Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBelizeديجيتال نومادBelize Digital Nomad Visa و افضل 5 دول للهجرة للبدو الرقمي

Belize Digital Nomad Visa و افضل 5 دول للهجرة للبدو الرقمي

اذا لم تسمع من قبل عن دولة بليز فهي واحدة من اجمل الاماكن السياحية الغير مشهورة في العالم، و هي دولة مستقلة تقع في شمال امريكا الوسطى، كانت في الماضي هذه الدولة تابعة للحكم البريطاني و لكن أعلنت استقلالها في ثمانينات القرن الماضي، و بعدها اقامت مجموعة من العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1981.

اغلب المواطنين في دولة بليز يتحدثون اللغة الاسبانية و لكن اللغة الرسمية لهذه الدولة هي اللغة الانجليزية، و أطلقت الدولة برنامج لتشجيع السياح الأجانب على السفر إلى هناك و هو برنامج ” العمل في المكان الذي تقضي فيه عطلتك” وهو برنامج يستهدف تشجيع و جذب الأجانب على السفر و الاقامة في بليز و العمل أثناء قضاء العطلة.

احد الاساسيات القائم عليها البرنامج هو تأشيرة  Belize digital nomad visa المخصصة للبدو الرقميين و الذي بموجبه يمكن للاشخاص الذي يستطيعون العمل عن بعد ان يحصلوا على حق الإقامة في بليز و العمل لمدة 6 اشهر.

و لذلك قررنا أن نحاول الحديث عن أهم التفاصيل التي تخص  Belize digital nomad visa في هذا المقال حتى يتسنى للرحالة الرقميين التعرف على هذا البرنامج بشكل أكثر تفصيلا، فتابع معنا و استمر بالقراءة اذا كنت احد المهتمين بالبرنامج.

Table of Contents

ما هي Belize Digital Nomad Visa

في الآونة الاخيرة بدأ الرحالة الرقميين يكتسبون شهرة واسعة في الكثير من البلدان في العالم حيث تحاول الآن حوالي 58 دولة على مستوى العالم جذب الرحالة الرقميين إليها من خلال إطلاق تأشيرات ديجيتال نوماد، هل تعرف من هم الرحالة الرقميين؟

الرحالة الرقمي هو مصطلح يطلق على كل الأشخاص الذين يملكون فرص عمل فى احد الشركات او يتعاملون مع أحد العملاء من خلال العمل الحر، و يستطيعون القيام بهذا العمل عن بعد و يستغلون هذا الأمر في السفر إلى البلدان الأجنبية و الاقامة و إنجاز أعمالهم.

و بعد هذه الشهرة التي اكتسبها الرحالة الرقميون في العالم بدأت تحاول الدول جذبهم للإقامة هناك و يستفيدوا منهم من خلال تحصيل الضرائب أو عن طريق الأموال التي ينفقونها اثناء الاقامة في الدولة من اجل المعيشة.

و اتبعت بليز نهج الدول الأخرى التي أطلقت فيزا ديجيتال نوماد و التي كان أولهم في العالم استونيا، و بالنسبة لتأشيرة Belize digital nomad visa فهي جزء من برنامج Work Where You Vacation program في بليز و الذي يمنح البدو الرقميين فرصة الاقامة و العمل في واحد من اجمل دول السياحة في العالم لمدة 6 اشهر.

و بموجب Belize digital nomad visa تستطيع اصطحاب زوجتك و ابناءك حتى انك تستطيع الحصول على تصريح الدراسة من اجل اطفالك ليتمكنوا من استكمال دراستهم أثناء الإقامة في بليز، و من المتاح تقديم طلب لتمديد الإقامة بعد انتهائها ايضا.

و هناك عدد كبير من المميزات التي يمكن أن تستفيد منها من خلال الحصول على Belize digital nomad visa فما هي أهم مميزاتها؟

ما هي Belize digital nomad visa؟
ما هي Belize digital nomad visa؟

ما هي مميزات الحصول على Belize Digital Nomad Visa

هل تشعر بالملل من روتين العمل بشكل يومي بنفس الطريقة؟ يمكنك الآن الاستمتاع اثناء تأدية عملك عن بعد من خلال الاقامة في احد افضل دول العالم السياحية دولة بليز و التي تشترك في حدودها مع المكسيك و غواتيمالا و تقع على الساحل الشرقي لأمريكا الوسطى مع الكثير من المعالم التاريخية و الثقافية و مظاهر الطبيعة الخلابة في الدولة، و هناك الكثير من المميزات التي ستجدها طوال فترة الاقامة و العمل في بليز و أهم المميزات:

  • بما ان اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية لسكان دولة بليز لذا فإن الرحالة الرقميين الذين يمكنهم فهم اللغة الانجليزية الأشهر في العالم يستطيعون التكيف بكل سهولة مع الحياة في بليز حيث يستطيعون التواصل مع من حولهم بسهولة.
  • بما ان البدو الرقميين يبحثون عن مكان يعملون فيه من خلال الاتصال بالانترنت فإنهم لن يواجهوا أية صعوبات بخصوص هذا الشأن حيث يتوافر اتصال الانترنت السريع في بليز مع إمكانية الاتصال المجاني بالواي فاي في اغلب انحاء البلد مما يسهل على البدو الرقميين الذين يقيمون في بليز بموجب تأشيرة Belize digital nomad visa القيام بأعمالهم في اي مكان بكل سهولة.
  • تكاليف الإقامة والمعيشة في بليز منخفضة و في المتناول فعلى سبيل المثال تستطيع أن تستأجر شقة استوديو في قلب بليز بمتوسط سعر 800 دولار شهريا، مع العلم ان هذه الشقة توفر كل الوسائل المطلوبة من أجل الراحة مثل تكييف الهواء و اتصال الانترنت وكافة الاجهزة الحديثة.
  • بليز هي دولة صغيرة و لكنها زاخرة و مليئة بالكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة و التي يمكنك القيام بها أثناء وقت فراغك فعلى سبيل المثال يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق وسط مجموعة من اروع المناظر الطبيعية، أو تستطيع الاستمتاع بحمام شمسي على أحد شواطئ بليز الرائعة، هناك الكثير من الرياضات المائية التي يمكن القيام بها مثل الغوص او السنوركلينج، حتى ان بليز تمتلك ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم و الذي يغطي حوالي 180 ميل مع مجموعة من الشعاب المرجانية الرائعة التي ليس لها مثيل.
  • إذا كنت ترغب في تغيير مكان العمل أثناء التواجد في بليز فسوف يتسنى لك زيارة المكسيك او جواتيمالا بموجب Belize digital nomad visa أثناء عطلة نهاية الأسبوع.

نظرا لكل ما تقدمه بليز للرحالة الرقميين من امتيازات و مميزات اعتقد انه حان الوقت الآن للتقديم على Belize digital nomad visa فما هي طريقة التقديم و ما هي الشروط المطلوبة للتقديم و الحصول على الفيزا هذا ما سنحاول أن نقوم بتغطيته بشكل كافي في فقراتنا القادمة.

بليز هي واحدة من افضل الاماكن السياحية على مستوى العالم و التي يمكن ان يستمتع فيها الرحالة الرقميون بالكثير من المناظر و الانشطة الرائعة
بليز هي واحدة من افضل الاماكن السياحية على مستوى العالم و التي يمكن ان يستمتع فيها الرحالة الرقميون بالكثير من المناظر و الانشطة الرائعة

التقديم على Belize Digital Nomad Visa

يبحث الكثير من الرحالة الرقميين الآن عن وجهة جديدة من أجل العمل عن بعد و أحد افضل الوجهات هي دولة بليز و من اجل التقديم على Belize digital nomad visa يجب أن تستوفي مجموعة من الشروط الاساسية للتقديم، و من ثم تقوم بجمع الاوراق و المستندات المطلوبة للتقديم فهيا نتعرف على هذه الشروط و المستندات المطلوبة و خطوات التقديم على Belize digital nomad visa.

الشروط المطلوبة من أجل الحصول على Belize Digital Nomad Visa

هناك عدد من الشروط القليلة للحصول على الفيزا و لكن الجنسية ليست واحدة من هذه الشروط حيث يستطيع الأجانب من اي جنسية في العالم التقديم على Belize digital nomad visa، إذا ما هي الشروط المطلوب استيفائها؟

  • يجب ان يكون لديك عمل لدى احدى الشركات والعلامات التجارية التي يقع مقرها خارج بليز و يكون مصرح لك العمل من على بعد.
  • إذا كنت تحاول الحصول على Belize digital nomad visa من أجل السفر لوحدك فشرط اساسي ان يكون راتبك السنوي لا يقل عن 75 ألف دولار امريكي أي حوالي 6250 دولار امريكي شهريا، اما اذا كنت تنوي السفر بصحبة عائلتك فهناك شرط اساسي للراتب الذي تحصل عليه في العام الواحد حيث يجب الا يقل عن 100 الف دولار امريكي اي حوالي 8300 دولار امريكي.
  • يجب أن تقوم بالتعاقد مع هيئة تأمين صحي و تحصل على بوليصة تأمين سفر بقيمة لا تقل عن 50 ألف دولار.

هذه هي الشروط الثلاثة الرئيسية من أجل الحصول على Belize digital nomad visa لذا إذا كنت تستوفي الشروط الثلاثة فانضم إلينا فيما يلي حتى نتعرف سويا على الخطوة القادمة اما اذا كنت غير مستوفي للشروط فنقترح عليك البحث عن بديل آخر مثل فيزا ديجيتال نوماد في إسبانيا و التي تشترط شروطا اسهل و التقديم عليها ابسط.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على Belize digital nomad visa
ما هي الشروط المطلوبة للحصول على Belize digital nomad visa

الأوراق المطلوبة من اجل التقديم على Belize Digital Nomad Visa

إذا استطعت تحقيق الشروط الثلاثة و قبل ان تقوم بارسال الطلب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في بليز فيجب عليك اولا ان تقوم بجمع كل الاوراق و المستندات الضرورية للتقديم، و هذه هي القائمة الكاملة لأوراق التقديم:

  • نسخة مصورة من جواز السفر و من الضروري أن يكون هذا الجواز ساري الصلاحية بحد أدنى 6 أشهر على الأقل من بداية عملية تقديم الطلب.
  • مستندات فحص خلفيتك الجنائية، و يمكن الحصول عليها من أي قسم شرطة بالقرب منك أو سفارة دولتك إذا كنت تقيم في بلد اجنبي.
  • اوراق اثبات وجود محل إقامة حيث إن أحد الأشياء الهامة التي تفرضها عليك الدولة من أجل الحصول على Belize digital nomad visa ان يكون لديك مكان تستطيع ان تقيم به فعلى سبيل المثال يمكنك تقديم عقد إيجار محل سكني أو تقديم حجز فندقي لإثبات محل الاقامة.
  • اوراق اثبات التوظيف فكما ذكرنا أن أحد الشروط الأساسية للحصول على Belize digital nomad visa ان يكون لديك وظيفة تعمل بها عن بعد في احد الدول خارج بليز، و تستطيع تقديم إثبات التوظيف عن طريق عقد العمل من الشركة أو صاحب العمل الذي تعمل معه مع ضرورة إثبات أن تسجيل هذا العمل خارج بليز و ان لك إمكانية للقيام به من على بعد.
  • من الشروط الأخرى التي ذكرناها و هو الحد الادنى للدخل المطلوب، و لذلك سوف يطلب منك تقديم مستندات إثبات الدخل و التي توضح انك تتحصل على اجر سنوي لا يقل عن 75 ألف دولار للافراد او 100 الف دولار للعائلات.
  • اخر الشروط كان الحصول على وثيقة تأمين سفر من احدى شركات التأمين الطبي بقيمة لا تقل عن 50 الف دولار و هي النقطة الأخيرة في القائمة الخاصة بالمستندات المطلوبة للتقديم على Belize digital nomad visa.

كيف يتم التقديم على Belize Digital Nomad Visa

التقديم على بليز ديجيتال نوماد فيزا عملية سهلة وبسيطة و هذه هي الخطوات المطلوب اتباعها من أجل التقديم:

  • اولا الحصول على جميع المستندات و الاوراق المطلوبة و المذكورة في الفقرة السابقة مع ضرورة التأكد من صحة كافة البيانات في هذه الأوراق مع التأكد من أنها مترجمة الى اللغة الانجليزية.
  • ثانيا سوف تحتاج للدخول على هذا الرابط من اجل تنزيل استمارة التقديم على فيزا ديجيتال نوماد بليز، و يطلق عليه نموذج طلب التأِيرة المؤقتة في بليز.
  • ثالثا قم بملء و استكمال كافة البيانات في استمارة التقديم و تأكد ان البيانات المطلوبة تم إدخالها بشكل صحيح و سليم بدون أية أخطاء قد تؤثر على طلبك.
  • بعد ذلك سوف تقوم بإرسال الطلب و الاوراق الى السفارة او القنصلية الخاصة بهذه الدولة و ان لم تتوفر سفارة لدولة بليز في بلد إقامتك سوف تقوم بارسال الطلب الى اقرب سفارة اليك، و يمكنك ايضا مراسلة ادارة الهجرة في بليز عبر أحد هذين العناوين الالكترونية visas@immigration.gov.bz أو secretary@immigration.gov.bz.
  • انتظر الآن من أجل الحصول على الرد من السفارة عبر البريد الالكتروني لمعرفة ما إذا تمت الموافقة على طلبك أم لا، فإذا حصلت على الموافقة فسوف تتمكن من السفر الى بليز ثم تقوم بانهاء اجراءات الاقامة و دفع الرسوم هناك، و يجب أن تتأكد أن لديك جميع المستندات المذكورة من قبل.
  • عملية دفع رسوم استخراج Belize digital nomad visa تتم في المطار عند الوصول.

ما هي مدة الانتظار من أجل الحصول على بليز ديجيتال نوماد فيزا؟

بعد تقديم الطلب سوف تحتاج للانتظار مدة ما من اجل ان تحصل على رد اما بالموافقة او الرفض على طلبك، و للأسف ليس هناك مدة محددة من أجل الانتظار.

و لكن من المتعارف عليه ان عملية الانتظار لا تستغرق أكثر من عدة أسابيع حتى يأتيك الرد.

تتواصل معك السفارة أو القنصلية التي قدمت من خلالها عن طريق البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله أثناء عملية التقديم.

كيف يتم التقديم على Belize digital nomad visa
كيف يتم التقديم على Belize digital nomad visa

ما هي الرسوم المطلوبة من أجل استخراج فيزا ديجيال نوماد بليز؟

عملية دفع الرسوم المطلوبة من أجل استخراج فيزا ديجيتال نوماد في بليز عند الوصول للمطار.

و تبلغ الرسوم المطلوبة لاستخراج فيزا Belize digital nomad visa حوالي 250 دولار امريكي و بعد الدفع سيتم ختم الباسبور الخاص بك بختم فيزا ديجيتال نوماد.

مدة صلاحية Belize Digital Nomad Visa

يمكنك البقاء و العمل عن بعد في بليز مع أسرتك عبر فيزا ديجيتال نوماد لمدة 6 شهور قط و لكن من المتاح تقديم طلب من أجل تجديد تصريح الإقامة لك و لأسرتك.

فرض الضرائب على الرحالة الرقميين في بليز 

بليز تتبع نظام ضريبي يعتمد على فرض الضرائب على المقيمين بالدولة و يحصلون على دخل من خارج الدولة فقط.

لذلك و بما أنك لا تحصل على أجر من داخل بليز و انما تحصل على اجرك من الشركة التي تعمل بها و التي يقع مقرها خارج بليز فإنه لن يتم فرض أي ضرائب على الدخل الخاص بك و باسرتك.

أهم الاقتراحات الأخرى للرحالة الرقميين

هناك عدد كبير من الدول على مستوى العالم التي تعطي الفرصة للرحالة الرقميين بالسفر اليها من اجل الاقامة و العمل عن بعد لذلك سوف نقدم لك مجموعة من افضل البدائل المتاحة أمام الرحالة الرقميين غير Belize digital nomad visa.

فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال

البرتغال واحدة من أهم وجهات الإقامة للرحالة الرقميين في اوروبا و يمكن الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال بكل سهولة الآن و بأقل شروط ممكنة حتى انك تستطيع ان تسافر مع عائلتك لتقييم حتى 5 سنوات مما يؤهلك للحصول على الإقامة الدائمة في البرتغال.

الحد الأدنى للأجر المطلوب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في البرتغال هو 3050 يورو.

فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا 

واحدة من أهم خيارات الإقامة للرحالة الرقميين في أوروبا هي فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا و هي ايضا تعطيك الحق في اصطحاب أفراد العائلة معك للاقامة في اسبانيا و العمل عن بعد من داخل الدولة بشكل قابل للتجديد حتى 5 سنوات مما يساعدك بعد ذلك في الحصول على حق الاقامة الدائم لك و لعائلتك.

و بالنسبة للحد الأدنى للأجر المطلوب للحصول على إقامة اسبانيا للرحالة الرقميين فهو 2100 يورو فقط و تعتبر واحدة من أقل الدول في أوروبا اشتراطات الحد الأدنى من الأجر المطلوب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد.

فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا هي افضل فيزا للرحالة الرقميين في اوروبا و العالم
فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا هي افضل فيزا للرحالة الرقميين في اوروبا و العالم

فيزا ديجيتال نوماد الامارات

بالخروج من أوروبا و الذهاب الى آسيا فإن افضل الدول التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا ديجيتال نوماد هي الإمارات العربية المتحدة، و تعد الإمارات إحدى افضل الدول على مستوى العالم على مستوى الإقامة حيث تبلغ نسبة الضرائب في الامارات 0-5% فقط على الدخل الخاص بالأشخاص و الشركات.

و لذلك كل من يطمح للاقامة و الاستثمار في الإمارات فسوف تجد الكثير من الخيارات المتاحة و التي يمكنك تطبيقها بكل سهولة، و تم تصنيف ريادة الأعمال في الإمارات في المركز الأول  بين دول العالم لذلك هي الخيار المثالي للرحالة الرقميين في قارة آسيا.

فيزا ديجيتال نوماد الأرجنتين

أما عن أمريكا الجنوبية فأحد أهم الدول التي تقدم فيزا ديجيتال نوماد هي الارجنتين و التي تمكنك من الحصول على الجنسية في الارجنتين خلال 3 سنوات فقط من الإقامة في الأرجنتين.

مدة الإقامة التي تحصل عليها من خلال فيزا ديجيتال نوماد الأرجنتين تصل الى 3 سنوات، و لكن من ضمن الشروط المطلوبة للحصول على الفيزا ان تحصل على أجر شهري لا يقل عن 1500 دولار امريكي او ما يعادله بالعملات الاخرى.

فيزا ديجيتال نوماد باربادوس

آخر اقتراحاتنا للتأِيرات البديلة للرحالة الرقميين عن Belize digital nomad visa هي فيزا ديجتال نوماد باربادوس و التي تقع في منطقة البحر الكاريبي، و تعتبر بربادوس واحد من أول الدول تطبيقا لنظام ديجيتال نوماد في العالم و أكثرها استفادة من هذا النظام تقريبا حيث استطاعت باربادوس أن تجني ما لا يقل عن 120 مليون دولار في خلال 10 أشهر فقط من إطلاق فيزا ديجيتال نوماد.

و لن تحتاج إلى دفع أي ضرائب طوال فترة الإقامة في باربادوس.

كيف يمكن الهجرة بسهولة

يسعى الكثير من الاشخاص الآن للهجرة الى دول اوروبية و اجنبية و لعل افضل طرق الهجرة هي فيزا ديجيتال نوماد، و لكن هناك أيضا عدد كبير من الخيارات المتاحة أمام الجميع.

و كل نظام من انظمة الهجرة المتاحة يختلف في شروطه عن الآخر و يختلف من دولة لدولة لذلك اذا كنت ترغب في الهجرة الى اوروبا فيجب عليك طلب المساعدة من إحدى وكالات الهجرة المتخصصة من اجل مساعدتك على تحديد افضل وسيلة قانونية للهجرة تناسبك، كما أنها ستقوم بمساعدتك على انهاء الاجراءات القانونية الخاصة بالتقديم على الهجرة.

و سعيا منا لمساعدة كل من يرغبون في الهجرة فنحن في زاجل نقدم افضل الخدمات حيث:

  • نقدم لك الاستشارات القانونية التي تساعدك على تحديد نظام الهجرة و افضل البلدان للهجرة سواء في اوروبا او في اي دولة اخرى في العالم.
  • بعد ذلك سوف نساعدك على الحصول على كافة المستندات المطلوبة من اجل التقديم على الفيزا بشكل قانوني.
  • سنساعدك ايضا في الانتهاء من اجراءات التقديم بشكل سليم.
  • إذا كنت ترغب في الاستثمار في احد الدول الاجنبية فنحن نمتلك من الخبرة الكثير حيث سنساعدك أيضا على نقل استثماراتك الى اي دولة او تأسيس استثمار جديد و سوف نهتم بكافة الجوانب القانونية لهذه العملية.
  • يمكننا مساعدتك على حساب الضرائب التي ستضطر إلى دفعها عند الهجرة الى اي دولة في العالم.

لا تتردد في طلب خدماتنا فهذا الأمر لن يكلفك الكثير فلا تحتاج فقط الا الضغط على الزر القادم من اجل التواصل معنا عبر الواتس اب.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في بليز؟

نعم أطلقت بليز فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين و التي تسمح لهم بالسفر و الاقامة في الدولة الصغيرة مع عائلاتهم و تعطيهم تصريح يسمح لهم بالعمل عن بعد من داخل بليز لمدة 6 أشهر مع قابلية تجديد الإقامة عند انتهائها، و تتميز الحياة في بليز بالكثير من المميزات حيث تعتبر واحدة من افضل الوجهات السياحية على مستوى العالم.

ما هي تكاليف استخراج Belize Digital Nomad Visa؟

حتى تتمكن من استخراج Belize Digital Nomad Visa سوف تحتاج لتسديد الرسوم المطلوبة لاستخراج الفيزا و التي تقدر بحوالي 250 دولار، و هذه الرسوم يتم دفعها بعد الحصول على الموافقة و السفر و الوصول الى مطار بليز.

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Belize Digital Nomad Visa؟

لا توجد مدة محددة من أجل مراجعة الطلب المقدم من طرف الرحالة الرقميين للحصول على Belize Digital Nomad Visa و لكن المدة المتوقعة لن تتعدى عدة أسابيع فقط من أجل مراجعة الطلب.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Belize Digital Nomad Visa؟

يختلف الحد الأدنى للأجر المطلوب من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد بليز على حسب الأفراد المسافرين؛ فإذا كنت تسافر وحدك فالحد الادنى المطلوب للأجر هو 75 الف دولار امريكي سنويا، اما اذا كنت ترغب في السفر بصحبة أفراد العائلة فيجب ألا يقل الأجر السنوي الخاص بك عن 100 الف دولار امريكي او ما يعادله من العملات الاخرى.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Belize Digital Nomad Visa؟

تبلغ مدة الإقامة المصرح بها من خلال Belize Digital Nomad Visa 6 اشهر فقط و لكن يمكنك أن تقوم بتجديد بطاقة الإقامة عند انتهائها مرة اخرى.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في بليز؟

لا لن يتم فرض أي ضرائب على الرحالة الرقميين المقيمين في بليز و يرجع هذا لأن الرحالة الرقميين المقيمين في بليز لا يحصلون على الأجر من داخل الدولة و انما يحصلون على أجورهم بالكامل من خلال العمل مع احد الشركات او الهيئات المسجلة خارج بليز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp