Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتTaiwanديجيتال نومادTaiwan digital nomad visa 4×1 إقامة – عمل- هوية- دخول متعدد

Taiwan digital nomad visa 4×1 إقامة – عمل- هوية- دخول متعدد

تايوان أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم، وهي دولة تقع في شرق قارة آسيا صنفت مؤخرا على أنها واحدة من بين الاماكن الافضل في العالم بالنسبة للمغتربين لكي يقيموا بها.

ويرجع هذا التصنيف لأسباب عدة منها أن السكان في تايوان ودودون جدا و دائما ما يرحبون بالاجانب، بالاضافة لامتلاك تايوان الكثير من المقومات التي تجعل منها دولة سياحية كبيرة من معالم تاريخية و ثقافية بالإضافة إلى معالم سياحية و شواطئ رائعة و غابات خضرا و جبال شاهقة الارتفاع.

و انت الآن تملك الفرصة لكي تستمتع بكل هذا و تحصل على الاقامة في تايوان عن طريق Taiwan digital nomad visa و التي تسمى بالبطاقة الذهبية للتوظيف في تايوان.

و تأشيرة الرحالة الرقميين في تايوان هي جزء من خطة الحكومة في تايوان لجذب العاملين في قطاعات و هيئات مختلفة من الاجانب من اجل الاقامة و مباشرة أعمالهم من داخل تايوان من خلال البقاء في الدولة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

و تقوم تايوان بدعم هذه الخطة بكل ما تملكه من جهد و مال حتى تهيئ الجو العام في البلاد من أجل مساعدة الرحالة الرقميين على مباشرة أعمالهم سواء من خلال الانترنت السريع أو وسائل النقل الحديث او انشاء مجتمع متنامي من الرحالة الرقميين.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على الفرصة من اجل السفر الى تايوان و تحصل على الحق في الاقامة و العمل من خلال التقديم على Taiwan digital nomad visa فتعالى نتعرف على تفاصيل هذه الفيزا.

ما هي Taiwan Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد تايوان تأشيرة تم إطلاقها في عام 2018 ضمن خطة الحكومة من أجل توظيف المواهب الاجنبية، و هي تمثل أربعة أشياء في بطاقة واحدة وهم تأشيرة إقامة، تصريح عمل، تصريح إعادة دخول، شهادة إقامة الأجانب.

أطلق على Taiwan digital nomad visa اسم بطاقة التوظيف الذهبية في تايوان و باستخدام هذه التأشيرة يمكن للبدو الرقميين العيش و الدخول الى تايوان أكثر من مرة على مدار ثلاث سنوات.

و على الرغم من ان معظم تأشيرات ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في العالم تسمح لهم بالاقامة فقط من اجل العمل عن بعد من داخل الدول فقط، إلا أن الوضع يختلف من خلال Taiwan digital nomad visa، فهذه التاشيرة هي بمثابة تصريح عمل يسمح للمقيمين في تايوان بموجبها البحث عن عمل داخل تايوان أثناء تواجدهم في البلاد.

كما تمثل أيضا فيزا ديجيتال نوماد تايوان بطاقة هوية فعلية للأجانب حيث يمكن من خلالها اثبات ان الاجانب يقيمون بشكل قانوني في البلاد، و من أهم مميزات Taiwan digital nomad visa انها تسمح لحاملها بالدخول و الخروج من تايوان بشكل غير محدود طوال مدة الاقامة في البلد.

و تمتلك تايوان كل المقومات التي تجعل الرحالة الرقميين يحصلون على افضل بيئة تسمح لهم بالعمل من داخل الدولة، و لكن هذه ليس المميزات الوحيدة للاقامة في تايوان بموجب بطاقة Taiwan digital nomad visa فهناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها الرحالة الرقميون أثناء إقامتهم في تايوان فما هي أهم هذه المميزات؟

ما هي Taiwan digital nomad visa؟
ما هي Taiwan digital nomad visa؟

مميزات الاقامة في تايوان للرحالة الرقميين

يتمتع البدو الرقميين المقيمين في تايوان من مختلف الدول على مستوى العالم بالكثير من المميزات أثناء إقامتهم في هذه الدولة الرائعة و من اهم مميزات الاقامة في تايوان للرحالة الرقميين:

  • الإعفاء الضريبي: يحصل كل مقيم في تايوان بموجب بطاقة التوظيف الذهبية Taiwan digital nomad visa على إعفاء من الضرائب حتى مدة معينة، فيتم اعتبار الرحالة الرقميين معفيين من الضرائب حتى 183 يوم من اقامتهم في تايوان، و لكن بعد ذلك يتم فرض ضرائب عليهم و هذا ما سنناقشه في نهاية هذا الموضوع.
  • سرعة الاتصال بالانترنت: في إطار تنفيذ تايوان لبرنامجها الذي يعتمد على توظيف المواهب الأجنبية استطاعت توفير الانترنت في كل مكان في الدولة خصوصا في المدن الكبرى، و يتوفر اتصال الانترنت بسرعات عالية و ثابتة تصل إلى 155 ميجا بايت في الثانية الواحدة، و سرعة الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول تصل إلى 97 ميجا بايت في الثانية الواحدة، بالاضافة ايضا الى 50 الف نقطة اتصال مجانية بالانترنت في تايوان خصوصا مدينة تايبيه مما يسهل الأمر على الرحالة الرقميين.
  • توفر وسائل النقل: اثناء اقامتك في تايوان سوف تحتاج للتنقل الكثير من أجل زيارة الاماكن و الاستمتاع بها، و لهذا السبب سارعت تايوان على توفير وسائل النقل الحديثة بأسعار رخيصة و سرعات انتقال عالية خصوصا التنقل عبر مترو الأنفاق في تايوان و لكن هذا الأمر لا يعني ان سيارات الاجرة غالية و بطيئة بل هي أيضا تمتاز بالسرعة و انخفاض التكلفة.
  • الأسعار و التكاليف المعقولة: الإقامة في تايوان بشكل عام بتكاليف و اسعار معقولة و لكن بالتاكيد تختلف من مدينة لمدينة، و بالنسبة لمتوسط التكلفة المتوقعة لإقامة أسرة مكونة من 4 أفراد في تايوان حوالي 2748 دولار أمريكي بدون اسعار الايجار، و بالنسبة للتكلفة المتوقعة لاقامة فرد واحد شهريا فهي حوالي 750 دولار في المتوسط بدون سعر الايجار ايضا.
  • اسعار الايجارات المعقولة في تايوان: عند حصولك على Taiwan digital nomad visa فيجب أن يتوفر لديك سكن تقيم به، و بالبحث عن أسعار استئجار الشقق في تايوان تجد متوسط سعر استئجار الشقة في وسط المدينة مكونة من غرفة نوم واحدة 500 دولار فقط، و بالنسبة للشقة خارج المدينة بغرفة نوم واحدة من الممكن ان تصل الى حوالي 300 دولار شهريا فقط.
  • المطبخ التايواني الممتاز: تمتاز تايوان بمطبخها الفريد من نوعه و الذي يتوفر به مجموعة من اجمل و اشهى الاطباق، و هو لا يعتمد فقط على الأطعمة الآسيوية على الرغم من اشتهاره بتقديم افضل الاكلات الاسيوية، هذا بالإضافة إلى انخفاض تكلفة الطعام في تايوان حيث يمكنك الحصول على وجبة عشاء فاخرة في تايوان بسعر 5 دولارات فقط.
  • مناطق الجذب العديدة: تشتهر تايوان بأنها أحد افضل وجهات السياحة على مستوى العالم، و يوجد بها عدد كبير من مناطق الجذب الرائعة من ينابيع ساخنة و معابد و اسواق ليلية و متاحف تاريخية عملاقة، هذا بالاضافة الى مظاهر الطبيعة الخلابة التي تنعم بها تايوان من شواطئ و غابات و جبال ذات ممرات طبيعية خلابة، كل هذه الاماكن و المناطق سوف تساعدك على القيام بالكثير من الانشطة الممتعة طوال فترة الاقامة.
  • إمكانية الحصول على عمل: على عكس تأشيرات ديجيتال نوماد في دول العالم المختلفة فمعظم دول العالم لا تسمح لك أن تحصل على العمل بها أو لصالح أحد الشركات المسجلة بداخلها عند حصولك على الفيزا الخاصة بها، و بعضها قد يعطيك الحق في العمل مع بعض القيود مثل فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا التي تقيدك بنسبة معينة من الأجر و هي 20% من إجمالي دخلك، و لكن في تايوان يسمح للرحالة الرقميين بالبحث عن عمل و الحصول على فرصة للعمل لدى احد المؤسسات في تايوان بشكل طبيعي.
  • الحصول على الإقامة الدائمة: يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في تايوان من خلال الإقامة داخل الدولة لمدة 5 سنوات.

كل هذه المميزات أهلت تايوان لأن تصبح إحدى أهم وجهات السياحة و ايضا احد اهم وجهات الرحالة الرقميين من مختلف الدول على مستوى العالم، و لهذا السبب إذا كنت تبحث انت ايضا على طريقة الإقامة في تايوان فيمكنك الآن التقديم على Taiwan digital nomad visa فتعالى نتعرف على اهم الامور الخاصة بالتقديم.

تايوان واحدة من الدول السياحية الاولى على مستوى العالم و يمكنك الاستمتاع بها الآن من خلال Taiwan digital nomad visa
تايوان واحدة من الدول السياحية الاولى على مستوى العالم و يمكنك الاستمتاع بها الآن من خلال Taiwan digital nomad visa

التقديم على Taiwan Digital Nomad Visa

في هذه الفقرة سوف نناقش كل الامور القانونية الخاصة بالتقديم على فيزا التوظيف الذهبية في تايوان او المعروفة باسم Taiwan digital nomad visa حيث سنحاول التعرف على الشروط الخاصة بالتقديم على هذه الفيزا و عن الطريقة المفروض اتباعها للتقديم، و ما اذا كان هناك أوراق معينة تلزم من اجل التقديم على الفيزا.

لذلك اذا كنت احد المتابعين الراغبين في التقديم على Taiwan digital nomad visa فتابع معنا جيدا لتجد كل ما تريد معرفته عن عملية التقديم على الفيزا.

هل هناك شروط محددة للحصول على Taiwan Digital Nomad Visa؟

تسمح تايوان لكل الرحالة الرقميين بالحصول على فيزا ديجيتال نوماد فهي مفتوحة لجميع العاملين الذين يعملون لحسابهم الخاص بشكل حر طالما كانوا يستوفون المعايير المعايير التالية:

  • يجب ان يكون المتقدمين بطلب الحصول على Taiwan digital nomad visa يحصلون على أجر شهري لا يقل عن 5700 دولار أمريكي.
  • يجب أن يكون مجال عملهم يندرج تحت واحد من هذه المجالات إما: الهندسة المعمارية، او الثقافة و الفن، الاقتصاد، التعليم، القانون، العلوم و التكنولوجيا، الرياضة، الدفاع الوطني، أو في مجال الأعمال المالية.

هذين الشرطين الأساسيين فقط الذي يجب أن يحققهما المتقدم من أجل الحصول على Taiwan digital nomad visa.

ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على Taiwan digital nomad visa
ما هي الاوراق المطلوبة من اجل التقديم على Taiwan digital nomad visa

الأوراق الضرورية اللازمة من اجل التقديم على Taiwan Digital Nomad Visa

هناك مجموعة من المستندات الضرورية حتى تتمكن من تقديم طلب الحصول على Taiwan digital nomad visa، فإذا كنت تسعى للحصول على الفيزا يجب عليك تجهيز المستندات التالية:

  • نسخة ضوئية من جواز السفر بشرط ألا تقل صلاحية جواز سفرك عن 6 أشهر على الأقل.
  • نسخة رقمية من صورة شخصية مناسبة لحجم صور جواز السفر و الحجم المطلوب هو 2×2 بوصة أو 51×51 ملم و يظهر فيها كامل الوجه بداية من أسفل الذقن إلى أعلى الرأس.
  • نسخة مصورة رقمية من تأشيرة تايوان السابقة أو تصريح الإقامة (ان وجدت).
  • اوراق اثبات اي تاريخ قمت بالعمل في تايوان من خلاله (ان امكن).
  • التأكد من الحصول على فرص العمل المطلوبة، و هناك وثائق إثبات العمل و التي تختلف حسب كل مهنة من المهن المطلوبة و التي ذكرناها في الفقرة السابقة، و للتعرف على طريقة اثبات العمل في كل مجال من المجالات المطلوبة قم بالضغط هنا من أجل زيارة الموقع الخاص بالأوراق المطلوبة و اختر التخصص الذي تعمل به و ستجد الأوراق المطلوبة من اجل اثبات العمل.
  • مستندات إثبات الدخل و الذي يجب ألا يقل عن 5700 دولار أمريكي شهريا.

هذه الأوراق سوف تقوم برفعها على الموقع الخاص بالتقديم لذلك عليك ان تراعي ان عمل نسخة رقمية مصورة من كل هذه الأوراق و يجب ألا يزيد حجم كل واحد من هذه المستندات عن 1 ميجا بايت و تكون بأحد الامتدادين اما JPG أو PDF.

خطوات التقديم على Taiwan Digital Nomad Visa

كيف يمكن التقديم على فيزا التوظيف الذهبية في تايوان؟ الأمر في غاية السهولة و البساطة حيث تتم العملية بشكل كامل عبر الإنترنت من خلال نفس الموقع الذي ذكرناه سابقا في تفاصيل الاوراق المطلوبة لكل مجال من المجالات الثمانية لإثبات العمل.

و هذه هي الخطوات الكاملة المطلوب اتباعها للتقديم على Taiwan digital nomad visa:

  • جمع الأوراق و الوثائق المطلوبة: كل الوثائق التي ذكرناها في الفقرة السابقة يجب أن تقوم بتجهيزها و جمعها، ثم تقوم بعمل مسح ضوئي لكل واحدة من هذه المستندات من أجل رفعها عبر الانترنت، و يجب ان تراعي الا يزيد حجم كل ملف عن 1 ميجا بايت و يكون الامتداد الخاص بكل ملف اما JPG او PDF لان هذه النسخ هي التي يتم قبولها فقط على الموقع.
  • انشاء حساب و إكمال الطلب: بعد جمع الأوراق سوف تقوم بفتح الموقع الخاص بالتقديم على فيزا ديجيتال نوماد في تايوان ثم تقوم بفتح حساب شخصي لك على الموقع، بعد ذلك سوف تقوم بالدخول على نموذج الطلب الخاص بالتقديم على Taiwan digital nomad visa، و ابدأ باستكمال البيانات المطلوبة في النموذج بشكل صحيح و تأكد من ادخال نفس الاسم الموجود في جواز السفر، لا تحتاج لإنهاء هذه العملية في نفس الوقت حيث يمكنك حفظ المعلومات و اغلاق الحساب ثم تقوم باستكمال العملية في وقت لاحق.
  • رفع المستندات: قم برفع كل المستندات التي تحدثنا عنها و اي مستندات تخص المؤهل و العمل الخاص بك و قم بارفاقها الى الطلب، و اذا كنت احد المقيمين في هونج كونج او ماكاو سوف تحتاج لتقديم إثبات الإقامة و الهوية ايضا.
  • ارسال الطلب: من خلال الانتهاء من رفع المستندات و ارفاقها الى نموذج الطلب سوف تقوم الآن بضغط تأكيد و ارسال من اجل انهاء الطلب و ارساله الى الهيئة المعنية بـ Taiwan digital nomad visa.
  • تسديد الرسوم: بعد ارسال الطلب سوف يتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله على الموقع تحتوي على رقم الطلب الخاص بك و المكون من 12 رقم، فتقوم بالعودة الى الموقع و الدخول الى نافذة الدفع عبر الانترنت و تقوم بالدفع من خلال رقم الطلب الخاص بك ، و سوف تجد 6 طرق متاحة لتسديد الرسوم عبر الموقع.
  • إنهاء إجراءات الطلب: بهذا تكون قد انتهت كافة الإجراءات الخاصة بتقديم طلب الحصول على Taiwan digital nomad visa و سوف تحصل على رسالة أخرى عبر البريد الإلكتروني عند انتهاء مراجعة الطلب و الاوراق المقدمة.
  • ارسال جواز السفر: عند حصولك على الموافقة على الطلب الخاص بك سوف تقوم بارسال جواز السفر الى القنصلية لكي يتم فحصه و بعد انتهاء الفحص ستصلك رسالة عبر البريد الالكتروني بتأكيد حصولك على بطاقة التوظيف الذهبية.
  • السفر الى تايوان: الآن ليس عليك الا السفر الى تايوان من أجل الحصول على بطاقتك و اعتمادا على جنسيتك فقد تحتاج للحصول على تأشيرة سياحية من اجل الدخول الى تايوان أول مرة.

بهذا نكون قد انهينا اجراءات الحصول على Taiwan digital nomad visa و تعرفنا على طريقة التقديم عليها.

ما هي المدة المطلوبة للحصول على Taiwan Digital Nomad Visa
ما هي المدة المطلوبة للحصول على Taiwan Digital Nomad Visa

ما هي المدة المطلوبة للحصول على Taiwan Digital Nomad Visa

في البداية بعد تقديم الطلب و دفع الرسوم سوف تنتظر مدة تصل الى حوالي ثلاثين يوما من اجل مراجعة الطلب و تحديد ما إذا كنت مؤهلا للحصول على الفيزا ام لا.

بعد ذلك عند حصولك على الموافقة سيطلب منك احضار جواز سفرك من اجل ان يتم مراجعته و عادة ما تستغرق عملية مراجعة جواز السفر و التحقق منه حوالي اسبوع تقريبا.

كل هذه الأمور تقديرية فأحيانا ما يتأخر الطلب مدة أطول من هذه من اجل ان يتم مراجعته خصوصا اذا كانت المستندات التي قمت بتقديمها غير مكتملة او تحتاج لتقديم مستندات اضافية.

ما هي تكلفة استخراج Taiwan Digital Nomad Visa

حتى الرسوم المطلوبة لاستخراج تأشيرة ديجيتال نوماد في تايوان غير ثابتة فهي تعتمد على جنسية مقدم الطلب و مدة الإقامة التي يرغب بها في تايوان.

و تتراوح الرسوم المطلوبة لاستخراج تايوان ديجيتال نوماد فيزا ما بين 100 الى 310 دولار أمريكي، مع العلم ان هذه الرسوم لا يمكن استردادها في حال لم توفق في الحصول على الفيزا.

ما هي صلاحية الاقامة و العمل في تايوان للرحالة الرقميين

عند حصول الرحالة الرقميين على فرصة العمل في تايوان بموجب Taiwan digital nomad visa فإنهم سوف يتمكنون من البقاء لمدة من سنة إلى ثلاث سنوات في البلاد.

و بعد الإقامة لمدة 5 سنوات في تايوان يسمح للرحالة الرقميين الحصول على الإقامة الدائمة في تايوان.

ما هي مدة الاقامة الممكنة للعمل من داخل تايوان باستخدام تصريح ديجيتال نوماد؟
ما هي مدة الاقامة الممكنة للعمل من داخل تايوان باستخدام تصريح ديجيتال نوماد؟

دفع الرحالة الرقميين الضرائب في تايوان

بالنسبة لنظام الضرائب في تايوان فإنه يتم فرض ضريبة بنسبة 18% على الراتب بالنسبة للذين يقيمون داخل تايوان لمدة تقل عن 90 يوم، و لكن هناك شرط واحد و هو أن يكون مصدر الدخل المكتسب من داخل تايوان.

و لكن بما ان الرحالة الرقميين المقيمين في تايوان يحصلون على أجورهم من خارج تايوان فيتم معاملتهم بنظام مختلف حيث يتم إعفاؤهم من دفع الضرائب إذا كانوا يقيمون في تايوان مدة أقل من 183 يوم، و لكن في حال استمرت اقامة الرحالة الرقميين في تايوان أكثر من 183 يوم سيتم فرض الضرائب عليهم كالآتي:

  • اذا كان الراتب الذي تحصل عليه حتى 17982 دولار أمريكي ستكون الضرائب المفروضة عليك 5% فقط.
  • إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 17982 دولار أمريكي و اقل من 40295 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 12%.
  • إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 40295 دولار أمريكي و اقل من 80590 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 20 %.
  • إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 80590 دولار أمريكي أو أقل من 150856 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 30%
  • و اذا كان راتبك يتجاوز الـ 150856 فمعدل الضرائب المفروض عليك حينها هو 40%.

علاوة على ذلك هناك ضريبة على دخل الشركات بمعدل 20%، و ضريبة على أرباح الأسهم بنسبة 21%، وضريبة ممتلكات بنسبة تتراوح بين 1% حتى 5.5%.

افضل طريقة للهجرة إلى تايوان

هناك الكثير من الطرق للهجرة و التي تختلف في سهولتها و صعوبتها حتى أنها تختلف في قانونيتها من عدمها، و لكن ربما افضل طريقة للهجرة هي من خلال التعامل مع ممثل قانوني له خبرة و باع طويل في هذا المجال.

هذا الأمر سوف يساعدك في تسهيل الكثير من العمليات المطلوبة من اجل انهاء اجراءات الهجرة الى اي دولة في العالم، لأنهم في هذه المؤسسات يعرفون الأمور القانونية بشكل افضل و اكثر وضوحا، كما أنهم يعرفون اسهل طريقة للحصول على تأشيرات الهجرة المطلوبة و ما هي افضل وسيلة للهجرة و ما هي امتيازات الهجرة الى كل دول من دول العالم.

لذلك يجب عليك إذا كنت ترغب في الهجرة أن تبحث عن المؤسسة الافضل من اجل مساعدتك في القيام بالأمر بالصورة الصحيحة.

و إذا كنت ترغب في الهجرة فلا يوجد من يساعدك على هذا الامر افضل من زاجل، فنحن مؤسسة لدينا خبرة كبيرة في مجال الهجرة الى دول أوروبا و دول العالم المختلفة، و لنا خبرة في مساعدة المهاجرين على تأسيس أعمالهم خارج البلاد من أجل القيام بالاستثمار حتى من خلال الاستثمار الصغير الذي يساعدهم على تحمل تكاليف الاقامة.

حتى أننا نستطيع مساعدة كل من يرغب في الهجرة على نقل اعماله الموجودة بالفعل الى الدول المختلفة سواء في اوروبا او في اي قارة اخرى، و هذا لأن لدينا امهر و افضل المحامين و المستشارين المختصين بمجال الخبرة و لديهم خبرة كبيرة جدا.

و من أجل الهجرة بمساعدة زاجل لن تحتاج الا الضغط على الزر التالي و الذي سوف يمكننا من التواصل معك عبر الواتس اب و ستجد لدى مستشارينا كل الإجابات التي تبحث عنها، لذلك لا تترد و تواصل معنا الآن.

FAQ

هل يوجد في تايوان فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين؟

نعم يوجد في تايوان فيزا ديجيتال نوماد و تم إطلاقها في عام 2018 كجزء من خطة و مشروع الحكومة التايوانية في جذب و توظيف الموهوبين الاجانب، و يطلق على هذه الفيزا اسم بطاقة التوظيف الذهبية في تايوان و هي تمثل أربع تصاريح في بطاقة واحدة؛ تصريح إقامة في تايوان، تصريح للعمل داخل تايوان، تأشيرة دخول متعدد إلى تايوان، بطاقة هوية للأجانب المقيمين في تايوان، و مدة هذه البطاقة يصل إلى ثلاث سنوات.

ما هي مدة صلاحية Taiwan Digital Nomad Visa؟

تمتد صلاحية الاقامة في تايوان من خلال Taiwan digital nomad visa بين سنة إلى ثلاث سنوات، و إذا تمكنت من تجديد هذه الإقامة حتى 5 سنوات سوف تتمكن من الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في تايوان.

ما هي المدة المطلوبة للحصول على Taiwan Digital Nomad Visa؟

تستغرق إجراءات استخراج تأشيرة Taiwan digital nomad visa حوالي ثلاثون يوما منذ تقديم الطلب من أجل مراجعة الأوراق و الطلب المقدم، و عند الحصول على الموافقة سوف يطلب من المتقدم ارسال جواز السفر الخاص به الى السفارة او القنصلية من أجل التحقق من صحة جواز السفر و هذا الأمر قد يستغرق حوالي أسبوع.
و هذه المدة هي مدة تقديرية و لكنها قد تختلف في الكثير من الأحيان في حال تطلب الأمر تقديم مستندات إضافية.

ما هي تكاليف استخراج Taiwan Digital Nomad Visa؟

تختلف التكلفة المطلوبة من أجل استخراج Taiwan digital nomad visa حيث تتراوح التكلف المطلوبة بين 100 دولار أمريكي حتى 310 دولار أمريكي على حسب جنسية المتقدم و مدة الاقامة التي يحصل عليها في تايوان.

ما هي الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين في تايوان؟

يتم فرض ضريبة بنسبة 18% على الراتب بالنسبة للذين يقيمون داخل تايوان لمدة تقل عن 90 يوم، و لكن هناك شرط واحد و هو أن يكون مصدر الدخل المكتسب من داخل تايوان.
و لكن بما ان الرحالة الرقميين المقيمين في تايوان يحصلون على أجورهم من خارج تايوان فيتم معاملتهم بنظام مختلف حيث يتم إعفاؤهم من دفع الضرائب إذا كانوا يقيمون في تايوان مدة أقل من 183 يوم، و لكن في حال استمرت اقامة الرحالة الرقميين في تايوان أكثر من 183 يوم سيتم فرض الضرائب عليهم كالآتي:
اذا كان الراتب الذي تحصل عليه حتى 17982 دولار أمريكي ستكون الضرائب المفروضة عليك 5% فقط.
إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 17982 دولار أمريكي و اقل من 40295 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 12%.
إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 40295 دولار أمريكي و اقل من 80590 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 20 %.
إذا كنت تحصل على راتب شهري اكثر من 80590 دولار أمريكي أو أقل من 150856 دولار أمريكي فإن نسبة الضرائب المفروضة 30%
و اذا كان راتبك يتجاوز الـ 150856 فمعدل الضرائب المفروض عليك حينها هو 40%.
علاوة على ذلك هناك ضريبة على دخل الشركات بمعدل 20%، و ضريبة على أرباح الأسهم بنسبة 21%، وضريبة ممتلكات بنسبة تتراوح بين 1% حتى 5.5%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp