Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتMauritiusديجيتال نومادMauritius Digital Nomad Visa و 5 اقتراحات بديلة تعرف عليها

Mauritius Digital Nomad Visa و 5 اقتراحات بديلة تعرف عليها

في وقتنا الحالي أصبح العالم الحديث أكثر ترابط و نشأت هناك الكثير من طرق الاتصال و التواصل بين البلدان المختلفة، مما ساعد كثير على ظهور مصطلحات و مفاهيم جديدة و كان أحد أهم هذه المفاهيم هو البدو الرقميين.

ظهور مصطلح البدو الرقميين احد ثورة كبيرة في عالم العمل والسفر و مع وجود الامكانية الآن للقيام بأغلب الوظائف من على بعد فلم يعد العمل مقتصر على المكاتب بل بدأ العاملون في كل المجالات يبحثون عن أساليب جديدة من أجل استكشاف الجديد من الأشياء في هذا العالم.

و هكذا انطلق البدو الرقميون و بدأوا يجولون العالم من أجل رؤية الأماكن المبهرة و الاقامة بها و العمل عن بعد من داخل البلاد المختلفة دون التقيد بدولة واحدة.

و كانت واحدة من اجمل الوجهات التي استطاعت ان تلفت انظار الكثير من الرحالة الرقميين جزيرة مذهلة تقع في شرق أفريقيا على ساحل المحيط الهندي و يتوفر بها مزيج من الجمال الطبيعي المثالي مع المرافق الخاصة بالبنية التحتية الحديثة، هذا بالاضافة الى وجود بيئة ترحيبية من أجل تشجيع الرحالة الرقميون على السفر الى موريشيوس من اجل الاقامة و العمل و الترفيه.

فدعونا نتعرف على اهم الاسباب التي جعلت موريشيوس خيار اول للرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة، و كيف من الممكن الحصول على Mauritius digital nomad visa؟

Table of Contents

جزيرة موريشيوس المذهلة

جزيرة موريشيوس هي جزيرة تمتلك قدر كبير من السحر الطبيعي و المناظر المذهلة، تقع في شرق القارة الافريقية تحديدا على ساحل المحيط الهندي.

تتميز جزيرة موريشيوس بالحياة الاستوائية و الطقس الدافئ المطير أغلب أوقات العام، في الماضي تعرضت موريشيوس لعدد من الاستعمارات و هذا الأمر الذي ساهم في أن يتعلم سكان هذه الجزيرة اللغتين الانجليزية و الفرنسية، و لكن في الأصل فإن اللغة الرسمية الأوسع نطاقا في موريشيوس هي اللغة الكريولية.

و هناك الكثير من العوامل التي تجعل هذه الجزيرة مميزة عن غيرها حيث ينتشر بها الشواطئ ذات المياه الفيروزية مع مناظر طبيعية يكسوها اللون الأخضر و الأزرق في اغلب الاوقات، و على الرغم من انها مجرد جزيرة صغيرة إلا أنك سوف تجد بها كل ما تحتاج من أجل العمل و الترفيه.

و لهذا يسعى الرحالة الرقميون من بلدان مختلفة الحصول على فرصة السفر إلى جزيرة موريشيوس و العمل من خلال التواجد بها عن طريق حصولهم على Mauritius digital nomad visa فما هي هذه الفيزا؟ لنتعرف عليها سويا.

ما هي Mauritius Digital Nomad Visa

اما بالنسبة لـ Mauritius digital nomad visa فهي عبارة عن واحدة من التأشيرات المخصصة لجذب الرحالة الرقميين على مستوى العالم، حيث انطلقت بداية فيزا ديجيتال نوماد في استونيا بعد ظهور جائحة كورونا و توابعها التي اثرت كثير على الكثير من الدول على مستوى العالم، و فيما بعد توالت الدول التي قامت بتطبيق هذه الفيزا و كانت واحدة منهم هي جزيرة موريشيوس.

عندما قامت الحكومة في موريشيوس بإطلاق Mauritius digital nomad visa قامت بتسميتها باسم تأشيرة السفر المميزة الى موريشيوس ( The Mauritius Premium Travel Visa).

و تعتبر فيزا السفر المميزة الى موريشيوس او Mauritius digital nomad visa طريقة يتمكن خلالها البدو الرقميين في العالم من السفر للإقامة و العمل من داخل موريشيوس لمدة تصل إلى عام.

و هي ايضا فرصة لغير البدو الرقميين من الأشخاص الذين كانت لديهم وظائف في السابق و لكنهم الآن تقاعدوا و يرغبون في العيش في هذه الجزيرة التي تشبه الجنة.

و ليس هذا الامر فقط و انما يمكن للمتقدمين بطلب الحصول على Mauritius digital nomad visa ان يسافرون مع عائلاتهم أيضا فهم ليسوا مضطرين للسفر وحدهم.

على الرغم من أن التأشيرة متاحة لمدة عام واحد و لكن من الممكن تجديد هذه التأشيرة بعد انتهائها لمدة 3 اشهر اخرى.

و تسمح تأشيرة Mauritius digital nomad visa للرحالة الرقميين بالدخول و الخروج بكل حرية اثناء فترة الأقامة، فهيا بنا نتعرف على مميزات اكثر عن الإقامة في هذه الجزيرة الرائعة بالنسبة للرحالة الرقميين.

ما هي Mauritius Digital Nomad Visa
ما هي Mauritius Digital Nomad Visa

ما هي مميزات الاقامة في جزيرة موريشيوس بالنسبة للرحالة الرقميين

هناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها الرحالة الرقميين في موريشيوس من خلال الإقامة عن طريق تأشيرة Mauritius digital nomad visa، و فيما يلي سوف نقدم أهم المميزات التي يستفيدون منها في اقامتهم في الجزيرة:

  • سهولة التقديم: يمكن القول بكل اريحية ان عملية التقديم على Mauritius digital nomad visa من اسهل تأشيرات الهجرة إلى مستوى العالم، فالطلب الذي يتم التقديم من خلاله متاح عبر الانترنت من خلال الموقع الرسمي و لا يحتاج إكماله إلا إلى بضع دقائق فقط، و بعدها لن تضطر للانتظار الا 48 ساعة فقط لكي تحصل على الرد.
  • فيزا بدون رسوم: لكل من يرغب في التقديم على Mauritius digital nomad visa يمكنك الآن أن تحصل على الفيزا بدون دفع اي رسوم على الاطلاق فالتقديم على هذه الفيزا مجاني.
  • الإعفاء الضريبي: من أهم القوانين التي وضعتها جزيرة موريشيوس لتنظيم قواعد الإقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في جزيرة موريشيوس انها تقدم الإعفاء الضريبي لهم في حال كانت مدة الاقامة 6 اشهر او اقل، و لكن بعد مرور 183 يوم من الاقامة يتم اعتبار البدو الرقمي المقيم في موريشيوس مقيما ضريبيا.
  • تكلفة المعيشة: عند المقارنة بين تكاليف المعيشة في جزيرة موريشيوس و الكثير من البلدان على مستوى العالم خصوصا في دول الاتحاد الاوروبي و امريكا سوف تجد ان التكاليف المطلوبة للمعيشة معقولة جدا، فمثلا تكلفة استئجار شقة في العاصمة تتراوح بين 400 الى 800 دولار شهريا، ولكن سوف تجد شقق إقامة بأسعار أقل كثيرا خارج العاصمة، بالاضافة ايضا الى انخفاض تكاليف الطعام و الشراب و النقل و الانترنت.
  • الثقافة النابضة بالحياة: و تشتهر جزيرة موريشيوس بوجود ثقافة تنبض بالحياة في كل مدنها، و فيها ايضا تجد مجموعة من البحيرات الجميلة و الشواطئ الفيروزية المتلألئة التي يمكن للبدو الرقميين الاستمتاع بها أثناء العمل من داخل موريشيوس.
  • سافر مع الأسرة: بالطبع لن تكون وحيدا في موريشيوس حيث تستطيع ان تسافر مع العائلة من خلال Mauritius digital nomad visa بدون فرض أي تكاليف ايضا على استخراج الفيزا، لكي تستطيع الاستمتاع مع الاسرة طوال الوقت.

كل هذا و اكثر يمكن أن تحظى به انت و اسرتك اثناء اقامتك في هذه الجزيرة الخيالية فقط عندما تقوم بالتقديم على Mauritius digital nomad visa، و لهذا دعونا نتعرف سويا على الطريقة التي سوف تقوم من خلالها بالتقديم على الفيزا.

جزيرة موريشيوس واحدة من اجمل الجزر على مستوى العالم و تكلفة المعيشة بها رخيصة مقارنة بدول اخرى في نفس المستوى
جزيرة موريشيوس واحدة من اجمل الجزر على مستوى العالم و تكلفة المعيشة بها رخيصة مقارنة بدول اخرى في نفس المستوى

التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa 

حتى يتسنى لك التقديم على الفيزا يجب ان تعرف جيدا أن هناك مجموعة من المتطلبات التي يجب أن تحققها اولا، فهيا بنا نتعرف على أهم متطلبات هذه الفيزا قبل أن نبدأ في الحديث أكثر عن طريقة التقديم على الفيزا.

اهم متطلبات التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa

فيما يلي سنقوم بعمل قائمة كاملة تضم كل المتطلبات التي يجب أن تتوفر لدى مقدمي طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة موريشيوس:

  • أول متطلبات الفيزا يجب أن تقوم بإكمال نموذج الطلب الخاص بالتقديم على Mauritius digital nomad visa.
  • يجب ان يكون لديك نسخة مصورة من جواز السفر تحتوي على صفحة البيانات الشخصية.
  • سوف تحتاج لصور شخصية حديثة مقاس صورة جواز السفر.
  • يجب ان يكون لديك تذكرة طيران و تقوم بتقديم نسخة منها توضح موعد العودة الى بلدك الاصلي.
  • من أهم المتطلبات الأساسية للحصول على Mauritius digital nomad visa أن تحصل على تعاقد مع هيئة تأمين صحي تشمل تأمين السفر و تكاليف الرعاية الصحية، و يجب أن تراعي التعاقد مع تأمين يغطي تكاليف الرعاية الصحية لاسرتك ايضا اذا كنت تنوي اصطحابهم معك الى جزيرة موريشيوس.
  • من الاشياء الاساسية المطلوبة لكي تحصل على الموافقة على طلبك ان تثبت ان لديك مكان تقيم فيه في موريشيوس أثناء مدة الاقامة المحددة و لا يهم إذا كان هذا الإثبات في صورة عقد ايجار او حجز فندقي هذا بالاضافة الى بطاقة الهوية أو تصريح الإقامة إذا كنت مكفولا من أحد المواطنين في موريشيوس.
  • ينبغي أن تقدم إثبات على وجود الأموال الكافية من أجل تحمل تكاليف المعيشة في موريشيوس و تستطيع اثبات هذا الامر عبر تقديم كشف حساب بنكي لحسابك الخاص في بلد اقامتك او عن طريق تقديم إثبات الدخل الشهري الخاص بالأشهر الثلاث الاخيرة، و بالنسبة للدخل المحدد فمن الضروري ألا يقل دخلك الشهري عن 1500 دولار.
  • و من أجل اصطحاب الاسرة معك سوف تحتاج لتقديم مستندات إثبات صلة القرابة معهم من خلال وثيقة الزواج من اجل اثبات العلاقة مع الزوج أو الزوجة، و شهادات الميلاد لاولادك و شهادة ميلادك إذا كنت تريد اصطحاب أحد الوالدين.

هذه هي المتطلبات التي حددتها الحكومة في موريشيوس للرحالة الرقميين حتى يحصلوا على Mauritius digital nomad visa من أجل العمل عن بعد من داخل موريشيوس.

كيف يمكن التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa
كيف يمكن التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa

طريقة التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa

تستطيع استكمال كل إجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس من خلال الانترنت، و تتسم عملية التقديم على هذه الفيزا بالسهولة و البساطة، و تتلخص إجراءات التقديم على تأشيرة Mauritius digital nomad visa في:

  • جمع كل الاوراق المطلوبة و كل المستندات التي وضحنها في الفقرة السابقة قبل أن تبدأ عملية تقديم الطلب، لانك سوف تحتاج لرفع هذه المستندات في صورة إلكترونية على منصة التقديم على Mauritius digital nomad visa.
  • بعد جمع المستندات و التاكد من صحتها جميعها سوف تحتاج لعمل مسح ضوئي لكل المستندات حتى تكون جاهز لرفعها عبر المنصة اثناء التقديم.
  • قم بالدخول الى منصة التقديم الالكترونية و اختر تأشيرة Mauritius digital nomad visa و ابدأ استكمال بيانات الطلب في نموذج التقديم، و من الضروري جدا أن تتأكد من إدخال كل بياناتك بشكل صحيح و سليم.
  • بعد الانتهاء من التطبيق ستقوم برفع المستندات من أجل ضمها إلى طلب التقديم، ثم تقوم بإنهاء التقديم من خلال ارسال الطلب و المستندات المرفقة معه.
  • سوف تحتاج للانتظار من أجل الحصول على رد بخصوص الطلب و عادة ما يتم مراجعة طلبك في خلال 48 ساعة فقط و سوف تتلقى رسالة عبر البريد الالكتروني توضح ما إذا تم قبول الطلب أم لا.
  • في حال الحصول على الموافقة على طلب التقديم على Mauritius digital nomad visa لن يتبقى أمامك شئ سوى السفر الى موريشيوس من اجل الاستمتاع بالإقامة و العمل من داخل هذه الجزيرة الرائعة.

هذه هي الخطوات و لكن ماذا يحدث إذا تم رفض طلب التقديم الخاص بك؟ لا تقلق هيا بنا نجيب على هذا السؤال.

ماذا افعل اذا لم احصل على الموافقة على الطلب؟

في حال لم تكن مستوفي للشروط و المتطلبات الخاصة بفيزا ديجيتال نوماد في موريشيوس فما زال هناك امل من اجل الحصول على الفيزا، و سوف تقوم بهذا الأمر من داخل موريشيوس بعد الدخول عبر فيزا سياحية، و إليك الخطوات:

  • قم بالتقديم على فيزا سياحية الى جزيرة موريشيوس، و يمكنك الحصول عليها بسهولة من أي قنصلية أو سفارة لموريشيوس في بلدك.
  • قم بتجهيز أمتعتك و استعد للسفر الى موريشيوس باستخدام الفيزا السياحية التي حصلت عليها.
  • سوف تقوم بتجهيز نفس الاوراق و المستندات نفسها و التي ذكرناها منذ قليل في هذا الموضوع، ثم تقوم بملئ البيانات و استكمال طلب الحصول على Mauritius digital nomad visa و بعدها تقوم بارسال الطلب و الأوراق و سوف تنتظر الحصول على الموافقة بعد 48 ساعة فقط من التقديم.
يمكنك الحصول على Mauritius Digital Nomad Visa بدون اي رسوم على الاطلاق لك و لعائلتك
يمكنك الحصول على Mauritius Digital Nomad Visa بدون اي رسوم على الاطلاق لك و لعائلتك

تكلفة الحصول على Mauritius Digital Nomad Visa 

اهم مميزات التقديم على Mauritius digital nomad visa انها فيزا مجانية تماما لا تحتاج الى اي رسوم على الاطلاق سواء كنت تسافر وحدك أو تسافر مع أفراد عائلتك.

ما هي مدة إجراءات مراجعة طلب التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa

عادة ما تحتاج الجهات المعنية في موريشيوس إلى 48 ساعة فقط من أجل مراجعة الطلبات المقدمة من الرحالة الرقميين و تقوم بالرد عليهم عبر البريد الالكتروني.

ما هي مدة صلاحية فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس؟

بعد الحصول على Mauritius digital nomad visa سوف تتمكن من الإقامة مع أسرتك في موريشيوس و تتمكن من العمل عن بعد لمدة عام كامل و يمكن تجديده طالما كنت تحقق الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا.

الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين في جزيرة موريشيوس اثناء الاقامة بموجب Mauritius Digital Nomad Visa

واحدة من أقل معدلات الضرائب في العالم ستجدها في موريشيوس ، و تبلغ نسبة الضرائب المفروضة على الدخل للافراد و الشركات 15% فقط.

أما بالنسبة للرحالة الرقميين المقيمين في موريشيوس فبموجب Mauritius digital nomad visa سوف تحصل على إعفاء ضريبي في حال كانت مدة إقامتك اقل من 183 يوم فقط، و لكن بعد انقضاء مدة الـ 183 يوم فسوف يطلب من حاملي تأشيرات الرحالة الرقمية في موريشيوس تسديد الضرائب.

سوف تحتاج لفتح حساب بنكي في بلد إقامتك من أجل ايداع اموال الدخل الخاص بك حتى لا يتم فرض الضرائب عليها في موريشيوس.

تستطيع الحصول على اقامة في جزيرة موريشيوس انت و عائلتك بدون ضرائب لمدة 6 اشهر عند حصولك على Mauritius Digital Nomad Visa
تستطيع الحصول على اقامة في جزيرة موريشيوس انت و عائلتك بدون ضرائب لمدة 6 اشهر عند حصولك على Mauritius Digital Nomad Visa

تأشيرات ديجيتال نوماد بديلة 

فيزا ديجيتال نوماد نظام من انظمة الهجرة التي يتم تطبيقها في كل قارات العالم، و هناك الكثير من الدول التي تتمتع بشعبية دونا عن عن غيرها من الدول بالنسبة للرحالة الرقميين.

و مع وجود الكثير من أوجه الشبه بين دول العالم في تطبيق هذا النظام إلا أن هناك بعض الاختلافات و المميزات التي تميز دول عن غيرها.

و هنا سوف نقدم لكم قائمة من افضل دول في كل قارة تستطيع من خلالها ان تحصل على فيزا ديجيتال نوماد للعمل عن بعد، ثم يكون عليك اتخاذ القرار الذي يناسبك إذا كنت ترغب في حل بديل عن Mauritius digital nomad visa.

فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا

استطاعت إسبانيا أن تكتسب شهرة عريضة بين قطاع المهاجرين من البدو الرقميين على مستوى العالم و هذا بسبب المميزات الكبيرة التي تقدمها للمهاجرين الحاصلين على إقامة ديجيتال نوماد في اسبانيا.

و بالحديث عن فيزا الديجيتال نوماد في اسبانيا فلا يمكن أن ننسى واحدة من أهم ما يميزها عن دول العالم الاخرى و هي أنها تسمح للبدو الرقميين المقيمين في إسبانيا بالحصول على فرصة عمل لدى احد الشركات داخل اسبانيا اثناء اقامتهم، و هذا الأمر ما لا تسمح به اغلب الدول التي تقدم فيزا ديجيتال نوماد في العالم.

كما أن إسبانيا تطرح الخيار أمام الزائرين بالحصول على اقامة طويلة او اقامة قصيرة، بل ايضا تفتح أمامهم الباب لامكانية الحصول على الجنسية الإسبانية بعد مدة إقامة 10 سنوات في إسبانيا فهذه الفيزا تسمح لك بتجديد إقامتك انت و اسرتك حتى 5 سنوات و بعدها تحصل على اقامة اسبانيا الدائمة .

و لكن تأكد أولا من أنك مؤهلا للحصول على الفيزا قبل التقديم، فكيف تكون مؤهلا للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا؟

  • يجب ان يكون لديك عمل تقوم به لدى احدى الهيئات او اصحاب الاعمال المسجلين خارج إسبانيا.
  • تسمح لك جهة العمل بأن تقوم بعملك عن بعد عبر الاتصال بالانترنت.
  • يجب ان يكون دخلك الشهري أكثر من 2100 يورو تقريبا.
  • إذا حاولت إيجاد فرصة عمل تابعة لهيئة اسبانية فيجب ان تتأكد ان العائد المادي الشهري من هذه الوظيفة لا يتجاوز 20% من إجمالي دخلك الشهري.

إذا توافرت لديك كل هذه الشروط فأنت مؤهل للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

ما زلنا على موعد مع اوروبا ايضا، فلأن اوروبا تعتبر اقوى قارات العالم و اكثرهم سيطرة فكان لزاما علينا اختيار افضل دولتين ولا نقتصر على دولة واحدة فقط.

و لهذا نختار ضمن قائمتنا ثاني افضل الدول على مستوى القارة تقديما للميزات بالنسبة للرحالة الرقميين، و تنافس فيزا ديجيتال نوماد البرتغال نظيرتها في أسبانيا على لقب الأفضل و هذا حيث تقدم أيضا البرتغال الفرصة للرحالة الرقميين بالحصول على إقامة دائمة حيث تفتح لهم الطريق من أجل الحصول على الاقامة الدائمة أيضا مما يؤهلهم للحصول على جواز سفر أوروبي قوي.

و بالنسبة لشروط الأجر الأقل المطلوب من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد البرتغال فأقل أجر شهري مطلوب للحصول على الفيزا هو 3050 يورو.

و متاح لك أن تأخذ العائلة معك و سوف تحصلون جميعا على نفس حقوق الاقامة في البرتغال، و سوف يتمكن ابناءك من الحصول على مميزات التعليم المجاني، و تتمتع البرتغالي بمستوى عالي في التعليم بين دول العالم.

كانت هذه اقتراحاتنا لتأشيرات ديجيتال نوماد في أوروبا بديلة عن Mauritius digital nomad visa و الآن سوف ننتقل للحديث عن افضل فيزا ديجيتال نوماد في أمريكا.

فيزا ديجيتال نوماد المكسيك 

من افضل الخيارات المتاحة أمام الرحالة الرقميين هي فيزا ديجيتال نوماد في المكسيك، و يمكن أن يتقدم بطلب الحصول عليها الرحالة الرقميين و اصحاب الدخل السلبي، و مدة الإقامة في المكسيك من خلال فيزا ديجيتال نوماد يمكن ان تصل الى 4 سنوات مما يساهم في الحصول على الإقامة الدائمة في المكسيك.

و الحد الادنى المطلوب للأجر من أجل ضمان الحصول على فيزا ديجيتال نوماد المكسيك هو 2600 دولار شهريا بالاضافة الى 860 دولار عن فرد في العائلة سوف تقوم باصطحابه الى المكسيك.

و هناك طرق اخرى للحصول على هذا الفيزا غير الأجر الشهري حيث انك تستطيع الحصول على الفيزا اذا كنت تملك عقار في المكسيك تصل قيمته الى 350 الف دولار، او اذا كنت تمتلك حساب بنكي به مبلغ لا يقل عن 43 ألف دولار في حسابك خلال ال 12 شهر الماضيين.

استمتع الان بالاقامة و العمل من داخل المكسيك لمدة تصل الى 4 سنوات مع فيزا ديجيتال نوماد للبدو الرقميين
استمتع الان بالاقامة و العمل من داخل المكسيك لمدة تصل الى 4 سنوات مع فيزا ديجيتال نوماد للبدو الرقميين

فيزا ديجيتال نوماد سيشيل

أما الخيار البديل في قارة افريقيا لتأشيرة Mauritius digital nomad visa هي جزيرة سيشل، واحدة من اجمل الجزر في قارة افريقيا و العالم، و يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد جزيرة سيشيل الآن ب 45 يورو فقط.

و لا يشترط اي حد أدنى للأجر الشهري من أجل الحصول على الفيزا و إنما تحتاج ان يكون لديك ما يكفي لاعالة نفسك و اسرتك فقط اثناء الاقامة في سيشيل.

و مدة الإقامة الممنوحة للرحالة الرقميين بموجب فيزا ديجيتال نوماد سيشيل هي عام واحد قابل للتجديد لمدة 6 أشهر أخرى قابلة للزيادة.

ولا يتعرض الرحالة الرقميين في سيشيل لأي ضرائب مفروضة على الإطلاق ولا حتى رسوم جمركية على السلع او المستلزمات التي تأخذها معك إلى الجزيرة.

فيزا ديجيتال نوماد الامارات

الإمارات واحدة من أهم الدول في العالم من الناحية الاقتصادية مع كثير من الامتيازات التي يحصل عليها المقيمين فيها، و تمتلك الإمارات فيزا ديجيتال نوماد تسمح للأجانب بالإقامة فيها و يمكنهم العمل و الاستثمار في الإمارات حيث تحتل الإمارات المركز الأول على مستوى العالم في مجال ريادة الأعمال.

و يستطيع الرحالة الرقميين الاستفادة من مستوى ريادة الأعمال في الإمارات حيث تقوم بدعم المتميزين في المجالات الرقمية الحديثة و لهذا السبب قمنا باختيار الإمارات كأفضل فيزا ديجيتال نوماد في قارة آسيا.

افضل طرق الهجرة

أصبحت الهجرة الآن هي حلم لدى كثير من شباب الوطن العربي و الشرق الأوسط، ولكن ليس كل من يرغب في الهجرة خارج بلده يعرف كيف يبدأ و ما هي الخطوات المطلوبة من اجل الهجرة الى دولة اخرى تساعده على تحقيق أحلامه.

هذا الأمر قد يجعل الكثير من الشباب يواجهون لاختيار قد يبدو انه اسهل وهو من خلال اتباع الوسائل الغير شرعية للهجرة و هذا الأمر يؤدي باغلب هؤلاء الشباب الى الكثير من المشاكل التي قد تختلف من شخص لآخر حتى أن بعضهم قد يفقد حياته.

و لهذا يمكننا ان نقدم لكم افضل طريقة للهجرة بشكل قانوني إلى أوروبا أو أي دولة في العالم ترغب في الهجرة إليها، تواصل معنا الآن عبر الواتس اب و ستجد افضل المستشارين القانونيين المختصين في مجال الهجرة من أجل تقديم كافة النصائح القانونية اللازمة للهجرة، و سوف نساعدك في الحصول على التأشيرات و تصاريح الإقامة بالصورة القانونية و بسهولة و بساطة.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة موريشيوس؟

نعم تعطي جزيرة موريشيوس الفرصة للرحالة الرقميين من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد، و Mauritius Digital Nomad Visa هي تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين من اجل الاقامة و العمل في هذه الجزيرة الجميلة لمدة عام واحد.

ما هي المدة المطلوبة من أجل الحصول على Mauritius Digital Nomad Visa؟

تستغرق اجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس وقت قليل فسوف تتمكن من التقديم على الفيزا في خلال ربع ساعة فقط فقط، و بالنسبة لإجراءات مراجعة الطلب فلا تستغرق أكثر من 48 ساعة فقط.

ما هي مدة صلاحية الإقامة و العمل في جزيرة موريشيوس بموجب Mauritius Digital Nomad Visa؟

مدة تصريح الإقامة الذي تحصل عليه بعد قبول طلب التقديم على Mauritius Digital Nomad Visa هو عام واحد و هو قابل للتجديد لمدة 3 اشهر اذا كنت لا تزال متوافقا مع الشروط المطلوبة للتجديد.

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين في موريشيوس؟

واحدة من أقل معدلات الضرائب في العالم ستجدها في موريشيوس ، و تبلغ نسبة الضرائب المفروضة على الدخل للافراد و الشركات 15% فقط.
أما بالنسبة للرحالة الرقميين المقيمين في موريشيوس فبموجب Mauritius digital nomad visa سوف تحصل على إعفاء ضريبي في حال كانت مدة إقامتك اقل من 183 يوم فقط، و لكن بعد انقضاء مدة الـ 183 يوم فسوف يطلب من حاملي تأشيرات الرحالة الرقمية في موريشيوس تسديد الضرائب.
سوف تحتاج لفتح حساب بنكي في بلد إقامتك من أجل ايداع اموال الدخل الخاص بك حتى لا يتم فرض الضرائب عليها في موريشيوس.

ما هي تكلفة استخراج Mauritius Digital Nomad Visa؟

لا يوجد رسوم مطلوبة من أجل استخراج فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس فهي مجانية بالكامل لك و لكل افراد الاسرة المسافرين بالكامل.

هل تسمح Mauritius Digital Nomad Visa باصطحاب العائلة؟

نعم تستطيع ان تسافر مع عائلتك الى موريشيوس بموجب تأشيرة الرحالة الرقميين و التي تعطيك حق الاقامة و العمل في موريشيوس لمدة عام كامل قابل للتجديد حتى 3 أشهر أخرى.

ما الفرق بين تأشيرة موريشيوس الرقمية البدوية و التأشيرة السياحية؟

تأشيرة موريشيوس الرقمية للرحالة الرقميين مفتوحة للتقديم عليها من قبل البدو الرحل والمغتربين السابقين والمتقاعدين والمهن الأخرى. يسمح لك بالبقاء في موريشيوس لمدة تصل إلى عام ويسمح لك بتجديد التأشيرة لمدة ثلاث أشهر أخرى.
اما التأشيرة السياحية تقدم فقط لأسباب سياحية، و يسمح لك بالبقاء في موريشيوس لمدة أقصاها ستة أشهر.

هو مقدار المال الذي تحتاج إلى كسبه شهريًا لتكون مؤهلاً للإقامة في موريشيوس؟

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، تتراوح الأسعار الشهرية من 600 دولار إلى 1200 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp