Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتSri Lankaديجيتال نومادSri Lanka Digital Nomad Visa 3 حلول بديلة حتى تبدأ بشكل رسمي

Sri Lanka Digital Nomad Visa 3 حلول بديلة حتى تبدأ بشكل رسمي

سريلانكا هي دولة على شكل جزيرة تقع في جنوب القارة الآسيوية و تحديدا في جنوب شرق القارة الهندية على ساحل المحيط الهندي، و التي عرفت قديما باسم سيلان حتى عام 1972.

و بين التصنيفات العالمية للدول السياحية تم اختيار سريلانكا كأحد افضل الوجهات على مستوى العالم خلال تصنيف عام 2023، حيث يمثل كل مكان في سريلانكا معلم طبيعي رائع و كل مكان في سريلانكا له حكايته الخاصة.

و بعد حدوث ركود في السياحة بعد أزمة فيروس كورونا حاولت سريلانكا تشجيع السائحين على السفر من جديد من خلال الترويج لتأشيرة ديجيتال نوماد الفريدة من نوعها في سريلانكا.

و اعلنت سريلانكا في عام 2021 عن إطلاق تأشيرة البدو الرقمية Sri Lanka Digital Nomad Visa و لكن لسوء الحظ لم يتم تفعيلها بشكل رسمي حتى الآن و يعود هذا لبعض الاضطرابات التي حدثت في نفس العام بعد الإعلان عنها.

فاذا كنت ترغب في الحصول على افضل فرصة سفر بالنسبة للرحالة الرقميين على مستوى العالم فلربما تكون سريلانكا الخيار الافضل لديك، و لذلك تعال نتحدث أكثر عن Sri Lanka Digital Nomad Visa و عن التفاصيل الخاصة بالحصول عليها من خلال هذا المقال للرد على كل استفساراتكم بخصوص هذه التأشيرة.

Table of Contents

ما هي Sri Lanka Digital Nomad Visa

تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa هي عبارة عن تصريح اقامة يمنح للبدو الرقميين الذين يعملون عن بعد من خلال التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديث، و تم الإعلان عنها في عام 2021 و لكن لسوء الحظ لم يتم تنفيذه بشكل رسمي حتى هذه اللحظة.

ولكن حتى يتم بدء العمل بهذه التأشيرة ما زالت سريلانكا ترحب بالرحالة الرقميين الذين يرغبون في العمل من داخل سريلانكا من خلال التقدم بطلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني و الذي يمتد حتى 30 يوم مع السماح بتمديد هذه المدة بامتدادات مختلفة من خلال تمديدها ( من 30 – 90 يوم، او من 90 يوم – 180 يوم، او من 180 يوم – 270 يوم).

و كشفت الحكومة في سريلانكا عن نيتها لتفعيل تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa و تأشيرة سياحية جديدة ذات صلاحية اقامة اطول مما يسمح للأجانب بالعيش و العمل من داخل سريلانكا لصالح احد الشركات الاجنبية من خلال العمل عن بعد.

و يهدف تنفيذ هذه التأشيرة لجذب عدد أكبر من الرحالة الرقميين الذين يطمحون للحصول على اقامة طويلة الأمد، و هذا الامر سوف يسمح بإعادة إحياء السياحة من جديد في سريلانكا و تعويض الخسائر الاقتصادية التي حدثت بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم خلال السنوات الماضية.

و يمكن للرحالة الرقميين الاستمتاع بالكثير من المميزات و الفوائد اثناء الاقامة في سريلانكا فهيا بنا نتعرف على اهم مميزاتها.

ما هي Sri Lanka Digital Nomad Visa
ما هي Sri Lanka Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في سريلانكا بالنسبة للرحالة الرقميين

يحصل الرحالة الرقميين على عدد كبير من المميزات اثناء الاقامة في سريلانكا و التي تشتمل على:

  • الإعفاء الضريبي: يتم تحصيل الضرائب من الأشخاص المقيمين في سريلانكا إذا كان مصدر الدخل الخاص بهم يأتي من داخل سريلانكا، و بما أن الرحالة الرقميين الذين يعملون من على بعد يحصلون على الدخل الخاص بهم من خارج سريلانكا فهذا الأمر يجعلهم معفيين من دفع الضرائب اثناء الاقامة في سريلانكا.
  • المناظر الطبيعية الرائعة: تشتهر سريلانكا بالكثير من مظاهرها الطبيعية الجذابة و بما أن الكثير من الرحالة الرقميون يسعون للحصول على تأشيرة البدو الرقمية من أجل العمل في بيئات طبيعية جذابة و الهروب من ضغوط الحياة في المدينة، فإن سريلانكا تمثل الخيار المثالي لهم، و تمتلك سريلانكا الكثير من المتنزهات الوطنية و مناظر الطبيعة الخلابة التي تقع كلها بالقرب من بعضها لذلك سوف تتمكن من الاستمتاع دون الحاجة للتنقل كثيرا.
  • مساحات العمل المشتركة: يوجد في سريلانكا عدد من مساحات العمل المشتركة منخفضة التكلفة و التي تقع معظمها في مدن كولومبو أو ميريسا، و اهم مميزات مساحات العمل المشتركة في سريلانكا انها تتواجد في مناطق طبيعية مما يمنح العمل المزيد من المتعة.
  • الطعام اللذيذ: سريلانكا احد الدول الاسيوية التي مرت بالكثير من الاستعمارات الاجنبية و الأوروبية و هذا الامر اثر كثيرا على مستوى الطعام في سريلانكا و الذي يضم الكثير من الأطباق من الثقافات المختلفة مع بعضها مما يقدم اطباقا شعبية رائعة و خصوصا الأطباق الحارة.
  • البنية التحتية ووسائل الاتصال: يوجد في سريلانكا حوالي ثمانين مشغل للاتصالات متصلة من خلال ثلاث كابلات بحرية كبيرة توفر وسائل اتصال سريعة بالانترنت، و تعتبر سريلانكا أولى الدول في جنوب آسيا من خلال تقديم خدمة الـ 5G.
  • سهولة الوصول للهند: قد يرغب بعض الرحالة الرقميون في زيارة الهند و هذا الامر سيكون اسهل اثناء الاقامة في سريلانكا نظرا للقرب بين سريلانكا و مدن الهند التي تقع معظمها على بعد أقل من ساعتين تقريبا من مدينة كولومبو في سريلانكا، كما أن هناك أكثر من 140 رحلة أسبوعيًا إلى معظم المدن في الهند.
  • تعدد الأنشطة في سريلانكا: هناك الكثير من الانشطة التي يمكن ان يقوم بها الرحالة الرقميون خلال فترة اقامتهم في سريلانكا بموجب تصريح الإقامة Sri Lanka Digital Nomad Visa، حيث ان هناك عدد من الشواطئ الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها، و المحميات البرية التي يمكن استكشافها، بالإضافة إلى مواقع تراثية يرجع تاريخها الى عام 500 قبل الميلاد تقريبا، من ضمن الأنشطة ايضا التي يمكن القيام بها في سريلانكا مشاهدة المناظر الجميلة لريف التلال، وركوب الأمواج، والرياضات المائية، والحياة الليلية المثيرة تجعل من سريلانكا جنة استوائية حقًا للعيش والعمل فيها.

أهم ما يميز الإقامة في سريلانكا هو إمكانية المزج بين العمل و المتعة و هذا الامر ليس سهلا على الاطلاق لتحقيقه في الكثير من دول العالم المختلفة و لكن من خلال تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa هذا الامر اصبح ممكنا.

ولهذا السبب ينتظر الكثير من الرحالة الرقميين بداية تفعيل تأشيرة ديجيتال نوماد في سريلانكا و لكن ما زال هناك فرصة أمامك للتقديم على تصريح السفر الإلكتروني من اجل العمل من داخل سريلانكا فهيا بنا نتعرف على تفاصيل أكثر تخص عملية التقديم على التصريح.

اذا كنت ترغب في السفر الى سريلانكا فهناك خيار بديل لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa و هو تصريح الاقامة الالكتروني
اذا كنت ترغب في السفر الى سريلانكا فهناك خيار بديل لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa و هو تصريح الاقامة الالكتروني

التقديم على Sri Lanka Digital Nomad Visa تصريح الإقامة الالكتروني

على الرغم من أن تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa لم يتم العمل بها حتى الآن إلا أنه ما زال هناك فرصة للحصول على الإقامة بالنسبة للرحالة الرقميين في سريلانكا، و يتم هذا الأمر من خلال التقديم على تصريح الإقامة الالكتروني.

و تصريح الاقامة الالكتروني هو تصريح يمنح الرحالة الرقميين الفرصة للاقامة و العمل في سريلانكا لمدة 30 يوم فقط ولكن مع وجود فرصة لتمديد هذه الاقامة بأكثر من فترة تمديدات و تشمل:

  • تمديد الاقامة من 30 – 90 يوم.
  • تمديد الاقامة من 90 – 180 يوم.
  • تمديد الاقامة من 180 – 270 يوم.

ولذلك بدلا من الحديث عن التقديم على تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa سوف نتحدث بشكل مفصل عن التقديم على تصريح الإقامة الالكتروني و طريقة التجديد و ما هي المستندات المطلوبة في كلتا الحالتين.

التقديم على تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا

و لأنه لم يتم العمل بتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa حتى الآن فسوف نتحدث عن التقديم على تصريح الإقامة الالكتروني في سريلانكاو في البداية يجب ان نتعرف على الاوراق التي تحتاج اليها من اجل التقديم.

الأوراق و المتطلبات الخاصة بالتقديم على تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا

سوف نقوم بتقسيم الاوراق المطلوبة للتقديم على تصريح الإقامة الالكتروني في سريلانكا الى قسمين، و القسم الاول من الاوراق المطلوبة و هي التي تحتاجها أثناء عملية التقديم قبل السفر الى سريلانكا و هي:

  • جواز سفر ساري المفعول حتى ستة اشهر على الاقل من تاريخ الدخول إلى سريلانكا.
  • يجب ان يكون لديك بريد الكتروني لكي تقوم من خلاله بتقديم طلب الحصول على التصريح حيث يتم ايضا ارسال التأشيرة اليك من خلال هذا البريد الالكتروني.
  • من الضروري و المهم اثناء التقديم أن يكون لديك بطاقة بنكية صالحة للاستخدام من أجل دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج تصريح الإقامة الالكترونية في سريلانكا.

أما القسم الثاني من الاوراق المطلوبة للتقديم هي أوراق يتم تقديمها على الحدود بعد الوصول الى سريلانكا و هي:

  • جواز السفر ايضا حيث يتم تقديمه عند الوصول من أجل الاطلاع عليه و التأكد من الهوية و صلاحية جواز السفر.
  • تذكرة عودة مؤكدة من اجل تأكيد أنك لا تنوي الإقامة في سريلانكا بشكل دائم و انما تنوي العودة من جديد الى بلدك.
  • أموال كافية او اي اوراق تثبت أن لديك اموال كافية من اجل ان تقوم بدعم اقامتك في سريلانكا و التاكد من ان لديك المال الذي تحتاجه للحصول على حياة جيدة في سريلانكا.
  • نسخة مطبوعة من تصريح السفر الإلكتروني الذي حصلت عليه من اجل الاقامة في سريلانكا.
كيف يتم التقديم على تصريح الاقامة الالكتروني البديل لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa
كيف يتم التقديم على تصريح الاقامة الالكتروني البديل لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa

خطوات التقديم على تصريح السفر الإلكتروني إلى سريلانكا

بالنسبة للرحالة الرقميون الذي يرغبون في التقديم على تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا و لا يستطيعون انتظار العمل الرسمي لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa فهذه هي الخطوات المطلوبة:

  • يتم التقديم على التصريح الالكتروني عبر الانترنت حيث تقوم بالدخول على هذا الموقع و تختار موافق اسفل الشاشة و سوف يتم نقلك لصفحة التقديم.
  • قم باختيار نوع التصريح الذي ترغب في الحصول عليه سواء كان تصريح إقامة سياحي أو بغرض العمل ثم تقوم بتحديد اختيار التصريح بشكل فردي أو لعائلة.
  • بعدها قم بادخال بياناتك المطلوبة في المربعات الفارغة مع التأكد من استكمال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء من ادخال و تاكيد الانتهاء من كافة البيانات بشكل صحيح سوف يتم تحويلك على الصفحة الخاصة بدفع الرسوم المطلوبة للحصول على التأشيرة.
  • بعد ذلك سوف تصل اليك رسالة عبر البريد الاليكتروني بالوقت المتوقع من أجل الرد على هذا الطلب المقدم للحصول على تصريح الإقامة الالكتروني.
  • بعد صدور التصريح يمكنك السفر الى سريلانكا و يبدأ احتساب 30 يوم منذ الدخول الى سريلانكا اول مرة،.

و بهذا تكون قد انتهيت من اجراءات الحصول على تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا و لكن هل تختلف إجراءات الحصول على التصريح عن إجراءات التجديد؟ لنكتشف هذا الآن.

تجديد تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا

اذا اقتربت اقامتك في سريلانكا من الانتهاء و لم يتم العمل بتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa بعد فسوف تحتاج لتجديد تصريح الاقامة الالكتروني.

المستندات المطلوبة اثناء التجديد

هذه هي المستندات المطلوبة اثناء تمديد الاقامة في سريلانكا:

  • نموذج طلب تجديد التأشيرة مكتمل وموقع،و ينطبق هذا الرابط على بلدان معينة و يمكن للدول الأخرى أن تأخذ نموذج الطلب الخاص بها في مركز خدمات الهجرة في كولومبو أو في إدارة الهجرة والمغتربين في باتارامولا.
  • صورة ملونة واحدة بحجم جواز السفر لمقدم الطلب بأبعاد 3.5 × 4.5 سم.
  • دليل على الأموال المالية لدعم إقامتك الممتدة.
  • إثبات تذكرة طيران العودة، يجب أن تؤكد تذكرتك أنك ستعود إلى بلد إقامتك.
  • المستندات الأخرى التي تبرر تمديدك لهذه الإقامة.

خطوات تمديد تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا

بعد انتهاء تصريح الإقامة الالكتروني يمكنك تقديم طلب تمديد الإقامة بطريقتين و هما:

  • عبر الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني للهجرة الى سريلانكا و هذا الخيار متاح فقط للمواطنين من هذه الجنسيات: النمسا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، بولندا، إيطاليا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، إسبانيا، اليونان، السويد، المجر، المملكة المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و اليابان و سويسرا و النرويج و البرتغال و سلوفينيا و إستونيا و موريشيوس و أيسلندا و كوبا.
  • من خلال مركز خدمات الهجرة في كولومبو أو من خلال إدارة الهجرة و المغتربين في باتارامولا و هذه الامر الذي يجب على المواطنين من الدول الاخرى الغير مذكورة في النقطة السابقة القيام به من أجل تجديد اقامتهم.

بعد الانتهاء من تقديم طلب التمديد يجب ان تقوم بدفع الرسوم المطلوبة للحصول على التأشيرة و التي تختلف باختلاف فترة التمديد و سوف نناقش فيما بعد التكلفة المطلوبة للحصول على تأشيرة الإقامة الالكترونية في سريلانكا و التي تعتبر افضل بديل متاح لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa بالنسبة للرحالة الرقميين.

بعد ذلك سوف تتفضل بالانتظار حتى يتم مراجعة طلب التمديد الخاص بك و الذي يستغرق حوالي 24 ساعة فقط، و بعدها تحصل على التصريح على حسب الطريقة التي قمت بالتقديم من خلالها على الطلب سواء عبر البريد الالكتروني اذا تقدمت بالطلب من خلال الانترنت، او من خلال مركز خدمة الهجرة و المغتربين.

كيف يتم تجديد تصريح الاقامة الالكتروني في سريلانكا
كيف يتم تجديد تصريح الاقامة الالكتروني في سريلانكا

ما هي المدة المطلوبة للانتهاء من اجراءات التقديم على تصريح الاقامة الالكتروني في سريلانكا أو تجديده

تستغرق عملية التقديم على التصريح حوالي أقل من خمسة أيام عمل لتتم معالجته و سوف يتم إرسال التأكيد إليك عبر البريد الإلكتروني. 

و في حال كنت ترغب بتمديد الاقامة يتعين عليك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية التصريح الخاص بك و سيكون الوقت اللازم لمعالجة تمديد التأشيرة هو حوالي 24 ساعة.

ما هي التكلفة المطلوب من أجل طلب الحصول على تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا وما هي تكلفة التجديد

هذه هي التكلفة المطلوبة لكي تتمكن من استخراج تصريح الإقامة الإلكتروني لأول مرة في سريلانكا و هي:

  • بالنسبة لتأشيرة الدخول الفردية أو المزدوجة هي 35 دولار أمريكي.
  • و بالنسبة لتأشيرة الدخول المتعدد إلى سريلانكا تكلفتها 40 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لتكلفة عملية التمديد فهي تختلف باختلاف مدة التجديد حيث:

  • إذا كنت ترغب في تمديد الاقامة من 30 – 90 يوم سوف تحتاج لتسديد رسوم تصل إلى 100 دولار أمريكي.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على تمديد الاقامة من 90 – 180 يوم فسوف تحتاج لتسديد رسوم تصل الى 150 دولار أمريكي.
  • و بالنسبة للراغبين في تمديد الاقامة من 180 – 270 يوم فسوف يحتاجون لتسديد رسوم تصل إلى 200 دولار أمريكي.
  • و بالنسبة الذين يرغبون في تمديد الاقامة لمدة تتجاوز 270 يوم فسوف يضطرون لدفع رسوم 500 دولار أمريكي.

و اذا كنت احد المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية فرسوم التمديد مجانية.

ما هي تكلفة التقديم على تصريح الاقامة الالكتروني ف سريلانكا
ما هي تكلفة التقديم على تصريح الاقامة الالكتروني ف سريلانكا

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في سريلانكا

في سريلانكا باعتبارك بدوًا رقميًا يمكنك العمل لمدة تصل إلى 30 يومًا مع تصريح الإقامة الإلكتروني مع إمكانية لتمديد الإقامة لمدة ما يصل إلى 270 يومًا مع تمديدات التأشيرة السياحية.

أما بالنسبة لتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa فمن المتوقع أن تصل مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون من خلالها هي عام مع وجود فرصة للتجديد.

هل يقوم الرحالة الرقميون في سريلانكا بدفع الضرائب اثناء اقامتهم 

الأفراد المقيمون في سريلانكا يخضعون لضريبة الدخل على دخلهم من جميع أنحاء العالم و لكن الحاصلين على اقامة غير ضريبية يخضعون للضرائب إذا كان دخلهم مستمدًا من سريلانكا فقط.

و معدل ضريبة الدخل هو:

  • من 0 إلى 500,000 روبية سريلانكية يكون معدل الضريبة على الدخل 4%.
  • من 500.000 روبية إلى 1.000.000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 8%.
  • من 1,000,000 روبية إلى 1,500,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 12%.
  • من 1,500,000 روبية إلى 2,000,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 16%.
  • من 2,000,000 روبية إلى 3,000,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 20%.
  • من 13,000,000 روبية وأكثر يكون معدل الضريبة على الدخل 24%.

تشمل معدلات الضرائب الأخرى ضريبة القيمة المضافة 16%، والضريبة الانتقائية 25%، والتعريفات الجمركية 16%.

أهم الحلول البديلة حتى يتم تفعيل تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa

من ضمن عيوب تصريح الإقامة الإلكتروني في سريلانكا أنه يحتاج للكثير من عمليات التجديد و التي تتطلب الكثير من الإجراءات الورقية و المستندات و تكلف الكثير من الاموال ايضا.

و لهذا السبب يقوم الكثير من الرحالة الرقميين بتأجيل فرصة الحصول على الإقامة و العمل من على بعد من داخل سريلانكا حتى يبدأ العمل بتأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa بشكل رسمي و التي من المتوقع أن يتم الحصول بموجبها على حق الاقامة و العمل من على بعد لمدة عام كامل مع إمكانية التجديد.

و هذه أهم الحلول البديلة إذا كنت لا ترغب في انتظار تفعيل تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa:

  • تأشيرة ديجيتال نوماد اسبانيا و التي تعتبر أحد افضل الخيارات المتاحة بالنسبة للرحالة الرقميين على مستوى العالم خصوصا الذين يسعون للحصول على الاقامة طويلة الامد او حتى الاقامة الدائمة في إحدى أهم الدول الاوروبية.
  • تأشيرة ديجيتال نوماد البرتغال و التي تعتبر واحدة من ضمن اهم دول جذب البدو الرقميين إليها، و هي أيضا ضمن خيارات الإقامة طويلة الأمد و الحصول على الإقامة الدائمة.
  • تأشيرة ديجيتال نوماد في اليونان و التي تعتبر أحد الخيارات المهمة للرحالة الرقميين حيث انها توفر لهم إعفاء ضريبي يعادل 50% تقريبا.

و قائمة البدائل قد تطول حيث أن هناك ما يصل إلى 58 دولة من دول العالم المختلفة التي أعلنت عن فيزا ديجيتال نوماد منها من بدأ العمل بالفعل ومنها ما هو في مرحلة الانتظار لذلك أمامك الكثير من الخيارات المتاحة إذا كنت لا ترغب في انتظار بدء العمل بشكل رسمي في تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa.

ما هي اهم الحلول البديلة للرحالة الرقميين بدلا من تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa
ما هي اهم الحلول البديلة للرحالة الرقميين بدلا من تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa

افضل طرق الهجرة 

يمكنك الآن الهجرة إلى دول العالم المختلفة و الحصول على فرصة للاقامة المؤقتة او الاقامة الدائمة على حسب الدولة التي ترغب في السفر إليها.

و على الرغم من اختلاف الخيارات المتاحة امام المهاجرين و المغتربين من أجل الهجرة الا ان جميع الدول و برامج الهجرة تتطلب وجود ممثل قانوني ينوب عنك في الأمور القانونية و يساعدك على إنجاز الأمور بشكل قانوني.

و ليس عليك البحث كثيرا من أجل الحصول على ممثل قانوني فسوف تجد كل ما تحتاج اليه من خلال مؤسسة زاجل المختصة بالحصول على تأشيرات الهجرة و تأسيس الشركات في دول اجنبية.

فنحن نعمل مع مجموعة من افضل و أمهر المحامين ذوي الخبرة في هذا المجال الكبير بالاضافة لافضل المحاسبين المختصين بكل هذه الأمور، و نقدم في زاجل عدد كبير من الخدمات يمكنك التعرف عليها الآن بالضغط هنا حيث يوجد لدينا كل ما تحتاج إليه.

و إذا كنت ترغب في المساعدة فنحن نستطيع أن تقدم لك افضل الاستشارات القانونية فقط من خلال الضغط على زر التواصل معنا عبر الواتس اب و سوف نساعدك على الإجابة على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك.

FAQ

هل يوجد تأشيرة ديجيتال نوماد في سريلانكا؟

نعم تم الإعلان عن تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa و لكن بعد الإعلان عنها حدثت بعض الاضطرابات خلال هذا العام مما ادى الى تعثر عملية تفعيلها بشكل رسمي و لم يتم حتى الآن العمل بها و نحن في انتظار بدء العمل بها بشكل رسمي.
و لكن الحكومة في سريلانكا أكدت مرارا و تكرارا على أنها سوف تقوم بتفعيل هذه التأشيرة من أجل إعادة جذب السائحين إلى الدولة بعد تأثرها بانتشار فيروس كورونا في الأعوام الماضية.

ما هي تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa؟

تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa هي عبارة عن تصريح اقامة يمنح للبدو الرقميين الذين يعملون عن بعد من خلال التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديث، و تم الإعلان عنها في عام 2021 و لكن لسوء الحظ لم يتم تنفيذه بشكل رسمي حتى هذه اللحظة.
ولكن حتى يتم بدء العمل بهذه التأشيرة ما زالت سريلانكا ترحب بالرحالة الرقميين الذين يرغبون في العمل من داخل سريلانكا من خلال التقدم بطلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني و الذي يمتد حتى 30 يوم مع السماح بتمديد هذه المدة بامتدادات مختلفة من خلال تمديدها ( من 30 – 90 يوم، او من 90 يوم – 180 يوم، او من 180 يوم – 270 يوم).

ما هو البديل للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الحصول على إقامة سريلانكا Sri Lanka Digital Nomad Visa؟

البديل الرسمي حتى الآن هو تصريح الاقامة الالكتروني و الذي يسمح للرحالة الرقميين بالحصول على حق الإقامة في سريلانكا لمدة 30 يوم فقط مع إمكانية التمديد لتمديدات مختلفة إما من 30 – 90 يوم، او من 90 – 180 يوم او من 180 – 270 يوم.

ما هي المدة المطلوبة من الانتهاء من إجراءات تصريح ETA بديل تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa في سريلانكا؟

تستغرق عملية التقديم على التصريح حوالي أقل من خمسة أيام عمل لتتم معالجته و سوف يتم إرسال التأكيد إليك عبر البريد الإلكتروني.
و في حال كنت ترغب بتمديد الاقامة يتعين عليك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية التصريح الخاص بك و سيكون الوقت اللازم لمعالجة تمديد التأشيرة هو حوالي 24 ساعة.

ما هي التكلفة المطلوبة للحصول على تصريح ETA بديل تأشيرة Sri Lanka Digital Nomad Visa في سريلانكا؟

هذه هي التكلفة المطلوبة لكي تتمكن من استخراج تصريح الإقامة الإلكتروني لأول مرة في سريلانكا و هي:
بالنسبة لتأشيرة الدخول الفردية أو المزدوجة هي 35 دولار أمريكي.
و بالنسبة لتأشيرة الدخول المتعدد إلى سريلانكا تكلفتها 40 دولار أمريكي.
أما بالنسبة لتكلفة عملية التمديد فهي تختلف باختلاف مدة التجديد حيث:
إذا كنت ترغب في تمديد الاقامة من 30 – 90 يوم سوف تحتاج لتسديد رسوم تصل إلى 100 دولار أمريكي.
إذا كنت ترغب في الحصول على تمديد الاقامة من 90 – 180 يوم فسوف تحتاج لتسديد رسوم تصل الى 150 دولار أمريكي.
و بالنسبة للراغبين في تمديد الاقامة من 180 – 270 يوم فسوف يحتاجون لتسديد رسوم تصل إلى 200 دولار أمريكي.
و بالنسبة الذين يرغبون في تمديد الاقامة لمدة تتجاوز 270 يوم فسوف يضطرون لدفع رسوم 500 دولار أمريكي.
و اذا كنت احد المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية فرسوم التمديد مجانية.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب أثناء التواجد في سريلانكا؟

الأفراد المقيمون في سريلانكا يخضعون لضريبة الدخل على دخلهم من جميع أنحاء العالم و لكن الحاصلين على اقامة غير ضريبية يخضعون للضرائب إذا كان دخلهم مستمدًا من سريلانكا فقط.
و معدل ضريبة الدخل هو:
من 0 إلى 500,000 روبية سريلانكية يكون معدل الضريبة على الدخل 4%.
من 500.000 روبية إلى 1.000.000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 8%.
من 1,000,000 روبية إلى 1,500,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 12%.
من 1,500,000 روبية إلى 2,000,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 16%.
من 2,000,000 روبية إلى 3,000,000 روبية يكون معدل الضريبة على الدخل 20%.
من 13,000,000 روبية وأكثر يكون معدل الضريبة على الدخل 24%.
تشمل معدلات الضرائب الأخرى ضريبة القيمة المضافة 16%، والضريبة الانتقائية 25%، والتعريفات الجمركية 16%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp