Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتGreeceالاستثمار العقاري في اليونان والاقامة الذهبية في 5 خطوات فقط

الاستثمار العقاري في اليونان والاقامة الذهبية في 5 خطوات فقط

الاستثمار في اليونان أصبح توجه كبير في الوقت الحالي بالنسبة للكثير من المستثمرين الأجانب من مختلف الدول في العالم، و تحديدا الاستثمار في مجال العقارات في اليونان.

و يعود هذا الأمر إلى تطور و نمو السوق العقاري في اليونان حيث بلغ أكثر من ربع إجمالي الاستثمارات الأجنبية في اليونان في وقتنا الحالي.

و للعلم فان صافي أرباح الاستثمار العقاري الأجنبي في اليونان بلغ في عام 2021 فقط ما يعادل 1.5 مليون يورو تقريبا أي بزيادة تصل الى 35% عن العام السابق.

 و بسبب هذا التطور الكبير الذي يشهده سوق العقارات في اليونان يجب ألا نفوت الفرصة للحديث عن الاستثمار العقاري في اليونان و تناول كافة التفاصيل الخاصة به في هذا الموضوع فتابع معنا إذا كنت مهتما للتعرف على اهم 10 اسباب من أجل اختيار الاستثمار العقاري في اليونان.

Table of Contents

الاستثمار في اليونان

يمر الاقتصاد في اليونان بشكل عام بفترة تطور و ازدهار كبير و لهذا السبب يشهد الاستثمار في اليونان أيضا تنوع و تطور بشكل كبير في الوقت الحالي.

و السوق الاستثماري في اليونان كبير حيث يعيش بها 11 مليون نسمة بالاضافة الى السائحين فهي دولة سياحية من الدرجة الأولى.

و فيما يلي سوف نحاول توضيح اهم ايجابيات و سلبيات الاستثمار في اليونان

ما هي أهم إيجابيات الاستثمار في اليونان

الاستثمار في اليونان له الكثير من الإيجابيات و منها:

  • تنوع طرق ووسائل الاستثمار في اليونان و التي يسمح اغلبها للمستثمر الأجنبي في الحصول على الإقامة في اليونان.
  • الإقامة من خلال الاستثمار في اليونان سوف توفر للمستثمر فرص كثيرة منها الدخول الى دول الشنغن بدون تأشيرات.
  • اسعار و تكاليف الاستثمار في اليونان منخفضة عن الكثير من دول اوروبية اخرى.
  • انتعاش السوق اليوناني بشكل كبير نظرا لكونها بلد سياحي فهناك الكثير من الخيارات الاستثمارية ذات الأرباح العالية في اليونان.
  • اليونان تتميز بموقعها الجغرافي المميز فهي نقطة تقاطع ثلاث قارات آسيا و افريقيا و اوروبا مما يجعلها موقع مميز للتجارة و تبادل السلع الاستثمارية بين دول الثلاث قارات.
  • توجد الكثير من التخفيضات على الضريبة السنوية على الاملاك في اليونان.
  • في حالة الاستثمار العقاري في اليونان فإن أسعار العقارات في اليونان أقل من عديد من الدول الاوروبية و لن تحتاج إلى التواجد داخل اليونان من أجل شراء العقارات.

ما هي سلبيات الاستثمار في اليونان

بالطبع فإن الاستثمار في اليونان لديه سلبيات كحال الاستثمار في أي دولة في العالم، و من ضمن السلبيات التي تواجه المستثمرين في اليونان:

  • حدوث بعض الظروف الاقتصادي في الأيام الماضية بعد جائحة كورونا أدت إلى تأثر اليونان بشكل كبير و مرورها بأزمة اقتصادية بعد تعطل السياحة مما أثر على الشعبية الاقتصادية لليونان بين أسواق العالم المختلفة.
  • من ضمن تبعات الازمة الاقتصادية التي مرت بها اليونان أيضا زيادة معدل الدين العام في اليونان مما أثر على مستوى العائد الاقتصادي للمشروعات الاستثمارية في اليونان.
  • من المعروف عن اليونان وضع الكثير من القوانين المشددة لتنظيم المشروعات التجارية و الاستثمارية.

هذه السلبيات بالاضافة الى امكانية ان يحصل المستثمر على الإقامة في دول اوروبية اخرى في مقابل الاستثمار جعلت الكثير من المستثمرين يفكرون قبل اتخاذ قرار الاستثمار في اليونان.

و من ضمن بدائل الاستثمار المتاحة في اوروبا:

هذه أهم خيارات الاستثمار البديلة عن الاستثمار في اليونان و التي رشحنا بعضها بسبب التكاليف الأقل و بعضها بسبب المميزات الأكبر من تلك التي قد تحصل عليها من الاستثمار في اليونان.

تعرف على اهم مميزات و سلبيات الاستثمار في اليونان
تعرف على اهم مميزات و سلبيات الاستثمار في اليونان

ما هي أهم الطرق المتاحة للاستثمار في اليونان

كما ذكرنا ان طرق و فرص الاستثمار في اليونان عديدة و تتضمن الكثير من الخيارات و منها:

  • الاستثمار العقاري في اليونان.
  • الاستثمار من خلال تأسيس شركة في اليونان.
  • الاستثمار في اليونان عن طريق خلق فرص عمل.
  • استثمار الملاءة المالية.

و افضل خيار من هذه الخيارات هو الاستثمار العقاري في اليونان و هو الأمر الذي سوف نتحدث عنه فيما هو قادم من فقرات هذا الموضوع.

الاستثمار العقاري في اليونان

يشهد الاستثمار العقاري في اليونان تطورا ملحوا في الفترة الأخيرة حيث تشهد معدلات زيادة الاستثمار العقاري في اليونان بالنسبة لبقية مجالات الاستثمار زيادة كبيرة و التي أصبحت تصل الآن إلى 35% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في اليونان.

و يبلغ صافي الاستثمارات الأجنبية في اليونان حوالي 1.5 مليون يورو تقريبا، و بعد مرور اليونان بأزمة اقتصادية في الفترة السابقة أثرت كثيرا على مستوى الاستثمار العقاري في اليونان بدأت تتعافى من جديد و بدأ سوق العقارات ينشط مرة اخرى و اصبحت اسعار العقارات اليونان تشهد زيادة ملحوظة مرة اخرى.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في اليونان

يعتبر الاستثمار العقاري في اليونان احد افضل و اكثر طرق الاستثمار ربحا في اليونان و يقدم الكثير من المميزات مثل:

  • توفر الكثير من الخيارات الاستثمارية على مستوى العقارات سواء انواع العقارات ما بين عقارات سكنية او تجارية او سياحية، و ما بين قيمة و مستوى العقار بين عقار صغير او قارات فخمةو كبيرة، بالاضافة ايضا الى توفر الكثير من العقارات الموجودة في مناطق المنتجعات البحرية و على الشواطئ و الاماكن السياحية الجميلة في اليونان.
  • تكلفة شراء العقارات في اليونان منخفضة بشكل ملحوظ عن خيارات اخرى قد قدمناها مثل الاستثمار العقاري في إسبانيا و الذي يتطلب شراء عقار بما لا يقل عن مليون يورو من أجل الحصول على الإقامة الإسبانية.
  • ارتفاع العوائد المالية التي يمكن الحصول عليها من العقارات خصوصا العقارات السياحية المطلة على الشواطئ و التي تكون أسعار تأجيرها أعلى من أسعار تأجير العقارات السكنية الأخرى.
  • الاستثمار العقاري في اليونان فرصة كبيرة للحصول على بطاقة الإقامة في اليونان و التي يمكن من خلالها الحصول على حق الاقامة في اي دولة من دول الاتحاد الأوروبي و الانتقال بينها دون التقيد بوجود تأشيرة دخول إلى هذه الدول.
ما هي ايجابيات و سلبيات الاستثمار العقاري في اليونان
ما هي ايجابيات و سلبيات الاستثمار العقاري في اليونان

ما هي عيوب و سلبيات الاستثمار العقاري في اليونان

عند القيام بشراء العقارات في اليونان بهدف الاستثمار يجب أن تأخذ بعض الاحتياطات الخاصة بهذا الأمر تجنبا للتعرض لأي مشكلة تؤثر على عملية الاستثمار.

و من ضمن الاحتياطات التي يجب مراعاتها:

  • يجب القيام بعملية الاستثمار العقاري في اليونان بمساعدة وكيل عقاري لديه خبرة في سوق العقارات اليوناني، حيث أن مرور اليونان بأزمة اقتصادية من قبل أثر على بعض المواقع و العقارات في اليونان تأثيرا سلبيا.
  • الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار العقاري في اليونان من أجل الحصول على الاقامة الذهبية هو 250 ألف يورو و هو الأمر الذي قد لا يكون في متناول جميع المستثمرين.

ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان

بالتأكيد افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان سوف يكون في العاصمة أثينا و هناك أربع مناطق رئيسية يفضل القيام باستثمارك العقاري في واحدة منها:

  • قلب العاصمة أثينا.
  • الضواحي الجنوبية في أثينا.
  • الضواحي الشمالية في أثينا.
  • الجزر اليونانية.

و كل واحدة من هذه المناطق الاربعة سوف نتعرف على اهم مميزاتها في الفقرة التالية.

الاستثمار العقاري في قلب أثينا

ربما أشهر المناطق السياحية هي قلب العاصمة اليونانية اثينا و لذلك تعد هي الوجهة المفضلة بالنسبة للمستثمرين الأجانب في اليونان.

و سوف تجد أشهر المعارض و المتاحف التي تنقل الحضارة اليونانية القديمة في قلب أثينا و من ضمن مميزات الاستثمار العقاري في قلب أثينا:

  • زيادة الطلب على العقارات مما يساهم في رفع أسعار الإيجارات و زيادة العوائد التي يمكن الحصول عليها من الاستثمار العقاري.
  • تأجير العقارات في هذه المنطقة يكون ايجار قصير الأمد.
  • تتميز العقارات في قلب أثينا بالمعمار التاريخي الذي يحافظ على شكله طوال هذه المدة مما يساهم في رفع أسعار العقارات.

اغلب العقارات المتاحة في قلب أثينا تكون في صورة شقق و القليل منها منازل منفصلة، و بلغ متوسط سعر شراء العقارات في قلب العاصمة أثينا ما بين 2000 – 6000 يورو للمتر المربع.

الاستثمار العقاري في الضواحي الجنوبية في أثينا

الضواحي الجنوبية لأثينا هي الخيار الأكثر فخامة و هي الخيار المثالي للأثرياء من جميع أنحاء العالم، و تتميز الحياة في هذه المنطقة بالنمط الفاخر.

و تجمع هذه المنطقة بين المطاعم الفاخرة و اشهر المحلات العالمية لذلك هي افضل خيارات الاستثمار العقاري في اليونان لمن يستهدفون الطبقة الأعلى في المجتمع.

و من ضمن مميزات الاستثمار العقاري في تلك المنطقة:

  • هذه الضواحي محاط بالساحل و تحتوي على محلات و علامات تجارية عالمية و هي وجهة شائعة للايجارات طويلة الأمد.
  • المعمار الخاص بالعقارات في هذه المنطق هو معماري حديث على عكس قلب اثينا و لهذا اسعار العقارات في تلك المنطقة اعلى بكثير.

نطاق الأسعار في هذه المنطقة لا يختلف كثيرا عن المنطقة السابقة.

ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان
ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان

الاستثمار العقاري في الضواحي الشمالية في أثينا

هذه المنطقة هي الاقل في الاسعار و في نفس الوقت تقدم خيارا ذو جودة عالية من الشقق و المنازل الفاخرة و بها الكثير من وسائل الراحة، و مميزات هذه المنطقة:

  • هي المكان المفضل للعائلات لأنها تضم أهم المدارس و اكثر المرافق التي تحتاج إليها العائلة.
  • تضمن هذه المنطقة قدر كبير من الخصوصية للعائلات المقيمة.
  • لا يزيد متوسط نطاق الأسعار في هذه المنطقة عن 1300 – 4000 يورو تقريبا.

الاستثمار العقاري في الجزر اليونانية

الاستثمار العقاري في الوان من خلال الجزر اليونانية هو مستوى آخر و على الرغم أن نطاق الأسعار في تلك الجزر يبدأ من 1000 يورو للمتر المربع إلا أن هناك الكثير من العقارات التي يصل سعرها إلى 15 ألف يورو للمتر المربع.

التأشيرة الذهبية في اليونان

نظام التأشيرة الذهبية في اليونان هو النظام الذي تستخدمه الحكومة اليونانية من أجل تشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار العقاري في اليونان.

و في نظام التأشيرة الذهبية في اليونان يمكن للمستثمرين الحصول على تصريح الإقامة في اليونان مقابل شراء أحد العقارات بقيمة معينة.

و تصل مدة الإقامة التي يحصل عليها المستثمرون العقاريون في اليونان الى 5 سنوات قابلة للتجديد مما يمنحهم حق الاقامة طويلة الأمد في الدولة.

اهم مميزات الحصول على التأشيرة الذهبية مقابل الاستثمار العقاري في اليونان

الحصول على جولدن فيزا مقابل الاستثمار العقاري في اليونان له مميزات كثيرة و من ضمنها:

  • عملية التقديم و استخراج التأشيرة سهلة و بسيطة فليس هناك حاجة للتواجد داخل اليونان اثناء التقديم و لا يشترط خبرة علمية أو شهادات علمية معينة و لا يتطلب منك إجراء مقابلة أو اجتياز اختبارات إجادة لغة.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي الذي يحصل على تأشيرة اليونان الذهبية أن يتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بحرية دون الحاجة للتقديم على فيزا شنغن.
  • كما تسمح الاقامة الذهبية للمستثمر البقاء في أي دولة من دول الشنغن لمدة 3 أشهر متواصلة كل ستة أشهر.
  • عدم الخضوع لأي ضريبة على الدخل الذي يحصل عليه المستثمر من خارج اليونان.
  • إمكانية الحصول على الجنسية اليونانية و اكتساب جواز سفر أوروبي خلال 7 سنوات من الإقامة و العمل في اليونان.
  • المستثمر الأجنبي يستطيع اصطحاب عائلته للإقامة معه في اليونان و هم غير مجبرين على قضاء مدة إقامة معينة داخل الدولة.
  • ضريبة نقل الملكية في اليونان هي أقل ضريبة نقل ملكية في قارة أوروبا.
  • يحق لأفراد الأسرة الاستفادة من مستوى التعليم و الرعاية الصحية في اليونان بدون تكاليف و بشكل مجاني.
الحصول على الاقامة الذهبية مقابل الاستثمار العقاري في اليونان
الحصول على الاقامة الذهبية مقابل الاستثمار العقاري في اليونان

ما هي التكاليف المطلوبة للحصول على الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في اليونان

حددت الحكومة حد أدنى لمبلغ الاستثمار في العقارات اليونانية و الذي يضمن في المقابل الحصول على تأشيرة الاقامة الذهبية في اليونان و هو 500 الف يورو تقريبا.

و لكن كما ذكرنا منذ قليل فان هناك عدد من المناطق التي يمكن الحصول على الإقامة بها مقابل الاستثمار العقاري في اليونان عند استثمار مبلغ 250 الف يورو فقط.

ما هي متطلبات الحصول على الاقامة الذهبية في اليونان

هناك متطلبات عامة تخص المستثمر فقط و متطلبات خاصة بأفراد الأسرة المسافرين بصحبته.

بالنسبة للمستثمر نفسه:

  • أن يكون لديه سجل جنائي نظيف.
  • أن يكون لديه تأمين صحي في اليونان.
  • أن يقوم بتقديم تأشيرة دخول إلى القنصلية اليونانية في بلده الأصلي أو بلد الإقامة.
  • أن يمتلك أموال كافية للقيام بالاستثمار المطلوب.

بالنسبة لأفراد الأسرة:

  • يحق فقط للزوج أو الزوجة و البناء المعالين السفر مع المستثمر.
  • لا يمكن اصطحاب الابناء عند بلوغهم 21 عام من العمر.
  • يمكن للمستثمر أن يأخذ والداه للاقامة في اليونان بغض النظر عن أعمارهم.

ما هي الاجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة الاقامة الذهبية مقابل الاستثمار العقاري في اليونان

  • تجهيز جميع الاوراق و المستندات المطلوبة و ترجمتها و توثيقها للتأكد من صحتها و الشكل القانوني لها.
  • اختيار العقار المرغوب في شراؤه و الذي يتضمن اختيار الموقع و تحديد الميزانية و تقييم العقارات التي تقع ضمن هذه الميزانية.
  • السفر الى اليونان و تقديم طلب الحصول على الاقامة الذهبية مقابل الاستثمار العقاري في اليونان.
  • الحصول على تصريح إقامة مؤقت لمدة عام لحين انهاء اجراءات دراسة الطلب.
  • بعد انتهاء إجراءات معالجة و دراسة الطلب المقدم من المستثمر و جميع أفراد العائلة يتم إصدار بطاقة الاقامة الذهبية.
  • بعد ذلك يجب على المستثمر إدخال البيانات البيومترية لدى الجهات المختصة في اليونان و بهذا تستطيع الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة لمدة 5 سنوات في اليونان.

هناك خيار آخر للحصول على الإقامة الدائمة غير الاستثمار العقاري في اليونان و هو فيزا الرحالة الرقميين اليونانية و التي تطلب تكاليف اقل و لكن لها شروط أخرى مختلفة.

الاستثمار العقاري في اليونان و الحصول على الاقامة الذهبية بشكل آمن

يجب أن تبحث عن جهة مسئولة تساعدك على القيام بهذا الأمر بأفضل صورة و في زاجل نقدم لك:

  • توفير خيارات الاستثمار العقارية.
  • تقديم الاستشارات المتعلقة بطلبك والمتطلبات الحكومية الخاصة بالبرنامج.
  • المساندة في تقديم الطلب وجميع الأوراق المطلوبة للحكومة اليونانية بحسب متطلبات البرنامج.
  • القيام بتنسيق وتنظيم زيارة فعلية لك إلى اليونان لمعاينة العقارات المتاحة شخصياً. (يُمكن إتمام العملية عن بعد)
  • متابعة حالة الطلب وأية متطلبات حكومية إضافية.
  • تسليم بطاقات الإقامة الدائمة للبلد التي يُقيم فيها في المستثمر.

ابحث عن خدماتنا الآن و تعرف عليها عند تنزيل تطبيق زاجل من بلاي ستور عند الضغط هنا.

اما اذا كنت تبحث عن فرصة للتحدث مع احد ممثلينا القانونيين يمكنك التحدث معنا عن طريق تطبيق الواتس اب عند الضغط هنا.

FAQ

ما هي أهم إيجابيات الاستثمار في اليونان؟

الاستثمار في اليونان له الكثير من الإيجابيات و منها:
تنوع طرق ووسائل الاستثمار في اليونان و التي يسمح اغلبها للمستثمر الأجنبي في الحصول على الإقامة في اليونان.
الإقامة من خلال الاستثمار في اليونان سوف توفر للمستثمر فرص كثيرة منها الدخول الى دول الشنغن بدون تأشيرات.
اسعار و تكاليف الاستثمار في اليونان منخفضة عن الكثير من دول اوروبية اخرى.
انتعاش السوق اليوناني بشكل كبير نظرا لكونها بلد سياحي فهناك الكثير من الخيارات الاستثمارية ذات الأرباح العالية في اليونان.
اليونان تتميز بموقعها الجغرافي المميز فهي نقطة تقاطع ثلاث قارات آسيا و افريقيا و اوروبا مما يجعلها موقع مميز للتجارة و تبادل السلع الاستثمارية بين دول الثلاث قارات.
توجد الكثير من التخفيضات على الضريبة السنوية على الاملاك في اليونان.
في حالة الاستثمار العقاري في اليونان فإن أسعار العقارات في اليونان أقل من عديد من الدول الاوروبية و لن تحتاج إلى التواجد داخل اليونان من أجل شراء العقارات.

ما هي أهم الطرق المتاحة للاستثمار في اليونان؟

طرق و فرص الاستثمار في اليونان عديدة و تتضمن الكثير من الخيارات و منها:
الاستثمار العقاري في اليونان.
الاستثمار من خلال تأسيس شركة في اليونان.
الاستثمار في اليونان عن طريق خلق فرص عمل.
استثمار الملاءة المالية.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في اليونان؟

يعتبر الاستثمار العقاري في اليونان احد افضل و اكثر طرق الاستثمار ربحا في اليونان و يقدم الكثير من المميزات مثل:
توفر الكثير من الخيارات الاستثمارية على مستوى العقارات سواء انواع العقارات ما بين عقارات سكنية او تجارية او سياحية، و ما بين قيمة و مستوى العقار بين عقار صغير او قارات فخمة و كبيرة، بالاضافة ايضا الى توفر الكثير من العقارات الموجودة في مناطق المنتجعات البحرية و على الشواطئ و الاماكن السياحية الجميلة في اليونان.
تكلفة شراء العقارات في اليونان منخفضة بشكل ملحوظ عن خيارات اخرى قد قدمناها مثل الاستثمار العقاري في إسبانيا و الذي يتطلب شراء عقار بما لا يقل عن مليون يورو من أجل الحصول على الإقامة الإسبانية.
ارتفاع العوائد المالية التي يمكن الحصول عليها من العقارات خصوصا العقارات السياحية المطلة على الشواطئ و التي يكون أسعار تأجيرها أعلى من أسعار تأجير العقارات السكنية الأخرى.
الاستثمار العقاري في اليونان فرصة كبيرة للحصول على بطاقة الإقامة في اليونان و التي يمكن من خلالها الحصول على حق الاقامة في اي دولة من دول الاتحاد الأوروبي و الانتقال بينها دون التقيد بوجود تأشيرة دخول إلى هذه الدول.

ما هي عيوب و سلبيات الاستثمار العقاري في اليونان؟

يجب القيام بعملية الاستثمار العقاري في اليونان بمساعدة وكيل عقاري لديه خبرة في سوق العقارات اليوناني، حيث أن مرور اليونان بأزمة اقتصادية من قبل أثر على بعض المواقع و العقارات في اليونان تأثيرا سلبيا.
الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار العقاري في اليونان من أجل الحصول على الاقامة الذهبية هو 250 ألف يورو و هو الأمر الذي قد لا يكون في متناول جميع المستثمرين.

ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان؟

بالتأكيد افضل مناطق الاستثمار العقاري في اليونان سوف يكون في العاصمة أثينا و هناك أربع مناطق رئيسية يفضل القيام باستثمارك العقاري في واحدة منها:
قلب العاصمة أثينا.
الضواحي الجنوبية في أثينا.
الضواحي الشمالية في أثينا.
الجزر اليونانية.

ما هي مميزات الحصول على الفيزا الذهبية في اليونان؟

عملية التقديم و استخراج التأشيرة سهلة و بسيطة فليس هناك حاجة للتواجد داخل اليونان اثناء التقديم و لا يشترط خبرة علمية أو شهادات علمية معينة و لا يتطلب منك إجراء مقابلة أو اجتياز اختبارات إجادة لغة.
يستطيع المستثمر الأجنبي الذي يحصل على تأشيرة اليونان الذهبية أن يتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بحرية دون الحاجة للتقديم على فيزا شنغن.
كما تسمح الاقامة الذهبية للمستثمر البقاء في أي دولة من دول الشنغن لمدة 3 أشهر متواصلة كل ستة أشهر.
عدم الخضوع لأي ضريبة على الدخل الذي يحصل عليه المستثمر من خارج اليونان.
إمكانية الحصول على الجنسية اليونانية و اكتساب جواز سفر أوروبي خلال 7 سنوات من الإقامة و العمل في اليونان.
المستثمر الأجنبي يستطيع اصطحاب عائلته للإقامة معه في اليونان و هم غير مجبرين على قضاء مدة إقامة معينة داخل الدولة.
ضريبة نقل الملكية في اليونان هي أقل ضريبة نقل ملكية في قارة أوروبا.
يحق لأفراد الأسرة الاستفادة من مستوى التعليم و الرعاية الصحية في اليونان بدون تكاليف و بشكل مجاني.

ما هي التكاليف المطلوبة للحصول على الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في اليونان؟

حددت الحكومة حد أدنى لمبلغ الاستثمار في العقارات اليونانية و الذي يضمن في المقابل الحصول على تأشيرة الاقامة الذهبية في اليونان و هو 500 الف يورو تقريبا.
و هناك عدد من المناطق التي يمكن الحصول على الإقامة بها مقابل الاستثمار العقاري في اليونان عند استثمار مبلغ 250 الف يورو فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp