Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBahrainالاستثمار في الخليجالاستثمار في البحرين و ما هي اهم 4 مشاكل تحتاج لتجنبها

الاستثمار في البحرين و ما هي اهم 4 مشاكل تحتاج لتجنبها

تعتبر منطقة الخليج العربي البيئة الاستثمارية الأفضل في المنطقة العربية بسبب الأحوال الاقتصادية المزدهرة التي تنعم بها، و احد اقوى دول الخليج العربي اقتصاديا هي المملكة البحرينية.

و لهذا يتوجه كثير من المستثمرين الاجانب الآن الى الاستثمار في البحرين حيث تحاول الحكومة البحرينية توفير كل الظروف الايجابية التي من هدفها تشجيع المستثمرين الأجانب على القدوم الى البحرين و ضخ الأموال في المملكة.

فما هي الفوائد و المميزات التي يمكن الاستفادة منها من الاستثمار في البحرين و ما هي عيوب الاستثمار في المملكة و ما هي الأشكال المتاحة للاستثمار في البحرين وهل هناك حلول بديلة لذلك أم لا، هذا ما سوف نحاول طرحه من خلال هذا الموضوع فتابع معنا.

Table of Contents

مقدمة حول الاستثمار في البحرين

تعتبر البحرين بيئة استثمارية مناسبة جدا لكل من يبحثون عن استثمار أموالهم بدون الكثير من المخاطرات، و تهدف الحكومة البحرينية من خلال رؤية 2030 الى زيادة نسب الاستثمار الأجنبي في المملكة لان هذا الأمر سوف يساهم بصورة كبيرة في تحسن الأوضاع الاقتصادية في البحرين.

و موقع البحرين في قلب منطقة الخليج العربي ساهم بدرجة كبيرة في زيادة عمليات الاستثمار في البحرين ولكن لماذا الاستثمار في البحرين بالذات ما هي المميزات و الفوائد من هذا الأمر؟

الاستثمار في البحرين اهم مميزاته و عيوبه و صوره
الاستثمار في البحرين اهم مميزاته و عيوبه و صوره

مميزات الاستثمار في البحرين

هناك عدد من المميزات تجعل الاستثمار في البحرين فرصة كبيرة فعلى سبيل المثال:

  • هناك ميزة جغرافية كبيرة تتمتع بها البحرين و هي وقوعها في قلب منطقة الخليج العربي الغنية بالثروات ة هذا الأمر ساعد المملكة على الاتصال مع العالم من حولها سواء في الداخل أو الخارج و هذا الامر ادى الى تحسن أحوال التجارة مع الدول المحيطة.
  • كما ذكرنا أن البحرين تقع في موقع مميز في الخليج العربي و هذا ساعدها على الوصول الى ثروات نفطية هائلة يمكن أن تقدر بقيمة لا تقل عن 2 تريليون دولار أمريكي تقريبا.
  • احد اسس جذب رؤوس الاستثمار إلى البحرين هو التسهيلات التي تقدمها الحكومة الى المستثمرين و التي من ضمنها انخفاض تكاليف تأسيس شركة في البحرين و مصروفات التشغيل حتى تعمل بشكل كامل.
  • ايضا يمكن ان يستمتع كل رؤوس الاستثمار في البحرين بميزة انخفاض الضرائب التي يتم فرضها سواء على الافراد او الشركات.
  • من السهل إيجاد عمال و موظفين في البحرين حيث يوجد في البحرين مجموعة من اقوى العمالة البشرية في الوطن العربي و الذين يمتلكون الكثير من المقومات و التي من ضمنها اجادة اللغات المختلفة و من أهمها اللغة الانجليزية.
  • عند الاستثمار في البحرين سوف يكون لك الحق في تملك شركتك دون الحاجة الى كفيل محلي.
  • أطلقت البحرين عدد من البرامج و التطبيقات الالكترونية و التي تهدف بها تسهيل الكثير من الأمور على أصحاب الشركات في البحرين مثل تطبيق التاجر و هو تطبيق يوفر القيام بالأمور القانونية و الإدارية الحكومية من خلال الأجهزة الإلكترونية مما يساهم في توفير الوقت و المجهود على المستثمرين.
  • الانفتاح الثقافي و الحضاري الذي تتميز به البحرين و الذي ساعد بشكل كبير على خلق روابط اتصال جيدة مع المملكة العربية السعودية و هذا يساعد المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في السعودية و البحرين معا و تأسيس مؤسسات استثمارية كبيرة في الخليج العربي.
  • تمتلك المملكة البحرينية سمعة كبيرة بين دول العالم في تنظيم الخدمات المالية.
  • تنوع مجالات الاستثمار المتاحة في البحرين فمن أهم مجالات الاستثمار في البحرين قطاع النفط بلا شك بالاضافة ايضا الى قطاعات التصنيع و القطاع المالي.

كل هذه المميزات السابقة بالاضافة ايضا الى مستوى الحياة في البحرين الذي يمتاز بالجودة و التنوع يساهم في تشجيع الكثير من المستثمرين على القدوم من أجل العمل و الاقامة في البحرين، و لكن هل توجد مخاطر أو عيوب للاستثمار في المملكة البحرينية؟

عيوب و مشاكل الاستثمار في البحرين 

بالتأكيد هناك مشاكل قد تواجه اي مستثمر في أي مكان سواء في العالم العربي و الشرق الاوسط او في اي دولة اجنبية، و لا تختلف البحرين كثير في هذا الأمر.

و من ضمن العيوب المعروفة عن الاستثمار في البحرين:

  • وجود بعض الاختلافات بين الحكومة و الشعب و بين طوائف الشعب نفسه في البحرين و التي نتجت عن أحداث فبراير 2011 حيث ظهرت الكثير من الاضطرابات و الاختلافات في ذلك الوقت و ما زالت مستمرة الى الآن.
  • تأثر الحياة في البحرين كثيرا بما يحدث في المنطقة خصوصا من دولة ايران او العراق و سوريا قد يجعل الكثير من المستثمرين يفكرون كثيرا قبل بدء عملية الاستثمار في البحرين.
  • صعوبة استقدام العمالة الاجنبية لان الحكومة في البحرين تشجع على استخدام و توظيف المواطنين البحرينيين، و لكن هذا الأمر يمكن التغاضي عنه نظرا للجودة التي يتمتع بها المواطنين البحرينيين و الكفاءة المعروفة عنهم.
  • على الرغم من تنوع مجالات الاستثمار في البحرين كما ذكرنا إلا أن الاعتماد الاول و الاساسي يكون على الاستثمار في النفط و المواد البترولية و التي تمثل الدخل الاقتصادي الأول في المملكة.

و هذه باختصار هي أهم العيوب او المشكلات التي قد تواجه كل من يرغب في الاستثمار في البحرين و لكن بشكل عام هي عيوب من السهل التغلب عليها أو التغاضي عنها.

ما هي اهم المشكلات التي قد تواجه من يرغب في الاستثمار في البحرين؟
ما هي اهم المشكلات التي قد تواجه من يرغب في الاستثمار في البحرين؟

الاستثمار في البحرين للأجانب

تحاول البحرين عدم الاعتماد على الاستثمار المحلي فقط و انما تسعى الحكومة البحرينية إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي و قامت بعدد من الإجراءات من أجل تحقيق هذا الأمر.

و فيما يلي سوف نناقش عدد من الجوانب العامة التي تخص الاستثمار في البحرين بالنسبة للأجانب مثل: 

  • المناخ الاستثماري في البحرين للأجانب.
  • التنوع الاقتصادي في البحرين للأجانب.
  • ترويج الاستثمار في البحرين للأجانب.
  • طبيعة التملك للأجانب في البحرين.
  • اتفاقيات التجارة الحرة في البحرين للأجانب.
  • الإطار القانوني و التنظيمي لاستثمار الأجانب في البحرين.
  • الاستثمار في القطاع المالي في البحرين للأجانب.
  • طبيعة الضرائب التي يتم فرضها على الاستثمار الأجنبي في البحرين.

المناخ الاستثماري في البحرين للأجانب

بالحديث عن المناخ الاستثماري في البحرين بالنسبة للأجانب فإن البحرين تبذل كل ما تستطيع من أجل تحسين المناخ الاستثماري في المملكة من أجل تشجيع الأجانب على الاستثمار في البحرين.

و توفر البحرين بيئة الأعمال المناسبة التي يحتاج إليها المستثمرون كما تقوم بالعديد من المجهودات التي من شأنها تبسيط عملية الاستثمار في البحرين.

من ضمن مميزات المناخ الاستثماري في البحرين ايضا هو الانفتاح بين البحرين و بين عدد من الدول الأجنبية و من أشهر الولايات المتحدة الأمريكية حيث قامتا بتوقيع اتفاقية تجارة حرة من شأنها زيادة جذب رؤوس الاستثمار الاجنبي الى البحرين.

التنوع الاقتصادي في البحرين

كما ذكرنا أن البحرين تعتمد على الثروات البترولية بدرجة كبيرة إلا أن البحرين تمتلك كل المقومات التي تساهم في تنوع مصادر الدخل القومي في المملكة.

و تحاول البحرين تنويع المصادر الاقتصادية و تبذل جهودا كبيرة في تطوير الكثير من المجالات مثل المجالات التكنولوجية و السياحة و عمليات التصنيع و غيرها

هذا التنوع سوف يخلق الكثير من الفرص الاستثمارية التي تقوم بجذب الاستثمار الأجنبي إلى البحرين.

ترويج الاستثمار في البحرين للأجانب

تقوم الحكومة البحرينية بالكثير من المجهودات من أجل الترويج للاستثمار الأجنبي في المملكة، و يلعب مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين دورا كبيرا في هذا الأمر.

و يقوم المجلس بالكثير من المجهودات من أجل مساعدة المستثمرين و تسهيل عمليات إنشاء الأعمال التجارية و توفير كل المعلومات المطلوبة عن فرص الاستثمار المتاحة في البحرين.

طبيعة التملك للأجانب في البحرين

أحد أهم المميزات التي تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في البحرين هو السماح بحق التملك للشركات بنسبة 100% في معظم القطاعات دون فرض أي كفيل محلي.

و على الرغم من ذلك الا ان هناك بعض القيود الاستراتيجية التي تمنع هذا الأمر لذا قبل أن تبدأ عملية الاستثمار في البحرين يجب ان تقوم اولا بمراجعة اللوائح و القوانين المتعلقة بتأسيس شركة حسب نوع النشاط الاقتصادي الذي تقوم به.

اتفاقيات التجارة الحرة في البحرين

قامت البحرين بإبرام عدد من اتفاقيات التجارة الحرة مع الكثير من الدول الاجنبية الهامة و على رأسها الولايات المتحدة الامريكية، و هذه الاتفاقيات تسهل دخول و خروج السلع و البضائع القادمة من هذه الدول.

و هذا يقوم بتشجيع الكثير من المستثمرين الأجانب على الاستثمار في البحرين.

الإطار القانوني و التنظيمي للاستثمار الأجنبي في البحرين

قامت الحكومة البحرينية بوضع عدد من القوانين المنظمة لعمليات الاستثمار الأجنبي في البحرين و التي من شأنها حماية حقوق و ملكيات المستثمرين.

و قبل الاستثمار في البحرين يجب أن تتعرف جيدا على كل القوانين المنظمة لعمليات الاستثمار في المملكة و لذلك سوف تحتاج الى استشارة من خبير قانوني مختص له خبرة في مجال الاستثمار في البحرين.

الاستثمار في القطاع المالي في البحرين للأجانب

البحرين واحدة من أهم الدول المعروفة في مجال تنظيم القطاعات المالية في العالم و تمتلك قطاع خدمات مالية قوي، و لذلك تقوم بجذب المستثمرين الاجانب المهتمين بالاستثمار في الخدمات المصرفية و اعمال التأمين و المجالات الاخرى التي لها صلة بهذا الأمر.

طبيعة الضرائب المفروضة على الاستثمار في البحرين للأجانب

تمتاز البحرين بقوانينها الضريبية حيث انه لا توجد ضريبة على الدخل سواء للاشخاص او الشركات او ضريبة القيمة المضافة.

و لكن اذا كنت ترغب في الاستثمار في البحرين فيجب أن تتعرف أولا على النظام الضريبي في حال حدوث أي تغييرات جديدة و لذلك يفضل التواصل مع خبير مختص اولا.

ما هي تأشيرات العمل المتاحة في البحرين؟
ما هي تأشيرات العمل المتاحة في البحرين؟

تأشيرات الاستثمار في البحرين للأجانب

تقدم الحكومة البحرينية عدد من التأشيرات بالنسبة لرجال الأعمال الأجانب الذين يسعون الى الاستثمار في البحرين و الاقامة في المملكة من أجل متابعة استثماراتهم.

هل ترغب في الحصول على تأشيرة استثمارية في البحرين؟ تعرف معنا على التأشيرات المتاحة.

تأشيرة رجال اعمال

و هي تأشيرة تسمح لحاملها الإقامة في البحرين لأكثر من أسبوع من أجل القيام بنشاط تجاري أو اقتصادي أو استثماري في المملكة.

اجمالا تكون مدة صلاحية هذه التأشيرة حوالي 4 اسابيع تقريبا و لكن قد تختلف مدة صلاحية التأشيرة باختلاف البلد التي يتم التقديم منها على التأشيرة و مدة الرحلة منها إلى البحرين.

تأشيرة عمل قصيرة الأمد

هذه التأشيرة تعرف باسم تأشيرة 7 ايام و 72 ساعة، و هي المدة التي يسمح بها لحامل هذه التأشيرة الإقامة و العمل في البحرين.

هذه التأشيرة متاحه عند الوصول الى البحرين و كل ما تحتاجه للحصول عليها هو جواز سفر ساري الصلاحية فقط و تذكرة طيران الى البحرين.

هذه التأشيرة ليست متاحة لكل الدول لذلك يجب عليك الاستشارة اولا لمعرفة ما إذا كان يحق لك التقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة أم لا.

تأشيرة عمل طويلة الإقامة

هذه التأشيرة التي يحتاج إليها معظم المستثمرين في البحرين و هي تأشيرة يستهدف الحصول عليها كل من يرغب في الاستثمار في البحرين لمدة طويلة تصل إلى سنتين مع إمكانية التجديد.

تأسيس شركة في البحرين

تأسيس شركة في البحرين هو فرصة ممتازة لكل من يرغب في الاستثمار في البحرين فكما تعرفنا في الفقرات السابقة فإن تكلفة تأسيس شركة في البحرين و تشغيلها بشكل كامل تكلفة منخفضة.

و هناك الكثير من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين الأجانب فكل ما تحتاج اليها هو القيام بجمع الأوراق المطلوبة و الحصول على الموافقة الأمنية فقط.

إذا فما هي أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في البحرين؟

أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في البحرين

إذا كنت ترغب في الاستثمار في البحرين من خلال تأسيس شركة فهذه أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها في البحرين:

  • شركة ذات مسئولية محدودة.
  • شركة مساهمة.
  • شركة محدودة بالاسهم.
  • شركة الشخص الواحد.
  • شركة قابضة.
  • فرع لشركة اجنبية.
كيف يمكن تأسيس شركة في البحرين
كيف يمكن تأسيس شركة في البحرين

خطوات تأسيس شركة في البحرين

سعيا من الحكومة البحرينية لتسهيل عملية الاستثمار في البحرين فإن خطوات تأسيس شركة في البحرين للأجانب تمتاز بالسهولة و البساطة و يمكن تلخيصها من خلال هذه الخطوات:

  • استئجار مكتب للحصول على موقع او مكتب رئيسي للشركة.
  • الحصول على كل الاوراق المطلوبة و توثيقها في حال كان من المفترض التوثيق.
  • تقديم الاوراق من اجل الحصول على موافقات مبدئية.
  • استخراج سجل تجاري للشركة بعد الحصول على الموافقات المبدئية.
  • التقدم بطلب من أجل فتح حساب بنكي باسم الشركة و إيداع رأس المال المطلوب لتأسيس الشركة.
  • توظيف عمالة بحرينية لإدارة الشركة.
  • الحصول على التصاريح و التراخيص النهائية و توثيق عقد تأسيس الشركة.

الاستثمار العقاري احد افضل صور الاستثمار في البحرين

واحد من أهم صور الاستثمار في البحرين في حال لم تكن لديك رغبة في تأسيس شركة هو الاستثمار العقاري، و منذ انتشار فيروس كورونا لوحظ أن هناك زيادة في قيمة المعاملات المالية على العقارات حيث ارتفعت بنسبة تقترب من 50%.

و قد شجعت الحكومة البحرينية المستثمرين الاجانب على الدخول في مجالات الاستثمار العقاري في البحرين من خلال السماح لهم باحقية تملك العقارات بنسبة 100%.

و بعد هذه القرارات وجد انه تم بيع ما يقارب الـ 3000 عقار في البحرين، و كان مصدر هذا الاستثمار من دول مختلفة منها السعودية و الكويت و الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية و الهند أيضا.

و الاستقرار الذي تشهده البحرين في الوقت الحالي من الناحية الاقتصادية ساهم في نمو عمليات الاستثمار العقاري في البحرين.

هناك ايضا الكثير من الخيارات البديلة لكل من يرغبون في الدخول الى مجال الاستثمار العقاري في منطقة الخليج العربي، حيث يشهد الاستثمار العقاري في السعودية أيضا نموا كبيرا و يقدم هامشا ربحيا كبيرا في الوقت الحالي.

الاستثمار العقاري واحد من اهم اشكال الاستثمار في البحرين
الاستثمار العقاري واحد من اهم اشكال الاستثمار في البحرين

افضل طريقة من أجل الاستثمار في البحرين

تلخيصا لكل ما تم ذكره في الفقرات السابقة فإن الاستثمار في البحرين هو فرصة كبيرة و ان البحرين توفر بيئة استثمارية ممتازة لكل المستثمرين الاجانب و لكن يجب أن يتم هذا الأمر بطريقة مدروسة جيدا.

و لذلك قبل البدء في عملية الاستثمار في البحرين يجب أن تحصل على كل الاستشارات القانونية المطلوبة حتى تتعرف على كافة الأمور القانونية الجديدة.

و نستطيع ان نقدم لك استشارة قانونية من افضل الخبراء القانونيين لدينا في زاجل من خلال التواصل معنا عبر الواتس اب عند الضغط هنا.

هناك الكثير مما يمكننا تقديمه لك ايضا فمن خلالنا سوف تتمكن من الحصول على عنوان افتراضي لمكتب في البحرين اذا كنت ترغب في تأسيس شركة في البحرين، كما نستطيع مساعدتك في الحصول على كافة التراخيص و الاوراق المطلوبة.

لا تتردد في التواصل معنا الآن و التعرف على خطط الأسعار لدينا و التي لن تجد منافسا لها في أي مكان.

FAQ

هل يحق للأجانب الاستثمار في البحرين و تأسيس عمل تجاري؟

نعم يمكن للاجانب الآن تأسيس مشروعات و شركات اجنبية في البحرين مع الحصول على حقوق تملك بنسبة تصل إلى 100% دون الحاجة إلى كفيل بحريني.

ما هي تأشيرات العمل المتاحة في البحرين؟

هناك 3 أنواع أساسية من التأشيرات المتاحة في البحرين لكل من يرغب في العمل و الاستثمار في البحرين و تعتمد بصفة أساسية على المدة المطلوبة فهناك:
تأشيرة رجال الأعمال و التي يحصل عليها من يرغب في العمل لمدة اكثر من اسبوع في البحرين و في أغلب الأحيان تستمر صلاحية هذه التأشيرة الى 4 اسابيع تقريبا.
تأشيرة عمل قصيرة الإقامة و التي تصل الى أسبوع و 72 ساعة.
تأشيرة عمل طويلة الإقامة و هي تأشيرة تمنح الحق لحاملها في الإقامة و العمل في البحرين لمدة تصل إلى عامين مع إمكانية التجديد.

ما هي مميزات الاستثمار في البحرين؟

هناك ميزة جغرافية كبيرة تتمتع بها البحرين و هي وقوعها في قلب منطقة الخليج العربي الغنية بالثروات ة هذا الأمر ساعد المملكة على الاتصال مع العالم من حولها سواء في الداخل أو الخارج و هذا الامر ادى الى تحسن أحوال التجارة مع الدول المحيطة.
كما ذكرنا أن البحرين تقع في موقع مميز في الخليج العربي و هذا ساعدها على الوصول الى ثروات نفطية هائلة يمكن أن تقدر بقيمة لا تقل عن 2 تريليون دولار أمريكي تقريبا.
احد اسس جذب رؤوس الاستثمار إلى البحرين هو التسهيلات التي تقدمها الحكومة الى المستثمرين و التي من ضمنها انخفاض تكاليف تأسيس شركة في البحرين و مصروفات التشغيل حتى تعمل بشكل كامل.
ايضا يمكن ان يستمتع كل رؤوس الاستثمار في البحرين بميزة انخفاض الضرائب التي يتم فرضها سواء على الافراد او الشركات.
من السهل إيجاد عمال و موظفين في البحرين حيث يوجد في البحرين مجموعة من اقوى العمالة البشرية في الوطن العربي و الذين يمتلكون الكثير من المقومات و التي من ضمنها اجادة اللغات المختلفة و من أهمها اللغة الانجليزية.
عند الاستثمار في البحرين سوف يكون لك الحق في تملك شركتك دون الحاجة الى كفيل محلي.
أطلقت البحرين عدد من البرامج و التطبيقات الالكترونية و التي تهدف بها تسهيل الكثير من الأمور على أصحاب الشركات في البحرين مثل تطبيق التاجر و هو تطبيق يوفر القيام بالأمور القانونية و الإدارية الحكومية من خلال الأجهزة الالكترونية مما يساهم في توفير الوقت و المجهود على المستثمرين.
الانفتاح الثقافي و الحضاري الذي تتميز به البحرين و الذي ساعد بشكل كبير على خلق روابط اتصال جيدة مع المملكة العربية السعودية و هذا يساعد المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في السعودية و البحرين معا و تأسيس مؤسسات استثمارية كبيرة في الخليج العربي.
تمتلك المملكة البحرينية سمعة كبيرة بين دول العالم في تنظيم الخدمات المالية.
تنوع مجالات الاستثمار المتاحة في البحرين فمن أهم مجالات الاستثمار في البحرين قطاع النفط بلا شك بالاضافة ايضا الى قطاعات التصنيع و القطاع المالي.

ما هي عيوب و مشاكل الاستثمار في البحرين؟

من ضمن العيوب المعروفة عن الاستثمار في البحرين:
وجود بعض الاختلافات بين الحكومة و الشعب و بين طوائف الشعب نفسه في البحرين و التي نتجت عن أحداث فبراير 2011 حيث ظهرت الكثير من الاضطرابات و الاختلافات في ذلك الوقت و ما زالت مستمرة إلى الآن.
تأثر الحياة في البحرين كثيرا بما يحدث في المنطقة خصوصا من دولة ايران او العراق و سوريا قد يجعل الكثير من المستثمرين يفكرون كثيرا قبل بدء عملية الاستثمار في البحرين.
صعوبة استقدام العمالة الاجنبية لان الحكومة في البحرين تشجع على استخدام و توظيف المواطنين البحرينيين، و لكن هذا الأمر يمكن التغاضي عنه نظرا للجودة التي يتمتع بها المواطنين البحرينيين و الكفاءة المعروفة عنهم.
على الرغم من تنوع مجالات الاستثمار في البحرين كما ذكرنا إلا أن الاعتماد الاول و الاساسي يكون على الاستثمار في النفط و المواد البترولية و التي تمثل الدخل الاقتصادي الأول في المملكة.
و هذه باختصار هي أهم العيوب او المشكلات التي قد تواجه كل من يرغب في الاستثمار في البحرين و لكن بشكل عام هي عيوب من السهل التغلب عليها أو التغاضي عنها.

ما هي الضرائب المفروضة على الاستثمار الأجنبي في البحرين؟

احد اهم مميزات الاستثمار في البحرين هي النظام الضريبي حيث أنه لا يتم فرض ضريبة على الدخل للافراد او الشركات في البحرين و هذا ما يساهم في تشجيع الاستثمار الأجنبي في البحرين.

كيف يمكن تأسيس شركة في البحرين للأجانب؟

في الواقع أن خطوات تأسيس شركة في البحرين هو أمر غاية في السهولة و يحتاج الى دراسة جيدة فقط و هذه هي الخطوات المتبعة من اجل تأسيس شركة في البحرين:
استئجار مكتب للحصول على موقع او مكتب رئيسي للشركة.
الحصول على كل الاوراق المطلوبة و توثيقها في حال كان من المفترض التوثيق.
تقديم الاوراق من اجل الحصول على موافقات مبدئية.
استخراج سجل تجاري للشركة بعد الحصول على الموافقات المبدئية.
التقدم بطلب من أجل فتح حساب بنكي باسم الشركة و إيداع رأس المال المطلوب لتأسيس الشركة.
توظيف عمالة بحرينية لإدارة الشركة.
الحصول على التصاريح و التراخيص النهائية و توثيق عقد تأسيس الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp