Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتIndonesiaديجيتال نومادIndonesia Digital Nomad Visa فيزا الـ 5 سنين هل تعمل ام لا

Indonesia Digital Nomad Visa فيزا الـ 5 سنين هل تعمل ام لا

دائما ما كانت إندونيسيا واحدة من الدولة السياحية الكبيرة في العالم خصوصا أشهر جزرها جزيرة بالي و التي تتمتع بشهرة كبيرة على مستوى العالم نظرا لما تشتمل عليه من طبيعة و جمال ساحر.

و منذ تفشي وباء فيروس كورونا في العالم في نهاية عام 2019 أتيحت فرصة كبيرة للكثير من الناس من أجل مباشرة أعمالهم من المنزل أو من على بعد، و تحول هذا الأمر من مجرد مفهوم مؤقت لتجاوز الازمة و حل مشكلة فيروس كورونا الى أسلوب جديد للعمل يفضله الكثير من الناس.

و بذلك أصبح هناك اتجاه جديد من الدول السياحية في العالم لإعادة إحياء السياحة من جديد عن طريق جذب هؤلاء الأشخاص بفكرة الحصول على تصريح اقامة طويلة الأجل من أجل العمل عن بعد، و تم تسميتهم الرحالة الرقميين.

و كان هناك كثير من الدول التي تقدم تأشيرة خاصة للرحالة الرقميين في العالم المعروفة باسم تأشيرة ديجيتال نوماد، فهل اندونيسيا واحدة منهم؟

هذا السؤال سوف نحاول الاجابة عليه بشكل اكثر تفصيلا في هذا الموضوع و سوف نتحدث عن كافة الأمور المطلوبة بالنسبة لتأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa فتابع معنا لمعرفة ما تريد.

Table of Contents

هل يوجد تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في اندونيسيا

كما ذكرنا فإن تأشيرة ديجيتال نوماد هي تأشيرة عالمية مخصصة للرحالة الرقميين في دول العالم المختلفة و تم إطلاقها بشكل رسمي في أكثر من 58 دولة على مستوى العالم.

و كان هناك الكثير من الإعلانات من جانب الحكومة في اندونيسيا عن إطلاق تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة، و التي تمتد حتى خمسة اعوام مع امكانية تجديدها لمدة خمسة أعوام آخرين ليتمكن البدو الرقميين من العمل عن بعد من داخل إندونيسيا.

و لكن تم تعليق كل هذه الخطط لفترة و لم يتم إطلاق تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa و مع ذلك تسمح اندونيسيا للرحالة الرقميين بالحصول على حق الإقامة و العمل عن بعد في إندونيسيا من خلال الحصول على تأشيرة B211A.

و توفر تأشيرة B211A كل المعلومات المطلوبة التي يحتاج لمعرفتها الرحالة الرقميون الذين يرغبون في العمل داخل إندونيسيا.

هل تعرف ما هي المميزات التي يمكنك الاستفادة منها كبدو رقمي مقيم في اندونيسيا؟ لنتعرف عليها معا:

ما هي تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa
ما هي تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

ما هي مميزات الاقامة في اندونيسيا للرحالة الرقميين

إذا كنت تفكر للعمل كبدو رقمي مقيم في اندونيسيا فسوف تصل الى الكثير من المميزات و منها:

  • سهولة الحصول على التأشيرة: أصبح من السهل الآن الحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa حيث ان عملية التقديم تتم عبر الانترنت و تنتهي بشكل كامل خلال فترة قصيرة، و هذا يقوم بتسهيل الكثير من الأمور على الراغبين في الحصول على الفيزا دون الحاجة للذهاب الى السفارة الاندونيسية.
  • التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين: من ضمن المميزات التي يستطيع الرحالة الرقميين الاستفادة منها خلال فترة إقامتهم في اندونيسيا هي حصولهم على إعفاء ضريبي خلال الاشهر الستة الاولى من الإقامة في اندونيسيا و بعد ذلك يحصلون على تعامل ضريبي بمعدلات جيدة.
  • سهولة العمل في جماعات: توفر اندونيسيا المقومات الضرورية التي يحتاج إليها الرحالة الرقميين من أجل العمل في جماعات، حيث يوجد في اندونسيا عدد من مساحات العمل المشتركة و التي بدورها تساعد على زيادة التواصل بين البدو الرقميين المغتربين في اندونيسيا و تقوم بخلق مجتمع محلي رقمي من الرحالة الرقميين.
  • اتصال الإنترنت: مما لا شك فيه ان الرحالة الرقميون يعتمدون بصفة أساسية على الاتصال بالانترنت خلال القيام بأعمالهم، و يمكن الوصول الى الانترنت بسهولة من أي مكان في اندونيسيا حتى ان هناك الكثير من المقاهي التي توفر اتصال الانترنت المجاني و الذي يساعد الرحالة الرقميين على الانتهاء من أعمالهم.
  • جمال الطبيعة: من منا لم يسمع من قبل عن جزيرة بالي و المساحات الخضراء التي تختلط بالمياه و الشلالات و غيرها من المظاهر الطبيعية الجميلة؟ و لكن إندونيسيا ليست بالي فقط فهناك الكثير من الأماكن في إندونيسيا التي تتوفر بها المظاهر الطبيعية الجميلة و المساحات الخضراء الواسعة و هذا الامر سوف يساعد الرحالة الرقميين كثيرا على الاستقرار في اندونيسيا.
  • المطبخ المتنوع: نظرا لان اندونيسيا تنتشر بها الكثير من الفصائل العرقية و الثقافات المختلفة هذا الأمر انعكس على مستوى الطعام في إندونيسيا حيث ادى الى تنوع الأطباق المتوفرة و التي يمكن للرحالة الرقميين الاستمتاع بها اثناء الاقامة في اندونيسيا بموجب تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa.
  • انخفاض تكلفة المعيشة: من المعروف عن دول جنوب شرق آسيا انخفاض التكاليف المطلوبة للحصول على معيشة كريمة بها، و تتمتع اندونيسيا بواحدة من اقل التكاليف و النفقات المطلوبة للمعيشة شهريا في المنطقة، و يبلغ متوسط إنفاق شخص واحد مقيم في اندونيسيا شهريا حوالي 430 دولار أمريكي فقط.

تكاليف الإقامة في اندونيسيا

بعد ان عرفنا ان إندونيسيا تتميز بانخفاض تكلفة المعيشة المطلوبة لنتعرف بشكل مفصل اكثر عن تكلفة الحياة المتوسطة شهريا في اندونيسيا:

  • يستطيع البدو الرقمي المقيم في اندونيسيا الحصول على وجبة في أحد المطاعم المتوسطة بتكلفة حوالي 1.5 دولار أمريكي فقط.
  • كما يمكن الحصول على وجبة لشخصين في أحد المطاعم الفاخرة بتكلفة اقل من 16 دولار.
  • بالنسبة لاسعار التنقل و المواصلات فإن تذكرة النقل العام في اندونسيا لا تتعدى ال0.3 دولار.
  • أما بالنسبة للاشتراك الشهري الخاص بوسائل المواصلات و التنقل فيمكن الحصول عليه مقابل 10 دولارات فقط.
  • أسعار المرافق الأساسية شهريا لا يتجاوز 60 دولار.

و بالنسبة لمتوسط أسعار استئجار الشقق السكنية في اندونيسيا:

  • يمكن الحصول على شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة بسعر 280 دولار تقريبا.
  • كما يمكن استئجار شقة بغرفة نوم واحدة خارج المدينة بسعر اقل من 170 دولار تقريبا.
  • و بالنسبة للشقق المكونة من 3 غرف للنوم فيمكن الحصول على شقة في وسط المدينة بسعر 690 دولار، او خارج المدينة بسعر لا يتعدى 400 دولار.

و من هنا نجد ان اسعار الاقامة في اندونيسيا منخفضة عند مقارنتها بدول اخرى حتى في جنوب شرق اسيا، و لذلك يسعى الكثير من الرحالة الرقميون للحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa بسبب هذه الأسعار المميزة.

اندونسيا واحدة من اجمل الدول السياحية التي يمكنك الاقامة و العمل من على بعد بها من خلال تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa
اندونسيا واحدة من اجمل الدول السياحية التي يمكنك الاقامة و العمل من على بعد بها من خلال تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

التقديم على Indonesia Digital Nomad Visa

و بعد ان تعرفنا على اهم المميزات الخاصة بتأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa و ما الذي يستطيع الرحالة الرقميون في اندونيسيا الاستفادة منه اثناء الاقامة، حان الآن الوقت لكي نتحدث عن اهم النقاط الخاصة بالتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في اندونيسيا.

حتى الآن لم يتم الإفصاح بأي تفاصيل جديدة حول تأشيرة ديجيتال نوماد في اندونيسيا و لذلك سوف نتحدث عن أهم النقاط الخاصة بالتقديم على التأشيرة البديلة قصيرة الأمد B211A.

من هم الاشخاص المسموح لهم بالتقديم على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

في البداية كان يعتمد الرحالة الرقميون على احدى هاتين الطريقتين من اجل العمل عن بعد من داخل إندونيسيا:

  • اما من خلال الحصول على فيزا عند الوصول و التي تسمح لهم بالتواجد في اندونيسيا لمدة 30 يوم.
  • أو الحصول على تأشيرة عمل لمدة 180 يوم مع إمكانية التمديد لمدة 60 يوم.

و لكن أصبح الهدف الآن حصول الرحالة الرقميين على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa التي تسمح لهم بالاقامة طويلة المدى حتى 5 سنوات.

و الشرط الوحيد المطلوب للحصول على هذه التأشيرة هو العمل لدى احد الشركات الموجودة خارج إندونيسيا.

و لكن بما أن تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa لم يتم إطلاقها بشكل رسمي حتى الآن فما زال الحل المتاح حاليا للعمل كبدو رقمي من داخل إندونيسيا هو التأشيرة قصيرة الأمد، و التي يحتاج التقديم عليها كلا من:

  • إذا كنت تقيم في أحد الدول الغير مسموح لها الدخول الى اندونيسيا بدون تأشيرة أو بالحصول على تأشيرة عند الوصول الى اندونيسيا.
  • إذا كنت تنوي الإقامة لمدة 6 أشهر في اندونيسيا.

ما هي الاوراق و المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

حتى يتم الاعلان رسميا عن تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa طويلة الأمد و يتم فتح باب التقديم عليها هذه هي الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم على تأشيرة B211A البديلة:

  • جواز سفر ساري المفعول و الذي تستمر مدة صلاحيته حتى 12 شهر على الأقل من تاريخ الدخول الى اندونيسيا.
  • صورة بحجم جواز السفر تم التقاطها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة على خلفية بيضاء.
  • تقديم كشف حساب بنكي يثبت ان لديك 2000 دولار على الأقل في حسابك البنكي من أجل دعم نفسك ماليا اثناء الاقامة في اندونيسيا.
  • تذكرة العودة إلى بلادك من اجل اثبات العودة و عدم تجاوز مدة الإقامة المصرح بها في اندونيسيا.
  • أثبات الحصول على كافة التطعيمات المطلوبة خصوصا تطعيم ضد فيروس كورونا.
  • خطاب يؤكد التزام بكافة الإجراءات و البروتوكولات الصحية في اندونيسيا.
  • إثبات التعاقد مع هيئة تأمين صحي من أجل تغطية تكاليف الرعاية الصحية التي سوف تحتاج إليها في اندونيسيا.

هذه اهم الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa.

كيف يتم التقديم على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

بما انه لم يتم فتح باب التقديم على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa طويلة الأمد فسوف نقدم لكم الخطوات المطلوبة للتقديم على الفيزا البديلة للرحالة الرقميين في اندونسيا B211A و التي كما ذكرنا سهلة و بسيطة و هي:

  • جمع كافة الاوراق و المستندات المطلوبة من اجل التقديم على التأشيرة و التي قمنا بتوضيحها في الفقرة السابقة.
  • استكمال إجراءات تقديم الطلب عبر الانترنت من خلال موقع الهجرة الرسمي التابع للحكومة في اندونيسيا، و سوف يتوجب عليك إنشاء حساب على الموقع من أجل استكمال الإجراءات.
  • رفع كافة الأوراق و البيانات المطلوبة بشكل صحيح إلى الموقع، ثم تسديد الرسوم المطلوبة.
  • الانتظار حتى يتم مراجعة الطلب و يتم الرد عليه.
كيف يتم التقديم على Indonesia Digital Nomad Visa
كيف يتم التقديم على Indonesia Digital Nomad Visa

ما هي تكاليف استخراج تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

بالنسبة لتأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa فلا توجد أي تفاصيل حول التكاليف المتوقعة لاستخراج التأِيرة و هذه هي تكاليف الحصول على الفيزا البديلة قصيرة الأمد b211a:

  • تأشيرة الدخول لمرة واحدة صالحية حتى 60 يوم فقط من تاريخ الاصدار تبلغ تكلفتها 131 دولار.
  • تأشيرة الدخول لمرة واحدة فقط صالحة حتى 180 يوم من تاريخ الاصدار تبلغ تكلفتها 393 دولار.
  • تأشيرة دخول سياحية صالحة لمرة واحدة حتى 60 يوم بتكلفة 99 دولار.

ما هي المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات الحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

يستغرق مكتب الهجرة الاندونيسي حوالي اسبوع الى اسبوعين تقريبا من أجل مراجعة التفاصيل الخاصة بطلب الحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa.

بعد الحصول على الموافقة يمكنك دخول اندونيسيا خلال 90 يوم من إصدار التأشيرة و بعد الوصول تبدأ مدة التأشيرة.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون من خلال تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

عندما تم الاعلان انه سيتم اطلاق تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa كان الهدف منها منح الرحالة الرقميين فرصة للإقامة في اندونيسيا لمدة 5 سنوات مع امكانية التجديد لخمس سنوات اخرى.

و لكن بعدما تم تعليق اجراءات اطلاق التأشيرة بشكل رسمي لم يصبح أمام الرحالة الرقميين الا خيار التقديم على تأشيرة B211A و هي التي تمنح الرحالة الرقميين حق الإقامة لمدة 60 يوم مع امكانية تجديد هذه الإقامة مرتين ليصبح إجمالي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميين في اندونيسيا من خلال هذه التأشيرة 180 يوم.

ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في اندونسيا بموجب تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa
ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في اندونسيا بموجب تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب اثناء الاقامة في اندونيسيا

تقوم الحكومة في اندونيسيا بفرض الضرائب على دخل الأفراد و على الشركات و المستثمرين و غيرها و التي تختلف معدلاتها باختلاف الدخل المحقق.

و باعتبارك بدو رقمي مقيم في اندونسيا لا يطلب منك دفع الضرائب إذا كنت تقيم في اندونيسيا لمدة 6 أشهر فقط، و لكن اذا قمت بالاقامة لمدة اطول من 6 اشهر في اندونيسيا سوف يتعين عليك دفع الضرائب.

و معدلات الضريبة في اندونيسيا هي:

  • في حال كنت تحقق دخل يقدر بـ 60 مليون روبية اندونسية اي ما يعادل حوالي 3850 دولار أمريكي فإن الضريبة المفروضة عليك تمثل 5% من إجمالي الدخل.
  • في حال كنت تحقق دخل يتراوح بين 60 مليون روبية اندونسية ( 3850 دولار امريكي) حتى 250 مليون روبية اندونسية (16000 دولار امريكي) فإن إجمالي الضريبة المفروضة عليك تمثل 15% من إجمالي الدخل الخاص بك.
  • في حال كنت تحقق دخل يتراوح بين 250 مليون روبية اندونسية ( 16000 دولار امريكي) حتى 500 مليون روبية اندونسية (32000 دولار امريكي) فإن إجمالي الضريبة المفروضة عليك تمثل 25% من إجمالي الدخل الخاص بك.
  • في حال كنت تحقق دخل يتراوح بين 500 مليون روبية اندونسية ( 32000 دولار امريكي) حتى 5 مليار روبية اندونسية (320 الف دولار امريكي) فإن إجمالي الضريبة المفروضة عليك تمثل 30% من إجمالي الدخل الخاص بك.
  • و إذا كنت تحقق أجر سنوي أكثر من ذلك فإن الضريبة ستكون 35% من إجمالي الدخل المحقق.

و هناك بعض المعلومات الأخرى حول انظمة الضريبة في اندونيسيا:

  • بالنسبة لغير المقيمين معدل الضريبة المقتطعة للدفع هو 20%.
  • متوسط معدل ضريبة دخل الشركات هو 25%.
  • معدل ضريبة القيمة المضافة هو 10%.
  • يتراوح معدل ضريبة مبيعات السلع الكمالية بين 10 إلى 125%.

فيزا ديجيتال نوماد ماليزيا خيار اخر في جنوب شرق آسيا

على الرغم من إعلان إندونيسيا النية لتطبيق تأشيرة الرحالة الرقميين طويلة الأمد لمدة 5 سنوات الا ان الامر لا يزال حتى الآن غير معلوم.

و لهذا السبب يسعى الرحالة الرقميون الذين يتطلعون للعمل عن بعد في جنوب شرق آسيا للبحث عن خيار آخر متاح و هو تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا.

انطلقت تأشيرة ديجيتال نوماد ماليزيا في شهر أكتوبر عام 2022 تحت مسمى برنامج De Rantu و هي تأشيرة مدعومة من المؤسسة الاقتصادية الرقمية في ماليزيا.

و تتميز تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا بسهولة الحصول عليها أيضا حيث يتم التقديم عليها عبر الانترنت لينتهي الأمر في غضون 15 دقيقة، و يحصل الرحالة الرقميون في ماليزيا على تصريح دخول متعدد من و الى ماليزيا.

و على الرغم من ان ماليزيا احد دول جنوب شرق اسيا و تتميز بانخفاض تكلفة المعيشة بها ايضا الا انها تعتبر اغلى من الإقامة في اندونيسيا و لربما هذا احد الاسباب التي تجعل الرحالة الرقميون يفضلون انتظار إطلاق تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa.

و من ضمن الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا أن تتمكن من العمل إما بشكل مستقل أو بعقد مع إحدى الشركات للعمل عن بعد نظير الحصول على أجر سنوي لا يقل عن 24 ألف دولار.

مدة إجراءات الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا

في معظم الأحيان تستغرق إجراءات استخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا حوالي 4 اسابيع تقريبا و لكن في بعض الاحيان يمكن ان يحدث بعض التأخير بسبب بعض الظروف و الأسباب المختلفة.

تكاليف الحصول على تأشيرة ماليزيا ديجيتال نوماد

و بالنسبة لتكاليف الحصول على هذه التأشيرة فهي حوالي 225 دولار لمقدم الطلب الرئيسي و 112 دولار عن كل فرد إضافي يقوم باصطحابه الى ماليزيا.

فيزا ديجيتال نوماد ماليزيا احد افضل الحلول للرحالة الرقميين في جنوب شرق اسيا
فيزا ديجيتال نوماد ماليزيا احد افضل الحلول للرحالة الرقميين في جنوب شرق اسيا

كيف يمكن الهجرة بسهولة الى دول أوروبا

إذا كنت تبحث عن فرصة من اجل الهجرة الى احدى الدول الاجنبية خصوصا الدول الأوروبية فهذا الأمر يعتمد بشكل كبير على حصولك على مساعدة من احد الشركات او الهيئات المختصة بمجالات الهجرة.

هناك الكثير من الامور و الاشياء التي يمكن أن تساعدك الهيئات المختصة بمجالات الهجرة من خلال استخراج بعض الأوراق المطلوبة بشكل قانوني و الحصول على تسهيلات قانونية.

و على الرغم من وجود الكثير من الهيئات القانونية المختصة في هذا المجال الا ان زاجل تتربع على عرش افضل المؤسسات القانونية للهجرة في العالم العربي و الشرق الأوسط.

و لذلك اذا كنت ترغب في اغتنام الفرصة من أجل الهجرة إلى إحدى دول أوروبا فلا تتردد الآن في التواصل معنا، و هذه أهم الخدمات التي يمكننا تقديمها لك.

اما اذا كنت ترغب في التواصل معنا لمعرفة بعض الامور القانونية فيمكنك الضغط على الزر التالي و سوف نتواصل معك من خلال الواتس اب لتقديم افضل استشارة قانونية.

FAQ

هل يوجد تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في اندونيسيا؟

بعد انتشار و تفشي فيروس كورونا أعلنت اندونيسيا عن وجود نية لإطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد من أجل جذب الرحالة الرقميين للعمل عن بعد من داخل البلاد، و لكن مع تصاعد بعض الأحداث تم تعليق هذه الفكرة و لم يتم الإعلان الرسمي عنها، إلا أنه ما زال هناك أكثر من فرصة أمام الرحالة الرقميين للإقامة و العمل عن بعد من داخل إندونيسيا.
و أهم الفرص المتاحة أمامهم هي الحصول على فيزا عند الوصول للعمل لمدة قصيرة تصل الى 30 يوم أو الحصول على تأشيرة عمل لمدة 6 أشهر و التي يمكن تمديدها مرتين.

هل تم اطلاق تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa بشكل رسمي؟

للاسف لم يتم إطلاق تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa بشكل رسمي حتى الآن و لكن أعلنت اندونسيا عن وجود نية لإطلاق تأشيرة تسمح للبدو الرقميين بالاقامة لمدة 5 سنوات في بالي من أجل العمل عن بعد مع إمكانية تجديد الإقامة لمدة 5 سنوات أخرى.
و حتى يتم الإعلان الرسمي على هذه التأشيرة سنوافيكم بأي تفاصيل أو معلومات جديدة و اي طريقة تسمح للرحالة الرقميين بالعمل و الاستمتاع بالاقامة في اندونيسيا و بالي.

ما هي المتطلبات الخاصة بتأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa؟

نظرا لأنه لم يتم الإعلان عن تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa فليس هناك متطلبات معروفة و لكن اذا كنت تبحث عن وسيلة للعمل في اندونيسيا من على بعد كبدو رقمي فهذه أهم المتطلبات الخاصة بالتقديم على تأشيرة B211A للعمل لمدة 180 يوم:
جواز سفر ساري المفعول و الذي تستمر مدة صلاحيته حتى 12 شهر على الأقل من تاريخ الدخول الى اندونيسيا.
صورة بحجم جواز السفر تم التقاطها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة على خلفية بيضاء.
تقديم كشف حساب بنكي يثبت ان لديك 2000 دولار على الأقل في حسابك البنكي من أجل دعم نفسك ماليا اثناء الاقامة في اندونيسيا.
تذكرة العودة إلى بلادك من اجل اثبات العودة و عدم تجاوز مدة الإقامة المصرح بها في اندونيسيا.
اثبات الحصول على كافة التطعيمات المطلوبة خصوصا تطعيم ضد فيروس كورونا.
خطاب يؤكد التزامك بكافة الإجراءات و البروتوكولات الصحية في اندونيسيا.
إثبات التعاقد مع هيئة تأمين صحي من أجل تغطية تكاليف الرعاية الصحية التي سوف تحتاج إليها في اندونيسيا.

ما هي تكاليف الحصول على تأشيرة Indonesia Digital Nomad Visa؟

ليس هناك معلومات حول تكاليف استخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في اندونيسيا نظرا لعدم انطلاقها رسميا و لكن يسعى الكثير من الرحالة الرقميين للعمل في اندونيسيا من على بعد من خلال تأشيرة B211A و التي تبلغ تكلفتها:
تأشيرة الدخول لمرة واحدة صالحية حتى 60 يوم فقط من تاريخ الاصدار تبلغ تكلفتها 131 دولار.
تأشيرة الدخول لمرة واحدة فقط صالحة حتى 180 يوم من تاريخ الاصدار تبلغ تكلفتها 393 دولار.
تأشيرة دخول سياحية صالحة لمرة واحدة حتى 60 يوم بتكلفة 99 دولار.

ما هي مدة الإقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميين في اندونيسيا؟

في حال تم تطبيق تأشيرة ديجيتال نوماد في اندونيسيا رسميا فإنه من المتوقع ان يحصل الرحالة الرقميون على تأشيرة تصل الى 5 اعوام مع امكانية تجديدها لمدة 5 اعوام اخرى.
و لكن حتى هذا الحين فإن الخيارات المتاحة الآن أمام البدو الرقميين للعمل عن بعد من اندونيسيا هي تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم أو الحصول على تأشيرة B211A و التي تمتد صلاحيتها حتى 6 أشهر مع امكانية تجديدها مرتين.

هل يقوم الرحالة الرقميين بدفع الضرائب اثناء الاقامة في اندونيسيا؟

تقوم الحكومة في اندونيسيا بفرض الضرائب على دخل الأفراد و على الشركات و المستثمرين و غيرها و التي تختلف معدلاتها باختلاف الدخل المحقق.
و باعتبارك بدو رقمي مقيم في اندونسيا لا يطلب منك دفع الضرائب إذا كنت تقيم في اندونيسيا لمدة 6 أشهر فقط، و لكن اذا قمت بالاقامة لمدة اطول من 6 اشهر في اندونيسيا سوف يتعين عليك دفع الضرائب، و هذه هي معدلات الضرائب على الأجر في اندونيسيا:
إذا كان أجرك اقل من 3850 دولار أمريكي يكون معدل الضريبة 5%
اذا كان الاجر السنوي بين 3850 حتى 16 الف دولار امريكي يكون معدل الضرائب 15%.
اذا كان الاجر السنوي بين 16 ألف دولار حتى 32 الف دولار امريكي يكون معدل الضريبة 25%.
اذا كان الاجر السنوي الذي تحصل عليه بين 32 الف دولار امريكي و 320 الف دولار امريكي يكون معدل الضريبة المفروض عليك 30%.
إذا كنت تحصل على اجر سنوي أكثر من 320 ألف دولار أمريكي فإن الضريبة المفروضة 35%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp