Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتCyprusالاستثمار العقاري في قبرص اقامة دائمة خلال 3 سنوات فقط

الاستثمار العقاري في قبرص اقامة دائمة خلال 3 سنوات فقط

تعتبر قبرص واحدة من أجمل الجزر الموجودة في العالم حيث انها معروفة بازدهار الخضرة و الطقس الممتاز بالاضافة الى اسلوب الحياة السهل.

و هناك الكثير من الاسباب الاخرى غير الخضرة و الطقس و الجمال كانت سببا في تشجيع المستثمرين الأجانب بقبرص.

 فهي تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي ساهم في ازدهار النشاط التجاري عبر قبرص و لهذا السبب استطاعت جزيرة قبرص أن تكتسب شعبية قديمة بين المستثمرين الأجانب المهتمين بالتجارة الدولية.

فهيا بنا نتعرف عن أهمية الاستثمار في قبرص و سوف نتحدث بالتفصيل عن واحد من أهم الاستثمار الموجودة في الجزيرة و هو الاستثمار العقاري في قبرص.

هذا ما سوف نحاول تقديمه لك من خلال هذا الموضوع فهل أنت مهتم و ترغب في معرفة المزيد؟ تابع معنا.

Table of Contents

الاستثمار العقاري في قبرص

يعد الاستثمار العقاري في قبرص واحد من أهم الخيارات المطروحة أمام المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في البحث عن فرصة استثمار في السوق الأوروبي.

و تعد قبرص احد افضل الاماكن في الاستثمار العقاري ايضا و يعود هذا لانخفاض أسعار العقارات بها كما أنها جزيرة سياحية من الدرجة الأولى.

و لكي ترى كم ان الاستثمار العقاري في قبرص مزدهر و متطور فيمكن القول أن إجمالي مبالغ بيع العقارات في قبرص في عام 2023 وصل الى حوالي 4.5 مليار أي بواقع زيادة حوالي 250 مليون تقريبا عن عام 2022، و زيادة مليار و 200 ألف عن عام 2021.

و شهد الربع الثاني من عام 2023 أعلى نسبة زيادة في قيمة سوق الاستثمار العقاري في قبرص و كانت مدينة ليماسول هي المدينة الأعلى في تسجيل عمليات البيع.

و سوف نتعرف سويا على مجموعة من الحقائق الهامة عن الاستثمار العقاري في قبرص.

الاستثمار العقاري في قبرص
الاستثمار العقاري في قبرص

أسعار العقارات في قبرص

بالنسبة لاحدث أسعار العقارات في شهر مايو من هذا العام 2024 سوف تجد أن متوسط سعر الشقة في قبرص يصل الى حوالي 550 ألف يورو بمتوسط سعر للمتر المربع 4.311 يورو تقريبا.

أما بالنسبة لأسعار الفيلات و المنازل الكبيرة فمتوسط السعر حوالي 700 الف يورو تقريبا بمتوسط سعر للمتر المربع حوالي 3243 يورو.

و اغلى مناطق الاستثمار العقاري في قبرص هي ليماسول و يبلغ متوسط سعر المنزل المتوسط فيها حوالي 700 الف يورو، اما المنطقة الأقل تكلفة في أسعار الاستثمار العقاري في قبرص هي لارنكا و متوسط سعر المنزل المتوسط بها حوالي 400 ألف يورو فقط.

مع العلم ان هذه الاسعار هي قيمة متوسط للسعر بين الأسعار الاعلى و الاقل للعقارات في قبرص.

الاستثمار العقاري في قبرص و عائد تأجير العقارات المتوقع

وفقا للمؤشرات الأخيرة لأسعار تأجير العقارات السكنية في قبرص فشهدت نهاية عام 2023 زيادة في سعر الايجار و من المتوقع استمرار هذه الزيادة خلال عام 2024.

و يعد اضمن رهان من أجل الاستثمار العقاري في قبرص هو ليماسول بعائد إيجار حوالي 7%، و الخيار الثاني هي نيقوسيا بعائد إيجار يصل الى 5%، و  يأتي بعدهم كلا من لارنكا و بافوس بقيمة متوسطة لعائد الإيجار 4% لكل منهما.

و بشكل عام فإن عائد إيجار العقارات في قبرص حوالي 5.5% بالنسبة للشقق، و 3% بالنسبة للمنازل، و حوالي 6% بالنسبة لمتاجر التجزئة.

هل الاستثمار العقاري في قبرص يعد استثمار جيد و مربح

قبرص هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي و تشتهر بالسياحة نظرا للمؤهلات التي تمتلكها هذه الجزيرة و هذا ساهم بشدة في تقوية وازدهار الاقتصاد القبرصي.

و لذلك يعد الاستثمار العقاري في قبرص فرصة مستقرة و جذابة للمستثمرين الأجانب مع متوسط عائد ايجار سنوي يتراوح بين 4-7% تقريبا.

و مع استمرار صعود قيمة العقارات و عوائد الإيجار في قبرص أصبح من السهل الحصول على الدخل السلبي و العائد الكبير من الاستثمار العقاري في قبرص على المدى الطويل.

 و لذلك الاستثمار العقاري في قبرص هو استثمار جيد و مربح خصوصا و انه بالاضافة الى الارباح المادية التي يمكن الحصول عليها فإنك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة في واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي تفتح لك الطريق للحصول على جواز سفر اوربي.

هل الاستثمار العقاري في قبرص مربح
هل الاستثمار العقاري في قبرص مربح

شراء العقارات في قبرص

بالنسبة لشراء العقارات بغرض الاستثمار العقاري في قبرص فيمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي شراء و تملك الأراضي و العقارات بسهولة، و لكن بالنسبة للمواطنين من امريكا و بريطانيا و دول العالم الثالث يجب الحصول على موافقة من مجلس الوزراء في قبرص.

الحصول على الموافقة ليس أمر صعب فهي عملية مباشرة تتم من خلال استكمال نموذج و تقديمه الى مجلس الوزراء و من المتوقع قبول الطلب بسهولة طالما أن المستثمر الذي يرغب في الاستثمار العقاري في قبرص ذو سجل جنائي نظيف.

و مع ذلك هناك بعض القيود بالنسبة للمستثمرين من تلك الدول حيث انهم لا يستطيعون شراء منزل أو ارض بمساحة تتخطى 4014 متر مربع، و يجب التأكد من القيام بخطوة شراء العقار من خلال محام معتمد و وكيل عقاري.

شراء عقار في قبرص بدون زيارة

من الممكن أيضا الاستثمار العقاري في قبرص و شراء العقارات بدون زيارة قبرص عن طريق تعيين شخص على سبيل المثال محامي او وكيل عقاري لكي يكون الوكيل عنك.

هذا الوكيل سوف يكون مسئول عن بيع ونقل ملكية الأراضي او العقارات أو أثناء مناقشة ومفاوضات اتفاقية الإيجار

وثائق الوكالة من الخارج

يجب أن تكون وثيقة الوكيل الأجنبي مختومة ومصدقة في سفارة أو قنصلية قبرص لتكون صالحة في قبرص.

و هذه القاعدة هي نفسها سواء كانت بلدك دولة عضوًا في الاتحاد الأوروبي أم لا.

الاستثمار العقاري و شراء العقارات في قبرص
الاستثمار العقاري و شراء العقارات في قبرص

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار العقاري في قبرص

يمكن للمستثمرين الأجانب الآن الحصول على حق الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار العقاري في قبرص من خلال واحدة من هذه الطرق:

  • شراء عقار في قبرص بقيمة لا تقل عن 300 الف يورو بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة.
  • الحصول على دخل سنوي من خارج قبرص لا يقل عن 50 ألف يورو بشرط عدم ممارسة أي عمل مقابل أجر مادي في قبرص.

من خلال الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص عن طريق اي طريقة من الطريقتين السابقتين يحق لك احضار الزوج/ الزوجة و الأطفال المعالين معك الى قبرص للحصول على الإقامة الدائمة.

مع العلم انه في حال تتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في قبرص من خلال الخيار الثاني فمقابل اصطحاب الزوج أو الزوجة يتطلب الحصول على دخل سنوي اعلى بقيمة 15 الف يورو و بالنسبة للأبناء يتطلب أجر مادي 10 آلاف يورو مقابل كل طفل.

و ايضا احد اهم الشروط يجب ان يكون لديك سجل جنائي نظيف لكي تتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في قبرص.

كيف يمكن الحصول على الاقامة مقابل الاستثمار العقاري في قبرص
كيف يمكن الحصول على الاقامة مقابل الاستثمار العقاري في قبرص

هل يمكن الحصول على جنسية قبرصية مقابل الاستثمار العقاري في قبرص

نعم فبعد الحصول على الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار العقاري في قبرص تحصل على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات مع إمكانية تجديد التصريح في أحد افضل البلدان للهجرة في أوروبا.

و عندما تتمكن من الإقامة في قبرص لمدة 5 سنوات من الإقامة الدائمة يمكن تقديم طلب الحصول على جنسية قبرص

يمكن للمستثمرين التقدم بطلب للحصول على الجنسية القبرصية بعد الإقامة في البلاد لمدة خمس سنوات مع الإقامة الدائمة.

مع العلم انه في كل عام يجب على مقدم الطلب إثبات استمراره في الحفاظ على الاستثمار والحصول على شهادة تأمين صحي إذا لم يكن مسجلاً في نظام الصحة العام GeSy.

كما يجب على مقدم الطلب وأفراد أسرته البالغين إثبات أنه لا يزال لديهم سجل جنائي نظيف كل ثلاث سنوات.

ما هي مدة إجراءات الحصول على الإقامة الدائمة مقابل الاستثمار العقاري في قبرص

عملية التقديم على بطاقة الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في قبرص عملية سهلة و بسيطة و يمكن أن تستغرق فقط حوالي شهر او شهرين من أجل مراجعة الطلب المقدم و تقديم الرد على الطلب.

و من المتوقع قبول الطلب بسهولة اذا كنت مستوفيا للشروط المطلوبة و المحددة مسبقا للحصول على الإقامة الدائمة في قبرص.

ما هي أهم الأسباب للاستثمار في قبرص

لماذا الاستثمار في قبرص؟ سؤال مهم جدا ما هي المميزات في قبرص التي قد تدفعك لاختيار الاستثمار في هذه الجزيرة الصغيرة، و اليك اهم مميزات الاستثمار في قبرص:

  • الموقع الاستراتيجي: تمتلك قبرص موقعا استراتيجيا بين الثلاث قارات الكبرى اسيا و افريقيا و اوروبا، بالاضافة الى انه واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و لهذا تعتبر بوابة للشركات الاجنبية للوصول إلى أسواق عديدة في بيئة أعمال اوروبية ممتازة و مفيدة للاستثمار.
  • ازدهار الاقتصاد المحلي: تشهد قبرص نمو و زيادة على مستوى إجمالي ناتج الدخل المحلي بمعدل يصل الى 10% في عام 2021، و 5% في عام 2022 و من المتوقع طبقا لاحصائيات البنك المركزي استمرار هذا الازدهار و الزيادة في عوائد الناتج المحلي في قبرص.
  • ازدهار سوق العقارات:الاستثمار العقاري في قبرص واحد من أفضل و أهم خيارات الاستثمار في قبرص و يشهد سوق العقارات القبرصي ارتفاع معدلات الطلب على العقارات.
  • النظام الضريبي: و تقدم الحكومة القبرصية استثناءات ضريبية كبيرة للمستثمرين الأجانب مما يساهم في تقليل المبالغ الضريبية المطلوب تحصيلها و بالتالي زيادة الأرباح المتوقعة من الاستثمار، كما تمتلك قبرص اتفاقيات ازدواج ضريبي مع عدد كبير من دول العالم مما يقلل من فرص دفع المستثمرين للضرائب في أكثر من دولة.
  • خدمات دعم الأعمال عالية الجودة: أصبحت الأعمال أسهل بفضل مجموعة من الخدمات المهنية والبنية التحتية التي تحاول قبرص تقديمها للمستثمرين الاجانب من اجل تشجيعهم على الاستثمار في قبرص.
  • انخفاض تكاليف الأعمال: انخفاض أسعار العمالة وخدمات الدعم وتأجير المكاتب في قبرص ساهم في تشجيع و زيادة نسب الاستثمار المحلي و الأجنبي.
  • سهولة الحصول على العمالة البشرية الموهوبة: يتوفر في قبرص عدد كبير من القوى البشرية التي تمتاز بالمهارة و لذلك يمكن الحصول على عمالة بشرية ماهرة بسهولة.
  • سهولة الوصول إلى الكثير من الأسواق العالمية: لان قبرص من ضمن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فهذا الامر سهل على المستثمرين الوصول الى الاسواق الاوروبية بالاضافة الى ابرام الحكومة القبرصية الكثير من اتفاقيات التجارة الدولية مع عدد كبير من الدول الاجانب.
  • إطار قانوني وتنظيمي قوي للاستثمار الآمن: يعتمد النظام القانوني على القانون العام البريطاني مما يسهل الأعمال التجارية الدولية.

تأسيس الشركات في قبرص

اذا كنت تبحث عن صورة اخرى للاستثمار غير الاستثمار العقاري في قبرص فهناك استثمار تأسيس شركة، و من السهل تأسيس شركة أو مشروع تجاري في قبرص.

و هناك العديد من الخيارات للأجانب الراغبين في تأسيس عمل تجاري في قبرص. وتشمل هذه:

  • سجل شركة خاصة محدودة من الصفر.
  • تسجيل فرع لشركة أجنبية في قبرص.

يمكن للشركات التي يمتلك الأجانب فيها أغلبية الأسهم استخدام وحدة تسهيل الأعمال القبرصية و التي قامت بتبسيط إجراءات التقديم والتسجيل.

 ومع ذلك لاحظ أنه اعتبارًا من مايو 2024 تحتاج الشركة إلى إثبات استثمار بقيمة 200 ألف يورو في قبرص للتأهل إلى وحدة تسهيل الأعمال القبرصية، ويتم ذلك عادةً عن طريق إيداع المبلغ في أحد البنوك القبرصية.

و يمكن للشركات المسجلة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إجراء تحويل عبر الحدود أو تسجيل شركة أوروبية.

يتم تنفيذ جميع عمليات تأسيس الشركات و المشروعات التجارية في قبرص من خلال مسجل الشركات في قبرص.

و اثناء فتح فرع شركة اجنبية في قبرص أو شركة مسجلة من خلال وحدة تسهيل الأعمال القبرصية ان يتم التسجيل لدى إدارة السجل المدني و الهجرة.

و كل هذه الامور يجب ان تتم من خلال محامي معتمد موكل من طرفك.

ما هي مميزات الاستثمار في قبرص
ما هي مميزات الاستثمار في قبرص

المزايا الضريبية للمستثمرين في قبرص

يشكل النظام الضريبي المناسب في قبرص حافزاً هاماً للاستثمار و فيما يلي سوف نتعرف على اهم المميزات الضريبية سواء في الاستثمار العقاري في قبرص او اي نوع اخر للاستثمار.

انخفاض معدل ضريبة الشركات

يبلغ معدل ضريبة الشركات في قبرص 12.5% فقط، وهو من بين أدنى المعدلات في أوروبا.

 بالإضافة إلى ذلك ضريبة حمولة تنافسية لشركات الشحن وسجل مفتوح معتمد في الاتحاد الأوروبي.

إلغاء الضريبة على الممتلكات غير المنقولة أو الميراث

تم دفع ضريبة الأملاك في قبرص من قبل أصحاب العقارات إلى الإيرادات الداخلية حتى نهاية عام 2016.

 ومع ذلك تم إلغاء هذه الضريبة منذ عام 2017، ويُعفى الأفراد والعائلات الذين يمتلكون ممتلكات أو أصول في قبرص من دفع الضرائب على تلك الأصول.

إذا كنت تمتلك عقارًا في قبرص أو ورثت عقارًا من شخص ما في قبرص، فلن تخضع لأية ضرائب عند نقل تلك الملكية و هذه تعد أحد أهم مميزات الاستثمار العقاري في قبرص.

إلغاء ضريبة الدخل في قبرص

في قبرص لا توجد ضريبة على مختلف أنواع الدخل سواء من قبرص أو من الخارج، بما في ذلك:

  • أرباح.
  • فوائد.
  • مكاسب رأس المال بصرف النظر عن الاستثمار العقاري في قبرص.

لا تخضع أرباح الأسهم لضريبة الدخل ولكنها ستخضع لمساهمة دفاعية خاصة (17%) إذا كنت مقيمًا ضريبيًا ومقيمًا في قبرص.

ستخضع الفائدة غير الخاضعة لضريبة الدخل لمساهمة دفاعية خاصة (30%) إذا كنت مقيمًا ضريبيًا ومقيمًا في قبرص.

إن الفائدة التي تكسبها من أنشطتك التجارية العادية تخضع للضريبة كضريبة دخل وقد تخضع لمساهمة دفاعية خاصة على النحو الوارد أعلاه.

ما هي المميزات الضريبية للمستثمرين في قبرص
ما هي المميزات الضريبية للمستثمرين في قبرص

ضريبة الدخل للمقيمين الضريبيين في قبرص

يخضع الأشخاص المقيمون الخاضعون للضريبة في قبرص للضريبة على دخلهم العالمي، سواء من داخل قبرص أو خارجها.

و يتم فرض ضريبة على الأشخاص الذين ليسوا مقيمين ضريبيين على دخلهم من قبرص فقط.

و لكي يكون الشخص مقيماً ضريبياً في قبرص، يجب أن يقضي أكثر من 183 يوماً في قبرص.

كم تبلغ ضريبة الدخل في قبرص للمقيمين ضريبيا

لا توجد ضريبة دخل على أول 19500 يورو سنويًا،  ثم تختلف النسبة حسب الدخل فتبدأ بـ 20%.

ضريبة المواطن في قبرص

هذه الضريبة تطبق على الشخص إذا كان مقيمًا ضريبيًا في قبرص لمدة 17 عامًا من أصل 20 عامًا. ولا تشمل السنوات العشرين السنة التي يبدأ فيها هذا الشخص في دفع الضريبة.

كيف يمكننا مساعدتك في الاستثمار العقاري في قبرص

لدى مكتبنا في زاجل مجموعة من الخدمات التي يمكننا تقديمها لمساعدتك على الاستثمار العقاري في قبرص بسهولة و من ضمن خدماتنا:

  • نحن نقدم مجموعة متنوعة من العقارات السكنية ذات الإمكانات الاستثمارية العالية، ومشاريعنا التنموية، وقوائم العقارات التجارية في قبرص.
  • نحن نساعد في كل مرحلة من مراحل الاختيار والتفاوض والشراء والتسجيل ونقدم لعملائنا خدمات إدارة العقارات الاحترافية.
  • نحن نقدم الاستشارات الشخصية والمشورة بشأن اختيار العقارات المناسبة للشراء للتأجير مع أعلى عائد على الاستثمار.
  • إذا كنت ترغب في الشراء دون زيارة قبرص، فنحن نعمل كوكلاء لك.
  •  يتمتع فريقنا المتخصص من المحترفين الموثوق بهم بسنوات من الخبرة في مساعدة المستثمرين الأجانب بهذه الطريقة.
  • نساعدك على جمع الأوراق المطلوبة من اجل انهاء اجراءات الحصول على الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في قبرص.

كل هذه الخدمات و اكثر يمكننا تقديمه لك فيما يخص الهجرة و تأسيس الشركات و الاستثمار في مختلف دول العالم و يمكنك التعرف على أهم الخدمات لدينا و اسعار كل خدمة من خلال تطبيقنا زاجل اضغط هنا و قم بتنزيله الآن.

كما يمكنك التواصل معنا عن طريق تطبيق الواتس اب و التحدث مع أحد الممثلين القانونيين لدينا للحصول على استشارة قانونية من خلال الضغط هنا.

FAQ

هل يمكن للأجانب شراء العقارات في قبرص؟

نعم بإذن من مجلس الوزراء و هذا إجراء بسيط ، ويتم عن طريق إرسال نموذج إلى مسؤول المنطقة الذي يقع العقار في منطقته.
يجب ألا تكون الأرض أو المنزل أو الشقة أو المبنى أكبر من اللازم للغرض الذي تحتاجه؛ على سبيل المثال، يجب أن تكون قطعة الأرض كبيرة بما يكفي لبناء منزل سكني.

ما هو مبلغ الاستثمار العقاري في قبرص من أجل الحصول على الإقامة الدائمة؟

في عام 2024 سيكون الحصول على الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار مستحيلاً منذ تعليق البرنامج في عام 2020، والطريقة البديلة للحصول على جواز سفر قبرصي هي الحصول على الإقامة الدائمة والعيش هناك لمدة خمس سنوات.
و يمكن الحصول على تصريح إقامة دائمة في قبرص من خلال استثمار ما لا يقل عن 300.000 يورو بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة في عقار سكني جديد أو عقار تجاري أو أسهم شركة أو أنواع معينة من الوحدات الاستثمارية او أن يكون لديك أيضًا دخل سنوي مضمون قدره 50000 يورو من خارج قبرص.
يمكن أن يغطي التصريح زوجتك وأطفالك القصر، على الرغم من أنك ستحتاج إلى دخل سنوي إضافي قدره 15000 يورو للزوج و 10000 يورو لكل طفل. يجب تأكيد هذه المعايير وبعض المعايير الأخرى سنويًا.

لماذا الاستثمار في قبرص؟

الموقع الاستراتيجي: تمتلك قبرص موقعا استراتيجيا بين الثلاث قارات الكبرى اسيا و افريقيا و اوروبا، بالاضافة الى انه واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و لهذا تعتبر بوابة للشركات الاجنبية للوصول إلى أسواق عديدة في بيئة أعمال اوروبية ممتازة و مفيدة للاستثمار.
ازدهار الاقتصاد المحلي: تشهد قبرص نمو و زيادة على مستوى إجمالي ناتج الدخل المحلي بمعدل يصل الى 10% في عام 2021، و 5% في عام 2022 و من المتوقع طبقا لاحصائيات البنك المركزي استمرار هذا الازدهار و الزيادة في عوائد الناتج المحلي في قبرص.
ازدهار سوق العقارات:الاستثمار العقاري في قبرص واحد من أفضل و أهم خيارات الاستثمار في قبرص و يشهد سوق العقارات القبرصي ارتفاع معدلات الطلب على العقارات.
النظام الضريبي: و تقدم الحكومة القبرصية استثناءات ضريبية كبيرة للمستثمرين الأجانب مما يساهم في تقليل المبالغ الضريبية المطلوب تحصيلها و بالتالي زيادة الأرباح المتوقعة من الاستثمار، كما تمتلك قبرص اتفاقيات ازدواج ضريبي مع عدد كبير من دول العالم مما يقلل من فرص دفع المستثمرين للضرائب في أكثر من دولة.
خدمات دعم الأعمال عالية الجودة: أصبحت الأعمال أسهل بفضل مجموعة من الخدمات المهنية والبنية التحتية التي تحاول قبرص تقديمها للمستثمرين الاجانب من اجل تشجيعهم على الاستثمار في قبرص.
انخفاض تكاليف الأعمال: انخفاض أسعار العمالة وخدمات الدعم وتأجير المكاتب في قبرص ساهم في تشجيع و زيادة نسب الاستثمار المحلي و الأجنبي.
سهولة الحصول على العمالة البشرية الموهوبة: يتوفر في قبرص عدد كبير من القوى البشرية التي تمتاز بالمهارة و لذلك يمكن الحصول على عمالة بشرية ماهرة بسهولة.
سهولة الوصول إلى الكثير من الأسواق العالمية: لان قبرص من ضمن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فهذا الامر سهل على المستثمرين الوصول الى الاسواق الاوروبية بالاضافة الى ابرام الحكومة القبرصية الكثير من اتفاقيات التجارة الدولية مع عدد كبير من الدول الاجانب.
إطار قانوني وتنظيمي قوي للاستثمار الآمن: يعتمد النظام القانوني على القانون العام البريطاني مما يسهل الأعمال التجارية الدولية.

ما هو أفضل استثمار عقاري في قبرص؟

يعد اضمن رهان من أجل الاستثمار العقاري في قبرص هو ليماسول بعائد إيجار حوالي 7%، و الخيار الثاني هي نيقوسيا بعائد إيجار يصل الى 5%، و ياتي بعدهم كلا من لارنكا و بافوس بقيمة متوسطة لعائد الإيجار 4% لكل منهما.
و بشكل عام فإن عائد إيجار العقارات في قبرص حوالي 5.5% بالنسبة للشقق، و 3% بالنسبة للمنازل، و حوالي 6% بالنسبة لمتاجر التجزئة.

هل الاستثمار في العقارات في قبرص فكرة جيدة؟

قبرص هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي و تشتهر بالسياحة نظرا للمؤهلات التي تمتلكها هذه الجزيرة و هذا ساهم بشدة في تقوية و ازدهار الاقتصاد القبرصي.
و لذلك يعد الاستثمار العقاري في قبرص فرصة مستقرة و جذابة للمستثمرين الأجانب مع متوسط عائد ايجار سنوي يتراوح بين 4-7% تقريبا.
و مع استمرار صعود قيمة العقارات و عوائد الإيجار في قبرص أصبح من السهل الحصول على الدخل السلبي و العائد الكبير من الاستثمار العقاري في قبرص على المدى الطويل.
و لذلك الاستثمار العقاري في قبرص هو استثمار جيد و مربح خصوصا و انه بالاضافة الى الارباح المادية التي يمكن الحصول عليها فإنك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة في واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي تفتح لك الطريق للحصول على جواز سفر اوربي.

هل الدخل من تأجير العقارات في قبرص يخضع للضريبة؟

هناك بالفعل ضريبة على تأجير العقارات في قبرص أول 19.500 يورو من الدخل لا يخضع للضريبة.
القاعدة هي نفسها سواء كنت مقيمًا ضريبيًا في قبرص أم لا؛ لا يزال يتعين على المقيمين غير الخاضعين للضريبة دفع ضريبة على دخلهم القادم من قبرص.

ما مقدار الضريبة التي تدفعها عند بيع منزل في قبرص؟

أنت تدفع 20٪ ضريبة أرباح رأس المال ما لم تندرج حالتك ضمن البدلات:
لا يتم فرض ضريبة أرباح رأس المال على الشخص الطبيعي الذي لا يتجاوز ربحه 10000 جنيه قبرصي (17086 يورو).
لا يتم دفع ضريبة أرباح رأس المال مقابل الربح الناتج عن بيع مسكن رئيسي لا يتجاوز 50000 يورو على مساحة 1.5 هكتار من الأرض.
لا يتم دفع ضريبة أرباح رأس المال على أول 50000 جنيه قبرصي (85430 يورو) إذا تجاوز الربح هذا المبلغ.
إذا تجاوزت مساحة الأرض 1.5 هكتار، يتم دفع ضريبة أرباح رأس المال على سعر الأرض التي تتجاوز 1.5 هكتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp