Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتEuropeهل يمكن شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا

هل يمكن شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا

يمكنك اللآن الهجرة الى اوروبا و الحصول على جنسية احد دول الاتحاد الاوروبي القوية من خلال برنامج التأشيرة الذهبية في اوروبا ، و هو نظام يعتمد على شراء العقارات و الحصول على الاقامة في المقابل.

و تشترك مجموعة من اهم دول الاتحاد الاوروبي في تطبيق هذا النظام و اشهرها البرتغال و اسبانيا، و لكل دولة من الدول شروطها الخاصة التي وضعتها حتى تستطيع الحصول على تصريح الاقامة بها.

فإذد كنت احد المهتمين بالهجرة و الاستثمار في اوروبا فتابع معنا لنتعرف على شروط كل دولة و كيف يمكنك التقديم فيها.

Table of Contents

اهم دول اوروبا التي تقوم بمنح التأشيرة الذهبية

التأشيرة الذهبية نظام تم تطبيقه في اوروبا اول مرة في عام 2010 بدأه الاتحاد الاوروبي من خلال دولة لاتفيا، و انضم لها بعد ذلك عدد كبير من دول الاتحاد الاوروبي.

و يقوم هذا النظام على التشجيع على شراء العقارات و الحصول على الاقامة في المقابل، و من اهم الدول التي انضمت لهذا المشروع هي البرتغال و من بعدها اسبانيا و قبرص و مالطا و اليونان و غيرها من الدول الاوروبية.

و استفادت الدول التي قامت بتطبيق التأشيرة الذهبية كثيرا على المستوى الاقتصادي فمثلا شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال ساهم في ادخال ما لا يقل عن 4 مليار يورو الى الخزائن البرتغالية في الفترة الاخيرة.

و لا يقتصر برنامج التأشيرة الذهبية على استهداف كبار المستثمرين في الدول الفقيرة فقط و انما الطلب للحصول على التأشيرة الذهبية يزداد يوما بعد يوم حتى من مواطني الولايات المتحدة الامريكية.

و الآن سنتعرف على اهم الدول الاوروبية التي يمكنك شراء العقارات و الحصول على الاقامة و كيف يمكنك ان تحصل على جواز سفر اوروبي من خلالها.

ما هي اهم الدول التي تسمح بالحصول على الاقامة في مقابل الاستثمار العقاري
ما هي اهم الدول التي تسمح بالحصول على الاقامة في مقابل الاستثمار العقاري

شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال

البرتغال فقط خلال الربع الاول من العام الماضي قامت ببيع ما لا يقل عن 400 مليون يورو من العقارات للمستثمرين المهاجرين الذين يطمحون للحصول على الاقامة في البرتغال و لذلك البرتغال تعد واحدة من أسهل الدول الاوروبية التي تقوم بمنح الاقامة للمواطنين من خارج الاتحاد الاوروبي.

اهم الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة الذهبية في البرتغال

وضعت البرتغال مجموعة من الشروط الرئيسية التي يجب ان يلتزم بها كل شخص يرغب في شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال، و اهم هذه الشروط :

  • يجب ان يكون عمر مقدم الطلب الرئيسي 18 عام او اكثر.
  • يجب ان يكون سجله جنائي ليس به اي سابقة جنائية خصوصا في اخر 5 سنوات.
  • يجب ان تكون جنسيته الرئيسية هي دولة من احد الدول من خارج الاتحاد الاوروبي.
  • تقديم سندات مالية تسمح له باستثمار الحد الادنى من المبلغ المطلوب و المحدد من طرف الحكومة البرتغالية.
  • بعد انتهاء الاجراءات يجب ان يقيم هذا الشخص ( و عائلته في حال تم ضمهم الى الطلب) مدة محددة داخل البرتغال.

و حددت الحكومة البرتغالية طرق الاستثمار المطلوبة لاعطائك التأشيرة الذهبية حيث يجب ان لا يقل المبلغ المستخدم في الاستثمار في شراء العقارات و الحصول على الاقامة لا يقل عن 500 مليون يورو للعقار.

و في حالة كان العقار عمره اكثر من 35 عام و يحتاج مزيد من الاصلاحات و الترميمات فيمكن تقليل المبلغ الى 350 الف يورو فقط.

ويمكن اشتراك اكثر من شخص في شراء عقار واحد مع تقديم طلب هجرة و اقامة لكل شخص فيهم بشرط ان يشارك كل شخص بمبلغ لا يقل عن 350 الف يورو.

و يستطيع كل شخص تقديم الطلب الخاص به و ادراج عائلته في الطلب ، و افراد العائلة المسموح لك باصطحابهم هم: الزوجة او الزوج ، و اي طفل عمره اقل من 18 عام، و الوالدين اذا تجاوز اعمارهم سن التقاعد، و اي فرد اخر في العائلة يمكنك اثبات مسئوليتك عنه ماديا.

مميزات الحصول على الاقامة في البرتغال 

من خلال الحصول على الاقامة في البرتغال فإنك انت و اسرتك سوف تستمتعون بمجموعة من المميزات الكبيرة و اهمها:

  • اي فرد في الاسرة في مراحل التعليم المختلفة يستطيع الاستفادة من تعليم مجاني على اعلى مستوى.
  • كل افراد الاسرة يحصلون على رعاية صحية مجانية في البرتغال.
  • تستطيعون دخول اي دولة من دول الشنغن دون اي تأشيرة.

بعد الانتهاء من شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال يصرح لك انت و عائلتك بالاقامة لمدة سنيتن فقط، هذه الاقامة المؤقتة تشترط عليك ان تقوم بقضاء ما لا يقل عن 21 يوم في البرتغال خلال هذه المدة لكي يمكنك تجديد الاقامة المؤقتة.

و بعد قضاء 5 سنين من الاقامة المؤقتة في البرتغال تحصل انت و عائلتك على فرصة لتقديم طلب الحصول على الجنسية البرتغالية و التي تعطيك عدد اكبر من المميزات مثل:

  • الحصول على كافة الحقوق الاجتماعية للمواطن الاوروبي و يمكنك الحصول على المعاش حتى بعد التقاعد.
  • تسمح لك بدخول كافة دول الاتحاد الاوروبي بدون تاشيرة.
  • تفتح لك قدر اكبر من الحرية في الدخول الى عدد اكبر من الدول في العالم بدون تأشيرة مثلا جواز السفر البرتغالي يسمح لك بدخول ما لا يقل عن 160 دولة في العالم بدون تأشيرة.
  • تسهيل العمل و الاقامة في اي دولة في اوروبا.
  • اذا كنت تريد الاستثمار فانها تفتح لك ابواب دخول السوق الاوروبي و زيادة مساحة الاستثمار الخاص بك.

كيف يتم شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال بشكل قانوني

لكي تضمن القيام بكافة الاجراءات بشكل قانوني فإنك تحتاج الى استشارة قانونية من احد محامي الهجرة، و نحن في زاجل نقدم لك مجموعة من افضل محامي الهجرة حول العالم.

يمكنك الحصول على استشارة قانونية كاملة من زاجل و سنكون معك من اول الطريق لاخر خطوة حتى و ان كنت ترغب بتاسيس شركة خاصة في البرتغال فنحن نقوم بمساعدتك لضمان قانونية كل تحركاتك.

تستطيع الآن شراء العقارات و الحصول على الاقامة لك و لعائلتك في البرتغال باسهل الطرق القانونية مع زاجل
تستطيع الآن شراء العقارات و الحصول على الاقامة لك و لعائلتك في البرتغال باسهل الطرق القانونية مع زاجل

شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اسبانيا

الاستثمار العقاري في اسبانيا اصبح طريق مفتوح للعرب و المهاجرين من خارج الاتحاد الاوروبي للحصول على الاقامة في بلد اوروبي كبير مثل اسبانيا.

حيث يمكن للمستثمرين العرب و غير العرب من خارج الاتحاد الاوروبي شراء اي عقار سكني او حتى عقار تجاري في حال كان يرغب في الاستثمار و الربح و ليس فقط السكن.

و لكن هذا العقار لابد ان يكون ثمنه على الاقل 500 الف يورو، مع الاستمرار في الاحتفاظ بملكية العقار للحصول على تصريح بالاقامة الدائمة في اسبانيا.

و لا يشترط على المستثمر الاقامة في اسبانيا و انما يمكنه تأجير العقار.

أهم الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة الذهبية في اسبانيا

وقامت الحكومة الاسبانية بتحديد اهم الشروط المطلوبة من المستثمرين حتى تسمح لهم بالاستفادة من التاشيرة الذهبية و الحصول على تصاريح الاقامة في اسبانيا و اهم هذه الشروط:

  • الحد الادنى من العمر المسموح لتقديم الطلب هو 18 عام.
  • يشترط على صاحب الطلب ان يكون ذو سجل جنائي نظيف و خالي من اي جنحة اجرامية سابقة.
  • يجب ان يكون سعر العقار الذي سيتم الاستثمار فيه لا يقل عن 500 الف يورو.
  • يجب التعاقد مع شركة تأمين صحي لمقدم الطلب و جميع افراد الاسرة المدرجين في طلب الحصول على التاشيرة الذهبية.
  • و من اهم الشروط ان يكون الشخص المقدم للطلب غير ممنوع من الدخول الى احد دول الاتحاد الاوروبي من قبل.
  • يجب ان يوفر الشخص المقدم للطلب تفاصيل حسابات بنكية تضمن وجود المبالغ المالية الكافية لتأمين مستوى للمعيشة له و لافراد عائلته في اسبانيا.
  • هذا البرنامج مخصص فقط لمواطني الدول من خارج الاتحاد الاوروبي لذا من يرغب في شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اسبانيا ان تكون جنسيته الاولى هي لدولة من خارج الاتحاد الاوروبي.

كما يسمح لصاحب الطلب باصطحاب افراد العائلة ومعه و اهم الشروط المطلوبة للحصول على الموافقة على اصطحاب افراد العائلة هي ان يكون صاحب الطلب مسئول مسئولية مادية على كل الاشخاص المدرجين في الطلب.

مميزات الحصول على الاقامة في اسبانيا

عند شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اسبانيا فإنك تصبح مؤهلا بعد فترة من الاقامة المؤقتة داخل اسبانيا للحصول على الاقامة الدائمة و التي تفتح لك الباب للتقديم على الجنسية الاسبانية و هذا ما يجني لك قدر كبير من المميزات و الفوائد و اهمها:

  • امكانية الاستمتاع بكافة الحقوق من تعليم و صحة و غيره و التي تقدم لك و لاسرتك بشكل مجاني و على مستوى عالي تماما.
  • تسمح لك بحرية السفر مع عائلتك و دخول كل دول الشنغن بدون تأشيرة.
  • حرية التجارة و الاستثمار و تأسيس اعمالك في اسبانيا و الدول الاوروبية المختلفة.
  • من اهم فوائد برنامج التأشيرة الذهبية في اسبانيا هو القدرة على استئجار العقار و لا يحتم عليك ابدا الاقامة في اسبانيا لفترة طويلة.

بعد الحصول على الاقامة الدائمة في اسبانيا تصبح لديك الحرية لبيع العقار.

و بعد ان تحصل على جواز السفر الاسباني فإنه يفتح لك المجال لدخول اكثر من 190 دولة دون الحاجة لتأشيرة او بتأشيرة عند الوصول.

كيف يتم شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اسبانيا 

للحصول على الاقامة في اسبانيا مقابل الاستثمار العقاري يجب عليك تقديم كافة الاوراق المطلوبة و القيام بكل الخطوات بشكل قانوني.

و يجب عليك توخي الحذر اثناء عملية شراء العقار لضمان سير العملية بشكل قانوني دون التعرض لاي مشاكل مفاجئة و هذا ما نستطيع ان نضمنه لك عند قيامك بحجز استشارة قانونية من خلال زاجل فنحن نساعدك في اتمام كل شئ بشكل قانوني و آمن دون اي مصاريف خفية.

و اذا كنت تبحث عن برامج اخرى للهجرة و الحصول على الجنسية الاسبانية فنحن نقدم لك مجموعة من البرامج الاخرى مثل: ديجيتال نوماد اسبانيا و المعروفة باسم فيزا العمل عن بعد.

احصل على التأشيرة الذهبية من اسبانيا من خلال شراء العقارات
احصل على التأشيرة الذهبية من اسبانيا من خلال شراء العقارات

شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اليونان 

الحكومة في اليونان قامت بوضع الأسس لنظام التاشيرة الذهبية في عام 2013 و الذي لاقى انتشارا واسعا بين جمهور المهاجرين و أصبحت اليونان واحدة من الدول الأوسع انتشارا بين اختيارات الأفراد المهاجرين الذين يرغبون في الحصول على اقامة في دولة أوروبية.

و خلال النصف الأول من العام الماضي 2022 قامت اليونان بتقديم حوالي 23000 تصريح بالاقامة الدائمة للمستثمرين من خارج الاتحاد الاوروبي.

و يقدم برنامج التأشيرة الذهبية في اليونان مجموعة كبيرة من المميزات الهامة للمستفيدين منه فما أهم هذه المميزات و كيف تستطيع الحصول عليها بسهولة؟

أهم الشروط للحصول على التاشيرة الذهبية في اليونان

تشترط اليونان مجموعة من الشروط التي لا تختلف كثيرا عن سابقتيها للحصول على الإقامة في اليونان مقابل الاستثمار العقاري فهي مثلا تتطلب ان يكون عمر المتقدم 18 عام او اكثر، يجب ان يكون ذو سجل جنائي نظيف، وجود اثبات القدرة المالية لمقدم الطلب على إعالة نفسه و ذويه خلال فترة إقامته في اليونان.

و لكن اليونان تضع مجموعة من الشروط الاضافية ايضا مثل:

  • يجب أن يكون مقدم الطلب لديه تأشيرة سارية إلى اليونان بالفعل قبل تقديم طلب الحصول على التاشيرة الذهبية.
  • على كل شخص مدرج في الطلب أن يجتاز اختبارات التدقيق الأمني مع اثبات لحسن السير و السلوك.
  • كما أن اليونان تسمح بتقديم طلب الحصول على الجنسية اليونانية  بعد 7 سنين من الاقامة المؤقتة وليس 5 سنوات مثل البرتغال و اسبانيا.

مميزات الاقامة في اليونان

  • تسمح لك القامة الذهبية في اليونان بدخول الى دول الشنغن بدون تأشيرة.
  • سوق العقارات في اليونان نابض بالحياة و مربح جدا على المستوى الاستثماري.
  • لا تحتاج الى الاقامة في اليونان و إنما هي رحلة واحدة فقط الى اليونان و التي تقوم من خلالها بتقديم طلب الحصول على التاشيرة الذهبية و شراء العقار.

اهم مميزات الاقامة في اوروبا 

تعد اوروبا مركز تجاري كبير بين دول العالم لذا اذا كنت احد المستثمرين و ترغب في الاستثمار التجاري في اوروبا او حتى لم تكن مستثمر و ترغب فقط في الحصول على جنسية في أوروبا فإنك تستطيع الاستمتاع بمجموعة من المميزات:

  • دخول السوق الأوروبي هو فرصة استثمارية كبيرة للتوسع التجاري و زيادة العوائد الاستثمارية كما أن مجال العمل و الإبداع في اوروبا كبير وواسع جدا.
  • مستوى المعيشة في أوروبا مرتفع مع تكاليف أقل للمعيشة.
  • ارتفاع مستوى التعليم والرعاية الصحية التي تحتاج إليها أنت و عائلتك.
  • الحصول على جنسية أوروبية يمنحك فرصة السفر لعدد أكبر من دول العالم دون تأشيرة.
  • الحصول على قدر أكبر من الحرية بمختلف صورها.
  • فرص الحصول على الاقامة و الجنسية الاوروبية واسعة فهو لا يقتصر على شراء العقارات و الحصول على الاقامة و إنما تفتح أوروبا المجال لأكبر عدد من الأشخاص بمجموعة من البرامج التي تناسب كل الأشخاص تقريبا.
شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا فرصة لا يمكن تفويتها باسهل الخطوات
شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا فرصة لا يمكن تفويتها باسهل الخطوات

FAQ

ما هي تكاليف الحصول على التاشيرة الذهبية في البرتغال؟

شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال يتطلب شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 500 الف يورو او 350000 يورو اذا كان عمر العقار اكبر من 30 سنة و يحتاج لتجديدات و اصلاحات.

هل يشترط الاقامة في العقار بشكل مستمر لتجديد الاقامة الذهبية في البرتغال؟

لا تجتاج الى الاقامة في البرتغال لمدة طويلة حتى تستطيع تجديد اقامتك للحصول على الاقامة الدائمة و انما تحتاج الى البقاء في البرتغال حوالي 3 اسابيع تقريبا.

ما هي مدة الاقامة المؤقتة في البرتغال المطلوبة للحصول على الاقامة الدائمة؟

حتى تستطيع الحصول على اقامة دائمة في البرتغال ينبغي عليك الاقامة مؤقتا لمدة 5 سنين.

ما هي مميزات شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال؟

من ضمن مميزات نظام الفيزا الذهبية في البرتغال هو امكانية شراء العقار بغرض تجاري و استثماري، كما ان الحكومة البرتغالية تمنحك الحق في استئجار العقار حتى تستفيد منه ماديا، و لا يشترط عليك ان تبقى في البرتغال لمدة طويلة.

هل توجد اي مخاطر يمكن ان تحدث في عملية شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال؟

نعم توجد احتمالية التعرض لاخطاء قانونية او مشاكل على مستوى شراء العقار لذلك تحتاج الى الاستعانة باستشارة قانونية من محامي هجرة و هو ما تستطيع الحصول عليه من خلال زاجل.

ما هي مميزات شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا؟

سوق العقارات في اوروبا كبير وواسع و تستطيع التربح منه بشكل كبير ، كما ان عملية شراء العقارات و الحصول على الاقامة في اوروبا هي عملية سهلة بالرغم من تفاصيلها الدقيقة ولكنها تساعدك على الدخول الى السوق الاوروبي و الحصول على جواز سفر اوروبي و جنسية اوروبية قوية.

هل شراء العقارات و الحصول على الاقامة في المقابل يكون لشخص واحد ام يسمح باصطحاب العائلة؟

برنامج الفيزا الذهبية يسمح لك ان تصطحب عائلتك معك طالما قمت باضافتهم الى طلبك.

ما هي الشروط المطلوبة لحصول عائلتي على التأشيرة الذهبية؟

لا توجد اي شروط معقدة و انما تحتاج الى تقديم اوراق تثبت مسئوليتك المالية عن الافراد المضافين الى طلبك و يجب توفير المال الكافي لاعالتهم اثناء فترة اقامتك في اوروبا.

هل شراء العقارات و الحصول على الاقامة في البرتغال يسمح بالاقامة فقط ام يعطي تصريح بالعمل؟

عند قيامك بشراء العقار في البرتغال و التقديم على فيزا ذهبية فانه يمنحك فرصة للسفر و الاقامة و العمل في البرتغال.

كيف يمكن الحصول على التأشيرة الذهبية في اليونان؟

يتم الحصول على التأشيرة الذهبية في اليونان عند قيامك بشراء عقار في اليونان بمبلغ مالي لا يقل عن 250000 يورو و يجب عليك الاحتفاظ بملكية العقار لمدة لا تقل عن 7 سنين حتى تستطيع الحصول على الجنسية اليونانية.

هل اليونان تسمح بوجود جنسية اخرى ام يتم التنازل على الجنسية الام؟

تسمح اليونان بازدواج الجنسية لذلك اذا حصلت على التأشيرة الذهبية في اليونان لا يشترط ان تتخلى عن جنسيتك الام.

هل يمكن تأجير العقار في اسبانيا؟

نعم تسمح لك الدول في اسبانيا بايجار العقار الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp