Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتNorth Macedoniaديجيتال نومادNorth Macedonia Digital Nomad Visa افضل 5 دول للهجرة الى اوروبا

North Macedonia Digital Nomad Visa افضل 5 دول للهجرة الى اوروبا

منذ انتشار وباء فيروس كورونا في العالم تغيرت الكثير من المفاهيم و ظهرت كثير من الأشياء المستحدثة و تطورت الكثير من الأشياء في العالم، و أصبح هناك اتجاه كبير بين الناس لنقل أعمالهم و مكاتبهم الى المنزل حيث يجدون هناك بيئة عمل أكثر راحة و استرخاء.

و أصبح من الشائع فكرة العمل عن بعد و التي انتشرت بين دول العالم بشكل كبير، و بعدها ظهرت مفاهيم و مصطلحات مثل البدو الرقميين.

و البدو الرقميون هم أشخاص يمكنهم القيام بأعمالهم من على بعد فلماذا لا يستطيعون القيام بها من خارج الدولة، فأصبح البدو الرقميين ينتقلون للاقامة في دول اجنبية تسمح لهم بالإقامة و العمل عن بعد ومنها الكثير من الدول تمنحهم الفرصة للحصول على الإقامة الدائمة أيضا.

واحدة من الدول التي اتبعت هذا النظام هي شمال مقدونيا و التي قامت باطلاق North Macedonia digital nomad visa للرحالة الرقميين منذ شهر فبراير في العام 2021 على الرغم من أنها لم يتم تنفيذها بشكل رسمي و فعلي حتى الآن.

Table of Contents

ما هي North Macedonia Digital Nomad Visa

بالحديث عن فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية فقد رأت الحكومة المقدونية أن ظهور فيزا الهجرة ديجيتال نوماد في استونيا كان له الكثير من الآثار الإيجابية على الاقتصاد في استونيا حيث استطاعت استونيا جذب الأشخاص من دول مختلفة من اجل السفر الى استونيا و الاقامة هناك و انفاق الأموال لمدة طويلة مما يساهم في تحسين اقتصاد الدولة.

و بعد ذلك شاهدت الكثير من الدول تستفيد من هذا النظام فمثلا اقامة الديجيتال نوماد في اسبانيا جنت الكثير من الأموال للاقتصاد الإسباني و الذي كان واحدا من ضمن عديد الدول التي عانت من تراجع السفر و السياحة.

فقررت الحكومة المقدونية السير على خطى هذه الدول و اقرت القواعد الخاصة بـ North Macedonia digital nomad visa في شهر فبراير من عام 2021، و لكن ما زال الأمر في حيزالتنفيذ حيث لم يتم تنفيذها بشكل رسمي حتى الآن.

و اعتمدت مقدونيا على المقومات الرائعة التي تمتلكها و اهمها هو انخفاض التكلفة الخاصة بالمعيشة في البلاد للفرد مما يشجع الكثير من الناس على التقديم على الفيزا، فتعالى نتعرف سويا على كافة المميزات التي تعتمد شمال مقدونيا على تقديمها للرحالة الرقميين من أجل جذبهم للتقديم على الفيزا.

ما هي North Macedonia digital nomad visa
ما هي North Macedonia digital nomad visa

مميزات الحياة في شمال مقدونيا للرحالة الرقميين

هناك الكثير من الفوائد و المميزات التي يجنيها الرحالة الرقميين عند انتقالهم للعيش في شمال مقدونيا من خلال North Macedonia digital nomad visa فمن أهم مميزات الحياة هناك للرحالة الرقميين:

  • سرعة الانترنت مناسبة للعمل عن بعد باستخدام وسائل الاتصالات و التكنولوجيا الحديثة فمن الممكن الحصول على انترنت بسرعة ثابتة تصل الى حوالي 30 ميجا بايت في الثانية و هي واحدة من الدول القليلة في المنطقة التي تعتمد على توصيل الألياف الضوئية مما يساهم في ثبات سرعة و اشارة الانترنت في الدولة.
  • معدل الأمان في مقدونيا الشمالية عال جدا فبالنسبة للمسافرين الذين انتقلوا إلى هناك لم يشتك الكثيرين من أي حوادث تخص الأمان، فمعدل الجرائم في مقدونيا بسيط و منخفض لذلك هي مكان مثالي للإقامة بالنسبة للرحالة الرقميين المهاجرين.
  • بالنسبة للمناظر الطبيعية و اماكن الخروج و الاستمتاع في مقدونيا الشمالية موجودة بوفرة فيمكن اعتبار الدولة على أنها جوهرة خفية في منطقة البلقان، هناك الكثير من الآثار الرائعة التي تنم عن ثقافة البقلان الممزوجة بثقافة البحر المتوسط، كل هذا سيمنحك الكثير من خيارات المتعة و الترفيه لقضاء أوقات الفراغ في مقدونيا.
  • تكلفة المعيشة للفرد في مقدونيا منخفضة مما يتناسب مع كثير من الرحالة الرقميين الذين يرغبون في الحصول على North Macedonia digital nomad visa ، فمثلا تكلفة إقامة شخص واحد في الشهر الواحد هي حوالي 410 دولار بدون الايجار و تكلفة اقامة الاسرة شهريا حوالي 1400 دولار بدون الايجار.
  • أسعار الإيجار السكنية في مقدونيا الشمالية مناسبة فمثلا يمكنك الحصول على شقة بغرفة نوم واحدة في قلب المدينة بسعر 190 دولار شهريا، واذا كنت ترغب في الحصول على إيجار سكني خارج المدينة ستجد ان الاسعار اقل حيث يمكن الحصول على شقة بايجار 140 دولار شهريا.
تمتلك مقدونيا الشمالية مجموعة من المناظر الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند حصولك على North Macedonia digital nomad visa
تمتلك مقدونيا الشمالية مجموعة من المناظر الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها عند حصولك على North Macedonia digital nomad visa

التقديم على North Macedonia Digital Nomad Visa

و بسبب هذه المميزات و الفوائد التي تقدمها مقدونيا الشمالية للرحالة الرقميين أصبح هناك الكثير من الراغبين في الهجرة يسعون للحصول على North Macedonia digital nomad visa، و لهذا السبب نحاول اليوم فيها المقال تقديم كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن إجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية.

الشروط و المتطلبات الخاصة بالتقديم على North Macedonia Digital Nomad Visa

بسبب عدم انطلاق التأشيرة بشكل رسمي فليس هناك الكثير من المعلومات حول الأوراق المطلوبة للتقديم على North Macedonia digital nomad visa، ولكن هناك بعض الأشياء المعلنة من طرف الحكومة المقدونية و المطلوب توفيرها الآن حتى تستطيع التقديم على North Macedonia digital nomad visa فور انطلاق الفيزا بشكل رسمي.

و الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية هي:

  • جواز السفر و يجب أن يكون ساري الصلاحية لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب.
  • بوليصة التأمين الصحي فأنت بحاجة للتعاقد مع تأمين صحي مصمم خصيصا للرحالة الرقميين في مقدونيا الشمالية من أجل تغطية كافة التكاليف الخاصة بالرعاية الصحية التي ستحتاج اليها اثناء اقامتك في مقدونيا الشمالية.
  • شهادة السجل الجنائي من اجل اثبات انك شخص نظيف و ليس لديك أي قضايا جنائية سابقة، و يمكنك الحصول على هذه الشهادة من أي قسم شرطة محلي في بلد إقامتك الأصلي.
  • إثبات العمل، حيث تحتاج إلى تقديم عقد العمل الخاص بك و الذي تثبت من خلاله أن لديك عمل، و في هذا العقد يجب أن تقدم الوصف الوظيفي الخاص بك و ما المنصب الذي تشغله في هذه الوظيفة كما يجب أن تقدم اثبات انه مسموح لك القيام بهذا العمل أثناء تواجدك خارج البلاد.
  • إذا كنت تعمل بشكل حر دون الارتباط بأي شركة أو جهة عمل معينة فسوف تحتاج إلى أي وثيقة تثبت من خلالها العمل الحر

هذه هي الاوراق التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن و عند انطلاق North Macedonia digital nomad visa و تفعيلها بكل رسمي سوف نقوم بتوفير كافة المعلومات حول الاوراق الاضافية المطلوبة.

يجب ان يكون لديك عمل تقوم به من على بعد اذا كنت ترغب في الحصول على North Macedonia digital nomad visa
يجب ان يكون لديك عمل تقوم به من على بعد اذا كنت ترغب في الحصول على North Macedonia digital nomad visa

خطوات التقديم على North Macedonia Digital Nomad Visa

بما ان الفيزا لم يتم إطلاقها بشكل رسمي فالتقديم على الفيزا لم يتم فتحه رسميا و لكن من المتوقع ان يكون التقديم بخطوات مماثلة:

  • القيام بالاتصال بالسفارة المقدونية لحجز موعد معهم من اجل التقديم على North Macedonia digital nomad visa.
  • بعد ذلك يجب عليك القيام بجمع كل الوثائق المطلوبة في عملية التقديم، و ذكرنا أهم المستندات المتوقعة و المطلوبة في التقديم على North Macedonia digital nomad visa في الفقرة السابقة.
  • بعد تجهيز الورق سوف تتوجه الى السفارة المقدونية في الموعد المحدد لك و من هناك تقوم بتقديم الطلب و الاوراق المطلوبة و التي قمت بجمعها و بعدها تقوم بدفع و تسديد الرسوم المطلوبة و التي لم يتم تحديدها حتى الآن.
  • بعد ذلك تقوم بالانتظار من أجل الرد على طلب التقديم الذي قمت بارساله الى السفارة و ليس معروف ما هو الوقت المطلوب من أجل معالجة الطلب.

هذه الإجراءات المتوقعة للتقديم على North Macedonia digital nomad visa و من المتوقع ايضا ان تكون عملية التقديم متاحة أونلاين.

تكلفة استخراج North Macedonia Digital Nomad Visa 

ليس هناك أي معلومات متوفرة حتى الآن عن التكاليف المطلوبة من أجل استخراج فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية و في ظهور أي معلومات جديدة سيتم نشرها في هذا المقال.

الوقت المطلوب لمعالجة طلب الحصول على North Macedonia Digital Nomad Visa

بعد الانتهاء من اجراءات التقديم على North Macedonia digital nomad visa سوف يتطلب ان تنتظر بعض الوقت من أجل الحصول على الرد اما بالموافقة او الرفض.

و لكن للأسف هذه المدة المطلوب انتظارها ليست معلومة حتى الآن و من الممكن ان تتوفر المعلومات قريبا عند إطلاق التأشيرة بشكل رسمي.

مدة الإقامة المسموح بها في مقدونيا الشمالية مع North Macedonia Digital Nomad Visa

للاسف ايضا ليس هناك معلومة مؤكدة عن مدة الإقامة في مقدونيا الشمالية للرحالة الرقميين،و ليس هناك معلومة حول إمكانية التجديد من عدمه و لكن في اغلب برامج ديجيتال نوماد لهجرة الرحالة الرقميين في دول العالم الأخرى تكون متوسط مدة الاقامة المسموح بها من عام إلى عامين.

و ليس معروف ايضا ما اذا كان من الممكن تجديد اقامة North Macedonia digital nomad visa بعد انتهائها أم لا، ولكن إذا تمكنت من الاقامة في مقدونيا لمدة 5 سنوات متتالية سوف يكون مسموحا لك تحويل الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة.

نظام الضرائب في مقدونيا الشمالية بالنسبة للرحالة الرقميين

يعتمد النظام الضريبي المفروض على الأشخاص المقيمين في مقدونيا الشمالية على مكان الاقامة فإذا كنت مقيما ضريبيا في مقدونيا الشمالية فسيتم فرض ضريبة على الدخل العالمي الخاص بك، و إذا كنت مقيما غير ضريبيا في مقدونيا الشمالية فلن يتم فرض أي ضرائب عليك الا على الدخل المكتسب من داخل مقدونيا فقط، و بالنسبة لنسبة الضرائب المفروضة في مقدونيا الشمالية:

  • معدل الضريبة على الدخل الشخصي و دخل الشركات 10%.
  • ضريبة القيمة المضافة 18%.
  • الرسوم الجمركية 5%-20%.

عدم وجود الكثير من المعلومات حول فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية خصوصا في نظام الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين يجعل الامر محير بعض الشئ بالنسبة للأشخاص الذين يودون التقديم على North Macedonia digital nomad visa.

و لذلك كان لزاما علينا أن نفكر في حلول اخرى تساعد الرحالة الرقميين على الهجرة الى اوروبا فقمنا بعمل قائمة من اسهل دول أوروبا في الحصول على الاقامة بالنسبة للرحالة الرقميين فتعالى نتعرف سويا على افضل دول الهجرة الى اوروبا.

استمتع بالاقامة انت و اسرتك في مقدونيا الشمالية و سط المناظر الرائعة مع فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية
استمتع بالاقامة انت و اسرتك في مقدونيا الشمالية و سط المناظر الرائعة مع فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية

افضل الدول للهجرة إلى أوروبا

يبحث الرحالة الرقميين من دول العالم المختلفة عن الفرص السهلة للهجرة إلى دول اوروبية من أجل الحصول على الاقامة و العمل هناك، حتى ان بعض الدول الأوروبية تتيح الفرص للرحالة الرقميين للحصول على جنسية اوروبية و جواز سفر أوروبي.

ليس هناك معلومات كافية حول North Macedonia digital nomad visa ما إذا كان ممكنا الحصول على الاقامة و الجنسية في شمال مقدونيا من خلال هذه الفيزا ام لا لذلك نقدم لكم افضل 5 تأشيرات للرحالة الرقميين تساعدهم على الحصول على اقامة دائمة في اوروبا:

  • الحصول على اقامة دائمة عن طريق فيزا ديجيتال نوماد اسبانيا.
  • فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في البرتغال.
  • فيزا ديجيتال نوماد في اليونان.
  • فيزا العمل الحر في ألمانيا.
  • فيزا العمل الحر في فنلندا.

هذه هي قائمتنا المختصرة لأفضل الدول الأوروبية التي تسمح للرحالة الرقميين بتجديد الاقامة و الحصول على اقامة دائمة بعد فترة فهيا نتعرف على كل واحدة من هذه التأشيرات باختصار.

فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا

الهجرة الى اسبانيا اصبحت هدف و رغبة اولى لدى الكثير من الأشخاص في عالمنا العربي الآن و يعود السبب في هذا الأمر إلى الشهرة الواسعة التي تحظى بها إسبانيا في الكثير من المجالات و لمميزاتها العديدة التي لا يمكن حصرها، و على سبيل المثال فمن ضمن مميزات الحصول على إقامة اسبانيا:

  • سوف تستفيد انت و اسرتك من الخدمات الأساسية المقدمة في اسبانيا مثل المستوى التعليمي الذي ستحصل عليه عائلتك و مستوى الرعاية الصحية الأفضل في أوروبا و الذي يمكنكم الحصول عليه مجانا.
  • الحصول على جواز السفر الاسباني و الذي سيفتح لكم الطريق لدخول كل دول العالم تقريبا باستثناء بعض الدول القليلة جدا و لن تحتاجوا للتأشيرة بعد الآن.
  • اجراءات الحصول على الاقامة في اسبانيا سهلة و بسيطة و غير معقدة فكل ما تحتاج إليه هو الاقامة في اسبانيا لـ 5 سنوات متتالية.
  • إذا استمرت إقامتك في اسبانيا لمدة 10 سنوات سوف تستطيع الحصول على الجنسية الاسبانية بكل سهولة وهي واحد من اقوى الجنسيات الأوروبية على الاطلاق.
  • يمكنك الدخول بحرية إلى كل دول الشنغن انت و اسرتك دون الحاجة لاستخراج تأشيرة.

كل هذه المميزات يمكن ان تحصل عليها عند حصولك على الاقامة في اسبانيا عن طريق فيزا ديجيتال نوماد المخصصة للرحالة الرقميين، فما هي شروط الحصول على الفيزا؟

بالنسبة للشروط المطلوبة من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا:

  • ان تكون مواطن أجنبي مقيم في دولة من خارج الاتحاد الأوروبي.
  • أن يكون لديك عمل مع شركة مقرها خارج الاتحاد الأوروبي و تحصل على أجر شهري لا يقل عن 2100 يورو.
  • أن تقوم بفتح حساب بنكي في اسبانيا و تقوم بعمل ايداع لمبلغ مالي قدره 25000 يورو من أجل ضمان أنك سوف تستطيع انفاق الاموال و التكفل باحتياجاتك انت و اسرتك أثناء التواجد في إسبانيا دون الحاجة إلى أي إعانة من الحكومة.
  • يشترط عليك عدم العمل أو التعامل مع أي هيئة ربحية في اسبانيا و إذا كنت ترغب في العمل هناك يجب ألا تكسب أكثر من 20% من إجمالي الدخل الكلي الذي تحصل عليه.

هذه أهم الشروط في فيزا ديجيتال نوماد إسبانيا، ومن أهم المميزات التي تتيحها لك هذه الفيزا انك ستكون قادر على استخراج الفيزا من داخل إسبانيا بعد السفر عن طريق فيزا السياحة ثم تقوم من هناك بتحويل فيزا السياحة الى  الاقامة الاسبانية.

مدة الاقامة على هذه الفيزا يمكن ان تصل الى 5 سنوات بعد التجديدات و بعدها ستكون قادر على استخراج بطاقة الاقامة الدائمة في اسبانيا و تحصل على كامل الحقوق التي يحصل عليها المواطنين في اسبانيا، و بهذا نكون قد تحدثنا بشكل سريع عن افضل بديل لـ North Macedonia digital nomad visa و افضل دولة للهجرة في أوروبا على الإطلاق.

فيزا ديجيتال نوماد البرتغال

طبقا لتصنيفنا الخاص فتأتي في المرتبة الثانية بين تأشيرات الرحالة الرقميين للهجرة في أوروبا هي فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال.

و انطلقت هذه التأشيرة في نهاية عام 2022 و استطاعت البرتغال أن تجذب أنظار الرحالة الرقميين نحو التقديم على هذه الفيزا حيث سمحت لهم بالحصول على حق الاقامة و العمل في البرتغال لمدة 5 سنوات و مكنتهم من الحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال و فرصة الحصول على جنسية أوروبية.

و يمكننا وضع البرتغال ضمن الخيارات المتاحة بين افضل دول الهجرة الى اوروبا فمستوى المعيشة في البرتغال مناسب جدا و اسعار المعيشة منخفضة مقارنة بكثير من دول اوروبا الاخرى.

و بالنسبة لفيزا ديجيتال نوماد في البرتغال و التي تعتبر احد افضل البدائل لـ North Macedonia digital nomad visa، فمن ضمن شروطها أن يكون الراتب الشخصي الذي تحصل عليه من العمل عن بعد حوالي 4 أضعاف الحد الادنى للأجور في البرتغال 3050 يورو شهريا.

يمكن أن تأخذ عائلتك معك و سوف يحصلون على كل الحقوق التي تحصل عليها ايضا، ولكن سوف تحتاجون لتعلم اللغة البرتغالية اذا كنتم ترغبون في التواصل مع الناس من حولكم او ترغبون في اختبار الحصول على الجنسية بعد ذلك.

البرتغال واحدة من افضل الدول للهجرة في اوروبا مع فيزا ديجيتال نوماد حيث يمكنك الحصول على جنسية اوروبية بسهولة
البرتغال واحدة من افضل الدول للهجرة في اوروبا مع فيزا ديجيتال نوماد حيث يمكنك الحصول على جنسية اوروبية بسهولة

فيزا ديجيتال نوماد في اليونان

كثيرا منا لا يعلم ان الاقامة في اليونان هي فرصة كبيرة و هي مصنفة من بين افضل دول اوروبا من حيث الاقامة و مع ذلك فان الحصول عليها أمرا سهلا من خلال فيزا الرحالة الرقميين ديجيتال نوماد.

إذا كنت ترغب في الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في اليونان فيجب ان تعلم ان راتبك سيكون خاضع للضرائب بشكل التالي:

  • اذا كنت تنوي الاقامة اقل من 183 يوم لن تقوم بدفع أي ضريبة.
  • إذا كنت تقيم لمدة سنتين بدون تجديد فستدفع ضريبة تصل إلى 44% على الدخل السنوي الذي تحصل عليه.
  • في حال كنت تنوي التجديد و الإقامة حتى 7 سنوات فسيتم تخفيض الضرائب على الدخل السنوي إلى 22% فقط.

و يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في اليونان بعد 5 سنوات فقط من الإقامة مع فيزا ديجيتال نوماد.

فيزا العمل الحر في ألمانيا

من منا لا يتمنى السفر الى المانيا و التي تعد واحدة من أكثر الدول تقدما و تطورا على الإطلاق ليس في أوروبا فقط وإنما في العالم أجمع.

ولذل خير بديل عن North Macedonia digital nomad visa هو فيزا العمل الحر في ألمانيا و التي بموجبها يمكنك الاقامة في المانيا مدة تصل الى 3 سنوات، و بعد هذه المدة سيكون لك حق تحويل بطاقة الإقامة المؤقتة خاصتك الى إقامة دائمة في ألمانيا.

و من اهم مميزات فيزا العمل الحر في المانيا ان الحد الادنى للاجر المطلوب هو فقط 9000 يورو في السنة.

فيزا العمل الحر في فنلندا 

اما اذا كنت تبحث عن بديل لـ North Macedonia digital nomad visa يمنحك فرصة العيش في مكان بمستوى معيشي عال و تكاليف اقامة كبيرة فالاختيار الاول يجب ان يقع على فيزا العمل الحر في فنلندا.

و تعد فنلندا واحدة من الدول الأغنى على الإطلاق و عن طريق فيزا العمل الحر في فنلندا ستقيم و تعمل في هذه الدولة الغنية لمدة 4 سنوات كاملة و بعدها تحصل على إقامة دائمة هناك.

كيف يمكنني الهجرة الى اوروبا بسهولة

إذا كنت تتمنى الهجرة الى اوربا بأسهل طريقة ممكنة فحاول الحصول على مساعدة من وكيل موثوق متخصص في مجال الهجرة و لديه من الخبرة ما يمكنه من مساعدتك على السفر و تأسيس حياة جديدة في اي دولة اوروبية تريدها.

و نحن في زاجل لدينا عدد من محامين الهجرة المختصين نستطيع مساعدتك على الهجرة الى اوروبا و تأسيس شركتك الخاصة و بدء أعمالك هناك.

حتى اذا كنت ترغب في الحصول على جنسية اوروبية فسوف نضمن لك حدوث هذا الأمر بشكل قانوني و لهذا السبب يجب ألا تتردد في الاتصال بنا  الآن من أجل الحصول على افضل استشارة قانونية تخص الهجرة الى اوروبا.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في مقدونيا الشمالية؟

نعم اعلنت مقدونيا الشمالية في عام 2021 في شهر فبراير بالسماح للرحالة الرقميين الذين يملكون فرصة عمل عن بعد بالسفر إلى مقدونيا و الحصول على فيزا تسمح لهم بالاقامة و العمل و هي North Macedonia digital nomad visa و لكن على الرغم من ذلك لم يتم تطبيقها بشكل رسمي حتى الآن.

ما هي تكاليف استخراج North Macedonia Digital Nomad Visa؟

لا تتوفر حتى الآن أي معلومات عن تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية ويرجع ذلك لعدم انطلاق التأشيرة بشكل رسمي حتى الآن.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار North Macedonia Digital Nomad Visa؟

اجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في مقدونيا الشمالية غير معروفة حتى الآن و ليس معروفا ما إذا كان التقديم سيتم من خلال السفارة فقط أو من المسموح بالتقديم عبر الانترنت ايضا و لذلك لا توجد معلومات كافية حول مدة الإجراءات الخاصة باستخراج North Macedonia digital nomad visa.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على North Macedonia Digital Nomad Visa؟

لم يتم تحديد اي حد أدنى للأجر الشهري المطلوب للحصول على فيزا مقدونيا الشمالية للبدو الرقميين وذلك بسبب عدم انطلاق التأشيرة بشكل رسمي.

ما هي مدة تصريح الإقامة على North Macedonia Digital Nomad Visa؟

المدة المسموح بها للإقامة و العمل في مقدونيا الشمالية للرحالة الرقميين غير معروفة حتى الآن بسبب عدم تشغيل الفيزا رسميا و عند توفر اي معلومات جديدة تخصص الشروط الخاصة بالتقديم على الفيزا سيتم نشرها فورا.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في مقدونيا الشمالية؟

يعتمد النظام الضريبي المفروض على الأشخاص المقيمين في مقدونيا الشمالية على مكان الاقامة فإذا كنت مقيما ضريبيا في مقدونيا الشمالية فسيتم فرض ضريبة على الدخل العالمي الخاص بك، و إذا كنت مقيما غير ضريبيا في مقدونيا الشمالية فلن يتم فرض أي ضرائب عليك الا على الدخل المكتسب من داخل مقدونيا فقط، و بالنسبة لنسبة الضرائب المفروضة في مقدونيا الشمالية:
معدل الضريبة على الدخل الشخصي و دخل الشركات 10%.
ضريبة القيمة المضافة 18%.
الرسوم الجمركية 5%-20%.
و لكن غير معروف حتى الآن ما إذا كان سيتم معاملة الرحالة الرقميين بنفس النظام الضريبي أم سيتم تغييره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp