Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBahrainالاستثمار في الخليج7 اسباب تجعلك تختار الاستثمار العقاري في البحرين تعرف عليها

7 اسباب تجعلك تختار الاستثمار العقاري في البحرين تعرف عليها

البحرين واحدة من الدول الأفضل من حيث المناخ الاستثماري بها حيث يعد المناخ الاستثماري في البحرين مستقر من جميع النواحي، و تحاول البحرين المحافظة على الأسس الاستثمارية بها و توفير افضل بيئة من أجل دعم و تشجيع الاستثمار.

و تحاول المملكة البحرينية تطبيق خطة شاملة من أجل دعم و تشجيع الاستثمار و تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة من أجل جذب المستثمرين الأجانب من خلال تطوير البنية التحتية.

و لعل افضل فرص الاستثمار المتاحة هي الاستثمار العقاري في البحرين، و الذي يعد من افضل و انجح الاستثمارات الموجودة في المملكة و المعروف عنها نشاط سوق العقارات فهيا بنا نتعرف أكثر عن الاستثمار العقاري في البحرين و كيف يمكن الاستفادة منه بأكبر صورة ممكنة.

Table of Contents

الاستثمار في البحرين

تمتلك البحرين الكثير من المقومات التي تساهم في دعم و تشجيع الاستثمار الأجنبي، و أهم الموارد الاقتصادية في البحرين هو النفط و الغاز الطبيعي و الثروات البترولية.

و تستهدف الحكومة البحرينية تنويع الأنشطة الاقتصادية و الاستثمارية بعيدا عن النفط من اجل تعزيز نمو الاقتصاد البحريني على المدى الطويل.

و تركز الحكومة البحرينية على جذب الاستثمار الاجنبي من اجل تأسيس المشروعات و الأعمال الاقتصادية في البحرين و من ضمن أسس و مبادئ الاستثمار التي تستهدفها المملكة هو الاستثمار العقاري في البحرين.

بالاضافة ايضا الى الاستثمار العقاري في البحرين تستهدف الحكومة توسيع نطاق الاستثمار الأجنبي الى الاستثمار ات الصناعية و الخدمات اللوجستية و مشروعات تطوير البنية التحتية و تكنولوجيا الاتصالات، و الاستثمار في المجال التعليمي و الرعاية الصحية و السياحة.

و وفقا للإحصائيات الاخيرة فان إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي في عام 2022 في البحرين بلغ ما يقارب 35 مليار دولار أمريكي.

و لكن ما هي المميزات التي تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في البحرين؟ و ما هي المشكلات التي قد تواجه المستثمرين الاجانب الذين يرغبون في الدخول الى عالم الاستثمار في البحرين.

الاستثمار في البحرين
إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي في عام 2022 في البحرين بلغ ما يقارب 35 مليار دولار أمريكي

مميزات و فوائد الاستثمار في البحرين

هناك الكثير من المميزات التي تتوفر في الاقتصاد البحريني و التي تساعد على دهم و تشجيع الاستثمار و من ضمنها:

  • مستوى التعليم في البحرين جيد جدا خصوصا في مجال تعليم اللغات الاجنبية و لذلك من السهل الحصول على عمالة محلية في البحرين على مستوى عالي من المهارة.
  • تمتاز المملكة البحرينية بالانفتاح الثقافي الكبير و الذي يساهم في دعم الاستثمارات المختلفة و يساعده في ذلك زيادة و قوة روابط الاتصال مع البلاد المجاورة مثل دول التعاون الخليجي و أيضا دول أوروبية و اجنبية كبرى.
  • تكاليف تأسيس المشروعات الاستثمارية في البحرين منخفضة بالمقارنة مع دول عربية اخرى و دول في نفس المنطقة.
  • تمتلك المملكة البحرينية سمعة ممتازة على مستوى تنظيم ودعم الخدمات المالية.
  • بعد المجهودات الكبيرة التي تقوم الحكومة البحرينية بها في الفترة الاخيرة اصبح هناك تنوع في الاقتصاد و لم يعد الاقتصاد البحريني يتوقف على النفط و الثروات البترولية و لكن هناك الكثير من المصادر الاقتصادية الأخرى.
  • سهولة الحصول على الدعم المالي المطلوب للمشروعات الاستثمارية في البحرين من دول كبرى خصوصا المملكة العربية السعودية.
  • تمتلك البحرين عدد من الاتفاقيات التجارية مع دول أوروبية كبيرة تساهم في تنظيم عمليات التجارة الدولية بين البحرين و تلك الدول مما يساعد في جذب مشروعات الاستثمار الأجنبي.

المشاكل التي قد تؤثر على الاستثمار الأجنبي في البحرين

المشاكل التي قد تؤثر على الاستثمار الأجنبي في البحرين
التفكير في التحديات من أجل ضمان نجاح أي مشروع استثماري في البحرين

هناك بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين الأجانب في البحرين و التي يجب على المستثمر التفكير فيها اولا لانها بمثابة تحديات مهمة يجب التفكير فيها من أجل ضمان نجاح أي مشروع استثماري و من ضمن تلك التحديات:

  • الظروف السياسية للدول المجاورة للملكة البحرينية و اشهرها ايران و التي قد تؤثر على تفكير بعض المستثمرين الجانب و تقلل من رغبتهم في الاستثمار في البحرين.
  • تهتم الحكومة البحرينية بتشجيع الشركات على توظيف العمالة المحلية أولا لذلك لن تتمكن من استقدام عمالة اجنبية الا بعد تعيين عمالة محلية.
  • على الرغم من جهود الدولة البحرينية في تنويع مصادر الدخل في البحرين إلا أن الاعتماد الرئيسي ما زال بشكل كبير معتمد على النفط و عائدات الثروات البترولية.

يجب ان تقرر اولا انك قادر على تخطي و تجاوز تلك التحديات إذا كنت تفكر في الاستثمار في البحرين بأي شكل من أشكال الاستثمار حتى تستطيع تجاوز أي مشكلة قد تواجه النشاط الاقتصادي للمشروع الذي تقوم به.

و الآن سوف نتحدث عن واحد من أهم أشكال الاستثمار المتاحة في المملكة و هو الاستثمار العقاري في البحرين و الذي سوف نتحدث عنه بشكل أكثر تفصيلا من الاستثمارات الاخرى و سوف نعرف ما إذا كان يسمح للمستثمرين في مجال العقارات في البحرين الحصول على الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في البحرين أم لا.

الاستثمار العقاري في البحرين

من خلال مراجعة الاحصائيات الاخيرة وجد أن الاستثمار العقاري في البحرين منذ انتشار جائحة كورونا مستمر في الصعود و التطور بشكل كبير حيث زادت قيمة الاستثمارات في مجال العقارات البحرينية بنسبة أكثر من 50% حيث تجاوزت 3 مليار دولار أمريكي.

و استكمالا للاحصائيات فان معدلات الطلب على العقارات المكتبية و السكنية قد زادت بصورة كبيرة خصوصا بعدما سمحت الحكومة البحرينية للأجانب بتملك العقارات بنسبة 100%، فبعد ان كان شرط اساسي وجود شريك محلي من داخل دول مجلس التعاون الخليجي أصبح هناك تحرير تام لنسبة تملك الأجانب سواء على مستوى الاستثمار العقاري في البحرين او من خلال تأسيس شركة أو مشروع تجاري في البحرين.

في عام 2021 خلال الشهور الثلاثة الأولى فقط تم بيع أكثر من 3000 عقار، و مازالت النسب في زيادة مستمرة منذ ذلك الحين و هو ما يدل على تطور و ازدهار الاستثمار العقاري في البحرين بصورة كبيرة.

نسب شراء و تملك العقارات في البحرين لا تقتصر على دولة أو جنسية واحدة فقط و انما يأتي الاستثمار العقاري في البحرين من دول أجنبية كثيرة سواء من داخل مجلس التعاون الخليجي أو من دول اوروبا و امريكا.

و بسبب زيادة عدد السكان و حدوث التطور الاقتصادي انتعش سوق العقارات بشكل كبير و زادت معدلات الطلب على العقارات، فما هي أهم مميزات الاستثمار العقاري في البحرين؟

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في البحرين

اليك اهم مميزات الاستثمار العقاري في البحرين:

  • يمتاز سوق العقارات في البحرين بالاستقرار و الامان في ظل جهود من المملكة على تقديم كل الدعم المطلوب لحماية أموال المستثمرين الأجانب.
  • الاستثمار العقاري في البحرين يعد استثمار كبير و له هامش ربحي عالي حيث أن معدلات الطلب على العقارات في البحرين مستمرة في الزيادة منذ سماح الحكومة للمستثمرين الأجانب بالتملك دون وجود شريك محلي.
  • من السهل اعادة بيع العقارات مرة أخرى في البحرين، بالطبع قد يختلف هذا الأمر باختلاف عدة عوامل منها موقع العقار و المساحة و التصميم و لكن يسهل على المستثمر اعادة بيع العقار من جديد و الاستفادة المادية منه.
  • سهولة الحصول على دخل ثابت بشكل دائم من ايجار العقارات في البحرين هذا و لان من السهل تاجير العقارات بمختلف اشكالها سواء كان عقار سكني او تجاري أو لأي هدف آخر.
  • الاستثمار العقاري في البحرين يعتبر فرصة مميزة للأفراد المتقاعدين أومن يرغبون في حل للحصول على دخل سلبي من خلال شراء العقارات في البحرين و تأجيرها لمدة و اعادة بيعها مرة أخرى. علاوة على ذلك، قد يساعد هذا الدخل السلبي في التقديم على اقامة اوروبية.
  • يحق للمستثمرين الأجانب في البحرين بتناقل ملكية العقارات عبر الأجيال.
  • وجود الكثير من الخيارات المتنوعة من أجل الاستثمار العقاري في البحرين سواء في طريقة الاستثمار أو في نوع العقارات التي يتم الاستثمار بها.
  • الاستثمار العقاري في البحرين ايضا يتيح للمستثمرين فرصة الحصول على إقامة مستثمر في المملكة.

و الآن سوف نتعرف على اهم صور الاستثمار و كيف يتم اختيار العقار الأفضل للاستثمار في البحرين.

ما هي أشكال الاستثمار العقاري في البحرين

يتم الاستثمار العقاري في البحرين بواحدة من ثلاث طرق فبعد شراء العقارات يكون أمامك تلك الحلول:

  • تأجير العقار: فبعد إتمام عملية الشراء و نقل ملكية العقار يمكنك اختيار الحصول على دخل دائم عن طريق تأجير العقار سواء كان العائد المادي يتم تحصيله بشكل شهري أو سنوي.
  • اعادة بيع العقار: الشكل التقليدي الذي تتم به عملية الاستثمار العقاري في البحرين يتم من خلال الحصول على ملكية عقار ثم يتم إعادة بيعه بعد فترة من الشراء و لكن بسعر أعلى مما يساهم في الحصول على ربح مادي، و هذه الطريقة هي الأسرع في تحصيل العائد المادي من عملية الاستثمار العقاري في البحرين.
  • ثالث طريقة و هي عبارة عن مزج بين الشكلين السابقين من الاستثمار العقاري في البحرين حيث يقوم المستثمر بشراء العقارات ثم يقوم بتأجيرها لمدة زمنية يحصل فيها على عائد مالي ثابت، و بعد ذلك يقوم باعادة بيعها مرة اخرى بسعر اعلى، و من خلال هذه الطريقة يكون سعر اعادة البيع اقل من الطريقة السابقة و لكن يتم تعويض هذا الامر من خلال عائد الإيجار الذي تم تحصيله.

ما هي انواع العقارات التي يمكن استخدامها من أجل الاستثمار العقاري في البحرين

ما هي انواع العقارات التي يمكن استخدامها من أجل الاستثمار العقاري في البحرين
خيارات الاستثمار العقاري في البحرين

هناك الكثير من خيارات الاستثمار العقاري في البحرين بالنسبة لأنواع العقارات، و من ضمن الخيارات المتاحة:

  • العقارات السكنية.
  • الشقق الفندقية.
  • المنازل الكبيرة الخاصة.
  • الفلل و المنازل الفخمة.
  • عقارات تجارية.
  • عقارات مكتبية.
  • مستودعات صناعية.
  • عقارات صناعية.

كل هذه الخيارات و اكثر يمكن القيام من خلالها بعملية الاستثمار العقاري في البحرين و جميعها لها مميزات و عيوب قد تختلف من نوع لاخر و هو الامر الذي سوف يساعدك من خلاله الوكيل العقاري لتقرر أي نوع من العقارات الذي يتناسب مع خطة الاستثمار التي ترغب في القيام بها.

الاستثمار العقاري في البحرين عن طريق صناديق الاستثمار

هناك نوع اخر من انواع الاستثمار العقاري في البحرين و هو صناديق الاستثمار العقاري فما هي تلك الصناديق و كيف يتم الاستثمار فيها و ما هي مميزات هذه الطريقة؟

الاستثمار العقاري في البحرين عن طريق صناديق الاستثمار
تُتيح صناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين تنويع استثماراتهم العقارية في البحرين

ما هي صناديق الاستثمار العقاري في البحرين

صناديق الاستثمار العقاري في البحرين هي صناديق عهدة يتم فيها جمع الأموال من عدد من المستثمرين بقيمة أسهم كل مساهم في الصندوق و يتم استخدام أموال الصندوق في بناء العقارات بمختلف أشكالها سواء عقارات سكنية او تجارية او مراكز تجارية او اي نوع من العقارات.

و يحصل المستثمر على نسبة من أرباح هذه المشروعات وفقا لنسبة المساهمة التي ساهم بها في الصندوق.

و يمكن للمستثمرين شراء وحدات في صناديق الاستثمار العقاري في البحرين، و يحق لهم بيع وحداتهم في أي وقت طوال فترة التداول.

ما هي أنواع صناديق الاستثمار العقاري في البحرين

و من أجل الاستثمار في البحرين من خلال صناديق يجب أن تتعرف أولا على صناديق الاستثمار العقاري المتاحة في البحرين و هي:

  • صناديق الاستثمار العقارية للبيع بالتجزئة.
  • صناديق الاستثمار العقارية السكنية.
  • صناديق الاستثمار العقارية الخاصة بالرعاية الصحية.
  • صناديق الاستثمار العقارية الخاصة بالمكاتب التجارية.
  • صناديق الرهن العقاري.

ما هي مميزات صناديق الاستثمار العقاري في البحرين

الاستثمار العقاري في البحرين من خلال صناديق الاستثمار يعد استثمار ممتاز و هذه بعض من اهم المميزات و الفوائد في هذا النوع من الاستثمار:

  • فرصة الاستثمار في أكثر من عقار في نفس الوقت و يمكن أن يتم هذا الأمر بنفس مبلغ الاستثمار في عقار واحد خارج صناديق الاستثمار العقاري في البحرين.
  • من خلال العمل الجماعي بين أكثر من مستثمر سوف تقلل المخاطر المتوقعة مما يساهم في دعم و تعزيز قوة هذا الستثمار.
  • الحصول على تخفيضات ضريبية على الأرباح التي يتم تحقيقها من الاستثمار العقاري في البحرين.
  • سهولة عملية الاستثمار العقاري في البحرين عبر صناديق الاستثمار من خلال صندوق مشترك.
  • امكانية انهاء اجراءات الاستثمار عبر الانترنت.

ما هي عيوب صناديق الاستثمار العقاري في البحرين

أما بالنسبة لعيوب هذا النوع من الاستثمار:

  • عدم تملك الأسهم العقارية و هذا الأمر قد يؤثر على قرارات بعض الأشخاص الذين يرغبون في تجربة هذا الاستثمار.
  • قد يعرضك الاستثمار من خلال الصناديق المشتركة لدفع مصروفات اضافية.

الاقامة الذهبية في البحرين

الاقامة الذهبية في البحرين هي إقامة يحصل عليها كل مستثمر يقوم بشراء عقار في البحرين بقيمة لا تقل عن 200 ألف دينار بحريني.

هناك عدد من الفئات الأخرى التي يمكنها الحصول على الاقامة الذهبية في البحرين مثل: مواطنين أجانب في سن التقاعد، أو أجانب مقيمين في البحرين لمدة معينة مع ضمان مبلغ استثمار معين، أو ذوي المواهب، و لكن في هذا المقال سوف نتحدث عن الاقامة الذهبية التي تمنح في مقابل الاستثمار العقاري في البحرين، ما هي و ما هي مدة صلاحيتها و هل يسمح للمستثمرين بالحصول على الاقامة الدائمة أو الجنسية البحرينية أم لا.

و لكن اولا لنتعرف عن مميزات الحصول على الاقامة الذهبية في البحرين.

الاقامة الذهبية في البحرين
احصل على امتيازات استثنائية وإمكانيات استثمارية واسعة مع الإقامة الذهبية في البحرين

ما هي مميزات الاقامة الذهبية في البحرين

من ضمن مميزات الاقامة الذهبية في البحرين:

  • إمكانية اصطحاب أفراد الأسرة الى البحرين حيث تسمح للمستثمرين باصطحاب الاولاد و الزوج أو الزوجة و الوالدين,.
  • يمكنك استقدام عمالة منزلية اجنبية لمتابعة الأعمال المنزلية بموجب بطاقة الاقامة الذهبية في البحرين.
  • بطاقة الاقامة الذهبية في البحرين طويلة الأجل و تصل مدة صلاحيتها الى 10 سنوات و هذا الأمر يوفر عليك عناء التجديد خلال مدة قصيرة.
  • الظروف المعيشية في البحرين مميزة حيث ان البحرين دول غنية يوجد بها المقومات المطلوبة للإقامة و الحياة المريحة.
  • نظام التعامل الضريبي مع المستثمرين الأجانب يعد افضل مميزات هذه الإقامة فليس هناك ضريبة على الاستثمار العقاري في البحرين.
  • الحصول على الحق في الدخول إلى أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي دون الحاجة إلى تأشيرات دخول.

اسهل طرق الاستثمار العقاري في البحرين

اسهل طريقة للإستثمار العقاري في البحرين تتم من خلال التعاون مع وكيل عقاري لانه سوف يساعك في اتمام هذا الامر بالسرعة و السهولة المطلوبة.

كما تضمن من خلال هذه الطريقة اختيار العقار بما يتناسب مع قيمته المالية و مع ميزانية الاستثمار المحددة لديك.

و من اجل انهاء الاجراءات القانونية الخاصة بنقل الملكية أيضا قد تحتاج الى محامي مختص بالإضافة إلى الانتهاء من اجراءات التقديم على فيزا الاقامة الذهبية في البحرين.

تخيل انك تستطيع الحصول على كل هذه الأمور من خلال مكان واحد، الشركة الافضل في مجال الهجرة و الاستثمار و تاسيس الشركات في الخارج، كل هذا تستطيع الحصول عليه من خلال زاجل.

و اهم ما نقدمه لك هي اسعارنا التى لا يوجد لها منافس على الاطلاق لتتعرف عليها و تطلع على اهم الخدمات لدينا يمكنك الان تحميل تطبيق زاجل من بلاي ستور عبر الضغط هنا.

كما تستطيع التحدث إلى المسؤولين القانونيين لدينا للحصول على استشارة في كل ما يخص الهجرة الى الخارج و الحصول على تأشيرات الإقامة و الاستثمار في اوروبا، اضغط هنا للتواصل معنا عبر تطبيق الواتس اب الآن.

FAQ

ما هي مميزات الاستثمار في البحرين؟

مستوى التعليم في البحرين جيد جدا خصوصا في مجال تعليم اللغات الاجنبية و لذلك من السهل الحصول على عمالة محلية في البحرين على مستوى عالي من المهارة.
تمتاز المملكة البحرينية بالانفتاح الثقافي الكبير و الذي يساهم في دعم الاستثمارات المختلفة و يساعده في ذلك زيادة و قوة روابط الاتصال مع البلاد المجاورة مثل دول التعاون الخليجي و أيضا دول أوروبية و اجنبية كبرى.
تكاليف تأسيس المشروعات الاستثمارية في البحرين منخفضة بالمقارنة مع دول عربية اخرى و دول في نفس المنطقة.
تمتلك المملكة البحرينية سمعة ممتازة على مستوى تنظيم ودعم الخدمات المالية.
بعد المجهودات الكبيرة التي تقوم الحكومة البحرينية بها في الفترة الاخيرة اصبح هناك تنوع في الاقتصاد و لم يعد الاقتصاد البحريني يتوقف على النفط و الثروات البترولية و لكن هناك الكثير من المصادر الاقتصادية الأخرى.
سهولة الحصول على الدعم المالي المطلوب للمشروعات الاستثمارية في البحرين من دول كبرى خصوصا المملكة العربية السعودية.
تمتلك البحرين عدد من الاتفاقيات التجارية مع دول أوروبية كبيرة تساهم في تنظيم عمليات التجارة الدولية بين البحرين و تلك الدول مما يساعد في جذب مشروعات الاستثمار الأجنبي.

هل يحق للأجانب تملك العقارات في البحرين؟

نعم أقرت الحكومة البحرينية تعديلات جديدة تسمح للمستثمرين الأجانب في البحرين بحق تملك نسبة 100% من العقارات و المشروعات الاستثمارية المختلفة بعد ان كان الامر يتطلب تملك مواطن من دول التعاون الخليجي نسبة 51% على الاقل.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في البحرين؟

يمتاز سوق العقارات في البحرين بالاستقرار و الامان في ظل جهود من المملكة على تقديم كل الدعم المطلوب لحماية أموال المستثمرين الأجانب.
الاستثمار العقاري في البحرين يعد استثمار كبير و له هامش ربحي عالي حيث أن معدلات الطلب على العقارات في البحرين مستمرة في الزيادة منذ سماح الحكومة للمستثمرين الأجانب بالتملك دون وجود شريك محلي.
من السهل اعادة بيع العقارات مرة أخرى في البحرين، بالطبع قد يختلف هذا الأمر باختلاف عدة عوامل منها موقع العقار و المساحة و التصميم و لكن يسهل على المستثمر اعادة بيع العقار من جديد و الاستفادة المادية منه.
سهولة الحصول على دخل ثابت بشكل دائم من ايجار العقارات في البحرين هذا و لان من السهل تاجير العقارات بمختلف اشكالها سواء كان عقار سكني او تجاري أو لأي هدف آخر.
الاستثمار العقاري في البحرين يعتبر فرصة مميزة للأفراد المتقاعدين أو يرغبون في حل للحصول على دخل سلبي من خلال شراء العقارات في البحرين و تأجيرها لمدة و اعادة بيعها مرة أخرى.
يحق للمستثمرين الأجانب في البحرين بتناقل ملكية العقارات عبر الأجيال.
وجود الكثير من الخيارات المتنوعة من أجل الاستثمار العقاري في البحرين سواء في طريقة الاستثمار أو في نوع العقارات التي يتم الاستثمار بها.

ما هي اسهل انواع الاستثمار في البحرين؟

يعتبر الاستثمار العقاري في البحرين احد افضل و اسهل انواع الاستثمار المتاحة، و لا يحتاج الى كثير من الخبرة في هذا المجال طالما تحصل على المساعدة الكافية من وكيل عقاري.
كما أن الاستثمار العقاري في البحرين لديه خيارات كثيرة و متنوعة و بها هامش كبير للربح المادي.

ما هي أسعار العقارات في البحرين؟

أسعار العقارات في البحرين منخفضة نسبيا عند المقارنة مع الكثير من الدول المجاورة خصوصا المملكة العربية السعودية و باقي دول مجلس التعاون الخليجي.
و من أجل الحصول على الاقامة الذهبية في البحرين يتطلب الأمر شراء عقار بمبلغ مالي لا يقل عن 200 ألف دينار بحريني.

هل يعتبر الاستثمار العقاري في البحرين مربح؟

نعم من اهم مميزات الاستثمار العقاري في البحرين أنه استثمار مربح و يمكن الحصول على الأرباح سواء على المدى البعيد أو على المدى القريب.

هل يمكن الحصول على الإقامة في البحرين من خلال الاستثمار العقاري؟

نعم نظام الاقامة الذهبية في البحرين يمكنك من الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في البحرين لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد عند شراء عقار بقيمة مالية لا تقل عن 200 ألف دينار بحريني.

ما هي صناديق الاستثمار العقاري في البحرين؟

صناديق الاستثمار العقاري في البحرين هي صناديق عهدة يتم فيها جمع الأموال من عدد من المستثمرين بقيمة أسهم كل مساهم في الصندوق و يتم استخدام أموال الصندوق في بناء العقارات بمختلف أشكالها سواء عقارات سكنية او تجارية او مراكز تجارية او اي نوع من العقارات.
و يحصل المستثمر على نسبة من أرباح هذه المشروعات وفقا لنسبة المساهمة التي ساهم بها في الصندوق.
و يمكن للمستثمرين شراء وحدات في صناديق الاستثمار العقاري في البحرين، و يحق لهم بيع وحداتهم في أي وقت طوال فترة التداول.

ما هي مميزات صناديق الاستثمار العقاري في البحرين؟

فرصة الاستثمار في أكثر من عقار في نفس الوقت و يمكن أن يتم هذا الأمر بنفس مبلغ الاستثمار في عقار واحد خارج صناديق الاستثمار العقاري في البحرين.
من خلال العمل الجماعي بين أكثر من مستثمر سوف تقلل المخاطر المتوقعة مما يساهم في دعم و تعزيز قوة هذا الستثمار.
الحصول على تخفيضات ضريبية على الأرباح التي يتم تحقيقها من الاستثمار العقاري في البحرين.
سهولة عملية الاستثمار العقاري في البحرين عبر صناديق الاستثمار من خلال صندوق مشترك.
امكانية انهاء اجراءات الاستثمار عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp