Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتFranceإجراءات الهجرة إلى فرنسافتح حساب بنكي في فرنسا بطريقة سهلة و مضمونة لحماية اموالك

فتح حساب بنكي في فرنسا بطريقة سهلة و مضمونة لحماية اموالك

فتحت فرنسا ابوابها امام المهاجرين في السنة الأخيرة من خلال عدد من برامج الهجرة، فالآن يمكنك السفر الى فرنسا و الحصول على الاقامة الفرنسية الدائمة أو حتى تقوم بتقديم طلب للحصول على جنسية فرنسية.
واذا كنت طالب و ترغب في استكمال دراستك في احد الجامعات الفرنسية، أو حصلت على عقد عمل في احد الوظائف في فرنسا، كل هذه الأسباب و الظروف ستدفعك الى فتح حساب بنكي في فرنسا حتى تستطيع اتمام معاملاتك المالية داخل فرنسا بكل سهولة.

Table of Contents

لماذا تحتاج الى فتح حساب بنكي في فرنسا؟

إذا كنت على وشك السفر الى فرنسا سواء كطالب في مرحلة دراسية أو سائح لمدة طويلة، او مهاجر من خلال أحد أنظمة الهجرة التي أطلقتها الحكومة الفرنسية في الآونة الاخيرة فأنت بلا شك ستحتاج إلى دفع الأموال في اماكن مختلفة حسب غرضك من الزيارة الى فرنسا سواء مصاريف دراسية، أو معاملات ضريبية، او اي تعامل مالي داخل فرنسا.

وبالطبع انت تستطيع ان تقوم بإتمام كل هذه المعاملات المالية بنظام الكاش ، و لكن هذا الشئ قد يعرضك للاحتفاظ بالأموال معك مما يزيد من خطورة التعرض للسرقة أو ضياع الاموال او اي ظرف آخر.

أصبح التعامل المالي أسهل من خلال الحسابات البنكية و البطاقات الالكترونية التي تطرحها البنوك، لذلك فتح حساب بنكي في فرنسا سيسهل عليك الكثير من معاملاتك المالية داخل فرنسا.

و لهذا السبب سوف نناقش معا كافة الجوانب الأساسية التي تساعدك على إنشاء حسابك البنكي في بنوك فرنسا و انت مطمئن.

لماذا تحتاج الى فتح حساب بنكي في فرنسا
لماذا تحتاج الى فتح حساب بنكي في فرنسا

انواع الحسابات البنكية في فرنسا

في البداية قبل أن نتحدث عن افضل طريقة يتم من خلالها فتح حساب بنكي في فرنسا و ما هي الشروط و الاوراق المطلوبة، سنتحدث قليلا عن انواع الحسابات البنكية المتاحة في فرنسا.

و تتضمن أنواع الحسابات البنكية في فرنسا:

  • حساب جاري: وهو حساب عادي يساعدك على الوصول لاموالك في اي وقت بسهولة دون فرض أي رسوم على الأموال المودعة في هذا الحساب، و أطلقت البنوك الفرنسية مجموعة من الحسابات الجارية التي تناسب مختلف الأشخاص المسافرين الى فرنسا مثل حسابات الطلاب، أو حساب الشباب، وحسابات للاجانب الغير مقيمين في فرنسا.
  • حساب التوفير: وهو نوع من الحسابات البنكية الذي تقوم فيه بالاحتفاظ بالأموال التي لن تحتاج لاستخدامها في الوقت الحالي بحيث تستفيد منها عن طريق نظام الفائدة، ويمكن إنشاء رابط بين حسابك الجاري و حساب التوفير الخاص بك حتى تستطيع تحويل الأموال بين الحسابين بكل سهولة، ومن أهم المميزات التي يمكن أن تستفيد منها اذا استطعت فتح حساب بنكي في فرنسا هو حسابات التوفير المعفاة من الضرائب.
  • حساب توفير طويل الأجل: هو صورة اخرى من صور حساب التوفير و لكن يكون له فائدة ربحية أعلى، و يتم إيداع الأموال التي لن تحتاج لاستخدامها لفترة أطول من حساب التوفير العادي.
  • حساب دولي: الحساب الدولي أو الحساب الخارجي هو مخصص بشكل أكبر للأشخاص الذين يسافرون بين الدول كثيرا و يحتاجون للقيام بمعاملات مالية في أكثر من دولة فيسهل الوصول لاموالك في أي دولة من هذه الدول.

كيف يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا

عملية فتح حساب بنكي في فرنسا ليست بالصعوبة الكبيرة مثلا مثل فتح حساب بنكي في البرتغال و انما تتم في خطوات سهلة و بسيطة كل ما عليك فعله هو الذهاب الى البنك و تقديم الاوراق و المستندات المطلوبة فقط وبهذا تكون قد قمت بفتح حساب مالي في فرنسا.

ولكن هناك بعض العوامل التي تحتاجها للتفكير فيها اولا مثل اختيار البنك المناسب لك لتقوم بفتح الحساب فيه.

ولذلك سنحاول سويا ان نوضح طريقة اختيار البنك الذي ستقوم بفتح الحساب فيه و نتعرف على أهم البنوك الموجودة في فرنسا وما هي الاوراق المطلوبة لفتح الحساب.

ما هي خطوات فتح حساب بنكي في فرنسا
ما هي خطوات فتح حساب بنكي في فرنسا

كيف تقوم باختيار بنك حتى تستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا

هناك مجموعة من العوامل التي ستتحكم في عملية اختيار بنك في فرنسا لتقوم بفتح الحساب فيه، و من ضمن هذه العوامل:

  • السمعة و الامان و الخصوصية التي يمنحها لك البنك و هي احد اهم الاشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل فتح حساب بنكي في فرنسا حتى لا تخسر أموالك بسهولة.
  • التكاليف المطلوبة لفتح الحساب و الرسوم و الخصومات الدورية تختلف من بنك لآخر لذلك تحتاج الى اختيار البنك الذي يقوم بخصم رسوم و تكاليف في حدود امكانياتك.
  • سهولة الوصول الى خدمات البنك في اي مكان فتقوم باختيار البنك الذي يتواجد في منطقة أقرب لمكان اقامتك مثلا، كما تحتاج لاختيار بنك معروف بمستوى عالي من خدمة العملاء حتى يسهل لك الوصول لحل أي مشكلة تتعرض لها بسهولة في أي وقت.
  • الخدمات المتاحة و التي يقدمها لك البنك سواء الوصول الى تحويلاتك البنكية أو خطط الادخار للتقاعد وغيرها من الخدمات الأخرى.

افضل بنوك فرنسا

يوجد في فرنسا عدد كبير من البنوك المشهورة على مستوى العالم، بعض هذه البنوك يسمح بإمكانية فتح حساب بنكي في فرنسا للمغتربين و بعضها لا يسمح.

و أشهر البنوك التي تسمح بفتح حساب بنكي للمغتربين في فرنسا:

  • البنك الشعبي الوطني: بنك مشهور بين أوساط المغتربين حيث يسمح بفتح حسابات بنكية للمغتربين في فرنسا سواء حساب جاري أو حساب توفير او غيره، كما يسهل عمليات التحويلات المالية عبر الحدود ويمكنك إدارة حسابك و انت خارج فرنسا بسهولة، كما يقدم ايضا خدمات إدارة و متابعة الحساب من خلال الهاتف المحمول او الاجهزة الالكترونية المختلفة.
  • بنك بي إن بي باريبا: هذا البنك واحد من أهم و أشهر البنوك الدولية في العالم وخصوصا في فرنسا، يقدم خدمات إنشاء كل انواع الحسابات البنكية في فرنسا، ويوفر إمكانية عمل حسابات الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عام و يقدم لهم تسهيلات و خصومات على كل الرسوم و الخدمات.
  • كريدي اجريكول: كثيرا ما سمعنا باسم كريدي اجريكول بنك في وطننا العربي و تتواجد فروعه المختلفة على مستوى العالم، لذا هو واحد من أكبر الشبكات البنكية على مستوى العالم مما يسهل عملية فتح حساب بنكي في فرنسا لكل المغتربين مع خدمات رقمية تناسب جميع المستخدمين.

الاوراق المستندات المطلوبة حتى تتمكن من فتح حساب بنكي في فرنسا

اما عن الاوراق و المستندات التي ستحتاج إليها لتتمكن من فتح حساب بنكي في فرنسا فتحتاج إلى:

  • بطاقة هوية او جواز سفر ساري.
  • إثبات محل الإقامة في فرنسا اما من خلال عقد إيجار السكن أو فاتورة الكهرباء أو المياه.
  • تصريح الإقامة أو تأشيرة السفر الى فرنسا.
  • أحيانا قد تجد بعض البنوك تطلب عقد عمل او اوراق اثبات الدراسة في حال كنت طالب وتسافر بغرض استكمال دراستك.

ولذلك بعض الأشخاص قد يواجهون الصعوبات إذا لم يكن لديهم اوراق تثبت الانتساب الدراسي لاحد المدارس او الجامعات او عقد عمل فعلي.

فتح حساب بنكي في فرنسا اونلاين قبل السفر

بعض البنوك تساعدك على فتح حساب بنكي في فرنسا قبل السفر إلى فرنسا من خلال تقديم الطلب و الاوراق المطلوبة من خلال البريد الالكتروني و في هذه الحالة ستحتاج الى توثيق كافة المستندات قبل تقديمها.

وقد تساعدك احيانا بعض البنوك في الاجراءات اذا قمت بتقديم الأوراق التي تثبت رغبتك في اقامة طويلة الأمد داخل فرنسا.

كيف تقوم بفتح حساب بنكي لأطفالك في فرنسا

يوجد عدد من البنوك التي تسمح بإنشاء حساب بنكي للاطفال تحت وصاية الأب أو الأم في فرنسا، بعض هذه البنوك يسمح بفتح الحساب في سن المدرسة، و بعضها يسمح بفتحها منذ الولادة.

و الاوراق المطلوبة حتى تستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا للاطفال: إثبات هوية لك و هوية الطفل و اثبات صلة القرابة، و إثبات محل الإقامة في فرنسا.

و بعض البنوك تسمح بامكانية القيام بهذه الخطوة اونلاين.

كيف تقوم بفتح حساب بنكي تجاري في فرنسا

من ضمن العيوب الرئيسية لهذه الخدمة هي استغراق مدة طويلة لانتهاء الإجراءات و التي قد تحتاج إلى عدة أشهر، كما أن رسوم فتح حساب بنكي في فرنسا للتعاملات التجارية يكون برسوم أعلى من الرسوم في حالة الحساب الشخصي.

و تحتاج البنوك لكل هذه المدة الطويلة لانهاء الاجراءات للتأكد التام من شرعية هذه الأعمال.

بالرغم من هذه العيوب فإن الحساب المصرفي التجاري في فرنسا سوف يساعدك كثيرا على إتمام المعاملات التجارية من خلاله.

ماذا تفعل اذا تم رفض طلبك في فتح حساب بنكي في فرنسا

في حالة تم رفض الأوراق المقدمة لفتح حسابك البنكي في فرنسا فإنك تقوم بمخاطبة البنك للحصول على جواب الرفض، بعض البنوك تقوم بتوضيح سبب الرفض و البعض الآخر لا يقوم بتوضيح سبب الرفض.

بعد ذلك تقوم بالتوجه الى بنك فرنسا و تقوم بتقديم اوراقك الى بنك فرنسا و الأوراق المطلوبة هي إثبات الهوية و الاقامة و خطاب الرفض الذي حصلت عليه من البنك الذي قام برفض اوراقك.

يقوم بنك فرنسا بعمل اختبار قانوني لك، و اذا نجحت في اجتياز الاختبار يقوم بتعيين أحد البنوك في فرنسا ليكون ملزم بفتح حساب بنكي لك.

ثم تتوجه الى البنك المختص و تقدم اوراقك و بعدها تستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا.

تغيير البنك او اغلاق الحساب البنكي في فرنسا

ماذا تفعل إذا قمت بفتح حساب بنكي في فرنسا في احد البنوك و بعد ذلك كنت ترغب في إغلاق هذا الحساب أو تغيير البنك الذي كنت متعاقد معه؟

  • في حال كنت ترغب في تغيير البنك فإنك تتوجه الى البنك الجديد و تقوم بتقديم اوراقك وينص البروتوكول الرسمي على إلزام البنك الجديد من أنها عملية نقل الحساب إليهم مجانا.
  • اما اذا كنت ترغب في إلغاء حسابك البنكي بشكل نهائي فيجب أن تتأكد من حصولك على جواب خطي من البنك بأن حسابك البنكي تم إنهاء نشاطه بشكل دائم، و تأكد من إبلاغ كل الأشخاص الذين كنت تتعامل معهم من خلال هذا الحساب حتى لا يتم تحويل الاموال اليك على حسابك الغير نشط.

فتح حساب بنكي في فرنسا من أجل الهجرة

كما ذكرنا أن فرنسا بدأت في فتح أبواب الهجرة أمام سكان الدول من خارج الاتحاد الأوروبي، و قامت فرنسا بإطلاق 3 برامج هجرة رئيسيين.

و في حال كنت ترغب في الاشتراك في واحد من هذه البرامج و تحصل على فرصة الهجرة إلى فرنسا فيجب عليك فتح حساب بنكي في فرنسا لضمان انهاء الاجراءات و لضمان إنهاء التعاملات المالية الخاصة بك بعد السفر و الانتقال إلى فرنسا.

و فيما يلي سنناقش أهم برامج الهجرة التي أطلقتها فرنسا قريبا حتى يتسنى للراغبين في الهجرة الى فرنسا معرفة كل التفاصيل التي يحتاجون لها.

فيزا العمل الحر في فرنسا

فيزا العمل الحر أو العامل المستقل هي فيزا تقوم فرنسا بمنحها للأشخاص الذين يملكون عمل حر (freelance)، هي نظام مشابه لفيزا ديجتال نوماد اسبانيا و التي تستهدف الأشخاص الذين يملكون عمل حر عن بعد.

هذه الفيزا سارية لمدة 3 اشهر تسمح لك بالسفر و الدخول الى فرنسا، ومن داخل فرنسا ستقوم بالذهاب لمكتب خدمة الهجرة في خلال 15 يوم من وصولك الى فرنسا كحد اقصى.

و بمساعدة مكتب الهجرة يمكن ان تقوم بانهاء اوراقك للحصول على تصريح الاقامة لمدة سنة، و يتم تجديدها سنويا.

ولا يمكن تحويل الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة ولا يجوز لك التقديم على الجنسية الفرنسية إلا بعد 5 سنوات من الاقامة المؤقتة في فرنسا.

فيزا العامل الحر أحد وسائل الهجرة إلى فرنسا
فيزا العامل الحر أحد وسائل الهجرة إلى فرنسا

كيف يتم التقديم على فيزا العامل الحر في فرنسا

قبل التقديم على هذه الفيزا يجب ان تعرف اولا ما هي اهم الاوراق المطلوبة لتقديم الطلب:

  • جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • صور شخصية حديثة على خلفية بيضاء.
  • يجب أن تتم التعاقد مع احد شركات التأمين و تحصل على بوليصة تأمين سارية المفعول داخل فرنسا لمدة 12 شهر على الأقل.
  • الفيش الجنائي الذي يؤكد على حسن الاخلاق و انك غير مطلوب على ذمة أي جناية سابقة.
  • تقديم ما يثبت قدرتك المالية، او بمعنى اصح الاوراق الذي تثبت انك عامل حر و تتقاضى أجر مقابل هذا العمل و الحد الادنى لهذا الأجر خلال عام لا يقل عن 21 ألف يورو.
  • ايصال دفع رسوم استخراج التأشيرة.

من خلال هذه الاوراق تقوم بطلب موعد مع القنصلية الفرنسية في دولتك أو في الدولة التي تقيم فيها و تقوم بتقديم طلب الحصول على فيزا الاقامة الطويلة من على موقع السفارة الفرنسية اونلاين.

إجراءات الموافقة على حصولك على التأشيرة تستغرق حوالي 3 أشهر، و إذا كنت متأكد من حصولك على الموافقة ينبغي عليك فتح حساب بنكي في فرنسا حتى يسهل عليك التعاملات المادية بعد السفر.

عند حصولك على الفيزا تقوم بالسفر الى فرنسا و تنهي إجراءات استخراج التصاريح من مكتب المهاجرين و تحصل على رقم تعامل ضريبي.

مميزات فيزا العامل الحر في فرنسا

من اهم مميزات فيزا العامل الحر انها تساعدك للحصول على الاقامة الدائمة أو الجنسية الفرنسية في خلال 5 سنوات فقط، و بالرغم من أنها لا تعطيك تصريح بالعمل في فرنسا إلا أنها تمنحك كثير من المميزات التي ستستفيد منها ومن اهم مميزات فيزا العامل الحر في فرنسا:

  • تسمح لك بالاقامة في كل دول الاتحاد الاوروبي ولست ملزما بالاقامة في فرنسا، و لكن بشرط واحد أنه يتم تحصيل ضرائب منك في فرنسا تعادل 10% من الدخل الخاص بك في الدولة الأخرى.
  • كما ذكرنا أنها لا تعطيك حق العمل في فرنسا إلا من خلال عملك الحر، و لكن عند حصولك على فرصة عمل في فرنسا فإنك تستطيع تغييرها بسهولة من مكتب الهجرة في فرنسا.
  • تستطيع اصطحاب أفراد عائلتك معك في الهجرة إلى فرنسا.

فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا

فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا طريقة سهلة و مضمونة للهجرة و دخول فرنسا و تأسيس شركة ناشئة و استثمار الاموال، و فيه تسمح الحكومة الفرنسية للمواطنين في دول خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على حق السفر و إنشاء شركة و رعايتها حتى تنمو و تتطور و تعطيهم حق الإقامة في فرنسا.

و هذه الفيزا يندرج تحتها ثلاث فئات من الأشخاص وهم المؤسسين للشركة، المستثمرين، و العاملين في هذه الشركة، و كل واحد من هذه الفئة له شروط يجب أن يحققها لكي يستطيع التقديم على فيزا الستارت أب في فرنسا.

تعد هذه الفيزا واحدة من أسرع تأشيرات الهجرة من حيث الإجراءات حيث إنها تستغرق من 3-4 أسابيع فقط، كما أن أهم مميزات هذه الفيزا انها تعطي حق الإقامة لمدة 4 سنوات كاملة مرة واحدة.

يمكنك الحصول على فيزا الهجرة إلى فرنسا من خلال تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا و لكن تحتاج إلى فتح حساب بنكي في فرنسا
يمكنك الحصول على فيزا الهجرة إلى فرنسا من خلال تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا و لكن تحتاج إلى فتح حساب بنكي في فرنسا

كيف يتم التقديم على فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا

فإذا كنت أحد الفئات المطلوبة في فيزا تأسيس الشركات الناشئة فيجب أن تعرف جيدا الشروط المطلوب منك تحقيقها حتى تستطيع الحصول على تأشيرة السفر الى فرنسا.

المؤسسين للشركة

أهم شروط الحصول على فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا كمؤسس للشركة هي:

  • يجب عليك فتح حساب بنكي في فرنسا و تقوم بإيداع مبلغ مالي لا يقل عن 20 ألف يورو كضامن مالي لتأسيس و عمل الشركة.
  • تقديم ما يثبت عمل المشروع في بلدك الأصلي حتى إذا كان بداية العمل هي بشكل صوري أو نموذج للعمل.
  • يجب أن تحصل على موافقة رعاية للعمل من حاضنة أعمال.
الموظفين 

اذا كنت ترغب في السفر كموظف لتعمل في احد الشركات في فرنسا يجب ان يكون لديك:

  • عقد عمل من إحدى الشركات في فرنسا لمدة 3 شهور على الاقل.
  • يجب ان يكون الراتب المثبت في العقد حوالي 38000 يورو سنويا.
المستثمرين 

للحصول على فيزا السفر و الهجرة إلى فرنسا بغرض الاستثمار يجب أن تحصل على فيزا الستارت اب فرنسا، فلا توجد أي تأشيرات استثمار أخرى في فرنسا حيث ان فرنسا لا تسمح بنظام التأشيرة الذهبية مثل التأشيرة الذهبية في البرتغال.

وللحصول على هذا التصريح يجب أن تحقق الشروط الآتية:

  • يجب أن يقدم الاستثمار الذي تقوم به فرص عمل في فرنسا خلال فترة الإقامة التي ستحصل عليها.
  • يجب ألا يقل الاستثمار المقدم من طرفك عن 300 الف يورو اما استثمار شخصي او استثمار من خلال شركة تمتلك حصة فيها لا تقل عن 300 ألف يورو.

لذلك يجب ان تقوم بانهاء اجراءات فتح حساب بنكي في فرنسا حتى تستطيع الانتهاء من كل هذه المعاملات المادية.

مميزات فيزا تأسيس الشركات الناشئة في فرنسا

من اهم مميزات French Tech Visa لتأسيس الشركات الناشئة في فرنسا:

  • انها لا تتطلب أي شهادات علمية ولا حتى اتقان للغة الفرنسية أو سنين خبرة سابقة.
  • اجراءاتها سريعة و سهلة لا تستغرق أكثر من شهر.
  • مدة الاقامة الممنوحة لك 4 سنوات مما يجعلك لا تحتاج إلى أن تقوم بتجديدها سنويا و تتعرض لإجراءات روتينية طوال الوقت.
  • تسمح لك بدخول كل دول الشنغن بدون تأشيرة و يمكنك اصطحاب أسرتك أيضا فهم لهم نفس حق الاقامة الخاص بك.

فيزا الراعي المنزلي في فرنسا

فيزا الراعي المنزلي هي نظام هجرة أصدرته الحكومة الفرنسية بحيث تقوم بجذب الناس الذين يعيشون في دول خارج أوروبا حتى يعملون كراعي منزلي لرعاية الأطفال وكبار السن. 

والسبب الذي جعل الحكومة الفرنسية تقوم بوضع أسس هذا النظام من البداية هو الحاجة الشديدة إلى رعاة منزليين في المدن المختلفة في فرنسا سواء لرعاية الأطفال وكبار السن لأحد الأسر أو في دور رعاية المسنين، ومع الراتب العالي الذي يطلبه المواطنون في فرنسا للعمل في هذه الوظيفة أصبح من الضروري على الحكومة الفرنسية أن تقوم بإغراء الأجانب للحصول على الإقامة في مقابل العمل كراعي منزلي براتب ضعيف. 

ولكن بعض الأشخاص يستفيدون من هذا النظام بصورة أخرى من خلال الحصول على فيزا الراعي المنزلي والسفر إلى فرنسا ومن هناك يبحثون عن عقود عمل ويقومون بتغيير نوع التأشيرة. 

وهنا سنتعرف على كافة التفاصيل عن فيزا الراعي المنزلي في فرنسا وكيف تستطيع التقديم عليها و أهم المميزات التي تقدمها لك. 

فيزا الراعي المنزلي فرصة للهجرة إلى فرنسا
فيزا الراعي المنزلي فرصة للهجرة إلى فرنسا

كيف يتم التقديم على فيزا الراعي المنزلي في فرنسا

التقديم على فيزا الراعي المنزلي يتم بسهولة كل ما تحتاجه له هو الحصول على عقد عمل كراعي منزلي ولا يشترط أن يكون راعي منزلي لاسرة فرنسية و إنما أي أسرة طالما كانت تعيش في فرنسا. 

من أهم الشروط الأساسية للحصول على هذه الفيزا هو أن يتم تحديد كل شئ في العقد حيث تكون الأسرة ملزمة بتحديد الواجبات المفروضة عليك منذ البداية، تحديد الراتب الذي ستتقاضاه، توفير السكن و المأكل لك،بالإضافة إلى ذلك تقديم دروس تعليم اللغة الفرنسية المدفوعة لك. 

بتحقيق هذه الشروط لا يتبقى إلا أن تتوجه إلى قنصلية فرنسا في بلدك وتقوم بتقديم الأوراق والطلب، وتحتاج الإجراءات إلى شهر واحد فقط في اغلب الاوقات. 

و يفضل فتح حساب بنكي في فرنسا حتى تستطيع الاهتمام تعاملاتك المادية من داخل فرنسا. 

مميزات فيزا الراعي المنزلي في فرنسا

من خلال الفقرات السابقة يمكن أن نرى تعابير وجهك الرافضة لهذا النظام و عدم رغبتك للعمل كراعي منزلي براتب ضعيف جدا وتحس فيها ببعض الإهانة ولكن إذا نظرت جيدا فإنك سترى مجموعة من المميزات التي قد تساعدك على تغيير رأيك مثل:

  • الحصول على الإقامة في فرنسا و تقاضي راتب شهري 320 يورو، و الحصول على يوم ونصف من الراحة الأسبوعية. 
  • كل تكاليف إقامتك الأساسية في فرنسا مدفوعة سواء الأكل أو الشرب أو حتى السكن، حيث تفرض الحكومة على الأسرة المستضيفة لك توفير غرفة سكن في نفس المنزل. 
  • لك الحق في السفر إلى أي دولة من دول الشنغن بدون تأشيرة. 
  • تستطيع تحويل هذه الاقامة بسهولة إلى إقامة عمل دائم عند إيجاد فرصة عمل في فرنسا، أو حتى تستطيع الدخول إلى أي دولة أخرى من دول الشنغن و تحصل على فرصة عمل وإقامة هناك. 
  • تشترط حكومة فرنسا على الأسرة المستضيفة حجز كورسات و دروس تعليم اللغة الفرنسية من أجلك مع تحملها كامل التكاليف. 
  • إذا استطعت الحصول على موافقة الأسرة المستضيفة فإنك تستطيع اصطحاب أسرتك أيضا. 

الطريقة القانونية للهجرة إلى فرنسا و فتح حساب بنكي في فرنسا

اذا كنت ترغب في الهجرة الى فرنسا و تقوم بفتح حساب بنكي هناك فيجب أن تتم كل هذه الامور بشكل قانوني حتى تستطيع حماية أموالك من التعرض للسرقة.

و لذلك ينصح بإتمام كل أمور الهجرة من خلال مستشار قانوني في الهجرة لتجنب التعرض لأي مشكلة.

فإذا كنت تحاول الهجرة إلى فرنسا و فتح حساب بنكي هناك ننصحك بالحصول على استشارة قانونية من أفضل محامي الهجرة في العالم لحماية نفسك و حماية أموالك.

نحن في زاجل نضمن لك الهجرة بأمان و بصورة قانونية.

FAQ

هل يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين؟

نعم تتسمح فرنسا بإمكانية فتح حسابات بنكية للأجانب الغير مقيمين في فرنسا.

ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في فرنسا؟

بطاقة هوية او جواز سفر ساري.
إثبات محل الإقامة في فرنسا اما من خلال عقد إيجار السكن أو فاتورة الكهرباء أو المياه.
تصريح الإقامة أو تأشيرة السفر الى فرنسا.
أحيانا قد تجد بعض البنوك تطلب عقد عمل او اوراق اثبات الدراسة في حال كنت طالب وتسافر بغرض استكمال دراستك.

هل يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا للاطفال؟

نعم يوجد عدد من البنوك التي تسمح بإنشاء حساب بنكي للاطفال تحت وصاية الأب أو الأم في فرنسا، بعض هذه البنوك يسمح بفتح الحساب في سن المدرسة، و بعضها يسمح بفتحها منذ الولادة.
و الاوراق المطلوبة حتى تستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا للاطفال: إثبات هوية لك و هوية الطفل و اثبات صلة القرابة، و إثبات محل الإقامة في فرنسا.
و بعض البنوك تسمح بامكانية القيام بهذه الخطوة اونلاين.

ما هي طريقة عمل حساب بنكي تجاري في فرنسا؟

تقوم ببتقديم الطلب إلى البنك المطلوب و لكن تستغرق العملية فترة أطول و رسوم أكبر من الحسابات الشخصية حتى يتأكد البنك من شرعية العمل.

ما الإجراءات المطلوبة لتغيير البنك او إلغاء حسابي البنكي في فرنسا؟

في حال كنت ترغب في تغيير البنك فإنك تتوجه الى البنك الجديد و تقوم بتقديم اوراقك وينص البروتوكول الرسمي على إلزام البنك الجديد من أنها عملية نقل الحساب إليهم مجانا.
اما اذا كنت ترغب في إلغاء حسابك البنكي بشكل نهائي فيجب أن تتأكد من حصولك على جواب خطي من البنك بأن حسابك البنكي تم إنهاء نشاطه بشكل دائم، و تأكد من إبلاغ كل الأشخاص الذين كنت تتعامل معهم من خلال هذا الحساب حتى لا يتم تحويل الاموال اليك على حسابك الغير نشط.
فتح حساب بنكي في فرنسا من أجل الهجرة

هل تسمح فرنسا بالهجرة لغير الاوروبيين؟

نعم اأطلقت فرنسا برامج هجرة حديثا تسمح بالهجرة لغير الاوروبيين و الحصول على الاقامة الدائمة بعد 5 سنوات من الاقامة المؤقتة في فرنسا.

ما هي أشهر برامج الهجرة إلى فرنسا؟

يوجد في فرنسا 3 برامج للهجرة تستهدف الغير أوروبيين وهي فيزا العامل الحر للأشخاص الذين يمتلكون اعمال freelance اونلاين، و برنامج French tech visa الذي يستهدف المستثمرين و الموظفين ومؤسسي الشركات الناشئة ، و برنامج الهجرة إلى فرنسا كراعي منزلي.

ما هو أفضل بنك يتم من خلاله فتح حساب بنكي في فرنسا؟

يوجد ععدد كبير من البنوك في فرنسا مع شبكة بنكية متكاملة و أشهر البنوك التي تسمح لغير المقيمين بفتح حساب بنكي في فرنسا هي:

البنك

الشعبي في فرنسا.
بي إن بي باريبا.
كريدي اجريكول.

ماذا افعل إذا لم يتم قبول طلبي في فتح حساب بنكي في فرنسا؟

في حالة تم رفض الأوراق المقدمة لفتح حساب البنكي في فرنسا فإنك تقوم بمخاطبة البنك للحصول على جواب الرفض، بعض البنوك تقوم بتوضيح سبب الرفض و البعض الآخر لا يقوم بتوضيح سبب الرفض.
بعد ذلك تقوم بالتوجه الى بنك فرنسا و تقوم بتقديم اوراقك الى بنك فرنسا و الأوراق المطلوبة هي إثبات الهوية و الاقامة و خطاب الرفض الذي حصلت عليه من البنك الذي قام برفض اوراقك.
يقوم بنك فرنسا بعمل اختبار قانوني لك، و اذا نجحت في اجتياز الاختبار يقوم بتعيين أحد البنوك في فرنسا ليكون ملزم بفتح حساب بنكي لك.
ثم تتوجه الى البنك المختص و تقدم اوراقك و بعدها تستطيع فتح حساب بنكي في فرنسا.

WhatsApp