Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBahamasديجيتال نومادBahamas digital nomad visa اقامة 3 اعوام بدون اي ضرائب

Bahamas digital nomad visa اقامة 3 اعوام بدون اي ضرائب

جزر البهاما بالتأكيد سمعت عنها من قبل و التي تقع بالقرب من ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية لذلك من السهل الوصول من خلالها الوصول الى الولايات المتحدة الامريكية او المكسيك.

و تتكون البهاما من مجموعة من الجزر الرئيسية و التي يصل عددها الى 16 جزيرة يمكن استكشافها من خلال عدد كبير من برامج الهجرة المتاحة لمعظم جنسيات العالم.

و على سبيل المثال في عام 2020 تحديدا في شهر أكتوبر قامت جزر البهاما بإطلاق تأشيرة هجرة جديدة للأجانب، و كانت هذه التأشيرة تستهدف جذب البدو الرقميين وهي Bahamas digital nomad visa، ثم اطلقت عليها رسميا اسم اقامة السفر الممتدة لجزر البهاما Bahamas extended access travel stay و هي معروفة بين أوساط المهاجرين باسم BEATS.

من خلال الحصول على فيزا ديجيتال نوماد الخاصة بجزر البهاما سوف تتمكن من استكشاف كل جزيرة من هذه الجزر فلست مضطر للتقيد بمكان واحد اثناء اقامتك، لذا اذا كنت ترغب في الحصول على هذه الفرصة من اجل استكشاف هذه الجزر الرائعة انضم الينا في هذه الرحلة التي سنتعرف من خلالها عن Bahamas digital nomad visa.

اهم المعلومات عن جزر البهاما

كثيرا ما سمعنا عن جزر البهاما و لكن هل تعلم انها سلسلة من الجزر تتكون من حوالي 700 جزيرة؟ من بين كل هذه الجزر لا يوجد سوى 30 جيرة فقط من هذه الجزر مأهولة بالسكان.

تم تسمية جزر البهاما بهذا الاسم من خلال مصطلح اسباني هو باجا مار و هو يعني البحر الضحل، و ترجع هذه التسمية لأن البحر الكاريبي المحيط بهذه الجزر معروف عنه انه ضحل مقارنة بباقي الجزر في البحر الكاريبي.

تشتهر جزر البهاما بالمياه المحيطة بها حيث تمتاز بالشواطئ الفيروزية الرائعة و الشواطئ التي تلمع رمالها البيضاء و التي تختلط مع اشعة الشمس الذهبية مما يخلق إحساس من الراحة و السكينة على قلوب كل من يزور هذه الجزر الرائعة.

ولا يتوقف الأمر فقط في جزر البهاما على الشواطئ و المنتجعات المذهلة بل انها غنية بالتراث الغني و المواقع الاثرية و التاريخية.

و هذا الامر استدعى المسئولين عن صنع القرار في جزر البهاما أن يقوم بإطلاق Bahamas digital nomad visa، فما هي هذه التأشيرة و كيف يمكن الحصول عليها و ما هي أهم المميزات التي يمكن أن يحظى بها الرحالة الرقميين في جزر البهاما؟

جزر الباهاما تتكون من مجموعة من اروع الجزر في البحر الكاريبي
جزر الباهاما تتكون من مجموعة من اروع الجزر في البحر الكاريبي

ما هي Bahamas Digital Nomad Visa

فيزا ديجيتال نوماد جزر البهاما تم إطلاقها في شهر أكتوبر من عام 2020 و كانت أول الدول التي تقوم بإطلاق هذه التأشيرة بعدما انطلقت بداية من خلال فيزا ديجيتال نوماد استونيا، ثم تبعتها بربادوس و البهاما.

و بعد ذلك توالت الدول الاخرى في تطبيق هذا النظام حتى وصل عدد الدول التي تطرح للمهاجرين فيزا ديجيتال نوماد 58 دولة على مستوى العالم و ما زال العدد في زيادة مستمرة.

كانت تستهدف جزر البهاما تشجيع البدو الرقميين على السفر و زيارة جزر البهاما و استكشاف كل الجزر، فالحصول على Bahamas digital nomad visa لا يجعلك مقيدا بالبقاء في مكان واحد فقط و انما يمكنك اختيار مكان الإقامة الخاص بك في أي جزيرة من جزر البهاما و استكشاف كل الجزر طوال فترة الإقامة.

تأشيرة ديجيتال نوماد جزر البهاما هي فرص للحصول على الراحة و الاسترخاء أثناء العمل في مكان غير تقليدي يختلف عن الاقامة في تايلاند أو في جزيرة بالي على سبيل المثال.

لسوء الحظ قامت الحكومة الخاصة بجزر البهاما بالإعلان من خلال الفيسبوك عن تعليق برنامج ديجيتال نوماد و لم توضح أي أسباب أو تفاصيل عن تعليق هذا البرنامج، و عما اذا كان يؤثر تعليق البرنامج على المقيمين الحاليين في جزر البهاما ام فقط على المتقدمين الجدد.

ما هي Bahamas digital nomad visa
ما هي Bahamas digital nomad visa

مميزات الاقامة في البهاما للرحالة الرقميين

كان للإقامة و العمل عن بعد في جزر البهاما عن طريق Bahamas digital nomad visa الكثير من المزايا و من أهمها:

  • بساطة التقديم: تعد عملية التقديم على فيزا ديجيتال نوما في جزر البهاما عملية بسيطة و سهلة، فعملية التقديم تتم بشكل كامل عن طريق الإنترنت لذلك لا يستغرق التقديم على Bahamas digital nomad visa سوى دقائق معدودة، كما أن مراجعة الطلب لا يستغرق الكثير من الوقت حيث يمكنك الحصول على رد بخصوص طلب التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في خلال 5 أيام فقط.
  • انخفاض نفقات المعيشة: بالنظر إلى نفقات المعيشة المطلوبة للإقامة في جزر البهاما سنجد أن تكلفة الإقامة تختلف من مكان لآخر حسب مكان الاقامة، و لكن في مجمل الأمر فإن تكلفة الإقامة في جزر البهاما للرحالة الرقميين معقولة جدا مقارنة بالكثير من الدول الأخرى في الكاريبي، فمثلا قد يكلف متوسط إيجار شقة في قلب المدينة حوالي 900 دولار و في أطراف المدينة ينخفض متوسط سعر الايجار الى حوالي 700 دولار تقريبا.
  • مستوى الرعاية الطبية الحديثة: جزر البهاما تتمتع بتوفير نظام رعاية صحية متقدم و متطور و تضم جزر البهاما أكثر من 55 منشأة طبية، فأينما كنت تقيم ستتمكن من الوصول إلى أي منشأة صحية في حال احتجت إليها.
  • الأنشطة الترفيهية: تتمتع جزر البهاما بوجود كثير من الشواطئ الرائعة لذلك سوف يكون هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للرحالة الرقميين الاستفادة منها و الاستمتاع بها أثناء إقامتهم في جزر البهاما، و من اشهر و افضل الأنشطة الترفيهية في جزر البهاما الغوص و التزلج الهوائي، و رحلات مائية باستخدام القوارب، رحلات التجديف، و الصيد في اجواء رائعة هذا بالاضافة الى كثير من الانشطة البرية الاخرى.
  • الإعفاء الضريبي: من ضمن القوانين و القواعد التي حددتها حكومة جزر البهاما لـ Bahamas digital nomad visa أنه لن يتم فرض أي ضرائب على الإطلاق على الرحالة الرقميين المقيمين في الجزيرة سواء ضرائب الدخل او ارباح رأس المال.
  • الطقس الرائع: تتميز جزر البهاما بطقسها الرائع مثلها مثل بقية جزر البحر الكاريبي، و هي المكان المثالي للأشخاص الذين يفضلون العيش في طقس مشمس مع امطار اقل خصوصا في الوقت بين شهري نوفمبر و ابريل.
  • وجود ثقافات مختلفة: تذخر جزر البهاما بثقافات متميزة و مختلفة و التي نمت و تطورت بمرور الوقت، و هي عبارة عن مزيج من ثقافات افريقية و بريطانية و امريكية بالدرجة الأولى، و بالنسبة لأهم الثقافات في الجزيرة هي ثقافة حب الموسيقي و هذا الأمر ينعكس عن طريق إقامات الكثير من المهرجانات الموسيقية طوال العام.
  • الدراسة عن بعد: لا تقتصر فيزا ديجيتال نوماد في البهاما فقط على العمل عن بعد و إنما تسمح أيضا للطلاب بامكانية الحصول على تأشيرة الإقامة في جزر البهاما من أجل الدراسة عن بعد.

و بهذا المميزات اكتسبت جزر البهاما شعبية كبيرة و حظت بإعجاب الكثير من الرحالة الرقميين، و لذلك يسعى كثير من الناس الحصول على Bahamas digital nomad visa، فتعالى نتعرف سويا على الأمور الخاصة بالتقديم على الفيزا، و ما هي الطريقة المثلى التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا ديجيتال نوماد من اجل الهجرة الى جزر البهاما.

من المؤكد انك سوف تستمتع بالاقامة في جزر البهاما مع Bahamas digital nomad visa
من المؤكد انك سوف تستمتع بالاقامة في جزر البهاما مع Bahamas digital nomad visa

التقديم على Bahamas Digital Nomad Visa

للأسف في الوقت الراهن فعملية التقديم على Bahamas digital nomad visa معلقة من طرف الحكومة في الجزيرة حيث أعلنت حكومة جزر البهاما في وقت سابق من هذا العام من خلال الفيسبوك على تعليق التقديم على الفيزا لفترة دون ذكر أية تفاصيل اخرى سواء سبب التعليق أو المدة التي سيتم تعليق التقديم خلالها.

و لكن في حالة تم اعادة فتح عملية التقديم من جديد فستكون هناك نفس الشروط المطلوبة من قبل و نفس خطوات التقديم فتعالوا نتعرف سريعا على هذه الامور الخاصة بالتقديم لكي تستعد جيدا اذا كنت ترغب بالتقديم عند تشغيل العملية من جديد.

اهم شروط و متطلبات الحصول على Bahamas Digital Nomad Visa

و الآن سنقوم بعرض كل المستندات المطلوبة للاقدم بطلب الحصول على تأشيرة البدو الرقمي في جزر البهاما و التي لا تختلف كثيرا عن باقي تأشيرات الديجيتال نوماد في دول العالم المختلفة، و هذه هي القائمة الكاملة الخاصة بكل المستندات المطلوبة:

  • جواز السفر و التأكد من وجود فترة صلاحية في جواز السفر لا تقل عن 6 أشهر على الأقل من تاريخ التقديم على Bahamas digital nomad visa.
  • إثبات أن لديك عمل و هذا الامر يمكن ان تقوم بإثباته اما من خلال توثيق العمل الحر إذا كنت تعمل بشكل مستقل، أو تقديم عقد العمل مع الشركة إذا كنت تعمل لصالح أحد.
  • أوراق التعاقد مع التأمين الصحي و من الضروري أن تتأكد من التعاقد مع تأمين صحي صالح للعمل في جزر البهاما و يجب أن يغطي أيضا تكلفة الرعاية الصحية التي تحتاج إليها أنت و العائلة المسافرة الى جزر البهاما.
  • اذا كنت احد الطلاب الراغبين في الحصول على تأشيرة الدراسة عن بعد فسوف تحتاج لتقديم بطاقة هوية الطالب الخاصة بك.
  • وثيقة إثبات الدخل و تختلف جزر البهاما عن مختلف الدول الأخرى و التي تطلب حد أدنى معين من الدخل الشهري مثل اقامة ديجيتال نوماد في اسبانيا و التي تطلب مثلا ان يكون دخلك شهريا 2100 يورو او اكثر، و لكن جزر البهاما سوف تحتاج فقط لتقديم الأوراق التي تثبت الاستقلال المادي لك ليس أكثر من ذلك.
  • أوراق إثبات أن لديك سجل جنائي نظيف و تستطيع الحصول على هذه الشهادة من خلال اقرب قسم شرطة في بلدك الاصلي، و اذا كنت تقيم في دولة أخرى خارج دولتك سوف تتمكن من الحصول على الشهادة من خلال سفارة بلدك الأصلي.
  • احيانا بعض البلاد قد يطلب من المواطنين المقيمين بها تقديم الفيزا السياحية الى البهاما و التي سوف تسمح لهم بالدخول الى البلاد.
  • اخر الاوراق المطلوبة و هو استمارة التقديم على Bahamas digital nomad visa و التي تستطيع الحصول عليها من خلال الانترنت عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بعملية التقديم.

هذه هي القائمة الكاملة لكل الاوراق و المستندات التي تحتاج اليها من اجل التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما.

ما هي اهم الاوراق و المستندات المطلوبة من اجل التقديم على Bahamas digital nomad visa
ما هي اهم الاوراق و المستندات المطلوبة من اجل التقديم على Bahamas digital nomad visa

خطوات التقديم على Bahamas Digital Nomad Visa

التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما سهل و بسيط و سوف يستغرق الأمر دقائق معدودة فقط من أجل الانتهاء من عملية التقديم ، و يرجع هذا الأمر أن عملية التقديم تتم عبر الانترنت، و خطوات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما هي:

  • قم بجمع كافة الاوراق و المستندات المذكورة في الفقرة السابقة و تأكد جيدا من صحة البيانات المذكورة في كل الأوراق، بعد ذلك تقوم بعمل مسح ضوئي لكل الأوراق بما في ذلك صفحة البيانات الشخصية في جواز السفر.
  • قم بالدخول على الموقع الخاص بالتقديم على Bahamas digital nomad visa و بعدها تقوم بملء نموذج التقديم BEATS و  تقوم باختيار فئة العمل عن بعد remote work.
  • قم برفع الاوراق و المستندات التي سبق و ان قمت بعمل مسح ضوئي لها، و قم بارفاقها الى نموذج الذي قمت باستكماله مسبقا.
  • تأكد مرة أخرى من البيانات في كل الأوراق منعا لحدوث أي خطأ يعرض الطلب الخاص بك للرفض.
  • قم بإنهاء إجراءات التقديم و ارسال الطلب، و انتظر الحصول على رد بخصوص الطلب.
  • سوف تحصل على الرد اما بالموافقة او الرفض، و عند حصولك على الموافقة سوف يرسل إليك معلومات الدفع و تقوم بدفع رسوم استخراج تصريح الإقامة Bahamas digital nomad visa.

المدة المطلوبة من أجل مراجعة طلب التقديم على Bahamas Digital Nomad Visa

عند الانتهاء من كافة إجراءات التقديم على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما سوف تحتاج الانتظار فقط 5 ايام من اجل الحصول على الرد.

و سيتم مراسلتك عبر البريد الالكتروني المسجل أثناء عملية التقديم و عند الحصول على الموافقة، ستحصل على المعلومات الخاصة بعملية دفع و تسديد الرسوم.

يمكنك الاستمتاع بالاقامة لمدة 3 سنوات في جزر البهاما مع Bahamas digital nomad visa
يمكنك الاستمتاع بالاقامة لمدة 3 سنوات في جزر البهاما مع Bahamas digital nomad visa

ما هي تكلفة استخراج Bahamas Digital Nomad Visa 

في البداية سوف تحتاج لدفع رسوم التقديم على الطلب و التي تبلغ 25 دولار، بعد ذلك عند حصولك على الموافقة على الطلب المقدم سيتم ارسال معلومات الدفع التي تحتاج إليها من أجل تسديد الرسوم المطلوبة.

و بالنسبة لرسوم استخراج تصريح الاقامة BEATS الخاصة بالرحالة الرقميين في جزر البهاما:

  • بالنسبة لمقدم الطلب الرئيسي سوف يحتاج لتسديد 1000 دولار من أجل الحصول على الفيزا.
  • اما بالنسبة للافراد المعالين فكل فرد اضافي من العائلة يتطلب دفع 500 دولار من أجله، و لكن يجب عليك أن تعي جيدا أنه في حال كان هناك أحد من الأفراد المعالين يعمل عن بعد أيضا فسيتم تطبيق رسوم عليه تقدر ب 1000 دولار ايضا مثل مقدم الطلب الرئيسي.
  • إذا كان هناك أحد المتقدمين يرغب في الدراسة عن بعد و يحتاج الدخول الى جامعة جزر البهاما فسيحتاح الى دفع 1885 دولار.

بعد تسديد الرسوم الخاصة بتصريح الإقامة ستتمكن من السفر إلى البهاما و الإقامة و العمل عن بعد.

ما هي صلاحية تصريح الإقامة في جزر البهاما للرحالة الرقميين  Bahamas Digital Nomad Visa

إذا تمكنت من الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما فسوف تحصل على تصريح إقامة مدته عام واحد، و لكن بعد انتهاء مدة الاقامة سيكون لك الحق في تجديد الاقامة مرتين اخريين حتى تتمكن من الإقامة في جزر البهاما لمدة 3 سنوات.

و المدة المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في جزر البهاما فسوف تحتاج للإقامة في جزر البهاما لمدة 5 سنوات.

الضرائب المفروضة على الرحالة الرقميين في جزر البهاما

هناك مصطلح يسمى ملاذا ضريبيا و هذا يعني أن  المقيمين الأجانب غير مضطرين لدفع الضرائب في هذه الدولة، و جزر البهاما تعتبر ملاذا ضريبيا.

فبالنسبة للرحالة الرقميين المقيمين في جزر البهاما عبر Bahamas digital nomad visa فلا يتم فرض أي ضرائب على الدخل أو على أرباح رأس المال.

الضريبة الوحيدة المفروضة على الرحالة الرقميين في جزر البهاما هي ضريبة القيمة المضافة و التي يتم فرضها على الخدمات و المنتجات التي سوف تقوم بشرائها اثناء اقامتك في جزر البهاما.

حلول بديلة من اجل الهجرة الى جزر الكاريبي

هناك مجموعة من الحلول البديلة التي نقدمها للرحالة الرقميين الذين يرغبون في الحصول على تصريح الإقامة للعمل عن بعد في جزر الكاريبي و لا يرغبون في التقديم على Bahamas digital nomad visa:

  • فيزا ديجيتال نوماد باربادوس: أول دولة من دول الكاريبي قامت بإطلاق تصريح الاقامة و العمل عن بعد للرحالة الرقميين، و مدة الإقامة في هذا التصريح عام واحد فقط و لن تتعرض لأي ضريبة ايضا اثناء الاقامة في باربادوس.
  • فيزا ديجيتال نوماد انتيجوا و باربودا: تصريح إقامة للعمل عن بعد للرحالة الرقميين لمدة عامين كاملين و لم يتم الإعلان عن إمكانية تجديد تصريح الإقامة ام لا، و ايضا أنت غير مضطر لدفع أي ضريبة اثناء الاقامة في انتيجوا و باربودا.
  • فيزا ديجيتال نوماد مونتيسرات: هذه الفيزا يمكن للرحالة الرقميين الحصول عليها خلال 7 أيام عمل فقط، و هذه الجزيرة تسمى باسم زمردة البحر الكاريبي نظرا لما تتمتع به من جمال و سحر رائعين، فيمكنك الحصول على الإقامة في هذه الجزيرة لمدة عام دون أن يكون لك حق التجديد و لكن لك حق التقديم مرة اخرى بعد العودة الى بلدك، و ستكون أيضا معفى من دفع الضرائب في الجزيرة.
  • فيزا ديجيتال نوماد سانت لوسيا:جزيرة سانت لوسيا تقدم الفيزا الاسرع على الاطلاق حيث ان التقديم و الحصول على الفيزا لا يستغرق الا 5 ايام فقط، و هي من أكثر الجزر الاقتصادية في الكاريبي حيث ان متوسط دخل الفرد هناك 9000 دولار سنويا فقط و هذا يعني أن تكاليف و نفقات المعيشة في جزيرة سانت لوسيا منخفضة و مناسبة للرحالة الرقميين.
  • فيزا ديجيتال نوماد جزيرة دومينيكا: او الفيزا المعروفة باسم فيزا العمل في الطبيعة حيث يمكن للرحالة الرقميين العمل هناك و الاقامة، و يمكن أن تبلغ تكلفة نفقات الإقامة الشهرية في جزيرة دومينيكا للرحالة بمتوسط 1000 دولار شهريا تقريبا.
  • فيزا ديجيتال نوماد جزيرة انجويلا: جزيرة صغير في البحر الكاريبي و لكنها من افضل و اجمل الجزر في البحر الكاريبي، كما انها ايضا تقدم للمقيمين بها مستوى معيشي مرتفع مع نفقات اعلى و اغلى من باقي جزر الكاريبي.

و هذه هي افضل الجزر في الكاريبي التي تسمح للرحالة الرقميين بالحصول على فرصة الهجرة و الاقامة اثناء العمل عن بعد هناك، فإذا كنت تبحث عن بديل مناسب لـ  Bahamas digital nomad visa فهذه القائمة هي البديل الأفضل.

جزيرة انجويلا واحدة من الجزر الاجمل في الكاريبي على الرغم من صغرها
جزيرة انجويلا واحدة من الجزر الاجمل في الكاريبي على الرغم من صغرها

افضل و أسهل طريقة للهجرة

افضل طريقة للهجرة هي القيام بالأمر بشكل قانوني و أسهل طريقة للهجرة هي تعيين ممثل قانوني مختص في مجال الهجرة لذلك إذا كنت تتمنى الهجرة الى احد الدول في أوروبا فمن الأفضل أن تبحث عن افضل الممثلين القانونيين الذي يعملون في مجال الهجرة.

افضل الخيارات القانونية و افضل مؤسسات الهجرة على الإطلاق في الشرق الاوسط هنا لدينا في زاجل، فنحن نمتلك مجموعة كبيرة من المحامين المختصين بتقديم الاستشارات القانونية في مجال الهجرة،كما أننا سنقوم بتسهيل كافة الأمور و الصعوبات التي ستواجهك أثناء عملية التقديم على اي فيزا هجرة في العالم.

FAQ

هل يوجد فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين في جزر البهاما؟

نعم جزر البهاما كانت من أوائل الدول التي اطلقت فيزا ديجيتال نوماد بعد استونيا و باربادوس، و قامت بتسميتها Bahamas extended access travel stay و هي معروفة باسم BEATS ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال التقديم عبر الانترنت، و لكن للأسف فإن عملية التقديم معلقة في هذه الفترة.

ما هي تكاليف استخراج Bahamas Digital Nomad Visa؟

من أجل الحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جزر البهاما سوف تحتاج لدفع 25 دولار اثناء التقديم و بعد الحصول على الموافقة يتم دفع 1000 دولار لمقدم الطلب الرئيسي و 500 دولار عن كل فرد إضافي..

ما هي المدة المطلوبة لإصدار Bahamas Digital Nomad Visa؟

هذه الفيزا من ابسط و اسرع تأشيرات الهجرة للرحالة الرقميين حيث تستغرق إجراءات الحصول على التأشيرة 5 ايام عمل فقط.

ما هو الحد الادنى للدخل المطلوب للحصول على Bahamas Digital Nomad Visa؟

لا يوجد اي حد أدنى مطلوب للدخل الشهري أو السنوي من أجل الحصول على Bahamas digital nomad visa و انما فقط تقوم بتقديم إثبات الدخل المستقل.

ما هي مدة تصريح الإقامة على Bahamas Digital Nomad Visa؟

المدة المسموح بها للإقامة في جزر البهاما من خلال فيزا الرحالة الرقميين Bahamas digital nomad visa هي عام واحد و من المسموح تجديد الفيزا لمدة عامين آخرين لتصبح مدة الإقامة الكلية 3 أعوام.

هل توجد أي ضرائب مفروضة على الرحالة الرقميين في جزر البهاما؟

لا يتم فرض أي ضرائب على الدخل أو على أرباح رأس المال على الرحالة الرقميين المقيمين في جزر البهاما؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp