Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتMalaysiaديجيتال نومادMalaysia Digital Nomad Visa ضرائب تبدأ من 0% حتى 30% فقط

Malaysia Digital Nomad Visa ضرائب تبدأ من 0% حتى 30% فقط

يعد جنوب شرق آسيا واحد من اهم وجهات السياحة على مستوى العالم و اشهر هذه الدول السياحية ماليزيا و تايلاند و سنغافورة و عدد كبير من الدول، و لكن حديثنا اليوم سيكون حول ماليزيا و التي تعد بلد متعدد الثقافات و لديه الكثير من ما يمكن أن تقدمه للسياح من مختلف دول العالم.

و تعد ماليزيا نقطة ارتكاز مميزة بالنسبة للسائحين حيث يمكن الانطلاق منها الى سنغافورة و التي تبعد عنها مدة ساعة واحدة فقط بالطائرة، كما يمكن الاتجاه منها نحو تايلاند من خلال رحلة باستخدام القطار.

و لكي تتخطى ماليزيا الخسائر الاقتصادية التي تعرضت لها نتيجة فيروس كورونا الذي اثر كثير على مستوى السياحة في ماليزيا و الذي يعد المصدر الأول للدخل المحلي، قامت ماليزيا بوضع نفسها بين الدول التي تستهدف جذب البدو الرقميين.

و اطلقت حكومة ماليزيا تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa من أجل إعادة جذب السائحين إليها من جديد، حيث تشجع البدو الرقميين من دول العالم المختلفة على التقديم من أجل الهجرة و الاقامة في ماليزيا لمدة تصل إلى عام.

فاذا كنت ترغب في اغتنام هذه الفرصة و تحاول الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa تابع معنا هذا الموضوع لكي تجد كل ما تحاول معرفته حول هذه التأشيرة و ما هي مميزات الإقامة التي يحظى بها الرحالة الرقميون في ماليزيا.

Table of Contents

ما هي Malaysia Digital Nomad Visa

أطلقت حكومة ماليزيا تأشيرة ديجيتال نوماد في اول اكتوبر في عام 2022 و قامت بتسميتها باسم De Rantu program، و هي تأشيرة تستهدف جذب المتخصصين في مجال التكنولوجيا و المسوقين الرقميين و منشئي المحتوى و مطوري المواقع الالكترونية.

و تأمل الحكومة الماليزية من تطبيق هذا البرنامج ان يتم تحويل ماليزيا الى مركز كبير للبدو الرقميين مع تعزيز الحياة الرقمية في ماليزيا.

و تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa ستكون مدعومة من قبل المؤسسة الاقتصادية الرقمية في ماليزيا، و هي الوكالة المسؤولة عن تعزيز الاقتصاد الرقمي في الدولة.

و بموجب تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa يستطيع الرحالة الرقميون العيش في ماليزيا لمدة تبدأ من ثلاثة أشهر حتى عام واحد مع وجود إمكانية للتجديد لمدة عام آخر.

على الرغم من أن المخطط ينطبق على العاملين في صناعة تكنولوجيا المعلومات، إلا أنه لا توجد قيود فعلية على المهنة حيث يمكن لاي شخص يمكنه ممارسة عمله عن بعد التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة، كما يستطيع أيضا الرحالة الرقميون إدراج أفراد العائلة معهم الى الطلب المقدم من اجل السماح لهم بالحصول على نفس تصريح الاقامة في ماليزيا.

و انطلاقا من هذه النقطة سنحاول التعرف أكثر على أهم المميزات التي يستطيع الرحالة الرقميين الاستمتاع بها أثناء التواجد و الاقامة في ماليزيا بموجب هذه التأشيرة.

ما هي تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa
ما هي تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في ماليزيا بالنسبة للرحالة الرقميين

إذا قررت الحصول على تصريح البدو الرقميين في ماليزيا فيمكنك الاستفادة من المميزات التالية:

  • سهولة الحصول على التأشيرة: بما ان التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa يتم عبر الإنترنت فإن هناك قدر كبير من السهولة في تقديم طلب من أجل الحصول على التأشيرة، و يمكن الانتهاء من اجراءات التقديم في خلال 15 دقيقة فقط، علاوة على ذلك فإن مراجعة الأوراق و الطلب المقدم لا تستغرق أكثر من شهر تقريبا و بعدها يمكنك الحصول على التأشيرة.
  • نظام التعامل الضريبي: بالنسبة للبدو الرقميين الحاصلين على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa فإنهم غير مطالبين على الاطلاق بدفع الضرائب اثناء الاقامة في ماليزيا، و هذا الأمر شجع الكثير من الرحالة الرقميين في العالم على التقديم على هذه الفيزا.
  • الحصول على فرصة الدخول المتعدد: تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa هي بمثابة تصريح دخول و خروج متعدد من و الى ماليزيا، و لذلك من خلال هذه التأشيرة تستطيع مغادرة البلاد و الدخول مرة اخرى بكل حرية و بدون اي قيود.
  • وجود مجتمع محلي للبدو الرقميين: من أهم ما يميز تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا هو تكوين مجتمع محلي للبدو الرقميين، حيث توفر الدولة مراكز المعيشة و العمل الجاهز للبدو الرقميين و التي يمكنك الوصول اليها بكل سهولة، بالاضافة ايضا الى توفير كافة الخدمات المحلية المختارة بعناية و قسائم الخصم المقدمة لهم، و من خلال هذه الأمور و غيرها تحاول ماليزيا إنشاء مجتمع رقمي كبير من البدو الرقميين المغتربين من دول العالم المختلفة.
  • المناخ و الطبيعة في ماليزيا: تمتاز ماليزيا بمناخ استوائي رائع و الذي يمكن الاستمتاع به من خلال مجموعة من أجمل و اشهر الشواطئ على مستوى العالم، و هناك الكثير من المناظر الطبيعية الاخرى التي تخطف العقول و التي جعلت ماليزيا من بين الدول المصنفة سياحيا من الدرجة الاولى و يمكنها منافسة كلا من سنغافورة و بالي و تايلاند.
  • تنوع خيارات الإقامة: هناك الكثير من المدن المميزة في ماليزيا حيث يمكنك الاقامة بها، ربما يكون أشهر هذه المدن هي كوالالمبور العاصمة الماليزية و لكن هناك مدن اخرى توفر نفس الأشياء التي يمكن الاستفادة منها في العاصمة مثل جوهور باهرو او بينانج او ملقا، و بغض النظر عن المدينة التي سوف تختار الاقامة بها ستجد ان الاسعار اقل من كثير من الدول السياحية في العالم.
  • إمكانية خلق توازن بين العمل و الترفيه: أهم ما يميز الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa هو انك تستطيع خلق توازن كامل و صحي بين العمل و الترفيه من خلال مجموعة من الانشطة التي تستطيع القيام بها مثل؛ الاسترخاء أو السباحة على الشواطئ الرملية في كوتا كينابالو، أو التنزه في المسارات ذات المناظر الخلابة في مرتفعات كاميرون، أو اكتشاف الأطعمة الشهية في الشوارع في بينانج و غيرها من الكثير من الأنشطة.
  • انخفاض تكاليف المعيشة: تتميز ماليزيا بانخفاض تكلفة المعيشة بها عند مقارنتها بالكثير من الدول السياحية المنتشرة في دول العالم، و سوف نحاول توضيح اهم الأسعار و التكاليف الخاصة بالاقامة في ماليزيا.
تعتبر ماليزيا واحدة من اجمل الدول السياحية على مستوى العالم و التي يمكنك الاستمتاع بالاقامة و العمل بها من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد
تعتبر ماليزيا واحدة من اجمل الدول السياحية على مستوى العالم و التي يمكنك الاستمتاع بالاقامة و العمل بها من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد

الاسعار و نفقات المعيشة المطلوبة للإقامة في ماليزيا

كما ذكرنا أن من ضمن مميزات الاقامة في ماليزيا هو انخفاض تكاليف المعيشة في مختلف المدن الماليزية و هذه اهم أسعار الخدمات التي قد تحتاج للانفاق بها أثناء التواجد في ماليزيا:

  • بالنسبة لوجبة الطعام في أحد المطاعم متوسطة التكلفة فإن الوجبة لا تتعدى 2.5 دولار تقريبا.
  • اما اذا كنت ترغب في الحصول على وجبة لشخصين في أحد المطاعم الكبيرة في مدن ماليزيا فيمكن أن يصل سعر الوجبة إلى حوالي 18 دولار تقريبا.
  • تتميز الانتقالات في ماليزيا ايضا بانخفاض تكلفتها بالنسبة للمواصلات العامة فإن سعر التذكرة للانتقال يعادل حوالي 0.7 دولار تقريبا و اذا كنت ترغب في الاشتراك الشهري فيمكنك الحصول عليه بسعر حوالي 22.5 دولار تقريبا.
  • اخيرا بالنسبة للخدمات و المرافق الرئيسية في ماليزيا فقد تكلف حوالي 44 دولار شهريا، و اسعار الاشتراك في الانترنت من الممكن ان تصل الى 66.5 دولار تقريبا.

اما عن اسعار ايجار السكن في مدن ماليزيا:

  • سعر الشقق السكنية بغرفة نوم واحدة في قلب العاصمة حوالي 360 دولار شهريا.
  • و سعر الشقق السكنية بغرفة نوم واحدة مركز المدينة يمكن أن يبدأ من 244 دولار تقريبا.
  • اما بالنسبة للشقق السكنية الكبيرة التي تتكون من 3 غرف نوم تقريبا فيمكن الحصول عليها بسعر يتراوح بين 413 دولار تقريبا حتى 655 دولار على حسب مكان الاستئجار.

و من هنا يمكن التأكيد على ان الاقامة في ماليزيا تتميز بانخفاض التكاليف بالنسبة لانها واحدة من أقوى الدول السياحية في العالم فعلى سبيل المثال يمكن أن يصل متوسط نفقات الإقامة الشهرية في كوالالمبور العاصمة باحتساب سعر الايجار الشهري حوالي 1600 دولار، و إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة بأسعار أقل فإن مدينة بينانج هي الاختيار المثالي حيث تستطيع الإقامة بمتوسط إنفاق شهري حوالي 980 دولار، مع إمكانية الحصول على سكن بإيجار لا يتعدى ال 200 دولار تقريبا.

التقديم على Malaysia Digital Nomad Visa

كما تعودنا من خلال حديثنا عن تاشيرة ديجيتال نوماد على مستوى العالم و التي توجد في أكثر من 50 دولة تقريبا فإن هناك بعض الشروط التي تحددها الدول من اجل التقديم على تأشيرتها.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لتأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa فهناك مجموعة من الشروط و بعض الاوراق المطلوبة التي سوف نحتاج اليها اثناء عملية التقديم، و لذلك سوف نحاول التعرف أكثر على هذه الامور قبل ان ننتقل للحديث عن خطوات التقديم و طريقة الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد فيزا في ماليزيا.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa

لكي تكون مؤهلا للتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد ماليزيا المعروفة باسم De Rantau Program يجب أن تحقق مجموعة من الشروط و التي تشمل على:

  • يجب أن تعمل إما بشكل مستقل في أحد المجالات الرقمية أو يكون لديك عقد نشط مع احد الشركات المحلية او الاجنبية.
  • يجب أن يسمح لك القيام بهذا العمل من على بعد و يجب ان يتم اثبات هذا الامر اثناء التعاقد.
  • العمل في صناعة تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك التسويق الرقمي، وتطوير المحتوى الرقمي، والمحتوى الإبداعي الرقمي.
  • و الشرط الاهم و هو الشرط الخاص بالحد الأدنى للأجر المطلوب من أجل الحصول على التأشيرة، و بالنسبة لتأشيرة يجيتال نوماد ماليزيا فلن تتمكن من الحصول عليها إلا إذا كنت تحصل على اجر سنوي لا يقل عن 24 ألف دولار.

هذه الشروط المطلوبة و التي يجب أن يستوفيها الرحالة الرقميون الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa و لكن ما هي الاوراق المطلوبة للتقديم.

الاوراق المطلوبة للتقديم على Malaysia Digital Nomad Visa

إذا كنت تبحث عن اهم الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة ماليزيا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين فهذا يعني أنك تستوفي الشروط السابقة التي قمنا بذكرها، و فيما يلي سنقدم لك القائمة الخاصة بالأوراق المطلوبة من أجل التقديم:

  • نسخة رقمية مصورة من جواز السفر حيث يتطلب منك تقديم نسخة مصورة من جميع الصفحات الموجود في جواز السفر الخاص بك مع ضرورة وجود 6 صفحات فارغة على الأقل.
  • الصورة الشخصية الخاصة بجواز السفر و التي سوف تحتاج لرفعها ايضا من ضمن المستندات المطلوبة للتقديم على Malaysia Digital Nomad Visa عبر الانترنت.
  • عقد العمل و الذي تحتاج لتقديمه إذا كنت تعمل بشكل تعاقدي مع احد الشركات او الهيئات، و لكن بشرط أن تكون مدة هذا العقد أكثر من ثلاثة أشهر كما تستطيع تقديم عقود متعددة ايضا، و ليس من الضروري أن تكون الشركة المتعاقد معها شركة اجنبية و انما يمكن التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa من خلال عقد مع احد الشركات المحلية في ماليزيا.
  • إثبات الدخل السنوي و الذي كما ذكرنا في الفقرة السابقة يجب ألا يقل عن 24000 دولار أمريكي سنويا، و يمكن إثبات الدخل من خلال قسيمة دفع.
  • سوف تحتاج لتحميل سيرتك الذاتية أيضا بأخر تحديث لها.
  • كشف حساب بنكي يتضمن نشاط الحساب البنكي الخاص بك خلال الثلاث شهور الاخيرة، مع تقديم بيان الدخل السنوي.
  • خطاب حسن سير و سلوك من الجهة المختصة في بلد إقامتك.
  • نموذج السند الشخصي و هو نموذج موجود من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم حيث تقوم بتنزيله و طباعته و استكمال البيانات به و توقيعه ثم إعادة رفعه من جديد.
  • وثيقة التعاقد مع تأمين صحي صالحة في ماليزيا يغطي نفقاتك الطبية في حالة مرضك أنت و من تعولهم.
  • إذا كنت ترغب في إحضار عائلتك معك الى ماليزيا للإقامة معك بموجب تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa فسوف يتوجب عليك تقديم بعض المستندات الإضافية التي تثبت صلة القرابة مثل شهادة الزواج الخاصة بك أو شهادات ميلاد الأطفال.
ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa
ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa

خطوات التقدم بطلب الحصول على Malaysia Digital Nomad Visa

كما ذكرنا أن عملية تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا تمتاز بالسهولة و يتم التقديم عليها من خلال الانترنت، و هذه هي الخطوات المطلوبة للتقديم:

  • اولا البداية من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم على DE Rantau Digital Nomad Pass، و في هذا الموقع سوف تجد الكثير من المعلومات حول البرنامج لاستيضاح معلومات اكثر و التأكد من عدم حدوث أي تغيير جديد في الاشياء المطلوبة، بعد ذلك سوف تقوم بالتسجيل على هذا الموقع من اجل انشاء الحساب الخاص بك.
  • من أجل التسجيل على الموقع و انشاء حساب جديد سوف تحتاج لإدخال البيانات المطلوبة و التي تتضمن الاسم بالكامل و العنوان الخاص بالبريد الالكتروني و تقوم بإنشاء كلمة مرور خاصة بك، بعدها سوف ياتي اليك رسالة عبر البريد الالكتروني من اجل التحقق من صحته فتقوم بإدخال رمز التحقق من اجل استكمال خطوات التقديم.
  • قبل أن يتم نقلك إلى صفحة التقديم، سيُطلب منك اختيار نوع مهنتك، سواء كنت مستقلاً رقميًا، أو عاملًا عن بعد، أو مقاولًا مستقلاً و غيره من الاختيارات.
  • بعد اختيار المهنة سوف يتم تحويلك على الصفحة الخاصة باستكمال طلب التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa، بعدها تقوم بتنزيل النموذج و إكماله و توقيعه ثم تقوم برفعه من جديد، و بعدها تقوم برفع كافة الاوراق و المستندات المطلوبة التي تم ذكرها بالفعل في الفقرة السابقة، و من المهم أن تكون هذه المستندات مترجمة باللغة الانجليزية.
  • بعدها سوف يتم تحويلك الى الصفحة الخاصة بدفع الرسوم من أجل استكمال الطلب و استخراج التأشيرة و سوف نناقش التكاليف الخاصة بهذه التأشيرة فيما يلي.
  • بعد ذلك ليس عليك الا الانتظار من أجل الانتهاء من مراجعة الطلب المقدم من طرفك و سوف تحصل بعدها على رد عبر البريد الالكتروني فإذا حصلت على الموافقة سوف تتمكن الآمن من السفر الى ماليزيا من اجل الاقامة هناك.

ما هي المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات مراجعة طلب التقديم على Malaysia Digital Nomad Visa

عادة تستغرق تأشيرة ديجيتال نوماد فيزيا ماليزيا حوالي اربعة اسابيع من اجل ان يتم مراجعتها و الرد على الطلب المقدم.

و لكن يجب عليك متابعتها باستمرار لان في بعض الحالات قد يتأخر الرد على الطلب المقدم نظرا لعدد من الأسباب المختلفة.

هل تسمح تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa للرحالة الرقميين بالسفر مع العائلة
هل تسمح تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa للرحالة الرقميين بالسفر مع العائلة

ما هي تكلفة الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa

اثناء التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا سوف تقوم بدفع الرسوم التالية:

  • رسوم الطلب للشخص الرئيسي المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة هي 1000 رينجت ماليزي أي ما يعادل حوالي 225 دولار أمريكي تقريبا.
  • و إذا كنت ترغب في اصطحاب أحد أفراد العائلة معك للاقامة في ماليزيا فإن كل فرض إضافي تقوم باصطحابه يتطلب دفع 500 رنجت ماليزي أي ما يعادل حوالي 112 دولار أمريكي.

من أهم المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميين اثناء التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa هي امكانية استرجاع حوالي 75% من الرسوم المطلوبة في حال تم رفض الطلب و هذا الأمر لا يتوفر في الكثير من الخيارات المتاحة أمام الرحالة الرقميين على مستوى العالم.

ما هي مدة صلاحية الاقامة في ماليزيا بالنسبة للرحالة الرقميين

عند الحصول على تصريح الإقامة Malaysia Digital Nomad Visa فسوف يتمكن البدو الرقمي المقيم في ماليزيا هو و عائلته الحصول على الإقامة لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر و حتى عام كامل.

كما يوجد إمكانية لتجديد هذه الاقامة لمدة عام آخر بعد انتهاء فترة الإقامة المصرح بها في ماليزيا.

ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في ماليزيا بموجب تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa
ما هي مدة الاقامة التي يحصل عليها الرحالة الرقميون في ماليزيا بموجب تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa

هل يحتاج الرحالة الرقميين المقيمين في ماليزيا لدفع الضرائب اثناء الاقامة

يخضع المواطنون والمقيمون في ماليزيا للضريبة على أي دخل يتم الحصول عليه من داخل الدولة.

و لا يُطلب من حاملي تأشيرة البدو الرقمية الماليزية دفع ضريبة على الدخل المكتسب خارج البلاد،  ومع ذلك فإن أولئك الذين يقيم عملاؤهم في ماليزيا وأولئك الذين يعملون لدى شركة مقرها ماليزيا قد يضطرون إلى دفع ضريبة الدخل.

و بالنسبة لمعدلات الضرائب المفروضة على الدخل في ماليزيا:

  • إذا كان الأجر الذي تحصل عليه اقل من 5000 رينجت ماليزي فلا تتعرض لأي ضرائب.
  • إذا كان الأجر الذي تتحصل عليه يتراوح بين 5000 رينجت ماليزي حتى 20000 رينجت ماليزي فمعدل الضريبة المفروض هو 1% فقط.
  • اذا كان الاجر ما بين 20 الف رينجت ماليزي و ختى 35 الف رينجت ماليزي فإن الضريبة المفروضة هي 3%.
  • لو كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين 35 الف رنجت ماليزي حتى 50 الف رينجت ماليزي تكون نسبة الضريبة المفروضة على الأجر 8%.
  • أما إذا كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين 50 الف حتى 70 الف رينجت ماليزي يكون معدل الضريبة المفروض عليه هو 14%.
  • هؤلاء الذين يتحصلون على أجر من داخل ماليزيا يتراوح بين 70 الف رينجت ماليزي حتى 100 الف رينجت ماليزي يتم فرض ضريبة على دخلهم بقيمة 21%.
  • إذا زاد الأجر الذي يحصل الرحالة الرقميين من داخل ماليزيا عن 100 الف رينجت ماليزي و لكن اقل من 250 ألف رينجت ماليزي فإن الضريبة المفروضة هي 24%.
  • لو كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين 250 الف رنجت ماليزي حتى 400 الف رينجت ماليزي تكون نسبة الضريبة المفروضة على الأجر 24.5%.
  • لو كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين 400 الف رنجت ماليزي حتى 600 الف رينجت ماليزي تكون نسبة الضريبة المفروضة على الأجر 25%.
  • لو كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين 600 الف رينجت ماليزي حتى مليون رينجت ماليزي تكون نسبة الضريبة المفروضة على الأجر 26%.
  • لو كان الأجر الذي يتحصل عليه الرحالة الرقمي من داخل ماليزيا يتراوح بين مليون رينجت ماليزي حتى 2 مليون رينجت ماليزي تكون نسبة الضريبة المفروضة على الأجر 28%.
  • اما اذا زاد الأجر الخاص بالرحالة الرقميين و الذي يتحصلون عليه من داخل ماليزيا تحديدا عن 2 مليون رينجت ماليزي فإن اقصى معدل ضريبة مفروض لا يزيد عن 30% على الدخل.

مع العلم ان الدولار الامريكي يعادل تقريبا حوالي 4.75 رينجت ماليزي اي انه اذا كان اجرك حوالي 24 الف دولار امريكي سنويا و هو الحد الادنى للأجور المطلوب للحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa فهذا يعني أن الأجر السنوي الذي تحصل عليه هو حوالي 114 ألف رينجت ماليزي و هذا يعني أنك سوف تضطر لدفع 24% من الدخل في صورة ضريبة. 

هل يحتاج الرحالة الرقميون لدفع الضرائب اثناء الاقامة في ماليزيا
هل يحتاج الرحالة الرقميون لدفع الضرائب اثناء الاقامة في ماليزيا

ما هي افضل طريقة للهجرة

إذا كنت تبحث عن طريقة يمكنك من خلالها الهجرة إلى إحدى الدول المتميزة على مستوى العالم فلا يوجد بديل عن الحصول على خدمات من ممثل قانوني له دور في هذا المجال.

هذا الأمر سوف يغني عنك الكثير من الإجراءات القانونية المعقدة و الأمور الصعبة و سوف يقوم بتسهيل الكثير حتى انك سوف تتمكن من متابعة حساباتك الضريبية ايضا.

و لهذا السبب نحن هنا في زاجل نجتمع سويا من اجل تقديم ما تحتاج إليه من مساعدة من اجل الهجرة و تأسيس شركة تحديدا في اوروبا و هذه هي أبرز خدماتنا التي نقدمها لكم تعرف عليها الآن.

و تستطيع ايضا التواصل معنا و الحصول على أهم الاستشارات القانونية و المحاسبية من خلال مستشارينا القانونيين المتخصصين في هذا المجال و مجموعة من افضل المحاسبين الضريبيين على مستوى الشرق الأوسط من خلال التواصل معنا عبر الواتس اب كل ما عليك هو الضغط على الزر التالي و سوف نتواصل معك.

FAQ

هل تقدم ماليزيا تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين؟

نعم طرحت ماليزيا تأشيرة مخصصة للرحالة الرقميين في شهر أكتوبر من عام 2022 من اجل السماح لهم بالحصول على فرصة السفر و الاقامة مع عائلاتهم من داخل ماليزيا من أجل العمل الرقمي.

ما هي تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa؟

أطلقت حكومة ماليزيا تأشيرة ديجيتال نوماد في اول اكتوبر في عام 2022 و قامت بتسميتها باسم De Rantu program، و هي تأشيرة تستهدف جذب المتخصصين في مجال التكنولوجيا و المسوقين الرقميين و منشئي المحتوى و مطوري المواقع الالكترونية.
و تأمل الحكومة الماليزية من تطبيق هذا البرنامج ان يتم تحويل ماليزيا الى مركز كبير للبدو الرقميين مع تعزيز الحياة الرقمية في ماليزيا.
و تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa ستكون مدعومة من قبل المؤسسة الاقتصادية الرقمية في ماليزيا، و هي الوكالة المسؤولة عن تعزيز الاقتصاد الرقمي في الدولة.
و بموجب تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa يستطيع الرحالة الرقميون العيش في ماليزيا لمدة تبدأ من ثلاثة أشهر حتى عام واحد مع وجود إمكانية للتجديد لمدة عام آخر.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa؟

لكي تكون مؤهلا للتقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد ماليزيا المعروفة باسم De Rantau Program يجب أن تحقق مجموعة من الشروط و التي تشمل على:
يجب أن تعمل إما بشكل مستقل في أحد المجالات الرقمية أو يكون لديك عقد نشط مع احد الشركات المحلية او الاجنبية.
يجب أن يسمح لك القيام بهذا العمل من على بعد و يجب ان يتم اثبات هذا الامر اثناء التعاقد.
العمل في صناعة تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك التسويق الرقمي، وتطوير المحتوى الرقمي، والمحتوى الإبداعي الرقمي.
و الشرط الاهم و هو الشرط الخاص بالحد الأدنى للأجر المطلوب من أجل الحصول على التأشيرة، و بالنسبة لتأشيرة يجيتال نوماد ماليزيا فلن تتمكن من الحصول عليها إلا إذا كنت تحصل على اجر سنوي لا يقل عن 24 ألف دولار.

هل يوجد حد أدنى للأجور مطلوب من أجل الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa؟

بالنسبة لتأشيرة يجيتال نوماد ماليزيا فلن تتمكن من الحصول عليها إلا إذا كنت تحصل على اجر سنوي لا يقل عن 24 ألف دولار.

ما هي المدة المطلوبة للانتهاء من إجراءات استخراج تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa؟

عادة تستغرق تأشيرة ديجيتال نوماد فيزيا ماليزيا حوالي اربعة اسابيع من اجل ان يتم مراجعتها و الرد على الطلب المقدم.
و لكن يجب عليك متابعتها باستمرار لان في بعض الحالات قد يتأخر الرد على الطلب المقدم نظرا لعدد من الأسباب المختلفة.

ما هي تكاليف الحصول على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa؟

اثناء التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في ماليزيا سوف تقوم بدفع الرسوم التالية:
رسوم الطلب للشخص الرئيسي المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة هي 1000 رينجت ماليزي أي ما يعادل حوالي 225 دولار أمريكي تقريبا.
و إذا كنت ترغب في اصطحاب أحد أفراد العائلة معك للاقامة في ماليزيا فإن كل فرض إضافي تقوم باصطحابه يتطلب دفع 500 رنجت ماليزي أي ما يعادل حوالي 112 دولار أمريكي.
من أهم المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميين اثناء التقديم على تأشيرة Malaysia Digital Nomad Visa هي امكانية استرجاع حوالي 75% من الرسوم المطلوبة في حال تم رفض الطلب و هذا الأمر لا يتوفر في الكثير من الخيارات المتاحة أمام الرحالة الرقميين على مستوى العالم.

ما هي مدة الإقامة من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد فيزا في ماليزيا؟

عند الحصول على تصريح الإقامة Malaysia Digital Nomad Visa فسوف يتمكن البدو الرقمي المقيم في ماليزيا هو و عائلته الحصول على الإقامة لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر و حتى عام كامل.
كما يوجد إمكانية لتجديد هذه الاقامة لمدة عام آخر بعد انتهاء فترة الإقامة المصرح بها في ماليزيا.

هل يقوم الرحالة الرقميون بدفع الضرائب اثناء الاقامة في ماليزيا؟

يخضع المواطنون والمقيمون في ماليزيا للضريبة على أي دخل يتم الحصول عليه من داخل الدولة.
و لا يُطلب من حاملي تأشيرة البدو الرقمية الماليزية دفع ضريبة على الدخل المكتسب خارج البلاد، ومع ذلك فإن أولئك الذين يقيم عملائهم في ماليزيا وأولئك الذين يعملون لدى شركة مقرها ماليزيا قد يضطرون إلى دفع ضريبة الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp