Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتCosta Ricaديجيتال نومادCosta Rica Digital Nomad Visa افضل 5 تأشيرات للهجرة الى امريكا

Costa Rica Digital Nomad Visa افضل 5 تأشيرات للهجرة الى امريكا

يستطيع المغتربين الآن في كوستاريكا العمل من على شاطئ البحر وسط الأجواء الرائعة من خلال إطلاق تأشيرة البدو الرقمين Costa Rica digital nomad visa.

في البداية كان من الممكن القيام بهذا الأمر من خلال الحصول على تأشيرة إقامة سياحية في كوستاريكا لمدة 90 يوم مع إمكانية تجديد مدة الإقامة و لكن تم تقديم مقترح لتعديل نظام فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا في شهر يوليو عام 2021 و الذي ظل قيد الدراسة و الانتظار بعض الوقت حتى تم توقيع الموافقة عليه بعد عام و تحديدا في يوليو من عام 2022.

من هنا ظهرت Costa Rica digital nomad visa الجديدة و التي تم إدخال بعض التعديلات عليها مما جعلها أحد ابسط و اسرع التأشيرات المماثلة لها على مستوى العالم.

و لهذا السبب سوف نتحدث اليوم عن Costa Rica digital nomad visa و كيف يمكن التجديد عليها و ما هي الدول المتاح للمواطنين المقيمين بها التقديم على الفيزا، فتابع معنا عزيزي القارئ من اجل ان تحصل على كل المعلومات التي ترغب في التعرف عليها حول هذه الفيزا.

Table of Contents

ما هي Costa Rica Digital Nomad Visa

هل تعرف من هم البدو الرقميون؟ البدو الرقمي هو مصطلح يطلق على كل الأشخاص الذين يعيشون خارج البلاد و يحصلون على حياة جديدة لفترة دائمة أو مؤقتة يقومون من خلالها بالعمل عن بعد لصالح أحد الشركات و الهيئات المسجلة تجاريا خارج حدود الدول التي يقيم بها.

و يتقدم هؤلاء البدو الرقميون بطلب الى الدولة التي يرغبون في الإقامة بها للحصول على تأشيرة اقامة تسمى فيزا ديجيتال نوماد و واحدة من ضمن هذه التأشيرات المتاحة للبدو الرقميين على مستوى العالم هي Costa Rica digital nomad visa.

تم طرح فكرة تطبيق فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا بداية في عام 2021 تحديدا في شهر يوليو و لكن استمر دراسة هذا المشروع و جوانبه القانونية و الاقتصادية لفترة طويلة حيث دامت دراسته لمدة عام كامل قبل أن يتم التوقيع على الموافقة الخاصة بهذا المشروع و تقديمه رسميا للمغتربين الاجانب من البدو الرقميين على مستوى العالم في نفس الشهر و لكن في العام التالي 2022.

أثناء هذه المدة تم إجراء الكثير من التعديلات التي قامت بتحويل فيزا Costa Rica digital nomad visa الى واحدة من اسهل و ابسط تأشيرات ديجيتال نوماد في العالم من بين 58 دولة على مستوى العالم.

و تعتبر تأشيرة ديجيتال نوماد كوستاريكا بمثابة تصريح إقامة في كوستاريكا من أجل العمل عن بعد لمدة عام كامل قابل للتجديد لمدة عام اخر، و لكن بشروط معينة يجب تحقيقها.

و بسبب الطبيعة الجميلة الساحرة التي تمتاز بها كوستاريكا يحاول الكثير من البدو الرقميين الحصول على فرصة العمل عن بعد من داخل كوستاريكا من خلال الحصول على Costa Rica digital nomad visa، فتعالى نتعرف اكثر عن اهم المميزات التي يحصلون عليها من خلال اقامتهم في كوستاريكا.

ما هي Costa Rica digital nomad visa
ما هي Costa Rica digital nomad visa

مميزات الحصول على Costa Rica Digital Nomad Visa و الإقامة في كوستاريكا

  • سهولة التقديم على التأشيرة: يقال على فيزا ديجيتال نوماد في كوستاريكا انها اسهل و ابسط تأشيرة من بين دول العالم التي تقدم تأشيرة ديجيتال نوماد للمغتربين، حيث تمتاز عملية التقديم على الفيزا بالسهولة و البساطة فتقديم الطلب للحصول على التأشيرة يتم عبر الانترنت و يستغرق اسبوعين تقريبا من أجل الانتهاء من مراجعته.
  • إمكانية التجديد: يستطيع البدو الرقميين تجديد إقامتهم في كوستاريكا من خلال تجديد بطاقة Costa Rica digital nomad visa طالما قام باثبات اقامته داخل كوستاريكا لمدة اطول من 180 يوم.
  • الإعفاء الضريبي: يحصل البدو الرقميين في كوستاريكا اثناء اقامتهم في الدولة على إعفاء ضريبي و لا يتم فرض أي ضريبة على الدخل الخاص بهم، و لا يوجد ضرائب على استيراد السلع و المعدات التي يستخدمونها للعمل داخل كوستاريكا سواء اجهزة كمبيوتر او هواتف او اي اجهزة يمكن الحصول عليها، كما يستطيع أي فرد مقيم داخل كوستاريكا استيراد سيارتين او اي مركبتين بحد اقصى بدون أي ضرائب مفروضة عليها.
  • تكاليف المعيشة: يمكنك الحصول مع اسرتك على حياة مناسبة بأقل تكاليف المعيشة المطلوبة حيث تمتاز كوستاريكا بانخفاض تكاليف الحياة الاساسية و لهذا السبب يسعى الكثير من البدو الرقميين على مستوى العالم من أجل الحصول على Costa Rica digital nomad visa فهي فرصة رائعة من أجل العمل عن بعد من داخل احد اجمل الدول في العالم مع أسرهم باقل التكاليف.
  • تكلفة الانترنت: على الرغم من أن كوستاريكا لا تملك شبكة إنترنت بسرعات عالية مثل الكثير من الدول التي يسعى إليها الرحالة الرقميون للحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد مثل جزر الكايمان التي تصل سرعة الانترنت بها إلى 1000 ميجا بايت في الثانية الواحدة، و لكن مع ذلك فإن كوستاريكا تمتلك سرعات انترنت معقولة تناسب العمل المطلوب بتكلفة أقل بكثير من الكثير من الدول.
  • المناظر الجميلة و الأنشطة المتاحة: تشتهر كوستاريكا بطبيعتها الساحرة الجميلة التي اكسبتها شعبية كبيرة بين الرحالة الرقميين على مستوى العالم فهي تشتهر بوجود الكثير من الغابات التي تعد موطن لحيوانات و نباتات ناردة على مستوى العالم تستطيع استكشافها داخل كوستاريكا، بالإضافة إلى ذلك تشتهر كوستاريكا بمسطحاتها المائية الرائعة سواء نهر او بحر سوف تستمتع فيها بالقيام بالكثير من الانشطة المائية الرائعة، و وجود هذه المقومات ساعد على تصنيف كوستاريكا كتاسع دولة على مستوى العالم من حيث السعادة.
  • الطعام في كوستاريكا: من المعروف عن كوستاريكا اندماج الكثير من الثقافات بها و هذا ما انعكس على المطبخ في كوستاريكا و ساعد على ظهور الكثير من أنواع الطعام الرائعة التي وضعت المطبخ الكوستاريكي بين افضل مطابخ العالم على الإطلاق، و لذلك يمكنك الاستمتاع بالطعام أثناء إقامتك انت و اسرتك في كوستاريكا.

من أجل هذه المميزات و اكثر اكتسبت تأشيرة Costa Rica digital nomad visa شعبية كبيرة و أصبحت اختيار لدى الكثير من البدو الرقميين على مستوى العالم فتعالوا نتعرف على طرق التقديم على الفيزا.

استمتع بالاقامة في كوستاريكا الآن مع اسرتك عند الحصول على فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا
استمتع بالاقامة في كوستاريكا الآن مع اسرتك عند الحصول على فيزا ديجيتال نوماد كوستاريكا

التقديم على Costa Rica Digital Nomad Visa

التقديم على Costa Rica digital nomad visa هي فرصة متاحة أمام البدو الرقميين الذين يعملون بشكل شخصي مستقل أو أي شخص يستطيع اثبات الحصول على دخل ثابت شهريا لا يقل عن 2500 دولار امريكي.

و لكن ليس هذه الخيار الوحيد الذي تستطيع من خلاله ضمان الحصول على Costa Rica digital nomad visa فهناك وسيلة أخرى لإثبات احقيتك في الحصول على التأشيرة فما هي الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا و كيف يمكن التقديم عليها؟

الشروط و الاوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة Costa Rica Digital Nomad Visa

حتى تستطيع الحصول على تأشيرة ديجيتال نوماد كوستاريكا يجب أن تحقق مجموعة من الشروط المهمة و تقدم مجموعة من الوثائق الرئيسية المطلوبة و هذه هي القائمة الكاملة لكافة مستندات التقديم على Costa Rica digital nomad visa.

اثبات القدرة المالية 

وضعت حكومة كوستاريكا شرط أما البدو الرقميين الذين يرغبون في التقديم على فيزا ديجيتال نوماد و هو ضرورة إثبات القدرة المالية و التحقق من الدخل من اجل اثبات انك قادر على تحمل أعباء المعيشة في كوستاريكا سواء كنت ترغب في الاقامة لوحدك او مع اسرتك.

و الحد الأدنى للدخل الشهري المطلوب من أجل ضمان الحصول على Costa Rica digital nomad visa هو 2500 دولار امريكي، حيث تحصل على اثبات التحويلات البنكية سواء كان بنك محلي او اجنبي مع خطاب صادر من البنك يفيد ضمان الحصول على المبلغ بشكل ثابت لمدة سنتين على الأقل.

و لكن الأجر الشهري ليس هو الوسيلة الوحيدة لإثبات القدرة المالية و انما هناك طريقة أخرى تستطيع أن تثبت بها أمام الحكومة الكوستاريكية انك قادر على تحمل تكلفة الإقامة في كوستاريكا و هي إيداع مبلغ 60,000.00 دولارًا أمريكيًا في أحد البنوك الوطنية مع العلم بأنه سيتم إرجاع الأموال شهريًا عندما تطلبها إدارة الهجرة.

شهادة ميلاد شخص اجنبي 

من الضروري أن يقوم كل شخص من البدو الرقميين الذين يسعون للتقديم على Costa Rica digital nomad visa تقديم شهادة الميلاد الخاصة به و التي توضح اسم الوالدين و محل الولادة.

و يجب ان تحصل على هذه الوثيقة مترجمة و موثقة من القنصلية ووزارة الخارجية في كوستاريكا.

شهادة السجل الجنائي

تستطيع الحصول على شهادة السجل الجنائي الخاص بك من أي قسم شرطة تابع لدولتك الاصلية التي تقيم بها، و اذا كنت مقيم خارج دولتك فسوف تتمكن من الحصول عليها من سفارة دولتك.

و هذا السجل الجنائي هو الوسيلة التي تثبت بها لحكومة كوستاريكا انك غير مدان في موطنك الأصلي خلال السنوات الثلاث الماضية على الأقل.

طلب التقديم على الفيزا

يحتوي هذا الطلب على كافة المتطلبات القانونية؛ و يجب أن تكون موقعة من قبل مقدم الطلب وموثقة من قبل محام؛ ويتم تقديم التوكيل لأحد المحامين الذين تعمل معهم حتى تتم معالجته، و هذه العملية يمكن أن تتم بالكامل من على بعد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب توفير رقم فاكس لتلقي إشعارات طلبات الإقامة بالسند، وهي خدمة تقدمها معظم مكاتب المحاماة.

وثائق اخرى اضافية

غير هذا هناك بعض الوثائق الاضافية المطلوبة ايضا ضمن متطلبات الحصول على Costa Rica digital nomad visa و هي:

  • نسخة موثقة من جواز السفر لجميع الصفحات بما في ذلك صفحة البيانات الاساسية و صفحة اخر عملية تمت من خلال جواز السفر، و يجب أن تكون النسخة ملونة.
  • بصمات الاصابع الشخصية و التي يتم الحصول عليها في كوستاريكا.
  • 4 صور شخصية حديثة متناسبة مع الحجم المطلوب في جواز السفر.
  • إثبات التسجيل القنصلي.
  • ايداع بنكي في بنوك كوستاريكا بقدر 50 دولار امريكي من اجل استخراج التأشيرة.
  • إذا تم تقديم الطلب من داخل كوستاريكا فسوف تحتاج لدفع مبلغ قدره 200 دولار أمريكي في نفس الحساب البنكي.
  • شهادة التعاقد مع التأمين الصحي التي تستمر طوال فترة الإقامة التي تنوي الحصول عليها في كوستاريكا من أجل تغطية تكاليف العلاج الخاصة بك و باسرتك في كوستاريكا.

كل هذه الوثائق يجب أن تتم ترجمتها الى اللغة الاسبانية و يتم توثيقها بشكل رسمي و الحصول على الأختام المطلوبة من وزارة الخارجية، من أجل الحصول على Costa Rica digital nomad visa.

و الآن سوف نحاول الحديث على الخطوات المتبعة أثناء عملية التقديم على التأشيرة.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على Costa Rica digital nomad visa
ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على Costa Rica digital nomad visa

كيف يتم التقديم على Costa Rica Digital Nomad Visa

من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في كوستاريكا يجب أن تقوم بالدخول اولا و التسجيل على بوابة حكومة كوستاريكا لبدء الإجراءات.

و لكن تأكد جيدا أن لديك كافة الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم، و بعد التسجيل عبر بوابة حكومة كوستاريكا قم بانهاء اجراءات الطلب الخاص بك و اكمال كافة البيانات بشكل صحيح.

و الآن سيكون عليك الانتظار من أجل مراجعة الطلب و الحصول على الرد الخاص بهذه التأشيرة.

المدة المطلوبة لمراجعة الطلب

المدة المطلوبة لإنهاء إجراءات طلب الحصول على Costa Rica digital nomad visa غير ثابتة و تعتمد على تقديم الاوراق بشكل صحيح و كامل، و في المعتاد يستغرق مراجعة الطلب و الأوراق حوالي اسبوعين تقريبا قبل أن تحصل على رد بخصوص الطلب المقدم.

اذا تم قبول الطلب المقدم من طرفكم للحصول على التأشيرة سوف يكون أمامك ثلاثة أشهر من وصولك الى كوستاريكا من أجل تلقي أوراق اعتماد الهجرة الخاصة بك.

و لذلك سوف تحتاج للحصول على موعد مع ممثل ادارة الهجرة وجها لوجه و الذي يقوم بالحصول على بصماتك الشخصية و الصور الخاصة بك و الوثائق المطلوبة التي ذكرناها في الفقرة السابقة من اجل انهاء اجراءات الحصول على بطاقة الإقامة Costa Rica digital nomad visa الخاصة بك، و تستطيع الآن الاقامة في كوستاريكا لمدة عام كامل قابل للتجديد.

ما هو الحد الأدنى للأجر المطلوب من أجل الحصول على Costa Rica Digital Nomad Visa

حددت كوستاريكا الأجر المطلوب من أي شخص ينوي الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في كوستاريكا بحيث يحصل المتقدم على أجر شهري لا يقل عن 3000 دولار تقريبا اذا كان ينوي الإقامة بمفرده.

و لكن بالنسبة للأشخاص الذين ينوون الحصول على الاقامة مع احد افراد الاسرة فيجب تقديم اثبات الحصول على ما لا يقل عن 4000 دولار أمريكي.

مع ضرورة تقديم كشوف الحساب الاصلية من اجل التحقق بالاضافة الى افادة موقعة.

تشتهر كوستاريكا بالطبيعة الساحرة و يمكنك الحصول على حق الاقامة بها من خلال Costa Rica digital nomad visa لمدة عام قابل للتجديد
تشتهر كوستاريكا بالطبيعة الساحرة و يمكنك الحصول على حق الاقامة بها من خلال Costa Rica digital nomad visa لمدة عام قابل للتجديد

الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين المقيمين في كوستاريكا

لحسن الحظ لا يتم فرض أي ضريبة على البدو الرقميين المقيمين في كوستاريكا، فلا توجد ضرائب على الدخل ولا أي رسوم جمركية على السلع و البضائع التي تحضرها معك عند السفر ال كوستاريكا مثل اجهزة الكمبيوتر او اللابتوب او الاجهزة اللوحية و غيرها.

افضل التأشيرات المتاحة للهجرة الى امريكا

إذا وجدت نفسك غير مؤهلا للحصول على Costa Rica digital nomad visa او لا يجذبك الاقامة في كوستاريكا فهناك الكثير من الخيارات المتاحة للهجرة الى امريكا حيث يمكنك الهجرة الى الارجنتين، الاكوادور، بنما، المكسيك، او حتى في جزيرة من جزر الكاريبي في امريكا مثل جزيرة دومينيكا.

كل واحدة من هذه الدول لها مميزات تستطيع الاستفادة منها أثناء فترة الإقامة في الدولة فتعالوا نتعرف على التأشيرة المخصصة للرحالة الرقميين في كل دولة من هذه الدول.

فيزا ديجيتال نوماد الأرجنتين

فيزا ديجيتال نوماد الأرجنتين هي الوسيلة التي يتمكن من خلالها البدو الرقميين الحصول على تصريح للإقامة في الأرجنتين يسمح لهم بالعمل من داخل الدولة.

و بسبب انخفاض سعر عملة الارجنتين فإن تكلفة المعيشة في الارجنتين يمكن اعتبارها من بين افضل الدول في العالم للاقامة بالنسبة للمغتربين.

و حتى تحصل على فيزا ديجيتال نوماد الارجنتين يجب ألا يقل دخلك شهريا عن 1500 دولار، و مدة الإقامة التي تحصل عليها في الأرجنتين هي ثلاث سنوات، و هي مدة كافية من أجل الحصول على الجنسية الارجنتينية فيما بعد.

و لكن للاسف اذا كنت تطمح للحصول على فرصة عمل لدى احد الشركات في الأرجنتين فيجب أن تعرف جيدا ان هذا الامر غير ممكن لان فيزا ديجيتال نوماد الارجنتين لا تعطيك هذا الحق و لذلك سوف يتوجب عليك تغيير فيزا الاقامة الى نوع آخر يسمح لك بذلك.

فيزا ديجيتال نوماد المكسيك

المكسيك هي احد اكبر الدول في أمريكا الشمالية و تقع مباشرة بجوار الولايات المتحدة الامريكية، و لذلك يسعى الكثير من الرحالة الرقميين للحصول على فرصة الإقامة في المكسيك و هذا ما توفره لهم فيزا ديجيتال نوماد المكسيك.

مدة إقامة الديجيتال نوماد في المكسيك عام واحد و لكنها متاحة للتجديد حتى أربعة أعوام، و هذا يؤهل حامل البطاقة بالحصول على الاقامة الدائمة في المكسيك.

من اجل ان تكون مؤهل للحصول على فيزا ديجيتال نوماد المكسيك يجب أن تحقق شرط من ثلاث شروط على الأقل:

  • أن يكون لديك حساب بنكي به ما لا يقل عن 43 ألف دولار خلال العام الماضي.
  • الحصول على أجر شهري 2600 دولار مع 860 دولار اضافية عن كل فرد من العائلة يسافر معك.
  • امتلاك عقار في المكسيك بمبلغ 350 الف دولار او اكثر.

بتحقيقك لأحد هذه الشروط ستكون مؤهل للحصول على التأشيرة.

فيزا ديجيتال نوماد المكسيك احد افضل طرق الهجرة الى امريكا
فيزا ديجيتال نوماد المكسيك احد افضل طرق الهجرة الى امريكا

فيزا ديجيتال نوماد الاكوادور

تعرف الإكوادور بانها ارخص إقامة في أمريكا الشمالية على الرغم من استخدام الدولار الأمريكي كعملة رسمية للدولة، و عن الشروط المطلوب توافرها في المتقدم للحصول على فيزا ديجيتال نوماد الإكوادور فاهم الشروط هو تحقيق الدخل الشهري المطلوب و هو 1275 دولار و الذي يجب أن يستمر لمدة عامين كاملين.

كما يتطلب الحصول على التأشيرة أن يكون لديك محل سكن تقيم به في الاكوادور طوال مدة الإقامة التي تحصل عليها.

عادة ما يستغرق الحصول على الموافقة على التأشيرة حوالي اسبوع تقريبا و تبلغ تكلفة الرسوم المستخدمة في استخراج التأشيرة حوالي 450 دولار تقريبا، و مدة الاقامة التي تحصل عليها هي عامين مع إمكانية تجديدها عامين اخرين مما يساهم في حصولك انت و اسرتك على الإقامة الدائمة.

و لكن مع الوضع في الاعتبار أنه مقابل كل فرد إضافي يسافر معك من عائلتك يجب أن يزيد الأجر الشهري الخاص بك بمقدار 250 دولار في المقابل.

فيزا ديجيتال نوماد بنما

فيزا ديجيتال نوماد بنما تم تقديمها للعالم في عام 2021 و هي فرصة يحصل عليها الرحالة الرقميين من أجل الاقامة في واحدة من اهم دول امريكا لمدة لا تقل عن 9 أشهر.

و أحد أهم مميزات هذه التأشيرة انها ارخص تأشيرات الرحالة الرقميين في دول أمريكا حيث انك تستطيع الحصول عليها مقابل 50 دولار أمريكي فقط.

و تعد بنما مكان مثالي لكل الرحالة الرقميين الذين يطمحون للعمل بمساعدة وسائل الاتصال بالانترنت حيث تبلغ سرعة الانترنت في بنما حوالي 140 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

و تكلفة الاقامة في بنما لشخص واحد حوالي 700 دولار شهريا تقريبا بدون احتساب سعر الإيجار، و لكن حتى تتمكن من الحصول على هذه التأشيرة يجب ان تكون مرتبط بعقد عمل لدى احد الاعمال خارج بنما مع إمكانية القيام بالعمل من على بعد، بالاضافة لذلك يجب ان تحصل على اجر سنوي 36000 دولار على الأقل.

فيزا ديجيتال نوماد جزيرة دومينيكا

آخر اقتراحاتنا لتأشيرات الإقامة المتاحة في أمريكا هي امكانية الاقامة في احد جزر البحر الكاريبي، و هناك الكثير من جزر البحر الكاريبي التي تسمح للمغتربين بالحصول على فرصة العمل من داخل الجزيرة و لكن احد اهم هذه الجزر هي جزيرة دومينيكا.

و تختلف جزيرة دومينيكا عن جمهورية الدومينيكان فهي جزيرة استوائية يسكنها 70 ألف نسمة فقط و يمكنك الحصول على تصريح الاقامة بها من خلال فيزا ديجيتال نوماد دومينيكا.

قامت جزيرة دومينيكا بتسمية هذه الفيزا باسم فيزا العمل في الطبيعة حيث تمتلك الجزيرة مقومات طبيعية رائعة تستغلها لجذب البدو الرقميين من اجل الاقامة و العمل بها و توفر لهم ما يحتاجون حتى انها قد انشئت قرية كاملة مخصصة للرحالة الرقميين في جزيرة دومينيكا.

و لكي تستطيع الحصول على تأشيرة الإقامة للرحالة الرقميين في جزيرة دومينيكا يجب ألا يقل اجرك الشهري عن 4100 دولار، من أجل الحصول على تصريح إقامة لمدة 18 شهر.

و كانت هذه اقتراحات لأهم 5 تأشيرات للهجرة الى امريكا و التي يمكنك التقديم عليها إذا لم تكن ترغب في الحصول على تصريح إقامة Costa Rica digital nomad visa.

افضل طرق الهجرة الى كوستاريكا

عملية التقديم على Costa Rica digital nomad visa عملية سهلة و بسيطة و لكنها يجب أن تتم من خلال محامي هجرة مختص، و هذا الأمر الذي تطلبه الحكومة في كوستاريكا لأن سوف يساعدك في الكثير من الأشياء القانونية المطلوبة.

و لذلك من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة إلى كوستاريكا تستطيع الآن الحصول على كافة المساعدات القانونية التي تحتاج إليها من المحامين المختصين في زاجل.

نحن لينا مجموعة من افضل محامين الهجرة في الشرق الاوسط و كل ما تحتاج اليه للتواصل معنا هو الضغط على زر التواصل عبر الواتس آب، لذلك لا تتردد الآن و اتصل بنا.

FAQ

هل توجد فيزا ديجيتال نوماد في كوستاريكا؟

نعم أطلقت كوستاريكا تأشيرة ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في شهر يوليو في عام 2022 و التي تم اجراء عليها الكثير من التعديلات لكي تصبح واحدة من افضل و اسهل تأشيرات الهجرة ديجيتال نوماد على مستوى العالم.

ما هي تأشيرة Costa Rica Digital Nomad Visa؟

تأشيرة ديجيتال نوماد كوستاريكا هي تأشيرة خاصة بالبدو الرقميين ممن يملكون الفرصة للعمل عن بعد لدى احد الشركات خارج كوستاريكا، و هي تأشيرة أطلقت في عام 2022 تسمح للمغتربين الذين يعملون عن بعد أن يحصلوا على حق الإقامة في كوستاريكا من أجل العمل عن بعد لمدة عام مع إمكانية التجديد مرة اخرى، و يمكنك السفر مع عائلتك و الاقامة في كوستاريكا بموجب هذه التأشيرة طالما كنت تستوفي الشروط المطلوبة للحصول عليها.

ما هو الحد الادنى للاجر المطلوب من أجل الحصول على Costa Rica Digital Nomad Visa؟

حددت كوستاريكا الأجر المطلوب من أي شخص ينوي الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في كوستاريكا بحيث يحصل المتقدم على أجر شهري لا يقل عن 3000 دولار تقريبا اذا كان ينوي الإقامة بمفرده.
و لكن بالنسبة للأشخاص الذين ينوون الحصول على الاقامة مع احد افراد الاسرة فيجب تقديم اثبات الحصول على ما لا يقل عن 4000 دولار أمريكي.
مع ضرورة تقديم كشوف الحساب الاصلية من اجل التحقق بالاضافة الى افادة موقعة.

ما هي مدة صلاحية الإقامة في كوستاريكا من خلال Costa Rica Digital Nomad Visa؟

إذا تمكنت من الحصول على الموافقة على تأشيرة ديجيتال نوماد كوستاريكا الخاصة بك فسوف تتمكن من الإقامة انت و اسرتك في كوستاريكا لمدة عام كامل مع إمكانية التجديد لعام آخر.

ما هي المدة المطلوبة للحصول على Costa Rica Digital Nomad Visa؟

المدة المطلوبة لإنهاء إجراءات طلب الحصول على Costa Rica digital nomad visa غير ثابتة و تعتمد على تقديم الاوراق بشكل صحيح و كامل، و في المعتاد يستغرق مراجعة الطلب و الأوراق حوالي اسبوعين تقريبا قبل أن تحصل على رد بخصوص الطلب المقدم.
اذا تم قبول الطلب المقدم من طرفكم للحصول على التأشيرة سوف يكون أمامك ثلاثة أشهر من وصولك الى كوستاريكا من أجل تلقي أوراق اعتماد الهجرة الخاصة بك.
و لذلك سوف تحتاج للحصول على موعد مع ممثل ادارة الهجرة وجها لوجه و الذي يقوم بالحصول على بصماتك الشخصية و الصور الخاصة بك و الوثائق المطلوبة التي ذكرناها في الفقرة السابقة من اجل انهاء اجراءات الحصول على بطاقة الإقامة Costa Rica digital nomad visa الخاصة بك، و تستطيع الآن الاقامة في كوستاريكا لمدة عام كامل قابل للتجديد.

هل يمكن اصطحاب أفراد الأسرة معي الى كوستاريكا من خلال تأشيرة Costa Rica Digital Nomad Visa؟

نعم يمكن للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الإقامة في كوستاريكا الحصول على الفرصة للسفر مع عائلاتهم و لكن بشرط إثبات الحصول على أجر شهري لا يقل عن 4000 دولار أمريكي.

هل يقوم الرحالة الرقميين بدفع الضرائب اثناء الاقامة في كوستاريكا؟

لا لحسن الحظ لا يتعرض الرحالة الرقميين في كوستاريكا لأي ضرائب على الإطلاق لا ضرائب على الدخل او الارباح و ايضا لا توجد أي رسوم جمركية مفروضة على المعدات و الاجهزة التي يحضرونها معهم أثناء السفر إلى كوستاريكا مثل أجهزة التليفون و اللابتوب و التابلت و غيره من الأجهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp