Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتPanamaديجيتال نومادPanama Digital Nomad Visa احصل عليها الآن بمبلغ 50 دولار فقط

Panama Digital Nomad Visa احصل عليها الآن بمبلغ 50 دولار فقط

بنما والتي تعد واحدة من الدول المتضررة بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم مثل الكثير من البلدان خصوصا بعد أن كانت صناعة السياحة تساهم في حوالي 15% من إجمالي الدخل القومي الخاص ببنما.

و بسبب الانخفاض الحاد الذي حدث في أعداد الزيارات السياحية بدأت بنما تعاني من تراجع في الاقتصاد، و لذلك كان لزاما على الحكومة في بنما ان تحاول ايجاد حل تواجه به هذه المشكلة الكبرى.

و مع التحول الكبير الذي حصل في اسلوب حياة الكثير من الناس على مستوى العالم و خصوصا من ناحية عملية حيث انتشر أكثر العمل الرقمي و المعروف باسم العمل عن بعد.

من خلال كل هذا استطاعت الدول أن تبتكر حل جديد للتغلب على مشكلة تراجع الاقتصاد و استطاعت أن تقدم للناس فرصة كبيرة تشجعهم من خلالها على السفر من جديد لإعادة إحياء السياحة و أطلق على هذا الحل فيزا ديجيتال نوماد.

و كانت بنما واحدة من تلك الدول التي سمحت للأجانب بالحصول على فرصة للإقامة في بنما من خلال Panama digital nomad visa، فما هي هذه الفيزا و كيف يمكن الحصول عليها؟

Table of Contents

ما هي Panama Digital Nomad Visa

في شهر مايو من العام 2021 اعلنت بنما عن اطلاق فيزا جديدة للهجرة إلى بنما و قامت بتعريفها للجمهور باسم Panama digital nomad visa، و هي فيزا مخصصة للرحالة الرقميين؟

هل تعرف من هم الرحالة الرقميين؟ هل سمعت هذا المصطلح من قبل؟ الرحالة الرقميين هم الأشخاص الذين يستطيعون القيام بوظائفهم بدون الحاجة للتواجد في مكان معين للعمل، بمعنى أنهم يمكنهم القيام بالعمل من خلال المنزل أو من خلال التواجد في الشركة أو التواجد حتى أمام شاطئ البحر طالما كان لديهم جهاز كمبيوتر يعمل و اتصال بشبكة الانترنت.

و تعد Panama digital nomad visa وسيلة لتحسين مستوى السياحة و الاقتصاد في بنما من جديد، فتحاول الحكومة في بنما اغراء الرحالة الرقميين بالحصول على تصريح يسمح لهم بالاقامة و العمل في بنما عن بعد لمدة لا تقل عن 9 أشهر حتى انهم يمكنهم تجديد مدة الإقامة تلك الى 18 شهر.

و تأمل بنما أن تساعد فيزا ديجيتال نوماد على تحسين الوضع الاقتصادي من جديد، و تحسين أوضاع الاستثمار.

و لكن بما أن تأشيرة ديجيتال نوماد موجودة في 58 دولة على مستوى العالم ما الذي يجعل الرحالة الرقميون يرغبون في الحصول على Panama digital nomad visa ولا يحلون على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا مثلا؟ ما الذي يميز الحياة في بنما بالنسبة للرحالة الرقميين؟

ما هي Panama digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها
ما هي Panama digital nomad visa و كيف يمكن الحصول عليها

ما هي مميزات الحياة في بنما للرحالة الرقميين

اذا كنت واحد من الرحالة الرقميين فإن الحصول على Panama digital nomad visa له العديد من الفوائد و المميزات التي سوف تساعدك كرحالة رقمي على العمل و في نفس الوقت الاستمتاع انت و اسرتك، هل ترغب في معرفة مميزات الحياة في بنما للرحالة الرقميين؟ اليك قائمة بـ اهم مميزاتها:

  • عند المقارنة مع الدول الأخرى التي يوجد بها فيزا ديجيتال نوماد فإن تكلفة التقديم على Panama digital nomad visa منخفضة عن غيرها من الدول، حيث تبلغ تكلفة التقديم على هذه الفيزا 50 دولار فقط.
  • بالحصول على الموافقة على فيزا ديجيتال نوماد في بنما فإنك لك الحق أن تقيم انت و اسرتك لمدة طويلة الامد حيث تستطيع الاقامة لمدة تصل الى 18 شهر و يحق لك العمل من خلالها عن بعد.
  • اقامتك في بنما معفاة من الضرائب و هذه واحدة من أكبر مميزات الحصول على Panama digital nomad visa، فطالما انت مقيم غير ضريبيا في نما فلن يتم محاسبتك ضريبيا على أي دخل تحصل عليه من مصدر خارج بنما.
  • بسبب ان واحد من اهم الاشياء المطلوبة للعمل عن بعد هو توفر اتصال انترنت ثابت و سريع، فإن شبكة الاتصال بالانترنت في بنما هي مناسبة جدا للرحالة الرقميين حيث تعتمد بنما على الألياف الضوئية كوسيلة لتوصيل الانترنت الى الجمهور، و يمكن الحصول على انترنت ثابت بسرعة تصل الى 140 ميجا بايت في الثانية، بينما تصل سرعات الإنترنت على شبكات المحمول حتى 20 ميجا بايت في الثانية.
  • من أهم ما يبحث عنه المغتربون المهاجرين إلى أي وجهة على مستوى العالم هو تكلفة المعيشة، و بالحديث عن تكلفة المعيشة في بنما فيمكنك الاقامة بشكل مريح حيث تبلغ التكاليف المطلوبة شهريا للإقامة في بنما بالنسبة لأسرة من 4 أفراد متوسط حوالي 2400 دولار دون تكلفة إيجار السكن، أما تكلفة الاقامة لشخص واحد شهريا قد تصل الى 670 دولار شهريا تقريبا بدون تكلفة إيجار السكن.
  • بالنسبة للطعام في بنما فيمتاز هذا المطبخ بالتنوع و هو مطبخ غني بالكثير من الأطباق التي تعبر عن ثقافة بنما مختلطة بعدد من الثقافات خصوصا الثقافة الاسبانية و الافرو كاريبية.

هذه مجموعة من المميزات على سبيل المثال لا الحصر فهل ترغب بتفويت الحصول على مميزات كهذه مع Panama digital nomad visa؟ بالتأكيد لا يرغب اي احد في تفويت هذه الفرصة، فكيف يتم التقديم على فيزا ديجيتال نوماد الخاصة بدولة بنما و هل توجد شروط من اجل التقديم على الفيزا؟ لنتعرف على ذلك.

يمكن الحصول على Panama digital nomad visa و سوف تستمتع بالعمل في اي مكان بسرعة انترنت تصل الى 140 ميجابايت في الثانية الواحدة
يمكن الحصول على Panama digital nomad visa و سوف تستمتع بالعمل في اي مكان بسرعة انترنت تصل الى 140 ميجابايت في الثانية الواحدة

التقديم على Panama Digital Nomad Visa 

منذ انطلاق فيزا ديجيتال نوماد في منتصف عام 2021 و هي واحدة من بين دول الترتيب الأول على مستوى طلب فيزا الديجيتال نوماد، فهي اختيار أول للرحالة الرقميين في العالم و هذا يرجع إلى المميزات التي تقدمها بنما و تضمنها للرحالة الرقميين.

و لهذا السبب سوف نحاول ذكر كل ما يخص التقديم على Panama digital nomad visa سواء الشروط المطلوبة و الاوراق الهامة و الرئيسية للتقديم و كيف يمكن التقديم على الفيزا.

ما هي الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يرغب في التقديم على Panama Digital Nomad Visa

عندما أعلنت حكومة بنما عن امكانية التقديم على فيزا خاصة للرحالة الرقميين التي تسمح لهم بالسفر إلى بنما و الحصول على الحق في الإقامة و العمل قامت بالإعلان أيضا عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتحقق في الشخص الذي يرغب في الحصول على Panama digital nomad visa وهي:

  • يجب ان يكون لديك عقد عمل ساري مع شركة اجنبية خارج بنما او تقديم اثبات انك تعمل بشكل مستقل.
  • يجب أن يكون هذا العمل لصالح شركة ما  أو صاحب عمل مسجل خارج بنما.
  • يجب ان يكون راتبك السنوي على الاقل 36000 دولار و تحصل عليه عن طريق العمل المثبت في عقد العمل المقدم.

هذه الشروط الخاصة بالتقديم على Panama digital nomad visa فإذا كنت ترغب في التقديم على الفيزا فيجب أن تحقق كل هذه الشروط.

من اهم شروط الحصول على Panama digital nomad visa ان يكون لديك عمل عن بعد تتقاضى من خلاله راتب 36 الف دولار سنويا على الاقل
من اهم شروط الحصول على Panama digital nomad visa ان يكون لديك عمل عن بعد تتقاضى من خلاله راتب 36 الف دولار سنويا على الاقل

ما هي الاوراق المطلوبة للتقديم على Panama Digital Nomad Visa

حان الآن لنتعرف سويا عن الأوراق المطلوب جمعها و تجهيزها من أجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد بنما، و هذه هي قائمة بكافة الأوراق التي يجب تحضيرها من اجل التقديم على الفيزا:

  • جواز سفر ساري المفعول و تتطلب جمهورية بنما أن يكون صلاحية جواز السفر الخاص بك على الاقل 3 اشهر من تاريخ الدخول، كما تحتاج الى تقديم نسخة موثقة من جواز السفر.
  • 3 صور شخصية بحجم 50×50 أي بحجم جواز السفر و من المطلوب أن تكون هذه الصور حديثة و يظهر فيها الوجه كاملا من أسفل الذقن إلى أعلى الرأس.
  • مستندات تثبت وجود الأموال المطلوبة، فمن الهام أن يكون لديك الاموال الكافية من اجل اعالة نفسك و الحصول على اقامة مريحة دون الحاجة للحصول على أي إعانات من داخل بنما، كما يجب ان يكون لديك أموال تكفي للعودة إلى بلدك ايضا.
  • شهادة السجل الجنائي من أجل توضيح أنه ليس لديك مشاكل جنائية في أي مكان و انك غير مطلوب للعدالة.
  • سوف تحتاج لتقديم إثبات أن لديك تأمين طبي ساري المفعول مخصص للرحالة الرقميين المقيمين في بنما من خلال Panama digital nomad visa، و يجب أن يوفر هذا التأمين كل تكاليف الرعاية الصحية التي تحصل عليها في فترة الأقامة في بنما.
  • شهادة طبية تحصل عليها من اي مستشفى معتمد في بلدك لاثبات انك لا تحمل أي مرض معدي قد يسبب الأضرار للمقيمين في بنما.
  • سوف تحتاج لتوقيع إفادة مكتوبة للتأكيد على أنك لن توافق على الحصول على أي وظيفة لأي شركة أو جهة عمل مسجلة داخل بنما، و أن عملك لن يتعدى حدود التعامل مع شركات اجنبية فقط.
  • شهادة اثبات الدخل و كما ذكرنا يجب ألا يقل دخلك السنوي عن 36000 الف دولار لكي تتمكن من الحصول على Panama digital nomad visa، و سوف تثبت هذا الأمر من خلال كشف حساب بنكي او تحويلات منتظمة.

هذه الأوراق مطلوبة بشكل رئيسي من الرحالة الرقميين للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في بنما واذا كنت تعمل لدى احد الشركات الاجنبية و ستقوم بتقديم عقد العمل مع هذه الشركة و الذي يجب أن يتضمن عقد العمل الآتي:

  • توصيف وظيفي لوظيفة المتقدم بطلب الحصول على الفيزا.
  • الدخل الشهري المتعاقد عليه مع الشركة.
  • طبيعة العمل و كيف يتم و هل مسموح القيام به من على بعد أم لا.
  • إثبات تسجيل الشركة و أنها مسجلة بشكل رسمي في أي دولة خارج بنما.

أما في حالة إذا كنت ترغب في التقديم على Panama digital nomad visa للعمل بشكل مستقل فيجب أن تتضمن الأوراق المقدمة:

  • ما هي طبيعة النشاط التجاري الذي تقوم به.
  • ما هي الخدمات التي يمكن أن تقدمها لعملائك.
  • ما هي طبيعة العملاء الذين تتعامل معهم.
  • ما هي ارباحك السابقة و ما الأرباح المتوقعة في الفترة القادمة اثناء اقامتك في بنما.

يجب أن تضع في اعتبارك أن كل هذه الاوراق يجب ان يتم ترجمتها و توثيقها.

ما هي الاوراق التي احتاج اليها من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد بنما
ما هي الاوراق التي احتاج اليها من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد بنما

خطوات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في بنما

حتى تستطيع التقدم للحصول على Panama digital nomad visa سوف يتعين عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التقدم بالحصول على موعد من السفارة أو القنصلية الخاصة بدولة بنما، و يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك بعض الدول التي لا يوجد بها سفارة لدولة بنما و لذلك سوف تقوم بحجز موعد لدى أقرب سفارة لبنما في دولة مجاورة.
  • أثناء هذه الفترة ستقوم بتجهيز كل الأوراق التي قمنا بالتنويه عنها في الفقرة السابقة و تأكد أنك حصلت على كل الاوراق و انها موثقة و سليمة.
  • عندما يحين موعدك المحدد قم بالتوجه الى السفارة التي قمت بحجز موعد من خلالها و قم بطلب الحصول على استمارة التقديم على Panama digital nomad visa و التي يجب أن تقوم باكمالها بصورة شخصية، فم بمراجعتها جيدا قبل تقديمها إلى السفارة.
  • بعد ذلك قم بإرفاق الأوراق التي قمت بتجهيزها الى استمارة الطلب المكتملة بشكل صحيح، و تقوم بتقديمها الى السفارة.
  • الآن سوف تحتاج لتسديد الرسوم المطلوبة و الحصول على إثبات أنك قمت بتسديد كافة الرسوم المطلوبة و سوف نتعرف على رسوم الحصول على Panama digital nomad visa بعد ذلك.
  • الآن ليس عليك الا الانتظار من أجل الحصول على رد اما بالايجاب او بالرفض.

هناك معلومة مؤكدة لدينا أن مكتب الهجرة في بنما يعمل حاليا على تجهيز منصة خاصة عبر الإنترنت تسمح بالقيام بعملية التقديم عن طريق الانترنت بشكل كامل.

كم يستغرق مراجعة طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد بنما

عند الانتهاء من اجراءات التقديم على Panama digital nomad visa قلنا انه سيكون أمامك فترة قبل الحصول على رد على الطلب، و قد تختلف هذه المدة اعتمادا على جنسيتك و الدولة التي تقوم بالتقديم من خلالها.

و لكن بشكل عام عملية معالجة الطلب و الرد عليه قد تستغرق حوالي 30 يوم تقريبا.

كم يستغرق مراجعة طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد بنما
كم يستغرق مراجعة طلب الحصول على فيزا ديجيتال نوماد بنما

ما هي تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في بنما

بنما واحد من أقل الدول تكلفة على مستوى الحصول على فيزا ديجيتال نوماد مقارنة بدول اخرى في نفس المنطقة، و تبلغ تكلفة التقديم على Panama digital nomad visa 50 دولار أمريكي فقط.

بالاضافة الى ذلك سوف تحتاج الى دفع 250 دولار لصالح مكتب خدمة المهاجرين في بنما.

ما هي مدة صلاحية الإقامة في بنما عن طريق Panama Digital Nomad Visa

فتحت بنما الفرصة للرحالة الرقميين الاقامة لمدة تصل الى 18 شهر من خلال حصولهم على فيزا ديجيتال نوماد، و يتم تقسيم هذه المدة الى 9 شهور ثم يمكن تجديدها بعد ذلك لمدة 9 شهور أخرى.

و إذا كنت ترغب في البقاء لمدة أطول في بنما هناك تأشيرة متاحة لأكثر من 50 جنسية للحصول عليها يطلق عليها تأشيرة الدول الصديقة تسمح لك بالاقامة مدة اطول.

و اذا تمكنت من الاقامة في بنما لمدة عامين حينها سوف يكون لك الحق في التقدم من أجل الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في بنما.

هل يدفع الرحالة الرقميين المقيمين في بنما أي ضرائب

إذا كنت تطمح في الحصول على تأشيرة الرحالة الرقميين في بنما و لكنك تخشى أنك ستتعرض لدفع الضرائب و التي من الممكن أن تكون ضرائب ثقيلة مما يثقل كاهلك بالتكاليف و النفقات الكثيرة، يسعدنا ان نطمئنك.

عند الإقامة في بنما كرحالة رقمي من خلال Panama digital nomad visa فلن تضطر لدفع أي ضرائب داخل بنما على الاطلاق و هذا يرجع لان بنما لا تفرض الضرائب على أي شخص يحصل على أجره من خارج بنما.

و لكن يجب ان تعلم انك ما زلت مطالب بتسديد الضرائب المستحقة عليك في بلدك، و لكن اذا استمرت إقامتك في بنما لمدة أكثر من 6 اشهر ستصبح مقيما ضريبيا و سيكون لديك الحق بتقديم طلب محاسبتك ضريبيا في بنما و تجنب دفع الضرائب في بلدك.

الحصول على Panama digital nomad visa بمثابة تصريح يسمح لك بالاقامة و العمل في بنما لمدة 18 شهر بدون اي ضرائب
الحصول على Panama digital nomad visa بمثابة تصريح يسمح لك بالاقامة و العمل في بنما لمدة 18 شهر بدون اي ضرائب

ما هي افضل الطرق من اجل الهجرة الى بنما

سواء كنت ترغب في الهجرة الى بنما او الهجرة الى امريكا او اي دولة على الإطلاق سوف تحتاج للقيام بهذا الأمر بشكل قانوني، و ذلك سيساعدك على تجنب الوقوع في أي مشكلة قد تؤثر على احقيتك بالهجرة فيما بعد.

فإذا كنت ترغب مثلا في الهجرة الى بنما أو ترغب في الحصول على تأشيرة تساعدك في الحصول على جنسية أجنبية مثل الجنسية الاسبانية يجب عليك أن تستعين بشخص مختص بالامور القانونية التي تهتم بمجال الهجرة.

فعند حصولك على ممثل قانوني سوف تجد من يساعدك في انهاء الاوراق و الاجراءات بشكل اسرع و اضمن و اسهل، بالاضافة الى ذلك ستجد من يقدم لك النصائح من اجل اختيار افضل وسيلة للهجرة تناسبك و تناسب ظروفك.

و لهذا نحن هنا جاهزون لخدمتك بشكل سريع و مضمون من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة إلى بنما كل ما عليك هو الضغط على الزر التالي من أجل الحصول على ممثل قانوني له الكثير من الخبرة في مجال الهجرة.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في دولة بنما؟

نعم أطلقت بنما فيزا ديجيتال نوماد في شهر مايو عام 2021 و التي تسمح للرحالة الرقميين من مختلف دول العالم بالإقامة و العمل عن بعد في بنما عن طريق الحصول على Panama digital nomad visa لمدة 9 شهور قابلة للتجديد حتى 18 شهر، و لكن يجب ان يكون لديك عمل تقوم به عن بعد.

ما هي تكاليف استخراج Panama Digital Nomad Visa؟

تبلغ التكلفة المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في بنما حوالي 300 دولار امريكي مقسمة بين 50 دولار رسوم التقديم على الفيزا و 250 دولار يتم تسديدها لمكتب خدمة المهاجرين في بنما.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Panama Digital Nomad Visa؟

تختلف المدة المطلوبة للحصول على Panama digital nomad visa بناءا على الدولة التي تقوم بالتقديم من خلالها و باختلاف جنسيتك و اكتمال اوراقك المقدمة، و لكن بشكل عام فإن هذه الفيزا تستغرق حوالي 30 يوم من أجل الرد عليه سواء بالموافقة أو الرفض.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Panama Digital Nomad Visa؟

حتى تستطيع الحصول على Panama digital nomad visa يجب أن يكون الأجر الشهري الذي تحصل عليه لا يقل عن 36000 دولار في العام الواحد.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Panama Digital Nomad Visa؟

المدة المسموح بها للإقامة في بنما مع فيزا ديجيتال نوماد هي 9 أشهر قابلة للتجديد لمدة 9 آخرين، و هناك تأشيرة أخرى اسمها تأشيرة الدول الصديقة و هي تسمح للحاصلين عليها بالاقامة لمدة اطول، و اذا تمكنت من الاقامة في بنما لمدة سنتين سوف يكون لك الحق في الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على Panama Digital Nomad Visa؟

هناك 3 شروط رئيسية يجب أن تتحقق في الشخص الذي يريد الحصول على Panama digital nomad visa و يجب تحقيقها و استيفاؤها جميعا و هم:
يجب ان يكون لديك عقد عمل ساري مع شركة اجنبية خارج بنما او تقديم اثبات انك تعمل بشكل مستقل.
يجب أن يكون هذا العمل لصالح شركة ما أو صاحب عمل مسجل خارج بنما.
يجب ان يكون راتبك السنوي على الاقل 36000 دولار و تحصل عليه عن طريق العمل المثبت في عقد العمل المقدم.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في بنما؟

لا يوجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في بنما طالما يحصلون على أجورهم من خارج بنما، و لكن يجب أن يستمروا في دفع ضرائبهم في بلادهم الأصلية.
و اذا قمت بالاقامة في بنما اكثر من 6 أشهر يمكنك تقديم طلب ان تصبح مقيما ضريبيا من أجل تجنب دفع الضرائب في بلدك و تتحول لدفعها في بنما إذا كان هناك اختلاف كبير بين نسبة الضرائب المفروضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp