اهم المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميين في موريشيوس هي حرية الدخول و الخروج بحرية من خلال تأشيرة الدخول المتعدد بالاضافة ايضا الى سهولة التقديم عبر الانترنت و مراجعة الطلب خلال 48 ساعة فقط.

و بالمقارنة مع تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa فإنه يتطلب منك اثبات أجر شهري فقط 1500 دولار أي أقل من المطلوب للحصول على التأشيرة في ناميبيا بمقدار 500 دولار.

كما أن هذه التأشيرة مجانية تماما ولا تكلف أي رسوم من أجل الحصول عليها، و لكن سوف تتعرض لفرض الضرائب عليك بعدما تتعدى مدة اقامتك في موريشيوس 183 يوم. 

فيزا ديجيتال نوماد سيشيل

أما عن جزيرة سيشل فهي أيضا واحدة من اجمل الجزر الأفريقية التي لا يمكن الاختلاف عليها فهي تمتلك من السحر و الطبيعة ما يجعلها احد افضل الجزر على مستوى العالم.

و تم إطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد في سيشيل في شهر أبريل عام 2021، و هي من ضمن الدول الرائدة في افريقيا من اجل اطلاق جذب الرحالة الرقميين إليها.

و كما هو الحال في موريشيوس و ناميبيا يتم التقديم ايضا على تأشيرة ديجيتال نوماد في سيشيل من خلال الانترنت و لا يستغرق الأمر وقتا طويلا أيضا و إنما بضعة أسابيع فقط.

و بالنسبة لتكلفة استخراج التأشيرة فهي 45 دولار أمريكي فقط الرسوم المطلوبة للحصول عليها، و لا يوجد أجر شهري معين مطلوب من أجل ضمان الحصول على هذه التأشيرة.

و تصل مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في سيشيل إلى عام كامل مع إمكانية التجديد حتى 6 أشهر أخرى.

و الرحالة الرقميين المقيمين في جزيرة سيشيل غير مفروض عليهم أي نوع من أنواع الضرائب على الإطلاق سواء ضريبة دخل شخصي أو أرباح أو رأس مال شركة و لا حتى رسوم جمركية على الامتعة الشخصية او ادوات العمل التي تقوم باصطحابها معك الى سيشيل.

ما هي فيزا ديجيتال نوماد سيشل
ما هي فيزا ديجيتال نوماد سيشل

فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي

كاب فيردي او الراس الأخضر و التي تتكون من 10 جزر تنتشر بها ثقافات مختلفة أهمها الثقافة الافريقية و الثقافة البرتغالية و بينهم يوجد السحر و الجمال الطبيعي.

و انطلقت تأشيرة ديجيتال نوماد في كاب فيردي في شهر ديسمبر من عام 2020 من أجل جذب الرحالة الرقميين للإقامة و العمل في الدولة.

ولا يختلف الأمر كثيرا بين Namibia Digital Nomad Visa و كاب فيردي و باقي الدول الإفريقية التي ذكرناها أثناء عملية التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد حيث يتم الأمر بكل بساطة من خلال الإنترنت.

و تحتاج مراجعة طلب الحصول على التأشيرة الى اسبوعين تقريبا، و تكلف هذه التأشيرة حوالي 55 يورو يتم دفعها على مرحلتين.

كما يحصل الرحالة الرقمي في كاب فيردي على تصريح إقامة لمدة ستة أشهر قابلة للزيادة لمدة ستة أشهر أخرى.

و بالنسبة لنظام التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين في كاب فيردي فيحصلون أيضا على الإعفاء الضريبي.

ما هي افضل طريقة للهجرة

اصبحت عملية الهجرة اكثر سهولة عما عهدناه في السابق و اصبح هناك الكثير من الخيارات و الدول التي تتيح الهجرة إليها الآن دون النظر الى جنسيات محددة.

و هناك الكثير من أنظمة و برامج الهجرة التي يمكن الاستفادة منها بكل سهولة و لكن هذه الامور تحتاج دائما الى مساعدات قانونية من قبل هيئات و ممثلين قانونيين يعرفون بخبايا الأمور التي تخص مسألة الحصول على التأشيرة و مميزات و عيوب كل نظام من أنظمة الهجرة.

لذلك افضل طريقة للهجرة يجب أن تتم من خلال التعامل مع ممثل قانوني يعمل في مجال الهجرة، و هذا الامر الذي يمكنك الحصول عليه من خلال التعامل مع شركتنا فنحن هنا في زاجل نستطيع تقديم الكثير من الخدمات التي يمكنك التعرف عليها الآن.

كما تستطيع ايضا الاستفادة من ممثلينا القانونيين من خلال الحصول على افضل استشارة قانونية عندما تتواصل معنا عبر الواتس اب عن طريق الضغط على الزر التالي فلا تتردد الان و اتصل بنا.

FAQ

هل يوجد تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في افريقيا؟

نعم يوجد في افريقيا اكثر من دولة تقوم بتقديم تأشيرة ديجيتال نوماد مخصصة للرحالة الرقميين، فعلى سبيل المثال هناك جنوب أفريقيا، و ناميبيا، و سيشيل، و موريشيوس، و جميعها تعتبر خيارات ممتازة من أجل استكشاف افريقيا و الطبيعة البرية المتواجدة بها أثناء العمل عن بعد.

ما هي تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa؟

تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا هي تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين الذين يستطيعون العمل من على بعد، و يستطيع الرحالة الرقميون من خلال هذه التأشيرة الحصول على تصريح إقامة في ناميبيا مع أسرهم لمدة تصل الى 6 أشهر دون الحاجة لدفع الضرائب.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa؟

من أجل الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa يجب أن تستوفي الحد الأدنى المطلوب من الأجر الشهري للحصول على التأشيرة و هو 2000 دولار بالنسبة لمقدم الطلب الرئيسي، و 1000 دولار بالنسبة للزوج أو الزوجة، و 500 دولار عن كل طفل.

هل توجد أي شروط من أجل الحصول على Namibia Digital Nomad Visa؟

من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا و لكي تكون مؤهلا لذلك يجب أن تقوم بتحقيق مجموعة من الشروط المهمة و هي:
إذا كنت ترغب في السفر بشكل منفصل بدون أفراد العائلة يجب أن تقدم ما يثبت حصولك على دخل كافي لتحمل نفقاتك الخاصة اثناء الاقامة في ناميبيا، و الحد الادنى لهذا الدخل هو 2000 دولار أمريكي شهريا.
اما اذا كنت تنوي ان تسافر مع زوجتك او زوجك فيجب أن تحصل على دخل شهري إضافي بمقدار 1000 دولار ليصبح الحد الادنى المطلوب للدخل الشهري من أجل اصطحاب زوجتك للاقامة معك في ناميبيا بموب تأشيرة ديجيتال نوماد هو 3000 دولار امريكي.
أما بالنسبة للأطفال فيجب إثبات دخل شهري اضافي عن كل طفل حوالي 500 دولار و هذا يعني ان العائلة المكونة من 4 أفراد لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa يجب ان تثبت ان لديها دخل شهري لا يقل عن 4000 دولار أمريكي.
و هذه هي الشروط الخاصة فقط بالتقدم من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا، فلا توجد أي شروط خاصة بالوظيفة او الجنسية او ما الى ذلك و انما فقط إثبات القدرة على تحمل النفقات الشهرية الخاصة بالمعيشة في ناميبيا.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في ناميبيا؟

يحصل الرحالة الرقميون في ناميبيا على تصريح بالاقامة لمدة اقصاها ستة اشهر مع العائلة يمكنهم خلالها الاستمتاع و الانخراط في الثقافة المحلية في ناميبيا أثناء العمل عن بعد.

ما هي المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات الحصول على Namibia Digital Nomad Visa؟

عادة لا يستغرق معالجة طلب الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا وقتك طويلا، في أغلب الأحيان يتم مراجعة الطلب في نفس يوم التقديم.
و لكن في بعض الأحيان قد يطول الامر اكثر من ذلك و لكن من المفترض ألا تزيد المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات مراجعة الطلب عن شهر واحد.

ما هي تكلفة الحصول على تأشيرة Namibia Digital Nomad Visa؟

التكلفة المطلوبة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ناميبيا هي 62 دولار، و يتم دفعها عند الوصول الى ناميبيا.

هل يقوم الرحالة الرقميين في ناميبيا بدفع ضرائب اثناء الاقامة؟

لا يتم فرض أي ضرائب على الرحالة الرقميين اثناء الاقامة في ناميبيا فمدة إقامتهم لا تتعدى الستة أشهر كما أنهم يحصلون على الدخل الخاص بهم من خارج ناميبيا لذلك لا يتم اعتبارهم مقيمين ضريبيين.

WhatsApp