Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتItalyديجيتال نومادItaly digital nomad visa و افضل 10 مدن للإقامة في ايطاليا

Italy digital nomad visa و افضل 10 مدن للإقامة في ايطاليا

ليس غريبا على الكثيرين منا أن يتمنى العيش في أحد افضل الدول في العالم، و بامتلاك ايطاليا كل المقومات المطلوبة من طقس جيد و مناظر طبيعية و ثقافة و تاريخ و دولة نابضة بالحياة أصبح هناك عدد كبير من الناس في الوطن العربي تتمنى الهجرة إلى إيطاليا.

و تتيح إيطاليا الكثير من الخيارات للإقامة في أكثر من مدينة فالبعض يختار أحيانا أن يقيم في المدن الحديثة مثل روما و ميلانو، و البعض الآخر يستمتع بالحياة في قرى جبلية بين سواحل البحار.

و بما ان موضوع حديثنا اليوم عن Italy digital nomad visa و الرحالة الرقميين فأيا كان المكان الذي ستختار الإقامة فيه في ايطالي فسوف تجد كل ما تحتاج اليه خصوصا الانترنت السريع الذي سيساعدك على انهاء المهمات الخاصة بك في موعدها دون التعرض لاي تاخير.

افضل ما يمكن أن تحظى به من خلال العيش في ايطاليا كرحالة رقمي أنه لن تكون أمامك اي فرصة لكي تشعر بالملل، فهناك الكثير من الأماكن التي يمكن أن تزورها و تستمتع بها، لذا إذا كنت تنوي الحصول على Italy digital nomad visa و تحتاج المساعدة في تحديد مكان إقامتك فسوف نقدم لك كافة المعلومات التي ترغب في معرفتها عن هذه الفيزا و نقترح عليك افضل 5 أماكن للإقامة و العمل في ايطاليا كرحالة رقمي.

Italy Digital Nomad Visa

اول ما تم اطلاق فيزا ديجيتال نوماد في استونيا كان في شهر يوليو من العام 2020، و بعد ذلك تبعتها الكثير من الدول حتى وصل العدد إلى 58 دولة، و قامت إيطاليا في مارس 2022 بإطلاق قانون وضعت فيه اساس فيزا ديجيتال نوماد.

و هناك بعض النقاط الأساسية بخصوص Italy digital nomad visa التي يجب ان تتعرف عليها ومنها أن صلاحية الإقامة في إيطاليا التي تمنحها لك هذه الفيزا عام واحد و لكن يمكن تجديدها بعد الانتهاء، و هي تستهدف الأشخاص من ذوي المهارات العالية في المجال الرقمي و لديهم عمل عن بعد سواء كان لحسابهم الخاص أو لحساب احدى الشركات.

بالنسبة لفيزا ديجيتال نوماد في إيطاليا فإنها مخصصة للمواطنين الذين يعيشون في دول مقرها في خارج الاتحاد الأوروبي، فما هي أهم الشروط المطلوبة من اجل التقديم على Italy digital nomad visa.

كيف يمكن الحصول على Italy digital nomad visa
كيف يمكن الحصول على Italy digital nomad visa

كيف يتم التقديم على Italy Digital Nomad Visa

التقديم على Italy digital nomad visa كما هو معلن لن يكون صعبا و إنما يتم من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة و هي:

  • تقديم طلب الحصول على الترخيص المعروف باسم ” nulla osta ” من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية الايطالية اونلاين.
  • الخطوة الثانية هي بداية التجهيز للاوراق و المستندات الرئيسية المهمة و التي ستساعدك على التقديم على فيزا ديجيتال نوماد إيطاليا، و سوف نتحدث عن هذه الأوراق فيما هو قادم.
  • بعد ذلك يشترط عليك تقديم هذه الأوراق في القنصلية أو السفارة الايطالية في دولتك الاصلية.
  • الخطوة التالية تكون من خلال الانتظار حتى تعرف اذا كان تم قبول طلبك أم لا.
Italy digital nomad visa للعاملين على درجة تأهيل عالي ممن لديهم وظيفة يمكن القيام بها من على بعد
Italy digital nomad visa للعاملين على درجة تأهيل عالي ممن لديهم وظيفة يمكن القيام بها من على بعد

الشروط المطلوبة للتقديم على Italy Digital Nomad Visa

كما ذكرنا ان فيزا ديجيتال نوماد ايطاليا تستهدف مواطني الدول الغير اوروبية الذين يملكون عمل عن بعد باستخدام الانترنت ووسائل الاتصال المختلفة.

و لأن Italy digital nomad visa لم يتم تنفيذها بشكل فعلي على أرض الواقع ما زال هناك بعض الاشياء الغير معروفة حول هذه التأشيرة و لكن بالنسبة للشروط التي قامت الحكومة الايطالية بتحديدها في القانون الخاص بفيزا ديجيتال نوماد إيطاليا:

  • أن تعيش في دولة لا تنتمي إلى دول الاتحاد الأوروبي.
  • يجب ان يكون لديك فرصة عمل تحتاج إلى مهارات عالية و تقوم بها من على بعد عن طريق وسائل الاتصال الحديثة.
  • ليس هناك شرط للعمل فمن الممكن ان يقوم بالتقديم من يعمل لحسابه الخاص أو لصالح أحد الشركات.
  • يجب ان يكون لديك تعاقد مع تأمين طبي يشمل كل وسائل الرعاية الصحية التي قد تحتاج اليها في إيطاليا.

هناك مجموعة من الشروط الأخرى التي سوف يتم توضيحها خلال الفترات القادمة قبل إطلاق الفيزا بشكل رسمي و التي يجب أن يستوفيها كل المتقدمين وهي:

  • شروط بخصوص الحد الأدنى من الدخل الخاص بمقدم الطلب إذا كان سيسافر وحيدا أو بصحبة العائلة.
  • تقديم الاوراق و الشهادات التي تثبت أن مقدم الطلب لديه مؤهلات عالية.
  • دفع الرسوم الخاصة بالتقديم على الفيزا و استخراجها.

المستندات المطلوبة للتقديم على Italy Digital Nomad Visa

و حتى يتم الاعلان عن بداية اطلاق فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا و عن قائمة المستندات المطلوبة للتقديم على Italy digital nomad visa فإن تجهيز بعض المستندات العامة سيساعدك على التقديم بسرعة وقت الاطلاق و أهم هذه المستندات:

  • جواز سفر ساري الصلاحية.
  • صورة شخصية رسمية.
  • وجود اثبات للقدرة المالية التي ستكون من خلالها قادر على دعم و تمويل احتياجاتك اثناء الاقامة في إيطاليا و هي ما سيتم تحديده لاحقا من خلال تحديد الحد الادنى من الدخل المطلوب، و لكن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في إيطاليا قد يكون خطوة مهمة في هذا الأمر.
  • سجل جنائي يتم استخراجه من أي قسم شرطة موجود في دولتك و الهدف منه هو إثبات أنك لا تملك أي مشاكل جنائية أو غير مطلوب للعدالة.
  • تحتاج إلى الحصول على محل سكني في ايطاليا اما من خلال حجز فندق أو استئجار مكان للإقامة.
  • أوراق التعاقد مع التأمين الصحي الذي يساعد على تغطية كل تكاليف الرعاية الصحية التي قد تحتاج اليها في إيطاليا.
ما هي المستندات المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا؟
ما هي المستندات المطلوبة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا؟

ما هي المدة المطلوبة للحصول على فيزا Italy Digital Nomad Visa؟

عادة ما تحتاج فيزا ديجيتال نوماد في إيطاليا الى حوالي 120 يوم حتى يتم الرد على الطلب المقدم.

إذا حصلت على الموافقة على الطلب يمكنك الحصول على فيزا السفر الخاصة بك إلى إيطاليا من خلال القنصلية الايطالية، و بعد السفر و الوصول الى ايطاليا يكون امامك 8 أيام فقط للحصول على تصريح الإقامة من داخل إيطاليا.

هل يتم فرض الضرائب على الرحالة الرقميين في إيطاليا؟

هل الإقامة في إيطاليا بعد الحصول على Italy digital nomad visa يتطلب مني دفع الضرائب أم لا؟ و الاجابة ايضا على هذا السؤال ما زالت إجابة نظرية، فمن المتوقع أن يتم التعامل الضريبي مع الرحالة الرقميين في ايطاليا عن طريق واحد من النظامين التاليين:

  • نظام Forfetario: وهو نظام يسمح للأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل لحسابهم الخاص في إيطاليا بإجمالي دخل سنوي 65 ألف يورو بدفع ضرائب تعادل 5% من الدخل فقط طوال الخمس سنوات الأولى من الإقامة.
  • نظام المغتربين: و في هذا النظام يتم إعفاء 70% من الدخل السنوي الناتج عن العمل في إيطاليا من ضريبة الدخل وهو ما يجعل 30% فقط من الدخل هو الخاضع للضرائب، مع وضع في الاعتبار أن 100% من إجمالي الدخل خاضع لقوانين التضامن الاجتماعي.

مميزات الحصول على فيزا ديجيتال نوماد إيطاليا

عند الحصول على فيزا ديجيتال نوما ايطاليا فسوف تستمتع بمجموعة من المميزات الرائعة و لى سبيل المثال لا الحصر:

  • سرعة انترنت مناسبة تساعدك على القيام بأعمالك الخاصة حيث تبلغ سرعة التحميل حوالي 65 ميجا بايت.
  • وجود مساحات عمل مشتركة كثيرة و لها تصنيف عالي جدا يمكنك من خلالها أداء المهام التي تحتاج للعمل بها.
  • تعد ايطاليا واحدة من اكثر الدول الاوروبية المليئة بالسكان ممن هم أقرب الى ثقافتنا كما أنهم ودودون جدا مما يسهل من عملية الاندماج في المجتمع الإيطالي بسهولة.
  • وجود الكثير من اماكن السياحة في ايطاليا و أشهرها روما التي تشتهر بالثقافات و المواقع التاريخية التي تساعد الرحالة الرقميين الحاصلين على Italy digital nomad visa على الاستمتاع داخل إيطاليا.
  • سوف تستمتع بالاقامة في طقس متوسطي رائع دافئ في الشتاء خصوصا مع صيف حار قليلا و لكن للاستمتاع امام افضل الشواطئ الساحلية.
  • مستوى المعيشة مناسب حيث يبلغ مستوى نفقات الشخص الواحد مثلا بدون الايجار 790 يورو شهريا تقريبا و العائلة المكونة من اربع اشخاص 2760 يورو.

افضل 10 أماكن يمكن الإقامة بها في إيطاليا بالنسبة لمن يحصل على Italy Digital Nomad Visa

اذا استطعت الحصول على Italy digital nomad visa فسوف يكون أمامك الكثير من الخيارات من اجل الاقامة داخل إيطاليا.

و تعد إيطاليا واحدة من افضل البلدان للهجرة و ذلك لأنها تقدم لك الكثير من الخيارات للاقامة و الاستمتاع و العمل.

و فيما يلي سوف نتحدث عن افضل 10 مدن في ايطاليا يمكن الإقامة بها بالنسبة للرحالة الرقميين.

روما 

العاصمة روما لا يمكن إلا نذكرها في أول القائمة عندما نتحدث عن الرحالة الرقميين في إيطاليا، فأغلب من تواتيه فرصة الحصول على Italy digital nomad visa يتوجه نحو الاقامة في العاصمة.

و تشتهر روما بمعالمها التاريخية المثيرة للإعجاب و لكن هذا لا ينفي كونها واحدة من اكثر المدن في ايطاليا تطورا و تقدما و حداثة.

كما توفر روما للرحالة الرقميين الكثير من مساحات العمل المشتركة، فكل هذه الأشياء تجذبهم للإقامة و العيش في روما حيث تستطيع العمل في اي مكان و اذا شعرت انك بحاجة الى كسر الروتين و تجديد نشاطك فيمكنك التجول في شوارع روما و الاستمتاع بزيارة الكثير من المعالم التاريخية.

ما يعيب على روما فقط هو ارتفاع تكاليف استئجار أماكن الإقامة في وسط المدينة، ولكن قد تجد أماكن أخرى بتكاليف أقل في أطراف المدينة ولن تعاني من مشاكل الانتقال نظرا لان روما بها نظام نقل مميز يسهل عليك الوصول لأي مكان.

روما واحدة من افضل و اشهر مدن الاقامة في ايطاليا لمن يحصلون على Italy digital nomad visa
روما واحدة من افضل و اشهر مدن الاقامة في ايطاليا لمن يحصلون على Italy digital nomad visa

ميلان

ثاني مدن ايطاليا التي يتوجه إليها الرحالة الرقميين هي ميلانو، و التي تقع في الشمال الايطالي و تعتبر عاصمة للموضة على مستوى العالم.

و ميلانو هي واحدة من افضل مدن الاستثمار في العالم نظرا لما يوجد بها من مراكز مالية رائدة على مستوى العالم.

و سيحب الرحالة الرقميين الذين سيحصلون على Italy digital nomad visa العيش في هذه المدينة الرائعة نظرا لوجود خيارات اقامة اكثر عن روما بالاضافة الى المميزات الاخرى التي كانت تقدمها روما من انترنت سريع و مساحات عمل رائعة و غيرها.

و لكن اذا كنت ترغب في العيش في ميلانو فيجب عليك وضع في الاعتبار ارتفاع التكاليف المعيشية و التي قد تحتاج إلى العمل على توفيرها بطرق أخرى.

فلورنسا 

يتم اعتبار فلورنسا كأحد المواقع التراثية التاريخية لمنظمة اليونسكو، ويوجد بها الكثير من القصور التي يعود تاريخها الى قرون مضت، بالاضافة ايضا الى مجموعة من افضل و اعظم المتاحف والمعارض الفنية على مستوى العالم.

في فلورنسا ستجد ايضا مساحات عمل مشتركة و مقاهي بها انترنت سريع يمكنك العمل من خلالها، كما أن وسط مدينة فلورنسا ستجد أماكن مثل معرض أوفيزي، و ساحة مايكل انجلو.

سعر استئجار شقة استوديو في مدينة فلورنسا قد يكلف حوالي 1500 يورو تقريبا، و لكن نظرا لأن المدينة بها الكثير من الاماكن السياحية قد تضطر احيانا الى انفاق الكثير من الأموال على التكاليف الخاصة بنفقات المعيشة.

باليرمو

يختار الكثير من الرحالة الرقميين الذين يحصلون على Italy digital nomad visa باليرمو مكان الاقامة الخاص بهم و ذلك لانها مدينة رائعة تشتهر التراث المعماري الرائع بالاضافة الى انها مركز لمجموعة من افضل الأطباق على مستوى العالم.

باليرمو هي عاصمة صقلية و اسعار استئجار الأماكن السكنية هناك معقولة مقارنة بالمدن السابقة فمثلا اذا قمت بالبحث جيدا يمكن أن تجد شقة استوديو في وسط المدينة بسعر 700 يورو شهريا.

و لأن العيش في باليرمو ارخص عن المدن الايطالية الكبرى بدأ الكثير من الرحالة الرقميين يتوجهون الى باليرمو، فهي توفر أيضا سرعات انترنت عالية و أماكن كثيرة للعمل، كما يمكنك الاستمتاع بالعطلة على شاطئ مونديلو الشهير.

اذا حصلت على Italy digital nomad visa فباليرمو احد افضل خيارات الاقامة لمن يحبون التراث المعماري
اذا حصلت على Italy digital nomad visa فباليرمو احد افضل خيارات الاقامة لمن يحبون التراث المعماري

كالياري

خيار اخر اما الرحالة الرقميين هو الاقامة في مدينة كالياري فهي مدينة ساحلية جميلة، تمتلك العديد من المناظر التي تعود إلى العصور الوسطى.

و هي واحدة من أكثر المدن الآمنة في ايطاليا للاقامة بالنسبة للرحالة الرقميين و لكنها لا تتمتع بنفس الشعبية التي يتمتع بها باقي المدن الايطالية.

و عن الاسعار و التكاليف الخاصة بالاقامة في كالياري فإن تكلفة الاقامة هناك قد تكون أعلى من باليرمو بعض الشئ حيث يمكن أن تبلغ أسعار استئجار شقة استوديو في قلب المدينة حوالي 1000 يورو شهريا و لكن ذلك المبلغ قد يكون أقل إذا توجهت نحو أطراف المدينة قليلا.

و لكن في المجمل تعد كالياري واحدة من افضل و اهم اماكن الاقامة اذا كنت ترغب في الحصول على Italy digital nomad visa.

تورينو

تقع تورينو في شمال غرب إيطاليا وهي مدينة عالمية تمزج بين الهندسة المعمارية الحديثة و المتاحف و المعارض التراثية القديمة.

كما أن تورينو تضم مجموعة من اهم و افضل المعاهد و الجامعات الإيطالية، و كونها مدينة تعليمية يجعلها تمتلئ بالطلاب فلذلك تجد أسعار الإقامة فيها اقل عن الكثير من المدن الأخرى.

ويبلغ قيمة استئجار شقة ستوديو في قلب المدينة حوالي 800 يورو، و سوف تستطيع الحصول على اقامة و حياة متوازنة في قلب مدينة تورينو بين العمل و المتعة، بين الهدوء و الصخب، و ستجد كل ما تريد من أجل القيام بما تريد.

نابولي

ثالث أكبر المدن الإيطالية التي يعود تاريخها قديما الى العصر اليوناني، حيث أسسها اليونانيون في القرن التاسع قبل الميلاد، وتعود الشهرة الواسعة التي تحظى بها مدينة نابولي إلى أنها هي المسقط الاول و الرئيسي للبيتزا.

ولذلك تجذب نابولي الكثير من الرحالة الرقميين الذين يرغبون في الاستمتاع بالطعام اللذيذ، و لكن لا تقتصر متعة و جمال نابولي على الطعام فقط بل هي مكان مثالي أيضا لعشاق التاريخ.

الحياة في نابولي بشكل عام قد تكلفك الكثير من المصاريف و لكن هناك بعض الخيارات و الأماكن المخصصة لمن لديهم ميزانيات محدودة من الرحالة الرقميين في إيطاليا.

ستجد أيضا في نابولي العديد من المقاهي التي تقدم خدمات الانترنت المجاني و الواي فاي السريع الذي سيساعدك على إنجاز العمل المطلوب.

بولونيا

بولونيا مدينة متوسط الحجم و هذا ما يجعلها غير مزدحمة بالسياح، و لذلك قد يفضل الكثير من الرحالة الرقميين الاقامة في بولونيا نظرا لكونهم يفضلون العيش بهدوء.

ولكن هذا لا يجعل منها مدينة مملة فإن بولونيا أيضا مركزا للكثير من الاماكن السياحية مثل ساحة ماجوري التي يوجد بها مباني تعود إلى عصر النهضة في العصور الوسطى مع الكثير من المطاعم و المقاهي.

فيرونا

المكان الذي انطلقت منه مسرحية شكسبير الشهيرة روميو وجولييت هو فيرونا، وهي مدينه تقع في شمال ايطاليا ويتوفر بها الكثير من المعالم السياحية.

و فيرونا هي مكان مثالي للبدو الرقميين الذين يرغبون في الاقامة على المدى الطويل فيمكن أن تجد سعر استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في المدينة بسعر 700 يورو شهريا.

في فيرونا ستجد المقومات التي ستحتاج اليها من اجل العمل، كما ستجد الأماكن التي تستمتع بها ايضا مثل ساحة فيرونا وهو مدرج رومانسي يمتد عمره حتى العام 30 قبل الميلاد.

فيرونا واحد من افضل مدن الرومانسية في ايطاليا و انطلقت منها مسرحية روميو و جولييت
فيرونا واحد من افضل مدن الرومانسية في ايطاليا و انطلقت منها مسرحية روميو و جولييت

جينوة

جينوة مدينة خلابة تمتلئ بالكثير من كنوز المعمار الإيطالي القديم، كما أن بها تراث ثقافي تاريخي يمنح الرحالة الرقميين الكثير لاستكشافه.

تكلفة المعيشة في جنوة ارخص عن الكثير من المدن و الاماكن في ايطاليا حيث تصل اسعار الشقق الى حوالي 700 يورو تقريبا، و هي موطن لعدد كبير من الساحات التاريخية.

طريقة الحصول على Italy Digital Nomad Visa

يمكنك الحصول على Italy digital nomad visa من خلال التقديم عليها مع احد المؤسسات القانونية المختصة بمجال الهجرة، و من أشهر المؤسسات التي تعمل في مجال الهجرة هي زاجل.

و سوف تجد في زاجل مجموعة من اشهر و افضل محامي الهجرة على مستوى العالم، يمكنك الاتصال بنا للحصول على استشارة قانونية عن كل ما يخص الهجرة الى اوروبا و العالم.

شركتك في أوروبا بسهولة مع الحلول القانونية والمالية والإدارية الشاملة من شركة زاجل 1 1024x341 1 Italy digital nomad visa و افضل 10 مدن للإقامة في ايطاليا
Italy digital nomad visa و افضل 10 مدن للإقامة في ايطاليا 8

FAQ

هل توجد فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا؟

نعم قامت ايطاليا بمناقشة قرار اصدار فيزا Italy digital nomad visa في يناير من عام 2022 و تمت الموافقة على القانون بإنشاء فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا.

ما هي Italy Digital Nomad Visa?

هذه الفيزا اصدرتها ايطاليا تستهدف الرحالة الرقميين المؤهلين على درجة عالية لاستخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة و لهم فرصة للعمل ن بعد في احد الشركات خارج ايطاليا اثناء اقامتهم في ايطاليا.

ما هي مدة صلاحية فيزا ديجيتال نوماد ايطاليا؟

فيزا ديجيتال نوماد في ايطاليا يتم اصدارها بصلاحية عام واحد و لكن يمكن تجديدها.

ما هي الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ديجيتال نوماد ايطاليا؟

حتى تستطيع استخراج Italy digital nomad visa يجب ان يكون لديك:
جواز سفر ساري، صور شخصية رسمية، تأمين صحي يغطي فترة اقامتك انت و الاسرة في ايطاليا، بالاضافة الى تقديم طلب الحصول على الفيزا.

ما هي المدة المطلوبة لاستخراج Italy Digital Nomad Visa؟

قد يستغرق استخراج فيزا ديجيتال نوماد ايطاليا حوالي 120 يوم تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp