Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتUAEالاستثمار في الخليجالاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح

الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح

اعتمدت الإمارات في دخلها بصفة أساسية منذ ان تم تأسيسها على الثروات البترولية و النفط، و لكن مع التطور الذي يمر به العالم في الوقت الحالي أصبح التطوير و تنويع مصادر الدخل شئ لا بد منه.

و استطاعت دولة الإمارات وضع خطة تنمية كبيرة و قامت بتطبيقها بأفضل صورة ممكنة حتى أصبحت الوجهة المثالية للمستثمرين العرب و الاجانب الذين يبحثون عن اقتصاد قوي و مستقر يستثمرون من خلاله.

و أصبح الكثير من المستثمرين يتطلعون للاستثمار في الإمارات و هذا هو موضوع هذا المقال و سوف تختص بالحديث الاستثمار العقاري في الإمارات و نتعرف على كل الشروط التي تدور حوله.

Table of Contents

الاستثمار في الإمارات

الاستثمار في الإمارات فرصة سانحة أمام الكثير من المستثمرين الأجانب من خارج الإمارات لتحقيق الكثير من الأرباح حيث يعد الاقتصاد الإماراتي واحد من بين الأفضل على مستوى العالم.

و يمكننا الحديث عن مميزات الاستثمار في الإمارات وقتا طويلا و سوف نحاول باختصار ان نذكر اهم مميزات الاستثمار في الإمارات.

مميزات الاستثمار في الإمارات

إليك أهم الفوائد التي قد تجنيها عند قيامك بالاستثمار في الإمارات:

  • الاستفادة من مستوى الاستقرار الذي تمر به الإمارات العربية المتحدة سواء على المستوى الاقتصادي او الاجتماعي او السياسي و كلها أمور تساعد أي اقتصاد في العالم على النمو و الازدهار بسرعة و بخطوات ثابتة مما يشجع الكثير من المستثمرين الأجانب على الاستثمار في الإمارات.
  • تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة بنية تحتية ربما تكون الأفضل في منطقة الشرق الأوسط حيث شهدت الكثير من الاصلاحات و المجهودات الكبيرة من أجل تطويرها عبر التاريخ، و تطوير مرافق البنية التحتية يساهم في مساعدة المشروعات الاستثمارية المختلفة على النمو و زيادة أرباحها المتوقعة و خفض التكاليف المطلوبة للتشغيل.
  • يوجد في الإمارات مراكز اعمال و مناطق حرة كثيرة مجهزة بكافة المرافق المطلوبة في أي مشروع سواء صناعي او تجاري او غيره من المشروعات.
  • تشجع الإمارات العربية المتحدة المستثمرين على اجتذاب العمالة الماهرة من مختلف دول العالم و لذلك هناك الكثير من التسهيلات من الحكومة الإماراتية في هذا الشأن.
  • السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس مشروعات استثمارية في الإمارات و امتلاكها بنسبة كاملة بدون فرض كفالة محلية.
  • الأنظمة البنكية و المالي القوية التي تساهم في دعم و تشجيع المشروعات بكل الطرق الممكنة.
  • الاقتصاد الإمارات هو اقتصاد قوي و لهذا السبب لا يتأثر الاستثمار في الإمارات بالسلب كثيرا بسبب التضخم الاقتصادي السريع الذي يمر به العالم في الوقت الحالي.
  • انخفاض الضريبة المفروضة على المشروعات الاستثمارية الاجنبية و التي تتراوح نسبتها بين 0% حتى 5% من اجمالي الارباح السنوية للمشروعات و الشركات الاجنبية.
  • تسمح الإمارات للمستثمرين الأجانب بالحصول على تصاريح إقامة في الإمارات بسهولة و التي تسمى باسم الاقامة الذهبية في الإمارات.
في الامارات و اهم ممزاته 1024x555 1 الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح
الاستثمار في الامارات و اهم مميزاته

أهم سبل الاستثمار في الإمارات

إذا كنت تطمح لهذه الخطوة فيجب أن تعرف جيدا كيف تبدأ استثمارك في الإمارات، و اهم سبل و اشكال  الاستثمار في الإمارات هي:

سوف نتحدث اليوم عن الاستثمار العقاري في الإمارات و نتعرف على كل التفاصيل الخاصة به و كيف تتمكن من الحصول على فيزا إقامة المستثمر في الإمارات عند قيامك بالاستثمار العقاري في الإمارات.

الاستثمار العقاري في الإمارات

عزيزي القارئ هل تعرف ما هو الاستثمار العقاري في الإمارات؟ هو شراء عقار في الإمارات بغرض الاستفادة منها ماديا سواء عن طريق البيع بسعر اعلى او استئجارها و الحصول على عائد مادي ثابت سواء بشكل شهري أو سنوي.

و بالتأكيد سوف تتسائل هل يعتبر الاستثمار العقاري في الإمارات مربح و مفيد ام لا؟ فما هي مميزات و عيوب الاستثمار العقاري في الإمارات؟

مميزات الاستثمار العقاري في الإمارات

هناك عدد من المميزات التي يستطيع المستثمر الأجنبي تحقيقها من خلال الاستثمار العقاري في الإمارات و أهمها:

  • تنوع الخيارات العقارية للاستثمار في الإمارات: يصنف سوق العقارات الإماراتي من ضمن اكثر الاسواق من حيث التنوع و الحيوية على مستوى العالم، فمن ضمن خيارات الاستثمار العقاري في الإمارات الاستثمار في شقق سكنية بسيطة أو في فلل و منازل فاخرة، الاستثمار في العقارات التجارية أو العقارات السكنية او عقارات اخرى.
    كل هذه الخيارات تمنح الاستثمار العقاري في الإمارات ميزة كبيرة جدا يفضلها المستثمرون الأجانب.
  • الموقع الجغرافي للإمارات: الإمارات هي واحدة من دول الخليج العربي و التي تستطيع ربط دول كثيرة أوروبية مع دول شرق آسيا و دول افريقية، و هذا الأمر يساعد المستثمرون الأجانب المقيمين في الإمارات على الوصول الى افضل الاسواق العالمية بكل سهولة، مما يساهم في زيادة الطلب على العقارات في الإمارات و بالتالي زيادة أرباح الاستثمار العقاري في الإمارات.
  • عوائد استثمارية كبرى: بسبب الاقتصاد القوي لدولة الإمارات و بسبب الزيادة المستمرة في عدد السكان المحليين و الاجانب في الإمارات، ارتفعت العوائد المالية للعقارات في الإمارات.
  • الحصول على الإقامة: يسمح الاستثمار العقاري في الإمارات بحصول المستثمرون الأجانب على تصريح الاقامة الذهبية في الإمارات الذي يمنحهم الحق في الإقامة و العمل في الإمارات كما يتيح لهم اصطحاب عائلاتهم أثناء الاقامة.

هذه أهم مميزات الاستثمار العقاري في الإمارات و لكن ماذا عن التحديات التي تواجه المستثمرين في الإمارات؟

العقاري في الإمارات فرصة كبيرة و لها الكثير من المميزات 1024x545 1 الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح
الاستثمار العقاري في الإمارات فرصة كبيرة و لها الكثير من المميزاتالاستثمار العقاري في الإمارات فرصة كبيرة و لها الكثير من المميزات

عيوب الاستثمار العقاري في الإمارات

بالرغم من وجود مميزات كبيرة و هامة للاستثمار العقاري في الإمارات إلا أن أي استثمار في العالم يواجه بعض الصعوبات و التحديات المختلفة، و يجب علينا ان نقدم لكم هذه الصعوبات التي قد تواجهكم أثناء قيامهم بالاستثمار في الإمارات و هي:

  • ارتفاع تكلفة العقارات في الإمارات فكما ذكرنا أن سوق العقارات في الإمارات من الأسواق الكبرى على مستوى العالم في هذا المجال و ان هناك الكثير من الطلب على العقارات في الإمارات و لهذا السبب سوف تجد ان سعر العقارات في الإمارات مرتفع و قد تضطر للحصول على قروض عقارية من أحد البنوك.
  • هناك مناطق محددة قد اختارتها الحكومة الإماراتية والتي يسمح فيها للمستثمرين الأجانب بالتملك الحر للعقارات فقط و لا يحق لهم تملك العقارات في مناطق اخرى.
  • هناك الكثير من الخطوات و الامور التي يجب مراعاتها أثناء القيام بعملية الاستثمار العقاري في الإمارات و لهذا السبب الحصول على مساعدة من شركات استشارات عقارية ضرورة قصوى ولا يمكن التغاضي عنها.

هذه هي أهم العيوب الخاصة بعملية الاستثمار العقاري في الإمارات و يجب عليك دراستها جيدا قبل القيام بالاستثمار لتعرف اذا كان من الممكن التغلب عليها أم لا.

شروط الاستثمار العقاري في الإمارات

هناك شروط و قوانين تنظم عملية الاستثمار العقاري في الإمارات و تختلف هذه القوانين من إمارة اخرى و سوف نوضح الشروط الرئيسية لتملك الأجانب للعقارات في الإمارات الثلاث الأولى ( أبو ظبي – دبي – الشارقة).

شروط تملك العقارات للأجانب في أبو ظبي

يحق للمستثمرين الأجانب تملك العقارات تملكا كاملا و الحصول على حق التصرف في العقار سواء البيع أو التأجير أو استخدامه في السكن، و لكن لا يحق له تملك الأرض القائم عليها العقار أو التصرف فيها.

و هناك 4 انظمة بالنسبة لتملك الأجانب للعقارات في إمارة ابو ظبي و هي:

  • نظام الملكية و هو نظام يحصل من خلاله المستثمرون الأجانب على سندات ملكية للاستفادة من العقار لمدة 99 عام، مع الحصول على حق التصرف الكامل في العقار و التغيير فيه.
  • نظام المساطحة و هو الحصول على حق الملكية لأرض فضاء لمدة تمتد إلى 50 عام مع الحصول على حق الانتفاع من العقار و التغيير فيه طوال هذه المدة، كما يمكن تجديد مدة الانتفاع حتى 50 عام اخرى.
  • نظام الانتفاع و هو ما يمنح المستثمرون الأجانب الذين يقومون بعملي الاستثمار العقاري في الإمارات حق الانتفاع بالعقار في الإمارات لمدة تصل الى 99 عام و لكن بشرط عدم التغيير فيه.
  • التأجير طويل الأمد: و يحصل من خلاله المستثمر على حق استئجار العقار لفترة طويلة تصل إلى 25 عام.

شروط تملك العقارات في دبي

دبي هي الإمارة الأجمل في الإمارات العربية المتحدة و هي ايضا افضل خيارات الاستثمار العقاري في الإمارات مع شروط افضل.

و أهم قوانين تملك الأجانب للعقارات في دبي هي:

  • المستثمرون الأجانب في دبي لهم الحق في تملك العقار بصورة مطلقة دون التقيد بمدة زمنية.
  • يجب أن يتم تملك العقارات المحددة في مناطق التملك الحر في دبي فقط.

شروط تملك العقارات في الشارقة

تملك الأجانب للعقارات في الشارقة يكون بحد اقصى 100 عام في مناطق محددة مع ضمان الحق المطلق للمستثمر للتحكم في العقار سواء استخدامه أو بيعه او تأجيره و التغيير فيه بحرية.

هي شروط تملك الاجانب للعقارات في الامارات 1024x544 1 الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح
ما هي شروط تملك الاجانب للعقارات في الامارات

افضل اماكن الاستثمار العقاري في الإمارات

بالوصول الى هذه المرحلة في مقالنا اليوم هذا يعني أنك مستمر في البحث عن كافة المعلومات حول الاستثمار العقاري في الإمارات و يبدو أنك قد قررت ألا تفوت هذه الفرصة.

و لذلك سوف نجيب على التساؤل الذي لديك حول افضل المدن التي تقوم فيها بعملية الاستثمار العقاري في الإمارات.

الاستثمار العقاري في دبي

البداية سوف تكون من دبي و التي تعتبر الخيار الأفضل للاستثمار في الإمارات حيث انها وجهة رئيسية لكثير من رجال الأعمال و المستثمرين الأجانب.

و يشهد سوق العقارات في دبي تحديدا انتعاشا كبيرا و هناك معدل طلب مرتفع على العقارات في دبي.

الاستثمار العقاري في ابو ظبي

الخيار الثاني في القائمة لأفضل مدن الاستثمار العقاري في الإمارات سوف يكون إمارة أبو ظبي و هي العاصمة السياسية للإمارات.

و لأنها تشتهر بازدهار حركة التجارة و توافر شركات إنتاج النفط و الثروات البترولية فإن سوق العقارات في ابو ظبي ايضا يشهد نموا و ازدهارا كبيرا.

الاستثمار العقاري في الشارقة

الاستثمار العقاري في الشارقة هو خيار أقل تكلفة من شراء العقارات في دبي مثلا مع الاستفادة من ميزة القرب من دبي فهي الامارة الاقرب لها.

لذلك يعتبر الاستثمار العقاري في الشارقة الوجهة المثالية بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين لديهم ميزانية أقل.

هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات 1024x542 1 الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح
ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

خيارات الاستثمار العقاري في الإمارات

هناك عدد من الخيارات المتاحة أمام المستثمرين الأجانب بالنسبة لسوق العقارات في الإمارات حيث يمكن الاستثمار في:

  • العقارات السكنية.
  • العقارات التجارية.
  • صناديق الاستثمار العقاري.

كل خيار من هذه الخيارات له مميزات خاصة به، و كل خيار هناك المستثمرين المستهدفين له فهيا بنا نتعرف على اهم مميزات كل واحد من هذه الخيارات.

الاستثمار في العقارات السكنية في الإمارات

مميزات العقارات السكنية في الإمارات:

  • سهولة ايجاد العقار السكني في الإمارات بالاضافة الى سهولة ايجاد مستأجر للعقار بسبب زيادة الطلب على هذا النوع من العقارات.
  • تكاليف شراء العقارات السكنية في الإمارات أقل من العقارات التجارية.
  • امكانية الاستفادة من العقار ماديا عن طريق تاجيره و الحصول على عائد مالي مناسب طوال فترة التأجير، ثم الاستفادة منه مالية عن طريق البيع بعد فترة بسعر أعلى من سعر الشراء.

الاستثمار في العقارات التجارية في الإمارات

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في الإمارات من خلال العقارات التجارية؟

  • في العقارات التجارية يكون المستأجر هو المسئول عن مصروفات الصيانة و الإصلاح في العقار مما يرفع عن المستثمر بعض التكلفة.
  • الحصول على عقود تأجير طويلة المدى مما يساهم في ضمان الحصول على عائد مالي ثابت لفترة طويلة من هذا العقار.
  • غالبا ما تكون قيمة الإيجار في هذا النوع من العقارات مرتفعة.

الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية

و تعني أن يقوم المستثمر بشراء أسهم عقارية في احدى شركات الاستثمار العقاري التي تمتلك عقارات و اراضي مختلفة فيكون له حق الربح من هذه العقارات و الاراضي، و مميزات هذا الخيار:

  • لا توجد ضرورة للبحث عن عقار فالشركة هي المسئولة عن تولي هذه المهمة وإنما المستثمر مسئول فقط عن شراء الأسهم و الصناديق فقط.
  • سهولة الحصول على أرباح و عوائد مادية من خلال هذه الأسهم.

نصائح هامة إذا كنت ترغب في الاستثمار العقاري في الإمارات

و الآن نقدم لكم أهم النصائح التي يتوجب عليكم اتباعها اثناء الاستثمار العقاري في الإمارات.

اختيار افضل موقع

إذا كنت تفكر في الاستثمار العقاري في الإمارات فيجب أن تعرف جيدا ان موقع العقار هو عامل مهم يتحكم في الكثير من الاشياء و هي قيمة العقار المالية، و فرصة تأجير العقار و الطلب عليه فيما بعد، سعر تأجير العقار و العائد المادي منه.

و لذلك يجب على المستثمر التفكير جيدا من اجل اختيار افضل موقع يتناسب مع ميزانية الشراء الخاصة بك.

اختيار افضل وكيل عقاري

الوكيل العقاري هو عامل كبير و حاسم في نجاح الاستثمار العقاري في الإمارات، و الحصول على وكيل عقاري مناسب سوف يسهل عليك الكثير من الخطوات سواء في عملية البحث عن عقار مميز بسعر مميز في افضل موقع، و سوف يساعدك أيضا في تحديد ما إذا كان العقار يتناسب مع القيمة المالية له.

كل هذه العوامل سوف تتحكم في الأرباح التي يمكنك الحصول عليها من هذا الاستثمار و لذلك يجب عليك اختيار افضل وكيل عقاري.

وضع خطة مالية دقيقة

أي مشروع استثماري يجب أن يسير طبقا لخطة مدروسة جيدا و لذلك يجب عليك رسم خطة مالية دقيقة قبل التفكير في الاستثمار العقاري في الإمارات حيث تقوم بتحديد الميزانية المالية الخاصة بك، و دراسة مفاوضات الشراء بشكل فعال من أجل إتمام الصفقة بنجاح نتيجة ممكنة.

عدم الاستعجال في اتخاذ القرارات

بالتأكيد سوف يغمرك الحماس أثناء هذه الخطوة و هذا يعود لايمانك التام بنجاح الاستثمار الذي تقوم به، و لكن من المهم و الضروري أن تراعي الصبر و عدم الاستعجال في اتخاذ الخطوات المطلوبة، من اجل ان تعطي كل خطوة حقها في التفكير لتحقيق الموازنة و ضمان النجاح.

اهم الاوراق و المستندات التي يحتاج إليها المستثمرون الأجانب من أجل شراء و تسجيل العقارات

إذا كنت ترغب في الاستثمار العقاري في الإمارات فيجب ان تعرف انه في اي لحظة من اللحظات قد يطلب منك أحد هذه المستندات:

  • جواز سفر ساري الصلاحية.
  • صور من بطاقة الإقامة.
  • صور شخصية.
  • شهادة حسن سير وسلوك.
  • سندات ملكية العقار.
  • كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر و قد تحتاج لفتح حساب بنكي في الإمارات.
  • شهادة عدم ممانعة من المطور العقاري.
الآن على الاقامة الذهبية من خلال الاستثمار العقاري في الإمارات 1024x551 1 الاستثمار العقاري في الإمارات 4 نصائح هامة لاستثمار ناجح
احصل الآن على الاقامة الذهبية من خلال الاستثمار العقاري في الإمارات

الحصول على الإقامة مقابل الاستثمار العقاري في الإمارات

من افضل مميزات الاستثمار العقاري في الإمارات هو إمكانية الحصول على الإقامة مقابل شراء العقارات و هو ما يعرف باسم الاقامة الذهبية في الإمارات.

و الاقامة الذهبية في الإمارات هي تصريح يمنح للمستثمرين الأجانب عند الاستثمار العقاري في الإمارات و يعطيهم الحق في الاقامة و العمل في الإمارات لمدة طويلة تصل إلى 10 سنوات.

و يمكن ايضا تجديد الاقامة عند انتهائها لمدة 10 سنوات أخرى كما يحق للمستثمر أن يتقدم بطلب للحصول عائلته على تصريح الاقامة الذهبية في الإمارات، و يحق لهم توارث بطاقة الاقامة حتى بعد وفاة المستثمر الاصلي.

يمكن لحاملي بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات الحصول على إعفاءات ضريبية مما يساعدهم في تحقيق أرباح أكبر من الاستثمار العقاري في الإمارات.

كما أن بطاقة الاقامة الذهبية في الإمارات تمنح صاحبها الحرية في الدخول و الخروج من و الى الإمارات و التنقل بين دول الخليج العربي بدون تأشيرة.

كيف يمكن الحصول على الاقامة الذهبية من خلال الاستثمار العقاري في الإمارات

تمنح تأشيرة الجولدن فيزا في الإمارات لكل من يقوم بشراء عقار في الإمارات لا يقل سعره عن 2 مليون درهم إماراتي سواء كان هذا العقار قائم بالفعل أو في مرحلة البناء أو التخطيط من قبل شركة تخطيط عمراني معتمدة من الحكومة الإماراتية.

ما هي تكاليف الحصول على جولدن فيزا الإمارات

بخلاف تكاليف الاستثمار العقاري في الإمارات و قيمة الشراء الخاصة بالعقار فاذن هناك تكاليف أخرى و هي:

  • رسوم استخراج تأشيرة الاقامة الذهبية في الإمارات بقيمة 2280 درهم إماراتي.
  • رسوم استخراج بطاقة تعريف الهوية في الإمارات بقيمة 575 درهم إماراتي.

ما هي افضل طريقة ممكنة يتم من خلالها الاستثمار العقاري في الإمارات

الاستثمار العقاري في الإمارات لا يمكن أن يتم بالصورة الصحيحة إلا من خلال وكيل عقاري و هي خطوة لابد منها لأن هذا الأمر سوف يساعدك على:

  • اختيار الموقع الأفضل بما يتناسب مع ميزانية الشراء المطلوبة.
  • تحديد القيمة المالية الافضل للعقار.
  • وضع الخطة المالية المناسبة.
  • انهاء اجراءات الشراء و التسجيل.
  • إعداد المستندات و تقديم الأوراق للجهات المسؤولة من أجل الحصول على الاقامة الذهبية في الإمارات.

مع زاجل أصبح الاستثمار العقاري في الإمارات اسهل و يمكنك ان تحصل على استشارة قانونية من خلال التواصل مع المستشارين القانونيين لدينا، تواصل معنا الآن عبر تطبيق الواتس آب فقط اضغط هنا.

كما تستطيع الآن تحميل تطبيق زاجل و سوف تتمكن من الوصول الى كل خدماتنا بسهولة و تتعرف على اسعار كل الخدمات، سواء كنت ترغب في الهجرة أو تأسيس الشركات و الاستثمار العقاري في الإمارات او اي مكان اخر، و لتحميل التطبيق اضغط هنا.

FAQ

هل الاستثمار العقاري في دبي متاح للأجانب؟

نعم يحق للمستثمرين الأجانب أن يقوموا بشراء العقارات و الاستفادة منها من خلال البيع أو الاستئجار في الإمارات و التي تسعى الى جذب الاستثمارات الاجنبية و تنشيطها و تقديم التسهيلات المطلوبة لذلك.

هل الاستثمار العقاري في دبي مجدي؟

نعم هناك الكثير من المميزات في الاستثمار العقاري في دبي حيث إن سوق العقارات في دبي من بين افضل الأسواق على مستوى العالم، و الاقتصاد الاماراتي هو اقتصاد قوي و يشهد معدلات نمو سريعة، كما أن الاستثمار العقاري في الإمارات يعطي الحق لمن يقوم به في الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات.

ما هي مميزات الاستثمار العقاري في دبي؟

تنوع الخيارات العقارية للاستثمار في الإمارات: يصنف سوق العقارات الإماراتي من ضمن اكثر الاسواق من حيث التنوع و الحيوية على مستوى العالم، فمن ضمن خيارات الاستثمار العقاري في الإمارات الاستثمار في شقق سكنية بسيطة أو في فلل و منازل فاخرة، الاستثمار في العقارات التجارية أو العقارات السكنية او عقارات اخرى.
كل هذه الخيارات تمنح الاستثمار العقاري في الإمارات ميزة كبيرة جدا يفضلها المستثمرون الأجانب.
الموقع الجغرافي للإمارات: الإمارات هي واحدة من دول الخليج العربي و التي تستطيع ربط دول كثيرة أوروبية مع دول شرق آسيا و دول افريقية، و هذا الأمر يساعد المستثمرون الأجانب المقيمين في الإمارات على الوصول الى افضل الاسواق العالمية بكل سهولة، مما يساهم في زيادة الطلب على العقارات في الإمارات و بالتالي زيادة أرباح الاستثمار العقاري في الإمارات.
عوائد استثمارية كبرى: بسبب الاقتصاد القوي لدولة الإمارات و بسبب الزيادة المستمرة في عدد السكان المحليين و الاجانب في الإمارات، ارتفعت العوائد المالية للعقارات في الإمارات.
الحصول على الإقامة: يسمح الاستثمار العقاري في الإمارات بحصول المستثمرون الأجانب على تصريح الاقامة الذهبية في الإمارات الذي يمنحهم الحق في الإقامة و العمل في الإمارات كما يتيح لهم اصطحاب عائلاتهم أثناء الاقامة.

ما هي افضل مناطق الاستثمار العقاري في دبي؟

هناك الكثير من المناطق المميزة في الإمارات لشراء العقارات و الاستفادة منها و افضل ثلاثة بالترتيب من حيث الافضل هي دبي، ابو ظبي، الشارقة.
و افضل مناطق دبي و التي تحقق أرباحا عالية مرسى دبي (دبي مارينا) ووسط مدينة دبي، التي تحتضن مشاريع إعمار العقارية، عائداً عالياً على الاستثمار نظراً لجاذبيّتها ومرافقها.

ما هو اسهل نوع من انواع الاستثمارات العقارية في دبي؟

الاستثمار في العقارات السكنية هو افضل خيار بالنسبة لمن يبحثون عن الخيار الاسهل للاستثمار العقاري في الامارات، لان الاستثمار في العقارات السكنية أقل تكلفة من العقارات التجارية و يحمل مخاطر أقل.

هل أسعار العقارات في دبي مرتفعة جدا؟

في المجمل العام فإن أسعار العقارات في دبي مرتفعة و هو واحد من أهم العيوب في الاستثمار العقاري في الإمارات و هناك الكثير من العوامل التي تتحكم في اسعار العقارات و تساعدك في اختيار عقار بسعر اقل و هي:
موقع العقار.
مواصفات العقار من المساحة و التصميم و عدد الغرف و غيرها.
الخدمات و المرافق القريبة من العقار.
القرب و البعد عن المعالم السياحية و الاماكن الخدمية.

ما هي أشهر مشاكل الاستثمار العقاري في دبي؟

ارتفاع تكلفة العقارات في الإمارات فكما ذكرنا أن سوق العقارات في الإمارات من الأسواق الكبرى على مستوى العالم في هذا المجال و ان هناك الكثير من الطلب على العقارات في الإمارات و لهذا السبب سوف تجد ان سعر العقارات في الإمارات مرتفع و قد تضطر للحصول على قروض عقارية من أحد البنوك.
هناك مناطق محددة قد اختارتها الحكومة الإماراتية والتي يسمح فيها للمستثمرين الأجانب بالتملك الحر للعقارات فقط و لا يحق لهم تملك العقارات في مناطق اخرى.
هناك الكثير من الخطوات و الامور التي يجب مراعاتها أثناء القيام بعملية الاستثمار العقاري في الإمارات و لهذا السبب الحصول على مساعدة من شركات استشارات عقارية ضرورة قصوى ولا يمكن التغاضي عنها.

هل تسمح الإمارات لغير الإماراتيين بشراء عقار بشكل كامل؟

نعم حددت الامارات بعض المناطق التي يحق للمستثمرين الأجانب شراء العقارات فيها و تملكها بنسبة 100% دون اشتراط شريك اماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp