Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتEl Salvadorديجيتال نوماداهم 5 تأشيرات هجرة الى امريكا El Salvador Digital Nomad Visa

اهم 5 تأشيرات هجرة الى امريكا El Salvador Digital Nomad Visa

السلفادور هي الدولة الاصغر على الاطلاق في امريكا الوسطى و مع ذلك فهي اكثرهم من ناحية الكثافة السكانية و هذا لأنها تمتلك الكثير من المقومات التي يبحث عنها الناس لتحقيق احتياجاتهم الأساسية.

و تمثل السياحة جزء كبير من اقتصاد دولة السلفادور حيث انها تتمتع بوجود الكثير من مناطق الجذب السياحي الطبيعية بما فيها افضل الشواطئ في المحيط الهادي و التي يفضلها الكثير من راكبي الأمواج، بالإضافة أيضا لوجود الغابات الخضراء و الغنية بأشكال الحياة التي يمكن استكشافها.

ولذلك اكتسبت السلفادور شعبية بين البدو الرقميين، فبالنسبة لهؤلاء الذين يتطلعون لاستكشاف أمريكا الوسطى فالسلفادور هي الخيار الانسب، و بعدما انطلقت تاشيرة El Salvador Digital Nomad Visa بدأ الطلب عليها على نحو متزايد لعدة أسباب فعلى سبيل المثال لا الحصر أحد افضل مميزات الاقامة في السلفادور هي تكلفة المعيشة الممتازة.

و تعتبر تأشيرة الرحالة الرقميين في السلفادور الخيار الانسب للذين يطمحون للاقامة لفترة طويلة تصل إلى عامين بالإضافة إلى إمكانية تجديدها لعامين آخرين.

و أحد أهم المتطلبات الخاصة بالحصول على El Salvador Digital Nomad Visa هو إمكانية القيام بالعمل عن بعد، فتعالوا نتعرف اكثر عن مميزات هذه التأشيرة و جميع المتطلبات الاساسية للحصول عليها، تابع القراءة حتى النهاية لكي تتمكن من التعرف عن كل التفاصيل الخاصة بتأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa.

Table of Contents

ما هي El Salvador Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد السلفادور كما يوحي الاسم هي فيزا مخصصة للرحالة الرقميين، و هم الاشخاص الذين يمكنهم الاقامة خارج بلادهم بعيدا عن اماكن عملهم و يمكنهم العمل عن بعد بالاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.

هناك فرصة أمام الكثير من الرحالة الرقميين من عدد من الجنسيات المختلفة لكي يسافروا الى السلفادور و يتمكنون من الإقامة و العمل عن بعد دون الحاجة الى تأشيرة، و لكن هذا الامر يقتصر على بضعة شهور فقط، و لذلك هذا الخيار لم يكن يناسب الرحالة الرقميين الذين يرغبون في الاقامة لفترة أطول في السلفادور.

و لذلك قررت السلفادور الدخول في صفوف الدول الـ 58 التي تقدم تأشيرة ديجيتال نوماد على مستوى العالم، و اعلنت عن اطلاق تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa  و التي تسمح لهم بالاقامة لفترة اطول في السلفادور تصل الى عامين حتى انها قابلة للتجديد لعامين اخرين لكي يصبح إجمالي مدة الإقامة التي يمكن أن يحصل عليها الرحالة الرقميين في السلفادور الى 4 سنوات.

و يمكن للبدو الرقميين الذين يفوزون بفرصة الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد السلفادور أن يحضروا أسرهم معهم الى السلفادور للإقامة معهم، حيث تسمح السلفادور للرحالة الرقميين بامكانية ادراج الأزواج و الأطفال إلى طلب الحصول على El Salvador Digital Nomad Visa.

و لكن كحال اي تأشيرة اخرى من تأشيرات البدو الرقمية على مستوى العالم هناك الكثير من المتطلبات التي يجب الوفاء بها من أجل الحصول على التأشيرة و هناك الكثير من المستندات التي تحتاج لتقديمها سواء كنت ترغب في السفر وحدك او مع العائلة، و لكن قبل أن نناقش كل هذه الأمور دعونا نتطرق للحديث اكثر عن اهم مميزات الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في السلفادور.

ما هي El Salvador Digital Nomad Visa
ما هي El Salvador Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في السلفادور بالنسبة للرحالة الرقميين

هناك الكثير من المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميين الاجانب اثناء فترة الأقامة التي يحصلون عليها في السلفادور، و سنحاول ان نتعرف عن شكل الحياة التي يجدها الرحالة الرقميون في السلفادور.

تكلفة المعيشة في السلفادور

من خلال بعض الاحصائيات و الاستطلاعات لآراء الرحالة الرقميين المقيمين في السلفادور فإن أحد أهم مميزات الحصول على تأشيرة  El Salvador Digital Nomad Visa هو انخفاض تكاليف المعيشة، و بالمقارنة مثلا بالاقامة في الولايات المتحدة الامريكية فإن متوسط تكلفة الاقامة الشهرية في السلفادور ارخص بما يقارب النصف تقريبا تحديدا أرخص بنسبة 42%.

بالطبع تكلفة الاقامة تختلف من مدينة لاخرى في السلفادور و لكن اجمالا فهي معقولة، و على سبيل المثال فإن متوسط تكاليف اقامة عائلة مكونة من 4 أفراد في السلفادور شهريا حوالي 1900 دولار بالاضافة الى سعر الايجار و الذي يقدر ب 400 دولار شهريا في المتوسط للشقة المكونة من غرفة نوم واحدة.

الطقس في السلفادور

تمتاز السلفادور بطقسها و مناخها الرائع حيث يعرف عنها الطقس الدافئ على مدار العام، هذا الأمر سوف يساعدك كثيرا في الاستمتاع بأجواء الشاطئ أثناء العمل عن بعد.

الطبيعة في السلفادور

من أهم الأشياء التي يعشقها الرحالة الرقميين في السلفادور و تجعل الكثير منهم يسعون للحصول على El Salvador Digital Nomad Visa هي مظاهر الطبيعة في السلفادور.

فأقل ما يمكن الحديث عنه هو وجود المسارات الطبيعية في السلفادور لآلاف الأميال و التي يمكن أن تحصل فيها على فرصة للتمشية بين مظاهر الطبيعة بعد يوم عمل شاق.

هذه المسارات سوف تقودك لرؤية الكثير من الأشياء مثل بركان سانتا آنا و الذي يعد احد افضل الاماكن التي يمكن لمتسلقي الجبال الاستمتاع بها حيث أن ارتفاعها سهل نسبيا و الاطلالة التي تحصل عليها من أعلى البركان هي احد افضل المناظر التي يمكن أن تراها في حياتك.

تمتلك السلفادور طبيعة رائعة و مجموعة من اجمل المقومات السياحية لتكون احد اهم الوجهات امام الرحالة الرقميين
تمتلك السلفادور طبيعة رائعة و مجموعة من اجمل المقومات السياحية لتكون احد اهم الوجهات امام الرحالة الرقميين

الأنشطة التي يمكن القيام بها في السلفادور

هناك العديد من الانشطة الممتعة التي يمكن للرحالة الرقميين القيام بها في السلفادور فبغض النظر عن التمشية وسط الطبيعة فإن السلفادور هي الاختيار المثالي لراكبي الأمواج، فتعتبر السلفادور هي الوجهة الأفضل لراكبي الأمواج على مستوى العالم.

و بعيدا عن ركوب الأمواج هناك اماكن أيضا يمكن استكشافها فهي بلاد غنية بالتاريخ و الحضارة خصوصا حضارة المايا أحد أشهر الحضارات المدرجة ضمن ملفات اليونسكو.

هناك عدد من المتاحف و الحدائق النباتية و الاسواق المزدحمة في في السلفادور، بالاضافة إلى الكثير من المقاهي التي يمكنك العمل من خلالها.

الانترنت في السلفادور

توفر السلفادور اتصال مناسب بشبكة الإنترنت للرحالة الرقميين لكي يقوموا بمباشرة العمل الخاص بهم عن بعد، و تبلغ سرعة الإنترنت الثابت في السلفادور حوالي 50 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

و سرعة الانترنت من خلال شبكات المحمول تصل الى 25 ميجا بايت في الثانية الواحدة، و يمكن الوصول الى شبكات الانترنت بسهولة من أي مكان في السلفادور حيث توجد نقاط الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية في الكثير من الأماكن من ضمنها المقاهي.

و يوجد في السلفادور عدد من مساحات العمل المشتركة التي تسمح للرحالة الرقميين بالوصول و التواصل من اجل العمل بشكل مشترك و خلق مجتمع محلي من الرحالة الرقميين.

هذه هي ابرز المميزات التي يلقاها الرحالة الرقميين أثناء فترة التواجد و الاقامة في السلفادور بالاضافة الى كثير من المميزات الاخرى التي يمكن ان يحظى بها الرحالة الرقميين من خلال حصولهم على El Salvador Digital Nomad Visa.

التقديم على El Salvador Digital Nomad Visa

كما ذكرنا في بداية الموضوع ان هناك الكثير من المتطلبات و الشروط الخاصة باستخراج تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa، و لكي نتعرف على الخطوات المطلوبة للتقديم على الفيزا يجب اولا ان نتعرف على اهم هذه الشروط.

المؤهلات المطلوبة من اجل التقديم على El Salvador Digital Nomad Visa

اذا كنت احد البدو  الرقمين الساعين للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في السلفادور فلا بد أن يكون لديك بعد المؤهلات المطلوبة من أجل الحصول على التأشيرة، و هذه المؤهلات هي:

  • يجب ان يكون لديك فرصة عمل في أحد الوظائف التي يمكنك القيام بها من على بعد من داخل السلفادور.
  • يجب أن تكون جهة العمل التي تعمل لصالحها مسجلة و يقع مقرها خارج السلفادور.
  • يجب ان يكون لديك أجر شهري بقيمة لا تقل عن 1460 دولار.

و هذه التأشيرة لا تقتصر على البدو الرقميين الذين يعملون لحساب احد الشركات و جهات العمل الاجنبية فقط و انما من الممكن ايضا ان يتقدم كلا من العاملين بشكل مستقل لحسابهم الخاص، و رجال الأعمال الذين يمتلكون أعمال خارج بلادهم، و حتى الطلاب كل هؤلاء مسموح لهم بتقديم طلب من أجل الحصول على El Salvador Digital Nomad Visa.

من هم الاشخاص المؤهلين للحصول على El Salvador Digital Nomad Visa
من هم الاشخاص المؤهلين للحصول على El Salvador Digital Nomad Visa

ما هي الأوراق و المتطلبات الخاصة بالتقديم على El Salvador Digital Nomad Visa

إذا كنت تعتقد أن لديك ما يكفي من المؤهلات لكي تحصل على هذه الفيزا و ترغب في التقديم عليها فإن أولى خطوات التقديم هي أن يكون لديك الكل المستندات و الاوراق المطلوبة للتقديم، و إليك قائمة بكل المستندات اللازمة للتقديم على El Salvador Digital Nomad Visa:

  • جواز سفر ذو صلاحية سارية و سوف تحتاج لعمل نسخة ضوئية من جميع الصفحات الخاصة بجواز السفر.
  • اورا اثبات الدخل الذي تحصل عليه و الذي كما ذكرنا يجب ان لا يقل عن 1460 دولار شهريا، و يمكن إثبات الدخل بأكثر من طريقة إما من خلال التحويلات البنكية الثابتة شهريا أو من خلال خطاب موجه من جهة العمل أو عن طريق عقد العمل لدى الشركة أو الهيئة التي تعمل من خلالها.
  • يجب أن تقدم عقد العمل الذي تتعاقد من خلاله مع الشركة التي تعمل بها و من الضروري أن يتم توثيق هذا العقد من خلال محامي سلفادوري اما من الداخل السلفادور أثناء تواجدك هناك أو عن طريق السفارة أو القنصلية السلفادورية في دولتك.
  • سجل الشرطة الجنائي الذي تستطيع من خلاله إثبات أنه ليس لديك أي ماض جنائي سابق، و يمكن الحصول عليه اما من اقسام الشرطة او من سفارة دولتك اذا كنت مغترب في الخارج، يجب ان تقوم بتوثيق هذا السجل بختم أبوستيل.
  • يجب على أولئك الذين يتقدمون من خلال وكالة تقديم توكيل، مما يمنحهم سلطة التقدم بطلب للحصول على التأشيرة نيابة عنك. يجب أن يكون ذلك من خلال محام سلفادوري في سفارة أو قنصلية أو مع أي محام في السلفادور إذا كنت موجودًا بالفعل في البلاد.
  • إذا كنت ترغب في اصطحاب أفراد الأسرة للسفر معك و الحصول على الإقامة في السلفادور فيجب أن تقوم بتقديم الأوراق التي تثبت صلات القرابة مثل شهادات ميلاد الاطفال او وثيقة الزواج.

هذه هي القائمة الكاملة بكل الاوراق و المستندات المطلوبة لكي تتمكن من التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في السلفادور.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها من اجل التقديم على El Salvador Digital Nomad Visa

بمجرد الانتهاء من جمع كل الاوراق و المستندات المطلوبة التي ناقشناها بالفعل في الفقرة السابقة يمكنك الآن أن تبدأ في إجراءات تقديم الطلب، و هذه الاجراءات المطلوبة خطوة بخطوة لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد فيزا السلفادور:

  • حجز الموعد: اولا سوف تقوم بالاتصال و التواصل مع اي سفارة او قنصلية للسلفادور بالقرب منك من أجل طلب حجز موعد خاص لتقديم طلب الحصول على El Salvador Digital Nomad Visa.
  • إكمال النموذج: قم بتنزيل نموذج الطلب الخاص بالتقديم على هذه التأشيرة من خلال الموقع الالكتروني للحكومة في السلفادور، تستطيع الحصول على النموذج و بعدها ستحتاج لطباعته و تعبئته و استكمال البيانات بصورة صحيحة.
  • ارفاق الاوراق المطلوبة: بعد مراجعة كافة الأوراق التي قمت بجمعها بالفعل من قبل و التأكد من كافة البيانات الموجود بها و من صحتها قم بإرفاق هذه الأوراق إلى نموذج الطلب الذي قمت بتعبئته.
  • تقديم الطلب: في الموعد المحدد لك قم بالتوجه إلى السفارة من أجل تقديم الأوراق و نموذج الطلب الخاص بالحصول على تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa، و اتبع التعليمات الخاصة داخل السفارة حيث ستقوم بتقديم الطلب و عمل مقابلة شخصية ثم يطلب منك ان تقوم بتسديد رسوم استخراج التأشيرة.
  • انتظار الرد: من خلال الخطوات السابقة تكون قد انهيت الاجراءات الخاصة بتقديم طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد السلفادور و سوف يتعين عليك الانتظار الآن من أجل الحصول على رد حول الطلب المقدم، و عادة ما يستغرق هذا الأمر مدة يمكن ان تصل الى يوم تقريبا، و سوف يتم الرد عليك من خلال البريد الإلكتروني المسجل لدى السفارة.

بمجرد أن تحصل على الموافقة الخاصة بك على الطلب يمكنك السفر الى السلفادور و العيش في البلاد كبدو رقمي سواء كنت منفردا أو مع أسرتك.

هناك طريقة أخرى تسمح لك بتقديم طلب الحصول على تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa من خلال الانترنت و لكن يجب أن يتم هذا الأمر من خلال وكالة مختصة بهذا الأمر، و سوف تحتاج لتقديم التوكيل من ضمن الاوراق حتى تستطيع استكمال إجراءات تقديم الطلب للحصول على هذه التأشيرة عبر الإنترنت.

كيف يتم التقديم على El Salvador Digital Nomad Visa
كيف يتم التقديم على El Salvador Digital Nomad Visa

ما هي التكلفة المطلوبة من أجل استخراج تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa

ستختلف تكلفة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة البدو الرقمية في السلفادور اعتمادًا على المكان الذي سترسل فيه طلبك. إذا كنت ستقدم طلبًا من خلال وكالة عبر الإنترنت، فإن التكلفة التقريبية هي 2825 دولارًا. ويشمل ذلك الضرائب والرسوم الحكومية وأتعاب المحاماة والترجمات وجميع الأوراق اللازمة.

و إذا كنت ترغب في تجديد بطاقة الإقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في السلفادور” El Salvador Digital Nomad Visa ” سوف تضطر لدفع حوالي 450 دولار امريكي.

ما هي مدة الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa

متوسط المدة الزمنية التي يحتاج إليها طلب التقديم على الفيزا لكي يتم الانتهاء من معالجته و مراجعة الاوراق و البيانات تستغرق حوالي 45 يوم تقريبا.

و بعد الانتهاء من مراجعة الطلب المقدم سوف يتم التواصل معك فورا عبر البريد الإلكتروني لكي يتم اخطارك بنتيجة الطلب المقدم.

و عند حصولك على الموافقة يمكنك السفر مع عائلتك مباشرة إلى السلفادور من اجل الاقامة و العمل عن بعد و الاستمتاع باجواء السلفادور الدافئة و الجميلة.

ما هي مدة صلاحية الإقامة في السلفادور للرحالة الرقميين 

تسمح لك تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa أن تحصل على حق الإقامة في السلفادور انت و اسرتك لمدة عامين كاملين فهي تأشيرة مناسبة جدا لمن يرغبون في الحصول على الاقامة الطويلة في السلفادور.

بعد انتهاء مدة تصريح الاقامة يمكن أن تقوم بتجديده مرة أخرى لمدة عامين اخرين و يصل مقابل التجديد الى 450 دولار أمريكي.

و المدة المطلوبة للإقامة في السلفادور من أجل الحصول على الإقامة الدائمة هي إقامة 5 سنوات في السلفادور.

هل يقوم الرحالة الرقميين بدفع الضرائب اثناء الاقامة في السلفادور

وضعت الحكومة في السلفادور شروط لكي يصبح المقيمين بها مقيمين ضريبيين و يفترض عليهم تسديد ضرائب على الدخل الخاص بهم.

و سوف يصبح مقيما ضريبيا في السلفادور إذا:

  • كنت تقيم في السلفادور سواء بشكل مؤقت أو دائم لمدة 200 يوم متواصلة بشكل متتالي.
  • كان لديك مصدر للدخل الرئيسي يمكن الحصول عليه من داخل السلفادور.

و تبلغ معدلات الضرائب في السلفادور على دخل الأفراد:

  • إذا كان الأجر الذي تحصل عليه اقل من 4064 دولار امريكي فانت معفي من دفع الضرائب.
  • إذا كان أجرك يتراوح بين 4064 دولار أمريكي و 9142 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 212 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى 10% من الفائض الذي يزيد عن 4064 دولارًا أمريكيًا.
  • إذا كان أجرك يتراوح بين 9142 دولار أمريكي و 22857 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 720 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى 10% من الفائض الذي يزيد عن 9142  دولارًا أمريكيًا.
  • إذا كان الأجر الذي ستحصل عليه أكبر من 22857 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 3462 دولار أمريكي بالإضافة إلى 30% من الفائض عن هذا الرقم.
مدة الاقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في السلفادور بموجب El Salvador Digital Nomad Visa هي عامين مع امكانية التجديد
مدة الاقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في السلفادور بموجب El Salvador Digital Nomad Visa هي عامين مع امكانية التجديد

خيارات أخرى متاحة للهجرة الى أمريكا الوسطى للرحالة الرقميين

هناك 4 خيارات أخرى متاحة أمام الرحالة الرقميين الذين يرغبون في الهجرة الى امريكا الوسطى و لكن لا تجذبهم فكرة الحصول على تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa و هم:

  • المكسيك.
  • بنما.
  • كوستاريكا.
  • جزيرة بليز.

فيزا ديجيتال نوماد المكسيك

المكسيك هي اهم و اكبر دول امريكا الوسطى التي تطرح تأشيرة خاصة بالرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة، و يطلق على تأشيرة ديجيتال نوماد في المكسيك اسم التأشيرة المؤقتة للعاملين عن بعد في المكسيك.

و يمكن الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد في المكسيك من خلال عدة طرق اما وجود فرصة للعمل عن بعد بأجر شهري 2600 دولار، او شراء عقار في المكسيك بقيمة 350 الف دولار او اكثر، او عن طريق وجود حساب بنكي به أكثر من 43 ألف دولار خلال العام المنقضي.

و يستطيع البدو الرقميون الحصول على الإقامة في المكسيك بموجب هذه التأشيرة لمدة عام كامل، بعد انتهاء العام مصرح لك بتجديد الاقامة انت و اسرتك لأكثر من مرة حتى تصل الى 4 سنوات من الإقامة و التي تؤهلك لكي تحصل على الاقامة الدائمة في المكسيك.

و بالمقارنة مع تأشيرة فإن متوسط التكلفة المطلوبة للاقامة في المكسيك شهريا تصل الى 1750 دولار تقريبا بالاضافة لسعر إيجار السكن الذي يصل في بعض الاماكن الى 1000 دولار لشقة مكونة من غرفة نوم واحدة.

و بالنسبة للضرائب في المكسيك فقد تصل في بعض الحالات الى 30% ايضا على حسب الدخل الخاص بك و الذي تحصل عليه و هل هو من داخل المكسيك ام من خارج المكسيك، و ما هي نسبة الدخل الذي تحصل عليه من داخل المكسيك، و هي امور كثيرة سيساعدك فيها التعاقد مع محاسب ضريبي مختص.

فيزا ديجيتال نوماد بنما

فيزا ديجيتال نوماد بنما هي احد الخيارات المتاحة أمام الرحالة الرقميين الذين يطمحون للحصول على حق الاقامة في احد دول أمريكا الوسطى.

و هناك الكثير من المميزات التي يلقاها الرحالة الرقميين عند حصولهم على تأشيرة ديجيتال نوماد في بنما و لعل أهمها هو انخفاض التكلفة الخاصة باستخراج هذه التأشيرة مقارنة بغيرها من الدول الاخرى حيث تصل الرسوم المطلوبة لاستخراج هذه التأشيرة الى 50 دولار فقط.

معدل التكاليف المطلوبة للمعيشة في بنما أعلى قليلا من المكسيك و السلفادور حيث تقدر متوسط تكلفة المعيشة الشهرية لـ 4 أفراد حوالي 2400 دولار بالاضافة الى سعر إيجار السكن.

و لكن هذا الامر يتم تعويضه من خلال اعفاءك من دفع الضرائب خلال الاشهر الستة الاولى من اقامتك في بنما، و لكن من عيوب هذه التأشيرة انها تسمح بمدة إقامة أقل من التأشيرتين السابقتين حيث تصل أقصى مدة إقامة يمكن الحصول عليها في بنما هي 18 شهر فقط.

مع العلم انه لن تتمكن من الحصول على هذه التأشيرة إذا كان الأجر السنوي الذي تحصل عليه نظير العمل الذي تقوم به عن بعد اقل من 36000 دولار امريكي.

فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا

فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا واحدة من ضمن التأشيرات الخاصة بالرحالة الرقميين في العالم و التي تم الإعلان عنها في شهر يوليو من عام 2022.

و تصل مدة الإقامة المسموح بها للرحالة الرقميين في كوستاريكا بموجب هذه التأشيرة الى عامين حيث يتم الحصول عليها لمدة عام في البداية مع وجود الامكانية للتجديد لعام آخر.

تكلفة الإقامة في كوستاريكا اقل من الإقامة في البلاد الثلاث الأخرى و زيادة على هذا الأمر المميز سوف تحصل على إعفاء على دفع أي ضرائب طوال الاقامة لا انت و لا أسرتك سواء ضريبة على الدخل او الارباح، و حتى لا يوجد أي رسوم جمركية على السلع و الادوات و المعدات التي تصطحبها معك الى كوستاريكا.

و لكن اذا كنت تطمح لاغتنام هذه الفرصة و الاستمتاع بكل هذه المزايا يجب أن تحقق اولا الشرط الخاص بالدخل الشهري المطلوب و هي 2500 دولار امريكي.

فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا كيف يمكن الحصول عليها
فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا كيف يمكن الحصول عليها

فيزا ديجيتال نوماد جزيرة بليز

جزيرة بليز هي أحد أجمل و أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، ربما لا تحظى بالشهرة الواسعة التي تستحقها و لكنها تظل جزيرة ذات طبيعة جميلة تقع في شمال أمريكا الوسطى، و تمنح الفرصة للرحالة الرقميين بالعمل عن بعد وسط الطبيعة الإبداعية.

مدة الاقامة من خلال فيزا ديجيتال نوماد بليز هي 6 أشهر فقط فهي مناسبة أكثر لمن يرغبون في الحصول على مدة إقامة قصيرة نوعا ما بالمقارنة مع تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa.

و بالتأكيد لا توجد أي ضرائب مفروضة على البدو الرقميين في جزيرة بليز حيث أنهم يحصلون على أموالهم من مصدر أجنبي خارج الجزيرة و لا تمتد إقامته إلا إلى 6 أشهر فقط و هذا الامر لا يمنحهم الاقامة الضريبية لذلك هم معفيون تماما من دفع الضرائب.

و اسعار استئجار الشقق في قلب جزيرة بليز تصل الى 800 دولار أمريكي شهريا في المتوسط، و لكن الحد الادنى المطلوب للأجر لكي يحصل الرحالة الرقميون على هذه الفيزا عالي للغاية حيث يفترض أن يحصلوا على 75 ألف دولار أمريكي سنويا.

لذلك لا تلقى تأشيرة ديجيتال نوماد بيليز نفس الدرجة العالية من الإقبال مثل باقي تأشيرة الهجرة الخاصة بالرحالة الرقميين في أمريكا الوسطى على الرغم من وجود المقومات التي تجعلها من بين افضل الدول السياحية.

افضل طريقة للهجرة الى امريكا

الآن و بعد أن تعرفنا على تأشيرة  El Salvador Digital Nomad Visa و التي تعد واحدة ضمن أهم 5 تأشيرات للديجيتال نوماد في أمريكا الوسطى سوف نحاول التعرف على اسهل و افضل طريقة قانونية يمكن من خلالها الهجرة الى امريكا.

و لكن كما رأينا ان التقديم على تأشيرة ديجيتال نوماد في السلفادور قد يتطلب بعض الإجراءات الخاصة التي تحتاج إلى توكيل محامي مختص و محاسب قانوني ضريبي، فإن معظم برامج الهجرة أيضا على مستوى العالم بشكل عام و في امريكا بشكل خاص تتطلب هذا الامر ايضا.

و هذا لان وجود محام موكل مختص بمجال الهجرة قد يسهل الكثير من الأمور المعقدة و يضمن لك سير العملية بشكل قانوني اكثر، و لذلك ينصح بالحصول على افضل خيار ممكن.

و لهذا السبب افضل طريقة ممكنة للهجرة الى امريكا لن تتم بشكل افضل الا من خلال زاجل حيث تجد افضل المحامين المختصين بمجال الهجرة و الذين سوف يساعدونك على انهاء كل اجراءاتك المطلوبة بصورة قانونية.

كما أن لدينا مجموعة من افضل المحاسبين القانونيين و الذين يهمهم حساب الضرائب الخاصة بك و مساعدتك على تأسيس شركة خاصة بك في الدولة التي ترغب في الهجرة إليها و هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها زاجل لعملائه.

كل ما هو مطلوب منك الآن أن تقوم بالتواصل معنا عبر الواتس اب لان هذا الامر سوف يسعدنا كثيرا لأننا نرغب بمساعدتك من اجل الهجرة الى امريكا و افضل دول العالم بصورة قانونية، اضغط على الزر التالي لكي نتمكن من التواصل معك عبر الواتس اب.

FAQ

هل يوجد تأشيرة ديجيتال نوماد في السلفادور؟

نعم السلفادور هي واحدة من ضمن الدول التي أطلقت تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين و الذين يحصلون من خلالها على إقامة من أجل العمل عن بعد من داخل السلفادور لمدة عامين مع إمكانية تمديدها لعامين آخرين.

ما هي El Salvador Digital Nomad Visa؟

فيزا ديجيتال نوماد السلفادور كما يوحي الاسم هي فيزا مخصصة للرحالة الرقميين، و هم الاشخاص الذين يمكنهم الاقامة خارج بلادهم بعيدا عن اماكن عملهم و يمكنهم العمل عن بعد بالاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.
و تمثل El Salvador Digital Nomad Visa تصريح إقامة يحصل من خلاله الرحالة الرقميين على حق الاقامة في السلفادور لمدة عامين مع امكانية تجديده لعامين اخرين، كما يسمح لهم باصطحاب أفراد العائلة معهم.

ما هي تكلفة استخراج El Salvador Digital Nomad Visa؟

ستختلف تكلفة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة البدو الرقمية في السلفادور اعتمادًا على المكان الذي سترسل فيه طلبك. إذا كنت ستقدم طلبًا من خلال وكالة عبر الإنترنت، فإن التكلفة التقريبية هي 2825 دولارًا. ويشمل ذلك الضرائب والرسوم الحكومية وأتعاب المحاماة والترجمات وجميع الأوراق اللازمة.
و إذا كنت ترغب في تجديد بطاقة الإقامة الخاصة بالرحالة الرقميين في السلفادور” El Salvador Digital Nomad Visa ” سوف تضطر لدفع حوالي 450 دولار أمريكي.

ما هي المدة المطلوبة للحصول على تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa؟

متوسط المدة الزمنية التي يحتاج إليها طلب التقديم على الفيزا لكي يتم الانتهاء من معالجته و مراجعة الاوراق و البيانات تستغرق حوالي 45 يوم تقريبا.
و بعد الانتهاء من مراجعة الطلب المقدم سوف يتم التواصل معك فورا عبر البريد الإلكتروني لكي يتم اخطارك بنتيجة الطلب المقدم.
و عند حصولك على الموافقة يمكنك السفر مع عائلتك مباشرة إلى السلفادور من اجل الاقامة و العمل عن بعد و الاستمتاع باجواء السلفادور الدافئة و الجميلة.

ما هي مدة إقامة الرحالة الرقميين في السلفادور؟

تسمح لك تأشيرة El Salvador Digital Nomad Visa أن تحصل على حق الإقامة في السلفادور انت و اسرتك لمدة عامين كاملين فهي تأشيرة مناسبة جدا لمن يرغبون في الحصول على الاقامة الطويلة في السلفادور.
بعد انتهاء مدة تصريح الاقامة يمكن أن تقوم بتجديده مرة أخرى لمدة عامين اخرين و يصل مقابل التجديد الى 450 دولار أمريكي.
و المدة المطلوبة للإقامة في السلفادور من أجل الحصول على الإقامة الدائمة هي إقامة 5 سنوات في السلفادور.

ما هو نظام الضرائب في السلفادور؟

وضعت الحكومة في السلفادور شروط لكي يصبح المقيمين بها مقيمين ضريبيين و يفترض عليهم تسديد ضرائب على الدخل الخاص بهم.
و سوف يصبح مقيما ضريبيا في السلفادور إذا:
كنت تقيم في السلفادور سواء بشكل مؤقت أو دائم لمدة 200 يوم متواصلة بشكل متتالي.
كان لديك مصدر للدخل الرئيسي يمكن الحصول عليه من داخل السلفادور.
و تبلغ معدلات الضرائب في السلفادور على دخل الأفراد:
إذا كان الأجر الذي تحصل عليه اقل من 4064 دولار امريكي فانت معفي من دفع الضرائب.
إذا كان أجرك يتراوح بين 4064 دولار أمريكي و 9142 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 212 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى 10% من الفائض الذي يزيد عن 4064 دولارًا أمريكيًا.
إذا كان أجرك يتراوح بين 9142 دولار أمريكي و 22857 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 720 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى 10% من الفائض الذي يزيد عن 9142 دولارًا أمريكيًا.
إذا كان الأجر الذي ستحصل عليه أكبر من 22857 دولار أمريكي فمعدل الضريبة المفروضة عليك هو 3462 دولار أمريكي بالإضافة إلى 30% من الفائض عن هذا الرقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp