Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتBelgiumEuropeFrancePortugalSpainSwitzerlandفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين – اهم 5 دول في اوروبا و رسوم الحساب في كل دولة

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين – اهم 5 دول في اوروبا و رسوم الحساب في كل دولة

يعاني السوق العربي خلال السنين الماضية من ركود اقتصادي خصوصا السوق المصري نظرا لارتفاع سعر الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، ومع توقف عملية الاستيراد والتصدير أصبح هناك مشكلة تواجه الكثير من التجار لبيع سلعهم في الخارج أو لاستيراد السلع التجارية الخاصة بمشروعهم التجاري، حتى إذا استطعت الشراء من الخارج بالتأكيد ستعاني من الضرائب و الرسوم المفروضة على تحويل الأموال بالعملة المحلية و لهذا تحتاج إلى امتلاك حساب بنكي في احد دول أوروبا بالعملة الأجنبية لتسهيل تحويلاتك في أي وقت و بدون أي مبالغ مفروضة عليك، وهنا سنتعرف على أهم دول أوروبا التي تسمح بإمكانية فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين وما هي الاجراءات والاوراق المطلوبة في كل بلد. 

Table of Contents

أهمية فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين ليس أمر سهل على الإطلاق حيث أن هناك عدد كبير من الدول التي ترفض أن يحصل الأجانب الغير مقيمين فيها على حساب بنكي داخل دولتهم ولكن هناك دول أوروبية أخرى تقوم بعمل تسهيلات لتلك العملية نظرا لحجم الاستفادة التي ستعود عليهم ولكن مما لا شك فيه أن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين سيقدم الكثير من الفوائد لصاحبه ومن اهم فوائده:

  • أحد أهم مميزات الحسابات البنكية الأوروبية هو التعامل مع نظام بنكي قوي ومتكامل يخدم مصلحة العميل مع أكبر قدر ممكن من الخصوصية الممنوحة للعملاء، فأهم ما يميز بنوك أوروبا هو عدم التعامل مع أطراف أخرى فكل المعاملات تكون بين العميل والبنك وليس هناك أي طرف ثالث. 
  • تستطيع الحصول على حسابات سرية بدون أي معلومات عن هوية صاحب الحساب لأي جهة كانت سواء السلطة المحلية في الدولة التي تحاول فيها فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين أو الأقارب أو الدائنين أو أي منافس تجاري لك مما يساعد على حماية أموالك من أن يتم التخطيط للاستيلاء عليها من أي طرف آخر. 
  • إذا كنت تحاول الحفاظ على النشاط التجاري الخاص بشركتك أو أعمالك فإن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين سوف يضمن لك الكثير من سبل الحفاظ على الأموال حيث سيساعدك على توفير رسوم تحويل الأموال الشاقة و يجنبك فرصة التعرض لأي قرارات داخلية مفاجئة. 
  • من أهم الشروط التي تضعها كثير من دول أوروبا ان يكون لديك حساب بنكي في هذه الدولة ولذلك إذا كنت ترغب في الهجرة والإقامة في أي دولة من دول أوروبا فإن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين هو اولى خطواتك المطلوبة كما أنه سيساعدك في أي معاملة مادية بعد السفر. 
  • بعض دول أوروبا تسمح بامكانية شراء وتملك العقارات على أرضها في مقابل منح الاقامة لأصحاب العقار، و أحد المتطلبات الرئيسية لشراء العقارات في أوروبا هو وجود حساب بنكي أوروبي. 
ما هي افضل دول فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين
ما هي افضل دول فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين

أهم الدول الأوروبية التي توفر فرصة فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين

لقد كانت لي تجربة شخصية منذ سنتين تقريبا حيث كنت أحاول الهجرة إلى أوروبا و بدأت بالبحث عن افضل البلدان للهجرة في أوروبا، و حينها وجدت أن معظم الدول الاوروبية تطلب وجود حساب بنكي حتى أستطيع الحصول على تأشيرة الهجرة إليها وبدأت محاولاتي في فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين ووجدت أن هناك الكثير من الدول الاوروبية التي ترفض فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين و وجدت أن الأمر لم يكن بالسهولة التي كنت اتوقعها. 

ولكن مع استمرار البحث تعرفت على دول أوروبية كبيرة تسمح بفكرة فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين لذلك سأحاول أن أقوم بتقديم قائمة تضم أهم وأفضل هذه الدول فاستمر بالقراءة يجب أن لا تفوتك هذه القائمة. 

فتح حساب بنكي في اسبانيا 

إسبانيا واحدة من أهم و أكبر الدول الأوروبية على مستوى السياحة و الهجرة و التي تمنح الفرصة للكثيرين من دول العالم المختلفة خصوصا من خارج الاتحاد الأوروبي في في الحصول على الاقامة في اسبانيا وتمنح جنسية اسبانيا الكثير من المهاجرين. 

و توافق اسبانيا على منح فرصة فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين بسهولة و بدون تعقيدات. 

فكيف يتم فتح حساب بنكي في إسبانيا وما هي الاوراق الواجب توفرها للحصول على الموافقة على فتح حساب بنكي في اسبانيا؟

أهم الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في اسبانيا 

قبل القيام بأي إجراءات في عملية فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في إسبانيا فإنك تحتاج إلى توفير عدد من المستندات الرئيسية مثل شهادة إثبات عدم الاقامة، إثبات النشاط الاقتصادي والمعروفة باسم DAE ، إثبات القدرة المالية، حالة الطلاب الأجانب في إسبانيا. 

بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بصاحب الحساب و يجب أن يكون ساري الصلاحية. 

شهادة DAE لإعلان النشاط الاقتصادي

تعد شهادة الإعلان عن النشاط الاقتصادي لصاحب الحساب واحدة من الأوراق الهامة التي يطلبها بنوك إسبانيا لفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في اسبانيا، ولا تحتاج إلى القلق فهذه الشهادة استخراجها يتم بكل سهولة. 

وتكمن أهمية هذه الشهادة في أنها تثبت نشاطك الاقتصادي أمام البنك حتى يتأكد البنك من وظيفتك على أنها وظيفة نزيهة و الأرباح فيها تأتي بشكل نظيف ولا يوجد بها أي تلاعب أو غسيل أموال. 

شهادات الدخل و إثبات القدرة المالية 

تقوم بعض البنوك في اسبانيا وليس كلها بطلب هذه الأوراق لربطها مع النشاط الاقتصادي المثبت في شهادة DAE كنوع من التحري الإضافي للأموال الداخلة في حسابك. 

شهادة إثبات عدم الإقامة

شهادة تقوم فيها بإثبات عدم إقامتك داخل اسبانيا بما أنك تحاول فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين. 

كيف تقوم بإثبات انك غير مقيم في إسبانيا ؟ هذا الموضوع سهل أما أن تتوجه إلى القنصلية الإسبانية التي تتواجد بها في هذا الوقت وتطلب منهم استخراج شهادة عدم الاقامة ، أما الطريقة الأخرى تكون من خلال الحصول على فيزا سياحية والسفر إلى اسبانيا و تحصل عليها من داخل إسبانيا أثناء استكمال إجراءات فتح الحساب. 

حالة الطلاب الأجانب في إسبانيا 

هي ورقة غير رئيسية لا يشترط وجودها في كثير من البنوك في اسبانيا كما إنها ليست لكل المتقدمين بطلب فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في إسبانيا وإنما تخص الطلاب الأجانب الذين ينتمون لأحد المدارس أو الجامعات في اسبانيا ويحاولون فتح حساب بنكي. 

عند تقديم هذه الورقة فإن البنك يقوم بعمل التسهيلات و الخصومات لهؤلاء الطلاب. 

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في اسبانيا
فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في اسبانيا

طريقة فتح حساب بنكي في اسبانيا لغير المقيمين 

طريقة فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في إسبانيا طريقة سهله وخطواتها بسيطة جدا تستطيع القيام بها بنفسك أو يفضل ذلك من خلال التعاقد مع ممثل قانوني، فالتعاقد مع ممثل قانوني يسهل الكثير من الخطوات المطلوبة منك ولا يكلف الكثير من الأموال. 

و يمكن التواصل مع أفضل الممثلين القانونيين لفتح حساب بنكي في اسبانيا من هنا

تكاليف فتح حساب بنكي في اسبانيا 

التكاليف المطلوبة لفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في إسبانيا ليست ثابتة في جميع بنوك إسبانيا وإنما تختلف من بنك لأخر، و لكن إذا كنت ترغب في التعرف على متوسط الرسوم لفتح الحساب في اسبانيا فإنه يتكلف حوالي 15 يورو في المتوسط بالإضافة إلى 30 يورو تكاليف استخراج بطاقة الائتمان. 

ولكن هناك البنوك التي تقدم عروضا في كثير من الأوقات لفتح حساب بنكي مجانا و الإعفاء من الرسوم المفروضة على بعض القطاعات المختلفة من الناس. 

فتح حساب بنكي في البرتغال 

البرتغال التي يعتبرها الكثير على انها اسهل دول أوروبا للإقامة، وإذا كنت ترغب في الحصول على فرص للإقامة في البرتغال فيمكنك التقديم في اي من برامج الهجرة المتاحة في البرتغال و من اهمها هو فيزا ديجيتال نوماد البرتغال النظام الذي يحقق مدى واسع من الشهرة على مستوى العالم بأكمله.

ولكن من أهم شروط الهجرة الى البرتغال ان تمتلك حساب بنكي يضمن وجود الأموال التي من خلالها تثبت للحكومة في البرتغال انك قادر على تحمل تكاليف معيشتك في البرتغال و لن تحتاج إلى أي معونات من هناك لكي تحصل على اقامتك بسهولة، فما هي الأشياء المطلوبة لكي اتمكن من فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في البرتغال؟

أهم الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في البرتغال 

من ضمن الاوراق المطلوبة لكي تحصل على حسابك البنكي في البرتغال لكي تتمكن من الحصول على الإقامة:

  • جواز السفر ساري الصلاحية.
  • تقديم الوثائق التي تثبت وجود محل سكني في البرتغال و الذي يمكن توفيره في صورة عقد ايجار او اثبات إيصالات تسديد رسوم المرافق، و إذا كنت ترغب في شراء عقار في البرتغال فإن هذه فرصة للحصول على الجولدن فيزا في البرتغال و هو ما سوف يسهل عليك كثيرا من إجراءات فتح الحساب البنكي في البرتغال.
  • رقم NIF وهو رقم تقوم باستخراجه اونلاين بسهولة يمثل رقم ضريبي خاص بك، و هو الوسيلة الضريبية التي سوف تقوم عن طريقها الحكومة البرتغالية تحصيل الضرائب منك.
  • عقد عمل مع إحدى الشركات في البرتغال.

طريقة فتح حساب بنكي في البرتغال لغير المقيمين

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في البرتغال يمكن أن يتم من خلال أحد البنوك المحلية الموجودة في البرتغال و هو ما سوف تحتاج للذهاب اليه بشخصك لكي تتمكن من فتح الحساب البنكي الخاص بك أو تقوم بهذه الخطوة من خلال توكيل محامي هجرة ينوب عنك في كافة الإجراءات، و يفضل اختيار محامي هجرة ذو خبرة عالية لكي يساعدك في عملية فتح حساب بنكي في البرتغال.

هناك طريقة اخرى حيث ان البرتغال يوجد بها عدد كبير من البنوك الدولية الموجودة على مستوى العالم فيمكن بعد القيام بالبحث و التوصل إلى بنك دولي يتعامل داخل البرتغال و داخل بلدك فتقوم بفتح الحساب الخاص بك في هذا البنك من داخل بلدك، ثم من خلال فيزا السياحة الى البرتغال تقوم بالسفر و تحصل على عنوان إقامة ثم تطلب بتحويل حسابك في نفس البنك من عنوان دولتك ليصبح عنوانك الجيد داخل البرتغال.

فتح الحساب في البرتغال  سوف يساعدك في الحصول على الاقامة و لكن للحصول على جنسية البرتغال يلزم اجتياز الاختبارات الخاصة باللغة و هو ما يلزم عليك ضرورة تعلم اللغة البرتغالية.

تكاليف فتح حساب بنكي في البرتغال

رسوم فتح حساب بنكي في البرتغال مختلفة من بنك لآخر و تختلف على حسب اذا قمت بفتح الحساب من خلال بنك دولي، لذلك يجب عليك الاستعلام أولا عن الرسوم المطلوبة قبل اختيار البنك الذي ستقوم من خلاله بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين. 

كيف يمكن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في البرتغال
كيف يمكن فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في البرتغال

فتح حساب بنكي في فرنسا 

فرنسا بها مجموعة من افضل و اشهر البنوك الموجودة على مستوى العالم، و فتح حساب بنكي في فرنسا سوف يساعدك كثير على اتمام كل معاملاتك المادية في فرنسا عند السفر الى فرنسا.

و عند اختيارك البنك الذي سوف تحصل على حسابك من خلاله يجب عليك مراعاة اختيار البنك ذو السمعة الجيدة و اختيار البنك الذي يسهل الوصول اليه في اي وقت سواء من خلال التليفون او من خلال ماكينات الصرف الآلي أو عن طريق الذهاب الى فرع البنك نفسه.

و هناك في فرنسا بنوك تقدم خدمات مختلفة عن غيرها من البنوك الاخرى فاذا كنت ترغب في الحصول على فرصة فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين يجب ان تختار بنك يسهل إدارة و متابعة الحساب من خلال الهاتف المحمول حتى يتسنى لك متابعة حسابك بينما انت خارج فرنسا.

أهم الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في فرنسا 

و عن الأوراق المطلوبة منك لتستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا فسوف تحتاج إلى:

  • إثبات الهوية عن طريق جواز سفر ساري.
  • اوراق اثبات محل سكني في فرنسا.
  • تأِيرة السفر الى فرنسا.
  • و اذا كنت طالب في فرنسا بعض البنوك تطلب منك تقديم الأوراق التي تثبت انتسابك لأحد الهيئات التعليمية هناك في فرنسا.

طريقة فتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين 

و يتم فتح حساب بنكي في فرنسا بسهولة من خلال البريد الإلكتروني حيث تقوم بمراسلة البنك و تقوم بتقديم طلب فتح الحساب و الذي يقوم بدوره بطلب المستندات الرئيسية للتقديم فتقوم بارفاقها الى الطلب.

و لكن يجب عليك الاخذ في الاعتبار انك تحتاج الى توثيق كافة المستندات قبل إرسالها.

بعد ذلك يتم فتح الحساب و تكون قادرا على تفعيله و ايداع المبلغ المطلوب منك للحصول على أي تأشيرة مطلوبة من أجل الهجرة إلى فرنسا.

تكاليف فتح حساب بنكي في فرنسا 

أثناء مراسلة البنك فسوف يتم تحديد الرسوم المطلوبة لفتح فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في فرنسا حيث تختلف الرسوم بين بنك و اخر و على حسب نوع الحساب الذي تحاول فتحه، و لذلك يجب عليك تحديد البنك المطلوب في فرنسا أولا ثم تعرف الرسوم المطلوبة لفتح الحساب.

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في فرنسا
فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في فرنسا

فتح حساب بنكي في سويسرا 

سويسرا اشهر دول أوروبا و العالم على المستوى المالي، و تمتلك سويسرا انظمة بنكية قوية تجعلها من ضمن افضل دول العالم وذلك يرجع الى مستوى الخصوصية التي تمنحه البنوك في سويسرا لاصحاب الحسابات في البنوك السويسرية.

ولهذا اشهر المستثمرين الذين يملكون تجارة خارجية خصوصا على مستوى الاتحاد الأوروبي يقومون بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في سويسرا.

حتى انك تستطيع فتح حسابات بهويات سرية لا يتم مشاركة أي معلومات عنها في سويسرا ولا حتى للسلطات السويسرية و هذا يساعدك في الحصول على فرص تجنب الكثير من الأشياء التي لا تحتاج لأن تظهر أمام بعض افراد اسرتك او امام حكومة دولتك الخاصة.

أهم الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في سويسرا 

حتى تستطيع فتح حساب بنكي في سويسرا يجب أن تكون مؤهلا لذلك عن طريق إثبات راتبك و دخلك المالي حتى تستطيع البنوك في سويسرا التدقيق في شرعية هذه الأموال اما عن الاوراق المطلوبة لتستطيع فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في سويسرا:

  • وجود جواز السفر الخاص بك بصلاحية سارية.
  • يجب أن تقوم بتقديم العنوان الخاص بك لكي يقوم البنك بمراسلتك على عنوانك الخاص.
  • يجب ان تقدم أوراق لإثبات المداخيل المالية الخاصة بك.
  • و اهم شئ ان تقوم بتوثيق كل هذه الأوراق و ختمها عن طريق ختم ابوستيل.

طريقة فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين 

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في سويسرا يتم عن طريق الانترنت، كل الإجراءات تتم عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالبنك الذي ترغب فيه بفتح الحساب و تقوم بالدخول على الصفحة الخاصة بفتح الحسابات الجديدة لغير المقيمين و تتبع الخطوات المطلوبة أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالبنك و من خلاله تقوم برفع كافة المستندات المطلوبة بعد ذلك تقوم بانهاء اجراءات التحقق من على بعد.

تكاليف فتح حساب بنكي في سويسرا

كحال أي دولة في العالم فإن البنوك في سويسرا أيضا لا تختلف عن باقي الدول فيتم فرض الرسوم على انهاء اجراءات فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين، و تتراوح متوسط الرسوم في معظم بنوك سويسرا 10-30 فرنك شهريا.

يمكن أن تقوم بتقليل المصاريف بعدة طرق منها:

  • عن طريق طلب قرض عقاري من البنك.
  • إيداع مبلغ مالي كبير في الحساب. 
ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في سويسرا
ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في سويسرا

فتح حساب بنكي في بلجيكا 

بلجيكا مجال خصب للتجارة و الاستثمار الخارجي، و بدأت بلجيكا في إقرار نظام تعامل مالي منذ جائحة كورونا يقضي بإنهاء المعاملات المادية داخل بلجيكا بالبطاقات الائتمانية لتجنب التلامس المادي لتقليل فرص حدوث انتقال لأي أمراض.

ولهذا إذا كنت تقرر السفر الى بلجيكا يجب ان يكون لديك حساب بنكي رسمي داخل بلجيكا لتتمكن من إنهاء تعاملاتك، و لذلك تحتاج الى فتح حساب بنكي في بلجيكا.

أهم الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في بلجيكا 

اما عن اهم الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في بلجيكا:

  • إذا كنت من المقيمين في بلجيكا تقوم بتقديم بطاقة الهوية اما اذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في بلجيكا فيكفي جواز السفر مع إلزام بلوغ السن القانوني.
  • إثبات محل الإقامة الخاص بك عن طريق تقديم عقود إيجار سكنية أو تقديم إيصالات تسديد الفواتير الخاصة بمرافق الكهرباء و المياه المختلفة لمكان إقامتك.
  • احيانا قد تحتاج لوجود عقد عمل مع احد المؤسسات في بلجيكا لان بعض البنوك قد تطلب هذه الأوراق.
  • اوراق تثبت تسجيلك في أحد المؤسسات التعليمية في بلجيكا إذا كنت تحاول السفر للتعليم الخارجي في بلجيكا.

طريقة فتح حساب بنكي في بلجيكا لغير المقيمين 

يمكن أن تقوم بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في بلجيكا بإحدى الطريقتين إما من خلال البنك بشكل شخصي أو عن طريق اكمال الاجراءات اونلاين.

فتح حساب بنكي في بلجيكا من فرع البنك
  • اختيار البنك اولا و طلب الحصول على موعد مع البنك المطلوب لفتح الحساب.
  • من خلال الموعد تقوم بتقديم كافة الاوراق و المستندات و تنهي الإجراءات المطلوبة.
  • بعد حوالي 3-5 أيام يصلك الرقم التعريفي و تقوم بتنشيط الحساب الخاص بك عن طريق الانترنت.
فتح حساب بنكي في بلجيكا اونلاين

خطوات فتح الحساب البنكي في بلجيكا يمكن أن يتم اونلاين بشكل سهل عن طريق ملء طلب فتح الحساب على موقع البنك المطلوب فقط بعد ذلك تنهي الإجراءات المطلوبة و ترفع صورة اثبات الهوية و في خلال 5 أيام يصلك الرقم التعريفي الخاص بك ثم تقوم بتنشيط الحساب.

و إذا كنت غير مقيم في بلجيكا قد تحتاج لتقديم هوية أي شخص ضامن مالي لك في بلجيكا.

تكاليف فتح حساب بنكي في بلجيكا 

متوسط سعر الرسوم المفروضة على فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في بلجيكا حوالي 3-20 يورو فقط في اغلب بنوك بلجيكا و لكن هذه الرسوم تختلف من بنك لآخر في بلجيكا.

هل تسمح بلجيكا بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين؟
هل تسمح بلجيكا بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين؟

افضل الطرق القانونية لفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين

افضل طريقة تستطيع من خلالها فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين هي الحصول على ممثل قانوني ينوب عنك و يقوم بانهاء اجراءات فتح الحساب.

يمكن أن تقوم بالخطوات بنفسك و لكن يجب ان تتوقع حدوث عقبات و مشكلات في طريقك و انك سوف تحتاج لهذا الشخص فيما بعد و لذلك من الافضل ان تقوم بعمل توكيل لمحامي هجرة متخصص في هذه الأمور.

FAQ

ما هي افضل الدول التي يمكن من خلالها فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين؟

يوجد هنا عدد من الدول التي تسمح بفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين فيها و لكن اشهر و افضل 5 دول هي البرتغال، واسبانيا، و سويسرا، و بلجيكا، وفرنسا.

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في اسبانيا؟

من ضمن الاوراق المطلوبة للتقديم على فتح حساب بنكي في اسبانيا لغير المقيمين:شهادة إثبات عدم الاقامة، إثبات النشاط الاقتصادي والمعروفة باسم DAE ، إثبات القدرة المالية، حالة الطلاب الأجانب في إسبانيا.
بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بصاحب الحساب و يجب أن يكون ساري الصلاحية

هل تسمح البرتغال بفتح حساب بنكي لغير المقيمين؟

نعم البتغال تسمح بفتح حساب بنكي للاجانب الذين لم يحصلوا على الاقامة في البرتغال.

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في فرنسا و انا غير مقيم هناك؟

اهم الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في فرنسا :
إثبات الهوية عن طريق جواز سفر ساري.
اوراق اثبات محل سكني في فرنسا.
تأِيرة السفر الى فرنسا.
و اذا كنت طالب في فرنسا بعض البنوك تطلب منك تقديم الأوراق التي تثبت انتسابك لأحد الهيئات التعليمية هناك في فرنسا.

ما هي رسوم فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في سويسرا؟

رسوم فتح الحساب بنكي في سويسرا ليست غالية فمتوسط الرسومالمفروضة على فتح الحساب في سويسرا في معظم البنوك السويسرية يتراوح بين 3-20 فرنك سويسري.

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي غير مقيم في بلجيكا؟

إذا كنت من المقيمين في بلجيكا تقوم بتقديم بطاقة الهوية اما اذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين في بلجيكا فيكفي جواز السفر مع إلزام بلوغ السن القانوني.
إثبات محل الإقامة الخاص بك عن طريق تقديم عقود إيجار سكنية أو تقديم إيصالات تسديد الفواتير الخاصة بمرافق الكهرباء و المياه المختلفة لمكان إقامتك.
احيانا قد تحتاج لوجود عقد عمل مع احد المؤسسات في بلجيكا لان بعض البنوك قد تطلب هذه الأوراق.
اوراق تثبت تسجيلك في أحد المؤسسات التعليمية في بلجيكا إذا كنت تحاول السفر للتعليم الخارجي في بلجيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp