Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتCape Verdeديجيتال نومادCabo Verde Digital Nomad Visa 54 يورو فقط لـ 6 اشهر من المتعة

Cabo Verde Digital Nomad Visa 54 يورو فقط لـ 6 اشهر من المتعة

هل سمعت يوما عن الرأس الأخضر؟ بالتأكيد فهو معروف بأنه جنة الجزر الاستوائية، و تتكون الرأس الأخضر من مجموعة جزر متصلة مع بعضها يطلق عليها اسم كاب فيردي أو الرأس الأخضر.

تضم دولة كاب فيردي عدد كبير من الثقافات المختلفة أشهرها هما الثقافتين البرتغالية و الافريقية و تتمتع بمناخ استوائي دافئ اغلب ايام العام مع مجموعة من الشواطئ الجميلة و الجزر الخضراء التي تكونت بفعل ثوران البراكين في الماضي مما جعلها واحدة من الدول الأكثر زيارة في العالم.

و تتكون كاب فيردي أو الرأس الأخضر من جزر يصل عددها إلى 10 جزر كل واحدة منهم تمتلك قدر كبير من السحر مما يعطيك الكثير من الأشياء التي تستطيع استكشافها اثناء اقامتك في كاب فيردي.

من اشهر المدن في كاب فيردي هي مدينة برايا و هي مدينة مزهرة و متطورة يستغلها المستثمرون الاجانب خصوصا المهتمين بالاستثمار في مجال السياحة.

وهذه المقومات الهمت المسئولين عن صنع القرار في كاب فيردي بإنشاء برنامج العمل عن بعد في الرأس الاخضر من اجل ان يقوموا بجذب الاجانب من اجل الاقامة في البلاد مما يساهم في زيادة نسب الاستثمار في الدولة.

هذا البرنامج هو تأشيرة Cabo Verde digital nomad visa و التي تمكن الرحالة الرقميين الذين يمتلكون فرصة العمل عن بعد من العمل في الرأس الأخضر لمدة تصل الى 6 أشهر مع وجود خيار التجديد بمجرد انتهاء صلاحية التأشيرة، و هذا الأمر جعل من كاب فيردي وجهة مثالية للرحالة الرقميين على مستوى العالم.

فيا ترى ما هي المميزات التي يتلقاها الرحالة الرقميين اثناء اقامتهم في كاب فيردي، و ما هي الطريقة المثلى للتقديم على الفيزا؟ هذا ما سوف نتعرف عليه الان من خلال هذا الموضوع.

Table of Contents

ما هي Cabo Verde Digital Nomad Visa

اطلقت كاب فيردي او ما تعرف في عالمنا العربي باسم دولة الرأس الأخضر فيزا مخصصة للعاملين عن بعد في شهر ديسمبر أواخر عام 2020 كدعوة منها اليهم من اجل الانتقال للإقامة و العمل داخل البلاد.

من خلال Cabo Verde digital nomad visa سوف يتمكن البدو الرقميين من مختلف دول العالم أن يحصلوا على حق الإقامة في كاب فيردي لمدة ستة أشهر حتى أنه سوف يسمح للراغبين في الإقامة لمدة أطول من تجديد تصريح الإقامة بعد انتهائها.

و تأشيرة ديجيتال نوماد كاب فيردي مناسبة تماما لكل من يستطيع العمل عن بعد باستخدام وسائل الاتصال الالكترونية الحديثة سواء كان يعمل لحسابه الخاص او يدير عمله بشكل شخصي او كان يعمل لصالح هيئة او مؤسسة اخرى او صاحب عمل ما.

و تسمح Cabo Verde digital nomad visa للبدو الرقميين المسافرين الى الرأس الأخضر باصطحاب ذويهم و اسرهم معهم إلى الدولة من اجل الاقامة في أي جزيرة من الجزر العشر الجميلة التي تطل على المحيط الأطلسي في كاب فيردي.

اثناء اقامتك في كاب فيردي انت و اسرتك بموجب فيزا البدو الرقمية سوف تتمكن من الانتقال بكل حرية بين كل هذه الجزر الرائعة من اجل استكشافها و الاستمتاع بمزيج الثقافات الرائع في الدولة كل هذا اثناء قيامك بالعمل و توفير وسائل الاتصال التي تساعدك على ذلك، و هناك مميزات اخرى ايضا للإقامة في كاب فيردي فما هي اهم و اشهر مميزات هذه الفيزا؟

ما هي Cabo Verde Digital Nomad Visa
ما هي Cabo Verde Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في كاب فيردي للرحالة الرقميين

يضمن العمل من داخل كاب فيردي الكثير من المميزات للرحالة الرقميين اثناء اقامتهم داخل الدولة و يستطيع الرحالة الرقميين الاستفادة من مميزات الحصول على Cabo Verde digital nomad visa و التي من ضمنها:

  • رسوم و تكاليف التأشيرة: تتميز تاشيرة ديجيتال نوماد الخاصة بدولة الرأس الأخضر بانخفاض التكاليف الخاصة باستخراج التأشيرة، والتي يتم دفعها على مرحلتين الاولى رسوم التأشيرة و الثانية هي رسوم المطار و كلاهما بأسعار معقولة حيث يبلغ إجمالي تكلفة المرحلتين 54 يورو فقط فعند مقارنتها بجزر اخرى مثل فيزا ديجيتال نوماد باربادوس مثلا التي تصل التكلفة فيها الى 2000 او 3000 دولار تجد ان سعر الحصول على التأشيرة معقول.
  • بساطة التقديم: تمتاز إجراءات التقديم على Cabo Verde digital nomad visa بالبساطة و السهولة نظرا لأن عملية التقديم على الفيزا تتم بشكل كامل عبر الإنترنت لذلك لا يحتاج الأمر أى أجراءات معقدة كل ما يحتاج إليه هو جمع الأوراق المطلوبة و تقديم الطلب عبر الموقع الخاص بالتقديم و انتظار اسبوعين فقط من أجل الحصول على الرد بخصوص الطلب المقدم.
  • الإعفاء الضريبي: عند حصولك على فيزا ديجيتال نوماد في كاب فيردي فأنت تحصل على تصريح اقامة مؤقت بدون الحصول على الإقامة الضريبية لذلك يتم إعفاء البدو الرقميين من دفع الضرائب على الدخل او صور الضرائب الاخرى، كما يحصل أيضا الرحالة الرقميون في كاب فيردي على إعفاء جمركي على السلع التي يتم استيرادها إلى الدولة عند الوصول، مع العلم ان هذا الاعفاء الضريبي لا يشمل بلد الاقامة الأصلي حيث يفترض على حاملي بطاقة Cabo Verde digital nomad visa دفع الضرائب في بلادهم الأصلية.
  • اتصال الانترنت الموثوق: واحدة من الأشياء التي لا يستطيع البدو الرقميين الاستغناء عنها في أي دولة يقيمون بها هي الاتصال بالانترنت، و يرجع هذا الأمر لقيامهم بالعمل من خلال الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، و تمتاز الرأس الأخضر بوجود انترنت موثوق و ثابت بسرعة لا تقل عن 36 ميجا بايت في الثانية الواحدة مع وجود فرصة للاتصال بالانترنت في معظم أنحاء البلاد.
  • شعب ودود: من المعروف عن سكان كاب فيردي و مواطنيها انهم شعب ودود للغاية و مرحبا بالزائرين الأجانب حتى انهم سوف يستقبلونك دائما بالاغاني و الرقصات و سوف يسعون لتعليمك لغتهم الاصلية نظرا لاعتزازهم و فخرهم باصلهم و لغتهم.
  • انخفاض تكلفة المعيشة: تمتاز كاب فيردي بتكاليف معيشة معقولة تتناسب مع الكثير من الرحالة الرقميين الذين يرغبون بالتقدم للحصول على بطاقة Cabo Verde digital nomad visa، و المتوسط تقريبا لتكاليف المعيشة الشهرية لأسرة من اربع افراد في كاب فيردي حوالي 2370 دولار امريكي بالاضافة الى متوسط سعر إيجار السكن المتوقع و الذي يصل إلى حوالي 500 دولار أمريكي.

كانت هذه قائمة ببعض المميزات التي تتميز بها الرأس الأخضر و كيف يمكن الاستفادة منها بالنسبة للرحالة الرقميين المقيمين بها اثناء اقامتهم في هذه الدولة الرائعة، و لهذه الاسباب و حتى لا نفوت عليكم فرصة الحصول على تأشيرة Cabo Verde digital nomad visa سوف نتطرق الآن للحديث بتفاصيل أكثر عن طرق الحصول على هذه الفيزا و كيف يمكن التقديم عليها.

تعتبر كاب فيردي احد اجمل دول العالم حيث تتشكل من عشر جزر استوائية رائعة يمكنك ان تستمتع بها انت و اسرتك الآن من خلال Cabo Verde Digital Nomad Visa
تعتبر كاب فيردي احد اجمل دول العالم حيث تتشكل من عشر جزر استوائية رائعة يمكنك ان تستمتع بها انت و اسرتك الآن من خلال Cabo Verde Digital Nomad Visa

التقديم على Cabo Verde Digital Nomad Visa

كما ذكرنا منذ قليل ان احد اهم المميزات التي تقدمها Cabo Verde digital nomad visa للرحالة الرقميين الذين يسعون للحصول على فرصة الإقامة في هذه الجزر الجميلة انها عملية تمتاز بالبساطة و السهولة، فكل الأمر يتم من خلال الانترنت و لا يستغرق سوى بضع دقائق.

 كما أن السلطات المعنية باتخاذ القرار لا تحتاج لمدة اكثر من اسبوعين فقط من أجل الموافقة على الطلب، و لكن قبل ذلك يجب أن تحقق المتطلبات الخاصة بالتقديم و تقدم الأوراق اللازمة أولا، فمن الذين يستطيعون الحصول على Cabo Verde digital nomad visa و ما هي تلك الاوراق و كيف يتم التقديم؟ لنجيب على هذا السؤال.

من الذين يحق لهم الحصول على Cabo Verde Digital Nomad Visa

هناك شروط حددتها الحكومة في الرأس الأخضر لكي تسمح لمن يرغب في الحصول على Cabo Verde digital nomad visa التقديم عليها فقامت باختيار أربعة فئات من الناس فقط يحق لهم الحصول على الفيزا و هم:

  • اي شخص لديه بطاقة اقامة او هوية أوروبية يستطيع الحصول على فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي.
  • اي شخص مقيم في احد دول امريكا الشمالية.
  • اي شخص مقيم في دولة تتحدث باللغة البرتغالية لذلك سوف تحتاج لتعلم اللغة البرتغالية إذا كنت تريد الحصول على هذه الفيزا.
  • اي شخص مقيم في دول ( ECOWAS) وبمعنى دول المجموعة الاقتصادية في غرب أفريقيا.

للاسف لا يوجد ما يسمح للدول العربية في الشرق الاوسط بالتقديم على Cabo Verde digital nomad visa و لن يتمكن الرحالة الرقميين العرب من التقديم على هذه الفيزا الا اذا كان لديهم بطاقة إقامة في واحدة من هذه الدول المذكورة.

من هم الاشخاص المسموح لهم بالحصول على Cabo Verde Digital Nomad Visa
من هم الاشخاص المسموح لهم بالحصول على Cabo Verde Digital Nomad Visa

ما هي الأوراق المطلوبة من اجل التقديم على Cabo Verde Digital Nomad Visa

في البداية من أجل التقدم بطلب الحصول على كابو فيردي ديجيتال نوماد فيزا للاقامة المؤقتة لمدة 6 اشهر سوف يحتاج المرشحون لتقديم هذه المستندات بشكل الكتروني عبر الانترنت:

  • نسخة مصورة من صفحة البيانات الشخصية في جواز السفر و الذي من المفروض أن يكون ساري الصلاحية.
  • صور شخصية حديثة تتناسب مع حجم الصور المطلوب في جواز السفر و الحجم المطلوب للصور هو 51×51 ملم مع ضرورة ظهور الوجه كاملا في الصورة من أسفل الذقن إلى اعلى الرأس.
  • كشف حساب بنكي به التفاصيل الخاصة بحسابك البنكي خلال الستة اشهر الاخيرة على الاقل او نسخة من إيصالات الرواتب خلال الشهور الثلاثة الاخيرة و يجب ان يتضمن إثبات وجود متوسط ما لا يقل عن 1500 يورو للمتقدم بطلب السفر الفردي او 2700 يورو للاسرة.
  • وثيقة تعاقد مع تأمين صحي مخصصة للرحالة الرقميين و هو شرط أساسي للحصول على Cabo Verde digital nomad visa.
  • إثبات تبعية الأفراد المسافرين معك فاذا كنت ترغب في اصطحاب الاسرة معك الى كاب فيردي فسوف تحتاج لإثبات صلة القرابة معهم من خلال شهادات الميلاد للاطفال او اوراق التبني، بالاضافة الى وثيقة الزواج إذا كنت ترغب في اصطحاب الزوج أو الزوجة.
  • سجل فحص السجل الجنائي حيث تستطيع الحصول عليه من أي قسم شرطة بالقرب من مكان إقامتك، و من المهم اثبات ان سجلك الجنائي خالي من أي سوابق جنائية.
  • من الضروري أن تقدم ما يثبت وجود مكان تستطيع السكن و الاقامة به في كاب فيردي اما عن طريق تقديم عقد إيجار محل سكني أو من خلال تقديم حجز فندقي.

هذه هي الأوراق المطلوبة عند تقديم الطلب، و في حال الحصول على الموافقة على الطلب المقدم سوف يحتاج الرحالة الرقميين لتقديم مجموعة من الوثائق الى السلطات الحدودية من أجل الحصول على ختم التأشيرة و هي:

  • جواز سفر ساري المفعول تستمر صلاحيته على الأقل لمدة ستة أشهر.
  • نسخة من خطاب الموافق على الطلب الذي تم تقديمه حيث يتم تقديم خطاب الأذن الذي حصلت عليها من قبل معهد السياحة في كاب فيردي.
  • نسخة طبق الأصل من إعلان الموافقة على التأشيرة و الذي يتم إصداره من قبل مديرية الحدود و الأجانب.
  • تقديم وثيقة التأمين الصحي ساري المفعول.
  • ضريبة دخول المطار.
  • إيصال تسديد رسوم استخراج تأشيرة Cabo Verde digital nomad visa.

هذه هي القائمة الكاملة المطلوب تقديمها من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي و الأوراق المطلوبة بعد الحصول على الموافقة و لكن كيف يتم تقديم الاوراق و الطلب الخاص بالفيزا؟

خطوات و اجراءات التقديم على Cabo Verde Digital Nomad Visa

مرة أخرى نذكر أن التقديم على Cabo Verde digital nomad visa يتم من خلال الإنترنت و فيما يلي سنذكر الخطوات المطلوبة للتقديم:

  • قم بجمع و تجهيز الاوراق و المستندات الكاملة التي ذكرناها في الفقرة السابقة مع عمل مسح ضوئي لكل الاوراق و المستندات.
  • من خلال الموقع الخاص بالتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد كابو فيردي ادخل على الصفحة الخاصة بنموذج طلب التقديم.
  • قم بتعبئة و استكمال كل البيانات المطلوبة و ادخال المعلومات اللازمة للتقديم على Cabo Verde digital nomad visa.
  • ثم بارسال الطلب و الاوراق التي قمت برفعها الى الموقع و بعد ذلك سوف تحتاج لانتظار مراجعة الطلب الخاص بك.
  • بعد الانتهاء من عملية التحقق من الطلب المقدم سوف تتلقى بريد إلكتروني يوضح الإجراءات التالية التي تحتاج للقيام بها من أجل الحصول على التأشيرة عن طريق تقديم المستندات التي وضحناها أيضا بالاعلى بعد الحصول على الموافقة.
  • الخطوة التالية ستكون حزم حقائبك و تجهيز كل الامتعة التي سوف تحتاج اليها اثناء الاقامة و هنا تستطيع السفر الى كاب فيردي.
  • عملية دفع الرسوم الخاصة بتأشيرة Cabo Verde digital nomad visa تتم على مرحلتين رسوم المطار و التي تدفع عند الوصول الى المطار و رسوم استخراج التأشيرة و التي تدفع بعد الوصول الى كاب فيردي.
  • بعد دفع الرسوم سوف تحصل على ختم التأشيرة و سيكون أمامك ثلاثون يوما فقط من اجل ارسال بريد الكتروني الى برنامج العمل عن بعد لترتيب استلام ختم التأشيرة الخاص بك. 

كانت هذه الإجراءات المقرر اتباعها للحصول على تأشيرة Cabo Verde digital nomad visa مع الوضع في الاعتبار أن بعض الجنسيات سوف تحتاج أولا للتقديم على تأشيرة سياحية تساعدهم على دخول كاب فيردي اولا، و يمكن الحصول عليها من اي مكتب دبلوماسي تابع لجمهورية كاب فيردي سواء كان سفارة او قنصلية او غيره.

ما هي صلاحية الاقامة في كاب فيردي عن طريق Cabo Verde Digital Nomad Visa
ما هي صلاحية الاقامة في كاب فيردي عن طريق Cabo Verde Digital Nomad Visa

ما هي المدة اللازمة من أجل استخراج Cabo Verde Digital Nomad Visa

يمكن التقديم على Cabo Verde digital nomad visa بسهولة عبر الانترنت و الأمر لا يستغرق سوى بعض الدقائق و بعد ذلك قد تستغرق إجراءات مراجعة الطلب المقدم حوالي اسبوعين لكي يتلقى مقدم الطلب الرد حول الطلب المقدم.

ما هي التكاليف و الرسوم المطلوبة من أجل استخراج Cabo Verde Digital Nomad Visa

تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي يتم تسديدها على مرحلتين بعد الوصول الى كاب فيردي و هما:

  • رسوم استخراج الفيزا و هي 20 يورو.
  • رسوم الدخول للمطار و هي 34 يورو.

اي ان اجمالي التكلفة المطلوبة لاستخراج Cabo Verde digital nomad visa حوالي 54 يورو مع العلم ان هذه الرسوم يتم دفعها و لا يمكن استردادها مرة أخرى في فشل إجراءات استكمال استخراج الفيزا.

ما هي صلاحية الاقامة في كاب فيردي بموجب Cabo Verde Digital Nomad Visa

تستمر صلاحية فيزا ديجيتال نوماد في كاب فيردي لمدة ستة أشهر حيث تستطيع من خلالها الإقامة مع اسرتك على أرض كاب فيردي مع إمكانية تقديم طلب لتجديد الفيزا لمدة ستة اشهر اخرى.

اثناء اقامتك انت و اسرتك في كاب فيردي يمكنك التنقل للإقامة و استكشاف أي جزيرة من الجزر العشرة في هذه الدولة الرائعة.

الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين المقيمين في كاب فيردي

الرحالة الرقميين في كاب فيردي يحصلون على بطاقة الاقامة المؤقتة و التي لا تمنحهم حق الاقامة الضريبية، و لذلك يتم إعفاء الرحالة الرقميين من دفع الضرائب في كاب فيردي.

و ليس هذا الأمر المميز فقط في نظام الضرائب للرحالة الرقميين في كاب فيردي و إنما يتمكن الرحالة الرقميين ايضا من الحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية الخاصة باستيراد السلع و البضائع إلى كاب فيردي عند الوصول.

و لكن عليك ان تعلم جيدا ان هذا الاعفاء الضريبي في كاب فيردي لا يمنعك من دفع و تسديد الضرائب في موطنك الأصلي و انما يظل الرحالة الرقميين مطالبين بتسديد المستحقات الضريبية المفروضة عليهم في بلادهم.

تأشيرات ديجيتال نوماد اخرى في افريقيا

هناك مجموعة اخرى من تأشيرات ديجيتال نوماد في افريقيا نقدمها لكم حيث ان Cabo Verde digital nomad visa تقتصر على جنسيات معينة فقط و لا يمكن لمواطني الشعوب العربية الحصول عليها بسهولة و لذلك كان من الواجب علينا أن نقد اقتراحات بديلة لها في القارة السمراء، و هناك بطاقتين اقامة ديجيتال نوماد رئيسيتين في افريقيا سنتعرف عليها باختصار و هما: 

  • فيزا ديجيتال نوماد سيشيل.
  • فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس.

فيزا ديجيتال نوماد سيشيل

فيزا ديجيتال نوماد سيشيل أحد الخيارات المتاحة أمام البدو الرقميين من دول العالم المختلفة لكي يحصلوا على الإقامة و العمل في أحد جزر أفريقيا الاستوائية الرائعة.

و تتميز سيشيل بانخفاض تكلفة المعيشة بها أيضا على الرغم من انها اعلى قليلا من الإقامة في كاب فيردي إلا أنها ما زالت معقولة حيث تستطيع الأسرة المكونة من 4 أفراد الإقامة في كاب فيردي بمتوسط إنفاق شهري يصل الى 3500 دولار تقريبا.

و لكن جزيرة سيشيل تسمح للرحالة الرقميين بالتقديم على فيزا ديجيتال نوماد سيشيل دون التقيد بجنسيات معينة، و تبلغ تكلفة استخراج الفيزا 45 يورو فقط، و مدة الإقامة المصرح بها للرحالة الرقميين في سيشيل أعلى من Cabo Verde digital nomad visa حيث انه متاحة لمدة عام كامل و يمكن تجديدها لمدة ستة أشهر.

و بالنسبة للتعامل الضريبي مع البدو الرقميين في سيشيل فهم ايضا معفيون من الضرائب طوال مدة الاقامة و غير مطالبين بدفع أي ضرائب على الإطلاق ولا حتى رسوم جمركية على السلع و الامتعة الشخصية الخاصة بهم عند الدخول الى سيشيل.

كيف يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد سيشيل في افريقيا
كيف يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد سيشيل في افريقيا

فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس

و بالنسبة لجزيرة موريشيوس فهي أحد أجمل و أشهر الجزر في افريقيا نظرا لتوافر مظاهر الطبيعة الساحرة بها، و قامت بإطلاق فيزا ديجيتال نوماد موريشيوس و هي متاحة للرحالة الرقميين الذين يستطيعون العمل عن بعد أو الأشخاص المتقاعدين و يحصلون على معاش تقاعدي.

و مدة صلاحية الإقامة في جزيرة موريشيوس هي عام واحد قابل للتجديد لمدة ثلاث اشهر اخرى، و لا توجد أي رسوم مفروضة من اجل استخراج الفيزا على الإطلاق فهي مجانية حتى لو كنت ترغب في اصطحاب عائلتك معك.

و بالنسبة لنظام التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين المقيمين في موريشيوس فهم يحصلون على إعفاء ضريبي خلال الشهور الستة الأولى من اقامتهم و لكن اذا زادت الإقامة عن 13 يوم فيتم محاسبتهم ضريبيا.

افضل طرق الهجرة لأفضل الدول في العالم

هناك الكثير من الأمور التي تغيرت عن الماضي و هناك الكثير من الأشياء التي أصبح من السهل الحصول عليها نتيجة لظهور و تطور التكنولوجيا في العصر الحديث.

و لكن الموضوع يحتاج فقط للبحث الجيد من اجل ايجاد الوسيلة الأفضل للوصول، و بالنظر الى مسالة الهجرة فالوسيلة الأفضل من خلال الحصول على ممثل قانوني له خبرة في موضوع الهجرة، و نحن في زاجل نستطيع مساعدتك في اختيار الوجهة الأفضل التي ترغب في السفر إليها.

و لا يقتصر دورنا على اختيار وجهتك فقط و انما نقدم لك ايضا يد العون من اجل انهاء كافة الاجراءات بشكل قانوني لكي تحصل على التأشيرة و تكون جاهز للسفر و الحصول على الاقامة و تأسيس أعمالك الخاصة حيث تشاء.

لذلك اذا كنت تبحث عن افضل وسيلة للهجرة فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتس اب فقط بضغطة زر و ستجد لدينا كل الاجوبة للاسئلة التي تبحث عنها.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في كاب فيردي؟

نعم هناك فرصة متاحة للرحالة الرقميين الاجانب من اجل السفر و الحصول على الإقامة في كاب فيردي و العمل من داخل هذه الدولة الرائعة التي تتكون من عشرة جزر جميلة، و هي فرصة تمنح للرحالة الرقميين من اجل الاقامة و العمل في الدولة لمدة ستة أشهر كاملة.

ما هي تأشيرة Cabo Verde Digital Nomad Visa؟

تأِيرة كابو فيردي ديجيتال نوماد فيزا هي واحدة من التأشيرات المقدمة للبدو الرقميين في العالم من أجل الحصول على تصريح بالإقامة و العمل من داخل كاب فيردي، و هي تأشيرة تم إطلاقها في شهر ديسمبر من عام 2020 و تقضي بحصول الرحالة الرقميين و أسرتهم على فرصة من اجل السفر و العمل من داخل كاب فيردي لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد مرة اخرى فور انتهائها.

من هم الاشخاص المسموح لهم بالحصول على Cabo Verde Digital Nomad Visa؟

هناك شروط حددتها الحكومة في الرأس الأخضر لكي تسمح لمن يرغب في الحصول على Cabo Verde digital nomad visa التقديم عليها فقامت باختيار أربعة فئات من الناس فقط يحق لهم الحصول على الفيزا و هم:
اي شخص لديه بطاقة اقامة او هوية أوروبية يستطيع الحصول على فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي.
اي شخص مقيم في احد دول امريكا الشمالية.
اي شخص مقيم في دولة تتحدث باللغة البرتغالية لذلك سوف تحتاج لتعلم اللغة البرتغالية إذا كنت تريد الحصول على هذه الفيزا.
اي شخص مقيم في دول ( ECOWAS) وبمعنى دول المجموعة الاقتصادية في غرب أفريقيا.
للاسف لا يوجد ما يسمح للدول العربية في الشرق الاوسط بالتقديم على Cabo Verde digital nomad visa و لن يتمكن الرحالة الرقميين العرب من التقديم على هذه الفيزا الا اذا كان لديهم بطاقة إقامة في واحدة من هذه الدول المذكورة.

ما هي المدة المطلوبة لاستخراج تأشيرة Cabo Verde Digital Nomad Visa؟

يستغرق مدة مراجعة الطلبات المقدمة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في كاب فيردي حوالي اسبوعين تقريبا.

ما هي مدة الإقامة المسموح بها في كاب فيردي بموجب فيزا ديجيتال نوماد؟

تسمح Cabo Verde Digital Nomad Visa للرحالة الرقميين بالاقامة و العمل من داخل كابو فيردي هم و اسرهم لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد مرة اخرى فور انتهائها.

ما هي تكلفة استخراج بطاقة Cabo Verde Digital Nomad Visa؟

تكاليف استخراج فيزا ديجيتال نوماد كاب فيردي يتم تسديدها على مرحلتين بعد الوصول الى كاب فيردي و هما:
رسوم استخراج الفيزا و هي 20 يورو.
رسوم الدخول للمطار و هي 34 يورو.
اي ان اجمالي التكلفة المطلوبة لاستخراج Cabo Verde digital nomad visa حوالي 54 يورو مع العلم ان هذه الرسوم يتم دفعها و لا يمكن استردادها مرة أخرى في فشل إجراءات استكمال استخراج الفيزا.

هل يقوم الرحالة الرقميين في كاب فيردي بدفع الضرائب؟

الرحالة الرقميين في كاب فيردي يحصلون على بطاقة الاقامة المؤقتة و التي لا تمنحهم حق الاقامة الضريبية، و لذلك يتم إعفاء الرحالة الرقميين من دفع الضرائب في كاب فيردي.
و ليس هذا الأمر المميز فقط في نظام الضرائب للرحالة الرقميين في كاب فيردي و إنما يتمكن الرحالة الرقميين ايضا من الحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية الخاصة باستيراد السلع و البضائع إلى كاب فيردي عند الوصول.
و لكن عليك ان تعلم جيدا ان هذا الاعفاء الضريبي في كاب فيردي لا يمنعك من دفع و تسديد الضرائب في موطنك الأصلي و انما يظل الرحالة الرقميين مطالبين بتسديد المستحقات الضريبية المفروضة عليهم في بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp