Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتCayman Islandsديجيتال نومادCayman Islands Digital Nomad Visa 5 بدائل متاحة بعد اغلاقها

Cayman Islands Digital Nomad Visa 5 بدائل متاحة بعد اغلاقها

منذ حدوث جائحة الكورونا في نهاية عام 2019 حدثت الكثير من التغييرات في العالم، و على سبيل المثال ظهر مفهوم جديد و انتشر بصورة كبيرة بين سكان العالم و هو العمل عن بعد، فبعد انتشار فيروس كورونا بسرعة كبيرة بين الناس و حدوث الكثير من الحالات التي ادت الى فقدان الكثير من الأرواح كان لا بد من عمل حجر صحي عالمي من أجل مواجهة انتشار الفيروس.

و لكن هذا الحجر الصحي كان سيمنع الكثير من الناس من مباشرة أعمالهم و هذا الأمر سيؤثر بشكل سلبي بصورة كبيرة على الاقتصاد المحلي و العالمي، فحاول الناس استحداث طريقة جديدة للتغلب على هذه المشكلة فانتشرت فكرة العمل من المنزل.

و بسبب تأثر صناعة السياحة في العالم بهذا الوباء حاولت الدول اعادة تنشيط السياحة من جديد و حاولت استقطاب هؤلاء الأشخاص الذين يستطيعون العمل من على بعد، واحدة من ضمن الدول التي قدمت هذه الفرصة للرحالة الرقمين هي جزر الكايمان و ذلك من خلال إطلاق تأشيرة Cayman Islands digital nomad.

و نحن هنا اليوم في هذا المقال لنبحث عن المهتمين بالحصول على Cayman Islands digital nomad visa من أجل الحديث أكثر عن الفيزا و مميزاتها و طرق الحصول عليها، فلذلك اذا كنت واحد من المهتمين بالحصول على الفيزا تابع القراءة حتى تتمكن من معرفة كل ما ترغب في معرفته.

Table of Contents

ما هي جزر الكايمان

جزر الكايمان هي جزر واقعة على ساحل البحر الكاريبي و هي تابعة للسيادة البريطانية، و تتكون جزر الكايمان من ثلاث جزر و تقع في جنوب كوبا و غرب جامايكا.

الجزيرة الأكبر في الجزر الثلاث هي جزيرة جراند كايمان و تضم عدد كبير من المنتجعات الشاطئية المذهلة و التي تتميز بأجوائها و طبيعتها الساحرة بالإضافة إلى مجموعة من افضل و أجمل مواقع الغوص.

اما الجزيرة الثانية فهي جزيرة كايمان براك و تكتسب شهرة كبيرة حيث انها من افضل وجهات الرحلات البحرية لصيد الاسماك.

أما الجزيرة الأصغر فهي جزيرة ” little Cayman ” او كايمان الصغيرة و تشتهر بوجود الكثير من مظاهر الحياة البرية المتنوعة.

تعتمد جزر الكايمان على السياحة في اقتصادها و لكنها تقع في المرتبة الثانية بعد تقديم الخدمات المالية حيث تعد احد اكبر المراكز المالية على مستوى العالم ، و لذلك بسبب انخفاض نسب السياحة الى جزر الكايمان قررت أيضا حكومة الجزيرة إطلاق تأشيرة Cayman Islands digital nomad visa الخاصة بها من اجل اعادة السياحة مرة أخرى بعدما حققت فيزا ديجيتال نوماد نجاحا كبيرا في الكثير من الدول في العالم.

و هناك الكثير مما يمكنك الحصول عليه اثناء الاقامة في جزيرة كايمان لذلك إذا كنت تبحث عن فرصة الاقامة هناك و لكن لا زلت متردد فتعالى نتعرف على اهم المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميين أثناء إقامتهم في جزر الكايمان.

ما هي Cayman Islands digital nomad visa
ما هي Cayman Islands digital nomad visa

مميزات الاقامة في جزر الكايمان للرحالة الرقميين

ان الاقامة في جزر الكايمان و العمل عن بعد من داخل هذه الدولة له العديد من الفوائد و المميزات و منها:

  • سهولة التقديم: تتميز عملية التقديم على Cayman Islands digital nomad visa بالسهولة و البساطة، و تتم كافة إجراءات التقديم على الفيزا عبر الانترنت، و هذا الامر يتم من خلال زيارة الموقع الالكتروني للتقديم على Global Citizen Concierge و استكمال الإجراءات المطلوبة و لن تحتاج إلا إلى بضع دقائق فقط من اجل انهاء الاجراءات، و لن تحتاج للانتظار كثيرا من أجل الحصول على الموافقة حتى ان عملية مراجعة الطلب تتم بشكل سريع خلال ثلاث اسابيع تقريبا.
  • حرية الدخول و الخروج: تسمح تأشيرة Cayman Islands digital nomad visa لحامليها بالدخول و الخروج المتعدد من جزر الكايمان.
  • معدل الضرائب: تشتهر جزر الكايمان بكونها ملاذ ضريبي للرحالة الرقميين، حيث يحصل الرحالة الرقميين على الإعفاء الضريبي أثناء التواجد و الاقامة في الكايمان فلا توجد ضرائب على الدخل و لا على أرباح الشركات أو أرباح رأس المال، فلا يوجد أي نوع من أنواع الضرائب، و لكن قد يتم فرض بعض الرسوم الجمركية على البضائع التي يقوم البدو الرقميين باحضارها الى جزر الكايمان.
  • اتصال الانترنت الموثوق: تمتاز جزر الكايمان بسرعة الانترنت فهي واحدة من أعلى دول العالم على مستوى سرعة الأنترنت، و يوجد في جزر الكايمان أربعة من مزودي خدمة الانترنت الرئيسيين واحدة منهم هي C3 و التي تقدم انترنت بسرعات من 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة حتى 1000 ميجا بايت في الثانية الواحدة، و لكن مع العلم ان الاشتراك في الانترنت بالسرعات العالية مكلف حيث يمكنك الاشتراك في سرعة ال 100 ميجا بايت في الثانية بتكلفة تصل الى 90 دولار شهريا.
  • الكثير من الأنشطة: الحصول على Cayman Islands digital nomad visa هو فرصة للإقامة في أحد أجمل الجزر مع الكثير من الانشطة المتاح القيام بها و التي تتناسب مع اذواق الجميع، و من ضمن الانشطة المتح القيام بها في جزر الكايمان اهمها؛ النشاطات المائية مثل الغوص و السباحة و الرحلات البحرية من خلال مجموعة من اجمل الشواطئ الموجودة على مستوى العالم، بالاضافة ايضا الى رحلات الحياة البرية و الكثير من الفعاليات الثقافية التي يتم إجراؤها بانتظام في جزر الكايمان.
  • مستوى الطعام: يتميز الطعام في جزر الكايمان بالتنوع و احد اهم مميزات الطعام في الكايمان هو اشتهاره بالكثير من الألوان الشهية و اللذيذة، و يتفوق المطبخ في جزر الكايمان عن المطابخ في منطقة الكاريبي، و أهم الوجبات في جزر الكايمان تعتمد على الثروة السمكية.

و لهذا الامر يسعى الكثير من الرحالة الرقميين الآن للحصول على فرصة الإقامة في جزر الكايمان من خلال تأشيرة Cayman Islands digital nomad visa، فهيا بنا نتعرف على هذه الفيزا و ما هي أهم التفاصيل الخاصة بها.

جزر الكايمان من اروع الدول في العالم و تتكون من ثلاث جزر كل منها به الكثير من مظاهر الجمال الرائعة
جزر الكايمان من اروع الدول في العالم و تتكون من ثلاث جزر كل منها به الكثير من مظاهر الجمال الرائعة

ما هي Cayman Islands Digital Nomad Visa

تأشيرة Cayman Islands digital nomad visa هي تأشيرة مخصصة للبدو الرقميين من أجل الحصول على فرصة للإقامة في جزر الكايمان و العمل من داخلها عن بعد.

و تم إطلاق تأشيرة ديجيتال نوماد في جزر الكايمان تحت مسمى Global Citizen Concierge Program، و مدة الاقامة بموجب هذه التأشيرة هي عامين كاملين قابلين للتجديد مع إمكانية الدخول و الخروج المتعدد من و الى جزر الكايمان.

من أجل الحصول على Cayman Islands digital nomad visa يجب على الرحالة الرقميين أن يمتلكوا فرصة عمل لدى احدى الشركات المسجلة خارج جزر الكايمان.

و لكن يؤسفنا إعلامكم بأن برنامج ديجيتال نوماد في جزر الكايمان تم اغلاقه مؤخرا لتصبح أول تأشيرة من تأشيرات ديجيتال نوماد التي يتم ايقافها و ليس لدينا معلومات حتى الآن عما إذا كان هناك فرصة لعودتها مرة أخرى للعمل من جديد ام لا، و لكن في حال ظهور أية أخبار جديدة سوف نكون اول من يعلن عن هذه المعلومات.

و لكن حتى هذا الوقت فسوف نتحدث أكثر عن التقديم على Cayman Islands digital nomad visa حتى يتمكن كل من يرغب في اغتنام فرصة الحصول على هذه الفيزا من التقديم عليها في حال تم اعادة اطلاقها من جديد.

التقديم على Cayman Islands Digital Nomad Visa

بعدما رأينا من مميزات و تعرفنا اكثر عن بطاقة Cayman Islands digital nomad visa أصبح التعرف على متطلبات التقديم على الفيزا أمر ضروري و هام.

و على الرغم من توقف الفيزا في الوقت الحالي إلا أنه قد يتم اعادة اطلاقها من جديد و لهذا سنتحدث أكثر عن الأمور القانونية الخاصة بالتقديم على Cayman Islands digital nomad visa.

شروط الحصول على Cayman Islands Digital Nomad Visa

ليس هناك الكثير من الشروط المطلوبة من أجل الحصول على Cayman Islands digital nomad visa فأهم شئ ان تكون واحد من البدو الرقميين الذين يعملون لصالح واحدة من الشركات الأجنبية المسجلة خارج جزر الكايمان.

و يجب ايضا ان يكون الأجر السنوي الذي تحصل عليه لا يقل عن 100 الف دولار اذا كنت تنوي السفر لوحدك، و بالنسبة للزوجين فالأجر المطلوب منهم لا يقل عن 150 ألف دولار سنوي، و للاسرة المكونة من 4 أفراد يجب أن يكون الأجر السنوي 180 ألف دولار على الأقل.

و هناك شرط آخر و هو ضرورة حصول المتقدم و عائلته المسافرة معه على تأمين صحي.

ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على Cayman Islands digital nomad visa
ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على Cayman Islands digital nomad visa

الاوراق المطلوبة للتقديم على Cayman Islands Digital Nomad Visa

حتى تتمكن من التقديم على Cayman Islands digital nomad visa يجب ان تقوم بتجهيز مجموعة من الأوراق الرئيسية و هي:

  • جواز السفر و من الضروري ان يكون صلاحيته مستمرة لمدة ستة اشهر اخرى على الاقل، و سوف تحتاج لتقديم نسخة مصورة من صفحة البيانات الرئيسية في جواز السفر.
  • إثبات العمل حيث يتطلب منك تقديم ما يثبت أن لديك وظيفة فعلية لدى احدى الشركات المسجلة خارج جزر الكايمان مع تقديم الأوراق التي تقدم وصف تفصيلي للوظيفة و المنصب و الراتب السنوي.
  • وثائق اثبات الدخل و التي تثبت انك تتحصل على الدخل السنوي المطلوب و الذي وضحناه في الفقرة السابقة و هو؛ 100 الف دولار امريكي سنويا للفرد الواحد، 150 الف دولار للزوجين، 180 ألف دولار لعائلة من 4 افراد.
  • الإثبات القانوني للشركة التي تعمل لديها أو صاحب العمل الذي تعمل لصالحه من خلال تقديم يمكن استخدام شهادة حسن السمعة أو شهادة التأسيس أو الملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي لإثبات الوجود القانوني لصاحب العمل أو الشركة.
  • إثبات التعاقد مع تأمين صحي حيث يجب أن تتعاقد مع تأمين صحي لمدة ثلاثين يوم و بعد الوصول الى جزر الكايمان بثلاثين يوم سوف تقوم بالتعاقد مع تأمين صحي محلي.
  • اوراق اثبات صلة القرابة مع أفراد العائلة المسافرين معك الى جزر الكايمان فإذا كنت متزوج فسوف تحتاج لتقديم وثيقة إثبات الزواج، و تقديم شهادات ميلاد الابناء او اوراق التبني.
  • كشف حساب مصرفي لآخر ستة أشهر مع تقديم خطاب من البنك لإثبات الوضع الائتماني للعميل المتقدم بطلب الحصول على Cayman Islands digital nomad visa.
  • تصريح من مركز الشرطة في أي مكان قد اقمت فيه لمدة أكثر من ستة أشهر.

هذه هي الاوراق المطلوبة و التي سوف تقوم بتقديمها من خلال طلب الحصول على Cayman Islands digital nomad visa، مع مراعاة ترجمة مستنداتك إلى اللغة الإنجليزية في حال كانت بأي لغة أخرى.

طريقة التقديم على Cayman Islands Digital Nomad Visa

بالنسبة للخطوات المطلوبة من اجل التقديم على Cayman Islands digital nomad visa:

  • اولا جمع و تجهيز كافة الاوراق و المستندات الموضحة في الاعلى و عمل نسخ رقمية منها عن طريق المسح الضوئي من اجل ان تقوم بتضمينها إلى نموذج طلب التقديم على الفيزا.
  • ثانيا توجه الى الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم على برنامج Global Citizen Concierge ثم تقوم باستكمال كافة البيانات المطلوبة.
  • ثالثا سوف تحتاج لارفاق المستندات الرقمية المترجمة بالفعل الى اللغة الانجليزية الى نموذج الطلب الذي قمت باستكماله بالفعل ثم تقوم بتأكيد الطلب من خلال زر الإرسال.
  • بعد ذلك سوف يتوجب عليك أن تنظر لمدة من اجل ان يتم مراجعة الاوراق و البيانات و الطلب الخاص بك من أجل الحصول على Cayman Islands digital nomad visa.
  • بعد مراجعة الطلب سوف تحصل على الاذن عبر الانترنت و تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزر الكايمان.
  • بعد الانتهاء من مراجعة كل الأمور الخاصة بطلبك سوف تتلقى وثيقة رسمية تفيد حصولك على Cayman Islands digital nomad visa و انك مؤهل للإقامة و العمل من داخل جزر الكايمان لمدة عامين.

يجب عليك مراعاة أن المواطنين المقيمين في بعض الدول قد يطلب منهم الحصول على تأشيرة دخول سياحية الى جزر الكايمان من خلال طلب التأشيرة من اقرب سفارة او قنصلية بريطانية.

عملية التقديم على Cayman Islands digital nomad visa تتم بشكل كامل عبر الانترنت بسهولة و باسرع ما يمكن
عملية التقديم على Cayman Islands digital nomad visa تتم بشكل كامل عبر الانترنت بسهولة و باسرع ما يمكن

ما هي مدة الإجراءات المطلوبة من أجل الحصول على Cayman Islands Digital Nomad Visa

عملية التقديم و إجراءات التقديم على Cayman Islands digital nomad visa لن تستغرق كثير من الوقت حيث يمكن الانتهاء من اجراءات التقديم على الفيزا في خلال بضعة دقائق و هذا لان التقديم يتم عبر الانترنت.

و بعد الانتهاء من خطوات التقديم و ارسال الطلب تستغرق مراجعة الطلب مدة تتراوح بين ثلاث الى اربعة اسابيع تقريبا من اجل ان يتم الرد على طلبك، و في حال حصلت على الموافقة سوف تتلقى إذن بدفع الرسوم الخاصة باستخراج الفيزا.

بعد دفع الرسوم سوف يصلك رسالة تفيد بحصولك على تأشيرة ديجيتال نوماد في جزر الكايمان و سوف يتوجب عليك السفر خلال ثلاثة أشهر بحد أقصى.

ما هي تكاليف الحصول على Cayman Islands Digital Nomad Visa

التكاليف المطلوبة من أجل الحصول على Cayman Islands digital nomad visa يمكن تلخيصها في:

  • يتم دفع 1470 دولار امريكي من اجل استخراج تصريح إقامة ديجيتال نوماد في جزر الكايمان لشخصين فقط بحد أقصى.
  • يتم دفع مبلغ 500 دولار على كل فرد إضافي يتم ادراجه في طلب الحصول على Cayman Islands digital nomad visa.
  • إذا قمت بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان، فسيتم محاسبتك على رسوم بطاقة الائتمان بنسبة 7٪ مقابل رسوم الطلب بالكامل.

مع العلم أن هذه التكاليف يتم تسديدها سنويا و هي غير قابلة للاسترداد مرة أخرى في حال لم يتم استكمال اجراءات الحصول على الفيزا.

ما هي مدة الإقامة في جزر الكايمان من خلال Cayman Islands Digital Nomad Visa

بعد الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزر الكايمان سوف يكون امامك فقط ثلاثة اشهر من اجل السفر و الدخول الى الدولة.

و المدة المتاح لك أن تقيم بها في جزر الكايمان مع أسرتك بموجب بطاقة الإقامة Cayman Islands digital nomad visa هو عامين كاملين و خلال هذين العامين يمكنك الدخول و الخروج بحرية من و الى جزر الكايمان.

بعد انتهاء صلاحية الإقامة بعد سنتين سيكون متاح أمامك خيار تجديد مدة الاقامة مرة اخرى.

هل يتم فرض ضرائب على الرحالة الرقميين في جزر الكايمان؟

تعتبر جزر كايمان ملاذا ضريبيا، و لا توجد ضرائب على الشركات، أو ضرائب الدخل، أو ضرائب الممتلكات، أو ضرائب أرباح رأس المال، أو ضرائب الرواتب، أو ضرائب الاستقطاع في جزر كايمان.

كما أنك لا تخضع لضرائب الدخل أو غيرها من الضرائب باعتبارك بدوًا رقميًا في جزر كايمان، و لكن من ناحية أخرى قد تخضع الأمتعة الشخصية التي يتم إحضارها إلى جزر كايمان للرسوم الجمركية.

يمكنك الآن الاستمتاع بالاقامة مع عائلتك في جزر الكايمان من خلال Cayman Islands digital nomad visa
يمكنك الآن الاستمتاع بالاقامة مع عائلتك في جزر الكايمان من خلال Cayman Islands digital nomad visa

تأشيرات ديجيتال نوماد أخرى متاحة في جزر الكاريبي

و لأن تأشيرة Cayman Islands digital nomad visa مغلقة في الوقت الحالي و ليس لدينا المعلومات الكافية حول إعادة فتحها من جديد، فعلى كل من يرغب من الرحالة الرقميين العمل و الاقامة في احد الجزر في البحر الكاريبي، هناك الكثير من الجزر الكاريبية التي تقدم تأشيرات ديجيتال نوماد فما هي؟

فيزا ديجيتال نوماد أنجويلا

هل سمعت من قبل عن فيزا ديجيتال نوماد جزيرة انجويلا؟ هي واحدة من افضل الخيارات المتاحة امام الرحالة الرقميين للحصول على الاقامة  و العمل في البحر الكاريبي و البعض يختارها على انها افضل الجزر في البحر الكاريبي.

و من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة انجويلا ليس من المشترط حصول المتقدم على حد أدنى معين للاجر الشهري او السنوي، و سوف تتمكن من السفر مع عائلتك بشرط إثبات صلات القرابة بهم.

و تكلفة الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزيرة انجويلا تتراوح بين 2000 دولار لشخص واحد حتى 3000 دولار لعائلة من أربعة أفراد مع إضافة 250 دولار عن أي فرض زائد عن هذا العدد.

و تسمح لك الفيزا والاقامة مع عائلتك في جزيرة أنجويلا عام واحد.

فيزا ديجيتال نوماد أنتيجوا و باربودا

انتيجوا و باربودا هي دولة كاريبية مكونة من جزيرتين كبيرتين و رئيسيتين يحملان هذا الاسم بالاضافة الى مجموعة من الجزر الصغيرة، و سعت جزيرة انتيجوا و باربودا لتقديم فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في العالم.

يمكن الحصول على الفيزا خلال 14 يوم فقط حيث تتم عملية التقديم عبر الانترنت بشرط أن يكسب المتقدمين للحصول على الفيزا ما لا يقل عن 50 ألف دولار سنويا.

مدة الاقامة في انتيجوا و باربودا بموجب فيزا ديجيتال نوماد هي عامين و تتراوح تكلفة استخراج التأشيرة بين 1500 دولار للفرد الواحد حتى 3000 دولار للاسرة المكونة من اربعة افراد.

و لا يتم فرض ضرائب على الرحالة المقيمين في جزيرة انتيجوا و باربودا ولكن سوف يستمر فرض الضرائب عليهم في دولتهم الأصلية.

فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا

جزيرة سانت لوسيا هي خيار آخر أمام الرحالة الرقميين حيث أطلقت سانت لوسيا فيزا ديجيتال نوماد تحت عنوان live it في عام 2021.

و يمكن للرحالة الرقميين في جزيرة سانت لوسيا الإقامة بارخص التكاليف فمتوسط دخل الفرد في سانت لوسيا سنويا 9000 دولار فقط.

و تعتبر فيزا سانت لوسيا للرحالة الرقميين احد اسرع التأشيرات على مستوى العالم حيث تستغرق إجراءاتها 5 أيام فقط.

كما ان فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا واحدة من أرخص الخيارات أمام الرحالة الرقميين في منطقة الكاريبي حيث يمكن الحصول على الفيزا بسعر 50 دولار فقط او 75 دولار اذا كنت تريد الحصول على تصريح الدخول المتعدد إلى الجزيرة.

و يحصل البدو الرقميين في جزيرة سانت لوسيا على إعفاء ضريبي تماما مثل الخيارات السابقة و لهذا يفضل الكثير من البدو الرقميين السفر الى جزيرة سانت لوسيا عن غيرها من جزر الكاريبي. 

من افضل البدائل المتاحة للرحالة الرقميين في البحر الكاريبي هي فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا و التي تتميز بسرعة انهاء الاجراءات و بارخص التكاليف و الرسوم
من افضل البدائل المتاحة للرحالة الرقميين في البحر الكاريبي هي فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا و التي تتميز بسرعة انهاء الاجراءات و بارخص التكاليف و الرسوم

فيزا ديجيتال نوماد باربادوس 

أحد أشهر جزر البحر الكاريبي هي جزيرة باربادوس و التي تعتبر واحدة من الدول الرائدة في تطبيق فيزا ديجيتال نوماد في العالم، حيث تعتبر باربادوس ثاني دول العالم تقديما لهذه التأشيرة بعدما انطلقت لأول مرة في استونيا، و نجحت باربادوس في الحصول على أكثر من 120 مليون دولار خلال 10 أشهر فقط من إطلاق الفيزا نظرا للإقبال الكبير عليها من الرحالة الرقميين.

و تتميز الحياة في باربادوس بانخفاض التكلفة الخاصة بالمعيشة حيث تستطيع الإقامة مع اسرتك بتكاليف أقل من كثير من الدول الأخرى.

مدة الاقامة المقدمة للرحالة الرقميين في جزيرة باربادوس بموجب فيزا ديجيتال نوماد هي عام واحد و تبلغ التكلفة المطلوبة لاستخراج التأشيرة 2000 دولار للفيزا الفردية و 3000 دولار لفيزا العائلة.

فيزا ديجيتال نوماد جزر الباهاما

أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم هي جزر الباهاما و التي تتمتع بالكثير من المقومات التي تجعلها اختيار أول لكثير من الرحالة الرقميين.

و تتكون جزر الباهاما من 16 جزيرة يمكن استكشافها من خلال الحصول على فيزا ديجيتال نوماد الى جزر الباهاما و التي تستمر لمدة عام واحد مع إمكانية التجديد حتى ثلاث سنوات.

افضل طريقة للهجرة

إذا كنت تبحث عن الطريقة الافضل للهجرة فيسعدنا ان نمنحك الفرصة من خلال زاجل حيث يوجد لدينا مجموعة من افضل المستشارين المختصين بمجال الهجرة و لديهم الخبرة الكبيرة لمساعدتك على انهاء اجراءات الهجرة بسهولة و بشكل قانوني.

حتى إذا كنت تبحث عن فرصة لتأسيس أعمالك و مشروعاتك خارج الدولة فسوف تتمكن من القيام بهذا الأمر بمساعدة المختصين لدينا في زاجل كل ما عليك هو التواصل معنا عبر الواتس.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد في جزر الكايمان؟

أطلقت جزر الكايمان فيزا ديجيتال نوماد المخصصة للرحالة الرقميين حيث تسمح لهم بالإقامة و العمل من داخل جزر الكايمان مع أسرهم لمدة عامين، كما يمكنك التنقل بكل حرية لاستكشاف الجزر الثلاث الرئيسية مع اسرتك، و سوف تتمكن من تجديد تصريح الاقامة الخاص بكم بعد انتهائه، و لكن للاسف تم الاعلان عن اغلاق هذه التأشيرة و لم تخرج اي معلومة جديدة حول اعادة فتحها مرة اخرى.

هل Cayman Islands Digital Nomad Visa ما زالت مفتوحة؟

للاسف أعلنت جزر الكايمان عن اغلاق برنامج تأشيرة ديجيتال نوماد في وقت سابق و لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تخص اعادة فتحه من جديد و لكن عند صدور اي معلومات جديدة حول النظام سنكون أول من يقوم باطلاعكم عليها.

ما هي تكاليف الحصول على Cayman Islands Digital Nomad Visa؟

التكاليف المطلوبة من أجل الحصول على Cayman Islands digital nomad visa يمكن تلخيصها في:
يتم دفع 1470 دولار امريكي من اجل استخراج تصريح إقامة ديجيتال نوماد في جزر الكايمان لشخصين فقط بحد أقصى.
يتم دفع مبلغ 500 دولار على كل فرد إضافي يتم ادراجه في طلب الحصول على Cayman Islands digital nomad visa.
إذا قمت بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان، فسيتم محاسبتك على رسوم بطاقة الائتمان بنسبة 7٪ مقابل رسوم الطلب بالكامل.
مع العلم أن هذه التكاليف يتم تسديدها سنويا و هي غير قابلة للاسترداد مرة أخرى في حال لم يتم استكمال اجراءات الحصول على الفيزا.

ما هي المدة المطلوبة لاستخراج Cayman Islands Digital Nomad Visa؟

عادة ما يستغرق التقديم على فيزا ديجيتال نوماد جزر الكايمان بضع دقائق فقط و تحتاج الهيئات المختصة لمراجعة الطلب المقدم حوالي ثلاث الى اربعة اسابيع تقريبا.

ما هي صلاحية تأشيرة Cayman Islands Digital Nomad Visa؟

عند حصولك على الموافقة على تأشيرة ديجيتال نوماد جزر الكايمان سيكون أمامك ثلاثة أشهر فقط من أجل السفر و الدخول إلى الدولة و الا سيتم الغاء التأشيرة، و عند الوصول تحصل على تصريح إقامة لك و للاسرة المصاحبة لك لمدة عامين قابل للتجديد.

هل يقوم الرحالة الرقميين في جزر كايمان بدفع الضرائب اثناء اقامتهم؟

لا و هذه أحد أهم المميزات التي يحظى بها الرحالة الرقميين المقيمين في جزر الكايمان فلن يطلب منهم دفع أي ضرائب سواء ضرائب على الدخل أو ارباح الشركات أو ضريبة رأس المال أو أي صورة من الضرائب باستثناء فرض بعض الرسوم على السلع و البضائع التي تقوم باحضارها الى جزر الكايمان عند وصولك.

هل يوجد حلول بديلة في البحر الكاريبي للرحالة الرقميين بعد إغلاق تأشيرة Cayman Islands Digital Nomad Visa؟

نعم هناك عدد من الحلول المتوفرة و أهمها:
فيزا ديجيتال نوماد أنجويلا.
فيزا ديجيتال نوماد أنتيجوا و باربودا.
فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا.
فيزا ديجيتال نوماد باربادوس .
فيزا ديجيتال نوماد جزر الباهاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp