Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتGeorgiaديجيتال نومادGeorgia Digital Nomad اسرع فيزا في 10 ايام بدون تكاليف

Georgia Digital Nomad اسرع فيزا في 10 ايام بدون تكاليف

في السنوات القليلة الماضية تعلمنا بعض الأشياء المهمة و احد هذه الاشياء هو اننا نستطيع مباشرة أعمالنا من أي مكان فلا نحتاج إلى التواجد في مكان رسمي للقيام بهذا العمل، و في السنوات الاخيرة نال اصحاب وظائف العمل عن بعد شعبية كبيرة في دول العالم المختلفة، فبدأت الكثير من الدول في إطلاق تأشيرات سياحية للعمل عن بعد لجذب السياح مرة أخرى بعد تدهور السياحة على مستوى العالم في الفترة الأخيرة.
ومن منا لا يتمنى السفر حول العالم و الاستمتاع بدول العالم المختلفة دون أن يتأثر العمل الخاص به، ففكرة إمكانية السفر و الاقامة في اي دولة اجنبية و العمل عن بعد من داخل هذه الدولة طالما كان هناك انترنت سريع و ثابت فقط كانت فكرة مغرية لهؤلاء الأشخاص.
هذا النوع من الفيزا يسمى بفيزا ديجيتال نوماد و يقوم بتطبيقه الآن حوالي 58 دولة على مستوى العالم، و من اهم الدول التي تمنح الرحالة الرقميين فرصة الاقامة و العمل عن بعد نجد البرتغال و اسبانيا و جورجيا و استونيا وغيرها الكثير من الدول.
أما محور حديثنا في هذا الموضوع سيكون حول فيزا جورجيا الإلكترونية – Georgia Digital Nomad و كيف يمكن التقديم للحصول عليها، وما هي مميزات و عيوب الإقامة في جورجيا.

Table of Contents

ما هي فيزا ديجيتال نوماد 

فيزا ديجيتال نوماد هي نوع من انواع تأشيرات السياحة و الإقامة التي تقوم الكثير من دول العالم بتطبيقها  حيث تعتمد على جذب الرحالة الرقميين لإقامة داخل حدود الدولة بشرط رئيسي يشترك فيه كل الدول التي تقوم بتطبيق هذا النظام وهو أن يكون مركز العمل الرئيسي سواء شركة أو صاحب عمل أو عميل يتم التعامل معه يكون من خارج الدولة المستضيفة.

فيزا ديجيتال نوماد في اغلب دول العالم ليست طريق مباشر للحصول على الإقامة الدائمة في معظم هذه الدول، و لكن قليل من دول العالم التي تقوم بمنح فيزا العمل عن بعد أو نوماد تعطي الفرصة للحاصلين عليها في الحصول على الإقامة الدائمة المستقبلية طبقا لشروط معينة تختلف من دولة لأخرى.

و من اشهر الدول التي يمكن ان تحصل فيها على اقامة دائمة من فيزا ديجيتال نوماد البرتغال.

فيزا ديجيتال نوماد هي تأشيرة للعاملين عن بعد ويتقاضون اجر مقابل ذلك
فيزا ديجيتال نوماد هي تأشيرة للعاملين عن بعد ويتقاضون اجر مقابل ذلك

أهم الشروط العامة للحصول على فيزا ديجيتال نوماد على مستوى العالم

كما ذكرنا أن كل دول العالم لديها شروطها الخاصة التي تحددها للحصول على تأِيرة العمل عن بعد نوماد، و لكن هناك بعض الشروط الرئيسية التي تشترك فيها أغلب الدول في أوروبا و العالم ومن ضمنها:

  • أن يكون الحد الادنى للسن الخاص بالشخص الرئيسي في الطلب 18 سنة.
  • امتلاك وظيفة مضمونة تستطيع ان تقوم بها من أي مكان في العالم.
  • يجب أن تثبت حد أدنى من الأجور التي تتقاضاها في مقابل هذه الوظيفة شهريا او سنويا، و يتم تحديد الحد الادنى طبقا للشروط الموضوعة من قبل الحكومة في كل دولة.

Georgia Digital Nomad Visa

جورجيا واحدة من أحدث الدول في العالم التي تقوم بتقديم فيزا ديجيتال نوماد للمهاجرين، وقد أطلقتها جورجيا نظرا لانخفاض الظروف الاقتصادية بعد جائحة فيروس كورونا.

بداية العمل بفيزا ديجيتال نوماد في جورجيا كان في عام 2020 و أطلقت عليها اسم فيزا العمل عن بعد في جورجيا اوGeorgia Digital Nomad.

و هي فرصة مميزة للأشخاص الذين يستطيعون القيام بأعمالهم من على بعد و يرغبون في السفر و السياحة و الاستقرار لمدة يمكن أن تصل لعام كامل.

و اهم ما يميز Georgia Digital Nomad عن غيرها من تأِيرات نوماد في أوروبا و العالم انها تقوم بمنح التاشيرة مجانا بدون اي رسوم مفروضة على 95 دولة من دول العالم.

Georgia Digital Nomad Visa فرصة للسفر و الاقامة في جورجيا
Georgia Digital Nomad Visa فرصة للسفر و الاقامة في جورجيا

مميزات الحصول على Georgia Digital Nomad Visa

الحصول على فيزا الرحالة الرقمية أو العمل عن بعد في جورجيا له الكثير من الفوائد و المميزات الكبيرة و أهم هذه المميزات:

  • عملية التقديم على هذه التأشيرة هي عملية سهلة و بسيطة و سريعة ايضا فقد لا تتطلب الإجراءات احيانا اكثر من 10 ايام، و تتم عن طريق الانترنت.
  • جورجيا هي الدولة الوحيدة من بين دول النوماد على مستوى العالم التي تقدم فرصة دخول جورجيا عن طريق Georgia Digital Nomad بدون أي رسوم مالية تكاليف استخراج الفيزا مجانية تماما لـ 95 دولة على مستوى العالم.
  • نظام التعامل الضريبي الذي ستتعامل به مميز ومفيد للرحالة الرقميين، و يعتمد التعامل الضريبي هناك مع العاملين عن بعد على عدم دفع أي ضرائب طالما لم تتجاوز مدة الاقامة 183 يوم، و عند الإقامة أكثر من 183 يوم يتم فرض رسوم ضريبية عليك بواقع 20% على الدخل الخاص بك.
  • تكاليف المعيشة في جورجيا سهلة و رخيصة مقارنة بالدول الأوروبية من حولها، ومع أن تكاليف المعيشة تختلف باختلاف المدينة التي ستقيم بها إلا أن متوسط التكاليف المعيشية المطلوبة للاقامة في جورجيا حوالي 700 دولار شهريا.

شروط و متطلبات الحصول على Georgia Digital Nomad Visa

هناك 95 دولة يمكن لمواطنيها التقدم بطلب الحصول على Georgia Digital Nomad Visa، و أهم الشروط و المتطلبات للحصول على فيزا الديجيتال نوماد في جورجيا لمواطني هذه الدول:

  • وجود جواز ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 أشهر، يتم تقديمه مع صفحة المعلومات الشخصية عن صاحب الباسبور الموجودة في جواز السفر.
  • اوراق تثبت عملك أو وظيفتك اما من خلال عقد العمل أو عن طريق اي اوراق تثبت تأسيسك لعملك الخاص أو شراكتك مع احد الاشخاص.
  • التعاقد مع هيئة تأمين طبي مخصص للرحالة الرقميين الذين يحصلون على Georgia Digital Nomad visa.
  • كما ذكرنا أن معظم الدول تحتاج إلى إثبات حد أدنى من الدخل الشهري و يختلف باختلاف الدولة و هنا في جورجيا الحد الأدنى المطلوب من الأجور للحصول على Georgia Digital Nomad visa هو 2000 دولار شهريا و يمكن إثباتها عن طريق كشوف حساب تثبت التحويلات البنكية أو عن طريق فتح حساب بنكي به ما لا يقل عن 24000 دولار سنويا.
الحد الادنى من الاجور المطلوب للحصول على Georgia Digital Nomad visa 2000 دولار
الحد الادنى من الاجور المطلوب للحصول على Georgia Digital Nomad visa 2000 دولار

طريقة التقديم على Georgia Digital Nomad Visa

التقديم على طلب Georgia Digital Nomad visa يتم كله من خلال الانترنت من خلال الموقع الرسمي لفيزا ديجيتال نوماد، و خطوات التقديم كالتالي:

  • الحصول على المستندات المطلوبة و تجهيزها تمهيدا لرفعها على الموقع الاليكتروني من خلال الإنترنت.
  • بداية التقديم على الطلب من خلال إضافة كل بياناتك الشخصية و بعد ذلك رفع المستندات المطلوبة و التي قمت بتجهيزها.
  • بعد الانتهاء من خطوات ادخال البيانات تقوم بتأكيد الطلب و عليك الانتظار حتى تحصل على رد.

وكما قلنا في البداية من أهم مميزات هذه التأِيرة هي سهولة و سرعة الإجراءات فالمدة المتوقعة للانتهاء من الإجراءات و الحصول على التأشيرة هي حوالي 10 أيام فقط.

الكثير من دول العالم تقوم بتقديم هذه الفيزا للمهاجرين و منها ما تكون إجراءات التقديم فيه سهلة مثل فيزا ديجيتال نوماد في اسبانيا ولكن لا يوجد أسهل او أسرع من خطوات التقديم على Georgia Digital Nomad Visa.

تكاليف استخراج Georgia Digital Nomad Visa

تكاليف استخراج Georgia Digital Nomad Visa أو فيزا العمل عن بعد في جورجيا مجانية تماما ولا تكلف أي رسوم على الاطلاق، كما انها تحتاج الى 10 أيام فقط للانتهاء من كافة اجراءات استخراج التأشيرة.

مدة صلاحية Georgia Digital Nomad Visa

مدة صلاحية تأشيرة الإقامة في جورجيا بعد الحصول على Georgia Digital Nomad Visa هي عام واحد فقط.

ولكن هناك طريقة يمكن من خلالها الحصول على الإقامة الدائمة في جورجيا عن طريق فيزا ديجيتال نوماد في جورجيا تعرف باسم مخطط رواد الاعمال اذا اردت ان تتعرف عليها اكثر اتصل بنا لتعرف الطريقة.

نظام الضرائب المفروض على إقامة الرحالة الرقميين المقيمين في جورجيا عن طريق Georgia Digital Nomad Visa

نظام الضرائب المفروضة على المقيمين في جورجيا من خلال تأشيرة ديجيتال نوماد لا يقوم بفرض اي ضرائب على هؤلاء الأشخاص عند إقامتهم لمدة 183 يوم او اقل.

و لكن بعد الاقامة لمدة اكثر من 183 يوم فمن هنا تبدأ الحكومة في فرض ضرائب عليهم بواقع 20% على الدخل الخاص بهؤلاء العاملين عن بعد.

ولكن أحد مميزات Georgia Digital Nomad visa هي انك تستطيع ان تقوم بالتسجيل على مخطط رواد الأعمال، و عندها يتم التعامل معك بنظام ضريبي مختلف عبارة عن 1% ضرائب مفروضة على الدخل البالغ 155 الف دولار، و هناك ميزة اخرى للتسجيل على هذا المخطط انه يعتبر طريق مفتوح للحصول بعد ذلك على الإقامة الدائمة في جورجيا.

مميزات و عيوب الإقامة في جورجيا

تعد جورجيا أحد افضل بلدان الهجرة للرحالة الرقميين في العالم ويعود هذا الأمر إلى الكثير مميزات التي تمنحها الاقامة في جورجيا و العيوب القليلة التي يسهل تجاوزها.

استمتع بالاقامة في جورجيا من خلال الحصول على Georgia Digital Nomad visa
استمتع بالاقامة في جورجيا من خلال الحصول على Georgia Digital Nomad Visa

مميزات الاقامة في جورجيا

من ضمن مميزات الاقامة في جورجيا:

  • انك تستطيع الدخول الى جورجيا و الاقامة هناك دون اي فروض او رسوم او اي شئ من الأشياء التي قد تؤثر على رحلة السفر بشكل سلبي.
  • يمكنك بسهولة فتح حساب بنكي في جورجيا و استئجار عقار للاقامة او حتى انشاء مشروع ربحي بدون قيود او صعوبات للحصول على الموافقات الرسمية.
  • إذا كنت تطمح للعمل عن بعد و الحصول على Georgia Digital Nomad visa فاهم ما تحتاج إليه هو اتصال انترنت سريع فان الاتصال بالانترنت هناك سهل خلال أي مكان في جورجيا حتى في مناطق الجبال تستطيع الاستمتاع بانترنت سريع تصل سرعته الى 20-30 ميجابايت في الثانية و تستطيع الاشتراك في سرعات اتصال أعلى من ذلك كل هذا بأسعار زهيدة.
  • طبيعة الحياة و المناظر في جورجيا واحدة افضل دول العالم السياحية نظرا لامتلاكها الكثير من الشواطئ الرائعة التي تطل على البحر الأسود، و يمكنك هناك الاستمتاع بالكثير من الانشطة مثل المشي و التزلج و السباحة و الغوص كل هذا وسط طبيعة خلابة و بيئة محبة و ودودة.
  • مستوى الطعام في جورجيا جميل و مختلف و يقدم الكثير من الأطباق الرائعة التي تخدم كافة الأذواق حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على نظام غذائي نباتي.
  • مستوى الأمان في جورجيا رائع حتى انه تم تصنيف جورجيا في في 2020 على أنه رابع دول العالم على مستوى الأمان، فإذا حصلت على Georgia Digital Nomad visa و كنت تعمل في أحد المناطق العامة من خلال اللاب توب الخاص بك و نسيته بالخطأ في اي مكان بنسبة كبيرة لن يحاول اي شخص ان يستولي عليه.
  • بالاضافة ايضا الى ان المواطنين الذين يعيشون في جورجيا هم اشخاص و دودة حيث ستجد بيئة محبة و تستطيع الاندماج فيها بكل سهولة.

عيوب الإقامة في جورجيا 

عند التفكير قليلا وجمع الكثير من الآراء استطعنا تلخيص عيوب الإقامة في جورجيا من خلال 3 عيوب فقط حتى أنها لا تذكر عند مقارنتها مع المميزات التي سوف تستمتع بها في أحد اسهل دول أوروبا للإقامة.

و الـ 3 عيوب هي:

  • المرور في جورجيا يوجد به بعض المشاكل نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات المرورية و لذلك سوف تحتاج الى التركيز جيدا عند عبورك أي طريق هناك.
  • إذا كنت من محبي الهدوء فإن هناك الكثير من المناطق التي لن يعجبك الإقامة بها في جورجيا حيث ان هناك الكثير من المناطق المليئة بالضوضاء و الاحتفالات و الموسيقى في الصباح و المساء.
  • بعض الالكترونيات و الاجهزة الكهربائية لا يمكن الوصول إليها في جورجيا بسهولة و عند طلبها اونلاين من من دول خارج جورجيا تتعرض إلى ضرائب مرتفعة.

 الحصول على Georgia Digital Nomad بسهولة و بصورة قانونية

إذا كنت تطمح للحصول على Georgia Digital Nomad فيمكنك الاتصال بنا في زاجل حتى تتعرف على كل الأمور القانونية و ما هي طرق الحصول على الاقامة الدائمة في جورجيا سواء من خلال Georgia Digital Nomad visa أو أي طريقة أخرى.

FAQ

هل تقدم جورجيا فيزا ديجيتال نوماد؟

نعم يوجد في جورجيا نظام فيزا ديجيتال نوماد للرحالة الرقميين و تعرف هناك باسم Georgia Digital Nomad visa او فيزا العمل عن بعد في جورجيا.

كيف استطيع الحصول على Georgia Digital Nomad visa؟

تعد Georgia Digital Nomad visa احد اسهل التاشيرات على مستوى العالم حيث ان اجراءاتها سهلة و سريعة بالاضافة الى ان تكاليف استخراجها مجانية تماما.
و خطوات الحصول على Georgia Digital Nomad visa تتم عبر الانترنت بشكل كامل و هي:
الحصول على المستندات المطلوبة و تجهيزها تمهيدا لرفعها على الموقع الاليكتروني من خلال الإنترنت.
بداية التقديم على الطلب من خلال إضافة كل بياناتك الشخصية و بعد ذلك رفع المستندات المطلوبة و التي قمت بتجهيزها.
بعد الانتهاء من خطوات ادخال البيانات تقوم بتأكيد الطلب و عليك الانتظار حتى تحصل على رد والذي قد يستغرق فقط 10 ايام.

ما هو الحد الادنى من الاجر المطلوب للحصول على فيزا ديجيتال نوماد في جورجيا؟

الحد الادنى من الاجر المطلوب شهريا هو2000 دولار او عن طريق فتح حساب بنكي به 24000 دولار سنويا.

ما هي ارخص فيزا ديجيتال نوماد في العالم؟

تعد Georgia Digital Nomad visa هي ارخص فيزا ديجيتال نوماد على مستوى العالم حيث ان تكاليف استخراجها مجانية تماما.

ما هي مدة اجراءات استخراج Georgia Digital Nomad Visa؟

تحتاج اجراءات استخراج Georgia Digital Nomad visa الى 10 ايام فقط و تتم كل الاجراءات بشكل كامل عن طريق الانترنت.

ما هي مميزات الاقامة في جورجيا للرحالة الرقميين؟

انك تستطيع الدخول الى جورجيا و الاقامة هناك دون اي فروض او رسوم او اي شئ من الأشياء التي قد تؤثر على رحلة السفر بشكل سلبي.
يمكنك بسهولة فتح حساب بنكي في جورجيا و استئجار عقار للاقامة او حتى انشاء مشروع ربحي بدون قيود او صعوبات للحصول على الموافقات الرسمية.
إذا كنت تطمح للعمل عن بعد و الحصول على Georgia Digital Nomad visa فاهم ما تحتاج إليه هو اتصال انترنت سريع فان الاتصال بالانترنت هناك سهل خلال أي مكان في جورجيا حتى في مناطق الجبال تستطيع الاستمتاع بانترنت سريع تصل سرعته الى 20-30 ميجابايت في الثانية و تستطيع الاشتراك في سرعات اتصال أعلى من ذلك كل هذا بأسعار زهيدة.
طبيعة الحياة و المناظر في جورجيا واحدة افضل دول العالم السياحية نظرا لامتلاكها الكثير من الشواطئ الرائعة التي تطل على البحر الأسود، و يمكنك هناك الاستمتاع بالكثير من الانشطة مثل المشي و التزلج و السباحة و الغوص كل هذا وسط طبيعة خلابة و بيئة محبة و ودودة.
مستوى الطعام في جورجيا جميل و مختلف و يقدم الكثير من الأطباق الرائعة التي تخدم كافة الأذواق حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على نظام غذائي نباتي.
مستوى الأمان في جورجيا رائع حتى انه تم تصنيف جورجيا في في 2020 على أنه رابع دول العالم على مستوى الأمان، فإذا حصلت على Georgia Digital Nomad visa و كنت تعمل في أحد المناطق العامة من خلال اللاب توب الخاص بك و نسيته بالخطأ في اي مكان بنسبة كبيرة لن يحاول اي شخص ان يستولي عليه.
بالاضافة ايضا الى ان المواطنين الذين يعيشون في جورجيا هم اشخاص و دودة حيث ستجد بيئة محبة و تستطيع الاندماج فيها بكل سهولة.

ما هي عيوب الاقامة في جورجيا مع Georgia Digital Nomad Visa؟

المرور في جورجيا يوجد به بعض المشاكل نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات المرورية و لذلك سوف تحتاج الى التركيز جيدا عند عبورك أي طريق هناك.
إذا كنت من محبي الهدوء فإن هناك الكثير من المناطق التي لن يعجبك الإقامة بها في جورجيا حيث ان هناك الكثير من المناطق المليئة بالضوضاء و الاحتفالات و الموسيقى في الصباح و المساء.
بعض الالكترونيات و الاجهزة الكهربائية لا يمكن الوصول إليها في جورجيا بسهولة و عند طلبها اونلاين من من دول خارج جورجيا تتعرض إلى ضرائب مرتفعة.

ما هي مدة صلاحية الاقامة و العمل عم بعد في فيزا ديجيتال نوماد جورجيا؟

تأشيرة الاقامة الخاصة بهذه الفيزا صالحة حتى عام واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp