Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتGermanyالإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات

الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات

الإقامة في ألمانيا، إذا كنت تفكر فيها، فإنك تختار وجهة ممتازة للعيش والاستثمار. تتمتع ألمانيا بتاريخ غني وثقافة متنوعة، بالإضافة إلى فرص استثمارية متعددة في مجالات مختلفة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على تاريخ ألمانيا القديم والمعاصر، بالإضافة إلى أنواع الاستثمارات المتاحة في البلاد، سواء كانت تجارية مثل العقارات والمحلات التجارية، أو سياحية، أو حتى تأسيس شركة. يجدر بالذكر أن تأسيس الشركات في ألمانيا يمنحك فرصة الحصول على الإقامة.

الاستثمارات المتاحة في المانيا الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات
الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات 4

تاريخ ألمانيا القديم

تعود جذور تاريخ ألمانيا القديم إلى العصور الوسطى، حيث كانت تتألف من مجموعة من الدوقيات والممالك المستقلة. في القرون الوسطى، تأثرت ألمانيا بالعديد من الثقافات والتقاليد المختلفة، مما أدى إلى تنوعها الثقافي الحالي. في القرن التاسع عشر، شهدت ألمانيا توحيدًا سياسيًا تحت قيادة الكانزلر أوتو فون بسمارك، وأصبحت إمبراطورية ألمانيا الثانية. ومع ذلك، تعرضت ألمانيا للعديد من التحديات والتغيرات خلال القرن العشرين، بما في ذلك الحرب العالمية الأولى والثانية والانقسام السياسي بين الشرق والغرب.

تاريخ ألمانيا المعاصر

الاستثمارات للحصول على الإقامة في ألمانيا الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات
الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات 5

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، تم توحيد ألمانيا مرة أخرى في عام 1990 بعد سقوط جدار برلين. منذ ذلك الحين، أصبحت ألمانيا واحدة من أقوى الدول في الاتحاد الأوروبي والعالم. تتميز ألمانيا باقتصاد قوي ومتقدم، وتعتبر وجهة مثالية للعيش والعمل. توفر البلاد فرص عمل واسعة ومتنوعة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى نظام تعليمي ممتاز وخدمات صحية عالية الجودة. وايضا من منطلق إيمانها بدور العاملين عن بعد في دعم اقتصادها، أطلقت ألمانيا تأشيرة عمل حر تُتيح لهم الإقامة في البلاد والاستفادة من فرص العمل المتنوعة.

أنواع الاستثمارات للحصول على الإقامة في ألمانيا

توفر ألمانيا فرص استثمارية متنوعة في مجالات مختلفة. إليك بعض أنواع الاستثمارات الشائعة في البلاد:

استثمارات تجارية

يمكنك الاستثمار في العقارات التجارية مثل المحلات والمكاتب. تعتبر المدن الكبرى مثل برلين، وميونخ، وهامبورغ، وفرانكفورت، وجهات مثالية للاستثمار في العقارات التجارية.

استثمارات سياحية

يعتبر قطاع السياحة في ألمانيا من أكبر القطاعات الاقتصادية. يمكنك الاستثمار في الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم والمقاهي والمتاحف والمعالم السياحية الأخرى.

تأسيس شركة في المانيا

ألمانيا دولة صناعية متقدمة وسوق كبير للأعمال. إذا كنت تفكر في تأسيس شركة في ألمانيا، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها.

أولاً، عليك اختيار نوع الشركة التي تريد تأسيسها. هناك العديد من أنواع الشركات المختلفة في ألمانيا، بما في ذلك الشركات الفردية، والشركات ذات المسؤولية المحدودة ، والشركات المساهمة .

ثانيًا، عليك اختيار اسم للشركة. يجب أن يكون اسم الشركة فريدًا وغير مسيء. يمكنك التحقق من توفر الاسم على موقع غرفة التجارة الألمانية.

ثالثًا، عليك تسجيل الشركة في السجل التجاري الألماني. يمكنك القيام بذلك عن طريق تقديم طلب إلى غرفة التجارة الألمانية.

رابعًا، عليك الحصول على رقم ضريبي للشركة. يمكنك الحصول على رقم ضريبي من مكتب الضرائب الألماني.

خامسًا، عليك فتح حساب مصرفي للشركة. يمكنك فتح حساب مصرفي في أي بنك ألماني.

سادسًا، عليك الحصول على تأمين للموظفين. إذا كنت تخطط لتوظيف موظفين، فيجب عليك الحصول على تأمين للموظفين من شركة تأمين ألمانية.

سابعًا، عليك دفع الضرائب على الشركة. يجب عليك دفع الضرائب على الشركة على أساس سنوي.

ثامناً، عليك الحصول على تراخيص وتصاريح ضرورية للشركة. قد تحتاج إلى الحصول على تراخيص وتصاريح ضرورية من الحكومة الألمانية لتشغيل الشركة.

تاسعاً، عليك الامتثال للقوانين الألمانية. يجب عليك الامتثال لجميع القوانين الألمانية التي تنطبق على الشركات.

تأسيس شركة في ألمانيا عملية معقدة، ولكن يمكن أن تكون مجزية للغاية. إذا كنت تفكر في تأسيس شركة في ألمانيا، فمن المهم أن تحصل على المساعدة من محامي أو محاسب ألماني.

إذا كنت راغبًا في تأسيس شركة في ألمانيا، فإن ذلك يمنحك فرصة الحصول على الإقامة. يمكنك تأسيس شركة في مجالك المفضل، سواءََا كانت تكنولوجيا المعلومات، أو الصناعة، أو الخدمات المالية، أو أي مجال آخر.

تواصل معنا لمساعدتك في تأسيس شركتك في المانيا او في افضل الدول الاوروبيه للأستثمار في الوقت الحالي وهي البرتغال:

الإقامة في ألمانيا

في ألمانيا الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات
الإقامة في ألمانيا: نبذة حول ألمانيا وأنواع الاستثمارات و تأسيس الشركات 6

هناك نوعان رئيسيان من الإقامة في ألمانيا: الإقامة المحدودة (فيزا السياحة) والإقامة الدائمة. الإقامة المحدودة تسمح لك بالبقاء في ألمانيا لفترة محددة، مثل السياحة أو الدراسة أو العمل المؤقت. أما الإقامة الدائمة، فتتيح لك العيش والعمل في ألمانيا بشكل دائم. للحصول على الإقامة الدائمة، يجب عليك تلبية بعض الشروط، مثل إثبات الاستقرار المالي والمعيشي واللغوي، واجتياز اختبار اللغة الألمانية، وإدراكًا من حكومة المانيا ايضا لأهمية فئة الفريلانسرز، أعلنت عن إصدار تأشيرة جديدة مخصصة للعاملين عن بعد والتي تعرف باسم المانيا ديجيتال نوماد فيزا، لتُتيح لهم الإقامة في البلاد والاستمتاع بكل ما تقدمه من مزايا.

لذلك يتوجب على المتقدم التحدث بـ اللغه الالمانيه بشكل جيد، وهذه احد المشاكل التي تواجه بعض المتقدمين خاصة العرب حيث يصعب عليهم اجتياز امتحان اللغة الالمانية وبالتالي يتعسر عليهم الحصول على الجنسية الالمانية.
ولكن لا تغلق الابواب امام رغبة هؤلاء  في الحصول على الجنسية الاوروبية! حيث تعد البرتغال بديلا مثاليا لما تتمتع به من ببيئة استثمارية رائدة ونشاط تجاري مزدهر، فضلًا عن قرب اللغة البرتغالية من اللغة العربية نسبيا، مما يُسهّل عملية التعلم. هذا وايضا تعد البرتغال واحدة من اسهل دول أوروبا للإقامة وعليك أن تضع في اعتبارك أنه للحصول على الجنسية البرتغالية سيكون عليك الالتزام بشروط معينة، مثل إتقان اللغة البرتغالية والإقامة في البرتغال لفترة محددة.

مع زاجل، يمكنك البدء بـ تعلم اللغة البرتغالية اليوم، وفتح أبوابك نحو الجنسية الأوروبية!

الإقامة في ألمانيا ولم شمل عائلة المقيم

لم الشمل في ألمانيا هو حق يُمنح للأشخاص الذين يحملون تصريح إقامة ساري المفعول في ألمانيا، ويرغبون في لم شمل أسرهم معهم. يحق للأشخاص الذين يحملون تصريح إقامة ساري المفعول في ألمانيا لم شمل أفراد أسرهم التالية:

  • الزوج أو الزوجة
  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا
  • الوالدين إذا كان الشخص المقيم في ألمانيا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)
  • الأشقاء إذا كان الشخص المقيم في ألمانيا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)

يمكن تقديم طلب لم الشمل إلى مكتب الهجرة الألماني من خلال الإقامة في ألمانيا (اقامتك). سيقوم مكتب الهجرة بتقييم الطلب واتخاذ قرار بشأنه. إذا تمت الموافقة على الطلب، فسيحصل أفراد الأسرة على تأشيرة دخول إلى ألمانيا.

يمكن أن يستغرق وقت معالجة طلب لم الشمل 3 أشهر. من المهم تقديم جميع المستندات المطلوبة في الوقت المناسب.

فيما يلي بعض النصائح لزيادة فرص الحصول على الموافقة على طلب لم الشمل:

  • تأكد من أنك تمتلك تصريح إقامة ساري المفعول.
  • تأكد من أنك قادر على توفير السكن والدعم المالي لأفراد الأسرة الذين سيسافرون إليك.
  • تأكد من أن أفراد الأسرة حاصلين على جوازات سفر صالحة وفحص طبي ساري المفعول.
  • قدم جميع المستندات المطلوبة في الوقت المناسب.

إذا كان لديك أي أسئلة حول لم الشمل، يمكنك الاتصال بمكتب الهجرة الألماني أو بمستشار قانوني متخصص في الهجرة.

استثمارك في ألمانيا

إذا كنت تفكر في الاستثمار في ألمانيا، فإنك تختار وجهة استثمارية موثوقة ومربحة. توفر البلاد بيئة تجارية مستقرة وقوانين واضحة لحماية حقوق المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع ألمانيا ببنية تحتية متطورة ونظام قضائي قوي، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار.

باختصار، الإقامة في ألمانيا تعتبر خيارًا ممتازًا للعيش والاستثمار. تاريخ ألمانيا القديم والمعاصر يعكس تنوعها الثقافي والاقتصادي، وتوفر البلاد فرص استثمارية متنوعة في مجالات مختلفة. سواء كنت ترغب في الاستثمار في العقارات أو تأسيس شركة، فإن ألمانيا توفر لك الفرصة للحصول على الإقامة وتحقيق أهدافك الشخصية والمهنية.

استثمر في ألمانيا اليوم واستمتع بالفرص الواسعة التي تقدمها هذه الدولة الرائعة!

هل تسمح المانيا بالحصول علي الأقامه عن طريق الاستثمار؟

نعم تسمح المانيا بالحصول علي الاقامه من خلال الاستثمار في العقارات وتأسيس الشركات

هل تمنح المانيا الحق في الاستثمار في السياحة الداخلية للدولة؟

يعتبر قطاع السياحة في ألمانيا من أكبر القطاعات الاقتصادية. يمكنك الاستثمار في الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم والمقاهي والمتاحف والمعالم السياحية الأخرى.

من هم الأشخاص من الأسرة المستحقين لم الشمل؟

الزوج أو الزوجة
الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا
الوالدين إذا كان الشخص المقيم في ألمانيا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)
الأشقاء إذا كان الشخص المقيم في ألمانيا قاصرًا (أقل من 18 عامًا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp