Homeموسوعة الهجرة وتآسيس الشركاتFranceالهجرة إلى فرنسا اصبحت اسهل الآن وفي 3 اسابيع فقط

الهجرة إلى فرنسا اصبحت اسهل الآن وفي 3 اسابيع فقط

باريس أحد أهم عواصم السياحة في العالم حيث انها تمثل الحلم الذي يحلم به عدد كبير من الناس على مستوى العالم، فإذا كنت انت ايضا أحد الحالمين و تتمنى أن تعرف طريق الهجرة إلى فرنسا لتستمتع بالإقامة بالقرب من برج ايفيل مع خبز الباجيت الفرنسي في الصباح، أو جولات الشانزليزيه والاستمتاع بالحضارات المختلفة الموجودة في متحف اللوفر أو غيرها من مظاهر الحياة المبهرة في فرنسا، في هذا المقال سوف نرسم لك الطريق لكي تتمكن من الهجرة إلى فرنسا و تحصل على الاقامة الدائمة.

Table of Contents

الهجرة إلى فرنسا

إذا كنت ترغب في العيش في فرنسا سواء لمدة طويلة و تنوي الحصول على تصريح الاقامة الدائمة هناك أو ترغب في الحصول على الجنسية الفرنسية فأول خطوة في هذا الطريق هو الحصول على فيزا السفر إلى فرنسا.

والحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا أو الجنسية الفرنسية طريقان متشابهان ولكن يوجد بينهما بعض الاختلافات البسيطة، وانت عليك الحكم بناءا على تلك الاختلافات ومنها تقوم بتقرير أي طريق فيهما تختار.

و فيما يلي من فقرات سنناقش مزايا كلا منهما و ما هي الطريقة المناسبة لك حتى تستطيع الحصول على ما تريد.

تستطيع الآن الهجرة إلى فرنسا من خلال عدد كبير من برامج الهجرة
تستطيع الآن الهجرة إلى فرنسا من خلال عدد كبير من برامج الهجرة

هل الافضل الحصول على اقامة دائمة في فرنسا أو الحصول على الجنسية الفرنسية

عند حصولك على الاقامة الدائمة في فرنسا فإنك تستطيع الاستمتاع بمختلف الحقوق الممنوحة للمواطنين الفرنسيين و لكن ليس جميعها، فمثلا لن يكون لك الحق في التصويت في الانتخابات و الاستفتاءات السياسية، كما أنه لا يحق لك الترشح لأي منصب وطني في فرنسا.

أما اكتسابك الجنسية الفرنسية فإنه يكفل لك كافة الحقوق المقدمة للمواطن الفرنسي المولود في فرنسا، و بحصولك على جنسية في الاتحاد الاوروبي مثل لجنسية الفرنسية فانك تستطيع السفر و الدخول الى دول الاتحاد الاوروبي المختلفة.

وإذا كنت تعتقد أن اكتسابك الجنسية الفرنسية يشترط عليك التخلي عن جنسية بلدك فهذا غير صحيح لا تقلق، يمكنك الاحتفاظ بجنسيتك الأصلية إلى جانب الجنسية الفرنسية.

اهم طرق الهجرة إلى فرنسا

في الفترة الأخيرة بدأت فرنسا في اتباع خطوات دول أوروبية اخرى مثل البرتغال و التي تسمح بالهجرة وبرامج منح الاقامة و الجنسية من خلال مجموعة من أنظمة الهجرة المختلفة مثل: الجولدن فيزا البرتغالية و التي تعتمد على منح الاقامة الدائمة و الجنسية الأوروبية للمستثمرين من خلال الاستثمار العقاري، أو انظمة اخرى كنظام استهداف ذوي الدخل السلبي بفيزا الـ d7.

و الامر لم يقف على البرتغال فقط فهناك عدد كبير من الدول الأوروبية التي تقدم فرص الهجرة لغير الأوروبيين مثل فرصة الحصول على جنسية إسبانيا من خلال مجموعة برامج للهجرة المختلفة و المتنوعة و المتاحة لمختلف الطبقات.

وقامت فرنسا بوضع سياسات جديدة تسمح بإعطاء تصاريح الاقامة للمهاجرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي من خلال انظمة اخرى عديدة و مختلفة منها فيزا العامل الحر، و فيزا للشركات الناشئة أو الستارت اب والتي تعرف باسم French tech visa، او فيزا اخرى وهي الفيزا الراعي المنزلي، كل هذه الخيارات سوف نقوم بمناقشتها باستفاضة و بشكل تفصيلي حتى تستطيع اختيار طريقك في الهجرة إلى فرنسا.

الهجرة إلى فرنسا من خلال فيزا العامل الحر

فيزا العامل الحر في فرنسا أو المعروفة في فرنسا باسم entrepreneur/profession libérale visa، عند حصولك على هذه الفيزا فأنت تمتلك تصريح بالسفر إلى فرنسا صالح لمدة 3 أشهر، وعند الوصول إلى فرنسا يجب عليك التوجه الى مكتب خدمة الاجانب المهاجرين خلال 15 يوم من وصولك فرنسا و تقوم بتقديم الأوراق التي تساعدك في الحصول على الإقامة المؤقتة لمدة 12 شهر قابلة للتجديد سنويا.

و بعد 5 سنوات من الاقامة السنوية تستطيع التقديم على طلب تحويل الإقامة المؤقتة إلى إقامة دائمة.

طريقة التقديم على Entrepreneur/Profession Libérale Visa

التقديم للحصول على هذه الفيزا يكون من خلال السفارة الفرنسية في دولتك، حيث تقوم في البداية بطلب حجز موعد في القنصلية الفرنسية.

في هذه الاثناء تقوم بتجهيز الاوراق المطلوبة قبل الميعاد المحدد لك، و من اهم الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا الهجرة إلى فرنسا للعامل الحر:

  • طلب التقديم على الهجرة إلى فرنسا من خلال فيزا الاقامة الطويلة و المتاح على موقع السفارة الفرنسية.
  • جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الاقل.
  • صور شخصية حديثة على خلفية بيضاء و حجم الصور المطلوبة هو 3.5 × 4.5 .
  • تأمين طبي للسفر من أي شركة تأمين داخل بلدك بشرط أن يكون هذا التأمين ساري لمدة 12 شهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب.
  • فيش جنائي يوضح السجل الجنائي النظيف لك.
  • تقديم اثبات للقدرة الاقتصادية لك، ففي حال قمت بإنشاء مشروع يجب أن تثب الفائدة الاقتصادية العائدة من هذا المشروع، و ان كنت عامل حر فيجب تقديم إثبات قدرتك على كسب الأموال في فرنسا بما يعادل الحد الأدنى للأجور في فرنسا لمدة عام كامل، و الحد الادنى من الاجور في فرنسا يبلغ 20970 يورو تقريبا سنويا.
    ويمكن إثبات القدرة المادية لك من خلال احدى الطريقتين: اما من خلال تقديم إثبات دخل شهري ثابت من خلال عملك الحر سواء كان في صورة تحويلات بنكية أو أي نوع من التحويلات، و الطريقة الاخرى هي من خلال تقديم كشف حساب بنكي يثبت وجود المبلغ المطلوب.
  • دفع رسوم استخراج التأشيرة و هي 99 يورو تقريبا يتم دفعها في السفارة الفرنسية في بلدك، ومن ضمن الرسوم الأخرى المطلوبة هي حوالي 260 يورو ولكن يتم دفعها في مكتب الأجانب في فرنسا بعد السفر لاستخراج تصريح الإقامة و العمل.

بعد تقديم الأوراق في السفارة يتعين عليك الانتظار حتى تحصل على الرد ، و بعد حصولك على موافقة الهجرة إلى فرنسا تكون الفيزا صالحة للسفر لمدة 3 أشهر.

بعد السفر الى فرنسا يجب عليك الذهاب إلى مكتب الأجانب و المهاجرين في المدينة التي ستعيش فيها فرنسا و تقوم بدفع رسوم استخراج تصريح الإقامة و العمل.

بعد ذلك يجب التوجه إلى مكتب الضرائب في مدينتك الجديدة و تقوم بتقديم طلب الحصول على رقم ضريبي تقوم بالتعامل به في فرنسا طول فترة اقامتك.

اذا كنت عامل حر يمكنك الآن الحصول على تأشيرة الهجرة إلى فرنسا كعامل حر و تحصل على الاقامة الدائمة في فرنسا
اذا كنت عامل حر يمكنك الآن الحصول على تأشيرة الهجرة إلى فرنسا كعامل حر و تحصل على الاقامة الدائمة في فرنسا

مميزات الحصول على فيزا العامل الحر في فرنسا

فيزا العامل الحر في فرنسا المعروفة أيضا بأسماء مختلفة مثل Self employed visa، أو كما ذكرنا في الفقرة السابقة entrepreneur/profession libérale visa هي فيزا تتيح لك مجموعة من الميزات الهامة أهمها:

  • تمنحك الحق في الاقامة في فرنسا بشكل قانوني و هذه الاقامة تكون مؤقتة لمدة عام ولكنها قابلة للتجديد السنوي، و عند الاستمرار في الإقامة لمدة 5 أعوام في فرنسا فهي تؤهلك بشكل مباشر للحصول على الاقامة الدائمة او انك تستطيع ان تصبح مواطنا فرنسيا من خلال الحصول على الجنسية الفرنسية.
  • تسمح لك بالإقامة في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ولكن يشترط عليك دفع 10% من إجمالي الراتب الخاص بك العائد لك من الدولة الاوروبية الاخرى حتى تستطيع تجديد الإقامة الفرنسية.
  • هذه التأشيرة قد لا تمنحك تصريح بالعمل الميداني في فرنسا و انما العمل المستقل اونلاين فقط، و لكنها ايضا قابلة للتغيير اذا استطعت الحصول على فرصة للعمل الميداني في احد الشركات او الوظائف الفرنسية فإنك تستطيع تغيير تصريح العمل بسهولة من مكتب الأجانب.
  • تؤهل هذه التأشيرة للحصول على جواز سفر أوروبي مع الاستمتاع بكل مميزات الجنسية الأوروبية.
  • تسمح لك هذه التأشيرة باصطحاب عائلتك ( الزوجة و الابناء فقط، لا يمكنك اصطحاب الوالدين او الاخوة).

و إذا كنت تبحث عن أنظمة هجرة أخرى مشابهة لفيزا العامل الحر في فرنسا في دول اوروبية اخرى فيمكنك الاستفادة من فيزا ديجيتال نوماد للعاملين عن بعد في البرتغال، و ايضا نفس النظام نوماد في اسبانيا.

الهجرة إلى فرنسا اصبحت اسهل الآن من خلال فيزا العامل الحر، كل ما عليك فقط هو العلم بكافة الامور و التفاصيل القانونية لكي تستطيع الاستفادة و معرفة الفوائد الخفية لهذا الفيزا فقط اذا قمت بطلب استشارة قانونية من زاجل.

لماذا تقوم بالتقديم من خلال زاجل؟
لماذا تقوم بالتقديم من خلال زاجل؟

الهجرة إلى فرنسا عن طريق فيزا للشركات الناشئة French Tech Visa

فيزا French tech visa هي نوع من تأشيرات الاقامة و الهجرة إلى فرنسا و التي تسمح لغير الأوروبيين بالسفر و العيش في فرنسا من خلال مجموعة من الإجراءات السريعة جدا.

و هذه الفيزا تمنح لثلاث فئات من المهاجرين الغير أوروبيين اما: أصحاب الشركات الناشئة الذين يرغبون في إنشاء شركاتهم في فرنسا، أو الموظفين العاديين الذين يرغبون بالعمل في احدى شركات الستارت أب في فرنسا، أو المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في احد الشركات الناشئة في فرنسا.

عادة ما تحتاج هذه التأشيرة لمدة 3-4 أسابيع فقط حتى تنتهي من كافة الاجراءات، و بعدها تستطيع السفر الى فرنسا.

و تمنحك هذه الفيزا حق اقامة طويل في فرنسا يصل الى 4 سنوات و بعدها يتم تحويلها إلى إقامة دائمة.

ما هو الستارت اب؟ وما الفارق بين الشركات و الستارت اب؟

و هنا سنقدم باختصار دون أي تفاصيل كبرى و معقدة ما هو الفارق بين الشركة الناشئة الصغيرة المعروفة باسم ستارت اب و بين الشركات الكبرى.

الشركة الكبرى هي شركة ذات رأس مالي كبير جدا، و بالاضافة لرأس المال الكبير فإنها أيضا تملك عدد كبير من الموظفين الذين يعملون في قطاعات مختلفة داخل الشركة.

أما الستارت اب فهي شركة ناشئة برأس مال ضعيف جدا أو حتى من دون أي رأس مال على الاطلاق، و عدد العاملين بها صغير جدا.

الشروط المطلوبة للتقديم على فيزا ستارت اب فرنسا حتى تستطيع الهجرة إلى فرنسا

كما ذكرنا ان هذه التاشيرة تستهدف 3 انواع فئات من الأشخاص المرتبطين بالشركات الناشئة أو الستارت اب سواء موظف او مؤسس او مستثمر في الستارت اب، و لكل فئة من هذه الفئات شروط خاص ليصبح مؤهلا للتقديم على فيزا الستارت اب و يتمكن من الهجرة إلى فرنسا.

الموظف في احد شركات الستارت اب الناشئة

حتى تصبح جدير بالحصول على فيزا ستارت اب فرنسي كموظف يجب أن تتوفر بك شرطين رئيسيين و هما:

  • وجود عقد عمل فعلي مع احد الشركات الفرنسية التي تسمح بتوظيف الأشخاص تحت مسمى هذا النوع من التأشيرات، و يجب ألا يقل مدة هذا العقد عن 3 شهور على الاقل.
    لذا إذا كنت تمتلك بعض الأقارب او المعارف في فرنسا فهذه الخطوة ستصبح سهلة لأنك تستطيع الحصول على مثل هذا العقد بسهولة و لو بشكل صوري يجعلك مستحق للفيزا.
  • يجب ان يكون الراتب السنوي المثبت في عقد العمل لا يقل عن 38000 يورو سنويا أي ما يعادل ضعف الحد الادنى من الاجور في فرنسا تقريبا.
مؤسسي الستارت اب 

إذا كنت ترغب في تأسيس ستارت اب في فرنسا و تحصل على تصريح للإقامة و انشاء شركتك يجب عليك أن تمتلك بعض المواصفات مثل:

  • يجب ان تكون انشئت بالفعل شركتك في بلدك الاصلي و بدأت بتنفيذ نموذج و خطة العمل و ترغب في نقلها إلى فرنسا.
    يمكنك ان تقوم بإنشاء الستارت اب الخاص بك بشكل صوري في دولتك لكي تستطيع التقدم لطلب الحصول على هذه الفيزا.
  • يجب أن تحصل الشركة الخاصة بك على موافقة من إحدى حاضنات الأعمال المعتمدة في فرنسا.
  • يجب ان يكون لديك حساب بنكي و يحتوي على مبلغ لا يقل عن 20 الف يورو تقريبا.
اذا كنت تسعى لتأسيس شركة ناشئة و الحصول من خلالها على فيزا الهجرة إلى فرنسا يجب عليك دراسة المشروع جيدا
اذا كنت تسعى لتأسيس شركة ناشئة و الحصول من خلالها على فيزا الهجرة إلى فرنسا يجب عليك دراسة المشروع جيدا
المستثمرين

إذا كنت ترغب في الاستثمار في فرنسا خصوصا في احد الشركات الناشئة فإنك تستطيع الحصول على تصريح بالاقامة لمدة 4 سنوات في فرنسا و يتحول بعد ذلك الى اقامة دائمة و حتى الجنسية الفرنسية ، و لكن تحتاج إلى توفير بعض الشروط مثل:

  • يجب أن يضمن استثمارك في الشركة إتاحة وظائف طوال سنوات تصريح الإقامة الأربعة.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى من مبلغ الاستثمار هو 300 الف يورو و يمكن ان يكون الاستثمار أما في اصول ثابتة او في احد المشروعات.

الاستثمار في أصول ثابتة يمكن أن يكون من خلال شراء العقارات و هو ما يساعدك بسهولة في الحصول على الإقامة.

و يمكنك الاستثمار إما بشكل شخصي، او تقوم بالاستثمار من خلال الشركة التي تملكها، أو عن طريق الاستثمار من خلال شركة تمتلك فيها حصة لا تقل عن 30%.

طريقة التقديم على فيزا French Tech Visa

إذا كنت قد حققت الشروط السابقة في أي فئة من الفئات الثلاثة و تستعد للتقديم على طلب الهجرة الى فرنسا فتعرف معنا على خطوات التقديم:

  • يتم التقديم من خلال القنصلية الفرنسية في دولتك، و توفير كافة الأوراق المطلوبة.
  • بعد تقديم الاوراق المطلوبة في السفارة لا تستغرق الإجراءات فترة طويلة فاجراءات هذه الفيزا تحتاج فقط لمدة 3-4 اسابيع على الاكثر حتى يتم الرد.
  • بعد ذلك تحصل على الفيزا و تقوم بالسفر إلى فرنسا مع أسرتك، و من هناك تقوم بتقديم الاوراق و دفع الرسوم لاستخراج تصاريح الاقامة لك و لافراد اسرتك من مكتب الهجرة في مدينتك في فرنسا.
  • تصريح الاقامة يكون صالح لمدة 4 أعوام وبعدها تستطيع تحويله لتصريح إقامة دائم.
الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ستارت اب فرنسا بشكل عام لكل الفئات
  • جواز سفر مع مدة صلاحية تستمر حتى 3 أشهر بعد التقديم على الفيزا.
  • إثبات الحالة الاجتماعية في حال كنت شخص متزوج، اما اذا كنت أعزب فلا تحتاج إلى تقديم اوراق اثبات لحالتك الاجتماعية مع اثبات فقط انك اعزب في جواز السفر.
  • 3 صور شخصية حديثة.
  • ابليكيشن التقديم على الفيزا.
  • ايصال دفع رسوم الفيزا وهي 100 يورو تقريبا يتم دفعها في السفارة الفرنسية داخل بلدك، مع العلم أنك ستحتاج لدفع 200 يورو ضرائب و 25 يورو رسوم دخول في مكتب إدارة الهجرة في فرنسا، و في حالة اصطحاب العائلة يتم دفع 225 يورو للزوج أو الزوجة و 99 يورو عن كل طفل.

مميزات French Tech Visa

هل تعرف ما هي المميزات التي تستطيع الاستفادة بها بمجرد حصولك على تأشيرة الستارت أب في فرنسا؟ دعني أجيبك على هذا السؤال فمميزات هذه التأشيرة كثيرة و مهمة.

و من اهم مميزات تأشيرة فيزا ستارت اب فرنسا:

  • لا تتطلب هذه الفيزا اتقانك للغة معينة سواء فرنسية أو غيرها من اللغات الاخرى.
  • حصولك على هذه الفيزا غير مشروط بوجود أي شهادة دراسية أو درجة علمية.
  • يمكنك التقديم للحصول على هذه الفيزا دون الحاجة لوجود أي سنين خبرة.
  • و تستطيع اصطحاب الزوج / الزوجة و الاولاد اقل من 18 عام أو في المراحل التعليمية.
  • هذه التأشيرة سريعة الإجراءات و سهلة و بسيطة.
  • تسمح لك التأشيرة باصطحاب أفراد العائلة و يتم منحهم نفس نوع الاقامة الخاص بك.
  • مدة اقامة هذه الفيزا طويلة حتى 4 سنوات فلن تحتاج للتجديد المستمر و انما يتم تحويلها بعد ذلك إلى إقامة دائمة.
  • يمكنك السفر إلى أي دولة من دول الشنغن دون تاشيرة انت و اسرتك.

هذا النوع من الفيزا يشبه إلى حد كبير فيزا ستارت اب في البرتغال و يمكنك المقارنة بينهما و اختيار ما هو افضل لانشاء مشروعك، كما تستطيع ان تحظى بفرصة لتعرف اهم الاختلافات ومميزات كل واحدة منهما و اسهل طريقة التقديم سواء قررت الهجرة الى فرنسا او البرتغال دون التعرض لاي مشاكل فقط إذا طلبت الاستشارة القانونية و قمت بتقديم طلب عن طريق زاجل.

من اهم مميزات الهجرة إلى فرنسا انك تستطيع اصطحاب افراد عائلتك معك و سوف يحصلون على نفس نوع الاقامة بالاضافة الى الرعاية الصحية الممتازة
من اهم مميزات الهجرة إلى فرنسا انك تستطيع اصطحاب افراد عائلتك معك و سوف يحصلون على نفس نوع الاقامة بالاضافة الى الرعاية الصحية الممتازة

الهجرة إلى فرنسا عن طريق فيزا الراعي المنزلي

فيزا الراعي المنزلي برنامج جديد تتيحه فرنسا للعاملين من خارج الاتحاد الاوروبي حيث تقوم بمنحهم تصريح بالسفر و الإقامة في فرنسا في مقابل العمل كراعي منزلي للاطفال او كبار السن و المشاركة في الأعمال المنزلية الخفيفة.

و تشترط الحكومة الفرنسية على الأسرة المتعاقدة مع الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى فرنسا و العمل كراعي منزلي ان تمنحه الحقوق التي تجعل منه احد افراد الاسرة، حيث يشترط على كل اسرة ان توفر غرفة للشخص المهاجر، كما يفترض مناقشة و تحديد الأدوار المطلوبة من المسافر كراعي منزلي قبل السفر.

و من الشروط المفروضة ايضا من قبل الحكومة الفرنسية هو منح المسافر راتب لا يقل عن 320 يورو شهريا بالاضافة الى مصاريف شهرية او pocket money.

مدة الاقامة التي تمنحها لك فيزا الراعي المنزلي أو المعروفة باسم au pair visa هي عام واحد فقط و يتم تجديدها بحد اقصى لمدة سنتين.

من ضمن الشروط المطلوبة للحصول على فيزا الراعي المنزلي ان يكون لديك معلومات أساسية عن اللغة الفرنسية سواء كانت من خلال دراسة المرحلة الثانوية أو وجود خبرة في الرعاية المنزلية، و لا يتطلب تحقيق الشرطين معا وجود اي واحد فيهم يكفي عن الآخر.

طريقة التقديم على فيزا Au pair France 

حتى تستطيع التقديم على الفيزا يجب عليك أولا الحصول على عقد عمل كراعي منزلي في فرنسا من احد الاسر او دار رعاية مسنين أو مؤسسة رعاية اطفال في فرنسا.

ليس من الضروري أن تكون الأسرة المستضيفة تحمل الجنسية الفرنسية طالما أنها تقيم في فرنسا فهي اسرة مناسبة و تساعدك في الهجرة إلى فرنسا من خلال الحصول على فيزا الراعي المنزلي.

و يجب أن يتضمن العقد التفاصيل الهامة مثل الواجبات و المسئوليات المفروضة عليك، و تحقيق الشروط المفروضة على الاسرة مثل توفير السكن و الرعاية و المصاريف لك و توفير دروس اللغة الفرنسية.

العمر المسموح به للتقديم على الفيزا هو من 18-30 سنة.

بعد ذلك تقوم بتقديم الأوراق المطلوبة في القنصلية الفرنسية في بلدك بعد حجز موعد للمقابلة.

و اجراءات هذه الفيزا سريعة جدا لا تحتاج إلا إلى شهر واحد فقط حتى يأتيك الرد.

فيزا الراعي المنزلي واحدة من برامج الهجرة إلى فرنسا التي ظهرت في الفترة الماضية و تساعدك في السفر و الدخول الى فرنسا و الحصول على الاقامة
فيزا الراعي المنزلي واحدة من برامج الهجرة إلى فرنسا التي ظهرت في الفترة الماضية و تساعدك في السفر و الدخول الى فرنسا و الحصول على الاقامة

مميزات فيزا الراعي المنزلي في فرنسا

من ضمن العيوب الكبيرة لفيزا الراعي المنزلي في فرنسا هو الراتب الضعيف كما ان بعض الاشخاص قد لا يفضل السفر للعمل كراعي منزلي ولكن هذه الفيزا لها عدد من المميزات الكبيرة التي ستساعدك على الهجرة الى فرنسا دون التعرض لهذه العيوب مثل:

  • تستطيع بعد السفر و الهجرة إلى فرنسا عن طريق فيزا الراعي المنزلي تبدأ بالبحث عن فرصة عمل مناسبة و تقوم بتحويل تصريح الإقامة الخاص بك الى إقامة عمل دائم.
  • كما انك تستطيع الدخول الى اي دولة من دول الشنغن الأخرى و تجد فرصة عمل و تحصل على اقامة الدولة.
  • او تستطيع التقديم على اللجوء داخل فرنسا بعد الوصول.
  • لا تحتاج الى اتقان اللغة الفرنسية للحصول على فيزا الراعي المنزلي بل ان الحكومة الفرنسية تشترط على الأسرة المستضيفة لك حجز كورسات تعليم اللغة الفرنسية مدفوعة التكاليف حتى تستطيع الاندماج في الحياة داخل فرنسا.
  • لك الحق في الحصول على يوم و نصف راحة من العمل الاسبوعي كما ان التكاليف الاساسية من طعام و شراب و سكن مكفولة من قبل الاسرة المستضيفة.
  • يمكنك اصطحاب زوجتك في السفر بشرط موافقة الأسرة.

FAQ

هل الحصول على اقامة دائمة في فرنسا افضل من الحصول على الجنسية الفرنسية؟

هذا الموضوع يعود اليك فكل منه له مميزات و عيوب و لكن اذا كنت تريد الهجرة إلى فرنسا و ان تصبح مواطنا فرنسيا لك كل الحقوق مثل الحقوق الترشح و الانتخاب و التصويت في المجالس السياسية في فرنسا فيفضل اختيار التقديم على الجنسية الفرنسية بدلا من الاقامة الدائمة.

هل الجولدن فيزا احد برامج الهجرة إلى فرنسا ؟

لا فرنسا لا تتيح الحصول على الفيزا و الاقامة في فرنسا في مقابل شراء العقارات، و لكن ايضا فرنسا لا تمنع شراء الاجانب للعقارات.
وانما توفر فرنسا عدد مختلف من برامج الهجرة مثل فيزا الراعي المنزلي، فيزا العامل الحر، و فيزا تأسيس الشركات الناشئة.

ما هي المميزات التي تقدمها فيزا العامل الحر؟

عند اختيارك الهجرة إلى فرنسا من خلال فيزا العامل الحر فانك ستستمتع بمجموعة من المميزات الهامة و اشهرها:
انك تستحق الاقامة المؤقتة في فرنسا لمدة عام و يمكن تجديدها سنويا، و بعد 5 سنوات من الاقامة الفعلية في فرنسا تكتسب الحق في التقديم على الجنسية الفرنسية او الاقامة الدائمة.
يمكنك الاقامة و العمل في اي دولة اخرى من دول الشنغن ولا يشترط الاقامة و العمل في فرنسا فقط.
يحق لك اصطحاب زوجتك و ابناءك تحت 18 عام.

هل يتطلب وجود كشف حساب بنكي للهجرة الى فرنسا؟

نعم اغلب برامج الهجرة إلى فرنسا تتطلب ضرورة وجود حساب بنكي به اموال تكفي لضمان مستوى معيشي مناسب لك و لافراد اسرتك.

هل تسمح فرنسا بالحصول على فيزا لتأسيس شركات ناشئة؟

نعم من ضمن خيارات الهجرة إلى فرنسا هي فيزا تأسيس الشركات الناشئة او ما تعرف باسم Startup visa و هي متاحة لواحدة من ثلاث فئات:
المؤسس للشركة الناشئة.
المستثمرين في انشاء الشركة
العاملين في الشركة

ما هي المتطلبات و الشروط لتأسيس شركة ناشئة في فرنسا مقابل الحصول على الاقامة؟

وضعت الحكومة الفرنسية مجموعة من شروط الهجرة إلى فرنسا باستخدام فيزا تأسيس الشركات الناشئة.
و توجد شروط و متطلبات رئيسية لكل فئة من الفئات المستهدفة من برنامج تأشيرة تاسيس شركة ناشئة في فرنسا.
اولا الهجرة إلى فرنسا كمؤسس لشركة ناشئة:
يجب ان يكون هناك نموذج اولي تم العمل به في بلدك الاصلي ، بالاضافة الى ذلك يشترط عليك الحصول على موافقة احد الممولين، مع وجود حساب بنكي به ما لا يقل عن 20 الف يورو.
ثانيا الهجرة إلى فرنسا كعامل في الشركة الناشئة:
يجب ان يكون لديك عقد عمل فعلي من الشركة لا تقل مدته عن 3 شهور، براتب سنوي لا يقل عن 38 الف يورو.
ثالثا الهجرة إلى فرنسا كمستثمر:
الحد الادنى لمبلغ الاستثمار هو 300 الف يورو، و يجب ان يضمن استثمارك توفير فرص عمل في فرنسا.

ما هي اسرع فيزا من حيث الاجراءات في الهجرة إلى فرنسا؟

احد اسرع التأشيرات من حيث اجراءات الهجرة إلى فرنسا هي فيزا الfrench tech visaاو فيزا تأسيس الشركات الناشئة و التي تستغرق من 3-4 اسابيع فقط.

WhatsApp