Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتDominicaالجنسية عن طريق الاستثمارجنسية دومينيكا ارخص جنسية مقابل الاستثمار 100 الف فقط

جنسية دومينيكا ارخص جنسية مقابل الاستثمار 100 الف فقط

أصبحت جزيرة دومينيكا من بين الوجهات السياحية الأكثر شهرة، و تمتلك جزيرة دومينيكا مجموعة من المقومات السياحية الرائعة منها زيارات السوق والمشي لمسافات طويلة والرحلات والغوص ومشاهدة الحياة البرية من الأنشطة الشهيرة للزوار.

بالاضافة الى حديقة مورن تروا بيتون الوطنية، والبحيرة المغلية، وشلالات فيكتوريا، والعاصمة روسو، وشعاب الشمبانيا هناك العديد من مناطق الجذب في جزيرة دومينيكا.

و دومينيكا هي دولة على شكل جزيرة تقع في منطقة البحر الكاريبي و هي تابعة اداريا و سياسيا للحكم البريطاني، و تبلغ مساحتها حوالي 750 كيلو متر مربع تقريبا.

و تعتبر جزيرة دومينيكا موطن كبير لمزيج من الثقافات المختلفة و المتنوعة من بينها ثقافات افريقية و اوروبية، كما ان اللغة الرسمية فيها هي اللغة الانجليزية، و من الممكن الحصول على جنسية دومينيكا الآن من خلال برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار فما هي مميزات هذا البرنامج و كيف يتم التقديم للحصول على جنسية دومينيكا، هذا ما سوف نحاول اكتشافه سويا من خلال هذا المقال.

Table of Contents

الجنسية عن طريق الاستثمار

هل سمعت من قبل عن برنامج الحصول على جنسية أجنبية من خلال القيام باستثمار ما في تلك الدولة؟ بالفعل هناك برنامج يسمى المواطنة عن طريق الاستثمار و الذي تم تطبيقها أولا في جزيرة سانت كيتس و نيفيس في منتصف الثمانينات.

و يعتمد هذا البرنامج في الأساس على قيام بعض المستثمرين الأجانب باستثمارات مختلفة و على أساسها يمكنهم الحصول على الجنسية من الدولة التي تم فيها الاستثمار.

و يخلف حد الادنى المطلوب من الاستثمار للحصول على الجنسية باختلاف الدول المقدمة للبرنامج، و يختلف ايضا نوع الاستثمار المطلوب بين الدول.

و لكن اهم مميزات برنامج الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار هو أن شراء الجنسية يكون إلى الأبد و لا يمكن إلغاء الجنسية مرة اخرى، كما ان الاجراءات الخاصة بهذا البرنامج تكون سهلة و سريعة.

و معظم الدول التي تقدم برنامج الجنسية مقابل الاستثمار تمتلك جوازات سفر قوية تسمح بالدخول الى دول أوروبا و بريطانيا و الولايات المتحدة دون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول و من أشهر الدول التي تعتمد تطبيق هذا البرنامج:

هذه أهم الخيارات المطروحة للحصول على جنسيات أجنبية ثانية في مقابل الاستثمار، و كل دولة منها لها الاستثمار الخاص بها الذي على أساسه يتم منح الجنسية للمستثمرين الأجانب، و أهم خيارات الاستثمار المتاحة هي:

  • الاستثمار العقاري.
  • الاستثمار في سندات الملكية و صناديق الدولة.
  • الاستثمار في إنشاء حسابات بنكية و ايداع مبلغ مالي معين يساعد الدولة على إقامة مشروعات.
  • تأسيس شركات أو مشروعات استثمارية.
  • التبرع بمبلغ معين للدولة بشكل غير قابل للاسترداد مرة اخرى.

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن واحدة من أهم الجنسيات التي يمكن الحصول عليها عن طريق الاستثمار و هي جنسية دومينيكا و سوف نتعرف على الحد الادنى المطلوب من الاستثمار و كيف يمكن استثمار الاموال للحصول على الجنسية و أهم مميزات جنسية دومينيكا.

برنامج الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار
برنامج الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار

الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار

تم إنشاء برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار في عام 1993، وتحظى الدولة بشعبية كبيرة لدى المستثمرين.

و بين عامي 2017 و2020، تم إصدار 4,192 جواز سفر من جزيرة دومينيكا للمستثمرين الأجانب  و هناك طريقتين رئيسيتين للحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار و هما:

  • من خلال التبرع بمبلغ 100 ألف دولار لصندوق التنويع الاقتصادي.
  • الاستثمار بمبلغ لا يقل عن  200,000 دولار أمريكي في استثمار عقاري معتمد.

و يعد خيار الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق التبرع واحدًا من ارخص برامج الجنسية عن طريق الاستثمار فهو متاح بأسعار معقولة في منطقة البحر الكاريبي، في حين يمنحك خيار الاستثمار العقاري الفرصة لاسترداد استثمارك خلال ثلاث سنوات عن طريق بيع المنزل.

يجوز للمستثمر التقدم بطلب للحصول على هذه الجنسية الاستثمارية نيابة عن زوجته وأطفاله ووالديه، بالإضافة إلى أفراد الأسرة المباشرين الآخرين.

ما هي مميزات الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار

إن الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار أمر له كثير من المميزات و منها:

  • يوفر جواز سفر دومينيكا إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 145 وجهة دولية.
  • إمكانية إضافة المُعالين بعد حصول مقدم الطلب الأساسي على الجنسية، بما في ذلك الزوج، والأطفال غير المتزوجين تحت سن 31 عامًا والذين يعتمدون إلى حد كبير على مقدم الطلب الرئيسي، والآباء، والأجداد الذين يبلغ عمرهم 65 عامًا فما فوق.
  • الأجيال القادمة مؤهلة للحصول على الجنسية عن طريق النسب
  • حرية العمل والدراسة والإقامة في دومينيكا
  • ليس لدى دومينيكا أي قيود على الجنسية المزدوجة.
  • لا توجد مدة الإقامة اللازمة
ما هي الشروط و المتطلبات الخاصة بالحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار
ما هي الشروط و المتطلبات الخاصة بالحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار

ما هي المتطلبات الخاصة بالتقديم على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار

يمكن للمتقدمين الفرديين الاختيار من بين الطريقتين التاليتين للوفاء بمتطلبات الجنسية الاستثمارية بموجب اللوائح الحالية:

  • التبرع بمبلغ 100 ألف دولار غير قابل للاسترداد لصندوق التنمية الاقتصادية
  • استثمار عقاري بقيمة 200,000 دولار تمت الموافقة عليه للحصول على جنسية دومينيكا عن طريق برنامج الاستثمار.

لا يتطلب برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار أن يقوم المستثمر الإقامة الفعلية في دومينيكا، ولا توجد مقابلة ضرورية ايضا بعد التقديم على الجنسية.

و لا توجد أي متطلبات او معايير خاصة بإجادة اللغة من اجل ان يتم قبول الطلب.

كيف يمكن الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار

وحدة جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار (CBIU) هي وكالة حكومية تم إنشاؤها مؤخرًا داخل وزارة المالية، و هي الهيئة التنظيمية التي تضمن قبول المتقدمين المستحقين فقط وهي المسؤولة عن تطبيق جميع القواعد بموجب برنامج جنسية دومينيكا.

يجب أن يكون عمر المرشح الرئيسي 18 عامًا على الأقل وأن يستوفي جميع متطلبات الهجرة إلى دومينيكا حتى يكون مؤهلاً.

يجب أن يؤدي مقدم الطلب وعائلته يمين الولاء أمام كاتب عدل معتمد أو قاضي الصلح أو مفوض القسم، و بعد أداء قسم الولاء يتم عمل مراجعة و معالجة إضافية لطلب الحصول على الجنسية و بعدها يتم إصدار شهادات الجنسية المطلوبة.

ليس من الضروري أن يمتلك المستثمر عنوان فعلي في جزيرة دومينيكا من أجل الحصول على جنسية دومينيكا من خلال الاستثمار ومع ذلك تعمل الحكومة بنشاط على تعزيز المشاركة الاقتصادية المتزايدة بين سكانها، وتقدم حوافز سخية لجعل القيام بذلك بديلاً مرغوباً فيه.

يتمتع المرشح المختار بحرية العيش في دومينيكا وقتما يريد ولأي فترة يريدها بدون قيود إلزامية لمدة الإقامة من أجل الحصول على الجنسية، و يجب على أي مقدم طلب لم ينجح سابقًا في الحصول على تأشيرة من بلد أبرمت معه دومينيكا اتفاقية سفر دون تأشيرة أن ينجح لاحقًا في الحصول على تأشيرة من ذلك البلد حتى يكون مؤهلاً للتقديم.

إن الأزواج المستقبليين لأولئك الذين حصلوا على الجنسية من خلال برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار مؤهلون لتقديم طلب للحصول على الجنسية، ولكن هناك تكاليف إضافية.

كما يمكن لأبناء المستثمرين الذين تمكنوا من الحصول على جنسية دومينيكا من خلال البرنامج والذين ولدوا بعد حصولهم على جنسيتهم التسجيل للحصول على الجنسية في أي وقت.

و المدة الزمنية التي يستغرقها حاليا عملية مراجعة البيانات و الطلبات المقدمة تقدر تقريبا بثلاثة أشهر.

و في خلال هذا الوقت يجب استيفاء عدد من متطلبات جواز سفر دومينيكا قبل الحصول على الجنسية وتصبح مواطنًا دومينيكا و هناك بعض المتطلبات لذلك حيث يجب على المستثمر الأجنبي:

  • أن يكون بالغا السن القانوني.
  • امتلاك شخصية رائعة و ودودة يمكنها الاندماج بين الشعب و المواطنين المحليين في جزيرة دومينيكا.
  • أن يكون ذو صحة جيدة و لا يعاني من مشاكل صحية معدية مما قد يؤثر على المواطنين المحليين في الجزيرة.
  • امتلاك سجل جنائي نظيف.
  • اجتياز تحقيق شامل في الخلفية المالية من اجل اثبات شرعية الأموال التي يتم استخدامها في عملية الاستثمار من أجل الحصول على جنسية دومينيكا.
  • يفضل إجادة فهم اللغة الإنجليزية بشكل عملي.
كيف يمكن الحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار
كيف يمكن الحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار

ما هي طرق الاستثمار التي يمكن من خلالها الحصول على جنسية دومينيكا

يجب على المرشح للحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار إما تقديم مساهمة اقتصادية كبيرة من خلال التبرع المالي لصندوق حكومي أو شراء عقار معتمد في الجزيرة.

في كلتا الحالتين، يجب على مقدم الطلب الموافقة رسميًا على القيام بالاستثمار قبل تقديم طلب برنامج المستثمر، ولكن لا يُطلب منه سداد المبلغ بالكامل إلا بعد الحصول على إذن عام.

الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق التبرع إلى صندوق حكومي

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية الوطنية ومساعدة التقدم الاجتماعي والأمن المالي للدولة الجزيرة يوفر صندوق التنويع الاقتصادي في دومينيكا (EDF) التمويل لمشاريع القطاعين العام والخاص في الدولة.

إن تجديد مستشفى الحي، وإنشاء مدارس جديدة، وتطوير ملعب رياضي وطني، وتعزيز الصناعة البحرية في جزيرة دومينيكا هي بعض من مشاريع القطاع العام التي اختارها الصندوق لتمويلها.

يدعم الصندوق في المقام الأول مشاريع في القطاع الخاص تعمل على تطوير صناعات السياحة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات في البلاد.

و لهذا تستهدف الدولة تنشيط و زيادة الاموال الداخلة الى هذا الصندوق، و يعد واحد من أهم طرق الحصول على جنسية دومينيكا التبرع لهذا الصندوق بالرسوم التالية:

  • مقدم الطلب الفردي: 100 ألف دولار أمريكي.
  • المرشح الرئيسي والزوج: 150 ألف دولار أمريكي.
  • الزوج و الزوجة و طفلين 175 الف دولار امريكي.
  • المعالين الإضافيين: 25 ألف دولار للشخص الواحد.
  • الأشقاء المؤهلون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا: 50,000 دولار لكل منهم.

بالمقارنة مع الخيارات الأخرى للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار في المنطقة فإن تكلفة الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار أقل بكثير.

بعد تلقي خطاب الموافقة المبدئية من وحدة CBIU، يجب على المرشحين المتقدمين بموجب خيار المساهمة الحكومية الموافقة على دفع المبلغ الكامل المنصوص عليه في البرنامج في غضون 30 يومًا.

إلا أن مقدم الطلب غير ملزم بتقديم المساهمة فعلياً إلا بعد الموافقة الرسمية من حيث المبدأ.، ويتم إرسال التبرعات الخاصة بجواز سفر دومينيكا إلى حساب ضمان حكومي معين في البنك التجاري الوطني لدومينيكا بعد الحصول رسميًا على إذن مشروط من CBIU.

و في حال الرفض فيما بعد ففي غضون شهر واحد من رفض الطلب أو سحبه، سوف يسترد المرشح كامل مبلغ الإيداع مخصومًا منه رسوم الطلب الاسمية.

إذا تمت الموافقة على الطلب ومنحت الجنسية فلن تقوم الحكومة بتحرير الأموال من حساب الضمان حتى يحصل مقدم الطلب الرئيسي وعائلته على جوازات السفر وشهادة التجنس، والتي يجب توقيعها أمام كاتب العدل.

هل يمكن لافراد العائلة الحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار
هل يمكن لافراد العائلة الحصول على جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار

الاستثمار العقاري من أجل الحصول على جنسية دومينيكا

يتزايد عدد زوار دومينيكا كل عام حيث يتعرف المزيد والمزيد من الناس على رياضة المشي لمسافات طويلة والغوص ومشاهدة الطيور وأنشطة السياحة البيئية الأخرى المتوفرة في الجزيرة النشطة بركانيًا.

و هذا الامر ساهم بشدة في زيادة ملكية الأجانب للعقارات في دومينيكا بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، جنبًا إلى جنب مع نمو قطاع السياحة.

ونظرًا للجمال الطبيعي للجزيرة وأسلوب الحياة الهادئ، فإن عددًا غير مسبوق من الأمريكيين ينتقلون إلى هناك للتقاعد. بالإضافة إلى ذلك، يقوم رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الصين وروسيا والشرق الأوسط، بالاستثمار بشكل استراتيجي في منتجعات دومينيكا الفاخرة من خلال برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار.

يجب على مقدم الطلب شراء عقارات معتمدة في جمهورية دومينيكا باستثمار لا يقل عن 200,000 دولار أمريكي والاحتفاظ بالملكية لمدة ثلاث سنوات على الأقل حتى يكون مؤهلاً للحصول على جنسية دومينيكا بموجب الاستثمار العقاري.

و بموجب برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار يجوز لمقدم الطلب إعادة بيع العقار بعد خمس سنوات من الملكية.

و عند تقديم طلب لبرنامج دومينيكا للمواطنة عن طريق الاستثمار ضمن فئة العقارات، يلزم دفع الرسوم الحكومية وتكاليف الطلب التالية:

  • مقدم الطلب الفردي: 25 ألف دولار أمريكي.
  • الزوج أو الزوجة : 10 آلاف دولار أمريكي.
  • عائلة تصل إلى 4 أفراد: 35 ألف دولار أمريكي.
  • عائلة مكونة من 6 أفراد: 50 الف دولار امريكي.
  • عائلة مكونة من 7 افراد او اكثر : 70الف دولار امريكي.
  • المُعالون الإضافيين: 25 ألف دولار للشخص الواحد.
  • الأشقاء المؤهلون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا: 50,000 دولار لكل منهم.

يتم حاليًا تنفيذ العديد من مشاريع التطوير العقاري المعتمدة من الحكومة والتي يسمح بها برنامج جنسية دومينيكا عبر الاستثمار العقاري،

و يتعين على المتقدمين للحصول على الجنسية الاقتصادية دفع دفعة أولى بنسبة 10% على العقار وتوقيع اتفاقية بيع وشراء لتأمين مصلحة رسميًا في مشروع منتجع الدومينيكان وفقًا لقوانين CBIU.

لدى المستثمر سبعة أيام لتسوية رصيد الاستثمار المتبقي بعد حصوله على موافقة مبدئية للحصول على جنسية دومينيكا، وفي هذه المرحلة سيتم منحه شهادة الملكية.

ويتم بعد ذلك إثبات استيفاء شروط الاستثمار العقاري المصرح بها بشكل كامل من خلال تقديم هذه الشهادة إلى سلطات دومينيكا، وفقًا لتوقعات دخل المطور ومكاسبه الرأسمالية، فإن شراء ملكية جزئية في مشروع منتجع دومينيكا المعتمد من قبل برنامج الجنسية يعد أمرًا سريعًا وبسيطًا، ولا يتطلب أي صيانة أو صيانة من جانب المستثمر.

ومن المتوقع عادةً إعادة ما يكفي من المال بعد خمس سنوات لتغطية رأس المال المستثمر وجميع الرسوم المدفوعة في البداية.

المواطن الأجنبي مؤهل للحصول على جنسية دومينيكا بشكل كامل لنفسه ولأسرته بعد استيفاء جميع المتطلبات المذكورة أعلاه بحكمة.

يتم منح المتقدمين شهادة التجنس وسيحصلون على جواز سفرهم الجديد عن طريق البريد في غضون أسبوع بعد موافقة حكومة دومينيكا على طلبهم.

بمجرد حصول الشخص على جنسية دومينيكا يصبح قادرًا على نقلها عبر نسبه إلى الأجيال القادمة.

هل يمكن الحصول على الجنسية في دومينيكا مقابل الاستثمار العقاري
هل يمكن الحصول على الجنسية في دومينيكا مقابل الاستثمار العقاري

كيف يتم تقديم طلبات الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار

يتم تقديم طلبات الحصول على جنسية دومينيكا عبر الاستثمار من خلال وكيل محلي معتمد حيث يقوم الوكلاء المعتمدون بإعداد كل طلب للحصول على جنسية دومينيكا، والذي يتم بعد ذلك تقييمه من قبل الجهة المسئولة في دومينيكا.

ثلاثة أشهر هي المدة النموذجية للانتهاء من إجراءات المراجعة بين تقديم طلب لبرنامج جنسية دومينيكا ومعرفة النتائج.

ويجب أن تكون الطلبات مصحوبة بالرسوم المطلوبة والوثائق الداعمة لتتمكن الوحدة من معالجتها.

ستقوم الوحدة بإبلاغ الوكيل المعين بأن الاستثمار المؤهل وتكاليف الإدارة الحكومية اللازمة مستحقة قبل إصدار شهادة التسجيل في الحالات التي تتم فيها الموافقة على طلب الجنسية عن طريق الاستثمار.

يتم منح المرشحين الناجحين جنسية دومينيكا ويكونون مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على جواز سفر بعد تقديم وثائق استثمارهم.

كيف يمكن الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار بسهولة

أصعب خطوات الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار هي الحصول على وكيل محلي معتمد من وحدة منح الجنسية مقابل الاستثمار في دومينيكا.

و ليس من السهل الحصول على وكيل معتمد طالما انك سوف تقوم بهذا الأمر دون السفر الى الجزيرة، لذا أسهل طريقة للقيام بهذا الامر ان تقوم بانهاء الاجراءات عبر الوكلاء المعتمدين لدينا في زاجل فنحن نساعدك على إنهاء كل الإجراءات القانونية المطلوبة من أجل الحصول على جنسية دومينيكا.

كما يمكننا مساعدتك في شراء اي جنسية عن طريق الاستثمار و الكثير من الخدمات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها و الوصول إليها من خلال تطبيقنا ” زاجل ” و هو متاح الآن للتنزيل من متجر بلاي ستور من هنا.

و يمكنك أيضا التحدث إلى أحد ممثلينا عن طريق تطبيق الواتس آب حيث يمكنك الاطلاع على خدماتنا و طرح كل الأسئلة التي ترغب فيها فقط قم بالضغط هنا.

أخرى خاصة بشركة زاجل للحصول على جنسية دومينيكا ارخص جنسية مقابل الاستثمار 100 الف فقط
جنسية وجواز سفر ثان

FAQ

هل يمكن شراء جنسية مقابل الاستثمار؟

نعم يمكن الحصول على جنسية أجنبية عن طريق الاستثمار في احد الدول الاجنبية و يختلف مبلغ الاستثمار المطلوب و طريقة الاستثمار من دول أخرى.

كيف يمكن الحصول على جنسية مقابل الاستثمار؟

هناك طرق عديدة يمكن من خلالها الحصول على جنسية اخرى في مقابل الاستثمار و منها:
الاستثمار العقاري.
الاستثمار في سندات الملكية و صناديق الدولة.
الاستثمار في إنشاء حسابات بنكية و ايداع مبلغ مالي معين يساعد الدولة على إقامة مشروعات.
تأسيس شركات أو مشروعات استثمارية.
التبرع بمبلغ معين للدولة بشكل غير قابل للاسترداد مرة اخرى.

ما هي الجنسيات التي يمكن الحصول عليها مقابل الاستثمار؟

من ضمن الدول التي تسمح للمستثمرين الأجانب بالحصول على جنسية مقابل الاستثمار:
جزيرة سانت كيتس و نيفيس.
جزيرة سانت لوسيا و التي تعتبر أهم خيارات الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار.
جزيرة دومينيكا و سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن جنسية دومينيكا مقابل الاستثمار.
جزيرة أنتيغوا وبربودا من ضمن خيارات الحصول على جنسية مقابل الاستثمار.
تركيا و هي واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي تقوم بتطبيق هذا النظام.
مقدونيا الشمالية ايضا.

ما هي مميزات الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار؟

يوفر جواز سفر دومينيكا إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 145 وجهة دولية.
إمكانية إضافة المُعالين بعد حصول مقدم الطلب الأساسي على الجنسية، بما في ذلك الزوج، والأطفال غير المتزوجين تحت سن 31 عامًا والذين يعتمدون إلى حد كبير على مقدم الطلب الرئيسي، والآباء، والأجداد الذين يبلغ عمرهم 65 عامًا فما فوق.
الأجيال القادمة مؤهلة للحصول على الجنسية عن طريق النسب
حرية العمل والدراسة والإقامة في دومينيكا
ليس لدى دومينيكا أي قيود على الجنسية المزدوجة.
لا توجد مدة الإقامة اللازمة

كيف يمكن الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار؟

يجب على المرشح للحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار إما تقديم مساهمة اقتصادية كبيرة من خلال التبرع المالي لصندوق حكومي أو شراء عقار معتمد في الجزيرة.
في كلتا الحالتين، يجب على مقدم الطلب الموافقة رسميًا على القيام بالاستثمار قبل تقديم طلب برنامج المستثمر، ولكن لا يُطلب منه سداد المبلغ بالكامل إلا بعد الحصول على إذن عام.

ما هي شروط الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار؟

يمكن للمتقدمين الفرديين الاختيار من بين الطريقتين التاليتين للوفاء بمتطلبات الجنسية الاستثمارية بموجب اللوائح الحالية:
التبرع بمبلغ 100 ألف دولار غير قابل للاسترداد لصندوق التنمية الاقتصادية
استثمار عقاري بقيمة 200,000 دولار تمت الموافقة عليه للحصول على جنسية دومينيكا عن طريق برنامج الاستثمار.
لا يتطلب برنامج جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار أن يقوم المستثمر الإقامة الفعلية في دومينيكا، ولا توجد مقابلة ضرورية ايضا بعد التقديم على الجنسية.
و من اهم الشروط التي يجب على المستثمر تحقيقها:
أن يكون بالغا السن القانوني.
امتلاك شخصية رائعة و ودودة يمكنها الاندماج بين الشعب و المواطنين المحليين في جزيرة دومينيكا.
أن يكون ذو صحة جيدة و لا يعاني من مشاكل صحية معدية مما قد يؤثر على المواطنين المحليين في الجزيرة.
امتلاك سجل جنائي نظيف.
اجتياز تحقيق شامل في الخلفية المالية من اجل اثبات شرعية الأموال التي يتم استخدامها في عملية الاستثمار من أجل الحصول على جنسية دومينيكا.
يفضل إجادة فهم اللغة الإنجليزية بشكل عملي.

هل يمكن تقديم طلب الحصول على جنسية دومينيكا عن طريق الاستثمار شخصيا؟

لا، يتم تقديم طلبات الحصول على جنسية دومينيكا عبر الاستثمار من خلال وكيل محلي معتمد حيث يقوم الوكلاء المعتمدون بإعداد كل طلب للحصول على جنسية دومينيكا، والذي يتم بعد ذلك تقييمه من قبل الجهة المسئولة في دومينيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

?Ready to connect

Let us know how we can help you

Your future starts with Zajl.

Save your time and effort during your business transition to Europe and rely on our experts and advisors to assist you and your startup.

زاجل ومحامي الهجرة لتأسيس الشركات في أوروبا وهجرة البدو الرقميون

All copyrights reserved for Visit Ventures & Zajl.org

WhatsApp